الرئيسية / النشرات / نشرة السبت 4 تشرين الثاني 2017 العدد 5391

نشرة السبت 4 تشرين الثاني 2017 العدد 5391

hariri

الحريري: أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة لأنني لا أرضى

أن أخذل اللبنانيين أو أقبل بما يخالف تلك المبادئ

(أ.ل) – صدر عن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري البيان الاتي: “أخواني وأحبابي أبناء الشعب اللبناني العظيم، أتوجه إليكم بهذا الخطاب في هذه اللحظات الحاسمة من تاريخ بلادنا والأمة العربية، التي تعيش ظروفا مأساوية أفرزتها التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

فأنتم يا أبناء الشعب اللبناني العظيم، بما تحملونه من مثل وقيم وتاريخ مشرق، كنتم منارة العلم والمعرفة والديمقراطية، إلى أن تسلطت عليكم فئات لا تريد لكم الخير دعمت من خارج الحدود، وزرعت بين أبناء البلد الواحد الفتن، وتطاولت على سلطة الدولة، وأنشأت دولة داخل الدولة، وانتهى بها الأمر أن سيطرت على مفاصلها وأصبح لها الكلمة العليا والقول الفصل في شؤون لبنان واللبنانيين.

أشير وبكل صراحة ودون مواربة إلى إيران، التي ما تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب، يشهد على ذلك تدخلاتها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية في لبنان وسوريا والعراق والبحرين واليمن. يدفعها إلى ذلك حقد دفين على الأمة العربية، ورغبة جامحة في تدميرها والسيطرة عليها. وللأسف، وجدت من أبنائها من يضع يده في يدها، بل ويعلن صراحة ولاءه لها، والسعي لخطف لبنان من محيطه العربي والدولي بما يمثله من قيم ومثل. أقصد في ذلك حزب الله الذراع الإيراني، ليس في لبنان فحسب، بل وفي البلدان العربية.

أيها الشعب اللبناني العظيم،

خلال العقود الماضية، استطاع حزب الله للأسف فرض أمر واقع في لبنان بقوة سلاحه الذي يزعم أنه سلاح مقاومة، وهو الموجه إلى صدور إخواننا السوريين واليمنيين، فضلا عن اللبنانيين، ولست بحاجة إلى سرد هذه التدخلات، وكل يوم يظهر لنا حجمها والتي أصبحنا نعاني منها، ليس على الصعيد الداخلي اللبناني فحسب، ولكن على صعيد علاقاتنا مع أشقائنا العرب، وما خلية حزب الله في الكويت عنا ببعيد، مما أصبح معه لبنان ومعه أنتم أيها الشعب اللبناني العظيم في عين العاصفة، ومحل الإدانات الدولية والعقوبات الاقتصادية بسبب إيران وذراعها حزب الله. لقد قرأنا جميعا ما أشار إليه رأس النظام الإيراني من أن إيران تسيطر على مصير الدول في المنطقة، وأنه لا يمكن في العراق وسوريا ولبنان وشمال أفريقيا والخليج العربي القيام بأي خطوة مصيرية دون إيران، والذي رددت عليه في حينه.

وأريد أن أقول لإيران وأتباعها أنهم خاسرون في تدخلاتهم في شؤون الأمة العربية، وسوف تنهض أمتنا كما فعلت في السابق، وستقطع الأيادي التي تمتد إليها بالسوء، وكما ردت عليكم في البحرين واليمن فسترد عليكم في كل جزء من أجزاء أمتنا الغالية، وسيرتد الشر إلى أهله.

لقد عاهدتكم عندما قبلت بتحمل المسؤولية أن أسعى لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي واستعادة سيادته، وترسيخ مبدأ النأي بالنفس، ولقد لقيت في سبيل ذلك أذى كثيرا، وترفعت عن الرد تغليبا لمصلحة لبنان والشعب اللبناني، وللأسف لم يزد هذا إيران وأتباعها إلا توغلا في شؤوننا الداخلية، والتجاوز على سلطة الدولة، وفرض الأمر الواقع.

أيها الشعب اللبناني العظيم،

إن حالة الإحباط التي تسود بلادنا وحالة التشرذم والانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على المصلحة العامة واستهداف الأمن الإقليمي العربي من لبنان، وتكوين عداوات ليس لنا طائل من ورائها، أمر لا يمكن إقراره أو الرضى به تحت أي ظرف، وإني واثق بأن ذلك هي رغبة الشعب اللبناني بل طوائفه ومكوناته.

إننا نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي سادت قبيل اغتيال الشهيد رفيق الحريري، وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي.

وانطلاقا مما أؤمن به من مبادئ ورثتها من المرحوم الشهيد رفيق الحريري ومن مبادئ ثورة الأرز العظيمة، ولأنني لا أرضى أن أخذل اللبنانيين أو أقبل بما يخالف تلك المبادئ، فإني أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية، مع يقيني بأن إرادة اللبنانيين أقوى، وعزيمتهم أصلب، وسيكونون قادرين برجالهم ونسائهم على التغلب على الوصاية عليهم من الداخل أو الخارج، وأعدكم بجولة وجولات مليئة بالتفاؤل والأمل بأن يكون لبنان أقوى مستقلا حرا، لا سلطان عليه إلا لشعبه العظيم، يحكمه القانون ويحميه جيش واحد وسلاح واحد.

أشكر كل من تعاون معي ومنحني الثقة.

عاش لبنان سيدا حرا مستقلا، وعاش الشعب اللبناني العظيم”.-انتهى-

——-

army

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء الجنوب والبقاع الغربي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الجمعة 03 /11/ 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخه الساعة 8.05، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 16.15 من فوق بلدة علما الشعب.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخه الساعة 8.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 11.25 من فوق بلدة كفركلا.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخه الساعة 1.25، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب باتجاه الشمال وصولاً حتى بنت جبيل، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 7.15 من فوق بلدة كفركلا.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، عند الساعة 13.00  من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، زحلة، المتن وبعبدا، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.05 من فوق البلدة المذكورة. وعند الساعة 17.20 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء فجر اليوم الساعة 1.40 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

——-

ghattaskhoury

الخوري افتتح المعرض الثاني للرسومات الرابحة في مسابقة الرسم للعام 2015 – 2016

في معرض الكتاب الفرنكوفوني: سنعزز حماية الملكية الفكرية

وزير الثقافة الفرنسية: المعرض يجسد انفتاحنا على العالم وصداقتنا مع لبنان

(أ.ل) – افتتح وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، اليوم، في جامعة القديس يوسف، المعرض الثاني للرسومات الرابحة في مسابقة الرسم للعام 2015- 2016، بمشاركة آلاف التلاميذ من مختلف الأعمار والمناطق في لبنان، تحت عنوان “إعتمد المشي واستخدم الدراجة الهوائية لبيئة أنظف وحياة أكثر صحة”، وذلك من تنظيم مركز “أي بي تي” للطاقة IPTEC، وبالتعاون مع مراكز Fabriano الفنية، وفي حضور رئيس مركز IPTEC الدكتور طوني عيسى، ومدير Fabriano في لبنان جان كلود نحاس بالإضافة إلى حشد كبير من الطلاب والمشاركين الرابحين في مسابقة الرسم وذويهم وعدد كبير من المدعوين.

تخلل حفل الافتتاح عرض لمجموعة من أفضل الرسومات الرابحة، التي استطاعت التعبير بشكل مميز عن معضلة تلوث الهواء من جراء النقل البري في لبنان، بالإضافة إلى طرحها للحلول من خلال إبراز فوائد اعتماد المشي واستخدام الدراجة الهوائية من أجل بيئة أنظف وحياة أكثر صحة.

وفي هذا الإطار، تعاون أيضا مركز أي بي تي للطاقة (IPTEC) مع مؤسسة Beirut by Bike وقدما دراجات هوائية بهدف التشجيع على اعتمادها كوسيلة تنقل صديقة للبيئة، وذلك من خلال سحب أقيم في المعرض.

افتتحت في البيال امس، الدورة الرابعة والعشرون من معرض الكتاب الفرنكوفوني الذي دعت اليه وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين وينظمه المعهد الفرنسي في لبنان بالاشتراك مع نقابة مستوردي الكتب، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الثقافة السابق روني عريجي وحضور ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب عاطف مجدلاني، ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري وزير الثقافة غطاس خوري، وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، هاني شميطلي ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، السفير الفرنسي برونو فوشيه، سفير بلجيكا ألكس لينرت، سفير رومانيا فيكتور ميرسيا ورئيس جامعة القديس يوسف الاب سليم دكاش ووجوه ثقافية فرنسية ولبنانية.

بعد النشيدين اللبناني والفرنسي، تحدث نقيب مستوردي الكتب مارون نعمة عن الكتب التي تعرضها النقابة في السوق من مختلف المواضيع، مؤكدا “ان خيار النقابة هو تمثيل روح الفرنكوفونية في الانفتاح على العالم العربي”، معتبرا ان “الفرنكوفونية اللبنانية، الواقعة على حدود تعدد لغوي وديني، نسجت علاقات نوعية بين اشخاص ينتمون الى معتقدات مختلفة لم تفرقها الحرب”.

ثم تحدث الوزير خوري فرأى ان “المطالعة هي بوابة الإنسان إلى العالم، تحمله إلى عوالم جديدة يتوجها الإبداع الإنساني بأجمل الكلمات”، لافتا الى “اننا نتلقى الكتاب جاهزا للقراءة، ولكن حبذا لو فكرنا قليلا بكمية الجهد الخلاق والإبداع الذي بذله المؤلف قبل أن يصل إلينا لنقرأه. هذا المؤلف، الذي أراد من خلال كتابه، إن كان رواية أو دراسة او بحثا، أن يشاركنا أفكاره وأحلامه ورؤيته لافاق جديدة لامتناهية”.

اضاف “آثرنا دعم الكتابة والتأليف ضمن أولويات وزارة الثقافة في الخطة الخمسية للنهوض الثقافي، التي أطلقناها خلال شهر اذار، حيث تعهدنا بالسعي إلى توفير المساعدات المادية للكتاب والمؤلفين قدر الإمكان، والتنسيق بين مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص لهذه الغاية، كما أننا سنسعى إلى إلغاء الرقابة على جميع أشكال الإنتاج الثقافي، وإلى تعزيز قوانين حماية الملكية الفكرية”.

واوضح “ان وزارة الثقافة تستعد لافتتاح المكتبة الوطنية في أقرب وقت ممكن، بحيث ستشكل صرحا فريدا لعرض الإنتاج الأدبي اللبناني، وتسهل وصول الكتاب إلى أيدي أكبر شريحة ممكنة من الشعب اللبناني ومن عاشقي الأدب الذين يزورون لبنان، متعطشين للارتواء من منابع أدبائه الخلاقة”.

اضاف “لقد اخترتم إحياء ذكرى الصديق سمير فرنجية كعنوان لمعرضكم، هذا التكريم لرجل من بلادي، من لبنان، تكريم لمناضل ومفكر وسياسي، خدم القضية التي آمن بها طوال حياته”، مبديا امتنناه لمبادرتكم هذه، فسمير رجل المواقف الصلبة من دون أن يكون متطرفا، مناد بديمقراطية العمل وقبول الاخر، وبأن لبنان يأتي أولا، سمير الذي اختبر الحرب اللبنانية بمرارتها، فاقتنع بضرورة مد جسور الحوار فوق أنهر الحقد، فراح يخيط نسيج المصالحة الوطنية خلال سنين طويلة، حتى ذلك النهار من شباط 2005، حين ساهم في إطلاق ثورة شعب بأكمله، سمير 14 آذار، وحركتها الدائمة، ومطرانها وشيخها، والمدافع الشرس عنها، والداعي أبدا إلى وحدتها وتماسكها، سمير الملتزم بالحوار، لأنه الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الغايات”.

وختم “إن ما يربط لبنان بفرنسا أكثر من لغة، يربطه بها طريقة حياة وإيمان بأن الحرية والأخوة والمساواة هي القواعد الراسخة لبناء الأوطان”.

اخيرا تحدثت الوزير فرنسواز نيسن فرأت ان “المعرض يجسد انفتاحنا على العالم وصداقتنا مع لبنان ومع العالم الفرنكوفوني”، معتبرة ان الفرنكوفونية، غنية بتعدد اللغات، قادرة على بناء جسور بين اللغات والاجيال والشعوب وتسمح بنقل المعرفة والافكار والمشاريع التي تمكننا من جبه التحديات العالمية”.

وبعدما عرضت سلسلة من المبادرات ستقوم بها فرنسا في 2018 لتعزيز الفرنكوفونية، اكدت انها مهتمة “بدفع الحوار بين لبنان وفرنسا من خلال الترجمة”، معتبرة “ان تنمية الترجمة تتيح للمجتمعات فهم الاخرين وفهم نفسها بطريقة افضل، وهذه حال فرنسا التي شكلتها عبر التاريخ موجات كبيرة من الهجرة”.

واخيرا قص خوري ونيسين شريط الافتتاح وجالا على اقسام المعرض الذي تشارك فيه دور نشر ومكتبات لبنانية وفرنسية.-انتهى-

——-

talal rislan

أرسلان تلقى اتصالا من رئيس الجمهورية

(أ.ل) – أعلن المكتب الاعلامي لرئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” وزير المهجرين طلال أرسلان، في بيان، ان ارسلان تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، و”تم التباحث فيه بآخر المستجدات إثر إعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة”.-انتهى-

——-

aoun31-10-2016

عون أجرى اتصالات محلية وعربية واسعة

وأعطى توجيهاته للأجهزة بالحفاظ على الاستقرار

(أ.ل) – أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سلسلة من الاتصالات المحلية والدولية لبحث ومناقشة التطورات السياسية الاخيرة لاسيما استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري حيث  اتصل بوزير المال وحاكم مصرف لبنان مشددا على ضرورة المحافظة على الاستقرار المالي.

كما اتصل الرئيس عون برئيس مجلس النواب نبيه بري ورؤساء الأحزاب والكتل المشاركة في الحكومة بالاضافة الى امير الكويت حيث اتفقا على تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر ان يقوم بها الى الكويت غدا الى وقت لاحق.

وفي سياق متصل، اتصل الرئيس عون بالبطريرك الراعي ومفتي الجمهورية والمفتي الجعفري الممتاز، وأعطى توجيهاته الى قادة الاجهزة الامنية والعسكرية اتخاذ الاجراءات اللازمة حفاظا على الأمن والاستقرار.

وركز الرئيس عون على أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية وعلى أجواء الاستقرار الأمني والسياسي وحماية الانجازات، مؤكدا أن” التهديدات التي يتعرض لها لبنان لا سيما الاسرائيلية تحتم وقوف اللبنانيين صفا واحدا في مواجهتها.”-انتهى-

——-

josephaoun4-11-2017

جوزاف عون زار الهيئة العامة للصليب الأحمر اللبناني

(أ.ل) – زار قائد الجيش العماد جوزاف عون الهيئة العامة للصليب الأحمر اللبناني خلال إنعقاد اجتماعها الدوري في فندق لانكاستر – الحازمية، بحضور ممثلين عن الصليب الأحمر الدولي، حيث ألقى كلمة بالمناسبة حيّا فيها المشاركين في الّلقاء.

وأعرب عن شكره للجمعية رئاسة وأفراداً على عطاءاتهم الوطنية والإنسانية من دون مقابل، ونوّه بجهودهم وتضحياتهم بنقل الشهداء والجرحى خلال عملية فجر الجرود، ووجودهم إلى جانب العسكريين في البقعة الأمامية للقتال، واصفاً إياهم بالجندي المجهول، الذي يبذل ويضحّي من دون أي حساب لكسب مادي أو معنوي.

وأضاف مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسة الجيش وجمعية الصليب الأحمر اللبناني، إنطلاقاً من الأهداف والقيم الوطنية المشتركة وفي مقدمها التضحية في سبيل لبنان.

وأعرب عن إستعداد الجيش للقيام بحملة تبرع واسعة بالدم لمصلحة الجمعية.

وفي الختام قدّم العماد عون لرئيس الجمعية الدكتور أنطوان الزغبي كتاب شكر ودرع الجيش التذكاري عربون وفاءٍ وتقدير.-انتهى-

——-

images[1]

سامي الجميل: اياكم ان تجرونا الى مغامرات

ندفع ثمنها جميعا والمحاسبة آتية

(أ.ل) – حذر رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل، في حوار مفتوح مع مئات الطلبة تم تنظيمه مساء أمس في قصر المؤتمرات في ضبيه، من “فقدان الدولة سيادتها لصالح اصحاب السلاح غير الشرعي”، ومن ان “تصبح الدولة جزءا من محور، وتدفع ثمن صراع ليس لنا فيه”، مضيفا “لذلك نقول اياكم ان تجرونا إلى مزيد من المغامرات ندفع ثمنها جميعا والمحاسبة آتية”.-انتهى-

——

ayub hmaied

حميد: فوجئنا باستقالة الحريري ونحن أحوج الى التماسك أمام الرياح الاسرائيلية

(أ.ل) – أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ايوب حميد عن تفاجئه باستقالة رئيس الوزراء سعد الحريري اليوم، وقال: “نحن لا نرغب بأن يكون ساحة يمكن الاستثمار عليها في مقابل خصومات لأطياف وكيانات ودول، لا نريد للبنان الا ان يكون قادرا على الامساك بزمام المبادرة، لما فيها المصلحة العامة والاستقرار الداخلي وحفظ تضحيات اللبنانيين”.

كلام حميد جاء خال كلمة ألقاها في حفل تدشين مجمع خيري سكني في بلدة الغازية، حضره النائبان علي عسيران وميشال موسى، عضو هيئة الرئاسة في حركة “امل” خليل حمدان، مدير مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، المدير العام للريجي المهندس ناصيف سقلاوي، مدعي عام الجنوب رهيف رمضان، المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول احمد دنش، رئيس بلدية الغازية محمد سميح غدار، وفاعليات بلدية واختيارية وروحية واقتصادية.

وقال: “حري بنا ان نسعى من اجل استقرار هذا البلد المعذب. فوجئت اليوم باستقالة رئيس الحكومة في هذا الوقت، الذي نستشعر فيه الكثير بالقلق على المستقبل، وعلى هذا الوطن بعد ان عبرنا محطات اساسية لاستقرار النظام العام، وبعد الاقدام على خطوات اكثر ايجابية على صعيد الاستقرار والمنعة الداخلية، وعلى صعيد البداية الصحيحة لإرساء دعائم الموازنة السليمة، وان نكون مهيئين للانتخابات النيابية من اجل تجديد الحياة السياسية في الحقيقة، اليوم نفاجأ باستقالة رئيس الحكومة”.

اضاف “بكل الاحوال نحن احوج ما نكون الى الاستقرار الداخلي والى ان يبقى الوطن متماسكا وممانعا امام الرياح الاسرائيلية العاتية والاتية من النوافذ المشرعة كي تمعن بالوطن تخريبا وتدميرا ثارأ لهزائمها، التي منيت بها في لبنان والمنطقة”.

وختم “نحن لا نرغب بان يكون ساحة يمكن الاستثمار عليها في مقابل خصومات لأطياف وكيانات ودول، لا نريد للبنان الا ان يكون قادرا على الامساك بزمام المبادرة لما فيها للمصلحة العامة والاستقرار الداخلي وحفظ تضحيات اللبنانيين”.

واختتم الاحتفال بتوزيع سندات تمليك شقق لعدد من الشباب.-انتهى-

——

nabil kaoouk

قاووق: حمى الله لبنان من شر المغامرات السعودية غير المحسوبة

(أ.ل) – رأى عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق، في كلمة ألقاها في ذكرى أسبوع شهيد الحزب عباس عيسى في بلدة عنقون- قضاء صيدا، ان “مملكة الخير تستهدف الإستقرار، ولا تريد الخير وتسعى لإغراق لبنان بالفتنة”.

أضاف “النظام السعودي يريد تغيير موقع وهوية ودور لبنان في المقاومة، ليكون جزءا من المحور السعودي الذي يطبع مع إسرائيل، ويعتدي على اليمن والبحرين وسوريا”.

وتابع “السعودية، بإعلانها استهداف المقاومة، تورط نفسها بقضية أكبر منها، وما عجزت عنه أميركا وإسرائيل فالسعودية عنه أعجز”.

وختم قائلا “حمى الله لبنان من شر المغامرات السعودية غير المحسوبة”.-انتهى-

——

saiednasrallah

نصرالله يتحدث غدا عن استقالة الحريري وآخر التطورات

(أ.ل) – أعلنت العلاقات الاعلامية في “حزب الله”، في بيان، ان الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله، يتحدث عند الساعة السادسة من مساء غد الأحد عبر الشاشة، تعليقا على استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري وآخر التطورات السياسية.-انتهى-

——

army

حاضور حفارة خنادق تابعة للعدو الإسرائيلي

خرق الخط الأزرق مقابل بلدة بليدا

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الجمعة 03 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

بتاريخه، خرق حاضور حفارة خنادق تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق مقابل بلدة بليدا، بعمق حوالى 7 أمتار وعلى امتداد 4 أمتار، وذلك أثناء قيامها بإزالة الأعشاب من محيطه.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

JosephAoun_1[1]

نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

قائد الجيش في أمر اليوم: للتصدي بقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة  بهدف إثارة الفتنة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *