الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 10 أيار 2018 العدد 5567

نشرة الخميس 10 أيار 2018 العدد 5567

rocketarmy10-5-2018

سقوط بقايا وأعقاب صواريخ مجهولة النوع والمصدر في خراج بلدات مختلفة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 10 أيار 2018 البيان الآتي:

ما بين الساعة 3.00 و الساعة 3.45 من فجر اليوم، سقط عدد من بقايا وأعقاب صواريخ  مجهولة النوع والمصدر نتيجة الأحداث الدائرة في سوريا، في خراج بلدات: الهبارية – حاصبيا، شبعا – ساقية وادي جنعم، خربة قنفار وقب الياس، وذلك من دون وقوع إصابات.

على الأثر، توجهت دوريات من الجيش إلى خراج البلدات المذكورة، حيث باشر الخبراء العسكريون الكشف عليها لإجراء اللازم بشأنها.-انتهى-

——

جبهة العدو الصهيوني في الجولان.. سقطت

(أ.ل) – برزمتي صواريخ سقطت معظم المواقع الصهيونية الحساسة على الجبهة المتقدمة في الجولان العربي السوري المحتل، وفي التفاصيل:

عند الساعة 12:10 بعد منتصف ليل الأربعاء التاسع من أيار/ مايو 2018 استهدفت عدة مواقع عسكرية صهيونية في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ وعلى دفعتين. وقد طالت الصواريخ اهدافاً حساسة نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري ترتبط باعمال الاستطلاع البشري والفني وجمع المعلومات ومراكز قيادة وسيطرة . المراكز الإسرائيلية المستهدفة:

ـ مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والالكتروني – مقر سرية حدودية من “وحدة الجمع الصوري 9900” – مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الالكتروني – مركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية – محطات اتصالات لأنظمة التواصل والإرسال – مرصد لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية – مهبط مروحيات عسكرية –  مقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810 – مقر قيادة قطاع كتائب عسكرية في حرمون – المقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة “البنستيم”. وردت المدفعية الصهيونية بقصف طال محيط القنيطرة وأطلق عدة صواريخ باتجاه دمشق تصدت لها وسائط الدفاع الجوي السورية وأسقطتها.

واعترف العدو بعد ساعة من الضربة الصاروخية بأن كل مواقعه الحساسة في الجولان قد ضربت.

وعلم أن القبة الحديدية في الجولان فشلت في التصدي للصواريخ.

وفور بدء الضربة هرع المستوطنون  في الجولان إلى الملاجئ لمدة أكثر من ساعة حتى ابلغتهم قيادة الجبهة الداخلية عند الساعة الثانية فجراً بامكانية الخروج من الملاجئ والبقاء قربها حتى إشعار آخر، واكتشف المستوطنون أن الملاجىء غير جاهزة للاستخدام.

وسجل ارتباك واضح في وسائل الاعلام الصهيونية التي ذكر بعضها بانعقاد المجلس الوزاري المصغر ” الكابينيت” فيما نفت وسائل أخرى اي نية لانعقاد المجلس، لا يوجد اجتماع “للكابينت ” المجلس الوزاري المصغر بل اجتماع لقيادة المنطقة الشمالية للعدو لمتابعة الاوضاع الميدانية.ليتبين أن هناك اجتماعاً لقيادة المنطقة الشمالية للعدو لمتابعة الاوضاع الميدانية.-انتهى-

—–

oun[1]

عون أمام وفد مجلس كنائس الشرق الاوسط:

اسرائيل تمارس سياسة التهجير في حق المسلمين والمسيحيين معا

(أ.ل) – استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الثالثة بعد الظهر في قصر بعبدا، وفد مجلس كنائس الشرق الاوسط الذي ضم رؤساء وممثلي الكنائس في الشرق اضافة الى شركاء وداعمي المجلس من كنائس اوروبا واميركا وكندا.

وألقت القائمة بأعمال الامين العام للمجلس ثريا بشعلاني كلمة شكرت فيها للرئيس عون استقبال الوفد، وقالت: “ان هذا المجلس الذي يترأسه غبطة بطاركة الشرق وقدس القساوسة، يمثل امامكم برؤسائه او ممثليهم القس حبيب بدر عن العائلة الانجيلية، سيادة المطران جورج صليبا ممثلاً غبطة البطريرك اغناطيوس افرام رئيس العائلة الارثوذكسية الشوفية، سيادة المطران كيال ممثلا غبطة البطريرك يوحنا العاشر رئيس العائلة الارثوذكسية، واخيرا وليس آخرا سيادة المطران صياح ممثلا غبطة البطريرك ساكو رئيس العائلة الكاثوليكية. كما حضر ايضا شركاء وداعمو المجلس من كل كنائس اوروبا واميركا وكندا.

انكم، واذ طالبتم بأن يكون لبنان مركزا عالميا لحوار الثقافات والديانات، كما انكم استضفتم عيد البشارة في صرحكم، فإنكم لتدركون ومؤمنون برسالة لبنان والشرق الاوسط وبخاصة دور المسيحيين فيه واهمية حضورهم ورسالتهم”.

وأضافت “ان مجلس الكنائس منذ نشأته سنة 1974، يعمل على الحوار المسكوني بين الكنائس والحوار الاسلامي – المسيحي ودعم قضايا العدل والسلام في المنطقة، وبالتالي فهو الى جانبكم والى جانب كل المسؤولين السياسيين والمدنيين في المنطقة الذين يشاركونه اهدافه ورسالته، ويطلب منكم الوقوف الى جانبه في رسالته وعمله”.

ومن ثم تحدث عضو اللجنة التنفيذية للمجلس، القس حبيب بدر شاكرا للرئيس عون الاستقبال ومثنيا على الدور الذي يقوم به من اجل لبنان عموما، ودعمه للوجود المسيحي في المشرق في شكل خاص، مشددا على استعداد المجلس وضع امكاناته في سبيل المساعدة على تحقيق هذه الاهداف.

ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، لافتا الى ان “ازمة مسيحيي المشرق نتجت عن الخلل في التوازن في الشرق الاوسط الذي تسبب به الارهابيون من خلال اشاعتهم اجواء من التعصب شملت المسلمين والمسيحيين على حد سواء، لذلك فان المحافظة على المسيحيين يتم من خلال تشجيع الاسلام المعتدل، ومساعدتهم محليا”.

واضاف الرئيس عون “يعتقد الناس ان التوازن السكاني هو سبب هجرة المسيحيين، الا ان الازمة في اغلبيتها كانت اقتصادية. ان التطهير العرقي لم يحصل في الدول العربية، بل بدأ في اسرائيل. والسؤال هو لماذا هاجر المسيحيون من هناك وكم بقي منهم في القدس، واحد في المئة؟ منذ اقامة اسرائيل في المشرق وهي تمارس سياسة التهجير ليس فقط للفلسطينيين وللطائفة الاسلامية، بل للطائفة المسيحية ايضاً بعد تجريد ابنائها حقوقهم السياسية ومعاناتهم من ازمة اقتصادية، فيما تستمر اسرائيل باضطهادها الاديان، وحاولت فرض ضرائب على الكنيسة السريانية ولكن التحركات المناهضة لهذا التدبير نجحت في احباط الامر، وكل هذه الاسباب تشكل حقيقة ازمة النزوح المسيحي من الشرق.”

وتابع رئيس الجمهورية: “ان الوضع الاقتصادي والتمييز العنصري في اسرائيل لا يساعدان على ابقاء المسيحيين في اسرائيل، وفي مصر ايضا، قامت مجموعات متطرفة باستهداف المسيحيين الذين نزح قسم كبير منهم بفعل هذه الاعتداءات، على رغم اصرار الدولة المصرية على محاربة هذه المنظمات الارهابية ومواجهتها. إن استهداف المسيحيين لا يقتصر على الشرق، بل في كل دول العالم، ولكن الشرق يحمل معنى رمزيا اساسيا لهم لانه نقطة انطلاقهم، ولا يمكن تصور الوجود المسيحي اذا اضمحل هذا الحضور في فلسطين، فأي وجود سيكون من دون كنيسة القيامة وكنيسة المهد والقبر المقدس… فهذه هي ينابيع المسيحية، وجفافها يشكل الخطر الحقيقي الذي يواجه المسيحيين اليوم، لان هجرتهم بسبب الحروب قد تنتهي بعودتهم الى ارزاقهم في حال توفر الحل السياسي السريع.”

وقال الرئيس عون: “ان وضع المسيحيين في لبنان يبقى الافضل في المنطقة، ولكن هناك خطر يتهدده ايضا يتمثل بأزمة النازحين السوريين، وما تشكله من خطر في ظل اصرار الامم المتحدة على ربط عودتهم بالحل السياسي على رغم وجود اكثر من 80 في المئة من المناطق التي يسودها الهدوء في سوريا، وهو امر غير منطقي لان لا مهلة محددة لهذا الحل وقضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خير شاهد على ذلك. لذلك، ادعوكم الى رفع اصواتكم اينما كنتم في العالم، من خلال كنائسكم، للتحذير من ان لبنان في خطر بسبب النازحين السوريين الذين بلغ عددهم مليون و850 الف نازح ناهيك عن اللاجئين الفلسطينيين، ونحن نعمل على حل لهذا الموضوع مع الحرص على عدم وجود اي خطر محدق بالعائدين”.-انتهى-

——-

army

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء الجنوب ومختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 10 أيار 2018  البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخ 10 / 5 / 2018 الساعة 2،20 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 04،15 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 3.05، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدوّ الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة وصولاُ حتى منطقة النبطية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 3.15 من فوق البحر غرب البلدة المذكورة.

خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي بتاريخ 9 / 5 / 2018 الساعة 20.20، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 21.15 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

حاصباني ممثلا عون في افتتاح مؤتمر نقابة الممرضات والممرضين:

نشدد على أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للمرضين والممرضات

(أ.ل) – افتتحت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان مؤتمرها الدولي الثاني لمناسبة “يوم الممرض العالمي” الذي يصادف في 12 ايار، بالتعاون مجلس التمريض الدولي، للمرة الأولى في لبنان بعنوان”التمريض في ريادة الرؤية للصحة العالمية” برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في فندق “الهيلتون – حبتور” في سن الفيل، في حضور النائب باسم الشاب ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، العميد الطبيب ملحم حدد ممثلا قائد الجيش العماد جوزف عون، العميد ابراهيم حنا ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ممثل منظمة الصحةالعالمية الدكتور غابريال رايندر، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون وعدد كبير من النقابات الصحية في لبنان ونقابات تمريض من دول الجوار ومديري مستشفيات وعمداء ومديري كليات تمريض والجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وحشد من الممرضات والممرضين من لبنان والعالم.

وقدمت للاحتفال الاعلامية نعمت عازوري أوسي.

استهل الإفتتاح بكلمة النقيبة الدكتورة نهاد يزبك ضومط التي أشارت فيها الى “أهمية هذا المؤتمر على الصعيد الدولي والوطني وعلى صعيد مكانة لبنان على الخارطة الصحية العالمية”.

وشددت على “أهمية دورالممرضات والممرضين في تطبيق الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة وخصوصا تلك المتعلقة بالتغطية الصحية الشاملة”.

ثم ألقى حاصباني كلمة قال فيها: “شرفني فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتمثيله في افتتاح اليوم العالمي للتمريض ‏وحملني ‏تحياته لكم جميعا وتمنياته لنقابتكم النشطة وللجسم التمريضي دوام التقدم والنجاح”.

وأضاف “ان رعاية فخامة الرئيس لمؤتمركم هي تأكيد لما يكنه لكم من احترام وتقدير ‏لما تقدمونه من خدمات طبية وإنسانية مميزة ولما تمارسونه من دور بالغ الأهمية ‏والتأثير في شتى حقول الصحة بدءا بالرعاية الصحية الأولية والرعاية المنزلية ومرورا بالاستشفاء ‏وخدماته الاساسية في مجالات الطوارئ والعناية الفائقة المختلفة وأقسام العمليات وسواها وانتهاء بدور قطاع التمريض في مجالات جودة الخدمات وترشيد الانفاق ومكافحة انتشار الأوبئة وإدارة المستشفيات.

فباسم فخامة الرئيس وباسمي، وفي مناسبة اليوم العالمي للتمريض نحييكم، أيها الممرضون والممرضات، متمنين لكم والتقدم في مجالات عملكم المميز”.

وتابع “نجدد، في هذه المناسبة اليوم، التشديد على بعض الامور التي نعتبرها أساسية في مجالات المريض تنظيما ‏وممارسة.

‏أولا: ‏نؤكد مجددا موقف وزارة الصحة العامة الداعم دوما لكل جهد تبذله نقابتكم ‏النشطة لتحسين ظروف العمل إضافةالى الحقوق المادية والمعنوية لكم.

‏ثانيا: نشدد أيضا على أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للممرض والممرضة اللبنانية في ‏الأسواق الصحية المحلية والإقليميه والدولية. ‏بالرغم من أن ذلك ادى الى تسرب مهم للممرضين والممرضات ‏للعمل في الخارج.

ثالثا: متابعة العمل مع النقابة ووزارة التربية والتعليم العالي لردم الهوة بين التعليم الجامعي والتعليم المهني في مجالات التمريض. والتقدم الحاصل أعطى الحق لحاملي شهادة (TS) الامتياز الفني بدخول الجامعة للمتابعة الجامعية والتخصص.

‏رابعا: ‏استمرار تعاظم الحاجات في الكم والتنوع. ‏ان السوق الصحي اللبناني يعاني من نقص في مجالات التمريض، وخصوصا ان دور الممرض والممرضة يتعاظم وهم شركاءاساسيون في ادارة المستشفى. ‏لذلك لا بد من التفاهم مع النقابة والقطاع الخاص والعام وكليات الصحة العامة ووزارة التربية ‏والتعليم العالي لوضع روزنامة وطنية لمراحل التعليم تستند لتقديرات الحاجة للاختصاصات في ‏مجالات التمريض واعتماد كذلك آليات عمل لتحسين ظروف الوضع التمريضي وخاصة الحقوق ‏المادية والمعنوية لعمل الممرضات والممرضين في أقسام الاستشفاء المختلفة وفي الهيئات المعنية بضمان ‏الجودة والسلامة العامة

(برنامج الاعتماد) وبرامج التأهيل لكل العاملين في المستشفى وبرامج مكافحة الأوبئة وبرامج الاتيك مديكال. ‏ونحن عندما طرحنا مشروع الرعاية الصحية الشاملة نعلم للمرضة والممرض دورا مميزا وفي كل المستويات الرعائية والاستشفائية”.

وختم “املنا كبير في ان نحتفل في مناسبات كهذه سنويا وقسم كبير من الخطوات المستقبلية الاكاديمية والتنظيمية والمادية عولجت بما ينعكس تحسنا واضحا في سوق العمل الصحية”.

واستهلت المحاضرات بكلمة من رئيسة مجلس التمريض الدولي أنيت كينيدي تحدثت فيها عن “كيفية تحقيق الصحة العالمية في زمن الصراعات”. وأوضحت “الدور الأساسي الذي يؤديه العاملون في قطاع التمريض في عملية اتخاذ القرارات ووضع السياسات الصحية”.

وشددت على “حماية حقوقهم وخصوصا في المناطق التي تعاني النزاعات والصراعات”. ويستمر المؤتمر ثلاثة ايام ويتضمن محاضرات علمية وورش عمل متعلقة بكل جوانب المهنة يلقيها عدد من الحاضرين والأساتذة من لبنان والعالم على أن يختتم المؤتمر بتوصيات من النقيبة ضومط.-انتهى-

——

army

مداهمة شخصين مشتبه فيهما بالمشاركة في إشكال بلدة الشويفات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 10 أيار 2018  البيان الآتي:

إلحاقاً لبيانها السابق المتعلق بالإشكال الذي حصل بين مواطنين في بلدة الشويفات والذي أدى إلى وفاة المدعو علاء أبو فرج، ونتيجة للمتابعة، دهمت مديرية المخابرات المدعوين هادي الجردي ووائل أبو ضرغم وأوقفتهما للاشتباه بمشاركتهما في الإشكال المذكور.

بوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

ghattaskhoury

وزير الثقافة وقع مع معهد ثربانتس الاسباني اتفاقية تعاون وافتتح مكتبة ومعرضا

(أ.ل) – وقع وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري ومدير معهد “ثربانتس خوان مانويل بونيت بلانيس” اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة – المكتبة الوطنية والمعهد، بهدف مد جسور بين الثقافتين اللبنانية والاسبانية، في حضور سفير اسبانيا جوزيه ماريا فرا وشخصيات ثقافية لبنانية واسبانية جاءت خصيصا الى لبنان للمشاركة ايضا في تدشين المركز الجديد للمعهد في “بيروت ديجيتال دستريكت”، برعاية وزير الثقافة.

وكان استقبال حاشد لوزير الثقافة لا سيما وانه كان من رواد المعهد الثقافي الاسباني (سابقا) وقد درس اللغة الاسبانية التي اتقنها بطلاقة ونهل من ثقافتها، وتجلى ذلك خلال مداخلة ارتجالية له باللغة الاسبانية تطرق فيها الى تجربته في المعهد، ونوه بوجود المركز الجديد ل”ثربانتس” ودوره في تعريف الشعب اللبناني على غنى اللغة الاسبانية وثقافتها.

بدوره، شكر مدير المعهد للخوري رعايته افتتاح المركز الجديد وتوقيع اتفاقية من شأنها ان تساهم في “تفعيل النشاطات الثقافية المشتركة وتوثيق الروابط بين شعبي البلدين”.

كما افتتح وزير الثقافة المكتبة الجديدة للمعهد تحت إسم فرناندو ديل باسو، تيمنا بالكاتب المكسيكي الحائز على جائزة “ثربانتس” 2015.

كذلك، تم افتتاح معرض فن البوب “Revisitaciones & Co”، في حضور الفنان الإسباني دومينغو مورينو الذي تتميز أعماله بإضفاء نظرة جديدة على الأعمال الكلاسيكية الشهيرة كالتي تخص آندي وارهول ويزن حلواني.-انتهى-

——–

wiaam wahhab

وهاب اتصل بجنبلاط معزيا: لتحلي الجميع بالمسؤولية

(أ.ل) – أجرى رئيس “حزب التوحيد العربي” وئام وهاب إتصالا هاتفيا برئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط للتعزية بالشهيد علاء أبي فرج، وشكر له موقفه المسؤول في حادثة الشويفات، متمنيا أن “يتحلى الجميع بالمسؤولية”. كما أجرى إتصالا بشقيق الفقيد سيزار أبي فرج.-انتهى-

——

j.aoun10-5-2018

قائد الجيش بحث مع البخاري الأوضاع العامة والتطورات الراهنة والتقى Kardel

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير المفوّض السيد وليد البخاري، يرافقه الملحق العسكري السعودي العميد الركن سلامة المصلوخي وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ثم ممثّلة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة Pernille KARDEL ، وجرى البحث في الأوضاع العامة والتطورات الراهنة.-انتهى-

——

emil emil lahhoud (1)

اميل لحود: ما يجري في سوريا مؤامرة إسرائيلية بإدارة أميركية وتنفيذ عربي تركي مشترك

(أ.ل) – أكد النائب السابق اميل لحود في بيان، أن “ما يجري في سوريا يختصر بعبارة مؤامرة إسرائيلية بإدارة أميركية وتنفيذ عربي تركي مشترك”.

ولفت الى أن “الحرب لن تنتهي إلا بهزيمة رأس الحية، أي إسرائيل، والدليل ما شهدناه في الأمس من رد على مواقع العدو في الجولان المحتل”.

وشدد على أن “قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي وردة الفعل الدولية على هذا القرار أكدا أن الأميركي والإسرائيلي باتا في عزلة، بينما العالم كله في مكان آخر”.

وقال: “مما لا شك فيه أن هذه الزاوية التي حشر فيها الحليفان، وخصوصا إسرائيل، سيزيد من تصعيدهما العسكري إلا أنه تم الاستعداد جيدا لهذا الأمر والموازين العسكرية لم تعد لصالح إسرائيل، فالتحالف الإقليمي والدولي المؤيد لسوريا صلب بما فيه الكفاية للصمود وتحقيق الانتصار”.

أضاف “ما أجمل مشاهد هذا الشعب المحتل وهو يختبئ مثل الجرذان في الملاجئ خوفا من ردة الفعل السورية والإيرانية، في حين أن الشعب السوري يراقب، من على سطوح الأبنية، الصواريخ وهي تردع، غير آبه لضربات إسرائيل وتهديداتها”.

وختم “مع هكذا مشهد مواجهة ولحظة عز تاريخية، نأمل أن تكون الحكومة التي سيتم تأليفها في لبنان، عاجلا أم آجلا، من رئيسها الى أعضائها، مواكبة لهذا العز والصمود ولا تكون مجرد وسيلة جديدة لتقاسم جبنة المغانم، كما شهدنا في الانتخابات التي غلبت فيها المصالح على المبادئ والمذهبية على الوطنية، والأمثلة لا تحصى ولا تعد”.-انتهى-

—–

amina10-5-2018

أمينة مغربي تخوض تجربتها الأولى فى الدراما المصرية فى “أمر واقع”

(أ.ل) – تخوض الفنانة أمينة مغربي تجربتها الاولي فى الدراما المصرية عبر مسلسل “أمر واقع” للكاتب دكتور محمد رفعت ومن إخراج محمد أسامة ومن إنتاج شركتي “اروما و يونيتد بروس” والمقرر عرضه فى سباق الدراما الرمضاني هذا العام.

وأعربت أمينة عن سعادتها بالمشاركة فى مسلسل “أمر واقع”، لافتة إلى أن سيناريو المسلسل الذي كتبه الدكتور محمد رفعت كُتب بشكل متميز وجديد فى تناول قضية الإرهاب.

مسلسل “أمر واقع” بطولة كريم فهمى، نجلاء بدر، ريم مصطفى، نبيل الحلفاوى، دينا فؤاد، أحمد فتحى، ميدو عادل، نيكولا معوض ولطفى لبيب، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.

يذكر أن أمينة مغربي شاركت فى بطولة العديد من الأعمال الدرامية الخليجية مثل “كريمة” ومسلسل “أصعب قرار” والذي تم عرضه فى العام الماضي فى شهر رمضان.-انتهى-

——

images[3]

دريان توج زيارته لأبو ظبي بلقاء وزير التسامح ورئيس هيئة الشؤون الإسلامية

(أ.ل) – ختم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان زيارته لأبو ظبي. وقبيل عودته الى بيروت، التقى وزير التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وعرض معه الشؤون اللبنانية والعربية.

كذلك التقى رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات الدكتور محمد مطر الكعبي الذي أطلعه على سير العمل في المركز الرسمي للإفتاء في أبو ظبي منذ تأسيسه، والدور الذي يقوم به في التواصل المباشر بين المجتمع مع أهل العلم والاختصاص الشرعي في نشر الدعوة بالوسائل التقنية المتطورة.

وأكد دريان أهمية تعزيز التعاون الديني بين دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ومركز الإفتاء الرسمي في دولة الإمارات.

وجال في جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي المميز بتصميمه وزخرفته وبنائه العمراني، وزار ضريح مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسها الأول الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقرأ الفاتحة على روحه.-انتهى-

—-

alraii

الراعي التقى الخازن وافرام وبيروتي أمل ان يكون الموسم السياحي واعدا

(أ.ل) – إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، الامين العام لاتحاد النقابات السياحية في لبنان جان بيروتي وكانت جولة أفق حول وضع القطاع السياحي في لبنان.

وامل بيروتي في ان “يكون الموسم السياحي في لبنان واعدا لا سيما وسط استقرار امني يكاد يكون الوحيد في الشرق الأوسط،” مطالبا “البرلمان الجديد والحكومة التي سيتم تأليفها ب”ايلاء هذا القطاع اهمية خاصة لأنه يعود بالفائدة على كل فئات المجتمع اللبناني ومن دون استثناء، كما انه يؤمن تطورا ونموا اقتصاديا مهما”

وشدد على “ضرورة ان يرافق الاستقرار الأمني في البلد، مع استقرار سياسي يعجل عجلة القطاع السياحي الذي سجل دخله نحو 3 مليارات ونصف دولار لهذا العام بعدما كان نحو 8 مليارات دولار عام 2010،” لافتا الى ان “موسم هذا العام قد استهل بافتتاح مؤتمر “visit Lebanon ” الذي تشارك فيه اكثر من 150 شركة عالمية للإطلاع على الواقع السياحي في لبنان وهذا يشكل نموذجا لقدرة لبنان على ان يكون مركز استقطاب وجذب عالميين”.

ثم التقى النائب فريد الياس الخازن الذي عين سفيرا للبنان في حاضرة الفاتيكان، وكان تشاور حول عدد من المواضيع المتصلة بالعلاقة “العريقة والعميقة بين الكرسي الرسولي ولبنان واهمية تفعيلها وتعزيزها”. وبعد الظهر، التقى البطريرك الراعي النائب المنتخب نعمة افرام.-انتهى-

——

kassem

نعيم قاسم التقى النائبين مراد والحسيني

(أ.ل) – استقبل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم النائب المنتخب رئيس حزب الاتحاد اللبناني عبد الرحيم مراد حيث جرى عرض للمشهد الانتخابي وتبادل التهنئة بالفوز في الانتخابات. كما استقبل سماحته النائب المنتخب مصطفى الحسيني الذي هنأ قيادة حزب الله بالانتصار في الانتخابات، وأكد أنه جزءٌ من هذا النهج المقاوم.-انتهى-

——

kiwa_amn_dakhele2

قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل نصية أو صوتية

وصور من محتالين عبر خدمة الـ whatsapp

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي:

“ترد الى قوى الامن الداخلي العديد من الشكاوى والافادات، حول إرسال أشخاص من خارج لبنان بشكل شبه مستمر، رسائل نصية أو صوتية وصور عبر خدمة الـ “WhatsApp” لآخرين في لبنان، عن آثار وذهب واحجار كريمة كانوا قد عثروا عليها عند الحفر في اراضيهم. ويطلبون المساعدة على تهريبها وبيعها من قبلهم لقاء بدل مالي أو حصص عينية بعد البيع والتصريف.

ان مثل هذه العمليات تتم من خلال ايهام الضحايا بإرسال الآثار عبر شحنها وتهريبها والاستحصال على مبالغ مالية منهم مقابل ذلك، ويعمدون الى عدم معاودة الاتصال بعدها.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين عدم الوقوع ضحية هذه الاعمال او السير بها كونها عبارة عن عمليات نصب واحتيال”.-انتهى-

—–

army

التقيّد بقانون منع الصيد البرّي من قبل المواطنين

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الأربعاء 09 أيار 2018   ما يلي:

يستمر بعض المواطنين بممارسة هواية الصيد البري في مختلف المناطق اللبنانية، ومن ضمنها منطقة جنوب الليطاني، مخالفاً بذلك القرارات الصادرة عن السلطات المختصة في ما يتعلق بمنع هذا النشاط، الأمر الذي يعرض المخالفين للملاحقة القانونية. إن خصوصية بقعة عمليات جنوب الليطاني، والتدابير التي اتخذها الجيش تنفيذاً للقرار 1701، والقاضية بخلو المنطقة من أي وجود مسلح باستثناء القوى العسكرية والأمنية اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، تفرض التشدد بمنع الصيد وبخاصة على مقربة من المراكز العسكرية وعلى امتداد الخط الأزرق.

تذكّر هذه القيادة جميع المواطنين بوجوب التقيد بقرارات منع الصيد، وعدم التجول بالأسلحة على أنواعها، لا سيّما في منطقة جنوب الليطاني وحتى الحدود الدولية، تحت طائلة توقيف المخالفين وإحالتهم على القضاء المختص.-انتهى-

—–

safyaldin

صفي الدين من النبطية: لمواجهة التهديدات بالوحدة والالتفاف حول قضايانا الاساسية

(أ.ل)  – نظمت بلدية مدينة النبطية والمستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان، ومحافظة مدينة قم المقدسة، احتفالا برعاية رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” السيد هاشم صفي الدين وحضوره، لافتتاح “معرض قم الثقافي في النبطية” والذي أقيم في مجمع ريفولي في مدينة النبطية.

حضر الافتتاح سفير ايران محمد فتحعلي، رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، محافظ النبطية القاضي محمود المولى، عضو هيئة الرئاسة في “أمل” خليل حمدان، امام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، مطران صور للروم الكاثوليك المتروبوليت ميخائيل ابرص، المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد مهدي شريعتمداري، معاون محافظ مدينة قم المقدسة علي بور، ممثل مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم العميد الركن حسن علي احمد، رئيس جهاز امن السفارات العميد وليد جوهر، مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله في الجنوب علي ضعون، ممثل جمعية الهلال الاحمر الايراني في لبنان الدكتور جواد فلاح، رئيس بلدية مدينة قم المقدسة الدكتور سقانيان نزاد، مدير مكتب امن الدولة في النبطية الملازم اول حسين علي احمد، رئيس جمعية تجار النبطية جهاد جابر، منفذ منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي في النبطية المهندس وسام قانصو، والدة الشهيد عماد مغنية، وشخصيات لبنانية وايرانية وفاعليات وحشد من المواطنين.

بعد آي من الذكر الحكيم والنشيدين اللبناني والايراني، كلمة ترحيب وتعريف للزميل عماد عواضة.

كحيل

ثم ألقى رئيس بلدية مدينة النبطية الدكتور أحمد كحيل كلمة أعلن فيها أن “حفل افتتاح معرض قم المقدسة الثقافي والاجتماعي والاقتصادي في مدينة النبطية بعنوان كريمة واشارة الى السيدة فاطمة الزهراء بنت الامام موسى الكاظم كريمة اهل البيت، يأتي في سياق فعاليات اسبوع قم الثقافي والاقتصادي والذي يتضمن النشاطات الثقافية والفنية والعلمية والحرفية والاقتصادية والتراثية والرياضية على مدى 7 ايام حتى الخامس عشر من ايار، فأهلا وسهلا بكم في معرض كريمة يحمل عطر مقام السيدة المعصومة وعبق الامام الخميني ، فهذا المعرض يقدم قم المقدسة بهويتها واعلامها وبعلمائها وبنشاطها العملي والفكري المتطور وبضاعاتها الغذائية والحرفية واليدوية وتراثها وبتاريخها ، فقم المقدسة هي مركز اشعاع وثقل فكري وجهادي وثقافي”.

شريعتمداري

ثم كانت كلمة للمستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد مهدي شريعتمداري وقال: “اليوم يلتقي اهل الولاء والوفاء، العلم والعشق الحسيني والفاطمي من هاتين الحاضرتين اللتين ارتبطتا بقدسية ال البيت مقتبستين عبق الولاية والاباء من مدرستهم الاسلام المحمدي الاصيل الخالدة، واليوم تفوح رائحة الثورة الاسلامية من جديد في هذه الارض الطاهرة التي كان اهلها اول الملبين لدعوة الامام الخميني العظيم في ثورة قلبت الموازين واسست لعصر المقاومة، واكثر المقاومين اصرارا على مواصلة الطريق بقيادة الولي الخامنئي الذي مأسس الجمهورية والمقاومة وثبت اركانهما لتكونا الحجر الاساس لبناء الحضارة الاسلامية الحديثة الممهدة للظهور المقدس للقائم من آل بيت المصطفى”.

بور

ثم ألقى بور كلمة شكر فيها الحاضرين “الذين اشعر بالفرح لوجودي بينهم واشكر الله لوجودي هنا في النبطية، المدينة المعروفة بمدينة الامام الحسين، وهي مدينة تتمتع بقداستها لدينا، وأنا أحمل لكم من اهل قم كل التحيات، كما انقل لكم تحية علماء ومراجع ومسؤولي ومدراء وشخصيات مدينة قم، واسمحوا لي ان اتقدم بالتهنئة من قبل الشعب الايراني اليكم ايها الشعب اللبناني، ولجبهة المقاومة على الانتخابات الكبيرة والعظيمة التي جرت في بلادكم وأثبتت هذه الانتخابات من هم اهل البصيرة، وأن لبنان من اهل المقاومة والمعرفة ويقف في الصف الاول لمواجهة داعش والصهاينة والظلم والجور، وأجدد شكري لكل الجهود التي بذلت من اجل انجاح هذا النشاط”.

صفي الدين

ثم كانت كلمة صفي الدين بارك فيها لكل “الاعزاء والاخوة الذين بذلوا جهدا واضحا ومميزا من اجل انجاح هذا المعرض المميز”.

وتطرق إلى “الاستهداف الاميركي الذي يطال المقاومة، ويطال الجمهورية الاسلامية في ايران، واميركا تستهدف ايران لانها تقف الى جانب الحركات المقاومة والى جانب القضية الفلسطينية، وهذه هي الحقيقة وليس هناك شيء آخر، وكل العالم يعرف ان ايران لو – وهذه فرضية مستحيلة – تخلت عن فلسطين وعن والمقاومة في فلسطين وعن الشعوب المستضعفة، وعن كل المقاومة في منطقتنا لكانت اميركا هي التي جاءت بالقنبلة النووية لتهديها الى ايران، كما تفعل في بعض البلدان الاخرى، وهذه هي الحقيقة ولذا هم يحاصرون ويستهدفون هذه الجمهورية الاسلامية الايرانية، كأنهم يجهلون التاريخ والوقائع وكأنهم يجهلون الحقيقة التي لطالما تحدثت عنها ايران، التي قالت وتقول في كل يوم يستحيل لاي قوة في العالم ان تجعل هذا الشعب الايراني يركع او ان يخضع او ان يتخلى عن حقه، وكما عن ذلك الامام القائد السيد الخامنئي”.

وقال: “بنفس المنطق نرى هذا الاستهداف الدائم للمقاومة، وفي الانتخابات النيابية ، وفي مقدمات الانتخابات النيابية التي عشناها، رأينا كيف ان اميركا ومن حولها ، حاولوا كثيرا ان يستهدفوا هذه المقاومة وبيئتها وانتصاراتها وقيمها وعناصرالقوة فيها، وان يستهدفوا شعبها، وان يستهدفوا هذا الالتحام بين المقاومة وشعب المقاومة. علماء الدين، المثقفون، النخب، السياسيون، العارفون من ابناء هذا الشعب الابي وقفوا الى جانب المقاومة، احبوها واحتضنوها، وقدموا من اجلها الغالي وكل ما يملكون من اجل ان تبقى هذه المقاومة قوية ومنتصرة، ولانها كذلك فهي مستهدفة اميركيا، ومستهدفة اسرائيليا ومستهدفة بالمال من الخليج، هذا المال الاسلامي والعربي الذي يجب ان يصرف وان ينفق من اجل تأمين احتياجات العالمين العربي والاسلامي، ينفق ويصرف من اجل استهداف نقاط القوة ونقاط العظمة في امتنا وهذا مؤسف ولكن هذا هو الواقع”.

أضاف ” إن أميركا استهدفت المقاومة ودولا عربية من اجل النيل من سمعتها ولكي يقولوا للعالم ان المقاومة ضعفت في بيئتها وفي مناطقها، ولان الناس كانوا واعين، ولان الشعب هو اعظم ما تملكه المقاومة التي من دون الناس ليست شيئا وهي في الاصل هؤلاء الناس الطيبون الطاهرون الصادقون المخلصون، الذين جاءوا إلى بعلبك الهرمل، جاءوا ليقولوا لبيك يا سيد المقاومة”.

وقال: ان رسالة التصويت التي حصلت في الانتخابات النيابية مؤداها شيء واحد، رسالة هؤلاء الشرفاء في صناديق الاقتراع، لاميركا ولاسرائيل وللسعودية ولكل من يتوهم ويتخيل، ان شعب المقاومة يمكن ان يتخلى عن المقاومة، هؤلاء جاءوا في السادس من ايار وقالوا في صناديق الاقتراع “اننا جميعا مقاومة، كلنا مقاومة وسنبقى مقاومة، نموت ونحيا مع هذه المقاومة”.

وقال: نعم هذه رسالة تأكدت بالصدق والوفاء، والاخلاص وتتأكد يوما بعد يوم، ونتائج هذه الانتخابات النيابية التي ستترك تأثيرات وتداعيات على مجمل الوضع السياسي من المفيد جدا ان يفكر كل السياسيين في لبنان وكل الاطراف، أن يفكروا بالاستفادة من هذه النتائج لتحصين البلد لنحمي بلدنا ووطننا. نحن اليوم بعد هذه الانتخابات جميعا كلبنانيين، كأطراف وكأحزاب وكجهات، مهما اختلفنا في وجهات النظر، نحن جميعا بأمس الحاجة الى وحدة وطنية، نتكاتف حولها من اجل ان نقدم الخدمات الجليلة وان نعالج القضايا الملحة لكل شعبنا في لبنان، من عكار الى الناقورة، في البقاع والجبل، وفي بيروت وفي كل مكان، الكل ينتظر النتائج، ينتظر ما سيترتب على هذه النتائج من اجل الاصلاح الحقيقي، وانتهت الانتخابات وجاء نتائجها وتداعياتها التي يجب ان نستفيد منها ، في مصلحة بناء الوطن وبناء الدولة القوية المتينة، العادلة والقادرة على حماية الناس وايصال الحقوق الى كل الناس ولذا نحن بأمس الحاجة الى الابتعاد عن كل ما يوتر الاجواء. وكما كنا نقول قبل الانتخابات ان التحريض والتوتير وتعكير صفوالاجواء ليس من مصلحة أحد، ولذا نحن لسنا مع أي خطوة مدروسة او غير مدروسة، عفوية او غير عفوية، يمكن ان توتر الاجواء في البلدات والمدن، ان في بيروت او بعلبك او البقاع او الشمال او في اي مكان ، والجميع مدعو لأن يحافظ على هذا الانجاز الوطني بكل نتائجه، من خلال الالتفات الى القضايا الكبرى والاساسية ونحن نرى جميعا عدونا الذي يتهدد بلدنا في كل يوم والذي يتوعد بلدنا في كل يوم وعلينا ان نواجه هذه التهديدات بوحدة وطنية قوية وتماسك والتفاف حول قضايانا الاساسية لنقول لكل اعدائنا ان الوطن القوي وان البلد القوي وان البلد الذي مهما حصلت فيه خلافات سياسية ووجهات نظر بإمكان هذا البلد ان يواجه العدو وتهديداته على الحدود، وفي البر وفي البحر وبكل قوة وصلابة”.

ثم قدم السيد صفي الدين والشيخ صادق والمحافظ المولى والدكتور كحيل درعا تقديريا لبور ونزاد، ولمسؤول حزب الله في المنطقة الثانية علي ضعون. ثم قام السيد صفي الدين والسفير فتحعلي والمحافظ المولى وشخصيات بقص الشريط التقليدي لافتتاح المعرض، وجالوا والحضور في ارجائه.-انتهى-

——

hizbullah

“حزب الله” يشكر أهل الوفا

(أ.ل) – رفع القسم الاعلامي في حزب الله يافطات وجداريات عملاقة على مداخل الجنوب والمدن يشكر فيها اهل الجنوب على وفائهم في الانتخابات النيابية التي جرت الاحد الماضي .-انتهى-

——

amal

وفد من امل هنأ سعد في صيدا بفوزه بالانتخابات

(أ.ل) – زار وفد من قيادة حركة “امل” ضم رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك، وعضو هيئة الرئاسة خليل حمدان، ومدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، عضو المكتب السياسي بسام كجك، وعضو قيادة اقليم الجنوب في حركة “امل” علي دياب، النائب المنتخب عن دائرة الجنوب الاولى اسامة سعد في مكتبه في مدينة صيدا مقدما له التهاني بفوزه بالانتخابات النيابية . وشكر سعد بدوره للوفد زيارته منوها “بالدور الوطني والقومي لحركة “أمل” والرئيس نبيه بري في تعزيز ثوابت لبنان في الوحدة الوطنية والسلم الاهلي والمقاومة”.-انتهى-

——

لقاء لبناني أميركي في غرفة طرابلس حول مشروع تنمية أنشطة المؤسسات والشركات في لبنان

(أ.ل) – عقد في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي لقاء موسع تناول مشروع تنمية أنشطة المؤسسات والشركات في لبنان (The Lebanon Enterprise Development (LED الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. ضم اللقاء رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي ممثلا بنائب الرئيس إبراهيم فوز وحضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس بلدية حلبا عبد الحميد الحلبي، نائب رئيس بلدية طرابلس خالد الولي، رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي المهندس أكرم عويضة، نقيب الأطباء الدكتور عمر عياش، نقيبة اطباء الأسنان الدكتورة رولا ديب، مدير عام حاضنة أعمال الغرفة (بيات) الدكتور فواز حامدي وفاعليات إقتصادية واجتماعية ونقابية وبلدية ومصرفية وصناعية ورجال وسيدات أعمال.

وعن الجانب الأميركي حضر نائب رئيس البعثة الأميركية في لبنان ادوارد وايت الذي أعرب عن بالغ سعادته بأن يكون في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، الدكتورة آن باترسون مديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية التي شكرت غرفة طرابلس وحاضنة أعمالها (بيات) على حسن تعاونهما لإنجاح مختلف البرامج التي تساهم في تحقيق تنمية مجتمع الأعمال اللبناني في مختلف مكوناته ودوغلاس غريفيث مدير عام مشروع تطوير LED في لبنان.

وشرح فوز دور ومكانة غرفة طرابلس في مجتمع الأعمال بقيادة رئيس مجلس ادارتها توفيق دبوسي الذي جعل منها ورشة عمل دائمة عبر إطلاقه سلة مشاريع تستند على الإقتصاد المعاصر منها مركز التنمية المستدامة، مركز اقتصاد المعرفة ومركز الأبحاث تطوير الصناعات الغذائية (إدراك) لا سيما مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” بهدف اعتمادها رسميا من جانب الحكومة اللبنانية وبالتالي تضع مقومات القوة في طرابلس والشمال بتصرف المجتمعات اللبنانية والعربية والدولية، مبديا سرور غرفة طرابلس بأن تبني شراكة واسعة مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية عبر مشاريع دعم ريادة الاعمال في لبنان التي تنفذها حاضنة أعمال الغرفة (بيات) وكذلك التشجيع على تأسيس وانشاء مشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الخميس, 10 أيار 2018  البيان الآتي:

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 15.00 والساعة 17.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة تبنين- الجنوب

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية بتاريخ 11 / 5 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، في محيط منطقتي الشواكير والبياضة – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 18،17،11و30 / 5 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 20.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بالإضافة إلى استعمال متفجرات.

بتواريخ 18،11و25 / 5 / 2018 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 10 / 5 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

ستقوم طائرات تابعة للقوات الجوية بتنفيذ رماية ليلية ونهارية بتواريخ  10،9و11 / 5 / 2018 في حقل رماية حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالأسلحة الرشاشة  والصاروخية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من تاريخ 10 / 5 /  2018 ولغاية 16 / 5 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقتي كفرفالوس والزهراني – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلّبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق اعتباراً من 1 / 5 / 2018 ولغاية 31 / 7 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش، إعتباراً من 16 / 4 / 2018 ولغاية 11 / 5 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من تاريخ 9 / 4 / 2018 ولغاية 9 / 6 / 2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم في منطقة العاقورة – أفقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 30 / 6 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 31 / 3 / 2018 ولغاية 30 / 6 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في مخيم التدريب- تربل – طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

—–

حمود يهنئ الرئيس عون بنجاح العملية الانتخابية

ويجري اتصالات بالنواب الفائزين

(أ.ل) – هنأ الشيخ ماهر حمود الرئيس عون بنجاح العملية الانتخابية وجاءت كالآتي:

جانب فخامة الرئيس العماد ميشال عون حفظك المولى:

تحية طيبة واحتراما:

نقدم لمقام فخامتكم التهنئة الحارة بنجاح العملية الانتخابية التي رسمتم خطوطها العريضة وواكبتم اجراءاتها بكل جدارة…

ونحن نؤكد ان وجودكم في سدة الرئاسة كان سببا رئيسيا في نجاح هذه العملية الديمقراطية المميزة، والتي لن يغير من قيمتها بعض الاخطاء والثغرات من هنا وهنالك.

إلا اننا نؤكد مع فخامتكم على اهمية ما ذكرتموه في كلمتكم الاخيرة، حيث ينبغي العمل بجدية واستمرارية على ضبط المواقف السياسية المتشنجة والتي خرقت كل السقوف خلال الحملات الانتخابية، وعمدت الى استثارة الغرائز الطائفية والمذهبية بشكل غير مسبوق، بل ولامست بعض المسلمات الوطنية والميثاقية.

نعول على دور فخامتكم المميز في ضبط الامور وإعادتها الى نصابها، بل الى رفع مستوى الخطاب الوطني التوحيدي، وقد سبق لفخامتكم ان خرقتم مفاهيم كانت عند البعض مسلمات في السياسة اللبنانية اثبتم انها ليست كذلك، بل وأضفتم الى القاموس السياسي اللبناني مفاهيم جديدة، اصبحت بالممارسة اصيلة ورئيسية.

كما أجرى سماحته جولة اتصالات شملت الوزير سليمان فرنجية والنواب الفائزين: فيصل كرامي، جهاد الصمد، عبد الرحيم مراد، قاسم هاشم، ابراهيم عازار، فؤاد مخزومي، وليد سكرية، الياس ابو صعب، شامل روكز، جون عبيد، زياد اسود والوزير حسين الحاج حسن.-انتهى-

——

mhmdabdo10-5-2018

محمد عبده وأنغام يغنيان الموسيقار د. طلال في دار الأوبرا المصرية

(أ.ل) – على مسرح دار الأوبرا في مصر، أحيا فنان العرب محمد عبده ونجمة مصر أنغام حفلاً غنائياً، مبهراً بكل المقاييس. فقد غنّى محمد عبده أغاني ألبومه الجديد الذي لحنه الموسيقار السعودي الدكتور طلال، ومن كلمات عدد من كبار الشعراء العرب، وهم الأمير بدر بن عبد المحسن، الشيخ عيسى بن راشد آل خليفه، ثريا قابل، فهد عافت، طارش قطن، فائق عبد الجليل أحمد المري، بالإضافة الى قصيدة جميلة من قصائد الشاعر الراحل نزار قبّاني. كما قدّمت الفنانة أنغام مجموعة أغنيات من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، ومن كلمات علي الغامدي، مبارك الحديبي، عمر النعيمي، وأغنية من كلمات الشاعر المصري الراحل مأمون الشنّاوي. كما شدت أنغام بأغنية “كل الكلام” التي لحنها الموسيقار طلال للسيدة نجاة الصغيرة، من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي. السهرة كانت مختلفة عن كل الحفلات السابقة، وكان أبرز ما فيها، هي الفرقة الموسيقية التي قدّمت مع صوتي محمد عبده وأنغام وألحان طلال، موسيقى عزفتها ببراعة مبهرة فرقة من حوالي مائة وستين عازفاً، من خيرة العازفين المصريين، وبقيادة المايسترو الكبير وليد فرحات. لم تكن الفرقة والموسيقية مجرّد عازفين محترفين، بل كانت حالة أذهلت كل الذين سمعوا وانتشوا بهذه الألحان الجميلة، والمتنوّعة التي صاغها الدكتور طلال بذكاء وموهبة مختلفة الألوان. فقد غنّى محمد عبده أغاني ألبومه “عمري نهر”، واكتشف الذين لم يسمعوا كل الأغاني من قبل، أن الألحان تنوّعت بين الخليجي السعودي، والطرب الشرقي. ومع فرقة بهذا الحجم، إستمع الحاضرون الى موسيقى وصلت إليهم كما لو كانت مسجّلة في الستوديو، لأن الإتقان كان حاداً جداً. وبين أغاني محمد عبده وأغاني أنغام، أصابت الحاضرين حالة من النشوة الموسيقية الطربية، أولاً لجمال الألحان، وثانياً للإتقان في التنفيذ الموسيقي، وثالثاً للإبهار بالتقنيات المساعدة، من ديكورات وإضاءة ومؤثّرات. وقد تمّ تصوير هذه السعرة الرائعة، وأخرجها المخرج القدير وليد ناصيف، لتعرضها قريباً عدة فضائيات عربية.

كل هذا التنظيم وهذا الإعداد المبهر، والذي حظي بإعجاب كبير من مختلف الفنانين والنقّاد والصحفيين والضيوف، وخصوصاً معالي وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، التي هنأت الجميع على هذا النجاح والتنظيم المميز، الذي كان بإشراف الأستاذ خالد أبو منذر المدير التنفيذي لمختلف أعمال الموسيقار طلال الموسيقية والفنّية.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

wehbe25-9-2018

نشرة الثلاثاء 25 أيلول 2018 العدد 5653

استشهاد الرقيب الشهيد قاسم محمد وهبي أثناء ملاحقة أحد تجّار المخدرات في منطقة مرجحين ـــ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *