الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 17 آب 2018 العدد 5630

نشرة الجمعة 17 آب 2018 العدد 5630

berri17-8-2018

بري في عيد تأسيس كشافة الرسالة الاسلامية: لن نقبل باستمرار حرق الوقت

وتأجيل تشكيل الحكومة وما يجري تغييب للدولة وادوارها

(أ.ل) – قال رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري “اننا لن نقبل باستمرار حرق الوقت وصرفه دون طائل، وتأجيل تنفيذ الاستحقاقات المتمثلة ببناء مسؤولية السلطة التنفيذية عبر تشكيل الحكومة”.

ودعا الى “لملمة الوضع والواقع المتشظي والمسارعة الى تعويض الوقت الضائع بالسرعة القصوى”، وقال: “ان ما يجري هو ترك البلد هكذا دون مسؤولية وخدمات وتغييب للدولة وادوارها وترك ما تبقى من اقتصاد وطني له فرصة الانهيار فقط “.

جاءت مواقف الرئيس بري خلال الكلمة التي القاها في احتفال العيد الـ41 لتأسيس كشافة الرسالة الاسلامية الذي اقيم مساء اليوم، في قصر الاونيسكو، بحضور عقيلته السيدة رنده بري وممثل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الوزير جمال الجراح، والوزراء: نقولا تويني، علي حسن خليل، غازي زعيتر، وعناية عزالدين.والنواب السادة : عبد الرحيم مراد ، بلال عبدالله ، عدنان طرابلسي، ايوب حميد، قاسم هاشم، محمد نصرالله ، ومحمد خواجة . ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب ، والمفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان، نجل الامام الصدر السيد صدر الدين الصدر وابنته السيدة مليحة الصدر وقيادات حركة “أمل” وعدد كبير من رؤساء الكشافة في لبنان، وعدد من رجال الدين والعلماء وعدد من المسؤولين في الهيئات الثقافية والتربوية والصحية.

بداية اي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد كشافة الرسالة الاسلامية.

وعزفت الفرقة الموسيقية لكشافة الرسالة بقيادة المايسترو اندريه الحاج عددا من المقطوعات الموسيقية لاناشيد من وحي المناسبة.

ثم القى الرئيس بري الكلمة الآتية:

“لأنهم ورود صباحاتنا، زهراتنا ،أشبالنا، فلذات أكبادنا التي تمشي على الارض.

لأنهم يومنا وغدنا ، طير الفينيق الذي ينبعث من رماد محارقنا، الجواب على أسئلتنا الحائرة، التفسير لحقيقة احلامنا والتي كنا نحتمي منها بالتعاويذ الحميمة والأحجيات.

لأنهم صحوتنا الى الحقيقة، المطر الذي يتدفق فوق يابس ترابنا، الوضوح في هذا الربيع ثم هذا الصيف الغامض في هذا الوطن المعلق على صليب الانتظار لعل حكومة تتشكل فتنزله عن صليبه وتضمد جراحاته.

لأنهم الوقت القادم، وقد تعلموا الصدق في مدرسة الكشافة ورسالة الصدر من مدرسة الحياة وفيها: التعايش، المشاركة، الحرية، لبنان الواحد، الوحدة الوطنية، إنماء روح المواطنية الصحيحة، تعمير بل تجديد بناء البنيان الاجتماعي الوطني بما يكفل لنا وحدة وطنية حقيقية لا رياء فيها ولا زيف.

لأنهم تعلموا في مدرسة الرسالة ان الوطن ليس مجرد ارض محدده وحسب تلتقي عليها طوائف ضمن مناطق متعايشة سلميا في نوع من الحذر والتحاسد والتمويه، بل قبل كل شيء مناخ استقرار وطمأنينة وثقة في حياة حقيقية، حرية مسؤولة، طموح على بساط العدالة الاجتماعية في إطار من تكافؤ الفرص للجميع وفي احترام حضاري للكرامة الانسانية.

لأنهم اخوة مرشد النحاس، وطليعة المقاومين والسباقين اليها محمد سعد وخليل جرادي ونعمة هاشم واخوة بلال وهشام فحص واحمد وحسن قصير، والاوفياء كوادرنا الشهداء محمد وعباس وهبي، وسام مونس، معين سرور، محمد امين الحاج وغيرهم، ولانهم لملموا جراحات قانا، المنصوري، النبطية، صريفا، وسجد وكل مكان وكانوا طلائع التحرير ن لعلهم اليوم لا يصابون بعدوى فقدان المناعة والقيل والقال ولا تتجاذبهم مراكز القوى المصابة بامراض الفئوية والانانية والجهوية ويتواصلون مع تاريخهم حفظة أمل وخط دفاعها الأساس ??

في عيدكم اليوم ايها الكشافة وعيد النصر على اسرائيل في تموز 2006 بتضحيات المقاومين البواسل والمجاهدين وعيد النصر على الارهاب مع الاخوة السوريين والجيش اللبناني والمقاومة وعيد انتقال السيدة العذراء وعلى مقربة من عيد الاضحى المبارك احمل لكم ولكل اللبنانيين والعرب والمسلمين تحية القلب خاصة بعد الذي سمعت رافع الجبين والهامة والقامة مزهوا بكم .

بداية انقل لكم تحية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، شاكرا دولة الرئيس الحريري ايضا لتمثله. وشاكرا جميع الحضور من دون استثناء وعائلة الامام اولهم. وبمناسبة مرور اربعون عاما لتغييب “إخفاء” سماحة الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الصحافي الاستاذ عباس بدر الدين وفضيلة الاخ الشيخ محمد يعقوب، ارحب بإطلاق أبنائكم الكشافة أوبريت “إمام الحق والانسان” المايسترو الفنان اندريه الحاج الذي قاد (الأوركسترا ) الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق – عربية لتخليد عدد من عمالقة الشرق.

ولأن كشافة الرسالة الاسلامية طليعة المؤسسة الام أمل حركة اللبناني نحو الأفضل، احمل اليها في عيدها التأكيد بان لا أدعها تقع ضحية الثقافات الموروثة التي كادت لولا التربية الصدرية للكشافة وللحركة ان تأخذ بيد لبنان الى الهاوية خلال الحرب الفتنة وتتركه ضعيفا ومكشوفا امام اسرائيل واحتلالها، ثم انها كادت لولا انتباههم ان تجعله في مرحلة ثانية مكشوفا امام الارهاب.

انني باسم الكشافة الذين تميزوا بالمواطنية الصادقة اقول لابنائها كلاما على مسمع الوطن، أوله اننا لن نقبل باستمرار حرق الوقت وصرفه دون طائل، وتأجيل تنفيذ الاستحقاقات المتمثلة ببناء مسؤولية السلطة التنفيذية عبر تشكيل الحكومة.

ان ما يجري في الواقع هو ترك البلد هكذا دون مسؤولية وخدمات أو توليد فرص للعمل، وتغييب الدولة وأدوارها وترك ما تبقى من اقتصاد وطني له فرصة الانهيار فقط.

انني ادعو بالسرعة القصوى الى لملمة الوضع والواقع المتشظي والمسارعة الى تعويض الوقت الضائع ، واتخاذ الإجراءات البيئية العاجلة وردع ردم مجرى الليطاني بالمجارير والقاذورات، ولم ملف النفايات وبناء القدرات الوطنية لطي ملف الكهرباء .

انه لا بد من إطلاق ورشة وطنية عاجلة لتعويض غياب مؤسسات القطاع العام ومؤسسات الرأي العام عن أدوارها وعدم تمكنها من القيام بواجباتها

أيها الأبناء الأعزاء

انني اقدم التهنئة للمؤسسات البحثية في كشافة الرسالة التي تمكنت من تحديد أسباب العجز الوطني عن المبادرة وعزت الأسباب الى أمرين :

اولهما: غياب ثقافة المصطلح حيث لا يعرف الكثيرون مثلا معنى نظام برلماني ديموقراطي، ولا يريدون ان يعرفوا ان الديموقراطية يجب ان تكون نهج حياة وليس مجرد عملية.

ثانيهما: عدم وجود رأي عام الكشافة برأيي هي احدى المؤسسات النادرة التي يمكن ان توجد هذا الرأي العام.

ان الكشافة تستطيع ومن اجل المجتمع والانسان ان تلعب دورا تربويا هاما الى جانب الأهل والمدرسة كثالث لتنفيذ الاستراتيجية الضرورية لبناء الفرد والمجتمع انني من خلال اطلاعي على المناهج الكشفية التي انجزت وجرى تدريب كوادرنا على ادائها وتحاكي مراحل عمرية متنوعة، ارى ان اعتمادها يصب في مصلحة اجيالنا ويعوضها الكثير مما يفوتها.

ان كشافة الرسالة الاسلامية ومن اجل المجتمع والانسان يجب ان تكسب الوقت لتحقيق التدريب على التعاون والانضباط والخدمة العامة والاعتماد على النفس، والعمل لصهر الكشافة في تربية وطنية جامعة.

أيها الأعزاء،

ان الاستحقاقات التي مررنا بها وآخرها الانتخابات التشريعية تستدعي استنهاض مشروعنا الأيديولوجي ، الذي يعتمد نهج الامام الصدر وكنزه الكبير من المخزون المعارفي في مختلف العناوين وخصوصا التنظيم والدولة والإسلام الصدري، وتفسير الكثير من الآيات، وقد برزت ادبيات الامام كونها تمثل تحديا للموروث الثقافي الذي قيد طاقات المجتمع.

أيها الاخوة،

لأن علاقتنا بنيت على المكاشفة و المصارحة فإنني بصفتي قائدا عاما لهذه الجمعية أصارحكم بأن مختلف التقارير عن نتائج الانتخابات امر جعلني افتقد ادوار جمعية الرسالة السابقة المميزة وجمهورها العريض الذي ظن انها تخلت عنه لأنه اعتقدانها تخلت عن حضورها وأدوارها وبعض التزاماتها.

ان تاريخ الجمعية وعديدها وامكانياتها ومركزها وتنوع مهامها كان يجب ان يترك بصمة مميزة اكثر في صناديق الانتخابات .

لذلك فانني ادعوكم الى اعلان حالة طوارئ تنظيمية وإعادة ترتيب بيتكم الكشفي بتقديم الاقتراحات اللازمة لإطلاق دينامية تنظيمية عبر بناء وحفظ هيكل الجمعية وابعادها عن التجاذبات والحفاظ عليها مميزة بإعتبارها خط الخط واعدكم باعتماده في مؤتمركم العام هذا كمنهج والذي سيعقد في مهلة اقصاها آخر تشرين الاول المقبل .

اني أوصيكم وأنتم قوة المقاومة عندما تستدعي الارض ابناءها وإنتم عناصر الاغاثة والإسعاف والدفاع المدني ساعة الشدة – أوصيكم – في زمن السلم الأهلي ان تكون احدى مهماتكم الى جانب مهامكم الكشفية حراسا للبيئة وان تشددوا تجاه الحفاظ على منابع ومساقط ومجاري المياه وخصوصا مجرى وحوض الليطاني وان تمنعوا اي عدوان داخلي على النهر كما حرستم على ضفتيه منذ اجيال ومنعتم العدو الاسرائيلي من سرقته وممارسة أطماعه، وامنعوا من يلوث حياتنا ومياهنا ومزروعاتنا بكل الوسائل .

واوجه أيها الأبناء الأعزاء عنايتكم بأن تبقوا عيونكم مفتوحة على محاولات إسرائيل التعدي على حدودنا السيادية البرية والتجاوز على العلامات الحدودية الفارقة المتضمنة لخرائط الانتدابين الفرنسي والإنكليزي.

كما ان من مسؤوليتكم انشاء فوج كشفي بحري ليساهم الى جانب الجيش اللبناني في حماية ثروة لبنان البحرية والتصدي لسرقة اسرائيل لثروتنا من نفط غاز.

ان من مهامكم رفع القدرة على انتاج المعرفة ونشر وعي على مساحة كل المواطنين حول الأزمة الاقتصادية الاجتماعية التي تعصف ببلدنا والأبعاد الاجتماعية للقضايا المختلفة خصوصا أزمة الكهرباء التي اكلت ثروة لبنان ولم تشبع بعد فإنتاج الطاقة الكهربائية وتوزيعها امر من مسؤوليات الدولة وإدارتها وكذلك جباية الرسوم المتأتية عنها ولا تقع على عاتق المواطن صيانة الشبكات خصوصا خطوط النقل ونحن في هذا المجال نريد حلولا جذرية لا تعتمد تطويف أو مذهبة توزيع الطاقة ولا تعتمد على البواخر المستأجرة لإنتاج الكهرباء أو الإبقاء على أفخاخ المولدات، اننا نسأل جنوبا على سبيل المثال لماذا تمر الماء على عطشان في الجنوب مثلا نصف انتاج معمل الزهراني الآن يكفي الجنوب 24على 24 ويعطي قسما كبيرا من البقاع والباقي يوزع على كل لبنان فلماذا هذا الاصرار على حرمان اكثر للمحرومين في البقاع في عكار في الجنوب في الجرود ؟

وعلى صعيد المهام كذلك فانني ادعوكم للاستفادة من الوقت في مساحة الوقت المخصص للأندية الصيفية النهارية والعمل لاعتماد برامج تسهم في محو الأمية المعلوماتية.

ان الوقت قد حان أيها الأعزاء لدمج فرق الجوالة المختصة في إعداد الشباب لدمجهم في الحياة العامة.

اننا في قيادة الحركة على أتم الاستعداد لدعم إيلاء موضوع التدريب عناية خاصة وتطوير مراكز وقدرات القادة ومعارفهم ورفع أعداد المتدربين استنادا الى الاستراتيجيات الجاري تنفيذها .

أيها الأعزاء،

انني اقدم لكم التهاني على التطورات الهامة التي شهدتها مؤسستنا وما شاهدناه اليوم خاصة في عالم الموسيقى، وصولا الى بناء المعهد الموسيقي الذي يتولى تدريب الفرقة الموسيقية المركزية والتي جرى تطويرها عدة وعديدا ووصلت الى نحو مئة عازف ومتابعتكم انشاء المعاهد الموسيقية في المفوضيات والتي بدورها يجب ان تلتزم تدريب الفرق الموسيقية في المناطق، وكذلك مواصلة إنجاز ( برامج النوته ) وإنجاز تأسيس الجمعية اللبنانية للموسيقى والفنون.

ان من دواعي سروري ان ارحب بانتشاركم على مساحات جالياتنا في افريقيا واوروبا وقيادة الحركة عبر اقليم الخارج ستعمل على ربط هذه الافواج بالجمعية الام.

أيها الأعزاء،

لن اثقل عليكم اليوم بحديث السياسة من قمة هلسنكي الى كل الوقائع المتصلة بما يجري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا العربي والخليج، والتماس بين الجوار الاسلامي مع العالم العربي والتوقعات من قمة واشنطن المقبلة واكتفي بالقول ان ما طرحناه باسم حركة أمل من دعوة الى حلول سياسية لأغلب القضايا القطرية العربية سيما مع الشقيقة سوريا واليمن وطبعا مع الجوار الاسلامي خاصة مع الجمهورية الاسلامية في ايران وتمسكنا بخيار السلام العادل والشامل لازمة الشرق الأوسط على قاعدة تحقيق الأماني المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، والانسحاب الاسرائيلي غير المشروط من الاراضي العربية وخصوصاً اللبناني ، هو ما يحفظ السلم والامن الى جانب تعزيز ميزة الإقليميين والدوليين، كما ان تحقيق شرطي العدالة والمشاركة الكاملة داخل الوطن هو ما يحفظ استقرار لبنان الأمني والنقدي ويؤسس لازدهار الانسان في لبنان.

عشتم عاشت كشافة الرسالة الاسلامية عاش لبنان.

وفي الختام، قدم فولار الجمعية ودرع تكريمية للرئيس بري.

وفد عكار ووادي خالد العزم

على صعيد آخر، اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري العزم على انشاء مجلسين لانماء البقاع وعكار على غرار مجلس الجنوب ، مشيراً الى ان هناك اقتراحي قانون لهذه الغاية  في مجلس النواب .

جاء ذلك خلال استقباله قبل ظهر اليوم في عين التينة وفداً من عكار ووادي خالد ضمّ رؤساء اتحادات بلديات المنطقة .

واستمع الرئيس بري الى هموم ومطالب هذه المنطقة المحرومة ، مؤكداً ان انشاء مجلس انماء لها سيساهم مساهمة اساسية في تحسين اوضاعها. وشدد ايضاً على توفير كل ما تحتاجه من خدمات ودعم قطاع الزراعة فيها.

وشكر الوفد دولته على الجهود التي بذلها ويبذلها لدعم الشمال عموماً وعكار خصوصاً وتلبية حاجات هذه المنطقة المحرومة.

جماعة “سانتا تيريزا”

ثم استقبل وفداً من جماعة “سانتا تيريزا” – الشبيبة المسيحية برئاسة الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الام منى وازن ، وتناول الحديث دور الشباب اللبناني في بناء مستقبل لبنان .

وشدد الرئيس بري على العيش الواحد لبناء الوطن مؤكداً مرة اخرى ان الطائفية نقمة وان الطوائف نعمة .

والقت رئيسة الجماعة سينتيا غريب في مستهل اللقاء كلمة اشادت فيها بدور الرئيس بري الوطني في مواجهة ومعالجة كافة الامور الوطنية.

اعتذر عن عدم تقبل التهاني بعيد الاضحى

من جهة ثانية، صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ما يلي:

يعتذر دولة  الرئيس نبيه بري عن عدم تقبل التهاني بعيد الاضحى المبارك ، متمنيا ان يعود على اللبنانيين والعرب والمسلمين بالخير والاستقرار وتعزيز الوحدة في مواجهة التحديات الراهنة.-انتهى-

——

hariri

الحريري التقى ريتشارد وأبي خليل

ووفدا من المجلس اللبناني للسيدات القياديات

(أ.ل) – استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، عصر اليوم، في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، وعرض معها الأوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

كما استقبل وفدا من المجلس اللبناني للسيدات القياديات برئاسة رئيسة المجلس مديحة رسلان وحضور مستشارة الرئيس الحريري لشؤون المرأة عبير شبارو.

كذلك، التقى الرئيس الحريري وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل وعرض معه شؤون وزارته. واستقبل ناشر مجلة “الأديب” الطرابلسية الدكتور مصطفى جنيد، وعرض معه أوضاعا عامة وشؤونا طرابلسية.انتهى-

——

josephaoun (2)

قائد الجيش بحث مع خوري الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية والتقى مزهر

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني – السوري الأستاذ نصري خوري، وتناول البحث الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية، كما استقبل وفداً من الجمعية الخيرية لعناية الأم برئاسة السيد جان مزهر، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——

wizartdifa3logo[1]

وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش تعلن عن تطويع تلامذة ضباط

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر– جو– بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: بر – جو)، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للجمارك، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً (باستثناء الشهادة الفنية بكافة فروعها)، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.

  • على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي إعتباراً من تاريخ 3 / 8 / 2018 ولغاية تاريخ 7 / 9 / 2018 ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.
  • يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية.-انتهى-

——

talal rislan

أرسلان عرض في وزارة الدفاع الروسية ملف مخطوفي السويداء:

التعاون مع سوريا ضرورة ومصلحة وطنية لبنانية

(أ.ل) – أعلنت مديرية الاعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني أن رئيس الحزب النائب طلال أرسلان، وضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها في وزارتي الخارجية والدفاع الروسية، عقد اليوم لقاء في وزارة الدفاع مع مدير الإدارة والتواصل الدولي الجنرال إيلين يفغيني بوريفيتش، في حضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة والوفد المرافق. وتركز البحث على “التطورات الميدانية في المنطقة، وخاصة تلك الحاصلة في سوريا، كما جرى عرض لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم إلى بلدهم، علما أن روسيا أبدت كامل استعدادها للمساهمة بهذا الامر”.

ورحب الجنرال بوريفيتش في كلمة له بأرسلان، وقال: “نرحب بكم في وزارة الدفاع الروسية ونعتبر زيارتكم هذه لها اهمية خاصة بالنسبة لنا، خاصة انكم أول وزير لبناني نستقبله في وزارة الدفاع، ونؤكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الدولة اللبنانية والدولة السورية لعودة النازحين السوريين”.

وقدم الجنرال بوريفيتش شرحا مفصلا عن التطورات الميدانية في سورية بشكل عام وفي منطقة جبل العرب خصوصا. وأبلغ أرسلان اهتمامهم وتنسيقهم “مع الدولة السورية لإعادة المخطوفين من النساء والاطفال في السويداء، وإيجاد السبل المناسبة لحل هذه القضية”.

بدوره شكر أرسلان الجنرال بوريفيتش على “اهتمامه بإعادة المخطوفين من أهلنا في السويداء، وبالدور الكبير الذي يقوم به الجيش الروسي بالتعاون والتنسيق مع القيادة السورية والجيش العربي السوري لحماية وحدة واستقلال سوريا ومحاربة الارهابيين والتكفيريين، وتمكين الدولة من بسط سلطتها على كافة الاراضي السورية”.

وشكره على اهتمامه “بضرورة عودة النازحين من لبنان إلى قراهم وبلداتهم في سوريا”، مؤكدا “ضرورة التعاون المشترك بين الدولتين اللبنانية والسورية لإنجاز هذا الملف، ليؤدي إلى تخفيف العبء الكبير على لبنان من جراء هذا النزوح”.

وقال: “التعاون مع سوريا هو ضرورة ومصلحة وطنية لبنانية، لأنه لا يجوز إلا أن يكون ثمة تعاون مشترك بين سوريا ولبنان في شتى المجالات، وخصوصا في ملف عودة النازحين وتصريف المنتجات اللبنانية عبر الاراضي السورية ومكافحة الارهابيين والتكفيريين الذين لا يهددون فقط الامن السوري واللبناني، انما يهددون الامن القومي برمته”.

وأشاد أرسلان “بالسياسة الحكيمة والثابتة والواضحة لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين وإدارته المميزة لتحقيق السلم العالمي ومحاربته للارهاب التكفيري بكافة أوجهه ومن يقف خلفه على المستويين الاقليمي والدولي”، مؤكدا أن “روسيا تشكل بالتوازن الذي فرضه الرئيس بوتين على العالم حماية للأحرار والشعوب المستضعفة في العالم”.

ختاما، قدم الجنرال بوريفيتش ميدالية وزارة الدفاع الروسية لأرسلان.-انتهى-

——

ali fayad

فياض خلال افتتاح مهرجان الانتصار الالهي في الخيام:

اداء بعض القوى لا يسهل عملية تشكيل الحكومة

(أ.ل) – افتتحت بلدية الخيام مهرجانها التراثي السنوي تحت عنوان “مهرجان الانتصار الالهي” برعاية وحضور النائب الدكتور علي فياض في احتفال نظمته في قاعة البلدية ، بحضور رئيس البلدية الدكتور علي العبدالله وأعضاء المجلس البلدي وعدد من رؤساء بلديات المنطقة وفاعليات سياسية وحزبية، واجتماعية ودينية وثقافية وممثلي الجمعيات المحلية.

افتتح المهرجان بكلمة من رئيس البلدية شكر فيها كل القيميين على إنجاح هذا المهرجان وأشاد بتضحيات الجيش والمقاومة في سبيل الدفاع عن الوطن خاصة في البلدات الحدودية في الجنوب والبقاع.

ثم القى راعي الاحتفال النائب فياض كلمة جاء فيها: “لم يعد خافيا ان البلد يمر في حالة اقتصادية حرجة، وهذه الحالة استندت الى ظروف وسياسات ومحاصصات ومناكفات سياسية وطائفية وهدر وفساد افضى الى ما وصل اليه البلد على المستوى الاقتصادي”، مشيرا الى ان ” بلدنا في عين الازمة ونحن امام مسؤوليات كبيرة، وعلينا التعاطي مع هذه المرحلة بكثير من المسؤولية. فامام البلد أشهر حرجة علينا ان نتعاطى بكثير من الحكمة والمسؤولية لتقطيع هذه المرحلة الحرجة”.

وقال: “ان العام 2019 يحمل إشارات واعدة كثيرة تستند الى مرتكزات أساسية يجب ان لا نفرط فيها كلبنانيين. اولا نحتاج الى حكومة مع سياسيات بناءة وحوكمة تتيح وقف الفساد وترشيد السياسات ورفع جودة الانتاج في اداء مؤسساتنا على مستويات مختلفة “.

وأعرب عن أسفه، في أن ” جانبا من الاداء الذي تؤديه بعض القوى لا يسهل عملية تشكيل الحكومة التي نحتاجها في أسرع وقت ممكن”.

وأشار الى اننا “على موعد في العام 2019 عن التنقيب عن النفط والغاز ومن شأنه ان ينقل المناخ الاقتصادي في هذا البلد الى مرحلة اكثر استقرارا تتحسن فيها المؤشرات على الصعيد الاقتصادي”.

وراى فياض، الى اننا ” كلبنانيين امام فرصة في ان يندرج لبنان في إطار عملية إعادة إعمار سوريا ، وهي عملية كبيرة ذات عوائد اقتصادية كبيرة ومن الخطأ الجسيم ان يضيع اللبنانيون هذه الفرصة”.

وفي الختام، جرى قص شريط الافتتاح وجال الجميع في أرجائه على معروضات المهرجان الذي تستمر فاعلياته على مدى أربعة ايام ، يتضمن نشاطات ترفيهية وفنية يومية، وحرف محلية وتراث قروي ومهارات فنية والاشغال اليدوية من تطريزات وحياكة والمؤنة البلدية والمأكولا ت الشعبية والحلويات.-انتهى-

——

images[1]

سامي الجميل التقى وفدا من جمعية الصوت الثالث من أجل لبنان

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وفدا من “جمعية الصوت الثالث من أجل لبنان” ضم رئيسها المهندس جهاد فغالي والاعضاء باسكال عبدالله ونهى بدر لشكره على موافقة نواب الكتائب على الانضمام الى الشرعة التي أطلقتها الجمعية، والهادفة الى تذكير النائب بواجبه الأساسي في التشريع والمساءلة. وحضر اللقاء عضوا المكتب السياسي الكتائبي ريتا بولس وشادي معربس.

وبعد اللقاء تحدث رئيس الجمعية جهاد فغالي، فأشار الى “أن الجمعية حملت اسمها لأنها “الصوت الثالث” رغبة من مؤسسها في الابتعاد عن الثنائيات السائدة في لبنان، وقد أطلقت مبادرة اسمها “شرعة النائب المنتخب” مؤلفة من عشر نقاط، وتذكر النائب بواجبه الأساسي التشريعي ومراقبة الحكومة ودوره في خدمة الوطن ككل وليس الحزب أو المنطقة”.

واعتبر فغالي أن “هذه الشرعة أساسية لإعادة انتظام المؤسسات في لبنان، وقد وزعت على النواب المئة والثمانية والعشرين ودعتهم الى التوقيع كتعهد أمام الشعب اللبناني، ومن بنودها ان يتعهد النائب بعدم القبول بتمديد ولايته الا في حال الضرورة القصوى ومن دون مقابل طوال مدة التمديد”.

وشكر فغالي للجميل تجاوبه مع الوثيقة وتوقيعها مع نواب الكتائب في فترة لم تتعد نصف الساعة، مشيرا الى أن عددا من النواب وافق على الوثيقة والبعض ما زال في طور دراستها لإبلاغ الجمعية جوابه، ومستبعدا رفض النواب توقيعها لأنها تختصر عمل النائب وواجباته.

وفي ما يخص المتابعة والمساءلة، قال فغالي “إن الصوت الثالث على تواصل مع عدد كبير من الجمعيات التي تتابع العمل البرلماني وتراقبه، وستقوم بالاعلان رسميا عبر الاعلام عن اي مخالفة يقوم بها النواب الموقعون على الوثيقة”.-انتهى-

—–

images[2]

حفل إزاحة ستار عن نصب تذكاري في ثكنة شدرا – الشمال

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم حفل إزاحة الستار عن نصب تذكاري باسم النقيب الشهيد سيمون شاهين   في ثكنة شدرا – قيادة فوج الحدود البرية الأول في منطقة الشمال، وذلك بحضور قائد منطقة الشمال العميد الركن الطيّار هشام ذبيان ممثلاً العماد قائد الجيش، إلى جانب عدد من الضباط وعائلة النقيب الشهيد.

وقد ألقى العميد الركن ذبيان كلمةً في المناسبة جاء فيها: “يكتسب لقاؤنا اليوم أهمية بالغة على صعيدين، إذ نفتتح مبنى قيادة فوج الحدود البرية الأول ضمن سياق التطور المتواصل الذي يحققه الجيش في مختلف الوحدات، ونستذكر أحد أبطالنا الخالدين النقيب الشهيد سيمون شاهين الذي سُمّي المبنى باسمه، ليبقى حيّاً في نفوسنا وفي ذاكرة جنودنا حُماة الحدود. ونحن على ثقة بأن الضباط والعسكريين في الأفواج الحدودية هم أهلٌ بمسؤولية الدفاع عن هذه الحدود والتصدي لأي مخطط إرهابي أو عملية تسلل”.-انتهى-

——-

واكيم زار عوده وبحثا شؤونا عامة

(أ.ل) – إستقبل متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، النائب عماد واكيم الذي قال بعد الزيارة:”إنها زيارة دورية للمطران عوده لنيل بركته، والاخذ بتوجيهاته، ووضعته في أجواء الوضع السياسي العام الحالي، وموضوع تشكيل الحكومة، وقضايا تخص الكنيسة الأرثوذكسية ومدينة بيروت بشكل أساسي، وتطرقنا الى موضوع معالجة النفايات”.-انتهى-

——

images[2]

حفل تقديم جنود ومجندين ممددة خدماتهم إلى العلم

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في معسكر عرمان للتدريب – الشمال، حفل تقديم جنود ومجندين ممددة خدماتهم إلى العلم، بعد أن أنهوا فترة التدريب المقررة لهم. ترأس الحفل قائد معسكر عرمان للتدريب العميد الركن رينه حبشي ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره عدد من الضباط. وقد ألقى ممثل العماد قائد الجيش كلمة في المناسبة جاء فيها: “تنطلقون إلى الوحدات بعد أن اجتزتم بنجاح فترة من التدريب المتواصل على الصعيدين النظري والعملي، وتنضمّون إلى رفاقكم العسكريين، فكونوا مثالاً في الإخلاص والانضباط، والإيمان بالوطن، واعملوا باستمرار على تطوير قدراتكم الجسدية والفكرية لأنّ العسكري طاقة متجددة وإرادة لا تنتهي. واجعلوا من الانضباط عنواناً دائماً يحكم أداءكم”.

وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.-انتهى-

—–

اخلاء تجمع للنازحين السوريين في عين زحلتا الشوف

(أ.ل) – أخلي اليوم في بلدة عين زحلتا – الشوف، تجمع للنازحين السوريين، بعد متابعة من لجنة عودة النازحين السوريين في “التيار الوطني الحر” في الشوف برئاسة عضو اللجنة المركزية ايلي حداد، وبالتعاون مع اللجان الأهلية.

وعثر في الموقع على تمديدات كهرباء ومحولات مياه غير مشروعة.-انتهى-

——

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 17 آب 2018 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 16 / 8 / 2018 الساعة 19.10، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالي 205 أمتار ولمدة 5 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

fadlallah24-8-2015

علي فضل الله زار بعثة الحج العراقية: انسداد الأفق السياسي في بلداننا

 يبقيها رهينة التجاذبات الدولية

(أ.ل) – زار العلامة السيد علي فضل الله، على رأس وفد من البعثة، بعثة الحج العراقية في مكة المكرمة، حيث كان في استقبالهم رئيس البعثة الشيخ خالد العطية، الذي نوه بدور العلامة السيد علي فضل الله والمؤسسات التي يرأسها في تعزيز عناصر الوحدة والتلاقي بين المكونات اللبنانية والإسلامية.

وتم خلال اللقاء بحث في شؤون الحج وسبل تعزيز وحدة المسلمين من خلال هذا المؤتمر الإسلامي، بالاستناد إلى ما توفره أجواء الحج من فرص في هذا المجال.

كما تم التطرق إلى الوضع في العراق، فأكد العلامة فضل الله ضرورة أن “يعمل العراقيون بكل مكوناتهم على توحيد صفوفهم وتشكيل حكومة جامعة تحمل هموم العراقيين وتقوم بواجباتها الوطنية والعربية والإسلامية”، مشددا على أن “يستعيد العراق دوره الريادي في المنطقة”.

وأشار إلى أنَّ” خطة إضعاف الدول العربية والإسلامية وتمزيقها بالفتن واستلاب عناصر قوتها وإضعاف مناعتها الداخلية لحساب قوة العدو الصهيوني، لا تزال سارية المفعول”، معتبرا “أننا لا نزال في مرحلة الانتظار في بلادنا، ولم ندخل في مرحلة الحل الجدي”، داعيا “المكونات الداخلية في الأمة إلى إخراج بلداننا من عنق الزجاجة المتمثل بالتجاذبات والمحاصصات الدولية على حسابنا، وهو ما لن يحصل إلا بتفاهمات تتخلى فيها المكونات السياسية والدينية عن الكثير من المصالح الذاتية لحساب الوحدة الداخلية التي هي عنصر القوة الأمثل”.

وختم مؤكدا أن “انسداد الأفق في العملية السياسية الداخلية في بلداننا، يمثل خطرا كبيرا على اقتصادها وأمنها ومستقبلها السياسي، كما يمثل الهدية المجانية التي تقدم للقوى الكبرى، لكي تبقى ممسكة بزمام الحل والعقد عندنا”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: طائرتا تجسس تابعتان للعدو الاسرائيلي

خرقتا اجواء البقاع الغربي الجنوب رياق وبعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 17 آب 2018 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 16 / 8 / 2018 الساعة 6.30، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء بتاريخ 17 / 8 / 2018 الساعة 3.30 من فوق بلدة الناقورة.

وعند الساعة 18.05، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وبعلبك والهرمل، ثمّ غادرت الأجواء بتاريخ 17 / 8 / 2018 الساعة 2.30 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

——

alraii

الراعي اطلع من ابراهيم على عمل الامن العام

في ملفي ضبط الحدود والنازحين السوريين

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في زيارة تخللها عرض للاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، اضافة الى ايجاز عما يقوم به جهاز الأمن العام من مهمات ومبادرات في موضوعي ضبط الحدود اللبنانية-السورية ومسألة النازحين السوريين.

وكان توافق، وفق بيان للمكتب الاعلامي لبكركي، على “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي تضرب لبنان، والتي باتت تشكل تهديدا واقعيا للمواطنين فيه على كل المستويات. كذلك كان تشديد على وضع آلية عملية تطبق بشكل سريع لتأمين عودة النازحين السوريين الى بلادهم ليعيشوا بكرامة في ارضهم ووطنهم الأصيل، ولتخفيف ثقل العبء الذي يرزح تحته لبنان نتيجة تداعيات هذا النزوح”.

وأثنى البطريرك على عمل اللواء ابراهيم متمنيا له “التوفيق في كل المهمات الوطنية التي تسند اليه”، ونوه بعمل الجهاز بكل مكوناته “نظرا الى الجهود التي يبذلها في الحفاظ على استقرار البلد وأمنه”.-انتهى-

——

imagesYY9Q4A8U

الاتحاد العمالي: تعليق تحرك عمال بلدية الفاكهة

بانتظار تنفيذ وعد الحريري بصرف مستحقاتهم

(أ.ل) – زار رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر يرافقه الأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر الرئيس المكلف سعد الحريري في بيت الوسط، وبحث معه في قضية عمال بلدية الفاكهة.

وأوضح بيان للاتحاد ان الوفد “عرض لهذه القضية من مختلف الجوانب وخصوصا الرواتب والمخصصات المتوقفة منذ حوالى السنتين وما يجري من تعطيل لأعمال هذه البلدية وخدماتها للمواطنين”.

واعلن انه “تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على البدء بمعالجة الموضوع فورا من خلال الاتصال بوزارة الداخلية لتكليف المسؤولين بتوقيع معاملات صرف الأموال لدفع المستحقات المتوجبة للعمال في البلدية. كما جرى الاتفاق على استكمال ومتابعة هذه القضية بالسرعة اللازمة مع مستشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور نبيل يموت لوضع كل ما اتفق عليه موضع التنفيذ”.

وختم البيان “وبناء على كل ما جرى قرر عمال بلدية الفاكهة تعليق تحركهم الذي كان مزمعا تنفيذه مع الاتحاد العمالي العام إلى وقت آخر، بانتظار تنفيذ وعد رئيس الحكومة ومتابعة الاتحاد العمالي العام”.-انتهى-

—–

kabalan

أحمد قبلان دعا لإزالة العراقيل: البلد بأسره مهدد ومأزوم

والقيادات فيه مصرة على المكايدة والتحدي

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة، في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، هنأ فيها اللبنانيين “بشهر النصر وصناعة التاريخ، شهر تحوّل فيه لبنان من فريسة، إلى قوة متعاظمة وبلد مصان بفضل دماء الشهداء، وما قدمه المقاومون من ثبات وصبر وتضحيات من أجل سيادة لبنان، ووجود لبنان، وحرية لبنان، وقيام لبنان الذي لا يمكن أن ينفك عن مقاومته، فهي درعه الحصين، وحارسه الامين، واستراتيجية دفاعه وفق المعادلة الأهم والأعظم والأقدس جيش وشعب ومقاومة”.

وتوجه المفتي قبلان الى اللبنانيين جميعا “بالتهنئة والمباركة بأيام النصر، ودعاهم الى الوقوف بثبات الى جانب جيشهم ومقاومتهم والعمل معا على مواجهة التحديات والمخاطر من خلال ثقافة وطنية جامعة بعيدا من منطق الانقسام والقسمة، لأن الوطن عندما يتحول إلى حصص طائفية ومذهبية وغايات سلطوية، تسقط المعايير والدساتير والمحرمات، وتصبح الدولة مرتهنة لهذا وذاك، فما يجري على ساحتنا هو من هذا القبيل، حيث تتم فيه عمليات البيع والشراء وتبادل المكاسب على حساب الوطن والمواطن وخارج كل السياقات الوطنية، لصالح أهل السلطة والسياسيين الذين أحكموا قبضتهم على رقاب الناس، وراحوا يتحكمون بالدولة وماليتها ويتصرفون بمقدراتها وبسياساتها كما تحلو لهم شهواتهم”.

وقال قبلان: “نعم، نحن في دولة أسياد وعبيد، أسياد متسلطون، وعبيد بانتظار الوعود، فيما أهل السلطة وأصحاب الشأن يتزاحمون على صفقة من هنا وصفقة من هناك، وعلى وزير لهذه الكتلة ووزير لتلك”.

أضاف “البلد بأسره مهدد ومأزوم والقيادات فيه مصرة على المكايدة والتحدي، وتساءل: تحدي من؟ ولأجل من؟ وأي مصلحة وطنية في كل هذا النكد السياسي وكل هذه العراقيل التي توضع في وجه عملية التأليف، ولماذا الخارج؟ وما هي علاقته بحكومة اعتقدنا أنها ستكون نتاج قانون انتخابي جديد، قالوا عنه أنه سينصف الجميع! وسيؤمن الشراكة الحقيقية وعلى أساسه ستنبثق حكومة العهد الأولى، حيث بها ومنها ستنطلق ورشة النهوض والإعمار والإصلاح، ورشة بناء الدولة وحضورها في كل المناطق، وخصوصا في المناطق المحرومة والمهملة، ورشة المؤسسات وفرض القانون ليس بالقوة فقط بل بالإنماء، وإيصال كل صاحب حق إلى حقه، دون وسيط أو واسطة أو مرتش”.

وطالب قبلان “كل القيادات والزعامات السياسية والمرجعيات الروحية بالعمل معا على إزالة العراقيل من أمام عملية التأليف، لأن وضعية البلد صعبة جدا، في كل المجالات، ولا يجوز أن يتحول تشكيل الحكومة إلى جبنة للتقاسم على حساب وجع الناس ومأساة البلد”.-انتهى-

——

ASMAR BSHARA

الأسمر أشاد بمدير الليطاني لتقدمه بإخبارات عن ملوثي النهر

(أ.ل) – صدر عن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر البيان الآتي:

في خطوة غير مسبوقة في الإدارة اللبنانية، وخصوصا في حماية البيئة من الاعتداءات الفاضحة والمستمرة عليها، تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بشخص رئيس مجلس الإدارة المدير العام الدكتور سامي علوية بإخبارات إلى النيابة العامة عرضت فيها للمؤسسات الملوثة والمعتدية على مياه النهر على كامل مجراه من المنبع إلى المصب، وأسماء أصحابها وأنواع الضرر، طالبة من خلال هذا الإخبار إحالة المخبر عنهم وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو معتديا أو متدخلا على المراجع القضائية المختصة.

إن الاتحاد العمالي العام، بما وبمن يمثل من مصالح عمالية ووطنية وبيئية، يتقدم من الدكتور سامي علوية بتحية شكر وإكبار على هذه الخطوة المسؤولة والشجاعة ويشد على يده ويأمل أن يحذو حذوه المسؤولون عن إدارات ومرافق الدولة وأن يتفلتوا من الحمايات السياسية والحزبية ومن الضغوط والاغراءات ويتحلوا بشجاعة رجل الدولة.

ويأمل الاتحاد من القضاء اللبناني إعطاء هذا الملف العناية الكاملة، والقيام باتخاذ أشد الإجراءات الردعية لقمع المخالفين، متمنيا على الوزارات المعنية مواكبة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني والكف عن إعطاء قرارات تمديد المهل للمؤسسات الصناعية المسببة بالتلوث في مجرى وحوض النهر.

ويتوجه الاتحاد من الشعب اللبناني وسكان القرى والبلدات المحاذية لنهر الليطاني طالبا منهم القيام بواجبهم الوطني والبيئي في حماية هذه الثروة الوطنية والحفاظ عليها عبر منع رمي النفايات ووقف التعديات والمساهمة مع السلطات المعنية ومع مصلحة الليطاني في قمع المخالفين والمخالفات.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 17 آب 2018 البيان الآتي:

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة تبنين  – الجنوب.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 17 / 8 / 2018، اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى الإنتهاء من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد حدث بعلبك – العاقورة اعتباراً من 14 / 8 / 2018 ولغاية 24 / 8 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم ، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 14 / 8 / 2018 ولغاية 7 / 9 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخي 10و24 / 8 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة الشواكير- صور، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 23،16،9و30 / 8 / 2018 اعتباراً من الساعة 6.00 من كل يوم وحتى الإنتهاء، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في ثكنة سعيد الخطيب – حمانا، اعتباراً من تاريخ 6 / 8 / 2018 ولغاية 22 / 8 / 2018، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة بواسطة الأسلحة الخفيفة.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 8 / 2018 ولغاية 1 / 9 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة اللقلوق تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 24،17،10،3و31 / 8 / 2018 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1/  8 / 2018 ولغاية 1 / 9 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب تم رطيبة تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 8 / 2018 ولغاية 1 / 9 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 17،3و31 /8 /2018 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة جرود نيحا – البقاع تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية في مناطق جرد الضنية، بشرّي وإهدن – الشمال اعتباراً من 25 / 7 / 2018 ولغاية 25 / 8 / 2018، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

j.aoun15-11-2018

نشرة الخميس 15 تشرين ثاني 2018 العدد 5688

قائد الجيش افتتح غابة أرز الجيش ويزيح الستار عن لوحة تذكارية   (أ.ل) – افتتح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *