الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 9 نيسان 2019 العدد 5762

نشرة الثلاثاء 9 نيسان 2019 العدد 5762

بري التقى الرئيس البلغاري وعرض معه العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة الرئيس البلغاري رومين راديف والوفد المرافق ، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين لبنان وبلغاريا. وبعد ان ودّع ضيفه عند مدخل مقر عين التينة قال الرئيس بري للصحافيين رداً على الزيارة : كان بحث عام تناول الوضع في المنطقة والوضع اللبناني  سواء كان الوضع الاقتصادي ، وموضوع الحدود البحرية والاعتداءات الاسرائيلية .كذلك تناولنا الازمة الناتجة عن قضية النازحين وتبادلنا الاراء حول التطورات الراهنة .كذلك عرضنا الوضع في بلغاريا وعمل البرلمانين في  البلدين.

سئل عن زيارته للعراق وقطر ونتائجهما المهمة ،فاجاب : بقدر ما هي مهمة لا استطيع ان الخصها لكم الان.

سئل عن جلسة تشريعية فاكتفى قائلاً “بعدين، بعدين”.

وكان الرئيس بري استقبل نائب الامين العام للامم المتحدة السيدة أمينة  محمد والوفد المرافق ، وعرض معها الوضع في لبنان والمنطقة وقضية النازحين السوريين.-انتهى-

—–

تخريج طلاب ماستر في الدراسات الاستراتيجية

 

(أ.ل) – برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلاً باللواء الركن أمين العرم رئيس الأركان، أقيم قبل ظهر اليوم في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش- الريحانية، حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب الماستر في الدراسات الاستراتيجية، وفقاً لبرنامج مشترك بين المركز المذكور وكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية، وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور كميل حبيب ممثلاً رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، إلى جانب عدد من الضباط والشخصيات الأكاديمية.

استُهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثمّ كانت كلمة لكل من مسيّر أعمال المركز العميد الركن سعيد قزح، والدكتور كميل حبيب، شدّدت على أهمية التعاون بين الجانبين لجهة تبادل المعارف والخبرات، وإتاحة الفرصة أمام الضباط للتخصص في مجال الدراسات الاستراتيجية.

كما ألقى اللواء الركن العرم كلمة جاء فيها: “يُعَدُّ العلم مقوّماً أساسياً من مقومات بناء الأمم وتقدّم المجتمعات وتنميتها، وعاملاً مؤثراً في تطوير شخصية الفرد وتقدُّمه وتعزيز مكانته الاجتماعية. انطلاقاً من ذلك، أولت قيادة الجيش هذا الموضوع الأهمية القصوى، وسعت دوماً إلى التشجيع على التحصيل العلمي وتثقيف الذات، سواء داخل المؤسسة العسكرية على صعيد الضباط والعسكريين، أو خارجها على صعيد المجتمع اللبناني من خلال تكريس الشراكة مع الجامعات الوطنية”. ثم نقل تهنئة العماد عون إلى المتخرجين، والشكر إلى الجامعة اللبنانية، منوّهاً بجهود الضباط والعسكريين في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية”. واختُتم الحفل بتسليم الشهادات للمتخرجين، وتقديم درع تذكارية إلى ممثل رئيس الجامعة اللبنانية، وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.-انتهى-

——

منتدى المال والاعمال تابع اعماله والجلسات تناولت واقع الاقتصاد

 وسبل الإستفادة من المؤتمرات الدولية الداعمة للبنان

 

(أ.ل) – تابع “منتدى المال والأعمال” الذي افتتح اليوم في فندق “فينيسيا” أعماله، فعقد جلستان، جلسة اولى بعنوان “مستقبل الإقتصاد اللبناني في ظل المؤتمرات الداعمة”، تحدث فيها كل من وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، وزير المالية علي حسن خليل، وزير السياحة أواديس كيدانيان، وزير العمل كميل أبو سليمان، ورئيس نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية مارون الحلو الذي تحدث عن واقع لبنان الإقتصادي، والفرص التي توفرها المؤتمرات الدولية في هذا الشأن، ثم أدار الجلسة.

وعقدت الجلسة الثانية تحت عنوان “مشاريع المؤتمرات فرصة لإنعاش اقتصاد لبنان”، تحدث فيها كل من وزير الإعلام جمال الجراح، وزير دولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاستثمار عادل أفيوني، رئيس بلدية جبيل السابق النائب زياد حواط، والخبير الاقتصادي البروفسور جاسم عجاقة، ورئيس مجلس إدارة مدير عام “بنك لبنان والمهجر” سعد أزهري، الذي أدار الجلسة بين المتحدثين، بعد أن تناول الإنعكاسات الإيجابية للمؤتمرات الدولية الداعمة للبنان، وما توفره من مشاريع تصب في سياق اخراج البلد من كبوته.

بدوره القى الوزير حسن خليل كلمة خلال الجلسة الاولى قال فيها: “لأن الاستاذ مارون حلو قد عرف ان المقام ليس للخطابات بل للحوار سأحاول ان اختصر بعناوين سريعة، ما نقدم عليه خلال هذه الأيام”.

أضاف “السؤال الأساسي المطروح، هل نستطيع أن نستمر على مستوى الوطن كما نحن اقتصاديا وماليا؟ هل باستطاعتنا أن نعيش في ظل هذا الوضع المضطرب على مستوى المنطقة والعالم دون استقرار ونمو اقتصادي ومعالجة لمشكلاتنا المالية؟ سؤال يفرض علينا أن نجيب بصراحة بغض النظر عن السياق التي تحدثت به الوزيرة ريا الحسن عن ضرورة المؤتمرات الدولية وانعكاساتها الإيجابية على لبنان في ما لو التزم هذا اللبنان بالمتوجبات المطلوبة”.

وتابع “برأيي الإصلاح، في النموذج الاقتصادي والإصلاح في المالية العامة والعمل على ضبط هذا العجز وتحفيز النمو، هو بالدرجة الأولى حاجة ومطلب لبناني بغض النظر عن المؤتمرات الدولية التي سيكون لترجمة وعودها والتزاماتها انعكاسا إيجابيا أكيدا على وضعنا. إذا علينا أن ننطلق، وبغض النظر عن هذه المؤتمرات، المطلوب منا أن نقدم على خطوات جريئة تعيد تصويب المسار المالي والاقتصادي في البلد. وهذا الأمر يتطلب إرادة سياسية جريئة واضحة ملتزمة تقدم بالفعل وليس بالقول المصلحة الوطنية على الحسابات الفئوية الضيقة. الأمر الآخر، بداية هذه العملية اليوم تتجلى بقدرة هذه الحكومة التي وصفت نفسها بأنها حكومة “إلى العمل” على إقرار موازنة جريئة. تضع الإصبع على الجرح، وتحدد مكامن الخلل بالدقة ويكون لديها الجرأة والقدرة والإرادة في أن تحدث تغييرا حقيقيا”.

وأردف “من موقعي أقول، إذا ما تحملنا المسؤولية وبوضوح ودون مواربة وأن لا نغفل عن المشكلات البنيوية الأساسية في تركيبة هذه الموازنة أن نصل إلى نتيجة. وهذا ما نعمل عليه وعملنا عليه في الاسابيع الماضية. وما نعمل عليه مع دولة رئيس الحكومة والوزراء حاليا، هو أن نصل إلى إقرار موازنة متوازنة تضعنا على سكة معالجة أوضاعنا المالية والاقتصادية”.

وأشار الى ان “عنوان هذه الإجراءات هو تخفيض الإنفاق الذي نستطيع أن نخفضه دون أن نؤثر فعليا على مستوى النمو. الأمر الآخر هو العمل على زيادة الواردات بشكل نستطيع معه أن ننفق أكثر في مواقع التأثير الإيجابي في الاقتصاد دون أن يكون هناك زيادة مرتفعة في المديونية العامة. الأمر الثالث هو كيف نعمل على تحفيز النمو، نعم مشكلة الدين كما ورد هي أن هناك إنفاقا يولد مزيدا من الديون وخدمة الديون مقابل جمود أو شبه جمود للنمو الاقتصادي وبالتالي نسبة الدين العام على الناتج المحلي سترتفع إلى حدود غير مسبوقة في موازنات الدول وفي أوضاعها المالية”.

وقال: “الأمر الآخر هو أنه من المطلوب بعد إقرار الموازنة وبسرعة أن نجيب بوضوح عن أي نموذج اقتصادي نبحث ، كيف سنعمل على إعادة تصويب بوصلة هذا الاقتصاد. البعض يتحدث عن الدفع باتجاه تعزيز القطاعات الإنتاجية، الصناعة والزراعة وغيرها للعمل بشكل غير مباشر على تخفيف نسبة العجز في الميزان التجاري، وفريق آخر أو مجموعة خرى وهي محقة أيضا تدفع باتجاه تعزيز القطاعات التي لطالما شكلت رافعة للاقتصاد اللبناني على مستوى الخدمات وغيرها. برأينا، المطلوب اليوم أن نضع كل الملف الاقتصادي على الطاولة من أجل البحث الجدي والعميق بالإجراءات التي تقوم على سياسة متوسطة الأجل على سياسة بعيدة المدى لتنظيم وانتظام الاستقرار المالي والاقتصادي مستقبلا في بلدنا حتى لا نبقى عرضة في أي وقت إلى اهتزازات واختلالات بنيوية تؤدي بالتالي إلى أزمات اجتماعية تهدد الاستقرار على مستوى هذا البلد”.

وأضاف “أنا مؤمن ان هناك فرصة ومؤمن انه باستطاعتنا إذا ما تكاملت أدوار الجميع في الدولة والقطاع الخاص ونحن قد خطونا خطوة حقيقية على هذا الطريق عبر إقرار قانون الشراكة مع القطاع الخاص وعبر البدء بإقرار ما أقر بالأمس بغض النظر عن كل التفاصيل التي رافقته والسجال الإعلامي بما يتعلق بملف الكهرباء، أن نحقق ما نصبو إليه”.

وأكد أن “الأهم أننا قد بدأنا بتكريس هذا النموذج في القطاع العام والخاص وبالتالي المسؤولية الوطنية تقتضي ان نخرجه بأبهى الصور، بأعلى درجات الشفافية حتى نعزز الثقة بأننا باستطاعتنا ان نستفيد من أدوار وتمويل القطاع الخاص من أجل النهوض بكل قطاعاتنا الأساسية واطلاق مشاريع التنمية”.

وقال: “اليوم ، هذا الأمر يتطلب مجموعة من الإجراءات التي يعمل عليها وقد قدمت إلى مجلس الوزراء، تستجيب إلى متطلبات المانحين والمساعدين المفوضين في مؤتمر سيدر وتستجيب للمعايير العالمية في إعادة النظر بالقوانين التي ترعى علاقات العمل بين كل مكوناته وعلى رأس هذا الأمر قانون الصفقات العمومية وقانون الثراء العام وقانون الجمارك الحديث وغيرها من الأمور التي اصبحت من بديهيات التأسيس لعلاقة شفافة وواضحة ومسؤولة بين القطاع العام والخاص”.

وتابع “أقول بصراحة وخارج السياق ان الفرصة السياسية اليوم مؤاتية وان التحدي الكبير الذي نعيشه يفرض علينا ان نتفق مع يعضنا البعض، اذا ما سقطت هذه الفرصة اعتقد اننا سنكون امام خيارات مؤلمة وصعبة جدا. لهذا المطلوب أن يلتف الجميع حول ما يمكن إقراره من اجراءات في الموازنة العامة وغيرها من القرارات التي لا أحب ان أسميها قرارات غير شعبية لكن قرارات جريئة مسؤولة تضع البلد على سكة معالجة أوضاعه الاقتصادية والمالية”.

وردا على سؤال عن أموال الصحة والشؤون الاجتماعية والمقاولين والمستشفيات، قال الوزير خليل: “بصراحة، شهر آذار وهذا ليس سرا، كان شهرا صعبا على مستوى تأمين السيولة، وهذا الأمر إلى حد كبير تمت معالجته بهدوء بعيدا عن الضجيج. منذ 24 شباط إلى آخر آذار جمدنا إلى حد كبير أي حوالي 99 % من الانفاق الذي هو خارج عن الرواتب والأجور وخدمة الدين وتسديد مستحقات قطاعات المستشفيات والشؤون الاجتماعية والصحة والمقاولين وستكون الأموال في حساباتهم قريبا بعد أن صرفت الأموال المخصصة لهم. لقد عملت يوم الأحد الماضي طوال النهار لهذا الغرض وقد ضخينا نا يوازي 700 مليار ليرة لذلك”.

وسئل عن اي تعليمات واضحة على مستوى المرجعيات السياسية للسير بتوجه الاصلاحات، فأجاب: “أنا واضح بشكل قاطع ان هذه العملية ليست ترفا، هذه مسألة مرتبطة ببقائنا ووجودنا، بالنسبة لنا، ليس لدينا أي تحفظ على أي إجراء يساهم في تخفيف الهدر والفساد وإعادة النظر بكل الأمور القائمة. لا غطاء سياسيا على أحد ولن يكون هناك غطاء على أحد في أي عملية فساد. لكن اود ان أشير ان طبيعة نظامنا عفن: لا يمكن ان نتحدث عن إصلاح حقيقي ونحن نقدم المصالح الطائفية والفئوية على منطق المواطنية وبالتالي حين نصل إلى هذا لأمر نكون قد حققنا الإصلاح.-انتهى-

——

الجيش: زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية اللبنانية على أربع مراحل

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 8 / 4 /2019 ما بين الساعة 7.08 والساعة 7.40، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على أربع مراحل، لمسافة أقصاها 481 متراً ومطلقاً عدة رشاقات نارية.

وعند الساعة 7.17، أقدم زورق عدوّ مماثل على خرق البقعة البحرية المذكورة، لمسافة حوالى 444 متراً ولمدة 5 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

قائد الجيش بحث مع افرام شؤونا مختلفة

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، رئيس الرابطة السريانية السيد حبيب افرام، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——

 

الحريري التقى جعجع وعرض معه الاوضاع

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في “بيت الوسط” رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع يرافقه الوزير السابق ملحم رياشي، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري، وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول مجمل الأوضاع السياسية والعامة في البلاد.

واستكمل البحث إلى مأدبة عشاء أقامها الرئيس الحريري بالمناسبة.-انتهى-

——

العثور على نفق في محيط دير قوبل – جبل لبنان

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

بتاريخه، عثرت وحدة من الجيش على نفق في محيط منطقة دير قوبل – جبل لبنان، وسيتم تفجيره ما بين الساعة 13.00 والساعة 14.30.-انتهى-

——

الجيش: سلاح الجو التابع للعدو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 8 / 4 / 2019 الساعة 13.30، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 15.00 من فوق بلدة كفركلا.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 8 / 4 / 2019 الساعة 10.05، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 11.40 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 11.05، خرقت طائرة عدوّة مماثلة، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.30 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 18.15، خرقت طائرة عدوّة مماثلة، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.10 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——

 

 

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: رميش، طير حرفا، مجدل زون، شمع، البستان ودير قانون.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 10 / 4 / 2019 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 18.00، بتفجير ذخائر غير منفجرة من مخلفات الحرب في محيط منطقة دير قوبل – جبل لبنان.

ستقوم وحدة من الجيش، بتاريخ 10 / 4 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 22.00، بتنفيذ تمارين تدريبية في مزرعة حنوش وفي عرض البحر مقابل شاطئ أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 16.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل، يارين، عمرا وعرب الويزة.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 12،10،9و13/ 4/ 2019 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 23.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة كفرفالوس – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 8/ 4/ 2019 ولغاية 10/ 5/ 2019، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 4 / 2019 ولغاية 30 / 4 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1 / 5 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1/ 5 / 2019 من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1 / 5 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1 / 5 / 2019، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب –  تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 /1 /2019 ولغاية 30 /4 /2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا ــــ اللقلوق وحقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

تحرير طفلين مخطوفين وتوقيف الخاطفين

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

بتاريخه ولدى توافر معلومات لمديرية المخابرات عن وجود طفلين قاصرين سوريين كانا قد خطفا بتاريخ سابق في منطقة البقاع مقابل فدية مالية، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في محلة قب الياس، الخاطفَين، وهما: المدعو (س.خ)، والسوري (م.ح)، وتم تحرير الطفلين المذكورين في بلدة الروضة – البقاع الغربي. بوشرت التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

توقيف متورطين في إِشكال

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

بتاريخه وعلى أثر الإشكال الذي وقع خلال مباراة كرة قدم بين فريقي النجمة والأنصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بتاريخ 6/ 4/ 2019، والذي نتج عنه إصابة عدد من المواطنين والاعتداء عليهم خلال تلقيهم العلاج في إحدى المستشفيات، ونتيجة المتابعة من قبل مديرية المخابرات، تم توقيف عدد من المتورطين في الإشكال المذكور، وهم: الفلسطينيين (و.ر)، (ع.ح)، (م.أ)، واللبنانيين: (ك.غ)، (م.ب)، (ه.ب). وقد بوشرت التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وتجري متابعة الموضوع لتوقيف باقي المتورطين.-انتهى-

——-

نتيجة التدابير الأمنية خلال شهر آذار المنصرم

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 09 نيسان 2019   البيان الآتي:

نتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر آذار المنصرم، تم توقيف 1494 شخصاً من جنسيات متنوعة، لتورّطهم في جرائم مختلفة، منها الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات، والتجول داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية.

وقد شملت المضبوطات أسلحة حربية من مختلف الأنواع عدد 41، وكميّات من الذخائر الخفيفة والمتوسطة عدد 4849 طلقة، وآليات ودرّاجات نارية ومراكب صيد عدد 192، بالإضافة إلى كمية من المخدرات والدخان والتنباك المهرّب وعدد من أجهزة الاتصالات.

تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——

 

انتهت النشرة

 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *