الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 31 أيار 2018 العدد 5577

نشرة الخميس 31 أيار 2018 العدد 5577

berri31-5-2018

وفد حماس من عين التينة: الرئيس حاجة للبنان والفلسطينيين والعرب

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وفداً من حركة حماس الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والاسلامية عزت الرشق الذي قال بعد اللقاء : هنأنا دولته على انجاز الانتخابات النيابية وعلى الديمقراطية اللبنانية، وهذا موضع فخر لنا. كما هنأناه على اعادة انتخابه رئيساً لمجلس النواب ، وقلنا ان هذا الموقع جدير به وهو يستحقه، وان لبنان يحتاجه ونحن كفلسطينين وكعرب نحتاج لدولة الرئيس بري ودوره .

اضاف: استعرضنا مختلف العناوين الفلسطينية ، وتوقفنا عند التصعيد الاسرائيلي الاخير ضد قضاع غزة، وقلنا ان المقاومة  الفلسطينية الموحدة استطاعت ان تحرم الاسرائيلي من ان يفرض معادلة قوة جديدة على شعبنا الفلسطيني وان رد المقاومة كان اجراء ضد التصعيد الاسرائيلي ورفعت المقاومة شعار التصعيد بالتصعيد . وبناء على جهود بذلت من دول مختلفة جرت تهدئة الوضع لكن المقاومة يدها على  الزناد واي تصعيد اسرائيلي سيقابل بتصعيد من المقاومة الفلسطينية .

وتناولنا ايضاً موضوع نقل السفارة الاميركية الى القدس ، وقلنا الموقف العربي والاسلامي يحتاج الى ان يستمر في الضغط لوقف هذه الخطوة ولمنع دول اخرى من نقل سفاراتها ايضاً .

وفي شأن المصالحة الفلسطينية قلنا اننا نحتاج ان تنجز هذه المصالحة التي تأخرت كثيراً وتعثرت كثيراً . واننا معنيون بتنفيذ اتفاق 2011 ونأمل انجاز الوحدة الوطنية وان تكون هتاك حكومة وحدة وطنية فلسطينية .ونحن بالنسبة للمجلس الوطني الفلسطيني ان يكون مجلساً توحيدياً ، ولا بد من اعادة عقد المجلس على قاعدة اتفاق بيروت الذي ابرم بين كل القوى والفصائل .

وقال: اما بالنسبة لوضع الفلسطينيين في لبنان فقد قلنا اننا نتمنى على دولة الرئيس من موقعه الكريم ان يكون هناك قوانين لاعطاء الحقوق المدنية والانسانية للفلسطينيين ، ونتمنى للبنان دائماً استمرار الاستقرار والتقدم ولدولته الصحة والعافية .

وكان الرئيس بري استقبل العلامة السيد علي فضل الله والسيد باقر فضل الله .

ومن جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقيةً من رئيس مجلس الشورى القطري  احمد بن عبد الله بن زيد آل محمود.

كما تلقى برقية مماثلة من الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة احمد جبريل.-انتهى-

—–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 31 أيار 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سقي أبو علي– طرابلس بتاريخ 1 / 6 / 2018 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الانتهاء من المهمة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——–

زيارة وزير الدفاع الوطني إلى بلغاريا

 

(أ.ل) – وصل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف إلى دولة بلغاريا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، وكان في استقباله السفير اللبناني في بلغاريا السيد توفيق جابر ووفد من الجالية اللبنانية، ثمَّ انتقل والوفد المرافق إلى مدينة Plovdiv حيث شارك في افتتاح معرض Hemus للعام 2018، وجال في أرجائه مطلعاً على أبرز الصناعات العسكرية المعروضة وأحدثها.

والتقى الوزير الصرّاف خلال افتتاح المعرض، رئيس جمهورية بلغاريا السيدRumen Radev، الذي أشاد خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية المميزة التي تجمع البلدين وبالدور الإيجابي الذي تقوم به الجالية اللبنانية في بلغاريا، مؤكداً دعمه للمحادثات الجارية بين الوزير الصراف ونظيره البلغاري السيد Krasimir Karakachanov. من جهته، شكر الوزير الصراف الرئيس البلغاري على دعوته، مثمناً العلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والبلغاري. وقد عقد الوزير الصراف اجتماعاً مع نظيره البلغاري وتناول البحث علاقات التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين، لاسيما في مجال تبادل المعلومات وموضوع دعم القوات البحرية في الجيش اللبناني، إضافة إلى تحديث سلاح المدرعات وتأمين حاجات الجيش من الذخيرة.-انتهى-

—–

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء البقاع الغربي رياق بعلبك وعكار والجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 31 أيار 2018 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 30  / 5  / 2018 الساعة 7.45 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي، رياق، بعلبك وعكار،  ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.40 من فوق بلدة يارون.

وعند الساعة 20،55، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانيّة من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 23،10 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة21،30، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق جبيل والجنوب، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 22،10 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.-انتهى-

—–

الجيش: زورق حربي إسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

 

(أ.ل) – أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 30 / 5 / 2018 الساعة 18.37، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 200 متر ولمدة 3 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

كنعان: لرئيس الجمهورية حصة وزارية معترف بها في الطائف

 

(أ.ل) – اكد امين سر تكتل لبنان القوي النائب ابراهيم كنعان ان “حصة رئيس الجمهورية الوزارية مسألة دستورية وميثاقية بمعزل عن المواقف السياسية”.

وسأل كنعان في حديث لمصدر إعلامي “‏من المستفيد من تشليح الوزراء من الرئيس القوي وضربه؟ ولماذا كل هذا التنظير”؟ مؤكدا ان ” لرئيس الجمهورية حصة وزارية معترف بها في الطائف كتعويض عن صلاحيات الرئاسة التي انتزعت”.

وعن اعتبار تكتل لبنان القوي كتلة الرئيس قال كنعان “اذا قالت عدة كتل نيابية في الانتخابات انها داعمة للعهد، فهل يصبح الرئيس ممثلا بوزراء هذه الكتل ولو بلغوا 20؟ واذا بدلت كتلة نيابية موقفها من العهد، فأصبحت معه او ضده، فهل نسحب الوزراء من الرئيس او نضيف له وزراء ؟ هذه مسألة دستورية وميثاقية غير خاضعة للمواقف السياسية”.-انتهى-

—–

جنبلاط تلقى رسالة جوابية من ماكرون اكدت متابعة النضال ضد الارهاب

 

(أ.ل) – تلقى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط رسالة جوابية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر فيها عن “تأثره الكبير برسالة التعاطف بعد الإعتداء الإرهابي الذي استهدف فرنسا، في تريب وكركاسون”، معبرا عن شكره العميق.

وقال ماكرون بحسب بيان وزعته مفوضية الإعلام في التقدمي: “في مواجهة هذا العمل البربري، تتجه أفكارنا نحو الجرحى والضحايا وعائلاتهم في مصابهم الأليم”.

أضاف “لن تستطيع قوة أن تمنعنا من متابعة نضالنا ضد الإرهاب والجنون القاتل والحقد. سنبقى موحدين ومصرين على الدفاع عن مثلنا، واضعين نصب أعيننا شجاعة الكولونيل أرنو بلترام وروح المقاومة لديه. إن رسالة الصداقة والتضامن التي تلقيتها منك تشكل دعما غاليا في هذا النضال”.-انتهى-

—–

قائد الجيش تسلم من أرانز شهادة تقدير والتقى بهية الحريري

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مدير مشروع بعثة مراقبة الانتخابات التابع للاتحاد الأوروبي ميغيل أرانز على رأس وفد مرافق وتناول البحث شؤون المؤسسة العسكرية. وأثنى أرانز على أداء الجيش خلال فترة العملية الانتخابية، إذ تمكن من ضبط الوضع الأمني على كل الأراضي اللبنانية بشكل لافت ومميّز، مشيراً إلى أنَّ الجيش أثبت قدرته مرّة جديدة على كسب الثقة المحلية والدولية. وتسَّلم العماد عون من أرانز شهادة تقدير باسم البعثة للجيش اللبناني.

من جهة ثانية، استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري  وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.-انتهى-

——-

نديم الجميل: مرسوم التجنيس يمس بالتوازن بين الطوائف

 

(أ.ل) – اعتبر النائب نديم الجميل أن “مرسوم التجنيس خطر فعلي يمس بالتوازن بين الطوائف، وقال: “عادة يقوم رئيس الجمهورية بهذه الخطوة مع نهاية عهده، لكن أن تصبح تجارة الجنسية فضيحة لتعويض مصاريف الانتخابات ومصاريف أخرى فهذا أمر غير مقبول على الإطلاق”.

ورأى أن “علينا ان نعرف لمن اعطيت الجنسية وهذا الموضوع لن يمر مرور الكرام، سندرس إمكان الطعن بهذا المرسوم أمام مجلس شورى الدولة فور وروده في الجريدة الرسمية”.-انتهى-

——

رعد التقى وفد حركة حماس: سنبقى دائما إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني

وحقه في مقاومة الأحتلال حتى دحره

 

(أ.ل) – ألتقى وفد من حركة المقاومة الأسلامية حماس، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية النائب محمد رعد، بحضور منسق العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود، في مكتب كتلة الوفاء في بيروت، وضم الوفد المسؤول السياسي في لبنان أحمد عبد الهادي ونائبه جهاد طه وعضو القيادة السياسية أيمن شناعة والمسؤول السياسي في بيروت محمد قاسم.

وأفاد بيان لحركة حماس أن الوفد قدم التهاني والتبريكات بفوز الكتلة في الإنتخابات النيابية الأخيرة، وتمنى للبنان مزيدا من الوحده والاستقرار والقوة في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة وخاصة على المستوى الفلسطيني واللبناني.

كما أكد الوفد “أن محاولة العدو تغيير قواعد الإشتباك التي فرضتها المقاومة في معركتها الاخيرة عام 2014 فشلت أمام قوة رد المقاومة الصاروخي الموحد في الميدان والذي أربك الحسابات الصهيونية وأفشل مخططات ومشاريع العدو الذي كان يسعى لفرض معادلة جديدة لوقف مسيرات العودة”.

وأكد الوفد “أن مسيرات العودة مستمرة ولن تتوقف حتى تحقيق أهدافها وفِي طليعتها حق الشعب الفلسطيني في العودة وكسر الحصار وانتزاع حقوقه كاملة”، واعتبر “أن الرهان الحقيقي يجب أن يبقى على المقاومة ورفض الأملاءات الأمريكية التي تأتي في سياق صفقة القرن والتي تسعى من خلالها الأدارة الأمريكية تصفية القضية الفلسطينية”.

وشدد على “حرص حركة حماس على الأمن والاستقرار داخل المخيمات ومعالجة كافة القضايا بروح من المسؤولية الوطنية وبالتنسيق مع الجهات الرسمية والوطنية اللبنانية، وضرورة بلسمة معاناة الشعب الفلسطيني في المخيمات والأسراع في إيجاد صيغة توافقية داخل البرلمان النيابي اللبناني لأقرار الحقوق المدنية والأنسانية والأجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان والاجتماعية”.

بدوره رحب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة بوفد الحركة مثمنا هذه الزيارة، وأكد “أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية بالنسبة لنا وسنبقى دائما إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الأحتلال حتى دحره”، وشدد على ضرورة “الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة جرائم الإحتلال الصهيوني”، ودعا “لتضافر كافة الجهود في مواجهة المشاريع الأمريكية الصهيونية التي تستهدف مقدرات الأمة”.-انتهى-

—–

كتلة الوفاء للمقاومة : ضرورة أن تتحقق في الحكومة

أوسع مشاركة ممكنة للقوى السياسية الوطنية

 

(أ.ل) – عقدت كتلة الوفاء للمقاومة في مستهل الدورة النيابية الجديدة، أول اجتماع لها بمقرها في حارة حريك، وذلك بعد ظهر اليوم برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها.

رحبت الكتلة بانجاز الانتخابات النيابية في البلاد وفق قانون النسبية الذي أسفر تطبيقه للمرة الاولى عن تمثيل أكثر صحة وشمولا، وسنعمل ان شاء الله على تطوير هذا القانون ومعالجة الملاحظات التي نشأت أثناء التطبيق.

وهنأت الكتلة كل الزملاء الفائزين في الانتخابات، متمنية لهم التوفيق في تحمل مسؤولياتهم الوطنية، معربة في الوقت نفسه عن أسفها لغياب زملاء سابقين في المجلس النيابي كان لهم دور مهم في اثراء الحياة النيابية والسياسية عبر مواقفهم ومداخلاتهم الدستورية والقانونية.

وباركت الكتلة للبنانيين تجديد انتخاب دولة الرئيس نبيه بري رئيسا للمجلس للولاية السادسة وابدت ارتياحها لانتخاب نائب الرئيس واعضاء هيئة مكتب المجلس.

واذ شاركت الكتلة في الاستشارات النيابية الملزمة وأبدت تعاونها الايجابي مع دولة الرئيس الحريري الذي رشحته الاكثرية النيابية لتأليف الحكومة الجديدة، أملت أن يستمر تسارع الخطوات، وصولا الى انجاز التشكيلة الحكومية المطلوبة للبدء بالمهام العملية التي تستجيب لحاجات وتطلعات المواطنين على مختلف المستويات وللنهوض بالواجبات الوطنية في حفظ السيادة وحماية السلم الاهلي وتعزيز دور لبنان في المنطقة والعالم.

وتوقفت الكتلة عند دلالات وابعاد الانجاز الوطني الكبير في اليوم الخامس والعشرين من شهر ايار الذي بات يمثل منذ العام 2000 عيدا للمقاومة والتحرير ومبعث اعتزاز لكل اللبنانيين بما حققته المقاومة من نصر تاريخي على العدو الصهيوني ومن تحرير مشرف لمعظم الاراضي اللبنانية من نير الاحتلال الاسرائيلي الذي جسد ويجسد اسوأ انواع الارهاب الدولي المنظم ويتهدد وحدة لبنان وشعبه وحاضر ابنائه ومستقبلهم.

بعد ذلك ناقشت الكتلة جملة من القضايا الواردة في جدول أعمال جلستها وخلصت الى ما يأتي:

1- ان الحكومة التي نأمل تعاون مختلف الافرقاء اللبنانييين لانجاز تشكيلتها بأسرع وقت ممكن، والتي نرى ضرورة أن تتحقق فيها أوسع مشاركة ممكنة للقوى السياسية الوطنية، لا بد أن تضع في أعلى سلم أولوياتها وجوب الالتزام بمعايير النزاهة والاستقامة والعمل على مكافحة كل مظاهر ومنابت الفساد في البلاد، خصوصا بعدما وصلت أوضاع المالية العامة والاقتصاد الوطني الى حد الهاوية التي تتهدد الجميع بالسقوط.

إن المعالجة لهذه الاوضاع باتت تتطلب اكثر من اي وقت مضى دقة في تحري العدل وحزما في الاداء وتخففا من المجاملات والحسابات الفئوية والخاصة وتشددا في المراقبة والمحاسبة ورفضا للتسامح في تطبيق القوانين.

2- لقد باتت الضرورة تفرض التزام الحكومات برزمة برامج تسهم في تنفيذ مخطط توجيهي عام للنهوض بأوضاع البلاد على مختلف الصعد والمستويات.

ولم يعد مقبولا ارتجال قرارت وسياسات ولا انتهاج الاستنسابية او العشوائية في ادارة شؤون الدولة والمواطنين.

إن كتلة الوفاء للمقاومة اذ طالبت باستحداث وزارة للتخطيط لها هيكليتها وصلاحيتها وموازنتها، فانها تدعو الى التعاطي الجدي مع هذا الطلب الذي بات يمثل حاجة وطنية وعملانية ضرورية ومهمة.

 

3- ان الحكومة ومؤسساتها كافة معنية ومسؤولة عن حفظ السيادة الوطنية في كل المجالات.. وان اي التزام باتفاقيات أو معاهدات دولية يجب أن يلحظ هذه المسألة بجدية ودون أي تساهل، ولن نقبل أي تهاون في تطبيق القانون الوطني ولا أي افتئات او تجاوز له من قبل الآخرين.

ولذلك فإن على الحكومة في علاقاتها الثنائية أو الدولية أن تراعي هذا الامر التزاما بالدستور وحرصا على الوحدة الوطنية والاستقرار الداخلي.. كما ان عليها أن تحمي مواطنيها في الداخل والخارج ضد أي تسلط أو عدوان على حقوقهم أو على كرامتهم.

4- ان الحفاظ على الامن الداخلي وصون السيادة وجهان لقضية واحدة، وهما لا يقبلان تجزئة، ولذلك فإن على الحكومة القيام بواجبها في هذا المجال.

إن ظاهرة الفلتان الامني التي تشهدها بعض بلدات ومدن بعلبك الهرمل لم يعد مقبولا التغاضي عنها على الاطلاق.. ولا يحق للسلطة أن تتنصل من مسؤوليتها في معالجة هذه الظاهرة الخطيرة.

وللمرة الالف نجدد دعوتنا للمؤسسات الامنية والعسكرية المعنية من أجل تنفيذ خطة أمنية حازمة تعيد الامور في منطقة بعلبك الهرمل الى وضعها الامني الصحيح حتى لا يبقى مجال لأحد أن يتهدد أمن المواطنين او يبتزهم في مالهم أو حياتهم.

وان الكتلة ستلاحق هذا الامر مع فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة ومع الوزراء المعنيين والمؤسسات المختصة لنضع حدا لهذه الظاهرة الشاذة.

5- ان عودة الأمن والهدوء الى مختلف المناطق في سوريا، باتت تلزم الحكومة اللبنانية بمقاربة جدية وجديدة لمعالجة مسألة النازحين السوريين الى لبنان والتخفيف من أعبائها، وتغليب المصلحة الوطنية العليا على مصالح بعض الدول التي تستخدم هذه المسألة وفق حساباتها الخاصة غير مبالية بالاضرار الجسيمة والمخاطر التي تتهدد لبنان بسببها.

إن الكتلة تدعو الحكومة المرتقبة الى المبادرة في هذا الاتجاه كي لا يستمر استخدام النازحين كورقة سياسية، أو تنفيذ مخططات مشبوهة من قبل بعض الدول الكبرى في هذا المجال.-انتهى-

——-

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 31 أيار 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بتاريخ 31 / 5 / 2018 ما بين الساعة 13.00 والساعة 14.00 بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة يارون- الجنوب.

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة رومين – الجنوب.

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخ 31 / 5 / 2018 ما بين الساعة 10.00 والساعة 12.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة شمع – الجنوب.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 30 / 5 / 2018 ولغاية 9 / 6 / 2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم في منطقة العاقورة – أفقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهلة القموعة بتاريخي 30 و31 / 5 / 2018، ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، إعتباراً من 28 / 5 / 2018 ولغاية 22 / 6 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية  والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، إعتباراً من 20 / 5 / 2018 ولغاية 20 / 6 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق اعتباراً من 1 / 5 / 2018 ولغاية 31 / 7 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من تاريخ 9 / 4 / 2018 ولغاية 9 / 6 / 2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم في منطقة العاقورة – أفقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 30 / 6 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 31 / 3 / 2018 ولغاية 30 / 6 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في مخيم التدريب- تربل – طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

——

إبراهيم تفقد المبنى الجديد لمركز المتن في الجديدة

 

(أ.ل) – تفقد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على رأس وفد من الضباط المبنى الجديد لمركز المتن الإقليمي الكائن في محلة الجديدة، وكان في استقبال اللواء ابراهيم رئيس المركز وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

وجال اللواء ابراهيم والوفد المرافق في أقسام المركز واطلع على سير العمل فيه، كما تفقد الطوابق المخصصة لمركز التدريب الوطني في المديرية العامة للأمن العام.

وتوجه اللواء ابراهيم في كلمته بالشكر الكبير لرؤساء البلديات ولكل من ساهم في تمويل بناء المركز الذي هو أول مركز نموذجي للمديرية، وأعلن أنه سيتم بناء أكثر من مركز للأمن العام بنفس النموذج.

كما توجه اللواء ابراهيم بالشكر لكل المواطنين الذين ساهموا من خلال الضرائب التي يدفعونها ببناء المركز وأكد ان رؤساء البلديات مؤتمنون على المال العام، ومن حق دافعي الضرائب أن يلمسوا ان ما يسددونه من أموال تُستخدم في تنفيذ مشاريع تصب في خدمتهم. وتمنى اللواء ابراهيم أن تحذوَ البلديات الأخرى حذو بلديات المتن لكي نتمكن من بناء مراكز نموذجية في كل المناطق اللبنانية.

وأضاف ان هذا المركز يشكل نموذجاً للتكامل بين المجتمع المدني والدولة، وهو الدليل أنه إذا توافرت الإرادة لدى الطرفين يُمكن إنجاز الكثير لخدمة المواطنين.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

j.aoun15-11-2018

نشرة الخميس 15 تشرين ثاني 2018 العدد 5688

قائد الجيش افتتح غابة أرز الجيش ويزيح الستار عن لوحة تذكارية   (أ.ل) – افتتح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *