الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 18 كانون الثاني 2018 العدد 5512

نشرة الخميس 18 كانون الثاني 2018 العدد 5512

aoun18-1-2018

عون لوفد مجلس شورى الدولة:

أحكام المؤسسات القضائية يجب أن تحترم

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام وفد مجلس شورى الدولة أن “أحكام المؤسسات القضائية والهيئات الرقابية وقراراتها يجب أن تحترم لأن هذه المؤسسات أنشأت لإحقاق الحق بعيدا عن الضغوط والتشكيك بنزاهة أركانها وحيادهم”.

وقال: “كلما أبعدنا السياسة عن عمل القضاء، كلما ضمنا العدالة والمساواة ومنعنا أي تأثير على ضمائر القضاة أو تجاوز القوانين”.-انتهى-

——

images[5]

مدير إدارة حصر التبغ والتنباك في البقاع جال على مراكز التسليم

(أ.ل)- جال مدير إدارة حصر التبغ والتنباك في البقاع المهندس حسن حمادي على مراكز التسليم الثلاثة في المنطقة، يرافقه رئيس نقابة مزارعي التبغ والتنباك في البقاع علي الموسوي وأعضاء المجلس التنفيذي للنقابة وفاعليات، للاطلاع من الخبراء والموظفين والمزارعين على سير العمل والأسعار.

ولفت حمادي إلى “ضرورة التعاون الذي وضعته الإدارة نصب أعينها، حيث كانت دائما إلى جانب المزارعين ووتمنى لهم موسما جيدا وسنة خير”.

وأكد الموسوي “وقوف النقابة إلى جانب الأهل والمزارعين والسعي لتحقيق مطالبهم”. وشدد على “أهمية التنسيق بين الإدارة والنقابة، لما فيه مصلحةالمزارع”، مطالبا ب”تحسين الأسعار ورفع سقف الانتاج”.-انتهى-

——

josephaoun18-1-2018

جوزاف عون التقى السفير السعودي ومدير عام جهاز الاستخبارات الاسترالية

وبحث مع السفير الألماني الأوضاع

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير السعودي في لبنان السيد وليد اليعقوب يرافقه الملحق العسكري العميد سلامة المصلوخي.

كما استقبل السفير الألماني السيد Martin Huth  يرافقه الملحق العسكري  المقدم Richard Von Stetten، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.

ثم استقبل مدير عام جهاز الاستخبارات الأسترالية (ASIS) السيد Paul Symon على رأس وفد مرافق، وتم التداول في علاقات التعاون الأمني بين جيشي البلدين، خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب.-انتهى-

——-

 kabalan

قبلان من مؤتمر الازهر لنصرة القدس: فلنكن نحن القرار والفاصل الدَّولي

ومَن يُقَرِّر المصير لأنَّ عصبة الأمم ومجلس الأمن ضيَّعَا العالم

(أ.ل) – تحدث المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في الجلسة الثانية لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس المنعقد في القاهرة، من خارج البرنامج المعتمد، وقال: “حين خربها السيل وعمدت قريش لتعيد بناءها كادت تقع مذبحة بسبب من يضع الحجر الأسود مكانه، فجاء النبي ووضع الحجر برداء ثم طلب من قبائل قريش مجتمعة أن تحمله فوضعه في مكانه، وعادت عمارة الكعبة إلى حيث أراد الله، وكذا القدس حتى لا تضيع، بمفاد أن عودوا لنبيكم، واجمعوا دولكم وإمكاناتكم لتعيدوها حيث أراد الله، لأن القضية: إذا أردنا أن نعرف كيف نحن من الله، يجب علينا أن نعرف “كيف نحن من القدس وفلسطين”.

بتعبير آخر، القدس ميثاق الرب وأمانة السماء والله يقول: (إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان)، والحامل منا قسمان: حامل ظلوم، وحامل شكور (نظام وشعب)، وعلامة الشكور عقله وإمكاناته، وسياسته الخارجية المفروض أن تدور مدار سياسة الله بالقدس، فمن خان خان الله، والخائن للقدس خائن لشعبه وناسه ونعمة الله فيه، والموقف أن نكون مع الله ونخوض غمار معركة: (فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا).

وهذا يفترض تظهير المسؤوليات بدءا من معركة “أنت عدو” للإسرائيلي، والتعامل معه على أنه عدو محتل، وهذا يفترض سياسة (من أنصاري إلى الله)، لأن معركة القدس تماما كقضية “طالوت والنهر”، والمطلوب أن لا نشرب من “نهر ترامب”، لأن جيش جالوت كبير جدا ويحتاج إلى فئة أكبر من الهزيمة وقلوب أكبر من الموت والخوف، لا بعدد من يريد خوض معركة السماء، بل بنوعية إيمانهم ويقين صدورهم، لأن الأكثرية يومها قالت: (لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده)، فيما الأقلية قالت: (ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين). لذا قال الله بحقهم: (فهزموهم بإذن الله). هزموهم رغم أنهم قلة، لكنهم أكبر من الهزيمة لأنهم كبروا بالله فاستحقوا أن يكونوا من أهل: (كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله). واليوم كالأمس، الرب واحد والعدو واحد، والميثاق واحد والشرط: (يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم). ومع أنا أهل دين وسلام، إلا أننا أهل الحرب حين تتحول الحرب حربا لله وغوثا للقدس وانتصارا لفلسطين”.

وأضاف “لذا بكل تواضع أقول: بخصوص المسؤوليات الدولية (بكل أشكالها) ومسؤولية دولنا وشعوبنا، يجب أن نكون نحن القرار والفاصل الدولي ومن يقرر المصير، لأن مجلس عصبة الأمم ومجلس الأمن ضيع العالم، ومنذ مؤتمر فيينا وحتى فرساي قال العالم القوي: ليس للعدل قيمة، ولا للشعوب، ولا للمقدسات، ولا للأعراف الدولية، فقط القيمة للأقوياء، ويجب أن نكون (نحن أهل الحق) أقوياء، لأن الذئاب لا تنهش الأسود بل تنهش النعاج الضعيفة، والله يقول بحق عباده الذين أخبر أنهم من يفتح القدس ويسحق جبروت الجالوتية فيها: (فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا”أولي بأس شديد” فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا)”.

وختم “إن الله يقول بحق إنسانه: (ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون)، والشكر لله لا يكون بقتل ناسه وأهل بريته وسحق مصالحهم وحقوقهم بل بحفظهم وحفظ مصالحهم وتأدية حقوقهم بحدود إصرار الإمام علي بن أبي طالب على حفظ الخليقة ومصالحها وحقوقها بمضبط أن الإنسان نظير الإنسان (نظير لك في الخلق)، وفي كل ذي كبد حرى أجر، والخير خير ببعد النظر عن فاعله، والشر شر ببعد النظر عن فاعله، والظلم ظلم سواء كان على طريقة ترامب بإطلاق يد تل أبيب بتهويد القدس، أو على طريقة ترك القدس بيد جلادها يفعل بها ما يشاء، والله من ورائنا يقول: (سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين)، ولا جنة لمن ضيع الإنسان، كما لا جنة لمن ضيع القدس وفلسطين”.-انتهى-

——

ASMAR BSHARA

الأسمر حذر من استبدال العمال اللبنانيين بأجانب ورحب باعادة النشاط الى وسط بيروت

(أ.ل) – رحب رئيس “الاتحاد العمالي العام” بشارة الأسمر بالسعي الدؤوب لإعادة النشاط والعمل الى المحال التجارية والمطاعم والشركات في وسط العاصمة بيروت.

كما حيا في تصريح، “الجهود التي بذلها رئيسا المجلس النيابي نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري، والتسهيلات والدعم لهذه الخطوة التي تشكل تحفيزا للوضع الاقتصادي”.

وحذر من “إقدام أي مؤسسة مهما كان طابعها على استبدال أو صرف العمال اللبنانيين أو استخدام غير اللبنانيين في أي مهنة من المهن التي يعمل بها اللبنانيون”.

وأشار الأسمر إلى “التصريحات المعلنة لعدد من النافذين الاقتصاديين والسياسيين عن توجههم لإقامة المناطق الاقتصادية الحرة المتفلتة من أي قانون وموجبات تجاه الدولة أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبالتالي تجاه العمال، ما يجعلنا نخشى أن يتحول الوسط التجاري بهذا المعنى منطقة اقتصادية حرة أخرى متفلتة من القيود”.

وعن أهمية فتح الوسط التجاري، كشف الأسمر أن “الاتحاد العمالي سيكون له موقف حاسم إذا كان تحقيق هذا الهدف الاقتصادي سيتم على حساب العمال وحقوقهم وفرص عملهم وديمومتها”.

من جهةٍ أخرى استقبل الأسمر رئيس نقابة الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت شربل متى على رأس وفد من النقابة، وبحثا في “الوضع البيئي المتردي في مرفأ بيروت بدءا من النفايات المتكدسة في منطقة المدور على مدخل المرفأ إلى وضع الصرف الصحي ورمي النفايات والرواسب في مجرى نهر بيروت وعلى الشاطئ، والأضرار الناتجة عنها وجرى الاتفاق للتوجه إلى جميع المعنيين في الموضوع، من وزير البيئة إلى محافظ بيروت والى رئيس بلدية بيروت وكل الجهات ذات العلاقة، حيث وإذا لم يجرِ التعامل بمسؤولية مع هذا الواقع فسيتخذ الاتحاد مواقف تصعيدية ضاغطة للتوصل إلى حل هذه المعضلة”.

كما استقبل أيضا وفدا من المصروفين من جريدة “البلد” حيث جرى البحث في مجريات الأمور مع إدارة الصحيفة ومراحل تنفيذ الاتفاق الذي تم برعاية الاتحاد العمالي لإنصاف هؤلاء.-انتهى-

——-

الساحلي شكر مجلس الوزراء واللبنانية على قرار

انشاء فروع للجامعة في الهرمل وعكار

(أ.ل) – شكر النائب نوار الساحلي في بيان بإسم “تكتل نواب بعلبك الهرمل”، مجلس الوزراء والجامعة اللبنانية رئيسا وعمداء، على “القرار الذي اتخذته الحكومة اليوم بإصدار مرسوم انشاء فروع للجامعة اللبنانية في الهرمل وعكار”، آملا ان “يتم وضع حجر الاساس في الهرمل في القريب العاجل”.-انتهى-

——

ali khreis

خريس: الانتخابات في مواعيدها وكل طروحات التأجيل زوبعة في فنجان

(أ.ل) – رأى عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس في كلمة القاها باسم حركة “امل” في احتفال تأبيني في بلدة الغازية، ان “المراهنة على المتغيرات والقرارات الدولية الصادرة عن البيت الابيض وعلى لسان الرئيس الاميركي، فاشلة لانها ستهزم كما هزم غيرها خلال التعديات الغاشمة من الكيان الصهيوني الغاصب، ولطالما رددنا مع الامام القائد السيد موسى الصدر ان التعامل مع اسرائيل حرام وانها شر مطلق، وهذا الشعار من الاسس العقائدية لمنهجنا ومسيرتنا، ويعبر تعبيرا واضحا عن توجهاتنا حيال اي تصريح يصدر من هنا او هناك، أكان منبرا محليا ام دوليا.

وأضاف “ان التربية الصالحة التي قامت بها امهاتنا في الجنوب كما الفقيدة فاطمة شعيب، جعلت هذا الجنوب حرا من براثن الاحتلال الاسرائيلي، وهذا التراث الذي تركه الاهل والشهداء واجب علينا المحافظة عليه لانه هو التاريخ الصحيح لمدننا وقرانا في برج رحال والغازية، هذه البلدة التي قدمت التضحيات والشهداء من اجل الحرية والسلم الاهلي والتعايش في مواجهة التقسيم والتوطين، ولا يمكننا اليوم بقيادة دولة الرئيس نبيه بري الا ان نقف بكل قوة للحفاظ على هذه التضحيات. وان ما قاله الرئيس نبيه بري في طهران في المؤتمر البرلماني الاسلامي صريح وواضح حيال اسلوب المواجهة والمقاومة لحماية القضية الفلسطنية وحماية القدس”.

وأشار الى “ضرورة ان تتخذ الانظمة العربية مواقف واضحة من القرارات الاميركية، وأقل تلك المواقف سحب سفراء الدول العربية والاسلامية من واشنطن، لكن ما نراه ان الانظمة تقف موقف الداعم لتلك القرارات، ولا يسع الشعب الفلسطيني الا مزيد من النضال والوحدة والمواجهة”.

وشدد خريس على مقولة “التراجع عن الخطأ فضيلة، لأن ما صدر عن القضاء اللبناني كان نصا جاهزا للطلب، ولا نزال نفضل الحوار والتلاقي لان السلم الداخلي يشكل قوة ومنعة للبنان”.

واكد ان “الانتخابات ستجرى في مواعيدها وكل الطروحات التي تحمل غايات التأجيل، ومنها التعديل او اعطاء مهل لتسجيل المغتربين، زوبعة في فنجان لتطيير الانتخابات النيابة وجعل لبنان يعيش في دوامة الفراغ في المؤسسات”.

وتلا السيرة الحسينية الشيخ عباس حسن.-انتهى-

——-

hariri

الحريري في مجلس الوزراء: كل الامور المطروحة

يمكن ايجاد الحلول لها بالتحاور والنقاش الهادىء

(أ.ل) – انتهت جلسة مجلس الوزراء عند الساعة الثالثة عصرا، وأدلى على أثرها وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي بالمعلومات الرسمية التالية: “ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم جلسة مجلس الوزراء واستهلها بالقول: من يسمع ما يصدر في وسائل الاعلام من مواقف وتصريحات حادة بخصوص ما يطرح من مواضيع وملفات في مجلس الوزراء، يعتقد في قرارة نفسه أن هناك مشكلا معقدا في ما بيننا واننا على خلاف مستعص ولا نتكلم مع بعضنا البعض.

واضاف: لكن الحقيقة والواقع غير ذلك تماما، فمجلس الوزراء يناقش امورا وقضايا عديدة ويتخذ قرارات تهم تسيير امور الناس والبلد.

نحن لسنا فريقا سياسيا واحدا، وهناك وجهات نظر مختلفة. ولكن ما يصدر في الاعلام بهذه الطريقة لا يصب في مصلحة الناس ولا يخدم البلد. وفي اعتقادي ان هناك امورا لها اولويات وتتطلب حلولا قبل الاخرى. واتمنى على الجميع التروي وتهدئة المواقف السياسية والتحلي بالحكمة وكل الامور المطروحة يمكن ايجاد الحلول لها من خلال التحاور والنقاش الهادئ، وليس بانتهاج المواقف الحادة والحملات التي تؤدي الى ردات فعل من هنا وهناك وخلاصتها الحاق الضرر بالمواطن ومصالح الناس.

وتمت مناقشة البنود الواردة في جدول الاعمال وتم اقرار البعض منها وتأجيل بعضها ليصار الى بحثها بشكل معمق”.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018  البيان الآتي:

اعتباراً من 20 / 1 /2018 ولغاية 31 / 3 /2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 15 /1/ 2018 ولغاية 2 /3/ 2018، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

بتواريخ 18،17،16 و19 /1 /2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة تربل – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 8 / 1 / 2018  ولغاية 26 / 1 / 2018  ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس– صيدا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——

انتخاب أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

(أ.ل) – عقدت الهيئة العامة للمجلس الإقتصادي والإجتماعي إجتماعها الثاني عند الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس في مقر المجلس برئاسة رئيس المجلس شارل عربيد وحضور الأعضاء، وعلى جدول أعمالها عدة بنود أهمها إنتخاب أعضاء اللجان وعددها ثماني، وإستحدثت لجنة للبيئة وأخرى للشباب والرياضة وتم إختيار أعضاء اللجان كافة وأتت النتائج على الشكل التالي:

لجنة القضايا الاقتصادية: أحمد ناصر، انيس بو ذياب، ايلي السغبيني، سعيد فخري، صادق علوية، صلاح الدين عسيران، مارون حلو، محمد الجوزو، محمد شقير، منصور بطيش، يوسف البسام.

لجنة القضايا الاجتماعية: طوني شمعون، عبد الأمير فضل الله، مخائيل جمل، باسم سرحال، بشارة الأسمر، عصمت عبد الصمد، يوسف فانوس، الأخت زهيه فرنجيه، فادي علامه.

لجنة القضايا الانتاجية:  اندريه العور، سعيد فخري، سميرة عاصي، شوقي الدكاش، عبد الأمير فضل الله، عدنان رمال، فيليب بردويل، كريستيان باسيل، ليليان جابر، مازن سويد، ماكس زكار.

لجنة العلوم والتكنولوجيا والمواصفات: ايلي بصيبص، باسم سرحال، جميل حسامي، جورج شويري، عبد المنعم علم الدين، فادي علامه، كريستيان باسيل، نورا بيرقدريان.

لجنة السياحة: ايلي بصيبص، بسام طليس، بشارة الأسمر، جان عبود، جورج شلهوب، جورج عطالله، عبد الأمير نجده، هلا حريز، وديع كنعان، وفاء عابد.

لجنة قضايا المناطق وشؤون الزراعة: بشار القدسي، جان عبود، جرجس فخري، جورج شلهوب، جورج هراوي، حسن فقيه، عمران فخري، ماجد سعيفان، يوسف محي الدين.

لجنة التنمية البشرية وحقوق الانسان: الأب جان بول أبو غزالة ، أحمد ناصر ، الأخت زهيه فرنجية، اقبال دوغان مراد ، خالد المهتار، عبد المنعم علم الدين، ماجد سعيفان، ماري لويز بابويان ، محمد فانوس، نزيه الجباوي، يوسف البسام.

لجنة قضايا العمل: جورج نصراوي، صادق علوية، أسامة الخنسا، بسام طليس، فادي اندريا، عصمت عبد الصمد، حسن فقيه، نزيه الجباوي، سميرة عاصي، غنى مواس، عبد الكريم حسن.

لجنة البيئة: الأخت زهيه فرنجية، جان عبود، جورج نصراوي، عصمت عبد الصمد، ماري ناصيف، نجم خطار، هاسميك دانسيكيان، يوسف محي الدين.

لجنة الشباب والرياضة: انيس بو ذياب، ايلي السغبيني ، عدنان رمال، غريتا صعب، غنى مواس، مازن سويد، ماكس زكار، محمد الجوزو، وجيه فانوس .

وحدد يوما الثلاثاء والأربعاء المقبلين لإنتخاب رئيس ومقرر كل لجنة. وإقرت الهيئة العامة مشروع موازنة المجلس للعام 2018 التي عرضها مديره العام الدكتور محمد سيف الدين.-انتهى-

—–

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله: لاعتماد سياسة مد الجسور بدلا من التركيز على الخلافات

(أ.ل) – شدد العلامة السيد علي فضل الله في ذكرى أسبوع في كفرملكي، على “اعتماد سياسة مد الجسور، بدلا من التركيز على الخلافات”، مشيرا إلى أن “مشكلتنا أننا لا نحسن إدارة خلافاتنا”.

واستهل كلمته بالحديث عن المزايا الإيمانية والأخلاقية والإنسانية التي حملها الراحل يوسف حب الله، مشيرا “إلى العلاقة القوية التي كانت تربطه بالمسجد”، مؤكدا “أنه عمل وجاهد من أجل بناء أسرة مؤمنة صالحة متعلمة تساهم في خدمة مجتمعه”.

وقال:”مسؤوليتنا جميعا في هذه الحياة أن نقف مع ذاتنا ومع أعمالنا، لنرى ماذا أعددنا لليوم الآخر ولهذه اللحظة التي سنغادر بها هذه الحياة ونترك كل ما نملك”، لافتا “إلى أن الإسلام شدد على ضرورة أن تكون كلماتنا ومواقفنا وسلوكنا ذخرا للآخرة”.

وأشار “إلى أن مشكلتنا في هذا الشرق أننا لا نحسن إدارة خلافاتنا، فنحول أي اختلاف على المستوى السياسي أو الحزبي أو الطائفي أو الديني أو المذهبي إلى مادة سريعة الاشتعال، سرعان ما تؤدي إلى الفتن والحروب وشد العصبيات”.

ودعا “إلى اعتماد سياسة مد الجسور والتواصل والتركيز على ما يجمعنا من النقاط المشتركة، بدلا من التركيز على ما نختلف عليه، وإلا لن نستطيع أن نبني مجتمعا متماسكا أو وطنا قادرا على مواجهة التحديات، ولا سيما أن التجارب في هذا البلد أثبتت أنه لا يمكن لفئة أو حزب أو طائفة، أن تعيش بمفردها أو أن تحقق مصالحها بذلك”.

وطالب “بالتواصل والمحبة، لأنهما عنوان كل الرسالات، فالديانات لم تأت لتزرع الأحقاد والضغائن، بل لتزرع الحب والمودة في القلوب التي تنعكس على العقول والحياة. ولكن، مع الأسف، تحول الدين لدى البعض إلى وسيلة لاستثارة الأحقاد التاريخية وتفعليها في الحاضر وحتى في المستقبل”.

وأضاف “لقد كانت مشكلتنا، وستبقى، في هذا الوطن وفي هذا العالم، أن الذين يتحكمون بالقرار لا تنبض قلوبهم بالمحبة للناس، ولا يعيشون الهم تجاه مشاكل الناس وهمومهم ومعاناتهم”.

وختم بدعوة الناس “عندما يختارون من سيمسك بقرارهم، إلى أن يختاروا الذين يملكون قلوبا تلهج بالحب والخير، لا أشخاصا يعرفون كيف يتلاعبون بعواطفهم وغرائزهم، وعندما يصلون إلى مواقع السلطة يديرون ظهرهم لهم”.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 18 /1/ 2018 البيان الآتي:

اعتباراً من 1 / 1 / 2018 ولغاية 31 / 3 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة والصوتية.-انتهى-

—–

naeem-hassan

نعيم حسن التقى السفير السعودي والقنصل عزام

(أ.ل) – استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت،السفير السعودي في لبنان وليد اليعقوب، حيث جرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة.

وقد تمنى الشيخ حسن للسفير اليعقوب “التوفيق في مهامه الجديدة، خصوصا لما للمملكة العربية السعودية من دور تاريخي في دعم لبنان وشعبه، وفي وترسيخ السلم الاهلي ومسيرة الاعمار”.

اضاف “يتطلع جميع اللبنانيين الى استمرار هذا الدور السعودي والى تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية”.

كما استقبل سماحته القنصل بشير عزام وكان بحث في الشؤون العامة.-انتهى-

—–

images[2]

تمارين تدريبية في مخيم التدريب تربل – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 18 /1/ 2018 البيان الآتي:

اعتباراً من 4/ 12/ 2017 ولغاية 31/ 3/ 2018، ستقوم وحدة من الجيش في مخيم التدريب- تربل – طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

—-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

majles niaby

نشرة الثلاثاء 17 تموز 2018 العدد 5607

مجلس النواب إنتخب اللجان وبري شدد على أهمية المشاركة في جلساتها (أ.ل) – انتخب مجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *