الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 7 آذار 2019 العدد 5746

نشرة الخميس 7 آذار 2019 العدد 5746

مجلس الوزراء عقد جلسة في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية:

محمود مكية امينا عاما لمجلس الوزراء والتمديد لشركتي الخلوي حتى نهاية العام

 

(أ.ل) – عين مجلس الوزراء في جلسته، التي عقدها بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، القاضي محمود مكية امينا عاما لمجلس الوزراء، والتمديد لشركتي الخلوي حتى نهاية العام، مع اعطاء مهلة 15 يوما للوزراء لدرس العقد الجديد تمهيدا لإقراره.

وبعد انتهاء الجلسة، تحدث وزير الإعلام جمال الجراح إلى الصحافيين فقال: “عقد مجلس الوزراء جلسته برئاسة فخامة الرئيس وحضور الوزراء، الذين غاب منهم وزير السياحة اواديس كيدانيان. وأقر المجلس جدول اعماله ما عدا بندا واحدا في انتظار رأي مجلس شورى الدولة على أن يعاد درسه في الجلسة المقبلة. ومن أبرز المقررات: تعيين القاضي محمود مكية امينا عاما لمجلس الوزراء، والموافقة على تعيين العميد الياس البيسري مديرا عاما للامن العام بالوكالة، ويحل مكان المدير العام في حال غياب الاخير في مهمة خارج البلاد او لاي سبب آخر، وذلك لمدة سنة واحدة. وتم ايضا ارجاء تعيينات المجلس العسكري الى الجلسة المقبلة من اجل المزيد من التشاور”.

سئل: ما هي الاسباب التي ادت الى ارجاء تعيينات المجلس العسكري، رغم ادراجه على جدول الاعمال؟

اجاب: “هناك بعض الاسماء التي تتم دراستها، وطلب وزراء بعض الوقت لاستكمال درسها”.

سئل: من طرح ارجاء البت بالموضوع؟

اجاب: “دولة الرئيس سعد الحريري”.

سئل: أصدرت المحكمة العسكرية اليوم حكما بحق الزميل ادم شمس الدين قضى بحبسه ثلاثة اشهر بسبب تدوينة له، ما هو موقفكم؟

اجاب: “كما سبق وذكرت في لقاء سابق مع الاعلاميين، أنا مع حرية الاعلام وصيانتها وحرية التعبير، انما شرط أن تكون حرية مسؤولة وموضوعية وبعيدة عن التجني. إن لبنان بنى تاريخه الاعلامي على الموضوعية والحقيقة والتحليل السياسي الراقي، وليس على التهجم او التجني او التجريح. علينا كإعلاميين ان نكون موضوعيين في مقاربة الحدث واحترام الآخرين، ولا احد يمكنه تقييد الرأي السياسي”.

سئل: هل يمكن محاكمة صحافي في المحكمة العسكرية، وليس في محكمة المطبوعات؟

اجاب: “ان محكمة المطبوعات معنية بمحاكمة الاعلاميين، انما اذا حصلت مخالفة تتخطى قانون هذه المحكمة، سيكون من الطبيعي ان تتولى المحاكم الاخرى البت بالموضوع”.

سئل: ما هو مصير التمديد لشركتي الخلوي؟

اجاب: “تم التمديد للشركتين حتى نهاية السنة، على ان يتم البت بالعقد الجديد المتضمن بعض التعديلات في اقرب وقت ممكن، بعد ان تم توزيعه على الوزراء منذ اسبوع واعطاء مهلة 15 يوما لدرسه، مع الاشارة الى ان دورة التراخيص تتطلب 35 يوما”.

سئل: عند التمديد للشركتين كنتم تقولون ان هناك مشروعا معينا، فهل ما زال هذا الكلام ساريا؟

أجاب: “تقدمت، حين كنت أتولى حقيبة الاتصالات بدفتر شروط جديد منذ اكثر من سنة ونصف السنة، ولكنه لم يدرج على جدول الاعمال. واليوم، تم وضعه وتوزيعه على الوزراء”.

سئل: ما هو البند الذي تم تحويله الى مجلس شورى الدولة؟

اجاب: “البند المتعلق بمعادلة البكالوريا الدولية بالبكالوريا اللبنانية”.

سئل: نحن كصحافيين منعنا من الاحتكاك بالوزراء لدى دخولهم وخروجهم، فما هو السبب؟

اجاب: “لا اعلم، هذا ترتيب يتعلق برئاسة الجمهورية ويقع على عاتقها تنظيم الامور داخل القصر، وعلينا احترام هذه الترتيبات”.

قيل له: لكن كنتم تتحدثون عن حرية الاعلام، وهذا التدبير يمنع مواكبة الاعلامي للاحداث.

أجاب: “هذا شيء، وحرية الاعلام شيء آخر. أما الموقع والتوقيت فيحددهما القصر الجمهوري. وأنا كوزير للاعلام، اتحدث بعد الجلسة عما جرى وما تم اقراره من بنود وما تم تأجيله، اي انكم تحصلون على المعلومات الاساسية”.

سئل: هناك بند يتعلق بتشكيل لجنة الوقاية من التعذيب، هل كان هناك من ملاحظات عليه؟

اجاب: “كلا، تم اقراره بشكل عادي”.

       عون: الامتداد الاقليمي لحزب الله لا يؤثر سياسيا لكونه جزءا من الشعب

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية اليستير بيرت، “ان لدى لبنان الارادة للسير بشكل ايجابي على طريق الانقاذ من الوضع الراهن الذي يمر به”، لافتا الى “ان الحكومة عازمة على تطبيق خطة النهوض الاقتصادي للانتقال بالاقتصاد اللبناني من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج، كما نعمل جاهدين لتطبيق توصيات مؤتمر “سيدر” لا سيما ما يتعلق منها بالاصلاحات والمشاريع القائمة على التعاون بين القطاعين العام والخاص”.

ونوه الرئيس عون “بالتعاون القائم بين لبنان وبريطانيا في مجالات عدة، لا سيما لجهة دعم القوات المسلحة اللبنانية في العتاد وبناء أبراج المراقبة التي ساهمت في تمكين الجيش اللبناني من دحر الارهابيين في منطقة الحدود البقاعية”. وأعرب عن أمله في ان “تتعزز العلاقات الثنائية”، لافتا الى ان “لبنان أخذ علما بالموقف البريطاني من “حزب الله”، وقد يكون من المفيد الاشارة الى ان الامتداد الاقليمي ل”حزب الله”، لا يعني ان تأثيره على السياسة اللبنانية يتجاوز كونه جزءا من الشعب اللبناني وممثلا في الحكومة ومجلس النواب”.

وشدد على “ضرورة دعم لبنان في سعيه لاعادة النازحين السوريين الى المناطق السورية الآمنة”، لافتا الى ان “تداعيات بقائهم في لبنان تتزايد يوما بعد يوم، وآخر ما سجل من احصاءات يشير الى ان نسبة الولادات لدى العائلات السورية بلغت 51% من نسبة الولادات في لبنان”.

كان الوزير بيرت نقل الى الرئيس عون رغبة بلاده في توثيق العلاقات اللبنانية -البريطانية وتعزيزها في المجالات كافة، مشيرا الى ان “المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرا في لندن هو جزء من خطة الدعم البريطانية للاقتصاد اللبناني”. وأكد ان “هذه العلاقات لن تتأثر بأي موقف تتخذه بريطانيا حيال “حزب الله”.-انتهى-

——

شقير زار مقر الهيئة الناظمة للاتصالات وشدد على ضرورة تفعيلها

 

(أ.ل) – زار وزير الاتصالات محمد شقير صباح اليوم، يرافقه مدير عام الانشاء والتجهيز ناجي اندراوس ومدير عام الاستثمار والصيانة باسل الأيوبي، مقر الهيئة الناظمة للاتصالات، واستقبله القائم بأعمال الادارة أمين مخيبر والعاملون.

 

وبعدما إطلع شقير على أوضاع الهيئة واستمع الى مطالب العاملين فيها، شدد “على ضرورة تفعيل الهيئة الناظمة للاتصالات، عبر تطبيق القانون 431، لا سيما تعيين مجلس إدارة جديد للهيئة وتمكينها من القيام بكل المهام الملقاة على عاتقها”، معلنا “ان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مصصم على تعيين كل الهيئات الناظمة”.-انتهى-

——

نائب رئيس غرفة بيروت عرض العلاقات الاقتصادية مع سفير غينيا

 

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لنبان نبيل فهد سفير غينيا الجديد سوريبا كمارا، يرافقه القنصل علي سعاده، في زيارة تعارف.

ورحب فهد بالسفير كمارا وتنمى له النجاح في مهامه، مؤكدا “اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية العلاقات الاقتصادية مع غينيا، خصوصا مع وجود الكثير من الفرص الواعدة التي يجب العمل عليها في المستقبل”، واشار “الى ان وجود جالية لبنانية فاعلة في هذا البلد يساعد في تحقيق الاهداف المرجوة”، مقترحا “خلق آلية للتواصل بين رجال الاعمال اللبنانيين والغينيين والغينيين المتحدرين من أصل لبناني للمساهمة في زيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين”.

بدوره اشار السفير الغيني “الى انه سيركز خلال عمله في لبنان على الشق الاقتصادي بهدف زيادة منسوب التعاون الثنائي في هذا المجال”، وإذ “كشف عن زيارة سيقوم بها وفد من القطاع الخاص الغيني الى لبنان في الاشهر المقبلة”، تمنى “على غرفة بيروت وجبل لبنان المساعدة في اعداد لقاء بين رجال الاعمال اللبنانيين والوفد واجراء لقاءات عمل ثنائية”.

وختاما ابدى فهد استعداد الغرفة للقيام بكل ما يلزم لانجاح الزيارة.-انتهى-

——–

رنده بري التقت وزيرة الدولة لشؤون المصريين في الخارج

 

(أ.ل) -استقبلت عقيلة رئيس مجلس النواب اللبناني السيدة رنده عاصي بري في عين التينة وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج السيدة نبيلة مكرم عبد الشهيد، يرافقها  السفير المصري في لبنان نزيه نجاري وعقيلته السيدة فاطمة اسماعيل .وتناول الحديث دور المرأة العربية وتمكينها سياسياً واقتصادياً ، كما تطرق الى دورها في ترسيخ الهوية العربية في الخارج.-انتهى-

——

الرئيس الجميل: مبادرة السلام العربية في قمة بيروت

تبقى الإطار الصالح لضبط العلاقات في المنطقة

 

(أ.ل) – دعا الرئيس أمين الجميل الى “العودة الى مبادرة بيروت العربية للسلام كمرجعية لحل أزمة المنطقة العربية -الاسرائيلية”. وقال خلال مؤتمر صحافي عقده مجلس العلاقات العربية والدولية في بغداد بعد جولة على القيادات العراقية في مقدمهم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الحكومة عادل عبد المهدي: “ان مبادرة السلام العربية الي أطلقتها قمة بيروت عام 2002 تبقى الاطار الصالح لضبط العلاقات في المنطقة، وأي خروج عليها يشكل خروجا على التضامن العربي، وهذا لا يخدم مسيرة السلام كما لا يخدم القضايا العربية”.-انتهى-

—–

وزير المهجرين: مبروك لنقابة اختصاصيي مختبرات الاسنان

إقرار قانون انشاء صندوق التقاعد

 

(أ.ل) – أعلن مكتب وزير المهجرين غسان عطالله، في بيان، ان الوزير عطالله “شدد في مداخلة له خلال انعقاد الجلسة التشريعية اليوم في المجلس النيابي، على إقرار قانون إنشاء صندوق تقاعد لدى نقابة اختصاصيي علوم مختبرات الاسنان في لبنان، خصوصا وأنه عضو في هذه النقابة، ما أدى في نهاية المطاف الى إقراره على رغم اعتراض البعض”.

ولفت البيان الى “ان أعضاء النقابة شكروا زميلهم على مثابرته التي كان لها دور كبير ورئيسي في إقرار هذا القانون، فكتبوا:”شكرا لعضو النقابة معالي الوزير غسان عطالله لسعيه الدؤوب ومداخلته التي أدت الى إقرار قانون إنشاء صندوق تقاعد لدى نقابة اختصاصيي علوم مختبرات الاسنان في لبنان في الجلسة التشريعية، علما أن هذا القانون ينام في الأدراج منذ سنوات طويلة. من خلال أصحاب الأيادي البيضاء تتقدم نقابتنا الى الأمام!”. وكان الوزير عطالله قد غرد قائلا: “مبروك للنقابة إقرار القانون، ومن واجبي دائما أن أقوم بجهد يصب في مصلحة النقابة”.-انتهى-

——

دعوة وسائل الإعلام إلى تغطية سباق ركض وأنشطة

للتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية

 

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 07 آذار 2019  إلى تغطية وحضور سباق ركض وأنشطة للتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية لطلاب مدارس بلدة كفركلا وجوارها، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام، بحضور السيدة رندا عاصي بري، رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، وشخصيات سياسية، وبدعم من الحكومة البريطانية في الحديقة العامة – كفركلا وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 8/ 3/ 2019 الساعة 8.00.-انتهى-

——

الاسمر في إعتصام تضامني مع المياومين والمتعاقدين في ضمان طرابلس

 

(أ.ل) – نفذ إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال إعتصاما امام مقر الضمان الإجتماعي في ميناء طرابلس، تضامنا مع المياومين والمتعاقدين في الضمان الإجتماعي، وللتأكيد أن الضمان الإجتماعي “هو ثمرة نضال وكفاح طويل وان الحصول على تقديماته حق مكتسب لكل العمال والمستخدمين”. وإنضم إلى المعتصمين رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر ورئيس إتحاد عمال ومستخدمي الشمال شعبان بدرا وحشد من مسؤولي النقابات العمالية والمخاتير.

وألقى الأسمر كلمة، شكر فيها المعتصمين، وقال: “زيارتي اليوم للشمال وخصوصا طرابلس المحرومة من أدنى مقومات المدن التي يجب أن تتمتع بها. هذه المنطقة الجميلة من لبنان وما تضمه من مناطق شاسعة ومرافق عامة، من المرفأ والمنطقة الإقتصادية الخاصة التي يجب ان تكون إحدى مقومات العاصمة الإقتصادية”، وأكد أن “طرابلس بحاجة لدعم وإنماء، والاهم الإنماء الصحي، ونحن هنا اليوم لنؤكد الحق المطلق للمياومين في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في طرابلس، بالحصول على حقوقهم ورواتبهم الشهرية لأنهم يعملون. وفي هذه المناسبة أحيي إدارة الصندوق ورئيسه الدكتور محمد كركي لتعاونه في هذا الإطار”.

واذ دعا الاسمر الى “دعم الضمان الإجتماعي”، قال: “هذا لا يكون بالكلام والتهجم على الصندوق، بل بدفع المستحقات، وأولها مستحقات الدولة للصندوق، وهي حوالى 2800 مليار ليرة، فهي لا تقوم بدفعها، كما للصندوق عند اصحاب العمل حوالى 1800 مليار وله عند بعض اصحاب العمل الذين يتلكأون بالدفع ولا يصرحون عن اجرائهم بالحد الأدنى للأجور، وهناك مؤسسات مكتومة لا تقوم بالتصريح عن عمالها ابدا”.

اضاف “نحن نقوم بالطلب من الضمان بالكثير ونعطيه اليسير، فالضمان بحاجة إلى طاقات شابة وإلى الموارد البشرية، وهو يعمل بنصف حاجته من الطاقة البشرية التي يحتاجها”، ولفت الى ان “نصف هيكلية الضمان 53 بالمئة فارغة، ونحن بحاجة إلى موظفين ومياومين، لذلك نصر على مبدأ نظام مياومة معين يكون في الضمان وان نرفد الضمان بالطاقات الشابة وهذا يجب ان يكون فوريا بإنتظار مباريات يجريها مجلس الخدمة المدنية لملء الشواغر في الضمان، وضمن ورشة إنماء الضمان نصر على مجلس إدارة جديد، فالمجلس الموجود مضى على وجوده 16 سنة وليس من المقبول ان يستمر ذلك”.

اضاف “يجب ان يكون هناك إعادة تجديد وتشكيل مجلس إدارة جديد وملء الشواغر التي تصل إلى 53 بالمئة والشواغر في اللجنة الفنية، ما يمكننا من إطلاق عجلة الضمان من جديد، وان يشمل ضمان الشيخوخة كل الشعب اللبناني، ومشروع التقاعد والحماية الإجتماعية”.-انتهى-

——

 

الراعي التقى وزير العمل وسفير فرسان مالطا

 

(أ.ل)- استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وزير العمل كميل ابو سليمان الذي قال: “كانت زيارتي لغبطة البطريرك ضرورية ومفيدة. لقد تداولنا بشؤون البلاد وشجونها وقد زودني بارشاداته ومنحني بركته. ان ما يربطني ببكركي علاقة تاريخية وبأبينا الروحي البطريرك الراعي صداقة عائلية قديمة”.

اضاف “انني مدرك للهواجس والهموم التي تشغل البطريرك وأنا أتابع عظاته باهتمام ومستمع جيد لتوصياته التي هدفها مصلحة جميع اللبنانيين، لا سيما في ما يتعلق بالعمل على وقف الهدر وتخفيض المصاريف والسهر على مالية الدولة”.

وختم “اشكر البطريرك الراعي على الاستقبال الذي خصني به وأثمن توجيهاته وارشاداته وأتمنى له دوام الصحة”.

كما عرض البطريرك الاوضاع العامة مع سفير فرسان مالطا الجديد برتران بوزانسولون والتقى السفيرة الاممية الدكتورة سلوى غدار يونس.-انتهى-

——–

دريان نوه بعمل وزيرة الداخلية: موقف دار الفتوى ثابت من الزواج المدني

 

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، وتم البحث في الأوضاع العامة.

وأفاد المكتب الإعلامي في دار الفتوى، “ان الوزيرة الحسن أطلعت المفتي دريان على الإجراءات التي تقوم بها للمزيد من حفظ الأمن والاستقرار لينعكس ذلك اطمئنانا وأمانا للمواطنين والمقيمين والوافدين الى لبنان.

وبين المفتي دريان للوزيرة الحسن موقف دار الفتوى الثابت من موضوع الزواج المدني الذي يخالف الدين الإسلامي نصا وروحا ويهدد تماسك الأسرة التي تحرص عليها الشريعة الإسلامية انطلاقا من المعايير الدينية التي تكرم الإنسان، وتحافظ على العائلة التي هي اللبنة الأولى للمجتمع السليم والوطن الصالح.

وأشاد المفتي دريان بالعمل المهم الذي تقوم به الوزيرة الحسن في وزارة الداخلية وسعة أفقها الذي يقبل الحوار الراقي والنقد البناء.

ومن جهتها، شكرت الوزيرة الحسن سماحته على دعمه وإشادته بعملها، مبدية تفهمها لمواقف دار الفتوى، وقالت إنها تبذل كل ما في وسعها لتكون وزارة الداخلية وزارة تنفذ القانون وتخدم المواطن وتسهيل حياته”.-انتهى-

—–

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 07 آذار 2019 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 14،13،8و20/ 3/ 2019 ما بين الساعة 9.00 والساعة 16.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 8/ 3/ 2019 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 16.00، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة العاقورة تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بالأسلحة المتوسطة.

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 16.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل، عمرا، يارين، رميش، البستان، شمع، يارون وتبنين.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخي 7و12 /3 /2019 ما بين الساعة9.00 والساعة 21.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ9،8،7 /3 /2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 13.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة الشواكير – المنشآت، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة.

ستقوم طائرات تابعة للقوات الجوية بتنفيذ رماية جوية نهارية اعتباراً من 5 / 3 / 2019 ولغاية 8 / 3 / 2019، في حقل رماية مزرعة حنوش ــــ حامات، تتخللها رمايات بالأسلحة الرشاشة والصاروخية والقنابل.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي كفرفالوس ومنشآت الزهراني- الجنوب اعتباراً من 4 / 3 /2019 ولغاية 8 / 3 /2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، بتواريخ 6،5،4و7 / 3 /2019 مابين الساعة 9.00 والساعة 22.00  من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1/ 3 / 2019 ولغاية 31/ 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي كفرفالوس ومنشآت الزهراني- الجنوب اعتباراً من 19 /2 /2019 ولغاية 15 /3/ 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 18 / 2 / 2019 ولغاية 22 / 3 / 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 /1 /2019 ولغاية 30 /4 /2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا ــــ اللقلوق وحقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

قائد الجيش التقى خوري ورئيس بلدية حاصبيا

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الخميس 07 آذار 2019 في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى السوري – اللبناني الأستاذ نصري خوري، ثمّ رئيس بلدية حاصبيا السيد لبيب الحمرا، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——-

طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الخميس 07 آذار 2019 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 6/ 3/ 2019 الساعة 7.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.10 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 13.50، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، رياق، بعلبك والهرمل، ثمّ غادرت الأجواء بتاريخ 7/ 3/ 2019 الساعة 5.10 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——

 

انتهت النشرة

 

 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

Untitled

نشرة الخميس 25 نيسان 2019 العدد 5769

رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء: لمضاعفة الجهد وإنجاز المطلوب من مشاريع وزير المال: جلسة الثلاثاء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *