الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 3 آب 2018 العدد 5620

نشرة الجمعة 3 آب 2018 العدد 5620

tyre3-8-2018

اللجنة اللبنانية للحفاظ على صور ناشدت رئيس الجمهورية والاونيسكو

التدخل لوقف مشروع ردم بحر صور

(أ.ل) – ناشدت “اللجنة اللبنانية للحفاظ على صور” رئيس الجمهورية ووزير الثقافة ومنظمة الأونيسكو “التدخل السريع لتدارك المجازر التي تستهدف صور، ووقف مشروع ردم البحر لتوسيع المسار الجنوبي”.

وقالت تعليقا على على قرار بلدية صور ردم البحر: “لقد وقع ما حذرنا منه منذ سنوات وهو عدم وجود خطة واضحة لحماية المعالم الأثرية والبيئية والسياحية لمدينة صور وبحرها وشاطئها الذي يعتبر من أجمل شواطىء لبنان”.

أضافت “إن التمادي والإستمرار بتعديل طوبوغرافية المدينة هو تغيير جغرافي خطير لصور وطمث للمعالم الأثرية البحرية، كما أن تلزيم منطقة الجمل السياحية هو جريمة لا تغتفر تقدم عليها بلدية صور في غفلة عن ابناء المدينة الذين يرفضون ما تسعى اليه البلدية التي تتذرع بأسباب واهية، لإمرار هذا المشروع خدمة لبعض المتنفذين، وشركات لا تبغي التطوير بقدر ما تبغي الربح غير عابئة بالأضرار التي تحدثها على هوية صور التاريخية التي ناضلنا من أجل الحفاظ عليها في أصعب الأوقات وأدقها باستصدار القرارات الدولية من الأمم المتحدة ومنظمة الأونيسكو ووضعها على لائحة التراث العالمي مما يلزم المسؤولين الرجوع الى منظمة الأونيسكو لأخذ الموافقة المسبقة لكل مشروع يتعلق بهيكلية المدينة”.

ودانت اللجنة “الإنتهاكات والأضرار التي وقعت في آثار الملعب الروماني والناتجة عن الإنشاءات التي أقيمت مؤخرا “، مؤكدة أنها “لم تكن ضد إقامة المهرجانات في مواقع الآثار وهي أول من أسس لجنة مهرجانات صور الدولية عام 1972″، ومستغربة “كيف أن المسؤولين عن الآثار في صور أجازوا إقامة الإنشاءات فوق موقع أثري هام جدا ألا وهو كنيسة الشهداء الأثرية وامتدادها على مساحة الموزاييك، ونقل أحجار أثرية من موقعها لتسهيل إقامة المدرجات، مما سبب دمارا وجريمة لا تغتفر”.

ودعت الى “اتخاذ اجراءات جذرية لحماية المعالم الاثرية”، مثنية على “تحرك أبناء المدينة لمنع العابثين بمقدراتها وثرواتها من التمادي بإجرامهم”.-انتهى-

——

jamilsayed

جميل السيد: انقلب الحريري على عون ونام تأليف الحكومة

(أ.ل) – غرد النائب اللواء جميل السيد، عبر حسابه على “تويتر”، بالقول:

“كما هي، يرى بعض العرب بالرئيس عون حليفا لحزب الله! إشتكى جعجع وجنبلاط بأن الحريري مستميت لرئاسة الحكومة وأنه سلم البلد للرئيس عون أي للحزب! تلقى الحريري إيعازا بتلبية طلبات ج – ج في تشكيل الحكومة وإلا.

انقلب الحريري على الرئيس عون تجنبا للقصاص ونام تأليف الحكومة”.-انتهى-

——-

hariri

الحريري عرض مع خوري خطة ماكينزي والتقى السفيرة عبد الباقي

(أ.ل) – استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في “بيت الوسط”، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري، وعرض معه الأوضاع الاقتصادية في البلاد وخطة “ماكينزي” وشؤون وزارته.

ثم استقبل الرئيس الحريري، سفيرة الإكوادور لدى كل من الكويت وعمان والعراق والأردن وسوريا ولبنان إيفون عبد الباقي وعرض معها الأوضاع العامة.-انتهى-

—–

fadlallah[1]

حسن فضل الله: لوقفة مسؤولة من كل القوى المعرقلة لتشكيل الحكومة

(أ.ل) – أقام اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل والتعبئة التربوية في حزب الله في المنطقة الأولى، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله، وضمن مشروع التحفيز لطلاب الحلقتين الثانية والثالثة في المدارس الرسمية، احتفالا تكريميا للطلاب المتفوقين من الحلقتين، وذلك في قاعة مسرح الانتصار في بلدة في عيناثا، في حضور رئيس بلدية عيناثا رياض فضل الله، وعدد من الشخصيات والفاعليات البلدية والاختيارية والثقافية والاجتماعية، وحشد من الطلاب وأهاليهم.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، ألقى النائب فضل الله كلمة قال فيها: “إننا ننتظر اليوم أن تحل العقد وتفرج بعض القوى السياسية عن تشكيل الحكومة بإقلاعها عن حسابات مناطقية أو فئوية أو تحاصص، لا سيما أن البلد اليوم معطل على كل المستويات، ولذلك فإننا نرى تفاقم الأزمات على الصعيد المعيشي والاقتصادي ووضع الكهرباء والمياه والتعليمي في لبنان، ولكن بالنهاية البلد يحتاج إلى حكومة، ولا يمكنه الاستمرار بالفراغ على مستوى السلطة التنفيذية، وإن كان هناك تصريف للأعمال، وبالتالي اذا استمر الفراغ على مستوى اتخاذ القرارات الأساسية المتعلقة بحياة الناس، فإن هذا الأمر سيفاقم هذه الأزمات في لبنان، وعليه فإننا نحتاج إلى وقفة مسؤولة من كل القوى التي تعرقل أو تعطل أو تحاول أن تفرض شروطا”.

واعتبر أن “كل ما يرتبط بمسألة التأخير والتخبط والاختلافات حول تشكيل الحكومة، مرتبط بعدم وجود معيار موحد كان يفترض بالرئيس المكلف أن يسير على أساسه”.

وألقى رئيس بلدية عيناثا كلمة اتحاد بلديات بنت جبيل فأشار فيها إلى أن “هذه الدفعة هي أول دفعة يتم تكريمها في برنامج التحفيز الذي اعتمده اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، لننطلق إلى مستوى أعلى من التفوق والمعرفة مع طلابنا الأعزاء الذين سعوا وجدوا ووجدوا تعبهم وسهرهم في النهاية”.

وفي الختام جرى توزيع الهدايا على المكرمين.-انتهى-

——

ASMAR BSHARA

الاسمر اكد متابعة قضية المصروفين من مجموعة جريدة البلد

ضاحي: بدأنا الحراك على 3 جبهات قضائية وميدانية واعلامية ولن نسكت

(أ.ل) – أكد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد، “إصرار الاتحاد على متابعة قضية المصروفين من مجموعة جريدة “البلد” مهما طال الزمن وكثرت العقبات”.

وقال الاسمر في حضور رئيس نقيب محرري الصحافة الياس عون ورئيس لجنة المصروفين علي ضاحي وحشد من الموظفين المصروفين: “منذ أن بدأت جريدة “البلد” بصرف المحررين والعمال والموظفين في الشهر الثاني من العام 2018 وتبعتها جريدة “الوسيط” و”انتغرا” و”ليالينا” و”صوت الموسيقى”، والاتحاد العمالي العام والى جانبه نقيب المحررين الأستاذ الياس عون والمحامي الكبير الأستاذ أكرم عازوري يعملون جميعا للتوصل إلى حل يحفظ حقوق وتعويضات أكثر من مائة وخمسين محررا وموظفا وعاملا”.

اضاف “عقدنا في سبيل ذلك سلسلة ممن الاجتماعات مع أعضاء مجلس إدارة “البلد”، هنا في مقر الاتحاد العمالي العام، وقدمنا جملة مبادرات لتسهيل الوصول إلى حل عقلاني يحفظ حقوق العمال لكن كل ذلك ذهب في أدراج الرياح. فالقيمون على إدارة المؤسسات المذكورة نكثوا العهود بكل الاتفاقات التي عقدت مع الاتحاد العمالي العام والتي قبل فيها العمال ولجنتهم تقسيط هذه الحقوق على دفعات ميسرة على مراحل طويلة الأجل. فلجأنا إلى وسائل الضغط الديموقراطي الذي يمنحنا إياه القانون ونظمنا اعتصامات نهارية وليلية أمام مكاتب جريدة “البلد” و”الوسيط”، وراجعنا معالي وزير الإعلام وكافة الجهات المعنية وهذه القضية لا تزال من دون حل”.

وأعلن “اننا من هذا المنبر نشيد بجهود المدعي العام المالي لوضع اليد على هذا الملف، خصوصا وأن هناك أحاديث عن محاولات إفلاس احتيالي للتهرب من حقوق المصروفين، ونأمل تسريع الإجراءات وبتها سريعا رحمة بالمصروفين و 150 عائلة”.

وتابع “إننا أمام مجزرة صرف جماعي لأكثر من 150 عائلة تتعرض لأقسى أنواع التعسف. وكما وقفنا في السابق مع المهددين في لقمة عيشهم وكرامتهم سوف نبقى إلى جانب المصروفين قسرا من جريدة “البلد” وتوابعها وبالتضامن والتكافل مع لجنة المصروفين ونقابة المحررين والمحامي الأستاذ أكرم عازوري”.

وختم “نعلن على الملأ إصرارنا على متابعة هذه القضية مهما طال الزمن وكثرت العقبات، وسنلاحق المسؤولين عن هذا الصرف الجماعي والاحتيالي بجميع الوسائل المشروعة ولدينا من الخطط والخطوات اللاحقة الكثير الكثير”.

عون

من جهته، دعا النقيب عون المصروفين الى “تنظيم تحركهم والتوجه الى المراجع المؤثرة، ومنها القضاء ووزارتي المال والعمل والمدير العام للامن العام عباس ابراهيم الذي لا يقفل بابه امام صاحب حق”.

وأكد “ان الاعلام هو متضامن مع كل القضايا المماثلة لانها محقة، وقد تم سابقا معالجة قضايا مماثلة، لذلك لا بد من ان تتحمل الدولة مسؤولياتها على هذا الصعيد”.

ضاحي

وعرض رئيس لجنة المصروفين، للمراحل التي قطعتها الاتصالات مع ادارة مجموعة “البلد” و”التي لم تسفر عن اي نتيجة ايجابية تؤمن حقوق المصروفين”.

واشار ضاحي الى “ان الشركاء يسعون لانشاء شركة جديدة تشمل كل شركات مجموعة “البلد” في عمل إحتيالي على القوانين”. وقال:” نحن بدأنا اليوم الحراك على ثلاثة جبهات: قضائية، ميدانية واعلامية حتى يأخذ جميع المصروفين حقوقهم كاملة، ولن نسكت بعد اليوم لان قضيتنا قضية قطاع إعلامي وبلد بكامله”.-انتهى-

——

images[2]

قيادة الجيش: سلاح الجو الحربي والتجسسي التابع للعدو الإسرائيلي

خرق أجواء غرب صيدا خلدة الدامور البقاع الغربي والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه يوم أمس الخميس 02 آب 2018 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 2/8/2018 الساعة 12.20 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 13.00 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 13.15، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق البحر غرب بلدة صيدا، خلده، الدامور والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء الساعة 18.20 من فوق بلدة علما الشعب.

خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 1/8/2018 الساعة 11.00 من فوق بلدة رميش، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق كافة المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء  الساعة 12.25 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 11.15، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء الساعة 18.05 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 17,55، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء الساعة 22,55 من فوق بلدة يارون.-انتهى-

——

images[3]

دريان في افتتاح مسجد النعمان في الجية دعا الى حكومة ثقة:

الحريري صاحب القرار في التشكيل بالتشاور مع عون والتأخير لا يتحمله وحده

(أ.ل) – دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى “حكومة ثقة تؤسس لمرحلة جديدة”، مؤكدا ان “الرئيس المكلف هو صاحب القرار والخيار في عملية التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وان التأخير في التأليف، لا يتحمله الرئيس المكلف وحده”.

كلام المفتي دريان، جاء خلال افتتاحه “مسجد النعمان” في منطقة الجية في اقليم الخروب الذي بناه على نفقته الخاصة رجل الأعمال أسامة النعمان، ليكون صدقة جارية عن روح والديه القاضي محمود النعمان و تركية علي الحوت، في حضور النائب فؤاد مخزومي، القائم باعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة حمدان الهاشمي، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، رئيس بلدية الجية جوزف قزي وقضاة شرع والعديد من العلماء والشخصيات.

وبعد أن أزاح المفتي دريان وأسامة النعمان والحضور الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم المسجد، نحرت الخراف، ثم توجه الجميع الى قاعة المسجد. استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم القى المشرف على المشروع احمد الكجك كلمة شرح فيها الخرائط الإنشائية والتجميلية للمسجد، وشكر باسم أهالي الجية المحسن النعمان على تبرعه لبناء المسجد “بأجمل المواصفات والتصاميم التي تليق بهذا الصرح الديني”.

ثم ألقى المفتي دريان الكلمة الآتية: “لقد أتينا اليوم لعمل كله خير في المبدأ والعاقبة. رجل من عباد الله الصالحين، الأستاذ أسامه محمود نعمان. شيد بيتا من بيوت الله، برا بوالده المغفور له بإذن الله، الحاج محمود أحمد نعمان، وذكرا حسنا له ولذريته. المسجد هو المكان الذي يجتمع فيه المؤمنون لذكر الله، في الصلوات الجامعة، وصلوات الجمعة، والمناسبات والأعياد. وقد قال سبحانه وتعالى في آيات سورة “النور” التي تلوتها عليكم، إن أجر هؤلاء الذين يعمرون المساجد، ويعمرونها بذكر الله، وإقام الصلاة، رجاء وخوفا، يجزيهم الله أحسن الجزاء، ويزيدهم من فضله، ومن ضمن الفضل الرزق بدون حساب”.

أضاف “أيها الأخ الكريم الداعي إلى هذه المكرمة، أيها الحاضرون الأفاضل، يقول الله عز وجل في القرآن الكريم: “وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا”، والمقصود أنه لا اشتراك في العبادة، ولا اشتراك في النية، فالعامل منا عامل لوجه الله، وبذلك يتحول العمل، أي عمل، خالص لوجه الله، إلى عبادة، فكيف إذا كان العمل هو بناء المساجد. عندها يكون كما قال سبحانه: “يجزيهم الله أحسن ما عملوا ويزيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب”. والرزق من هذه الجهة أمران: النعمة التي يتفضل الله بها على المحسنين. والتوفيق العام، بأن يوجه الله عبده إلى الأعمال الصالحة، التي فيها الأجر والذكر في الدنيا والآخرة”.

وتابع “أنت يا صاحب مكرمة بناء هذا المسجد، وأنتم أيها الحاضرون، تعرفون أن أكثر الأعمال أجرا هي الأعمال الأكثر مشقة. والمشقة لا تقتصر على التكلفة المادية، بل تشمل التحديات التي تواجهنا نحن جماعة المسلمين، في ديارنا وفي العالم. وفي زمن الفتن والأزمات، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر”، فلدينا مشكلتان: مشكلة مع أولئك الذين يريدون صرفنا عن ديننا، إذا استطاعوا، والمشكلة مع بعض شباننا الذين ساروا في التطرف إلى الحد الأقصى، بحيث انصرفوا إلى القتل باسم الدين، والدين منهم براء. ووسط هذه الظروف الصعبة والعاتية، نجد هؤلاء الناس الخيرين المقبلين على بناء المساجد، وأداء الصلوات، وإعطاء الزكوات والصدقات، وصنع الخير لذوي القربى وللناس أجمعين. وهذه نعمة كبرى، وعمل شاق، لأنه يأتي في أزمنة صعبة وقاسية”.

وقال: “أيها المحسن الكبير، أيها السادة، أنتم جماعة المؤمنين والمسلمين، وهذا المسجد العامر إن شاء الله، معمور بكم، ولكم أجره وشكره بالاجتماع فيه على العبادة من جهة، وبمد هذه النعمة إلى الجوار بالصبر وبتطلب الأجر، وبجمع الكل على المحبة والرحمة، فلا تنسوا أن آية المساجد، هي الآية الثانية بعد آية النور، “الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح، المصباح في زجاجة، الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار، نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم”. نحن ناشرو النور، وأعداء الظلمة والظلام، والظلم والانظلام، والصبر الذي يؤجر عليه المؤمن نوعان: الصبر على المكروه، والصبر على العمل الصالح، ونحن المسلمين اليوم في حالتي هذين الصبرين. اليوم نبني المساجد. وغدا نعمل على إعمار المدارس التي تعاني مشكلات. وفي كل الأحوال، نشارك بإيجاب في بناء الوطن، وإعمار الدولة، ولا نشارك في اضطراب أو خذلان، أو أمر مضر بالاستقرار وبمقتضيات العيش المشترك”.

اضاف “أيها الأحبة، إن المناخ السائد في البلد، متشنج، لأن تشكيل الحكومة حتى الآن، لا يزال بين أخذ ورد، ومشاورات ولقاءات، لإيجاد الصيغة الأمثل لولادة حكومة وطنية، لا حكومة أكثرية أو أقلية، بل حكومة ثقة تؤسس لمرحلة جديدة، في إطار النهوض بلبنان، وصون عروبته، من خلال دعم مؤسسات الدولة الرسمية واستنهاضها. والتأخير في التأليف، لا يتحمله الرئيس المكلف وحده، فهو يسعى ليل نهار، إلى إنجاز المهمة التي أوكلها له أغلبيه نواب المجلس النيابي، مما يتطلب من الفرقاء السياسيين، التعاون والتواضع، وأن يكونوا مرنين، وأن يتعاطوا بروح المسؤولية الوطنية، التي تقتضي ولادة الحكومة اليوم قبل الغد، فالتأخير في التأليف، عامل سلبي، ويشكل إرباكا اقتصاديا واجتماعيا يؤدي إلى بلبلة مالية واقتصادية نحن بغنى عنهما، ولولا حكمة المعنيين الذين لا يزالون يحافظون على الوضع الاقتصادي من الانهيار ووعيهم، لحصل ما يحذره الجميع، فالرئيس المكلف هو صاحب القرار والخيار في عملية التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع الفرقاء السياسيين، كما ينبغي أن تكون الحكومة المقبلة بعيدة من المناكفات السياسية، ومتجانسة لا يشوبها شائبة، وأن يعملوا على سيادة روح الأخوة والمحبة والتعاون في ما بينهم، لكي يبقى لبنان وشعبه نموذجا للعيش المشترك”.

وقال: “نحن في دار الفتوى، نتوسم خيرا في ولادة الحكومة، التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على اللبنانيين كافة، بتفعيل العمل المؤسساتي، الذي يعود بالنفع على الجميع، فالتفاؤل يدفع بالإنسان نحو التقدم والعمل والنجاح وتجاوز المحن، والتفاؤل هو الإيمان الذي يؤدي إلى الإنجاز.. لا شيء يمكن أن يتم دون الأمل والثقة، فيا أيها اللبنانيون، تفاءلوا بالخير تجدوه، ونطمئنكم أن الحكومة ستبصر النور مهما واجهتها العراقيل والعقبات، فلا بد لليل أن ينجلي.

إن المهم هو الحفاظ على النهج الإيجابي في الحياة وفي التعامل، وصنع الخير والود. وهو نفسه نهج بناء المساجد، لجمع الناس على العبادة وعمل الخير”.

وختم “هنيئا لكم هذا الإقبال على عمل الخير، وهذه الإيجابية في التعامل وجمع الناس. وأسأل الله تعالى على مشارف موسم الحج، أن يجمعنا دائما على الخير والطمأنينة والسلام، في أوطاننا وأمتنا. ورحم الله من بنى هذا المسجد تذكارا وتذكرة له. وهنيئا أخيرا لمن حفظ والده وصية وذكرى بتشييد هذا البناء الجميل والجليل. والله الموفق”.

بعد ذلك جال المفتي دريان والحضور في أرجاء المسجد وقاعاته، ثم أم المصلين في صلاة الجمعة بعد أن ألقى المفتي الجوزو خطبتي الجمعة، مركزا في خطبته على رسالة المسجد من حيث بنائه وإقامة الشعائر الدينية فيه ونشر التعليم الديني وروح التكافل الاجتماعي، مؤكدا أهمية دور المسجد في نشر التوعية والثقافة الإسلامية والعمل على وحدة كلمة المسلمين في مختلف قضاياهم الدينية والوطنية.

ثم أقيم حفل غداء على شرف المفتي دريان والحضور بدعوة من النعمان.-انتهى-

——

josephaoun (2)

قائد الجيش التقى وفد جمعية حضارة وسالم

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون بتاريخ اليوم الجمعة 03 آب 2018 في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية حضارة برئاسة الدكتور أدمون شيخاني، ثم استقبل البروفسور فيليب سالم، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——

wizartdifa3logo[1]

وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش تعلن عن تطويع تلامذة ضباط

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر– جو– بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: بر – جو)، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للجمارك، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً (باستثناء الشهادة الفنية بكافة فروعها)، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.

  • على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي إعتباراً من تاريخ 3 / 8 / 2018 ولغاية تاريخ 7 / 9 / 2018 ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.
  • يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية.-انتهى-

—–

kabalan

أحمد قبلان: لحكومة تواكب التحولات وتحمي الأجيال

وتبشر بقيامة دولة لا فساد فيها ولا مفسدين

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، أشار فيها إلى “قصة عن نبي الله يوسف”، فقال: “قيل إن يوسف لما ملك خزائن الفراعنة كان يجوع ويأكل من خبز الشعير. فقيل له: أتجوع وبيدك خزائن الأرض؟ أجاب: أخاف أن أشبع فأنسى الجائعين”.

اضاف “يبدو أن السياسيين في لبنان شبعوا إلى حد التخمة، ولهذا نسوا الجائعين في هذا البلد، نسوا العاطلين عن العمل، نسوا المرضى، نسوا الأيتام، نسوا أن في البلد جيلا يبحث عن مستقبل له وعن فرصة عمل وعن دولة تحفظ حقوقه وتضمن أمنه وتعيد له ثقته في بلده، وتجدد له الأمل بأن الإصلاح آت وبأن الفساد سيحارب وبأن المفسدين والفاسدين سيحاسبون وبأن الدولة ستعود بهيبتها وعدالتها التي وحدها تحفظ وتضمن وتطمئن الجميع”.

وتابع “بالعودة إلى الشأن السياسي، فالذي يظهر أننا أمام أزمة سياسية مفتوحة وعملية تأليف باتت متعثرة بالعديد من العقد والعراقيل المصطنعة، في وقت نحن أحوج ما نكون إلى حكومة، لأن الظروف الدولية والإقليمية مضافا إليها أوضاع البلد وأحوال الناس، تستدعي تفاهمات وتوافقات على مستوى عال من الشعور بالمسؤولية الوطنية. وعليه، فإن كل ما يجري لا يخدم الصالح العام، ولا يمكن أن يفسر في خانة مواجهة الاستحقاقات والتحديات، كما لا يمكن أن يكون في الإطار الوطني العام. ما يعني أن النزف مستمر، وأن الخصومات قائمة إلى حد العداوات، وأن عملية إنقاذ البلد لا تزال تدور في الحلقة المفرغة، سيما أن هناك من يراهن على الوقت ويتصرف كأن البلد بألف خير، متناسيا مشاكل الناس التي لا تحصى ولا تعد، وبخاصة مشكلة النزوح السوري، فما تحمله لبنان واللبنانيون جراءه كان ثقيلا جدا. لذلك نحن نطالب بتأييد ودعم المبادرة الروسية ومواكبتها وتطويرها إلى مستوى إعادة التواصل والتنسيق مع الدولة السورية لإنجاح هذه المبادرة وتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم آمنين”.

ورأى انه “يوما بعد يوم، يتأكد لنا أن كثيرا ممن هو في السلطة يريدونها لأنفسهم ولمشاريعهم الخاصة، لكساراتهم ومؤسساتهم وصفقاتهم، يريدونها لمشاريعهم البحرية والنهرية، أما قصة البلد والوطن والشعب، فليست إلا غطاء لفساد سياسي طويل. لذلك نؤكد أننا نريد صيغة حكومية قادرة على مواكبة التحولات، ولديها من الإمكانيات ما يؤهلها لإدارة شؤون البلاد والعباد، التي لم تعد تحتمل المزيد من النكد السياسي والكيد الذي كلف البلد الكثير من الأثمان وألحق باللبنانيين جميعا أضرارا بالغة في حياتهم ومعايشهم الاقتصادية والمالية والاجتماعية والإسكانية، وبات يهددهم في أمنهم وفي استقرارهم، فأكثر شبابنا يعاني من البطالة والإهمال، ومن لعبة الاحتكار والأموال، ومن دور الدولة الذي لا نراه إلا شكليا، بل بأقل بكثير من الحد الأدنى، لذا نحن نطالب بسلطة نظيفة تكون في مستوى الصعوبات وبحجم المأساة، وقادرة على إحداث نقلة نوعية تنقذ جيل الشباب وتحمي الأجيال وتبشر بقيامة دولة لا فساد ولا مفسدين فيها”.-انتهى-

—–

fadlallah24-8-2015

علي فضل الله: استمرار التباطؤ في تشكيل الحكومة تداعياته خطيرة

(أ.ل) – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين. ومما جاء في خطبته السياسية:

“عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بأن نستهدي بهدى أمير المؤمنين، حيث يذكر في سيرته في معركة الخندق، أنه عندما ضرب عمرو بن ود العامري وأسقطه على الأرض، جلس على صدره ليحتز رأسه، وكان لا يزال به رمق من الحياة، لكن الإمام تمهل قليلا، في الوقت الذي كان المسلمون يصيحون بأعلى أصواتهم أن أجهز عليه قبل أن يغدر بك، ثم عاد وقتله.. ولما عاد من المعركة، سأله المسلمون حينها: لم لم تقتله مباشرة؟ أترددت في قتله أم خشيت منه؟ فقال، وهنا انظروا إلى سر علي: “عندما جلست على صدره، تفل في وجهي فغضبت، فخفت إن أنا قتلته على هذه الحال أن أقتله ثأرا لنفسي، فتمهلت حتى برد انفعالي، ليكون قتلي له ثأرا لله لا ثأرا لنفسي..”. هذا هو درس علي لنا، أن يكون الله هو الهدف، ولا يكون لنا هدف سواه، ومتى كان الله هو الهدف، فسيكون مؤيدا وكفيلا وناصرا لنا. ومتى وعينا ذلك، فلن نحبط، وسنقدر على مواجهة التحديات”.

اضاف “البداية من لبنان، الذي غابت عنه مسحة التفاؤل بعد أن طويت الأسبوع الفائت، وعادت الأمور فيه إلى نقطة الصفر في ما يتعلق بتشكيل الحكومة، ليبقى البلد بلا حكومة، رغم مرور ثلاثة أشهر على الانتخابات النيابية، ولتتسع معها دائرة التساؤل من قبل اللبنانيين، مما لا إجابة واضحة عليه: ماذا ينتظر الفرقاء السياسيون حتى يخرجوا البلد من حالة المراوحة التي يعيشها؟ هل هم في لعبة عض الأصابع، حيث ينتظر كل الآخر حتى يسلم له، أو هناك من ينتظر تطورات ستجري في الخارج لا تضطره إلى تقديم تنازلات أو تجعله أكثر قدرة على تقديم شروط أكثر؟!”.

وتابع “في هذا الوقت، يستمر البلد في أزماته ومعاناته على مختلف المستويات، ولا سيما المستوى الاقتصادي والمعيشي، مما يواجهه الناس مباشرة. ونحن نرى أن استمرار التباطؤ في تشكيل الحكومة، ستكون تداعياته خطيرة بالنظر إلى مخاطر السجال الحاد والخطاب الاستفزازي الذي أخذ يتصاعد، من دون أدنى اهتمام بشعور اللبنانيين، الذين من حقهم على هذه القيادات أن يؤمنوا لهم، ولو الحد أدنى من الاستقرار الاقتصادي المفقود، وأن يؤمنوا متطلباتهم المعيشية الأساسية، إن لم يكن أكثر من ذلك”.

وقال: “نحن عندما نلاحظ الصيغ المطروحة أخيرا لتشكيل الحكومة، سواء منها حكومة الأكثرية أو حكومة الوفاق الوطني التي قيل عنها إنها حكومة الوفاق الطائفي، لأنها قائمة على تفاهم الزعامات الطائفية وتفرد كل منها بقرار طائفتها، نرى أن هاتين الصيغتين لن يكونا الحل في هذا البلد، ولن يؤمنا الاستقرار فيه، فضلا عن أنهما لن يحظيا بالتأييد الكافي. ولذلك، ندعو إلى حكومة وحدة وطنية تحقق الحد الأدنى من التوازن السياسي الداخلي الذي تمخضت عنه الانتخابات اللبنانية، والذي يؤمن احترام إرادة اللبنانيين”.

ورأى “ان غالبية اللبنانيين، إن لم نقل جميعهم، يتطلعون، إلى حكومة لا يكون فيها خاسر ورابح، أو مهزوم ومنتصر، فحكومة الأكثرية قد تدفع البلد نحو التوتر في مرحلة هو بأمس الحاجة فيها إلى الوحدة وإلى تعزيز سلمه الأهلي واستقراره السياسي، بما يهيء الأجواء لمواجهة الفساد والقيام بإصلاحات اقتصادية، ويشجع الدول على تقديم العون الاقتصادي للبنان.. كما أن حكومات احتكار التمثيل الطائفي تهمش فئات وازنة لها حقها في التمثيل الحكومي، في وقت نريد الاعتبار من التجارب السابقة التي غذت وعي الجميع بأن هذا البلد لا يقوم إلا على قواعد التوازن، التي لا يشعر فيها هذا الفريق أو ذاك بالغبن أو الخوف”.

وقال: “إننا نريد لهذا التوازن أن يحكم علاقة الأطراف اللبنانية بعضها بالبعض الآخر، ونريده أن يحكمها بمحيطها العربي والإسلامي، وذلك بتحسسها للمصلحة الوطنية العليا، الذي يتجسد في هذه المرحلة في مقاربة ملف النازحين الذي يستبطن التواصل مع سوريا بطريقة وأخرى بالبعد السياسي، لا الأمني فقط، فليس من الطبيعي أن تتم مقاربة هذا الملف بحساسية وانفعالية، بل أن تكون مصلحة البلد العليا هي التي تحتم التعاطي معه.. ونحن نتفهم علاقات الأطراف الداخلية كلها بالجهات الإقليمية والدولية، أو نظرتها إلى ما جرى ويجري في هذا البلد، ولكن ينبغي، بدورها، أن تأخذ بعين الاعتبار المصالح العليا للبلد”.

وتابع “ونصل إلى عيد الجيش اللبناني، لنحيي الجيش في هذه المناسبة؛ وهو الذي يمثل سياج الوطن وعنفوانه وقوته، وهو ما تجلى عندما واجه العدو الصهيوني جنبا إلى جنب مع المقاومة، ولم يتوان عن تقديم التضحيات في ذلك، وهو على استعداد لها، وكذلك في تصديه للارهابيين، وعمله الدؤوب على صون الاستقرار الداخلي”، مؤكدا ان “من حق هذا الجيش على اللبنانيين جميعا أن يثمنوا له دوره والتضحيات التي بذلها من أجل حماية البلد من الخارج والداخل، قيادة وضباطا، بالعمل الجاد على صون هذه المؤسسة وتقويتها مع بقية المؤسسات الأمنية، بما يحفظ منطق الدولة والسلم الأهلي على مختلف المستويات”.

وقال: “في هذا الوقت، تستمر أميركا بتصعيد ضغطها على الجمهورية الإسلامية في إيران، من خلال العقوبات الاقتصادية التي تفرضها عليها، لتمنعها من تطوير قدراتها وإمكانياتها، وحتى حماية نفسها، لكننا ندرك أنها تستطيع أن تتجاوز ذلك بحكمة قيادييها ووعيها واستعداد شعبها للصبر والتضحية من أجل إبقاء هذا البلد على القيم التي انطلق على أساسها”.

وختم “أخيرا، نقف عند فلسطين المحتلة التي استبشرت بإطلاق سراح الفتاة المناضلة عهد التميمي ووالدتها، والتي باتت رمزا من رموز التصدي للاحتلال، فهي لم تصفع جنديا صهيونيا فحسب، بل وجهت إدانة قوية لكيان العدو الذي لم يستطع أن يواجهها إلا بمنطق العنف والسجن. إن عهد التميمي نموذج من أبناء الشعب الفلسطيني الذي يصر على حريته وعلى وقوفه بكل صلابة أمام العدو الصهيوني”.-انتهى-

——

توقف موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن العمل لبضع دقائق

(أ.ل) – توقف موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن العمل لبضع دقائق.-انتهى-

—–

 alraii

الراعي التقى سفير المانيا واطلع من اسحق

على جهود القوات للاسراع في تأليف الحكومة

(أ.ل) – إستهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لقاءاته في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان بإستقباله صباح اليوم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزف إسحق، وعرض معه الاوضاع الاقتصادية والتأخير في تشكيل الحكومة والاوضاع العامة في منطقة بشري.

وقال النائب اسحق بعد اللقاء: “إن الزيارة كانت مناسبة لتقديم التعزية بوفاة شقيقته بسبب غيابه بداعي السفر. وكانت فرصة لاطلاع البطريرك على أجواء الإجتماع الذي عقده البارحة تكتل “الجمهورية القوية” مع المجلس الإقتصادي بحيث تم البحث في الأمور الإقتصادية العامة في البلاد وضرورة تشكيل الحكومة في أسرع وقت.

وأطلعت غبطته على الأجواء التي تعمل لأجلها “القوات” للاسراع في تأليف الحكومة. ومع الأسف، هناك العديد من الأفرقاء الذين لم يبادروا بالأسلوب نفسه. ونحن كقوات نتمنى تشكيل الحكومة سريعا وأن تنجز كل الأمور شرط ألا نتنازل عن الحق الذي أعطانا إياه الشعب كممثلين له من خلال الإنتخابات النيابية التي جرت أخيرا”.

ولفت الى أن “البطريرك الراعي نوه بمهرجانات الارز الدولية والعمل الذي قامت به النائبة ستريدا جعجع، وأثنى على التكريم الذي خصص لخمسة مواقع أثرية من ضمنها أرز الرب والوادي المقدس. وقد شكرته على حضوره المميز الذي أضفى على العمل المعنويات الكبيرة”.

ثم إستقبل السفير الألماني مارتن هوت وعقيلته وعرض معه الأوضاع العامة والمشاريع التي تساهم فيها الحكومة الألمانية في لبنان.-انتهى-

—–

images[2]

الجيش: زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 03 آب 2018 البيان الآتي:

بتاريخ 1 / 8 / 2018 الساعة 21.29، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، على إلقاء قنبلة صوتية في المياه الإقليمية اللبنانية، من داخل المياه الفلسطينية المحتلة.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

بتاريخ 1 / 8 / 2018 الساعة 21.30، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 500 متراً ولمدة 5 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

—–

سفير إسبانيا زار مقر الرابطة المارونية: لمدريد مصلحة في أمن لبنان واستقراره

ووجوب حلّ القضية الفلسطينية

(أ.ل) – زار سفير إسبانيا في لبنان خوسيه ماريا دولا بينا الرابطة المارونية في مقرها ظهر اليوم، والتقى رئيسها النقيب انطوان قليموس  في حضور أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة.

وجرى عرض الأوضاع العامة في لبنان وما يواجهه من تحديات سياسية وإقتصادية واجتماعية، ودور الاتحاد الاوروبي عموماً واسبانيا خصوصاً في مساعدته على جبه التحديات، خصوصاً تلك الناتجة من تداعيات الأزمات في المنطقة، ولا سيما الحرب السورية وما تسببت به من نزوح جماعي يشكّل عبئاً على لبنان في ضوء إمكاناته المحدودة، والمشكلات الاقتصادية التي يعاني منها. وتوقف المجتمعون عند العلاقات اللبنانية – الأسبانية، وهي علاقات ممتدة في التاريخ ومستمرة الى اليوم، وكان حرص على تنميتها وتفعيلها وزيادة التعاون في كل المجالات.

دو لا بـينا

أعرب السفير دو لا بينا عن سروره لوجوده في الرابطة المارونية، مشيراً الى الدور الذي تضطلع به بلاده من خلال المجموعة الاوروبية، والى العلاقة التاريخية مع لبنان، ومثنياً على دور الطائفة المارونية الحيوي، مؤكداً أن الرابط المتوسطي يجمع بين البلدين، وأن لمدريد مصلحة في أمن لبنان واستقراره، كما للسلام في المنطقة، ووجوب حلّ القضية الفلسطينية. ونوّه الى نجاح لبنان عبر جيشه في مكافحة الإرهاب. وهذا الأمر يشكل أولوية بالنسبة الى بلاده، آملاً أن يتعمق التعاون بين لبنان واسبانيا في كل المجالات.

قليموس

بدوره رحّب قليموس بالسفير دو لا بينا في الرابطة، مثمناً دور اسبانيا الداعم للبنان من خلال المجموعة الاوروبية، والوحدة الاسبانية العاملة ضمن اليونيفيل، مشيراً الى تحديات مشتركة تجمع البلدين ينبغي التعاون لمواجهتها، آملاً بدور أوروبي أكثر تميّزاً للحفاظ على لبنان كوطن رسالة واستمرار الدور المسيحي الفاعل فيه.

وختاماً قدّم قليموس للسفير الاسباني كتاباً حول تاريخ الموارنة.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 03 آب 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 13.00 بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة يارون- الجنوب.

وستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 6 / 8 / 2018 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير تربل – طرابلس.

وستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 15.30، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: تبنين، رميش وحولا.

وستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 15.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدتي مركبا وميس الجبل – الجنوب.

وستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 3 /8 /2018، اعتباراً من الساعة 7.00 وحتى الانتهاء من المهمة، بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية رعيت – البقاع، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة. وستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 3 /8 /2018 ولغاية 9 /8 /2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 15.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة قراصيا – جرد الضنية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

وستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 8 / 2018 ولغاية 1 / 9 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة اللقلوق تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 24،17،10،3و31 / 8 / 2018 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

وستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1/  8 / 2018 ولغاية 1 / 9 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب تم رطيبة تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

وستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 8 / 2018 ولغاية 1 / 9 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

وستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 17،3و31 /8 /2018 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة جرود نيحا – البقاع تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية في مناطق جرد الضنية، بشرّي وإهدن – الشمال اعتباراً من 25 / 7 / 2018 ولغاية 25 / 8 / 2018، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة العاقورة – أفقا اعتباراً من 12 / 7 / 2018 ولغاية 12 / 8 / 2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم ، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات. واعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——-

behus_1[1]

إعلان عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في الدراسات الاستراتيجية

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2018- 2019، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

  • المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.
  • المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 8 / 10 / 2018 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2018-2019.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 3 / 10 / 2018 ولغاية 5 / 10 / 2018 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز “Liban Post”.

  • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 3 / 9 / 2018 ولغاية 14 / 9 / 2018، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 17 / 9 / 2018، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يخضع الضباط المقبولة طلباتهم الى اختبار موضوع في اللغتين الفرنسية والإنكليزية بتاريخ 25 / 9 / 2018 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، ويعيّن تاريخ 24 / 9 / 2018  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.

  • بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

  • الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.
  • عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

berri17-8-2018

نشرة الجمعة 17 آب 2018 العدد 5630

بري في عيد تأسيس كشافة الرسالة الاسلامية: لن نقبل باستمرار حرق الوقت وتأجيل تشكيل الحكومة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *