الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 9 نيسان 2014 العدد2534

نشرة الأربعاء 9 نيسان 2014 العدد2534

كلمة السفير أمام الجالية

تسجيل وقوعات الجالية

تبادل الهدايا مع رئيس بلدية سانتياغو ديل استيرو إلى جانب نائب حاكم الولاية خوسيه نادر

السفير مع حاكمة الولاية

السفير انطونيو عنداري حل ضيفا على حاكم ولاية سانتياغو ديل استيرو
 ذات الاصول اللبنانية وانتقل للاجتماع مع ابناء الجالية هناك

(أ.ل) – لبى سعادة سفير لبنان، أنطونيو العنداري وزوجته وفريق عمل من القنصلية، دعوة حاكم ولاية سانتياغو ديل استيرو وهي من ام لبنانية من اميون- الكورة من آل عبدالله، من 4 الى 7 نيسان الجاري، وذلك في سياق حملة الجنسية اللبنانية التي تقوم بها السفارة في العديد من المدن في الارجنتين.
 واجتمع السفير عنداري مع كل من حاكم الولاية السيدة كلاوديا عبدالله دي زامورا، ونائب الحاكم خوسيه نادر من بلدة كفرزينا قضاء زغرتا. كما اجتمع مع رئيس بلدية سانتياغو ديل استيرو، هوغو اورلاندو انفانتي، والعديد من المسوؤلين ذات الاصول اللبنانية في كل من بلديتي فريياس ولاباندا. وتداولوا من امور الجالية التي تشكل 2% من مجموع سكان الولاية. واقيمت على شرف السفير والوفد المرافق حفلات فولكلورية وتم تبادل الهدايا فيها.  وقد شدد السفير في لقاءاته على ضرورة احياء التواصل بين المنتشرين وسفارتهم وبلد اجدادهم لبنان.
ومن الجدير بالذكر أنه خلال هذه الأيام، عمل فريق السفارة بشكل مكثف في تسجيل الوقوعات الشخصية والمعاملات القنصلية للمتحدرين من اصل لبناني للحصول او لاستعادة جنسيتهم اللبنانية.
وقد حضر المئات من ابناء الجالية الى مقر الجمعية اللبنانية السورية  في سانتياغو ديل استيرو والى كنيسة مار جرجس الاورثوذكسية والى جمعية دار الثقافة العربية، لتسجيل وقوعاتهم ولمعرفة امكانية الحصول على الجنسية اللبنانية. وقد بدا التأثر على العديد منهم عندما وجدت لاجدادهم قيود احوالهم الشخصية.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
انتحار المدعو علي طالب مطلق النار على عناصر الجيش في منطقة القموعة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 9/4/2014 البيان الآتي:
إلحاقاً لبيانها السابق المتعلق بالاعتداء الذي تعرضت له دورية تابعة للجيش في منطقة القموعة مساء أمس، تمكنت قوى الجيش بعد سلسلة عمليات دهم ومطاردة من توقيف المدعو براء الكك في بلدة فنيدق وهو أحد المتورطين في الاعتداء، فيما عثر على المدعو علي طالب وهو مطلق النار على عناصر الجيش، جثة هامدة بعد إقدامه على الإنتحار. وقد بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
دعوى قضائية جديدة ضد نتنياهو وزوجته
 
(أ.ل) – بعد مرور نحو عدة أسابيع على شكوى كان المدير السابق لمنزل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قدمها ضد تصرفات نتنياهو وزوجته مع العاملين داخل المنزل، عادت القناة الثانية لتسليط الضوء على الموضوع ذاته في أعقاب إعلان عامل صيانة في المنزل بمقاضاة نتنياهو وزوجته بسبب ما أطلق عليه “ظروف العمل التعسفية وانتهاك قوانين العمل”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
يوم احتجاجي مطلبي واكب الجلسة التشريعية
وهيئة التنسيق أرجأت الاضراب الى الاثنين المقبل
 
(أ.ل) – عقد مجلس النواب جلسة تشريعية عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم وعلى جدول أعمالها 14 بنداً.
وأقر مجلس النواب الموافقة على اقرار قانون تنظيم الدفاع المدني.
وأقرّ مجلس النواب طلب الموافقة على ابرام اتفاقية مع البنك الاسلامي للتنمية بشأن تمويل مشروع توسعة وتأهيل طريق حدث الجبة وبقرقاشا، فيما أرجأ اقرار قانون تعيين أساتذة التعليم الثانوي في المدارس الرسمية، أسبوعين بناء على طلب وزير التربية الياس بو صعب.
وسقط خلال الجلسة اقتراح رفع الحد الادنى للرواتب والاجور وتحويل سلاسل رواتب موظفي الملاك الاداري.
في هذا الوقت، نفّذت هيئة التنسيق النقابية اعتصاماً في ساحة رياض الصلح تزامناً مع انعقاد الجلسة التشريعية في مجلس النواب، وذلك للمطالبة باقرار سلسلة الرتب والرواتب.
وأعلنت الهيئة فك الاعتصام والاضراب واعطاء فرصة لاقرار سلسلة الرتب والرواتب حتى نهار الأحد المقبل تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري. على أن تعاود الاضراب نهار الاثنين في حال عدم اقرار السلسلة.
اعتصام هيئة التنسيق النقابية
وكانت معظم المدارس الرسمية في مختلف المناطق اللبنانية قد التزمت دعوة هيئة التنسيق للإضراب، فيما تفاوتت نسبة التزام المدارس الخاصة بها.
كما اعتصمت في ساحة رياض الصلح لجنة المستأجرين القدامى احتجاجاً على قانون الايجار الجديد الذي أقره مجلس النواب الأسبوع الفائت، مطالبة رئيس الجمهورية ميشال سليمان بعدم توقيعه.
ورأى المعتصمون أن هذا القانون “الذي يمس بـ180 ألف عائلة” هو قانون “ظالم وجائر”.
اعتصام عناصر الدفاع المدني
واعتصام عناصر الدفاع المدني على شاطئ الرملة البيضاءيتحول الى احتفال فور اقرار قانون تنظيم الدفاع المدني. وكان قد نفّذ عناصر الدفاع المدني اعتصاماً في منطقة الرملة البيضاء للمطالبة بتثبيتهم في مديرية الدفاع المدني.
وكان عدد من المعتصمين قد نزلوا الى البحر سباحةً معلنين انهم سيبقون هناك حتى يقر مجلس النواب قانون تثبيتهم.
وحضر الى المكان رئيس الاتحاد العمالي غسان غصن متضامناً.
متعاقدوا الإعلام
الى ذلك، ناشد المتعاقدون في وزارة الإعلام رئيس مجلس النواب نبيه بري وجميع الكتل النيابية العمل سريعاً على إنصافهم لجهة السير باقتراح القانون الذي تقدم به عدد من النواب منذ آذار 2012، والذي عرض على اللجان المختصة وأجريت عليه بعض التعديلات، وكان آخرها تقرير لجنة الإدارة والعدل بتاريخ 12/8/،2013 ولم يحل حتى الآن على اللجان المشتركة لإقراره بصيغته النهائية وتحويله على الهيئة العامة.
وأشاروا في بيان الى أنهم يجدون أنفسهم “مضطرين ومرغمين إلى التصعيد والتوقف عن العمل وإيقاف بث الإخبار عبر الصفحة الالكترونية للوكالة الوطنية ووقف البث في الإذاعة اللبنانية ومركز الدراسات ليوم واحد كخطوة تحذيرية، على أن تتبعها خطوات لاحقة سنعلن عنها في حينه”. وبناء على ذلك، أوقفت الوكالة الوطنية للاعلام نشر الأخبار على صفحتها صباح اليوم. 
ــــــــــــــــــــــــــ
قيادة الجيش نعت الشهيد الملازم جو فرفور والشهيد الرقيب فوزي عبد علي

(أ.ل) – نعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 9/4/2014، كلاً من الملازم الشهيد جو فرفور والرقيب الشهيد فوزي عبد علي، اللذين استشهدا مساء أمس إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة القموعة- عكار، وفي ما يلي نبذة عن حياة كل منهما:
الملازم الشهيد جو فرفور
– من مواليد 18/8/1992 حكر الشيخ طابا – قضاء عكار.
– تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط اعتباراً من 25/10/2010.
– رقي إلى رتبة ملازم اعتباراً من 1/8/2013.
– تابع عدة دورات دراسية وتدريبية.
– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
– عازب.
– رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.
الرقيب الشهيد فوزي عبد علي
– من مواليد 20/10/1982 صور – قضاء صور.
– تطوع في الجيش بتاريخ 9/5/2011.
– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
– عازب.
– رقي إلى الرتبة الأعلى بعد الاستشهاد.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قهوجي: لن نساوم على دماء الشهداء
 
(أ.ل) – اعلن قائد الجيش العماد جان  قهوجي لموقع “المردة” أن الجيش حريص على منع جر لبنان الى الفتنة و تابع: لن نساوم على دماء الشهداء ولن نفرّط بها في اي حال من الاحوال.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ

بري التقى جريج وعرض مع ريفي الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مكتبه في المجلس عند السادسة من مساء اليوم وزير الاعلام رمزي جريج الذي صرح بعد اللقاء: تشرفت بمقابلة دولة الرئيس بري الذي تربطني به صداقة وزمالة المحاماة، والذي اعتبره مرجعية وطنية كبيرة. وبالطبع تناول البحث الشأن العام، فتداولنا في الاستحقاقات الدستورية وفي العمل التشريعي، وفي التعاون في هذا المجال بين السلطة التنفيذية اي الحكومة والمجلس النيابي في الورشة التشريعية التي بدأت منذ ايام والتي نأمل ان تستمر في الموعد المناسب. وبالطبع تناول البحث شؤون وزارة الاعلام، وبحثنا في المطالب المحقة التي قدمها المتعاملون في وزارة الاعلام عبر اقتراح القانون المقدم من بعض النواب والذي درس في اللجان النيابية، من لجنة الادارة والعدل الى لجنة الاعلام الى لجنة المال والموازنة.
وقرر دولته ان يسّرع درس هذا القانون عن طريق إحالته فوراً الى اللجان المشتركة. انني اعتبر ان المطالب التي تقدم بها المتعاملون هي مطالب محقة لأن اقتراح القانون يعطيهم الحق في الاختيار عند بلوغهم السنّ القانوني بين نظام التعويض ونظام المعاش التقاعدي.
وقد سبق لأكثر هؤلاء ان أمضوا في وزارة الاعلام اكثر من عشرين سنة. لذلك آن الاوان لإحقاق الحق ولكن ضمن الآليات القانونية والدستورية اي عبر اقرار قانون يأخذ بعين الاعتبار الحقوق والاعباء المترتبة عن ذلك.
لذلك اريد ان اطمئن الاعلاميين ان الامور سائرة في الدرب الصحيح، وليتابعوا العمل بجدية كما ننتظر منهم، وان الموضوع في أيادي أمينة.
ثم استقبل الرئيس بري وزير العدل اشرف ريفي وعرض معه للاوضاع العامة.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــ
منظمة أساي/حقوق نظمت تجمعاً في برشلونة
دعماً للأميرات السعوديات

(أ.ل) – دعماً للأميرات المحتجزات في المملكة العربية السعودية، واستنكاراً لكافة أنواع العنف ضدّهنّ بشكل خاص، وضدّ المرأة بشكل عام، تقوم منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب (حقوق) بأوسع تجمّع في برشلونة، داخل ساحة كاتالونيا، مقابل سوق الكورت أنجليس، من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. ثم ينتقل الموكب إلى ساحة بلدية سان جوم حيث سيتم تقديم مذكرة تشرح وضع وحالة الأميرات والمطالبة بأوسع دعم للمساهمة في الإفراج عنهنّ.
كما تناشد المنظمة الإعلاميين والفضائيات بتقديم أوسع تغطية مباشرة للمساهمة في الإفراج عن الأميرات.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

باسيل وصل الى القاهرة والتقى شيخ الأزهر
ووجه له دعوة لزيارة لبنان

(أ.ل) – وصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى القاهرة صباح اليوم للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب الذي يُعقد في جامعة الدول العربية بناء على طلب من دولة فلسطين. وكان طلب الرئيس محمود عبّاس عقد هذا الاجتماع لإطلاع الوزراء العرب على التطوّرات الأخيرة المتعلّقة بمسار المفاوضات مع إسرائيل والجولات التي عُقدت ولم تتوصّل الى أي نتيجة.
وكان في استقبال الوزير باسيل والوفد المرافق في المطار سفير لبنان في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية خالد زيادة والديبلوماسيان في السفارة وسام كلاكش وأنطوان عزّام.
فور وصوله الى القاهرة، زار الوزير باسيل مقرّ مشيخة الأزهر حيث التقى الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيّب، واستمرّ الاجتماع ساعة وخمس دقائق، وجّه خلاله باسيل دعوة لشيخ الأزهر لزيارة لبنان. كان عنوان اللقاء “حوار الحضارات والتنوّع”، وجرى خلاله حوار مطوّل عن دور المسيحيين مع الغرب تجاه المسلمين، ودور المسلمين في الشرق تجاه المسيحيين، كما عن علاقة الأزهر مع الكنيسة، إن كان في روما أو في لبنان، وواجب لبنان عبر ديبلوماسيته بترسيخ الحوار والعلاقة الطيّبة بين الأزهر والفاتيكان وبكركي..(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــ
الأمن الداخلي: كشف ملابسات جريمة قتل
حصلت في أبيدجان وتوقيف القاتل

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقـوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة اليوم الأربعاء 9/4/2014 البــلاغ التالـي:
بتاريخٍ سابق أحيلت إلى مفرزة بعبدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدّمة من المدعي: _ ح. ق. ضدّ: _ ر. ح.  و : _ع. ح. وثالث مجهول، بجرم تزوير وإحتيال.
 من خلال التحقيق بهذه الشكوى توافرت معلومات لعناصر المفرزة حول جريمة قتل حصلت في أبيدجان خلال شهر آذار من العام 2013، ذهب ضحيتها سمير زيدان وهو لبناني مقيم في أبيدجان.
نتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة، تمكنت المفرزة المذكورة من تحديد هوية القاتل ومعرفة مكان تواجده وتوقيفه في النبطية بتاريخ 20/3/2014.
بالتحقيق معه اعترف بإرتكابه جريمة القتل بالإشتراك مع: _ م. ح. و _ ح. ع. لبنانيان ومقيمان في أبيدجان، وذلك بعد أن سلبوه، بالإضافة إلى أن المغدور كان له بذمتهم مبالغ مالية.
تمّ إعلام السلطات المختصة في أبيدجان بغية العمل على توقيف المشاركَين في الجريمة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وهاب: الجيش قادر على الحسم
بالرغم من عملية التشويش على قدراته

(أ.ل) – أكد الوزير السابق وئام وهاب ان “الجيش قادر على الحسم بالرغم من عملية التشويش على قدراته”، لافتاً إلى “وجود قرار بالإستقرار في البلاد”، معتبراً ان “من تداعيات قرار مجلس الوزراء الذي أعطى الدعم للجيش، الإستقرار في لبنان”، واصفاً البلد بـ”المريض”.
وفي حديث لمصدر إعلامي، أضاف ان “حزب الله قام بإنجازات كبيرة بالمشاركة مع الجيش السوري في سوريا”، معرباً عن “خشيته من الوضع في منطقة شبعا”، داعياً الجيش والقوى الأمنية إلى “التنبه لهذه المنطقة، لأن فيها الحدود الوحيدة المفتوحة مع سوريا”.
كما تساءل: “من يتحمّل مسؤولية إدخال النازحين السوريين بصورة عشوائية؟”، محمّلاً رئيس الجمهورية ميشال سليمان والحكومات المتعاقبة “مسؤولية التعامل العشوائي مع ملف النازحين السوريين”.
أما فيما يتعلق بقضية سلسلة الرتب والرواتب، فدعا إلى “وقف الهدر في الوزارات”.
ومن جهة أخرى، أشار وهاب إلى ان “المعلومات تشير إلى ان المفاوضات بين إيران والمجموعة الدولية “5+1″، ستفضي إلى إتفاق يؤدي إلى تطورات كبيرة على صعيد كل المنطقة”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
سقوط قذيفة هاون بمنطقة مفتوحة في النقب الغربي

(أ.ل) – قالت مواقع اعلامية عبرية، مساء الأربعاء، إن قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة سقطت في النقب الغربي جنوب إسرائيل.
وذكرت المواقع بان” القذيفة سقطت في منطقة مفتوحة من المجلس الإقليمي للنقب “شعار هنيغف” دون وقوع إصابات أو أضرار”، مشيرةً إلى أن صاروخا أطلق ظهر اليوم من غزة تجاه عسقلان سقط على داخل حدود قطاع غزة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
طائرة تجسس إسرائيلية خرقت
أجواء رياق بعلبك كسروان وجبيل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 9/4/2014 البيان الآتي:
عند الساعة 7.00 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، كسروان وجبيل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13.45 من فوق البلدة المذكورة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ

سامي الجميل: الحل لتمويل السلسلة
 دون الوصول للانهيار بخصخصة الكهرباء

(أ.ل) – اكد النائب سامي الجميل، في مؤتمر صحافي، ان سلسلة الرتب والرواتب حق مكتسب لكل الموظفين، متمنيا معالجة الموضوع بشكل مسؤول، لافتا الى ان “السؤال اليوم ليس حول احقية الموظفين بالسلسلة لكن المشكلة حول الايرادات، فميزان المدفوعات سلبي بمعنى ان الانفاق اكبر من الموارد”.
واشار الجميل الى ان “وضع الاقتصادي هبط بشكل سلبي جدا خلال السنتين الماضيتين، واليوم هناك خطر حقيقي وما يحاول معالجته المجلس النيابي هو كيفية توفير ايرادات اضافية دون ان تتوقف الدولة عن دفع المستحقات عليها”، معتبرا ان “مقاربة ملف الايرادات تتم بشكل عشوائي”.
ورأى الجميل ان “موضوع عجز كهرباء لبنان السنوي هو الباب الوحيد اذا كان جديين باعطاء الموظفين حقوقهم وتمويل السلسلة دون ايصال البلد الى الانهيار”، معتبرا ان “الحل بخصخصة قطاع الكهرباء فلا يمكن الاستمرار بدفع ملياري دولار سنويا كعجز”.
وشدد على ضرورة ان يكون هناك مساواة بين اللبنايين بدفع رسوم الجمارك، مشيرا الى وجود هدر أموال في هذا المجال بسبب سيطرة البعض على قطاعات بالجمارك.
هذا وهنأ الجميل كل افراد الدفاع المدني على الانجاز الذي تحقق اليوم باقرار قانون تثبيتهم.
من ناحية اخرى، اكد الجميل ان من واجب المجلس النيابي ايجاد قانون جديد للانتخابات النيابية، متمنيا من الجميع اعطاء بعض الوقت لهذا الموضوع.
وطلب من رئيس المجلس النيابي نبيه بري وضع كل القوانين الانتخابية على جدول اعمال الهيئة العامة قبل الانتقال للدعوة لانتخاب رئيس جديد.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
نواف الموسوي أكد اقرار قانون تثبيت متطوعي الدفاع المدني:
فتح الباب لانصافهم

(أ.ل) – أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي أنه تم اقرار قانون تنظيم الدفاع المدني في مجلس النواب، معتبرا ان “هذا الخبر هو بشرى للوطن الذي يحتاج إلى دفاع مدني بواجه عبر عديده التحديات والكوارث التي يواجهها”.
ورأى في كلمة له من مجلس النواب أننا “اليوم نعتبر اننا قمنا بمسؤوليتنا الوطنية تجاه مواجهة العدوان الاسرائيلي عبر اقرار وحدة اسمها الدفاع المدني”.
وقال: “مبروك للمياومين اقرار قانون تثبيتهم لانه وهذه بداية الطريق”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الموسوي هنأ عناصر الدفاع المدني بنيلهم حقوقهم بتثبيتهم

(أ.ل) – صرّح عضو كتلة الوفاء للمقاومة النّائب السّيد حسين الموسويّ بما يلي:
نهنّىء عناصر الدّفاع المدنيّ بنيلهم حقوقهم وإنصافهم في إقرار القانون المتعلّق بهم في المجلس النّيابيّ، ومن الواجب التنويه بأسلوبهم المميّز والمحترم في تحرّكهم النّظيف بعيداً عن قطع الطرقات وحرق الدّواليب وإطلاق التّهديدات والإساءات، كما نقف متعاطفين مع دموعهم الّتي ذرفت تعبيراً عن شعور بالغبن والإستهتار بشباب مخلص لطالما قدّموا أنفسهم من أجل إنقاذ مواطنيهم من الأخطار المحدقة..
ونقف مؤيّدين مطالب المستأجرين القدامى الذين حذرنا من دفعهم إلى الشّارع وتشريدهم مع عائلاتهم، ونطلب إنصافهم مع المالكين كما تفعل كلّ دولة تعرف معنى المسؤوليّة عن شعبها بكلّ فئاته بعيداً عن كلّ عصبيّة أو مذهبيّة..
أمّا زملاؤنا المعلّمون وموظّفو القطاع العام مدنيّين وعسكريّين الّذين أقرّت الدّولة بحقوقهم المشروعة وهي تبحث عن طرق التّمويل، فإنّنا نطلب إلى الجميع موظّفين وعمّالاً ومزارعين وكلّ المكلّفين بدفع الضرائب أن نرفع الصّوت معاً ونشكّل الرأي العام المطالب بموقف جريء وطنيّ من المجلس النّيابيّ ومجلس الوزراء يضع حدّاً للهدر السّرطانيّ حيثما كان وبلا تردّد أو خوف لأنّ الدّولة التي تخاف الظّالمين والمغتصبين القلّة أولى بها أن تخاف على ومن المظلومين الّذين أرهقتهم الضّرائب والّذين هم الغالبيّة العظمى من المواطنين الشّرفاء، هكذا يتمّ التّمويل ويحفظ الوطن…(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

الأمن الداخلي: ضبط خمسة أطنان
من العلكة الفاسدة في القبّة – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقـوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة اليوم الأربعاء 9/4/2014 البــلاغ التالـي:
بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة وبناءً على إشارة القضاء المختص، قامت قوة من مفرزة إستقصاء الشمال في وحدة الدرك الاقليمي بتاريخ 3/4/2014 بمداهمة منزل المواطن: ر. س. (مواليد عام 1975) في محلة مشروع الحريري – القبّة في طرابلس وضبطت في داخله /700/ صندوق من العلكة منتهية الصلاحية.
 كما دهمت بتاريخ 5/4/2014 مستودعاً في محلة الحريشة وضبطت في داخله /500/ صندوق من البضاعة ذاتها، وقدّرت زنة المضبوطات الإجمالية بحوالي خمسة أطنان.
تمّ توقيف كل من أ. خ. (مواليد عام 1968) وزوجته ي. م. (مواليد عام 1972) لبنانيان، وعُمِّم بلاغي بحث وتحرٍ بحق كل من : ر. س. المذكور و _ م. م. (مواليد عام 1987) لبناني.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

عبد الأمير قبلان استنكر الاعتداء على الجيش بعكار:
لدعم الخطة الامنية بأي منطقة

(أ.ل) – استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الامام الشيخ عبد الامير قبلان بشدة جريمة الاعتداء على الجيش اللبناني في عكار في عمل غادر وجبان حصد شهيدين من الجيش وعدد من الجرحى كانوا يقومون بواجبهم الوطني في حفظ الامن وتوفير الاستقرار والاطمئنان للمواطنين.
ورأى سماحته ان هذا الاعتداء الاثم اعتداء على كل اللبنانيين الذين يرون في جيشهم الضامن للامن والاستقرار والركيزة الاساسية في حفظ الوطن وشعبه، فالشهيدان حصدهم التحريض البغيض من جهات لا تفقه الا لغة الحقد والبغض التي تورث القتل والفساد والفوضى وعلى اللبنانيين ان يتصدوا لكل دعوة وتحريض يؤسس للفتنة بين مكونات الشعب اللبناني ويمس بهيبة الجيش ودوره الوطني، فلبنان بكل مؤسساته وفئاته ومكوناته يرى في الجيش خشبة خلاص لتحصين الدولة بكل مؤسساتها ومكوناتها واي مس بالجيش تعريض للكيان اللبناني الى اشد المخاطرة، وعلى جميع اللبنانيين دعم الخطة الامنية للجيش في اي منطقة لبنانية من موقع الواجب الوطني في التعاون لبسط سلطة الدولة على اراضيها وتوفير الامن والامان لكل اللبنانيين.
وطالب سماحته السياسيين بالتعاون والتضامن لدعم مؤسسات الدولة من خلال اقرار سلسلة الرتب والرواتب التي تنصف الموظفين والعاملين في القطاع العام وتحصن الدولة بكل مؤسساتها وادارتها وفي طليعتها الجيش اللبناني، فالسلسلة حق لم يعد من الجائز التسويف والمماطلة في اقراره.
وعزى سماحته قيادة الجيش وذوي الشهداء متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
أحمد قبلان استنكر الاعتداء الغادر والمجرم على الجيش اللبنانية في القموعة

(أ.ل) – استنكر المفتي الجعفري الممتاز سماحة الشيخ أحمد قبلان الاعتداء الغادر والمجرم الذي تعرضت له دورية من الجيش اللبناني في منطقة القموعة، واعتبره عدواناً سافراً وشنيعاً ليس على المؤسسة العسكرية فحسب، بل على كل من يحمل هوية لبنانية وينتمي إلى هذا الوطن.
وأشار سماحته إلى أن أي اعتداء يوجّه ضد الجيش اللبناني وكافة القوى العسكرية والأمنية في أي منطقة من مناطق لبنان أمر مدان ومرفوض رفضاً مطلقاً، ويجب التعامل مع هذه العصابات المجرمة بالشدة والحزم، وعدم التساهل مع مثل هذه الزمر الساقطة والمأجورة.
ودعا سماحته الأفرقاء السياسيين إلى رفع الغطاء عن المخلين بالأمن والعابثين بالسلم الأهلي والاستقرار العام وبتوفير الدعم الكامل للمؤسسة العسكرية سياسياً ومادياً ومعنوياً والوقوف إلى جانبها في مهامها الوطنية كونها تشكل خشبة الخلاص والضامن الفعلي لوحدة هذا البلد أرضاً وشعباً.
وتقدم سماحته من قيادة الجيش وذوي الشهداء بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة متمنياً للشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء العاجل.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

درويش التقى رامز بو نادر

(أ.ل) – استقبل راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، المرشح لرئاسة جمعية الصناعيين في لبنان السيد رامز بو نادر وعرض معه اوضاع الصناعة والصناعيين في لبنان.
وقد وضع السيد بو نادر سيادته في اجواء ترشحه لرئاسة جمعية الصناعيين في لبنان، وبرنامج عمله للسنوات القادمة والذي يهدف الى تحسين اوضاع الصناعة والصناعيين في ظل ظروف اقتصادية صعبة على كل المنطقة.
من ناحيته تمنى المطران درويش للسيد بو نادر التوفيق في خدمة الصناعة اللبنانية وشدد على ضرورة تعزيز الصناعة وخاصة في الأرياف ولا سيما في البقاع بهدف ترسيخ الشباب في ارضهم ومنعهم من الهجرة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
قوى الجيش داهمت قبل ظهر اليوم غاليري ومستودعاً
وصادرت منهما كمية من الأسلحة الحربية والذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:
تابعت قوى الجيش إجراءاتها الأمنية في طرابلس لترسيخ الأمن وتوقيف المطلوبين، فداهمت دورية من هذه القوى قبل ظهر اليوم غاليري ومستودعاً يملكهما المدعو (ش.ز)، وصادرت منهما كمية من الأسلحة الحربية والذخائر والقنابل والصواعق وموادّ خاصة بتصنيع المتفجرات، بالإضافة الى أعتدة عسكرية.
وقد أوقف المدعو (ش.ز) وبوشر التحقيق معه.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
 قيادة الجيش: مكان تشييع الملازم الشهيد فرفور

(أ.ل) – إلحاقاً لبيانها السابق، تعلن قيادة الجيش عن مراسم تشييع الملازم الشهيد جو فرفور وفقاً للآتي:
تجرى مراسم التكريم أمام مركز اليوسف الطبي – حلبا عند الساعة 12.00 من تاريخ اليوم، حيث سيتم نقل الجثمان إلى منزل والده الكائن في بلدة الزواريب – عكار.
يقام المأتم الساعة 18,00 في كنيسة مار بطرس وبولس.
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده، وبتاريخي 10 و11/4/2014 ابتداء من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 18.00 في صالون الكنيسة المذكورة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

جعجع التقى وهبي

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ما يلي:
التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب عضو كتلة المستقبل النائب أمين وهبي، في حضور منسق منطقة البقاع الغربي في القوات ايلي لحود.
عقب اللقاء، نفى وهبي أن يكون موفداً من قبل الرئيس سعد الحريري الى رئيس حزب القوات اللبنانية “ولكنني نائب في كتلة المستقبل، ونحن دائماً على تواصل مع د. جعجع والقوات اللبنانية كحلفاء في 14 آذار، وهذه القوى لن تكون الا في الموقع الصحيح”، لافتاً الى ان “ترشيح رئيس حزب القوات هو خطوة أولى من خارطة الطريق التي يجب أن تبدأ من اليوم وتنتهي بانجاز الاستحقاق الرئاسي”.
ورأى “أن قوى 14 آذار ستُنتج خارطة طريق في وقت قريب تُجمع عليها كل مكونات هذه القوى للتعاطي الايجابي مع هذا الاستحقاق الهام في تاريخ لبنان”.
وعن سبب عدم تحديد موعد اجتماع لقوى 14 آذار حتى الآن، أكّد ان “التواصل دائماً موجود بين قيادات 14 آذار وبالأخص بين زعماء الصف الأول، و14 آذار هي في طور قراءة وتحديد عوالم ومكونات خارطة الطريق”.
وأمل وهبي أن يُؤمَّن النصاب لجلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية ولو أن المهلة الدستورية لم تنته بعد، “من أجل إبعاد كأس الفراغ المر”.
وعمّا اذا كان عدم الاتفاق على مرشح موحّد لقوى 14 آذار سببه عدم رغبة بعض نواب هذه القوى بمرشح من صلبها، أجاب وهبي: “ان الرئيس الحريري اعلن في أكثر من مناسبة تأييده لترشيح د. جعجع وبأنه يريد مرشحاً من قوى 14 آذار، وبتقديري هذا هو الموقف الحقيقي والثابت، الذي ينطلق ليس من مصلحة 14 آذار بل من مصلحة البلد، ولكن هذا الموقف مبدئي ويبقى التعاطي اليومي مع كيفية تطور الأمور في هذا الاستحقاق الهام والمعقّد أمراً آخراً، انطلاقاً من هنا علينا أن نتوافق كقوى 14 آذار على خطوات مشتركة  للتعاطي مع هذا الحدث على الأرض”.
ورداً على سؤال، لفت وهبي الى أن “اقرار سلسلة الرتب والرواتب يحتاج الى وقت أطول لتأمين واردات هذه السلسة بشكل مدروس للدفاع عن لقمة عيش الفقير دون تعريض الليرة اللبنانية للخطر وبالتالي كي لا نعطي السلسلة بيد ونأخذها باليد الأخرى ولاسيما عند اصحاب الدخل المحدود”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
الجامعة الاميركية دعت للمباراة السنوية التقليدية في كرة القدم

(أ.ل) – دعا قسم الرياضة في الجامعة الاميركية في بيروت الى حضور المباراة السنوية التقليدية في كرة القدم بين فريق كلية الهندسة والعمارة وفريق يمثل كل الكليات الباقية (الآداب والعلوم٬ العلوم الصحية٬ الزراعة والتغذية٬ إدارة الاعمال والطب)٬ وذلك يوم الخميس الواقع فيه ١٠ نيسان ٢٠١٤، عند الساعة السادسة مساء̋٬ على أرض الملعب الأخضر الكبير في الجامعة.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
حزب التوحيد: ما جرى في فنيدق محاولة لإضعاف الخطة الأمنية في طرابلس

(أ.ل) – استنكرت امانة الاعلام في حزب التوحيد العربي الهجوم الذي تعرض له الجيش اللبناني على طريق عام فنيدق – القموعة، ورأت في بيان “ان جريمة اغتيال الملازم جو فرفور والرقيب فوزي عبد العلي وإصابة رتيب آخر إنما تأتي في سياق مواصلة سلسلة العمليات التكفيرية ضد الجبش اللبناني كما إنها محاولة مكشوفة لإضعاف الخطة الأمنية في طرابلس التي تحاول وضع حد للاضطرابات والتقاتل والعنف والتفلت الأمني، الذي عانت منه طويلا مدينة طرابلس ومناطق الجوار، وسبب الكثير من الأضرار الإنسانية والمادية والمعنوية”. وتقدمت الأمانة بأحر التعازي من المؤسسة العسكرية قيادة وضباطا وأفراد ومن أهالي الشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وشددت على دور الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية في حفظ الأمن ومواجهة الأرهاب والعمل على اجتثاث البؤر التكفيرية، مؤكدة “ان فنيدف بلدة وطنية وحاضنة للجيش اللبناني وهي تربأ بنفسها عن مثل هذه الاعمال الإجرامية التي تقف وراءها زمرة من المحرضين والفتنويين ودعواتهم المتكررة الى الاقتتال والحروب الأهلية”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
دعا الدولة لإقران الخطة الأمنية بخطة إنمائية لمنع قوى التكفير من استغلال الفقر والحرمان
المكتب الاعلامي لرابطة الشغيلة: دان الاعتداء على الجيش وطالب بتطبيق القوانين
ضد المحرضين على المؤسسة العسكرية ومثيري الفتنة

(أ.ل) – دان المكتب الاعلامي لرابطة الشغيلة بشدة الاعتداء على الجيش اللبناني في القموعة في عكار، واستنكر محاولات القوى المتضررة من تنفيذ الخطة الأمنية، التشكيك بدور الجيش والتحريض عليه، من خلال الحديث عن وجود انتهاكات لحرمات المنازل في التبانة، خلال المداهمات التي تقوم بها القوى العسكرية لاعتقال المطلوبين للعدالة مما يسمى قادة المحاور.
وأكد المكتب الاعلامي  لرابطة الشغيلة أن مثل هذه المحاولات لن تستطيع النيل من دور الجيش والالتفاف الوطني والشعبي حوله لفرض الأمن والاستقرار وإنهاء كل المظاهر المخلة بالأمن وتخليص المواطنين نهائياً من هيمنة وتسلط قادة المليشيات المسلحة على حياتهم.
ودعا المكتب الدولة إلى عدم التراخي، أو التساهل تجاه القوى المتطرفة التي تلبس لبوس الدين، وتسعى إلى تعكير الأجواء الايجابية الناتجة عن تنفيذ الخطة الأمنية، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يواصل العمل على إثارة الفتنة والتحريض على المؤسسة العسكرية.
كما دعا المكتب الاعلامي الدولة إلى استكمال تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس في مناطق عكار والبقاع لإنهاء ظاهرة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تواصل الاعتداءات على البلدات اللبنانية ودوريات الجيش وتلحق الضرر بأمن ومصالح المواطنين. كما طالب بضرورة إقران هذه الخطة بخطة إنمائية اقتصادية واجتماعية وثقافية وإعلامية لمحاربة القوى التكفيرية الظلاميه ومنعها من استغلال حالة الفقر والحرمان للتغلغل بين الشباب العاطل عن العمل واستخدامهم في تنفيذ عملياتها الإجرامية.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
القطان إستنكر الإعتداء البربري الآثم على الجيش اللبناني
ليل أمس في منطقة القموعة – عكار

(أ.ل) – إستنكر رئيس جمعيّة “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان الإعتداء البربري الآثم على الجيش اللبناني ليل أمس في منطقة القموعة – عكار والناتج عن تحريض ممنهج ضد هذه المؤسسة الوطنية التي تحفظ أمننا واستقرارنا وعيشنا المشترك.
وطالب الشيخ القطان في تصريح له اليوم اعتبار كلام بوق الفتنة الشهّال بمثابة إخبار وسوقه للعدالة لينال العقاب الذي يستحقه وليكون عبرة لغيره من أبواق الفتنة، لأنّه عقد البارحة مؤتمر تحريضي ضد الدولة ومؤسساتها لا سيما مؤسسة جيشنا الوطني الباسل والذي أثبت مناقبية عالية على مدى هذه السنوات الأخيرة الصعبة.
 كما وطالب القطان بوضع حد لمن يتمادى بالإفتراءات على المؤسسة العسكرية وعدم السماح لأحد أن يأخذ لبنان لفتنة طائفية أو مذهبية لطالما عملنا ونعمل مع المخلصين من أبناء وطننا لدرئها وإبعاد شبحها عن بلدنا لبنان.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
حركة الأمة إستنكرت التعرض للجيش اللبناني في عكار
 
(أ.ل) – إستنكرت حركة الأمة ما تعرضت له قوة من الجيش اللبناني في منطقة القموعة- عكار من كمين لمسلحين أقدموا على إطلاق النار مما أدّى إلى إستشهاد عسكريين، متقدمةً بالعزاء إلى وزير الدفاع وقائد الجيش وأهالي الشهداء.
وحمّلت الحركة مسؤولية الإعتداء لأصحاب الخطاب الفتنوي التحريضي ضد المؤسسة العسكرية، مؤكدةً على أن هذه الخطابات لن تثني الأجهزة الأمنية عن متابعة فرض الأمن والإستقرار في البلاد.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
تعرض آلية تابعة للجيش في القموعة – عكار لكمين
ما أدى إلى استشهاد ضابط ورتيب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:
عند الساعة 21,30 من مساء اليوم، تعرضت آلية تابعة للجيش في منطقة القموعة- عكار لكمين من قبل مسلحين، أقدموا على إطلاق النار من أسلحة حربية باتجاهها، ما أدى إلى استشهاد ضابط ورتيب، وإصابة رتيب آخر بجروح.
وعلى الأثر باشرت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتعقب الجناة لإلقاء القبض عليهم.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ

“9 نيسان يوم مجيد صاغته سناء محيدلي إيماناً بقضية تساوي الوجود”
حمية: نخوض معركة مصيرية في مواجهة العدو الصهيوني وقوى الإرهاب والتطرف

(أ.ل) – أكد مدير الدائرة الإعلامية في الحزب السوري القومي الاجتماعي العميد معن حمية أنّ تاريخ التاسع من نيسان 1985 محفور في القلوب والنفوس، وهو يوم مجيد صاغته الاستشهادية سناء محيدلي بعمليتها النوعية ضدّ جنود العدو اليهودي عند معبر باتر ـ جزين.
وأشار في حديث إلى إذاعة “صوت الحرية” إلى أنّ سناء محيدلي آمنت بعقيدة محيية ومبادئ خلاقة وبقضية تساوي وجودها، وجسّدت إيمانها انتماء إلى حزب صراعي اتخذ المقاومة نهجاً وخياراً… وعلى درب المقاومة من أجل تحرير الأرض واستعادة الحق ارتقت سناء الصبية شهيدة، وزيّنت التاريخ بوصيّتها التي أصبحت أنشودة تردّدها الأجيال المتعاقبة.
وقال: إنّ العملية البطولية التي نفذتها سناء محيدلي منذ 29 عاماً، جاءت في سياق سلسلة من العمليات الاستشهادية، نفذها قوميون اجتماعيون ضدّ العدو الصهيوني، وفي سياق مسيرة المقاومة التي اختطها الحزب القومي منذ معارك فلسطين عام 1936، وهي مسيرة مستمرة، تتجدّد بدماء الشهداء وتزداد زخماً ببطولات القوميين في مواجهة الإرهاب والتطرّف في شامنا الحبيبة.
أضاف: إننا نخوض اليوم معركة مصيرية في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف، ونقدم الشهيد تلو الشهيد في هذه المعركة، لأننا ندرك أنّ الإرهاب والتطرف صنيعة العدو اليهودي، هذا العدو الذي يستهدف وجودنا وهويتنا، تاريخنا وحضارتنا، ولذلك فإنّ المعركة واحدة، ضدّ العدو وضدّ قوى الإرهاب والتطرف.
وأشار حمية إلى أنّ سناء محيدلي وكلّ الشهداء والاستشهاديين الذي ارتقوا دفاعاً عن الأمة ووحدتها وحريتها وسيادتها، هم خالدون، أحياء في نفوسنا، نحيّي بطولاتهم في كلّ ساح وفي كلّ لحظة صراع، والتحية الأكبر لسناء محيدلي في يومها، يوم بطولتها واستشهادها، تمثل بإعلان تحرير بلدة رنكوس في ريف دمشق من قوى الإرهاب والتطرف، صنيعة العدو اليهودي.
وأكد أنّ تحرير بلدة رنكوس من الإرهاب حدث مهم في سياق الحرب على الإرهاب، وهذا الحدث يكتسب أهمية مضاعفة أنه حصل في يوم سناء.
واعتبر حمية أنّ مسيرة الصراع والمقاومة واحدة لا تتجزأ، حتى تحرير فلسطين، وكلّ أرضنا المحتلة والسليبة، بما فيها كيليكيا ولواء الاسكندورن. فشهداؤنا على امتداد مسيرة الصراع لم يستشهدوا من أجل حق جزئي بل من أجل استرجاع الحق كاملاً، وهذا الحق لن نتنازل عنه ما حيينا.
وأكد أنّ عملية سناء محيدلي وقبلها عملية وجدي الصايغ وعملية خالد علوان في “الويمبي” في بيروت، وعملية قصف مستعمرات العدو من حاصبيا في العام 1982، كانت كلها من عوامل إسقاط نظريات “الحياد” و”قوة لبنان في ضعفه”، وتكرّست معادلة المقاومة بوصفها عنصر القوة الأساس في مواجهة العدو الصهيوني، والسبيل الوحيد للتحرير، ولذلك نحن في يوم سناء نؤكد أنّ المقاومة هي نحن، هي الشهداء، ولن نتخلى عن المقاومة ولا عن سلاحها لأنّ المقاومة عزنا وفخرنا وكرامتنا وانتصاراتنا.
وللقوى الدولية والإقليمية والعربية والمحلية التي تحرّض على المقاومة وتدعو إلى نزع سلاحها، نقول لهذه القوى أنتم تطالبون بما هو مصلحة للعدو الصهيوني وبما يكرّس احتلاله لأرضنا، ومطلبكم هذا مُحال، لأنّ المقاومة ثابتة وراسخة ومنتصرة، والمعادلة القائمة على أرض الواقع هي معادلة الجيش والشعب والمقاومة، ولا يقوى أحد على شطب هذه المعادلة.
وختم قائلاً: في يوم سناء التي قاتلت منبع الإرهاب، نجدّد الدعوة إلى المؤسّسات والهيئات والأحزاب والقوى كافة إلى الانخراط في جبهة شعبية لمكافحة الارهاب بكلّ أشكاله، جبهة دعا الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى قيامها من أجل تحصين المجتمع ومواجهة مخططات التفتيت التي تستهدفه، خصوصاً أنّ الإرهاب يشكل خطراً مصيرياً على الإنسان والمجتمع، ومكافحته واجب قومي.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ

ليال عبّود ضحية مقلَب مرتّب
وتصدر (خلّيها بقلبي تجرح) على عيد الفصح
 
(أ.ل) – بعد أن أوقع برنامج مقلب مرتّب على الـOTV عدد من النجوم ومنهم نزار فرنسيس, رودي رحمة, ميشال إلفترياديس وغيرهم ضحايا مقالب من العيار الثقيل, وصل دور النجمة ليال عبّود التي أوقعها جورج وديع الصافي ومايكل أبو كسم وفريق البرنامج ضحية مقلب, انطلى أيضاً على مدير أعمالها دوري شحادة للحظات.
وكان يفترض بليال أن تقوم بحملة توعوية عن الخطوات التي يجب اتباعها عند دهس مواطن في الشارع, ولكن بعد تصوير المشاهد الخارجية ودخول الاستديو لتسجيل أغنية, داهم عدد من رجال الأمن الاستديو, وصادروا سيارة ليال عبّود, وهددوا بجرجرتها ومن معها إلى المخفر, بتهمة دهس مواطن, وعدم حِيازة إجازة تصوير. وتطوّر الأمر إلى شجار بالأيدي أوقفه صراخ ليال التي توتّرت, وتدخّلت شخصياً لتفريق المتشاجرين, لتحين لحظة الحقيقة, ويكشف مدير أعمالها دوري شحادة خيوط المقلب, ويصرخ بالقيّمين: هل ستنهون ما يحدث أو سأتصرّف؟ واضعاً حدّ للمقلب الذي كاد يخلف بينه وبين نجمته.
إلى ذلك, تضع ليال اللمسات الأخيرة على أغنية جديدة ومختلفة عن السائد بعنوان (خليها بقلبي تجرح) وستصدر على عيد الفصح, من كلمات حسين اسماعيل, ألحان دوري شحادة وتوزيع روجيه خوري, وصوّرتها مع المخرج وليد ناصيف.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ

بصبوص التقى مفتي زحلة والبقاع:
سنبقى درع الأمان لكافة المواطنين مهما كثرت التحدّيات

(أ.ل) – إستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص بعد ظهر اليوم 9/4/2014 في مكتبه بثكنة المقر العام، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، في زيارة أعرب خلالها عن دعمه لمؤسسة قوى الأمن الداخلي، لاسيّما في تنفيذ الخطة الأمنية في الشمال والبقاع والتي أصبحت مطلباً لجميع أهالي المنطقتين. كما أثنى على أداء رجالها في مكافحة الجرائم بكافة أنواعها.
من جهته ثمّن اللواء بصبوص للمفتي هذه الزيارة شاكراً له ثقته ودعمه، مؤكداً أن قوى الأمن الداخلي ستبقى درع الأمان لكافة المواطنين مهما كثرت التحدّيات.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ

إسرائيل تطلب طرد أردنية من منصبها فى الأمم المتحدة
 
(أ.ل) – قالت مصادر إسرائيلية، إن السفير الإسرائيلى لدى الأمم المتحدة رون بروس، طلب من الأمين العام للمنظمة بان كى مون، إيقاف ريما خلف، وهى من أصل أردنى، من عملها أمينة تنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) بسبب “مواقفها المعادية لليهود “، على حد قوله.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن “الطلب جاء عقب تقرير رسمى نشرته خلف مؤخراً مدّعية بأن إسرائيل تطبق سياسة التطهير العرقى والدينى مثل أنظمة الحكم الأشد ظلامية فى القرن العشرين”. وأضافت “كما اتهم تقرير خلف، إسرائيل بالمسؤولية عن الانقسامات فى العالم العربى وتخلفه فى شتى المجالات”.
وكانت خلف، قالت فى حفل إطلاق تقرير الإسكوا الذى حمل عنوان “التكامل العربى: سبيلاً لنهضة إنسانية” فى تونس، خلال شهر فبراير الماضى، إن “أشكال الاستباحة الخارجية للحقوق والكرامة العربية تتعدد، ويبقى أسوأها الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين والجولان السورى، وأراض لبنانية، احتلال يستمر دون رادع فى خرق سافر للقرارات والمواثيق الدولية”.
وأشارت إلى أن فريق التقرير يرى أن ضرر السياسات الإسرائيلية لا يتوقف عند احتلالها للأراضى العربية، بل يقدِّر أن السياسات العدوانية الإسرائيلية، من دعم للفتنة فى البلدان العربية سعياً إلى إقامة دول الطوائف فيها، إلى برنامج نووى يبقى خارج كلّ رقابة دولية، باتت مصدر خطر دائم على أمن المواطن العربى فى المنطقة بأسرها.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *