الرئيسية / About AkhbarLubnan! / عدد الأربعاء 9 تشرين الأول 2019 العدد 5779

عدد الأربعاء 9 تشرين الأول 2019 العدد 5779

عون بحث اوضاع وزارة الثقافة مع الوزير داود

وحاجات منطقة عكار مع النائب حسين

رئيس الجمهورية :بدأت الخطوات التنفيذية

لانشاء اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار

ويستمر التواصل مع الدول الداعمة بهدف توقيع اتفاقيات مشتركة

 

الوزير داود: ستتم اعادة افتتاح قصر الاونيسكو

لمناسبة مئوية لبنان الكبير

وتكريم ابرز المبدعين اللبنانيين

بين الاعوام 1920 و 2020

 

(أ.ل)- اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان الانجاز الذي تحقق بتصويت 165 دولة على انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” في لبنان، يؤكد مرة جديدة على ثقة المجتمع الدولي بلبنان وبدوره كموئل لتفاعل الحضارات والاثنيات والطوائف والمذاهب، مشيرا الى ان هذه الثقة تحمل لبنان مسؤولية كبيرة بضرورة المحافظة عليها وتطويرها باستمرار. واشار الرئيس عون الى ان الخطوات التنفيذية لانشاء الاكاديمية بدأت بعد قرار الامم المتحدة وهي تشمل النواحي القانونية واللوجستية والادارية والاكاديمية، فيما يستمر التواصل مع الدول التي دعمت المبادرة اللبنانية والتي زاد عددها عن 176 دولة، وذلك بهدف توقيع اتفاقيات مشتركة معها.

 

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود الذي اطلع رئيس الجمهورية على اوضاع وزارته والمشاريع التي ينوي تنفيذها لمناسبة الاحتفال بالمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير التي تبدأ فعاليتها في اول كانون الثاني 2020 وتستمر حتى 31 كانون الاول من السنة نفسها.

واشار الوزير داود الى ان من ابرز هذه النشاطات اعادة افتتاح قصر الاونيسكو بعد الانتهاء من ترميمه وادخال تحسينات اضافية عليه، وتكريم ابرز المبدعين اللبنانيين بين الاعوام 1920 ( سنة اعلان دولة لبنان الكبير) و 2020 (اليوبيل المئوي). واضاف ان البحث تناول دور الوزارة بعد انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” والمساهمة التي يمكن ان تقدمها على هذا الصعيد، لافتا الى مشروع اطلع الرئيس عون عليه وهو انشاء مسرح وطني جديد.

 

النائب مصطفى حسين

 

واستقبل الرئيس عون نائب عكار السيد مصطفى حسين واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة وحاجات منطقة عكار حيث طلب النائب حسين ان تنال محافظة عكار حصتها من المشاريع التي تم الاتفاق على تمويلها من استثمارات مؤتمر” سيدر”. ونوه النائب حسين بالدور الذي يلعبه الرئيس عون لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلاد، بعدما نجح في تحقيق الاستقرار الامني والتوافق السياسي حول الكثير من النقاط التي كانت موضع خلاف بين اللبنانيين. واوضح ان البحث تناول ايضا انتخابات المجلس الاسلامي العلوي، والازمة النقدية الاخيرة وانعكاساتها في منطقة عكار.(انتهى)

____________

(أ.ل)- الحكومة الفنلندية تعلن عن ايقاف صادرات السلاح إلى تركيا.(انتهى)

__________________

(أ.ل)- قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تعلن مقتل مدنيَّين في الغارات التركية على شمال سوريا.(انتهى)

_______________

(أ.ل)- وزير الخارجية التركي: أرسلنا مذكرة دبلوماسية للقنصلية السورية في إسطنبول لإبلاغهم بالعملية العسكرية.(انتهى)

_______________

(أ.ل)- الإخبارية السورية : اشتباكات في معبر الدرباسية بين “قسد” والتنظيمات المسلحة التابعة لتركيا.(انتهى)

_________________

(أ.ل)- وزير النفط اليمني يجدد دعوته للأمم المتحدة التدخل لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.(انتهى)

_________________

(أ.ل)- “قسد” تعلن عن “إصابات” في صفوف المدنيين جراء القصف التركي(انتهى)

_________________________

الحريري ترأس اجتماعا للجنة المكلفة

دراسة الإصلاحات المالية والاقتصادية

الجراح: جلسة الغد ستشهد أيضا تقدما كبيرا

 

(أ.ل)- ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عصر اليوم، في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة الإصلاحات المالية والاقتصادية، في حضور نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء: علي حسن خليل، محمد فنيش، جمال الجراح، منصور بطيش، محمد شقير، سليم جريصاتي، وائل أبو فاعور، يوسف فنيانوس، كميل أبو سليمان وعادل أفيوني وعدد من المستشارين.

 

بعد الاجتماع،

قال الوزير الجراح: “تابعت اللجنة اليوم بحث الإصلاحات الاقتصادية والمالية، وهناك بعض الأرقام التي طلبت من وزير المالية، وهو سيؤمنها إن شاء الله في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد غدا أو في جلسة لجنة الإصلاحات المقبلة. هناك تقدم كبير جدا في النقاش بشأن الأمور التي تتفق عليها معظم القوى، وهي إذا كانت تدخل في الموازنة فسنضمنها إياها. أما القرارات التي يجب أن يتخذها مجلس الوزراء فسيتخذها المجلس. وبالنسة إلى الأمور التي تحتاج إلى مشاريع قوانين يجب أن تحال إلى المجلس النيابي فسترسل بمشاريع قوانين، وأهمها: قانون الجمارك، التهرب الضريبي، المناقصات العامة، والتي هي أساسية. هناك الآن اجتماع للجنة الكهرباء في محاولة للتقدم في موضوع خطة الكهرباء التي ستؤمن وفرا كبيرا في الموازنة”.

 

أضاف: “أعتقد أن جلسة الغد ستشهد أيضا تقدما كبيرا جدا، بعدما نحصل على الأرقام، ونرى ما الذي سنضمنه في الموازنة وما الذي سنرسله إلى المجلس النيابي وما هي القرارات التي سيتخذها مجلس الوزراء وتكون موازية للموازنة”.

حوار

سئل: هل ستعقدون جلسة للجنة الإصلاحات عقب جلسة مجلس الوزراء غدا؟

أجاب: “غدا، هناك جلسة لمجلس الوزراء، وقد ننتهي من بعض الأمور داخل هذه الجلسة، وإذا بقيت أمور بحاجة إلى مزيد من البحث فسنبحثها في لجنة الإصلاحات”.

سئل: لا تزال هناك 6 أيام لحلول الموعد الدستوري لإنجاز الموازنة، والجميع يريد الالتزام بهذا الموعد، فهل أصبحت الموازنة في خواتيمها؟ وهل ستدخل الإصلاحات من ضمنها، كما يطالب البعض؟

   أجاب: “ما نتنهي منه ويجب أن يدخل بالموازنة فسندخله فيها، وما ننتهي منه ويحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء فسيتخذ المجلس قرارا بشأنه، وما ننتهي منه ويحتاج إلى مشروع قانون فسنحيله إلى المجلس النيابي الكريم. هذا يعني أننا نسير على مسارات ثلاثة متوازية”.

 

سئل: هل ستتمكنون من الالتزام بمهلة 15 تشرين الأول؟

   أجاب: “في الحقيقة، طرحت اليوم فكرة أن الدستور حدد مهلة للموازنة، وهي يوم الثلثاء الذي يلي 15 تشرين الأول. نحن نقوم بكل الجهد الممكن لكي ننتهي في 15 تشرين الأول. وإذا لم ننته، فإن الدستور يجيز لنا بضعة أيام إضافية، ربما نستخدمها وربما لا. إذا انتهينا قبل 15 تشرين الأول نكون قد حققنا إنجازا كبيرا جدا”.

 

سئل: ما هي القرارات التي اتفقتم عليها حتى الآن والتي لا عودة عنها؟

   أجاب: “ما ينجز ويدخل في الموازنة فسنعلمكم به، وما يتخذ فيه مجلس الوزراء قرارا سنقول لكم عنه أيضا. هناك أمور، ليس من السهل الانتهاء منها واتخاذ قرار بشأنها. أنا أتحدث عن توجهات، والتوجه أن ننجز قانون الجمارك وقانون الضريبة وقانون المناقصات وخطة الكهرباء وغيرها من الأمور التي بات التوجه العام أساسيا للغاية فيها وإيجابيا جدا، لكن حين ندرس قانونا كقانون الجمارك، وهو من حوالى 500 صفحة، فلا أستطيع أن أطلب من أي فريق أن ينتهي منه اليوم، ومن حق الجميع أن يحظوا بمهلة بضعة أيام لاستكمال دراسة هذا القانون. هذا ما يحصل، لكن المناخ جدي وإيجابي إلى أقصى حد.

سئل: وزير الاتصالات السابق نقولا صحناوي ذهب اليوم إلى المدعي العام المالي الذي استمع إليه، فهل ستذهبون إليه بعد هذه البادرة اليوم؟

   أجاب: “لم نتخذ قرارا بعد، لكن للعلم، سبق أن ذهبت قبلا إلى المدعي العام المالي وكنت يومها وزيرا، والرئيس نبيه بري كان قد نصحني بعدم الذهاب حين كنت نائبا، لكني حين أصبحت وزيرا ذهبت وحدي إلى المدعي العام المالي. أعود وأقول أنه صديق عزيز، لكن حصل بعض الخلل في الإجراءات، نعالجه وإن شاء الله خيرا”..(انتهى)

____________________

استقبالات العماد قائد الجيش

 

(أ.ل)- استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وزير الصناعة النائب وائل أبو فاعور، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان. ثمّ استقبل مدير مركز جنيف لحوكمة القطاع الأمني (DCAF) السفير Thomas Guerber على رأس وفد مرافق، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

كما اسقبل العماد عون مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السيدة Rosemary Dicarlo، يرافقها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد يان كوبتش وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء Stefano Del Col، وتمّ التداول في الأوضاع العامة والمنطقة .(انتهى)

_________________

الخروقات الجوية للعدو الإسرائيلي

 

(أ.ل)- صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي:

 

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 9 / 10 / 2019 الساعة 08.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشوف والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 15.45 من فوق بلدة عيترون. .(انتهى)

________________

(أ.ل)- قائد الجيش الايراني يوضح أسباب إقامة مناورات “هدف واحد رصاصة واحدة” .(انتهى)

____________

نعي العميد الركن المتقاعد مخول حاكمه

 

(أ.ل)- تنعى قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، العميد الركن المتقاعد مخول حاكمه، الذي توفي بتاريخ 8 / 10 / 2019، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

  • من مواليد: 4 / 2 / 1939ـــ القبيات/ عكار.
  • تطوّع في الجيش بتاريخ 1 / 1 / 1959، ثم تدرّج في الترقية حتى رتبة عميد اعتباراً من 1 / 1 / 1988.
  • حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
  • تابع عدة دورات دراسية في الداخل وفي الخارج.
  • متأهل وله /3/ أولاد.

 

يُنقل الجثمان بتاريخ 9 / 10 / 2019 الساعة 11.00 من مستشفى سيدة السلام ـــ القبيات إلى كنيسة سيدة الغسالة ـــ القبيات، حيث يُقام المأتم بالتاريخ نفسه عند الساعة 16.00، في الكنيسة المذكورة، ويوارى الثرى في مدافن العائلة.

تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده ابتداءً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 18.00 في كنيسة سيدة الغسالة ـــ القبيات، وبتاريخ 10 / 10 / 2019 ابتداءً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 12.00 ومن الساعة 15.00 ولغاية الساعة 18.00 في صالون الكنيسة المذكورة أعلاه، وبتاريخ 12 / 10 / 2019 ابتداءً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 18.00 في صالون كنيسة مار الياس ـــ أنطلياس. .(انتهى)

_____________________

(أ.ل)- جونسون يعقد جلسة برلمانية استثنائية بشأن “بريكست” ويخشى “تمردا جديدا” .(انتهى)

______________

(أ.ل)- الرئيس الأمريكي: سأمحو الاقتصاد التركي بحال تم القضاء على الاكراد في سوريا.(انتهى)

_____________

___________

وفد حماس زارت أمل عبد الهادي:

لالغاء اجازة العمل والتعامل مع الفلسطيني على أنه لاجئ وليس أجنبيا

 

(أ.ل)- زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي على رأس وفد اليوم، رئيس المكتب السياسي لحركة “أمل” جميل الحايك، حيث جرى استعراض “لآخر المستجدات، لا سيما صفقة القرن وخطورتها على كل المنطقة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما تداعيات إجراءات وزارة العمل”.

 

عبد الهادي

   وقدم عبد الهادي عرضا للأوضاع الفلسطينية العامة، وكافة أشكال الاعتداءات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني في الداخل، خصوصا الحصار الذي يفرض على قطاع غزة، والتهويد الذي يمارس على القدس المحتلة، والتقسيم الزماني والمكاني الذي يحاول الاحتلال فرضه على المسجد الأقصى المبارك. وأكد أن “وحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة المقاومة، والتفاف كل مكونات الأمة حول الدفاع عن فلسطين هما الضمانتان الأساسيتان لإسقاط صفقةالقرن وإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين”.

 

واطلع عبد الهادي المجلس السياسي لحركة “أمل” على “المبادرة التي قدمتها الفصائل الفلسطينية من أجل إتمام المصالحة، والتي وافقت عليها حركة حماس من دون شروط”.

 

وشدد على “ضرورة البدء بالخطوات العملية باتجاه تعديل قانون العمل وإلغاء الإجازة والتعامل مع الفلسطيني على أنه لاجئ وليس أجنبيا، تمهيدا لإقرار جميع الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان”.

 

الحايك

   بدوره، رحب حايك بوفد حماس، وأكد أن “القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في لبنان محل اهتمام ومتابعة رئيس المجلس النيابي نبيه بري”، لافتا إلى “أن حركة أمل تسعى مع حلفائها إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية في المجلس النيابي”..(انتهى)

_________________

الجسر: كنعان ناجي أحرص على أمن الأمن

وأمن البلد من حرصه على نفسه

 

(أ.ل)- قال النائب سمير الجسر في بيان: “أحزنني جدا نبأ توقيف الشيخ كنعان ناجي ولو على سبيل استكمال التحقيق. لقد عرفت الرجل عن بعد منذ زمن طويل لكن أكثر ما عرفت الرجل عن قرب كان زمن الجولات الثلاث والعشرين التي أنهكت طرابلس حين كنا نلتقي في دارة الوزير محمد كبارة لإطفاء نار الفتنة”.

 

أضاف: “كان الشيخ كنعان دائما حاضرا برؤيته الهادئة والعاقلة التي تقدر نعمة الأمن وأهل الأمن والتي ترى ان لا بديل عنهما. كان صوت العقل في وجه ردود الفعل الانفعالية، وكان يرى في الاقتتال حالة عبثية ستهلك المدينة واهلها، كما كان يرى ان الأمة غارقة في بحر الضياع وأن ذروة الجهاد جهاد النفس لانقاذ المدينة واهلها”.

وتابع: “شهادة أردت ان أطلقها امام الله اولا، ولأهل التحقيق ثانيا، فالشيخ كنعان كما عرفته أكبر من أن تغويه الفتن واذكى من ان يقع في براثنها واحرص على أمن الأمن وأمن البلد من حرصه على نفسه. ولعل في شهادة الأمنيين الذين كانوا يحضرون جلسات التهدئة او لا يحضرون في زمن الجولات، أزكى دليل على براءة الرجل. ونسأل الله ان يعجل بعودته الى أهله ومحبيه”..(انتهى)

__________________

وزارة الخارجية دانت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا :

 

(أ.ل) – دانت وزارة الخارجية والمغتربين العملية العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة التركية شمالي سوريا، واعتبرتها عدوانا على دولة عربية شقيقة واحتلالا لأرض سوريا وتعريض أهلها للقتل والتهجير والنزوح.ودعت الوزارة القيادة التركية إلى إعادة النظر بقرارها، وحثتها على العمل مع الدول المعنية لإعادة الإستقرار . .(انتهى)

___________________

يروج المخدرات برفقة فتاة في منطقة جل الديب وجوارها

وشعبة المعلومات توقفهما وتضبط كمية منها

 

(أ.ل)- صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البـلاغ التالـي:

 

ضمن إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمكافحة المخدرات في جميع المناطق اللبنانية للحد من انتشار هذه الآفة بين أفرد الشباب، بحيث تواصل جميع قطعاتها تكثيف الجهود الاستعلامية لكشف هوية التجار والمروجين والعمل على توقيفهم.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصلت قطعات هذه الشعبة الى تحديد هوية أحد المروجين ضمن محافظة جبل لبنان، ويدعى:

  • ا. ش. (مواليد عام 1974، لبناني)

وهو مطلوب للقضاء بموجب /6/ ملاحقات بجرائم احتيال وتزوير واستعمال مزور وشيكات دون رصيد، وينشط بتوزيع المخدرات في منطقة جل الديب والمناطق المجاورة على متن سيارة نوع “كيا سيراتو”.

على الأثر، جرى تكليف دوريات شعبة المعلومات العمل على توقيفه وضبط المخدرات التي بحوزته، بتاريخ 2/10/2019 وبعد عمليات الرصد والمراقبة، تمكنت من توقيفه في محلة الزلقا على متن سيارته، وكان برفقته المدعوة:

  • ب. ع. (مواليد عام 1991، لبنانية)

 

بتفتيشهما والسيارة جرى ضبط حقيبة سوداء بداخلها ما يلي:

– /38/ مظروفاً بداخله مادة الكوكايين زنة الظرف الواحد حوالي /1,7/ غ قائم.

– /9/ مظاريف تحتوي مادة الباز كوكايين زنة الظرف حوالي /1/ غ قائم.

 

بالتحقيق معهما، اعترف:

– الأول بما نسب اليه لجهة ترويج المخدرات في منطقة جل الديب وجوارها لعدد كبير من الزبائن.

– الثانية اعترفت بأنها تقوم بمرافقة الاول خلال عمليات ترويج المخدرات.

 

أجرى المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوط المرجع المختص بناء على اشارة القضاء. .(انتهى)

_____________

سانا : #عدوان_تركي مدفعي على تل جهان وقرية زورافة بالقحطانية وسد المنصورة وقرية الاسماعيلية وقرية خراب رشك بالمالكية.(انتهى)

_________________

(أ.ل) – رئيس مجلس الشورى الإسلامي في ايران علي لاريجاني الغى زيارته الى اسطنبول احتجاجا على العدوان التركي ضد الأراضي السورية .(انتهى)

____________

______

_____________________________

(أ.ل)- الحريري ترأس اجتماعا للجنة المكلفة دراسة الإصلاحات المالية والاقتصادية.(انتهى)

___________________

حصيلة توقيفات قوى الأمن خلال اسبوع

 

(أ.ل)- ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي اعتباراً من 1/10/2019 ولغاية صباح 8/10/2019 من توقيف 681 شخصاً، وذلك لإرتكابهم أفعالاً جرمية على جميع الأراضي اللبنانية، ومطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة. .(انتهى)

__________________

_________________

 

تسكير شارع في الحمرا

 

(أ.ل)- صــــدر عــــن المديريــة العامــــة لقـــوى الامـــن الداخلـــي ـ شعبـــة العلاقــات العامـة البــــــلاغ التالـــــي:

ستقوم إحدى الشركات المتعهّدة _بتكليف من بلدية بيروت_ بأعمال تعبيد في شارع عبد العزيز-الحمرا وذلك اعتبارا من الساعة 00, 7 من يوم غد الأربعاء 9/10/2019، ولحين الإنتهاء ولمدة 15 يوماً.

 

   بسبب هذه الأعمال سيتم قطع السير:

  • من تقاطع جاندارك صوراتي وتحويله إلى شارع صوراتي الحمراء.
  • من تقاطع المقدسي مصطفى شاهين جانب مقهى كعكاي وتحويله إلى تقاطع عبد العزيز الست نسب باتجاه القاهرة الصوراتي والقاهرة الست نسب ( باستثناء أهالي المحلّة وأصحاب المحلّات ومدرسة الإنجيليّة).
  • يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات رجال قوى الامن الداخلي وارشاداتهم، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام. .(انتهى)

__________________

(أ.ل)- السعودية تدين العدوان التركي في سوريا (أ.ف.ب.) .(انتهى)

______________

(أ.ل)- مشرعون أمريكيون يعدون “عقوبات من الجحيم” ضد تركيا لعمليتها في سوريا .(انتهى)

_______________

(أ.ل)- مصدر في البنتاغون: الرئيس ترامب يأمر الجيش الأميركي بعدم تقديم أي مساعدة في شمال سورية .(انتهى)

________________

(أ.ل) – رئيس مجلس الشورى الإسلامي في ايران علي لاريجاني الغى زيارته الى اسطنبول احتجاجا على العدوان التركي ضد الأراضي السورية .(انتهى)

____________

______________

احذروا ظاهرة جديدة تطال أجهزتكم الخلوية أثناء التنقّل على الطرقات

 

(أ.ل)- صـــــــدر عــــن المديريــــة الــــعـــــامــــة لــــقـــوى الامــــــن الداخــــلــــي ــــ شعبـــة العــــــلاقـــات العـــــامـة

 

البــــــلاغ التالـــــي:

 

بعد بروز طرق جديدة لعمليات النّشل تطال الأجهزة الخلويّة، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام أخذ الحيطة والحذر، كي لا يقعوا ضحية النشّالين، وتذكّرهم ببعض الإرشادات التي تمكّنهم من تفادي هذه العمليّات وهي:

  • وضع الهاتف في مكان لا يمكن الوصول إليه بعيداً عن نافذة السيارة وإقفال النافذة المحاذية للهاتف.
  • في حالة التحدّث عبر الهاتف (سيراً على الأقدام)، وضعه إلى الجهة الداخلية وليس إلى جهة المعبّد، ويستحسن وضعه في جيب “البنطلون” واستخدام السمّاعات.
  • عند الانتهاء من استعمال الهاتف يجب وضعه في الجيب، وعدم ابقائه في اليد.
  • عدم وضع مبالغ مالية داخل غلاف الهاتف.
  • تفادي القراءة والكتابة (Whatsapp أو غيره…) أثناء السّير على الأقدام ، اذ يستغل النشّال استعمال الضحية للهاتف، وهي غير منتبهة لما يدور حولها، فيقوم بنشله، ويفرّ إلى جهة مجهولة.
  • الانتباه للدرّاجات الآلية، وبخاصةٍ تلك المتّجهة بعكس وجهة السّير.

 

ملاحظة: الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي العائدة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. .(انتهى) ___________________

____________

____________

_________

تدابير سير يوم غد الثلاثاء

بسبب أعمال تحفير الإسفلت

وإعادة تعبيد على جادة باريس

 

(أ.ل)- صــــدر عــــن المديريــة العامــــة لقـــوى الامـــن الداخلـــي ـ شعبـــة العلاقــات العامـة

 

البــــــلاغ التالـــــي:

 

ستقوم إحدى الشركات المتعهّدة _بتكليف من بلدية بيروت_ بأعمال تحفير الإسفلت على جادة باريس بالقرب من فندق “ريفييرا”، وإعادة تعبيدها، وذلك اعتباراً من الساعة 7.00 من يوم غد الثلاثاء 8/10/2019، ولحين الإنتهاء.

ستؤدّي هذه الأعمال إلى منع وقوف السيارات على جانبي الطريق، وإلى تضييق المسلك من دون منع المرور.

 

يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات رجال قوى الامن الداخلي وارشاداتهم، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام. .(انتهى)

________________

(أ.ل) – التلفزيون السوري: عدوان تركي بالمدفعية على بلدة عين ديوار بريف المالكية تحويل السير عن بلدة كفرفالوس – جزين.(انتهى)

___________

(أ.ل) – رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن: تحرير 5 أسرى من الجيش واللجان في عملية تبادل في جبهة الساحل الغربي.(انتهى)

______________

(أ.ل) – وسائل إعلام تونسية: القضاء التونسي قرر الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي.(انتهى)

_____________

_____________

بسبب إقامة مناورة حول التهديدات

البيولوجية والكيميائية والإشعاعية

 

(أ.ل)- صــــدر عــــن المديريــة العامــــة لقـــوى الامـــن الداخلـــي ـ شعبـــة العلاقــات العامـة

 

البــــــلاغ التالـــــي:

 

يُقام يوم غد الثلاثاء 8/10/2019، في بلدة كفرفالوس – جزين، مناورة حول التهديدات البيولوجية والكيميائية والإشعاعية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتُشارك فيها القطعات الطبية والعملانية من مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.

 

لذلك، ستُتخذ، اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 13.00 من التاريخ المذكور أعلاه، تدابير السير التالية:

 

أولاً: تحويل السير القادم من جزين بإتجاه صيدا/ بيروت إلى طريق عام بسري – جون – الرميلة.

 

ثانياً: تحويل السير القادم من صيدا بإتجاه جزين إلى طريق بيصور- المحاربية – وادي الليمون – جزين.

 

يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات رجال قوى الامن الداخلي وارشاداتهم، وبلافتات السير التوجيهية تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام. .(انتهى)

_____________________

(أ.ل) – الإمارات: العملية التركية في سوريا عدوان خطير واعتداء صارخ على سيادة دولة عربية شقيقة. .(انتهى)

________________

حركة الطيران في مطار بيروت

 

(أ.ل)- فيما يلي حركة الطيران في مطار بيروت الدولي :

 

الوصول

 

KU 20:50 KU 503 الكويت الكويت   3 Arrived 20:42

ME 21:10 ME 437 الدوحة قطر   2 Arrived 20:52

ME 21:20 ME 307 القاهرة مصر   4 Arrived 21:00

BA 21:20 BA 149 لندن المملكة المتحدة   1 Arrived 21:19

21:45 XY 301 الرياض السعودية   4   21:45

IR 21:50 IR 661 طهران إيران       21:50

FZ 21:55 FZ 159 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة   1   21:55

ME 22:05 ME 262 لارناكا قبرص   2   22:05

ME 22:25 ME 268 اسطنبول تركيا   5 Early 22:11

PC 23:00 PC 862 اسطنبول تركيا   5   23:00

ME 23:00 ME 419 ابوظبي دولة الإمارات العربية المتحدة   3   22:56

ME 23:30 ME 443 الدمام السعودية   4   23:30

ME 23:35 ME 423 الرياض السعودية   5   23:35

ME 23:35 ME 403 الكويت الكويت   1   23:35

ME 23:40 ME 369 جده السعودية   4   23:40

EK 23:50 EK 955 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة   3 Cancelled 23:50

ME 23:59 ME 429 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة   1 Delayed 00:04

 

2019-10-10

VY 00:25 VY 7620 برشلونة أسبانيا   1   00:25

QR 00:25 QR 418 الدوحة قطر    3   00:25

KK 00:40 KK 1334 اسطنبول تركيا       00:40

PC 01:20 PC 756 اسطنبول تركيا   5   01:20

MS 01:40 MS 713 القاهرة مصر   2   01:40

01:50 A3 936 أثينا اليونان   4   01:50

ME 01:55 ME 270 اسطنبول تركيا   4   01:55

ET 02:05 ET 406 اديس ابابا اثيوبيا   1   02:05

AZ 02:05 AZ 8826 روما إيطاليا       02:05

OK 02:25 OK 296 براغ الجمهورية التشيكية   2   02:25

TK 02:50 TK 828 اسطنبول تركيا   1   02:50

RJ 02:50 RJ 407 عمان الأردن   3   02:50

LH 02:50 LH 1308 فرانكفورت ألمانيا   5   02:50

SU 02:55 SU 530 موسكو الاتحاد الروسي   1   02:55

ET 03:05 ET 416 اديس ابابا اثيوبيا       03:05

JU 03:20 JU 826 بلغراد صربيا       03:20

ME 04:35 ME 431 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة   2   04:35

ME 04:45 ME 204 لندن المملكة المتحدة      04:45

ME 05:15 ME 435 الدوحة قطر   4   05:15

QR 07:05 QR 426 الدوحة قطر       07:05

08:20 W5 1152 طهران إيران     Cancelled 08:20

TK 08:20 TK 830 اسطنبول تركيا       08:20

TK 09:35 TK 1152 انطاليا تركيا     Cancelled 09:35

IA 10:00 IA 135 البصرة العراق       10:00

IA 10:15 IA 133 السليمانية العراق       10:15

EK 10:35 EK 957 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة       10:35

MS 11:05 MS 709 القاهرة مصر       11:05

ME 11:20 ME 311 عمان الأردن       11:20

IA 11:30 IA 131 بغداد العراق       11:30

QR 11:50 QR 416 الدوحة قطر       11:50

ME 12:05 ME 305 القاهرة مصر       12:05

SV 12:25 SV 641 جده السعودية       12:25

ME 13:00 ME 252 أثينا اليونان       13:00

IA 13:00 IA 139 النجف العراق       13:00

KU 13:05 KU 501 الكويت الكويت       13:05

EY 13:05 EY 535 ابوظبي دولة الإمارات العربية المتحدة       13:05

ME 13:15 ME 266 اسطنبول تركيا       13:15

G9 13:50 G9 385 الشارقة دولة الإمارات العربية المتحدة       13:50

ME 14:15 ME 425 الرياض السعودية       14:15

ME 14:15 ME 405 الكويت الكويت       14:15

AF 14:15 AF 566 باريس فرنسا       14:15

TK 14:20 TK 824 اسطنبول تركيا       14:20

AH 14:20 AH 4016 الجزائر الجزائر       14:20

SV 14:25 SV 643 الرياض السعودية       14:25

14:30 W7 5510 برلين ألمانيا      14:30

ME 14:50 ME 365 جده السعودية       14:50

ME 15:05 ME 427 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة       15:05

ME 15:15 ME 210 باريس فرنسا       15:15

FZ 15:20 FZ 157 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة     Cancelled 15:20

15:35 E5 295 شرم الشيخ مصر       15:35

LH 15:45 LH 1306 فرانكفورت ألمانيا       15:45

ME 15:50 ME 309 القاهرة مصر       15:50

ME 16:00 ME 333 البصرة العراق       16:00

ME 16:20 ME 315 عمان الأردن       16:20

AZ 16:20 AZ 824 روما إيطاليا       16:20

ME 16:25 ME 323 بغداد العراق       16:25

ME 16:30 ME 232 روما ايطاليا       16:30

ME 16:50 ME 218 فرانكفورت ألمانيا       16:50

SV 17:15 SV 645 جده السعودية       17:15

CY 17:25 CY 120 لارناكا قبرص       17:25

EK 18:15 EK 953 دبي دولة الإمارات العربية المتحدة       18:15

ME 18:55 ME 212 باريس فرنسا       18:55

ME 19:00 ME 325 اربيل العراق       19:00

MS 19:15 MS 711 القاهرة مصر       19:15

19:15 IF 301 بغداد العراق       19:15

19:20 W5 1156 مشهد إيران       19:20

QR 19:20 QR 420 الدوحة قطر       19:20

RJ 19:35 RJ 403 عمان الأردن       19:35

ME 19:35 ME 202 لندن المملكة المتحدة       19:35

19:40 HV 6307 امستردام هولندا       19:40

ME 19:55 ME 313 عمان الأردن       19:55

GF 20:15 GF 911 البحرين البحرين       20:15

ME 20:25 ME 242 مدريد أسبانيا       20:25

ME 20:30 ME 327 النجف العراق       20:30

TK 20:40 TK 826 اسطنبول تركيا       20:40

KU 20:40 KU 503 الكويت الكويت       20:40

ME 20:50 ME 576 ابيدجان كوت ديفوار ACC     20:50

ME 21:10 ME 437 الدوحة قطر        21:10

G9 21:10 G9 387 الشارقة دولة الإمارات العربية المتحدة       21:10

ME 21:20 ME 307 القاهرة مصر       21:20 .(انتهى)

__________________

(أ.ل) – إصابة عدد من المدنيين بجروح جراء استهداف العدوان التركي الأحياء السكنية في مدينة القامشلي.(انتهى)

___________

نشاطات المدير العام لامن العام

 

(أ.ل) -فيما يلي ناط المدير العام للامن العام عباس براهيم وجاء كالاتي:

 

براهيم وسفير نيجيريا في لبنان Goni Modu Zanna Bura

 

 إستقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم امس الثلاثاء ٢٠١٩/١٠/٨ في مكتبه قبل ظهر اليوم سفير نيجيريا في لبنان غوني مودو زانا بورا Goni Modu Zanna Bura وبحث معه الأوضاع العامة وسبل التنسيق بين السفارة والأمن العام في ما يتعلّق بالجالية النيجيرية في لبنان.

 

المدير العام للأمن العام ووزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية

 

استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يوم الاثنين 7 تشرين الاول 2019 في مكتبه قبل ظهر اليوم وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد يرافقه عضو المكتب السياسي في حزب الإتحاد هشام طبارة وجرى البحث في الأوضاع العامة وإنعكاس الأزمة الإقتصادية الراهنة على التجارة الخارجية

 

ابراهيم والمخطوف المحرر جوزف حنوش ترافقه زوجته في زيارة شكر

 

استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بتاريخ يوم الخميس ٢٦ أيلول ٢٠١٩ في مكتبه قبل ظهر اليوم المخطوف المحرر جوزف حنوش ترافقه زوجته في زيارة شكر على الجهود التي لمسها خلال احتجازه، حيث هنأه اللواء ابراهيم على تحريره وعودته سالماً إلى عائلته، من جهته عرض حنوش للواء ابراهيم الظروف التي مر بها خلال فترة إختطافه.

 

ابراهيم والملحق العسكري الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية في لبنان

العميد الركن منصور بن محمد منصور التركي

استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بتاريخ ٢٠١٩/٩/٢٤ في مكتبه قبل ظهر اليوم الملحق العسكري الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية في لبنان العميد الركن منصور بن محمد منصور التركي في زيارة تعارف تمنّى خلالها اللواء ابراهيم له التوفيق في مهامه الجديدة.

 

وفي ختام الزيارة قدّم العميد الركن التركي للواء ابراهيم درعاً تذكارياً. .(انتهى)

_____________________

(أ.ل) – الدفاع التركية: قواتنا تنفذ هجوما بريا في منطقة شرق الفرات بالتعاون “مع الجيش السوري الحر”.(انتهى)

____________

(أ.ل) – نيويورك تايمز: هجمات آرامكو أعادت الحسابات في المنطقة..وصواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها شلّ “إسرائيل” .(انتهى)

_____________

(أ.ل) – الخارجية السورية: سنتصدى للعدوان التركي بكافة الوسائل المشروعة.(انتهى)

___________

(أ.ل) – السيد الخامنئي : لم نتجه لصنع السلاح النووي رغم قدرتنا على ذلك.(انتهى)

________________

(أ.ل) – اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث العدوان التركي شمال شرق سورية.(انتهى)

_____________

(أ.ل)- الخارجية المصرية : #العدوان_التركي على الأراضي السورية اعتداء صارخ غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة. .(انتهى)

____________

(أ.ل) – رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن: تحرير 5 أسرى من الجيش واللجان في عملية تبادل في جبهة الساحل الغربي.(انتهى)

______________

(أ.ل) – وسائل إعلام تونسية: القضاء التونسي قرر الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي .(انتهى)

_____________

(أ.ل) – وزير النفط اليمني يجدد دعوته للأمم المتحدة التدخل لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.(انتهى)

_________________

(أ.ل) – مساعد رئيس مجلس الشورى الايراني: العملية العسكرية التركية تعقّد الوضع وتتعارض مع الأمن الإقليمي.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – السيناتور الاميركي ليندسي غراهام يتوعد تركيا بدفع ثمن باهظ جراء عمليتها في سورية.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – مساعد رئيس مجلس الشورى الايراني: العملية العسكرية التركية تعقّد الوضع وتتعارض مع الأمن الإقليمي.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – مصادر كردية : أكثر من 23 إصابة بينهم قتلى في صفوف المدنيين جراء العدوان التركي في شمالي شرقي سورية. .(انتهى)

_____________

(أ.ل) – السيناتور الاميركي ليندسي غراهام يتوعد تركيا بدفع ثمن باهظ جراء عمليتها في سورية.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – روسيا: العملية العسكرية التركية هي اعتداء على السيادة السورية.(انتهى)

_____________

(أ.ل) – وسائل إعلام سورية : قصف تركي عنيف لمدينة رأس العين السورية.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية التركية في شمال سورية.(انتهى)

_______________

 

11 ضابطاً في الأمن العام أقسموا اليمين القانونية

 

(أ.ل)- أقسم أحد عشر ضابطاً من المديرية العامة للأمن العام قبل ظهر يوم٢٠١٩/٩/٢٧ اليمين القانونية أمام القاضي نسيب إيليا، في قصر العدل- بيروت، بحضور المقدم البحري مازن صقر وعدد من ضباط المديرية.

 

   وبالمناسبة ألقى القاضي إيليا كلمة دعى خلالها الضباط إلى المثابرة على تنفيذ القوانين والتعليمات بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشدّداً على تكامل العمل بين الأمن والقضاء في السهر على تنفيذ القوانين والمحافظة على الأمن.

 

   ثم ألقى المقدم صقر كلمة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والتي جاء فيها:

إن اليمين الذي أقسمتموه في حضرة القضاء هو شرف كبير لكم لأنكم به تكرسون حياتكم في سبيل خدمة وطنكم العزيز لبنان الذي تحدق به أخطار داخلية وخارجية تهدد إستقراره وتؤرق بال أبنائه .

فأعلموا جاهدين طوال مسيرتكم العسكرية على إحترام المعاني السامية لهذا القسم، وإجعلوه لكم مرشداً ودليلاً أثناء القيام بواجباتكم والمهام التي ستناطون بها. أطيعوا أوامر رؤسائكم وكونوا سنداً لهم وموضعاً لثقتهم، وأحرصوا أيضاً على أن تكونوا أمام مرؤوسيكم المثال الذي يقتدى به .

وأبذلوا ما أستطعتم من جهد في سبيل مؤسسة الأمن العام التي أصبحتم من أبنائها ليس فقط من خلال المحافظة على إنجازاتها الأمنية والإدارية والخدماتية، إنما أيضاً من خلال السعي الدؤوب للإرتقاء بها وتطويرها .

أيها الضباط إن قسمكم اليوم هو أمانة في أعناقكم ، فكونوا على قدر المسؤولية، وعلى قدر الآمال التي تعلق عليكم ، لأنكم الدم الجديد الذي سيرفد شرايين الأمن العام والأمل بمستقبل أفضل للبنان ولجميع أبنائه .(انتهى)

____________________

(أ.ل)- الخارجية المصرية:العدوان_التركي على الأراضي السورية اعتداء صارخ غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة(انتهى)____________

تأمين العودة الطوعية لـ 787 نازحاً سورياً من مناطق مختلفة في لبنان

 

(أ.ل)- اعلنت المديرية العامـة للأمن العـام بتاريخ٢٠١٩/٨/٢٩ في بيان لها أن “​الأمن العام​ قام اعتباراً من صباح اليوم بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وبحضور مندوبيها بتأمين العودة الطوعية لـ 787 نازحاً سورياً من مناطق مختلفة في لبنان إلى ​الأراضي السورية​ عبر مراكز المصنع، ​القاع​ والعبودية الحدودية، ومن ​عرسال​ عبر معبر الزمراني على الحدود السورية”، مشيرة الى ان “دوريات من المديرية العامة للأمن العام واكبت النازحين الذين انطلقوا بواسطة حافلات أمنتها ​السلطات السورية​ لهذه الغاية وبواسطة آلياتهم الخاصة من نقاط التجمع المحددة في ​بيروت​، المصنع، ​طرابلس​، العبودية، ​النبطية​، صيدا، ​حاصبيا​، ​برج حمود​، القاع وعرسال حتى الحدود اللبنانية – السورية”.

 

٢٠١٩/٨/٢٧

العيد الـ74 للأمن العام

بمناسبة العيد الرابع والسبعين للأمن العام اقامت المديرية العامة للأمن العام احتفالاً رمزياً في باحة المديرية في محلة المتحف.

 

ترأس الإحتفال المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري وحضره عدد من الضباط والعسكريين.

وعلى وقع نشيد الموتى وضع العميد البيسري إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري لشهداء   الأمن العام، ثم تلا بإسم المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم النشرة التوجيهية التي جاء فيها:

 

أيها العسكريون،

 

يحضر عيد الأمن العام هذه السنة، وعيون اللبنانيين والعالم شاخصة إلى الدولة ومؤسساتها، ومنها المديرية العامة للأمن العام، وما ستقوم به للخروج من نفق الأزمة غير الخافية على أحد. وتحضرنا أيضاً في هذا العيد كل الإنجازات الإدارية والأمنية التي قامت على خطط مستمرة، قصيرة ومتوسطة الامد، تَحَقق معظمها خلال السنوات الماضية، وكانت كلها وثْبات نوعية في “الخدمة والتضحية”، شعار من عمر الامن العام، لا يتغير لا بالشكل ولا بالمضمون، شكّل ولا يزال مظلة الثبات والديمومة للمديرية العامة للأمن العام وعسكرييها، الذين يعملون بِوَحْيِه في ميادين الادارة والامن وفقا للنصوص القانونية والصلاحيات الممنوحة. لذا، المطلوب منكم هو المضي قدما في تحقيق الأداء الأفضل، وتقديم التضحيات التي أقسمتم على بذلها مهما كانت الصعوبات والمعوقات، دفاعا عن لبنان وخدمة لشعبه وللزائرين والمقيمين من دون أي تمييز.

 

أيها العسكريون،

 

إن ما قمتم به من أداء نوعي، من خلال العمليات الاستباقية على المستوى الأمني في إطار تثبيت واقع لبنان الآمن، جنّب وطننا أهوالا لو تحققت، لكانت سفكت دماء مئات الأبرياء، وعاثت الفتن فيه خرابا ودمارا وويلات. فكان اداؤكم مدعاة فخر للبنانيين ولكم، وقد حمّلكم ايضا المزيد من المسؤولية لحماية وطنكم وشعبكم في مواجهة الخطرين الإسرائيلي والتكفيري اللذين يهدداننا من حدودنا الجنوبية مع فلسطين المحتلة، وكذلك من حدودنا الشرقية والشمالية مع سوريا، كلاهما يريد بالبلاد فتنا وحروبا. وعليه، فأنتم مسؤولون مع رفاقكم في سائر المؤسسات الأمنية عن بقاء لبنان آمنا ومستقرا على طريق بناء الدولة القوية. ونجاحكم في المواجهة يكون بالتدريب والجهوزية والاستعداد الدائم، وببذل الجهد في التقصّي عن الخلايا التجسسية والارهابية لاحباط أي محاولة للتلاعب بالأمن، او تهديد السلامة العامة في البلاد.

 

أيها العسكريون،

 

إن مثابرتكم على العمل الجاد، المبني على الحقوق والواجبات، والمرتكز على التقيد بالقوانين والتعليمات، كفيل بتحقيق خطوات نوعية ومتقدمة اولا في مجالات تقديم الخدمات المتطورة التي نعمل على تأمينها للمواطنين تباعا، ثانيا في إدارة المعابر والمراكز الحدودية والمرافق البحرية والجوية، وثالثا في تنمية مهاراتكم الامنية والادارية وتعاونكم البناء مع الهيئات المدنية والمجتمعية. ان صهر كل هذه العوامل مع بعضها البعض يؤدي إلى رفع مناعة الدولة في وجه أي خطر مهما كانت تسميته، ويشد من عزمكم وعزم اللبنانيين للإتكاء على مفهوم المواطنية الصالحة ومعنى الحفاظ على مصلحة الوطن ومقدراته، كما يساعد في ورشة النهوض الاقتصادي والمالي والاجتماعي والبيئي الذي يئن منها لبنان. ان التزامكم بهذه المبادئ والعمل بموجبها يؤكدان بُعدُكم الوطني الصافي وترفّعكم عن عصبيات المناطق والطوائف، وتقديمكم انتماءكم اللبناني على كل ما عداه. فكونوا على قسمكم “خدمة وتضحية”، من أجل مستقبل افضل لكم ولإبنائكم.

 

عشتم، عاش الأمن العام، عاش لبنان.

 

كما تُليت النشرة التوجيهية على الضباط والعسكريين في كافة مكاتب ودوائر ومراكز الأمن العام.

وبالمناسبة نفذت مجموعة من دائرة الرصد والتدخل في المديرية مناورة بحرية في مرفأ بيروت تحاكي عملية مطاردة وتوقيف ارهابي خطير اثناء محاولته الفرار من لبنان على متن احدى البواخر.(انتهى)

_________________

(أ.ل) – قوات قسد تعلن تعرض سجن جركين في القامشلي لقصف تركي والذي يعد أحد السجون التي يحتجز فيها إرهابيي داعش.(انتهى)

_____________

(أ.ل) – وزير الخارجية الفرنسية يندد بالعدوان التركي على سوريا ويقول إنه يهدد الجهود الأمنية للتحالف ضد داعش.(انتهى)

__________________

(أ.ل) – وزارة الدفاع التركية تعلن بدء عملية برية في سوريا بالتعاون مع الجماعات المسلحة الموالية لها.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – السيناتور الأمريكي غراهام: سأجعل أردوغان يدفع ثمنا باهظا.(انتهى)

______________

 

حركة مرفأ بيروت: دخول 9 بواخر ومغادرة 4

 

(أ.ل) – رست داخل أحواض مرفأ بيروت 20 باخرة، منها 9 بواخر جديدة حملت 42158 طنا، فيما غادرت 4 بواخر، وينتظر وصول 10 بواخر بحسب لائحة الغرفة الدولية للولاحة في بيروت .

 

البواخر الجديدة

 

اسم الباخرة الرصيف الحمولة بالطن الوكيل البحري

 

غولف ريفر 7 2372 جفصين و و لوجستيك

آمك مارين 8 5500 قمحا سمير شعر

عدنان اش 8 4000 قمحا سمير شعر

تانكربلمار 13 200 سيارات البدر شيبينغ

حبيبي انا 13 3086 حديدا جوزيمار

صوفي 14 500 جفصين نقولا ابو رجيلي

فريدوم 14 1500 ماشية تمارا شيبينغ

ام اس سي جيميما 16 9000 / 500 مستوعب ميديترانيان شيبينغ

بورت ستيوارت الدورة 16000 كاز طيران ويلهلمسن شيبينغ

 

البواخر التي غادرت:

 

غاليسا ، ألغا ، نورلاند ، ام اس سي سونيا .

 

البواخر المنتظرة :

 

اسم الباخرة اتية من الحمولة بالطن الوكيل البحري

بريتا ك عرض البحر فارغة رابونيون

غاز انترسوبتور ليماسول 1200 غازا اوفرسيس شيبينغ

لافانتور طرابلس لبنان 7089 حديدا وخشبا ماراكيبا

يوسف أم تركيا 3000 حديدا ميدناف

لين اس عرض البحر للتموين ميدناف

ايرين لوغوس بورسعيد 9500 /720 مستوعبا فيدر شيبينغ

تيومان آ الاسكندرية 3000 / 200 مستوعب الجزائري ترانسبورتر

ساسكيا آ دمياط 900 / 240 مستوعبا الجزائري ترانسبورتر

انتاريس اليونان 33437 بنزينا ومازوتا توفيق غرغور

ماريونا نيقولاييف 527 ماشية البرجاوي. .(انتهى)

_______________

(أ.ل) – لافروف: روسيا وكازاخستان ستدعمان عمل اللجنة الدستورية المعنية بسوريا.(انتهى)

_______________

(أ.ل) – عودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ إلى سوريا من الأردن ولبنان خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.(انتهى)

________________

(أ.ل) – مدير مكتب الرئيس الايراني: نعتبر أي موقف سعودي لوقف الحرب في اليمن والحوار مع إيران خطوة مهمة (وكالات) .(انتهى)

_____________

(أ.ل) – ظريف: الحرب الإقتصادية استهدفت معيشة الشعب الإيراني وصحته.(انتهى)

_________________

(أ.ل) – روسيا ترصد 26 خرقا لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وتركيا 34 خرقاً.(انتهى)

__________________

(أ.ل) – اللواء سلامي: الحرس الثوري یمتلك احدث التقنيات الدفاعية.(انتهى)

_________________

(أ.ل) – الرئيس روحاني: مرحلة تأثير الضغوط القصوى على ايران انتهت وفشلت أمريكا في تحقيق ذلك.(انتهى)

______________

الطقس غدا غائم مع ارتفاع بسيط بالحرارة

 

(أ.ل) – توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم احيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وبسيط في درجات الحرارة، خاصة على الجبال وفي الداخل. وجاء في النشرة الاتي:

 

-الحالة العامة: طقس مستقر ودافىء نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط.

 

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم احيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وبسيط في درجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل.

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال واستقرارها على الساحل، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

 

-الحرارة على الساحل من 20 الى 32 درجة، فوق الجبال من 17 الى 28 درجة، في الداخل من 15 الى 34 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية شرقية نهارا، جنبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س.

-الانقشاع: جيد.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و 70 %

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.

-الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06,37 ساعة غروب الشمس: 18,14

 

الطقس الآن في عواصم الدول العربية :

طقس الأردن :°16/°31 ،طقس الإمارات :°28/°35 ،طقس البحرين: °27/°32 ،طقس الجزائر : °23/°29 ،طقس السعودية :°27/°38 ،طقس السودان °33/°40 ،طقس الصومال : °26/°28 ،طقس العراق:°21/°32 ، طقس الكويت:°32/°38 ، طقس المغرب :°15/°25 ، طقس اليمن :°16/°21 : طقس تونس :°21/°26 ، طقس جزر القمر : °21/°28 ، طقس جيبوتي :°29/°30 ،طقس سوريا :°16/°32،طقس عمان :°25/°34 : طقس فلسطين : °20/°32،طقس قطر :°30/°35 ، طقس ليبيا : °21/°27 : ،طقس مصر:°23/°36 ، طقس موريتانيا: °24/°29 . (انتهى)

________________________

  (أ.ل)- الإتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا وألمانيا يدينون بشدة الهجوم التركي على سورية.(انتهى)

______________

(أ.ل)- الشيخ روحاني: الحل الأمني ​​على الحدود السورية التركية يمكن فقط عبر تواجد الجيش السوري.(انتهى)

______________

(أ.ل) – استمرار عودة المهجرين السوريين عبر معبر نصيب الحدودي… العائدون: الرجوع أشبه بعودة الروح إلى الجسد.(انتهى)

______________

(أ.ل) – رئيس مجلس الأمن الدولي يدعو الأطراف إلى اقصى درجات ضبط النفس بعد الاعلان عن بدء العملية التركية.(انتهى)

___________

سانا: #العدوان_التركي يستهدف بلدة تل أبيض بريف الرقة(انتهى)

____________

(أ.ل) – ترامب: خضنا حربا في الشرق الأوسط بذريعة باطلة تم دحضها وهي أسلحة الدمار الشامل.(انتهى)

_____________

                                           انتهت النشرة

                               طابت اوقاتكم ونشكر لكم متابعة نشرتنا.

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

نشرة الأربعاء 16 تشرين الأول (10) 2019 العدد 5781

رئيس الجمهورية تابع التطورات المتعلقة بالحرائق في عدد من المناطق، وقمة لبنانية-ايرلندية غدا في قصر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *