الرئيسية / النشرات / F41) ‘D#1(9’! 30 *EH2 2014’D9//2633

F41) ‘D#1(9’! 30 *EH2 2014’D9//2633

السماك تلقى رسالة معايدة من توران
أكد فيها أهمية تعزيز الحوار

(أ.ل) – تلقى الامين العام للجنة الوطنية المسيحية للحوار محمد السماك رسالة من رئيس المجلس البابوي للحوار بين الاديان الكاردينال جان لويس توران، لمناسبة عيد الفطر ذكر فيها بما قاله البابا فرنسيس في السنة الاولى من حبرته عن ان “المسيحيين والمسلمين هم أخوة وأخوات في العائلة البشرية الواحدة التي خلقها الله الأوحد”.
وذكر بموقف البابا يوحنا بولس الثاني عام 1982 عندما خاطب رجال الدين المسلمين بقوله: “جميعنا، مسيحيين ومسلمين، نعيش تحت شمس الإله الواحد الرحيم. وجميعنا نؤمن بإله واحد خالق الانسان، ونعترف بسلطانه، وندافع عن كرامة الانسان كخادم لله. واننا جميعا نعبد الله ونسلم أمرنا اليه تسليما كاملا. وفي هذا السياق يمكننا ان ندعو بعضنا البعض أخوة وأخوات في الإيمان بالله الأوحد”.
وقال: “نشكره تعالى على ما جعله مشتركا بيننا، مع اننا ندرك اختلافاتنا. نحن نعي أهمية تعزيز حوار مثمر مرتكز على الاحترام المتبادل والصداقة. واذ تشكل قيمنا المتقاسمة، والتي تعززها مشاعر الاخوة الاصيلة، مصدر إلهام لنا، اننا مدعوون للعمل معا في سبيل العدالة والسلام واحترام حقوق وكرامة كل شخص. نشعر بمسؤوليتنا حيال الاشخاص الأكثر حاجة: الفقراء، المرضى، الايتام، المهاجرون، ضحايا الإتجار بالبشر، وكل من يتألمون ويعانون نتيجة الإدمان بجميع أشكاله”.
ودعا في رسالته السماك إلى “العمل معا من أجل بناء جسور سلام وتعزيز المصالحة لا سيما في المناطق التي يعاني فيها المسلمون والمسيحيون معا من أهوال الحرب”.-انتهى-
——-
منظمة التحالف الدولي: مظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في برشلونة 9 آب

(أ.ل) – تنظمّ منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب (حقوق) نهار السبت الواقع فيه 9 آب 2014 مظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في برشلونة عند الساعة الثانية عشرة ظهراً للتنديد بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وتأكيداً على نية المنظمة ملاحقة الكيان الصهيوني بموجب الشكوى المقدّمة من المنظمة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بتاريخ 18 تموز 2014 والتي سُجّلت تحت الرقم

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *