الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 العدد 5511

نشرة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 العدد 5511

Press-Conference-for-Minister-Ali-Hassan-El-Khalil-[1]

وزير المالية وافق على طلب الهيئات الاقتصادية تمديد مهلة

تقديم المعلومات عن جردة المخزون والأصول الثابتة الى 28 شباط

(أ.ل) – استقبل وزير المالية علي حسن خليل، في مكتبه في الوزارة، وفدا من الهيئات الاقتصادية ضم رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا الشماس، رئيس نقابة السوبرماركت في لبنان نبيل فهد.

وعقد اجتماع في حضور مدير الواردات في الوزارة لؤي الحاج شحاده جرى خلاله التباحث في المادة 5 من من القرار 1568 تاريخ 29/12/2017 المتعلقة بطلب معلومات عن جردة المخزون والأصول الثابتة، وذلك بسبب بدء تطبيق تنفيذ معدل الضريبة على القيمة المضافة البالغ 11%. وقد شرحت الوزارة المعلومات المطلوبة والتي سيتم ابلاغها الكترونيا للمكلفين، وهي كالآتي:

  1. بالنسبة لجردة المخزون:

القيمة الإجمالية للمخزون بتاريخ 31/12/2017 لكل من البضاعة الخاضعة والبضاعة المعفاة استنادا للتفصيل التالي:

– القيمة الإجمالية للمواد الأولية أو الاستهلاكية

– القيمة الإجمالية لقيد الصنع

– القيمة الإجمالية للمنتجات والبضائع المعدة للبيع

  1. بالنسبة لجردة الأصول الثابتة:

– قيمة الأصول الثابتة الإجمالية بتاريخ 31/12/2016

– قيمة الزيادات عليها خلال العام 2017 (مشتريات الأصول الثابتة خلال العام 2017)

– قيمة التخفيضات عليها خلال العام 2017 (مبيعات الأصول الثابتة خلال العام 2017)

– قيمة الأصول الثابتة الإجمالية بتاريخ 31/12/2017 (قبل احتساب استهلاكات العام 2017)

وبناء لطلب وفد الهيئات الاقتصادية، وافق وزير المالية على تمديد مهلة تقديم المعلومات المطلوبة آنفا حتى 28 شباط 2018، وأكد ان هذه المعلومات تطلب عن سنة 2017 حصرا دون السنوات اللاحقة.

ونوه وفد الهيئات بـ”التعاون المثمر بينها ووزارة المالية الموقرة”.

وفي مجال آخر، أصدر وزير المالية قرارا حدد بموجبه دقائق تطبيق أحكام البندين

( ه) و ( و ) من المادة 60 من القانون 379 بموجب القانون 14/12/2001 ( الضريبة على القيمة المضافة ) وتعديلاته بموجب القانون 32 تاريخ 10/2/2017 المتعلق بالسيارات المستعملة والخردة.

ولفتت وزارة المالية المعنيين والراغبين في الاطلاع على تفاصيل دقائق القرار العودة إلى الموقع الرسمي للوزارة على العنوان www.finance.gov.lb حيث يوجد نص القرار كاملا.-انتهى-

—–

aoun31-10-2016

عون للسلك القنصلي: لمؤسساتنا القضائية حصانة وتفسر القوانين

بدءا من رأس الحكم والامور ليست مشتعلة وسنتخطى الامر

(أ.ل) – اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان “الكلمة الفصل في سوء التفاهم حول تفسير القوانين تبقى للقضاء”. واستغرب “اتخاذ الخلاف على مرسوم منح اقدمية لضباط دورة 1994 الطابع السلبي، فنحن نعطي اشرف مثل للشعب اللبناني يؤكد انه اصبحت لمؤسساتنا القضائية حصانة، وهي تصدر احكاما وتفسر القوانين للجميع ابتداء من رأس الحكم”.

واذ رأى رئيس الجمهورية ان “من يتابع الاعلام اليوم يظن ان الامور مشتعلة وهي ليست كذلك”، اوضح “اجرينا التشكيلات القضائية والامنية للتأكيد على ان الامن والقضاء هما الاساس الذي عليه يبنى كل شيء، والاستقرار الذي ننعم به هو نتيجة اصرارنا على ذلك”.

مواقف الرئيس عون جاءت خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا اعضاء السلك القنصلي في لبنان، الذين قدموا له التهنئة بحلول السنة الجديدة، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي.

حبيس

استهل اللقاء، عميد السلك القنصلي الفخري جوزف حبيس بكلمة، فقال: “فخامة الرئيس، نلتقي بكم اليوم في زيارة تهنئة لاعضاء السلك القنصلي الفخري، بحلول سنة جديدة، أستهلها بتوجيه تمنياتي القلبية لفخامتكم بأن تحمل لكم كل الصحة والخير، لتواصلوا النهوض بمسؤولياتكم بالنهج الذي عودتم اللبنانيين عليه. نهج الاستقامة والانفتاح والتقارب مع جميع مكونات العائلة اللبنانية، ونهج العمل الدؤوب والجاد في خدمة الشعب الذي بنى عليكم آماله وتطلعاته، فلم تخيبوا ظنه بكم، لا بل نجحتم في تحقيق انجازات انقطع الامل في تحقيقها لسنوات متعاقبة”.

اضاف “عهدكم الواعد، فخامة الرئيس، حمل في سنته الاولى بصمات مناقبيتكم، وصلابة مواقفكم، واصراركم على ان تكون الانتاجية هي مقياس الحكم. أنصفتم المطالب المحقة بسلسلة الرتب والرواتب، ودفعتم الى انجاز التعيينات القضائية والدبلوماسية بعد طول انتظار، وحركتم الحياة السياسية في لبنان بعد طول ركود، بالاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية، سيعطي اصواتا جديدة فرصة الوصول الى الندوة البرلمانية والمشاركة في رسم المستقبل. والعالم لن ينسى، فخامة الرئيس، أنه في عهدكم، كان لبنان سباقا في تحقيق الانتصار على الارهاب، مساندا بذلك الجهود الدولية المبذولة في هذا السياق. لذا، جئنا اليوم الى قصر بعبدا لنؤكد لكم وضع جميع امكانات السلك القنصلي بتصرفكم، وللتزود بتوجيهاتكم لنسج افضل العلاقات بين لبنان والدول التي نمثلها كقناصل فخريين”.

وتابع “كلنا ثقة بأن حاضرنا بات افضل من الماضي، والغد سيحمل لوطننا المزيد من الامل والاستقرار والامان والازدهار. كل ذلك بفضل سياستكم الحكيمة، وعزمكم مع جميع المخلصين في هذا البلد، على محاربة الفساد وتحقيق الاصلاح، وتطوير الاقتصاد، ومواصلة حماية وطننا من مخاطر وانعكاسات الازمات والحروب المشتعلة من حوله. اجدد لكم، فخامة الرئيس، ولعائلتكم الكريمة، تهنئتي وتهنئة السلك القنصلي الفخري بالاعياد. وكل عام وانتم ولبنان بخير. عشتم، فخامة الرئيس، وعاش لبنان”.

رئيس الجمهورية

ورد الرئيس عون بكلمة، رحب فيها بالقناصل الحاضرين”، متمنيا لهم ولعائلاتهم “سنة جيدة على الجميع، حافلة باليمن والسعادة والازدهار”، معتبرا ان “الكثير من الانجازات قد تحقق، وتبقى الانجازات الاقتصادية، خصوصا بعدما تعرض لبنان لثلاث ازمات متتالية تمثلت بالركود الاقتصادي والحروب التي طوقته واقفلت منافذه البرية على الشرق، اضافة الى ازمة النازحين واعدادهم الكبيرة”.

واشار الى ان “المطالب كثيرة والوسائل قليلة. وبانتظار الانتقال من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج ووضع الاسس اللازمة لذلك، علينا باحتواء الازمات كافة، وبالمزيد من الوعي لوضع لبنان الراهن. ان مسؤوليات جمة ملقاة على عاتقنا في السنة الجديدة اولها ذات طابع اقتصاد، ونحن سنضع الخطط ونعمل على تنفيذها كي نصل الى آخر السنة وقد حققنا نتائج يبدأ معها عهد جديد من الازدهار”.

وتطرق الى “الاختلاف في فهم موضوع قضائي”، فاوضح ان “من يتابع الاعلام اليوم يعتقد ان الامور مشتعلة. لا انها ليست كذلك ابدا. لقد قلنا منذ بداية المسألة ان سوء التفاهم حول تفسير القوانين يستلزم العودة الى المؤسسات القضائية التي يبقى لها الكلمة الفصل. ولعل ابرز مثال نعطيه لشعبنا انه حين يحصل خلاف بين مسؤولين عليهما الاحتكام الى القضاء. لا اعرف لماذا ارتدى الامر طابعا سلبيا، فنحن نعطي اشرف مثل للشعب اللبناني يؤكد انه اصبحت لمؤسساتنا القضائية حصانة وهي تصدر احكاما وتفسر القوانين للجميع ابتداء من رأس الحكم. وهذا امر في غاية الاهمية نعطيه نموذجا لشعبنا”.

قال: “هذا الامر سنتخطاه، ونحن نأمل من الجميع ان يدرك هذه الرسالة بكافة معانيها، كما نأمل منكم ان تنقلوا رسالة مفادها ان لبنان وطن قانون وقضاء. ونحن بدأنا فورا بالتشكيلات القضائية والامنية للتأكيد ان الامن والقضاء هما الاساس الذي عليه يبنى كل شيء. والاستقرار الذي ننعم به لم يكن امرا سهلا للمحافظة عليه، بل هو نتيجة اصرارنا ذلك”.

اكد “نحن اليوم في وضع جيد، على رغم المشاكل التي تعترضنا وقد ورثناها، ويجب النظر منذ الان الى ماذا سنترك من بعدنا”.

عيسى

وكان الرئيس عون استقبل السفير اللبناني المعين لدى الولايات المتحدة الاميركية غابي عيسى لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة، وتمنى له التوفيق وزوده بتوجيهاته.-انتهى-

——

josephaoun17-1-2018

جوزاف عون بحث مع حنا وصليبي الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة لبنان الشباب برئاسة السيد وديع حنا، ثم الإعلامي جورج صليبي، وتناول البحث الأوضاع العامة.-انتهى-

—–

berri1-23-10-2017

بري دعا الى جلسة مشتركة للجان النيابية الثلثاء المقبل

(أ.ل) – دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد لجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الدفاع الوطني، الداخلية والبلديات، التربية والتعليم العالي والثقافة، الصحة العامة، العمل والشؤون الاجتماعية، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الزراعة والسياحة، البيئة، الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الشؤون الخارجية والمغتربين، الى جلسة مشتركة تعقد العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 23 كانون الثاني الحالي، وذلك لدرس مشاريع واقتراحات القوانين الاتية:

1- مرسوم رقم 123 اعادة القانون الرامي الى تنظيم مزاولة المهن البصرية.

2- مرسوم رقم 124 اعادة القانون الرامي الى تنظيم مهنة تقويم النطق.

3- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 606 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية اطارية بين حكومة الجمهورية اللبنانية والحكومة الايطالية بشأن تعهدات مؤتمر باريس 3 .

4- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 629 الرامي الى طلب الموافقة على الانضمام الى اتفاقية العمل العربية رقم /5/ لعام 1976 بشأن المرأة العاملة والاتفاقية العربية رقم /11/ لعام 1979 بشأن المفاوضة الجماعية.

5 – مشروع القانون المعجل الوارد في المرسوم رقم 1061 الرامي الى طلب الموافقة على تعديلات الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الاموال العربية في الدول العربية.

6- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 3451 طلب الموافقة على ابرام بروتوكول عام 1997 لتعديل الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973 – 1978 بصيغتها بيروتوكول عام 1978( اتفاقية ماربول ) المتعلق بها.

7- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 3646 طلب الموافقة على ابرام معاهدة تجارة الاسلحة.

8- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 1936 الرامي الى حماية المواقع والابنية التراثية.

9 – اقتراح القانون الرامي الى حماية الابنية والمواقع التراثية التاريخية”.-انتهى-

——

دهم منزل مطلوب وتوقيفه في محلة الرمل العالي وضبط كمية من الأسلحة الحربية والمخدرات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه يوم أمس الثلاثاء 16 /1/2018 البيان الآتي:

بتاريخه دهمت دورية من مديرية المخابرات منزل المدعو قاسم خدوج في محلة الرّمل العالي، المطلوب توقيفه بجرم الإتجار بالمخدرات وإطلاق نار في أماكن مختلفة. وخلال عملية الدهم أقدم المطلوب على إطلاق النار باتجاه الدورية فردّ عناصرها بالمثل ما أدى إلى إصابته بقدميه ويده اليسرى. وقد ضبطت بحوزته أسلحة وذخائر حربية وكاميرات مراقبة وأجهزة DVR، بالإضافة إلى كميات متنوعة من المخدرات. تمّ نقل الموقوف إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، فيما صودرت المضبوطات وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

—–

وزير الثقافة التقى سفير تركيا في زيارة وداعية

(أ.ل) – استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم، السفير التركي في لبنان تشغاتاي أرجييس في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية وانتقاله الى منصب في وزارة الخارجية التركية. وكانت مناسبة تم خلالها البحث في التطورات العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد، لاسيما منها الثقافية.-انتهى-

——-

الحريري التقى سفير هولندا ووفدا من النيابة العامة المالية والبعثة الدولية للصليب الأحمر

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في مكتبه في السرايا وفدا من النيابة العامة المالية برئاسة القاضي علي ابراهيم الذي قال: “قدمنا للرئيس الحريري التهنئة بحلول الاعياد المجيدة، وكانت مناسبة لطرح بعض الملفات العالقة في النيابة العامة المالية”.

واستقبل الحريري وفدا من البعثة الدولية للصليب الاحمر برئاسة كريستوف مارتن كذلك استقبل سفير هولندا يان والتمانز وعرض معه المستجدات والعلاقات الثنائية بين لبنان وهولندا. والتقى أيضا رئيس لجنة الحوار اللبناني -الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة واطلع منه عمل اللجنة وما تقوم به من مهمات.-انتهى-

——

سامي الجميل عرض الأوضاع مع ريتشارد

(أ.ل) – التقى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد، في حضور منسق العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبدالله، وجرى عرض الأوضاع الراهنة في ظل الاستحقاقات المقبلة وتأكيد استمرار الدعم الأميركي للجيش واللبنانيين.

وشدد الجميل أمام ريتشارد على اهمية “احترام المواعيد الدستورية والمهل القانونية بالنسبة الى انتظام الحياة السياسية في لبنان واستمرار الحزب من موقعه المعارض في العمل على دفع اللبنانيين الى المشاركة في الانتخابات المقبلة واختيار ممثليهم الحقيقيين القادرين على احداث تغيير في نهج العمل الوطني، بما يسمح للبنان بالازدهار والنمو والتمتع بالحرية الكاملة والقرار الحر”.-انتهى-

—–

مداهمة عدد من مخيمات النازحين في منطقة عرسال وتوقيف مطلوبين

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه أمس الثلاثاء 16 /1/ 2018 البيان الآتي:

بتاريخه وفي منطقة البابين- عرسال، دهمت قوة من الجيش مخيمات للنازحين السوريين تضم حوالى 700 خيمة، حيث أوقفت عشرين شخصاً من الجنسية السورية لتواصلهم مع المجموعات الإرهابية سابقاً والعمل لوجستياً لمصلحتها، وبالإضافة إلى الاتجار بالأسلحة الحربية.-انتهى-

——

 

الاسمر بحث مطالب عمالية مع وفد موظفي تلفزيون لبنان

ونقابتي موظفي المصارف والسير

(أ.ل) – إستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد وفدا من نقابة موظفي تلفزيون لبنان برئاسة رئيس النقابة كمال أسود الذي عرض لرئيس الاتحاد الواقع الذي تعيشه المؤسسة وخصوصا لجهة استفادة الموظفين من القانون رقم 46 المتعلق بإقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وجرى التداول في مختلف الجوانب القانونية حيث أكد رئيس الاتحاد “وقوفه الى جانب النقابة والموظفي بأي طريقة كانت للتعويض عليهم بسبب ضغوط علاء المعيشة أسوة بالعاملين في الإدارات العامة التي تخضع للدولة اللبنانية.

كما أبلغ رئيس الاتحاد وفد النقابة “باستعداده للاتصال مباشرة بوزير الاعلام ملحم رياشي لبحث الأمر معه وتم الاتفاق على متابعة الموضوع في ضوء هذه الاتصالات.

من جهة أخرى، تابع رئيس الاتحاد مع رئيس نقابة موظفي المصارف أسد خوري والموظفين المصروفين من بنك سارادار آخر التطورات المتعلقة بحقوقهم وتعويضاتهم عن كامل فترة عملهم في المصرف. وبعد اطلاع الموظفين على جميع المستجدات تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بعد اللقاء مع المسؤولين في المصرف.

والتقى الأسمر بعد الظهر بحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب أيضا وفدا من نقابة خبراء السير برئاسة رئيس النقابة السيد فؤاد مهند. وعرض الوفد لرئيس الاتحاد عدد من المشكلات التي تتعلق بعملهم، وخصوصا بعد وضع قانون اللوحات البيومترية والإشكالات الناتجة عنها سواء بالنسبة للوحات العمومية التي خلقت نوعا من الفوضى بعد تغيير اللون. كما شدد وفد النقابة على مطلب ضم خبراء السير للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأبدى رئيس الاتحاد كل تفهم للمطالب وخصوصا مطلب الانتساب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وشدد على “ضرورة وضع ورقة عمل تفصيلية بالقضايا الملحة لمتابعتها بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام. إضافة إلى رفع كتاب لصندوق الضمان بطلب الانضمام.

وكان رئيس الاتحاد قد استقبل قبل ظهر أمس بحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب وفدا من عمال “مندلون سور مير Mandaloun Sur Mer” المصروفين بعد إقفال المطعم في منطقة البيال بحضور رئيس اتحاد نقابات عمال الفنادق والمطاعم جوزيف الحداد والمسؤول عن المؤسسة شريف ضومط.

وجرى الاتفاق المبدئي على إطار عام لدفع التعويضات والحقوق المتوجبة للعمال المصروفين على أن يعرض هذا الإطار على العمال في اجتماع لاحق بتفاصيله تمهيدا لإنهاء هذه القضية.-انتهى-

—–

 

الراعي التقى بابا الاقباط في القاهرة

(أ.ل) – زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الموجود في القاهرة، للمشاركة في مؤتمر الازهر العالمي لنصرة القدس، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، في مقره، في حضور رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبدو ابو كسم..-انتهى-

—–

دريان شارك في مؤتمر الازهر والتقى محمود عباس:

الدفاع عن حرية القدس حق وواجب على المتدينين جميعا

(أ.ل) – أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في كلمة على هامش “مؤتمر الازهر العالمي لنصرة القدس”، الذي يعقد في القاهرة، “ان خصوصية القدس تتمثل في وجود مقدسات لسائر الأديان فيها، فالدفاع عن حرية القدس وحرية معابدها، وحريات ساكنيها الدينية والوطنية هو حق وواجب على المتدينين جميعا، في شتى أنحاء العالم”.

وقال: “نحن مسؤولون قبل الآخرين عما يحدث في القدس وللقدس، وفي فلسطين ولفلسطين، ونحن مسؤولون أمام الله وأمام الأسلاف والأحفاد، عن استمرار استعمار القدس وفلسطين. وإلى ذلك، فإن سياسة التهجير الإسرائيلية، ما تركت مسيحيين كثيرين، وتوشك ألا تترك مسلمين في الأماكن المقدسة ومن حولها، فإذا أمكن لسياسات الاستيطان، أن تستمر لعقود قليلة قادمة، فلن يبقى لكنيسة القيامة، وللمسجد الأقصى من يستطيع الوصول للصلاة والعبادة فيهما. نعم تصبح مساجد وكنائس تاريخية، يسهل التصرف فيها، باعتبارها آثارا قد لا يحسن أيضا كثرة استعمال البشر لها!”.

وتابع “فإن المنزلة الدينية للقدس، وعلى أساس الشراكة في الإيمان، والشراكة من خلال التجاور والعيش، تجعل من مؤتمر القدس الأزهري هذا، مفصلا في تجديد الشراكة، قبل أن تضيع بفقد حريتها، وحرية العبادة فيها، واستمرار وجود أهل القدس الأصليين فيها، متعبدين وأحرارا، وأهل احتضان ونضال”.

وختم قائلا:”إن المداخل للقدس يمكن أن تكون متعددة، وأوسع المداخل وأكثرها فعالية من وجهة نظري، تظل هذه الشراكة الإسلامية – المسيحية، والمجتمع الفلسطيني المسلم والمسيحي، الصامد في وجه الإقصاء والتهويد والتهجير، والضمان الأول لهذه الشراكة، هو قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

وكان المفتي دريان قد التقى على هامش المؤتمر، رئيس دولة فلسطين محمود عباس واكد له “ان لبنان واللبنانيين مع دولة فلسطين عاصمتها القدس، وستبقى فلسطين عربية مهما حاول الكيان الصهيوني من ممارسة إرهابه وإجرامه وعدوانه على فلسطين وشعبها المقاوم”.

والتقى المفتي دريان ايضا، شيخ الازهر الامام الأكبر احمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.-انتهى-

—–

حزب الله التقى وفدا من لجنة عرب غوير بمخيم عين الحلوة

(أ.ل) – إستقبل مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وفدا من لجنة “عرب غوير أبو شوشة” بمخيم عين الحلوة برئاسة الشيخ حسين أبو ضاهر، ضم كلا من موسى الأحمد وعادل إبراهيم وحسين الموسى، في حضور عضو قيادة لجنة منطقة صيدا محمد فرحات.

واستعرض الطرفان الوضع في مخيم عين الحلوة، وأعربا عن ارتياحهما للتحسن الأمني في المخيم، وشددا على “تعزيز العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني”.

كما تم النقاش حول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخير، اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني. وأكد الطرفان “ضرورة دعم المقاومة الشعبية داخل فلسطين التي تعتبر رأس الحربة في معركة اسقاط المشاريع المشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية”.-انتهى-

——-

 

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء رياق بعلبك والهرمل البقاع الغربي والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 17 كانون الثاني 2018   البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، عند الساعة6.30 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 17.20 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 7.05، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.35 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 17.35، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة، ونفّذت طيارناً دائرياً فوق مناطق شكا والجنوب، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 18.45 من فوق البحر مقابل البلدة المذكورة.

وعند الساعة 18.30، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.30 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

—-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

majles niaby

نشرة الثلاثاء 17 تموز 2018 العدد 5607

مجلس النواب إنتخب اللجان وبري شدد على أهمية المشاركة في جلساتها (أ.ل) – انتخب مجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *