الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 12 شباط 2019 العدد 5634

نشرة الثلاثاء 12 شباط 2019 العدد 5634

عون التقى ادارة جمعية المصارف: خطة لتعزيز الثقة بالاقتصاد والليرة

ومكافحة الفساد انطلقت ولن تتوقف وستواكبها اصلاحات ضرورية

طربيه من بعبدا: مرتاحون لتأليف الحكومة

 

(أ.ل) – طمأن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اعضاء مجلس ادارة جمعية المصارف في لبنان برئاسة الدكتور جوزف طربيه، الذين استقبلهم ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان “لبنان تجاوز الازمة التي مر بها خلال الاشهر الماضية والتي انعكست سلبا على الوضعين الاقتصادي والمالي في البلاد”. واكد ان “بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وفي ضوء الاجراءات التي اعتمدت، لا سيما في الاجتماع المالي الذي عقد في قصر بعبدا قبل اسبوعين، فان الحركة الطبيعية بدأت تعود الى الاسواق المالية وثمة خطة ستعتمد لتعزيز الثقة بالاقتصاد اللبناني عموما وبالليرة اللبنانية خصوصا”.

ودعا رئيس الجمهورية جمعية المصارف وسائر الفاعليات الاقتصادية الى “التعاون في استكمال مسيرة النهوض الاقتصادي التي ستكون الشغل الشاغل للحكم والحكومة في الايام المقبلة”، مشددا على ان “عملية مكافحة الفساد انطلقت ولن تتوقف مهما كانت الضغوط والمداخلات وستشمل القطاعات والمؤسسات والادارات التي سوف يثبت نتيجة التحقيقات ضلوع القيمين عليها او العاملين فيها باعمال مخالفة للقانون، مثل الرشوة والابتزاز واستغلال النفوذ وغير ذلك من المخالفات، خصوصا ان مكافحة الفساد ستواكبها اصلاحات ضرورية في عدد من القوانين، لتوجيه اشارات الى المجتمع الدولي بان الدولة اللبنانية جادة في عملية الاصلاح التي تناولها البيان الوزاري للحكومة الجديدة”.

وخلال اللقاء تم التداول بين الرئيس عون ورئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية في عدد من المواضيع التي تهم القطاع المصرفي والاتصالات التي يقوم بها رئيس الجمهورية لحماية هذا القطاع من الضغوط الخارجية التي يتعرض لها.

بعد اللقاء، قال طربيه: “زيارتنا لفخامة الرئيس، بصفتنا مجلس ادارة جمعية مصارف لبنان، لابداء ارتياحنا لتأليف الحكومة الجديدة ولبرنامجها الاقتصادي والاجتماعي. وتبادلنا مع فخامته الرأي في ما خص التطورات، وتحديدا، الزيارات الدولية التي شهدها لبنان هذا الشهر، كما اطلعناه على التطور الحاصل في السوق المالية بعد تأليف الحكومة الذي ترك ارتياحا كبيرا انعكس ايجابا على طريقة تعاطي المودعين في لبنان والخارج مع المصارف، وخصوصا من خلال العودة الى الليرة اللبنانية وهو مؤشر مهم جدا بالنسبة الينا”.

اضاف “واطلعنا من فخامة الرئيس على اللقاءات الدولية التي اجراها، خصوصا مع المسؤولين الاميركيين الذين زاروا لبنان اخيرا، سواء نائب وزير الخارجية او نائب وزير الخزانة، وهما مسؤولان مهمان في ما يتعلق بالتعاطي مع الامور الجارية في لبنان. ونحن بدورنا كنا عقدنا اجتماعات مع وزارة الخزانة الاميركية، ويمكننا القول ان القطاع المصرفي العامل في لبنان يتمتع بحصانة قانونية نتيجة تقيده بكل الالتزامات الدولية وقواعد الامتثال، وبثقة المصارف المراسلة التي تتعاطى مع لبنان وتعتبر ان المصارف اللبنانية حاليا هي من الافضل التزاما بالقوانين والقواعد الدولية، في ظل رعاية مصرف لبنان ودوره الفاعل والاساسي في الحفاظ على سمعة لبنان المالية وضبط الامور المصرفية والنقدية. وقد خرجنا من الاجتماع بتفاهم مع فخامته على متابعة ما ستقوم به الحكومة، كي تكون منتجة وتنفذ ما وعدت به في برنامجها المطروح امام المجلس النيابي في الوقت الراهن لاخذ الثقة على اساسه”.

سئل: هل هناك زيادة على الفوائد للاشخاص الراغبين بالاستفادة من قروض الاسكان؟

اجاب: “ان سوق الفوائد يتغير على غرار ما يحصل في دول العالم، وهي تطورت ارتفاعا في الفترة الاخيرة في ضوء المستجدات السياسية التي كانت سائدة. ونأمل، بعد الذي حصل، ان تعود الفائدة الى الانخفاض والاستقرار على معدل معين، وهو امر مرهون بعودة الاستقرار السياسي بشكل كامل وتحقيق الحكومة انجازات عملية ملموسة ليعود الوضع الاقتصادي بما فيه التسليف الاسكاني الى الوضع الطبيعي”.

سئل: هل هناك دور للمصارف في هذا المجال؟

اجاب: “نعم، وقد تم التصويت رسميا على حزمة دعم للاسكان ولكن الطلب تجاوز كثيرا ما هو معروض، لان المنزل بالنسبة الى اللبناني عنصر استقرار وضمانة. والطلبات الحالية تتزايد بسبب ما شهده موضوع الاسكان العام الفائت وكضمانة للمستقبل مخافة الا يبقى الوضع على ما كان عليه سابقا”.-انتهى-

——-

لجنة متابعة قضية الامام وصحبه:

جهات محددة تحاول بث وترويج أخبار هدفها طمس الحقيقة

 

(أ.ل) – صدر عن مقرر لجنة المتابعة الرسمية لقضية إخفاء سماحة الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الزميل الأستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب القاضي حسن الشامي، البيان التالي:

“يتم تداول فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يتضمن مقابلة مع المدعو “أحمد رمضان الأصبيعي” وهو أحد أمناء سر معمر القذافي ويلقب بـ”قلم القذافي”.

يهمنا في هذا المجال، أن نؤكد أن هذه المقابلة قديمة أجريت ونشرت منذ العام 2012، والأهم أن رواية صاحبها ساقطة إذ أن أحد الأسماء التي ذكرها (طه الشريف بن عامر) توفي في نيسان أبريل 1978 اي قبل وصول الإمام وصحبه إلى طرابلس الغرب بأربعة أشهر. يبقى أن ما أدلى به رمضان كان دافعا للادعاء عليه أمام حضرة المحقق العدلي في القضية الرئيس زاهر حمادة.

وأخيرا، نلفت عناية كل الرأي العام، أن هناك جهات محددة تحاول كل عدة أشهر بث وترويج أخبار سيئة غير صحيحة بهدف زرع أوهام في أذهان الناس في اتجاه واحد غير ثابت، لكنه يخدم هدفهم بعدم متابعة هذه القضية الوطنية المقدسة، ولطمس كل ذكر لإمام حمل هموم لبنان ومن ضمنها انتزاع سلامته من براثن هؤلاء المروجين أنفسهم”.-انتهى-

——

الفرزلي: علينا أن ننظر بإيجابية الى عروض خارجية

قدمتها أطراف متعددة لدعم لبنان

 

(أ.ل) – أكد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي في حديث إلى أنه “يجب علينا أن ننظر بإيجابية الى العروض الخارجية التي قدمتها أطراف متعددة مستعدة لدعم لبنان خصوصا على الصعيد الاقتصادي”، معتبرا أن “على الحكومة إثبات مصداقيتها أمام الشعب اللبناني ومواجهة التحديات على مختلف الصعد من خلال تنفيذ الخطط التي تحدثت عنها بالرغم من أنها لم تذكر بوضوح في البيان الوزاري”.

وتعليقا على كثرة طالبي الكلام في الجلسة النيابية المخصصة لمناقشة البيان الوزاري أكد الفرزلي انه ” حق مقدس للنائب أن يتكلم لأنه ينقل ويسلط الضوء على حاجات المنطقة التي يمثلها”، مضيفا ان “كثرة المتحدثين لن تؤخر انطلاقة العمل وان هذا الامر لا يشكل عبئا على الحكومة التي تسعى لنيل الثقة”.

ولفت إلى أن “شيئا لا يمنع رئاسة المجلس من التواصل مع رؤساء الكتل في محاولة لاختصار الكلام إن دعت الحاجة”، مشيرا الى أن “الرئيس نبيه بري ينظر بإيجابية الى طالبي الكلام”.-انتهى-

——

توقيف أشخاص يقومون بالإتجار بالبشر في منطقتي العبدة وبحنّين – الشمال

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 12 شباط 2019 البيان الآتي:

بتاريخ 11 / 2 / 2019، في محلة العبدة – عكار، وفي أثناء مطاردة دورية من مديرية المخابرات أشخاصاً يقومون بالإتجار بالبشر والتهريب إلى الخارج عبر البحر، وبرفقتهم عدد من الأشخاص لتهريبهم، ولدى محاولة عناصر الدورية توقيفهم، أقدم المهربون على صدم العناصر الذين بادروا إلى إطلاق النار باتجاههم، ما أدى إلى مقتل أبرز المهربين المدعو مصطفى كلاسينا وإصابة المدعو بشار الخير، حيث تم إحباط عملية التهريب التي كانت ستشمل لبنانيَّين و18 سورياً كان من المقرر توجههم بحراً باتجاه قبرص، كما صادرت المركب المستخدم في العملية، وأوقفت مالكه المدعو عبد الرحمن كاخية.

واستكمالاً للتحقيقات مع الموقوفين، دهمت دورية أخرى من المديرية المذكورة بتاريخ 12 / 2 / 2019 شقة في منطقة بحنّين، وأوقفت 9 سوريين كانوا يستعدون للمغادرة مع المهربين على المركب المذكور.

بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——-

 

دريان التقى سليلاتي ووفد المركز الثقافي الاسلامي وتجار لبنان الشمالي

 

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس المركز الثقافي الإسلامي الدكتور وجيه فانوس على رأس وفد من الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة للمركز.

واستقبل مفتي الجمهورية قائد الدرك العميد مروان سليلاتي.

كما استقبل جمعية تجار لبنان الشمالي برئاسة أسعد الحريري الذي وضعه في أجواء الأوضاع المأسوية التي تمر بها البلاد، وخصوصا في الشمال. وقدم له دعوة لزيارة الشمال لرعاية حفل جامعة الجنان.-انتهى-

—–

قائد الجيش التقى رئيس بلدية جديدة مرجعيون

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية جديدة مرجعيون السيد أمال الحوراني وعقيلته السيدة ريما اللذين قدّما باسمهما واسم نجلهما السيّد وائل هبة مالية للجيش بقيمة 500 ألف دولار.

وشكر العماد عون الحوراني وعائلته على هذه التقدمة الثانية للجيش والتي ستكون هذه المرّة، للمساهمة في ترميم وإعادة تأهيل غرف العمليات الجراحية في المستشفى العسكري المركزي.

كما استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد Christophe Martin على رأس وفد مرافق، وجرى البحث في شؤون مختلفة.-انتهى-

——

الجيش: طائرتا تجسس تابعتان للعدو الإسرائيلي خرقتا أجواء الشوف البقاع الغربي والجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 شباط 2019   البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 11 / 2 /2019 الساعة 17.40 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً  فوق مناطق الشوف، البقاع الغربي والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.40 من فوق بلدة كفركلا.

وبتاريخ 12 / 2 /2019 الساعة 5.50، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 6.50 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

——–

عبد الرزاق زار أحمد قبلان: المهم أن تنال الحكومة ثقة الشعب

 

(أ.ل) – استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، رئيس “حركة الإصلاح والوحدة” الشيخ ماهر عبد الرزاق، وجرى عرض للأوضاع العامة في البلاد “لا سيما الظروف الاقتصادية والمعيشية، وكان تأكيد على ضرورة الانطلاق بالعمل الحكومي نحو المعالجات الحقيقية، بعيدا عن الزبائنية والاستنسابية، وبذهنية وعقلية سياسية جديدة، تضع حدا للفساد، الذي يكاد يقضي على كل ما في هذا البلد”.

وقال عبد الرزاق بعد اللقاء: “تشرفنا اليوم بزيارة المفتي الجعفري الشيخ أحمد قبلان، وتباحثنا معه في مجمل الأوضاع الداخلية الخارجية للمنطقة. ويهمنا أولا أن نشيد بدور المفتي قبلان البناء والفعال في الدعوة إلى وحدة الأمة، فهو ركن أساسي من أركان الوحدة الإسلامية، كما نشيد بدوره الوطني الكبير في الدعوة دائما إلى التلاقي والحوار ونبذ الخلافات”.

وتابع “لا بد أن نتكلم في موضوع الحكومة، فمن المعلوم أن الحكومة سوف تنال ثقة مجلس النواب، ولكن الأهم من ذلك أن تنال هذه الحكومة ثقة الشعب اللبناني، وهذا لا يكون إلا إذا نزلت الحكومة إلى أرض الواقع، إلى هموم الناس، إلى مشاكلهم، إلى معاناتهم، ووقفت إلى جانبهم في كل الملفات التي تشكل أزمة لهم من الصحة إلى النفايات، إلى الهدر، إلى الكهرباء، إلى وقف الفساد المنتشر في كل مرافق الدولة. لذلك نقول للحكومة، عليك أن يكون لديك برنامج إنمائي إصلاحي متوازن يوازي بين كل المحافظات، وهنا يهمنا أن نؤكد على رفع الغبن والحرمان عن محافظة عكار، ومساواتها بباقي المحافظات في الإنماء والتوظيف”.

أضاف “نرفض رفضا قاطعا إضافة أي رسوم على كاهل الشعب اللبناني لأن هذا الشعب لم يعد قادرا على التحمل، كما المطلوب من هذه الحكومة أن تعيد العلاقات مع سوريا إلى طبيعتها الصحيحة، ومسلكها الصحيح، فعلاقتنا بسوريا لا تقتصر فقط على الحدود، إنما نحن شركاء في محاربة الإرهاب، ونحن شركاء في مواجهة العدوان الأميركي الصهيوني”.

وختم “لا بد لنا من أن نشير إلى أن ما عرضته الجهورية الإسلامية الإيرانية على لبنان، هو محط تقدير واحترام من الجميع، ونقولها باختصار هناك دولة اسمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية عرضت على لبنان الخدمات في المجالات كافة، في الصحة والكهرباء وتسليح الجيش، لذلك المطلوب من الحكومة اليوم أن تمد اليد للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ونحن نجزم أن مصلحة الشعب اللبناني تكمن في أن نكون على تواصل وتنسيق مع الجمهورية الإسلامية لما فيه خير للشعب اللبناني. ومن غير المقبول والمسموح أن نخضع للاملاءات الأميركية، فنحن بلد له سيادة، لذلك نحن نخاطب الرؤساء الثلاثة، المطلوب أن نرفض التدخلات والإملاءات الأميركية في قراراتنا السيادية الخاصة بنا”.-انتهى-

——

 

“ابن سلمان” يستخدم الكعبة المشرفة لتبييض صورته

 

(أ.ل) – متجاهلاً مشاعر مئات آلاف المسلمين في أرجاء العالم، اعتلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سطح الكعبة المشرّفة وتجوّل هناك مع عدد من مرافقيه، في مشهد مستغرب وغير مألوف في تاريخ تعامل المسلمين معها هيبة وتعظيما وتكريما لها.

من أجل أن يطّلع “ابن سلمان” على “مشاريع توسعة الحرمين”، نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري أخلي صحن الكعبة المشرفة ومحيطها من جميع المصلين والمعتمرين القادمين من مختلف أصقاع الأرض، وكأن “مدينة الله” المقدسة التي كرّمها باحتضان الكعبة، يريدون لها أن تصبح مدينة “آل سعود” فقط.

هذه الزيارة المستهجنة شكلاً ومضموناً من قبل شخص غرقت يداه بدماء أهل اليمن، أثارت غضب عدد كبير من المغردين الذين رأوا فيها محاولة لتبييض صفحة “بن سلمان” بعد الاتهامات الواسعة له بالمسؤولية عن تصفية الصحافي المعارض جمال خاشقجي، واعتقال وتعذيب عدد من المعارضين والمشايخ والناشطات.

كما تتزامن الزيارة المثيرة للجدل مع انتقادات واسعة داخل وخارج السعودية لما يعتبره البعض إفراطاً وتجاوزاً في أعمال ما يسمى “هيئة الترفيه السعودية”، للقيم الإسلامية على مشارف البقاع المقدسة.

هذه الزيارة، في واقع الحال تعيد فتح ملف إدارة الحرمين الشريفين، إذ كان عدد من الدول الإسلامية، وعلى رأسها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتركيا، قد طالبت بإدارة إسلامية جماعية للحرمين، وذلك على اثر سوء الادارة لأمور الحج وفشل القائمين عليها وضعفهم وعدم قدرتهم على تنظيم مناسك فريضة الحج الإلهية الكبرى.

ومن شأن تولي ادارة اسلامية لائقة للحرمين الشريفين وشؤون الحج والعمرة اللذين يؤديهما المسلمون في كل العالم تشترك فيها كافة الدول الاسلامية، أن يبعد المناكفات السياسية عن هذه الفريضة ويسهّل تأدية جميع المسلمين لها، ويضع حداً لممارسات الحكومة السعودية غير اللائقة بحق قبلة المسلمين وزوارها.

مع العلم بأن هذا النظام السعودي المتهم بنشر الفكر الوهابي والتكفيري المقيت في العالم، لا يصلح بأي شكل كان لتولي إدارة الحرمين الشريفين.

ومنذ أن أحكم آل سعود قبضتهم على بلاد الحجاز برعاية المذهب الوهابي وحتى يومنا هذا، تجري المملكة عملية تغيير ممنهج لهوية المدينة من مدينة دينية إلى مدينة سياحية ضخمة، فأقدمت تحت عناوين “توسعة الحرم” على هدم عشرات المعالم التاريخية والأثرية الإسلامية لا سيما تلك المتعلّقة بأهل البيت (ع).‎-انتهى-

——-

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء, 12 شباط 2019  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة برعشيت – الجنوب.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 12،11و13/ 2/ 2019 ما بين الساعة 7.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في حقل تدريب تمّ رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي كفرفالوس ومنشآت الزهراني- الجنوب اعتباراً من 11/ 2/ 2019 ولغاية 22/ 2/ 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية،  بتواريخ 10،9،8و11 / 2 / 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00 من كل يوم، في حقل تدريب مزرعة حنوش- حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية،  بتاريخ 8 / 2 / 2019 ما بين الساعة 9.00 والساعة 21.00، في منطقة فيطرون – المتن، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، بتواريخ 21،14،7و28 /2 /2019 ما بين الساعة 16.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل شاطئ أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  5 / 2 /2019 ولغاية 8 / 2 / 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، في ثكنة كفرفالوس ومنشآت الزهراني – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش،  بتواريخ  20،19،14،13،12،8،7،6،5،4و21 / 2 / 2019 ما بين الساعة 9.00 والساعة 24.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة كفرفالوس، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

 

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 7 /1 /2019 ولغاية 8 /2/ 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 /1 /2019 ولغاية 30 /4 /2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا ــــ اللقلوق وحقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

 

انتهت النشرة

 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *