الرئيسية / غير مصنف / نشرة الإثنين 27 أيار 2019 العدد 5772

نشرة الإثنين 27 أيار 2019 العدد 5772

 عبد اللطيف الزين

وفاة النائب السابق عبد اللطيف الزين

(أ.ل) – توفي أمس الاحد 26/5/2019 النائب السابق عبد اللطيف الزين عن عمر يناهز الـ87 عاما، وهو من مواليد بلدة كفررمان عام 1932.

الراحل انتخب نائبا عن دائرة النبطية في دورات: 1960 ـ 1964 ـ 1968 ـ 1972، وأعيد انتخابه عن قضاء النبطية في الأعوام 1992، 1996، 2000، 2005 و2009.-انتهى-

——–

 

إقدام العدو الإسرائيلي على رمي رمانتين دخانيتين إلى داخل الأراضي اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين, 27 أيار 2019   البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 19.35، أقدم العدو الإسرائيلي على إلقاء قنبلتين دخانيتين داخل الأراضي اللبنانية بمحاذاة بوابة فاطمة حيث كان يتجمع عدد من الشبان من دون إصابات.

حضرت دورية من الجيش اللبناني الى المكان وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

 

وزير المال: ثبت أن كل الشائعات عن المس بالرواتب غير واقعية

 

(أ.ل) – أكد وزير المال علي حسن خليل بعد جلسة مجلس الوزراء في بعبدا “أننا خفضنا العجز إلى 7,59 % وهو رقم مرض جدا، وسنعمل لبقاء نسبة العجز كما وردت اليوم، ونأمل ان تؤدي الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الى الغاية المرجوة منها”.

وقال: “أثبتت الايام أن كل الشائعات التي أطلقت عن خفض الرواتب والمس بالحقوق أمور غير واقعية”.-انتهى-

——

العدو الإسرائيلي استهدف مواقع عسكرية سورية شهيد وجريح

 

(أ.ل) – ذكرت “سانا” ان العدو الاسرائيلي قام باستهداف أحد المواقع العسكرية السورية شرق خان أرنبة بريف القنيطرة، مشيرة الى أن العدوان أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة مقاتل آخر بجروح.-انتهى-

——-

وزير إسرائيلي أعلن استعداد بلاده لاجراء محادثات مع لبنان

بوساطة أميركية لحل النزاع على الحدود البحرية

 

(أ.ل) – أبدى وزير الطاقة لدى العدو الاسرائيلي يوفال شتاينتز، اليوم، “انفتاح بلاده على إجراء محادثات مع لبنان بوساطة أميركية لحل نزاع على الحدود البحرية يؤثر على عمليات التنقيب عن النفط والغاز في شرق البحر المتوسط”.

وقال مكتبه في بيان بعد لقائه المبعوث الأميركي ديفيد ساترفيلد إن مثل تلك المحادثات يمكن أن تكون “نافعة لمصالح البلدين في تطوير احتياطات الغاز الطبيعي والنفط” من خلال الاتفاق على الحدود.-انتهى-

——

توقيف أشخاص في محلة الكفاءات لتعاطيهم المخدرات وترويجها

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين, 27 أيار 2019  ، البيان الآتي:

بتاريخه، أوقفت مديرية المخابرات في محلة الكفاءات المدعوين (م.ع – ع.ز – خ.م) لاقدامهم على تعاطي المخدرات وترويجها، كما ضبطت بحوزتهم كميات متنوعة من المواد المخدرة (كوكايين، حشيشة الكيف، حبات كاريزول) بالإضافة إلى مسدس حربي ومبلغ مالي.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة وبوشرت التحقيقات.-انتهى-

—–

 

مكتب شقير: تقرير الجديد عن تلزيمات الاتصالات

يفتقد الى الدقة والموضوعية وتشوبه مغالطات

 

(أ.ل) – رد المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات محمد شقير على ما ورد في التقرير الذي نشر في النشرة المسائية لتلفزيون “الجديد” في 26 الحالي تحت عنوان “مغارة الاتصالات في عهد الجراح تلزيمات بالملايين في أزمة الاستقالة”، ببيان اعتبر فيه ان “التقرير يفتقد للدقة والموضوعية ويشوبه الكثير من التناقضات والمغالطات”.

وأوضح البيان أنه “لا يمكن مقارنة المشروعين اللذين ركز عليهما التقرير (المشروع الأول قيمته 18،5 مليون دولار المشروع الثاني 125 مليون دولار بحسب التقرير) لأنهما يختلفان كليا عن بعضهما خصوصا لجهة حجم وشمولية التطويرات التي يستهدفانها بالنسبة للشبكة”.

وأشار الى أن “استغراب التقرير استمرار تطوير شبكة الـ2G والـ3G مع بدء العمل بشبكة الـ4G هو في غير محله، لأن هناك الكثير من اللبنانيين لديهم هواتف لا يمكنها استخدام شبكة الـ4G وأخرى لا يمكنها استخدام شبكتي الـ3G والـ4G، لذلك فإن أي عملية تطوير للشبكة يجب ان تطال الجميع انطلاقا من ضرورة أن يطال التحسين جميع اللبنانيين وليس فئات محددة”.

ولفت الى أن “الأخذ والرد بين الوزارة وشركة تاتش في موضوع المشاريع المقترحة لتطوير شبكة الاتصالات، جاء انطلاقا من الحرص على ضرورة تنفيذ مشروع متماسك وقوي وشامل لتطوير الشبكة انطلاقا من مبدأ وقناعة، بأنه إذا كان اللبنانيون يدفعون أغلى تعرفة اتصالات في العالم وهذا أمر لا يمكن تغييره حاليا للحفاظ على مداخيل الخزينة، فمن حقهم ان يحصلوا على أفضل الخدمات”.

وأوضح أنه “بالنسبة للمشروع الذي نفذته الوزارة والبالغة قيمته 125 مليون دولار، والذي اعتبره التقرير انقلابا على المشروع الأول، فهو حقيقة يشكل انقلابا حقيقيا في عالم الاتصالات في لبنان، للأسباب الآتية:

– لأن المشروع الأول والبالغة قيمته 18،5 مليون دولار، هو جزء من المشروع الكلي (اي مشروع الـ125 مليون دولار) الذي نفذته الوزارة. علما ان المشروع الأول يقضي بتحسين التغطية للمحطات الموجودة جغرافيا ونوعيا بوقت سريع، خلال 3 أشهر، باستبدال ترددات MHZ 2100 بترددات 900 MHZ.

– لأنه تضمن تطوير شبكات الجيل الثاني.

– لأنه تضمن إطلاق شبكة الـ4G في لبنان مع كل ما تتطلب من استثمارات”.

وأشار الى انه “بعكس ما تحدث عنه التقرير عن أن هذا المشروع التزمته شركة هواوي بالكامل، فقد كانت شركة نوكيا شريكا اساسيا في تنفيذ شبكة الـ4G”.

وختم البيان بالتمني على وسائل الاعلام والاعلاميين “توخي الدقة والموضوعية، حفاظا على الدور الاساسي الذي يلعبه الاعلام في حياتنا العامة وعدم الوقوع في مطبات تبعده عن رسالته الحقيقية”.-انتهى-

——

مكتبعلي فضل الله التقى سامي الجميل: لا نزال في لبنان الدور لا لبنان الوطن

 

(أ.ل) – استقبل العلامة السيد علي فضل الله رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل على رأس وفد من الحزب، وجرى خلال اللقاء بحث في الأوضاع الداخلية، والمسؤولية الواقعة على عاتق الجميع في إدارة حوار لبناني جامع يفضي إلى إعادة بناء الدولة القوية العادلة، وسبل تعزيز وحدة اللبنانيين، وخصوصا في هذه المرحلة الصَعبة التي يعيشها البلد.

وأكد الجميل خلال اللقاء نظرة التقدير والاحترام التي يكنها للمرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله، مشيرا إلى اللقاء معه في العام 2008، وأنه “كان من أهم اللقاءات في حياتي، وقد رسم صورة جديدة في ذهني”، مؤكدا أهمية اللقاءات المباشرة بين اللبنانيين “حتى نتعرف إلى بعضنا البعض أكثر، بعيدا عن الصورة النمطية التي يختزنها كل واحد عن الآخر”.

ورأى أن “الأساس هو في أن نعمل جميعا لدولة القانون، لأنها الكفيلة بحماية الجميع، بدلا من أن يستقوي كل فريق بمن يقف معه من الخارج”.

ودعا إلى “العمل لكسر الحواجز المصطنعة بين اللبنانيين وتوسعة دوائر الحوار، وخصوصا بين الشباب اللبناني الباحث عن فرص حقيقية لبناء الدولة التي تعيد له الأمل بمستقبله”.

من جهته، شدد فضل الله على أن “المشكلة الكبيرة التي نعيشها في لبنان تكمن في الهواجس المتبادلة والخوف المصطنع بين اللبنانيين، والذي ينبغي أن تتضافر جهود الجميع لإزالته”.

ورأى أن “لبنان لا يزال ينظر إليه كدور، ولا يتم التعامل على أساس أنه وطن، ولا يزال أبناؤه يبحثون عن جواز سفر إلى المستقبل في ظل هذا الغياب المخيف للدولة التي لم تتعمق جذورها في الأرض وسط عقلية المحاصصة التي تتحكم بمصير اللبنانيين”.

وشدد على “بناء الإنسان اللبناني المنفتح والمحاور، الذي لا يحمل في نفسه عقدة من الآخر”، مجددا التأكيد أن “المطلوب تغيير عقلية المحكوم وعقلية الحاكم، وأن المحكوم إذا تغير على مستوى العقلية سيدفع الحاكم نحو التغيير والإصلاح الحقيقيين”.-انتهى-

——

اجتماع أمني دوري

 

(أ.ل) – في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها قادة الأجهزة الأمنية، اجتمع قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الاثنين, 27 أيار 2019  في مكتبه في اليرزة مع كل من مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ومدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا وجرى التداول في التدابير التي ستتخذ لحماية دور العبادة خلال عيد الفطر المبارك، إضافةً إلى الإجراءات الأمنية المواكبة للموسم السياحي والمهرجانات الصيفية.

كما تطرّق المجتمعون إلى مسألة التدبير رقم ثلاثة.-انتهى-

——-

 

نعي الوزير والنائب السابق اللواء المتقاعد سامي الخطيب

 

(أ.ل) – تنعى قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بتاريخ السبت 25 أيار 2019 ، الوزير والنائب السابق اللواء المتقاعد سامي الخطيب، الذي توفي بتاريخ 25 /5 /2019، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

–  من مواليد: 10 /12 /1933 ـــ  جب جنين/ البقاع الغربي.

–  تطوّع في الجيش بتاريخ 16 /10 /1952، ثم تدرّج في الترقية حتى رتبة لواء اعتباراً من 1 /1 /1986.

–  حائز عدة أوسمة، وتناويه العماد قائد الجيش.

–  تابع عدة دورات دراسية في الداخل وفي الخارج.

–  متأهل وله /4/ أولاد.

يُنقل الجثمان بتاريخ 26 /5 /2019 الساعة 8.00 من منزله الكائن في بيروت-قريطم إلى مسقط رأسه في بلدة جب جنين، حيث يُقام المأتم بالتاريخ نفسه بعد صلاة الظهر في مسجد عمر بن الخطاب ويوارى الثرى في جبانة البلدة المذكورة.

تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده بتاريخي 27و28 /5 /2019 في دار الفقيد- بلدة جب جنين، وبتاريخي 30و31 /5 /2019 ابتداءً من الساعة 14.00 ولغاية الساعة 19.00 في مسجد محمد الأمين- بيروت.-انتهى-

——

الخروقات البحرية للعدو الإسرائيلي

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين, 27 أيار 2019  البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 27 / 5 /2019 على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 200 متر ولمدة 10 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

alsadr

نشرة الإثنين 19 أيلول 2016 العدد 5112

عائلة الإمام الصدر: بعد خطاب دولة الرئيس في 31 آب 2016 في صور ومن ساحة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *