الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 العدد 5400

نشرة الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 العدد 5400

army

الجيش: توقيف مصطفى الحجيري الملقب بـ”أبو طاقية”

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

بنتيجة المتابعة والتقصّي، أوقفت قوة من مديرية المخابرات فجر اليوم في بلدة عرسال، المدعو مصطفى الحجيري الملقب بـ”أبو طاقية”.

وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——-

wizarat mal

تعميم من المالية حول معدل الضريبة على أرباح شركات الاموال

(أ.ل) – عممت وزارة المالية إجراء يتعلق بمعدل الضريبة الذي يتوجب على شركات الأموال تطبيقه على أرباحها وطلبت من تلك الشركات ضرورة الالتزام به وجاء فيه :

حيث إن القانون رقم 64 تاريخ 20/10/2017 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 26/10/2017، عدل نص الفقرة ما قبل الأخيرة من المادة 32 من المرسوم الاشتراعي رقم 144 تاريخ 12/6/1959 (قانون ضريبة الدخل) بحيث أصبح معدل الضريبة على أرباح شركات الأموال 17% بدلا من 15%.

لذلك،

تعلم وزارة المالية شركات الأموال ضرورة الإلتزام بما يلي:

– احتساب ضريبة الأرباح المحققة لغاية 26/10/2017 ضمنا على معدل 15%.

– احتساب ضريبة الأرباح المحققة اعتبارا من 27/10/2017 على معدل 17%.-انتهى-

——-

bomb15-11-2017

ضبط عبوات وتفجيرها في جرود رأس بعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

بنتيجة مواصلة عمليات البحث والتفتيش، ضبطت قوى الجيش في محلة قراني شعبات الوشل – جرود رأس بعلبك، 11 عبوة ناسفة معدة للتفجير زنة الواحدة منها 7 كلغ،  بالإضافة إلى عبوتين أخريين زنة 20 و40 كلغ، جميعها من مخلّفات التنظيمات الإرهابية.

وقد عملت مجموعة من فوج الهندسة على تفكيكها وتفجيرها في مكانها.-انتهى-

——

michael aoun

عون: الحريري موقوف من دون سبب وهذا عمل عدائي ضد لبنان

ولا تجاوب بعد مع مساع عربية ودولية لتأمين عودته

(أ.ل) – اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان “لا شيء يبرر عدم عودة رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري الى بيروت بعد مرور 12 يوما على اعلانه من الرياض استقالته، وعليه، فإننا نعتبره محتجزا وموقوفا وحريته محددة في مقر احتجازه”. وأشار الى أن هذا الاحتجاز “هو عمل عدائي ضد لبنان، ولاسيما أن رئيس الحكومة يتمتع بحصانة ديبلوماسية وفق ما تنص عليه اتفاقية فيينا”.

وأبلغ عون رئيس واعضاء المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع واصحاب المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة الذين استقبلهم قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا في اطار لقاءات التشاور التي يجريها مع الفاعليات السياسية والوطنية والاقتصادية، ان “استمرار احتجاز الرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية يشكل انتهاكا للاعلان العالمي لحقوق الانسان، لأن رئيس مجلس الوزراء محتجز من دون سبب ويجب عودته معززا مكرما”.

وكشف أن “لبنان اتخذ الاجراءات اللازمة لتأمين عودة الرئيس الحريري”، داعيا وسائل الاعلام الى “المساهمة في تعزيز الوحدة الوطنية التي تجلت خلال الايام الماضية”.

وقال: “إن ما حصل ليس استقالة حكومة، بل اعتداء على لبنان وعلى استقلاله وكرامته وعلى العلاقات التي تربط بين لبنان والسعودية”. ولفت الى ان دولا عربية “تدخلت من أجل عودة الرئيس الحريري إلا أنه لم يحصل معها أي تجاوب، لذلك توجهنا الى المراجع الدولية، فالتقيت سفراء مجموعة الدعم الدولية للبنان وبينها ايطاليا التي ترأس حاليا مجلس الامن، وقد صدرت عن كل هذه الدول مواقف طالبت بعودة الرئيس الحريري، وحتى الساعة لا تجاوب مع هذه الدعوات”.

وأكد ان الحريري سوف يعود الى لبنان “بما يحفظ كرامتنا ورموزنا الوطنية، ولن نتساهل في هذه المسألة مطلقا، ولن نقبل بأن يبقى رهينة لا نعلم سبب احتجازه”. وقال: “كنا نتمنى لو ان المملكة العربية السعودية أوضحت لنا رسميا سبب اعتراضها أو أوفدت مندوبا للبحث معنا في هذا الموضوع، لكن ذلك لم يحصل، وهو ما جعلنا نعتبره خطوة غير مقبولة، اضافة الى ان تقديم الاستقالة على النحو الذي تم فيه يشكل سابقة، ذلك ان استقالة الحكومات لها اصولها ومفاعيلها ومنها القيام بتصريف الاعمال الى حين تشكيل حكومة جديدة كي لا يحصل فراغ في السلطة. لذلك لا يمكن ان نقبل الاستقالة والرئيس الحريري محتجز او خارج لبنان، لان هناك واجبا عليه تجاه بلده الذي كلفه رئاسة الحكومة، والجميع يعلم ان الرئيس الحريري شخص يتحمل مسؤولياته الوطنية ولا يتصرف مثل هذا التصرف الخاطئ”.

وقال عون مخاطبا الحاضرين، ومن خلالهم اللبنانيين جميعا: “أدعوكم الى عدم الخوف، لا اقتصاديا ولا ماليا ولا امنيا ولا في أي مجال آخر. ان البلد حاليا آمن والسوق المالية تسير بطريقة طبيعية من دون ذعر، ولبنان يعيش الوحدة الوطنية، وهناك تأييد لموقفنا بسبب حقوق الانسان والحصانة الدولية اللذين لا يمكن لاحد ان يتنازل عنهما. فالقضية وطنية وليست خلافا سياسيا. بامكان الرئيس الحريري ان يعود ويقدم استقالته وتشكل حكومة بطريقة طبيعية، كما يمكنه التراجع عن الاستقالة، فالحريات في لبنان تامة”.

وأوضح ردا على سؤال أن “لبنان تلقى دعوة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب ومناقشة شكوى سعودية ضد ايران، وسيلبي الدعوة مبدئيا، واذا ما اثير موضوع الازمة التي نشأت عن تقديم الرئيس الحريري استقالته وما تلاها فسنواجه ذلك بالحجج”.

وشدد عون على انه “عند عودة الرئيس الحريري الى لبنان واتخاذ ما يقرره وفق رغبته، سيتم البحث في الامر”. وروى انه عندما تحدث مع الحريري هاتفيا في الرابع من تشرين الثاني الحالي، ابلغه انه تعب ويريد الاستقالة، فسأله عون عن موعد عودته، فكان الجواب: خلال يومين أو ثلاثة، وابلغه رئيس الجمهورية انه يمكن التحدث عند العودة. ولكن منذ ذلك الحين، لم يعد من الممكن التواصل معه عبر أي وسيلة اتصال، “ولا يمكن في مركز مسؤوليتي ان اقبل هذه الاستقالة، وقمت بما يمليه علي اقتناعي، أي التريث لأعلم الظروف التي أقدم على الاستقالة بسببها”.

وأوضح عون انه “لا يمكننا خسارة الوقت، خصوصا ان لا موعد محددا لهذه العودة، فالكلام يدور حول موعد قريب جدا او ايام قليلة. ولا يمكن ان نوقف شؤون الدولة، وكان من الممكن ان يسبب هذا الامر فتنة او انهيارا ماليا واقتصاديا، انما تلقيت تطمينات ومنها منذ بعض الوقت حول الحركة الطبيعية في الصادرات والواردات، وهذا مرده الى قوة الوحدة الوطنية والثبات”.

وشدد رئيس الجمهورية على أن “وضع عائلة الرئيس الحريري مماثل لوضعه، ولم نطالب بعودتها في السابق، لكننا تأكدنا انها محتجزة ايضا ويتم تفتيشها عند دخول افرادها وخروجهم من المنزل”.

وجدد التأكيد أن “لا عذر مقبولا يمنع الرئيس الحريري من العودة الى لبنان، ويمكنه أن يعلن أسباب استقالته من لبنان، ويمكن الحوار حول كل المواضيع التي قد تكون دفعته الى الاستقالة، الا في الامور التي تمس باستقلالنا وامننا”.

محفوظ

وبعد انتهاء الاجتماع، أدلى رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ بالتصريح الآتي: “كان اللقاء مع فخامة الرئيس ميشال عون اكثر من مفيد ومثمر، وهو متابعة لسلسلة اللقاءات التي اجراها رئيس الجمهورية مع مجمل المكونات السياسية والاهلية والنقابية التي شكلت نوعا من التضامن اللبناني مع رؤية الرئيس عون لمعالجة الازمة الناجمة عن استقالة دولة الرئيس سعد الحريري ووجوده في المملكة العربية السعودية. كما كان بمثابة خريطة طريق لنا وللعمل الاعلامي، وقد شدد فخامة الرئيس على الوحدة الوطنية وعلى ان هذه الوحدة مضمونة وهي المدخل الفعلي لاستقرار سياسي وامني واقتصادي ومالي، وان لا خوف على السوق المالية في البلد والوضع اكثر من جيد على اكثر من صعيد حتى بالنسبة لحركة الواردات والصادرات وفقا لتقرير كان قد وصله اليوم”.

أضاف “ان الرئيس يعتبر ان هناك مسؤولية مشتركة بين الاعلام واهل السياسة وفخامته لمعالجة ما نحن فيه، لأن في تقديره الاعلام البناء هو الذي يستطيع ان يضمن الوحدة الوطنية. وكانت هناك سلسلة حوارات واسئلة، ونحن مع فخامته ننتظر عودة دولة الرئيس الحريري الذي يجمع كل اللبنانيين عليها وعلى تمن باستكمال مهماته، باعتبار أن فخامة الرئيس يعتبر ان هذه الحكومة غير مستقيلة وكل اللبنانيين معنيون بعودته، كما أن هناك حماية دولية وعربية له والتزاما بحقوق الانسان والحصانة الدولية، لذلك فإن لعودته علاقة بالسيادة والكرامة اللبنانيتين. وبالتالي، نحن كمؤسسات إعلامية مرئية ومسموعة والمجلس الوطني للاعلام، نعتبر أن ما قاله فخامة الرئيس هو بمثابة خريطة طريق. وبالتأكيد فإن للتحرك الخارجي دورا مهما في المساعدة على ما يتمناه كل اللبنانيين في عودة سريعة للرئيس الحريري للمشاركة في الحياة السياسية وطمأنة الجميع”.

فرعون

الى ذلك، استقبل عون وزير الدولة للتخطيط ميشال فرعون وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد والتطورات الاخيرة.

شاتيلا

كذلك استقبل رئيس “المؤتمر الشعبي اللبناني” كمال شاتيلا في اطار التشاور مع الفاعليات الحزبية والسياسية.

رياض الاسعد

وفي قصر بعبدا أيضا المهندس رياض الاسعد الذي عرض الاوضاع العامة، وكانت مناسبة شكر فيها رئيس الجمهورية على مواساته بوفاة والده النائب السابق سعيد الاسعد.-انتهى-

——-

saraf15-11-2017

وزير الدفاع بحث مع السفير القطري المشاركة في افتتاح معرض الدوحة

وأشاد بالإنجاز الأمني الذي حققته مديرية المخابرات

(أ.ل) – استقبل معالي وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف السفير القطري لدى لبنان علي بن حمد الماري، الذي نقل إليه دعوة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرالدولة لشؤون الدفاع القطري للمشاركة في افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري “ديمدكس 2018″، الذي سيعقد في الدوحة في آذار المقبل برعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. الوزير الصرّاف شكر السفير القطري على الدعوة، وأكّد الإهتمام بتعزيز القدرات الدفاعية البحرية للجيش.

اللقاء شكّل مناسبة بحث خلالها الصرّاف والسفير القطري الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وآفاق المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين.

من جهة ثانية، أشاد وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف بالإنجاز الأمني الذي حققته مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من خلال إلقاء القبض على المدعو مصطفى الحجيري الملقّب بأبو طاقية.

وقال أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحقّقها الجيش والتي تثبت دون أدنى شك حرص المؤسسة العسكرية وسهرها على حفظ أمن الوطن والمواطن، وتؤكّد أنّ أيّ مطلوب أو إرهابي لن يبقى حراً طليقاً.

وجدّد الصرّاف التأكيد على أنّ أمن لبنان بخير بفضل جهوزية جيشه الوطني، مشدّداً على دعم المؤسسة العسكرية والوقوف إلى جانب القوى الأمنية في كلّ ما تقوم به من أجل حماية الأمن والإستقرار.

——–

berri15-11-2017 

بري: لبنان في امان وعودة الحريري عن الإستقالة

 فيها إستقراراً لبنانياً وعربياً ولا تستفز احد

(أ.ل) – أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم انه رغم الأزمة التي نمّر بها فإن لبنان ما يزال في أمان سياسي وأمني وإقتصادي، وان وحدة اللبنانيين كفيلة بحمايته وتجاوز هذه الأزمة.

وقال: “حتى بعد عودة الرئيس الحريري فإنه امام السيناريوهات المرتقبة اكرر ان العودة عن الإستقالة فيها عدالة وإستقرار لبنانياً وعربياً، وليس فيها إستفزاز لأحد”.

وكان الرئيس بري إستقبل في إطار لقاء الاربعاء النواب السادة: قاسم هاشم، بلال فرحات، علي عمار، ميشال موسى، عباس هاشم، نبيل نقولا، وليد خوري، ناجي غاريوس، اسطفان الدويهي، وليد سكرية، ياسين جابر، انور الخليل، عبد اللطيف الزين، اميل رحمة، هاني قبيسي، علاء ترو، انطوان سعد، وهنري حلو.

من جهة اخرى ابرق الرئيس  بري الى الرئيس بشار الاسد مهنئاً بالذكرى التصحيحية في سوريا.-انتهى-

——

josephaoun15-11-2017

جوزاف عون بحث مع مفتي بعلبك والهرمل الأوضاع والتقى الحسن ونصر

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي على رأس وفد من فعاليات المنطقة، الذين بحثوا معه في أوضاع المنطقة، وأعربوا عن تقديرهم للاجراءات الأمنية التي يتخذها الجيش للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ثم استقبل مفوض الحكومة لدى محكمة التمييز العسكرية القاضي وائل الحسن، وجرى التداول في شؤون قضائية، كما استقبل السيد جوزيف نصر مع وفد من بنك بيبلوس – فرع الحازمية.-انتهى-

——

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخه الساعة 6.46، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 295 متراً ولمدة 10 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

kamel rifaii

الرفاعي: عدم عودة الحريري قبل الأحد قد تدفع لبنان للجوء إلى مجلس الأمن

(أ.ل) – أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي في حديث  لمصدر إعلامي أن “الفترة الزمنية التي مرت بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، استطاع لبنان أن يتجاوز الكثير من الألغام السياسية والأمنية التي أريد لها أن تصيب اللبنانيين بعد الاستقالة الملتبسة، لكن ما زال هناك بعض الشكوك حول إمكان ذهاب لبنان إلى الفتنة، والأمر مرهون بعودة الرئيس الحريري وعائلته إلى لبنان، ليبنى على الشيء مقتضاه، حيث يتم فتح حوار وتفاهم مع رئيس الحكومة سعد الحريري، لاعتماد الطرق السليمة بهدف إنقاذ لبنان مما يحاك له في هذا الظرف بالذات”.

أضاف “نتمنى أن يعود الرئيس الحريري قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل لأن هذا الاجتماع مشبوه بأهدافه وتوقيته، وقد يؤدي لاتخاذ قرارات تضر بالوحدة الوطنية في لبنان، كما أريد منه الضغط على الحكومة اللبنانية وعلى فريق معين في البلد، لذلك عودة الحريري قبل الأحد المقبل تريح لبنان وتفتح باب التفاهم بين الأطراف اللبنانية، لتجنيب لبنان ما يتم التحضير له دوليا”.

وختم “إن عدم عودة الحريري قبل الأحد المقبل قد تدفع لبنان الرسمي للاتجاه إلى مجلس الأمن الدولي ورفع القضية أمامه”.-انتهى-

——–

army

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء الهرمل رياق بعلبك والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017  البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، عند الساعة 21.10 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الهرمل، رياق وبعلبك، ثمّ غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 6.30 من فوق البلدة المذكورة.

وبتاريخه عند الساعة 00.55 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 6.50 من فوق بلدة علما الشعب.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، عند الساعة 7.00 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.55 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 7.20 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 12.10 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 9.00 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 22.55 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

——

kabalan

قبلان التقى وفد تجمع العلماء: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان وفد “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة رئيس مجلس الامناء الشيخ احمد الزين، وعضوية رئيس الهيئة الادارية للتجمع الشيخ حسان عبدالله، الشيخ محمد عمرو، الشيخ مصطفى ملص، الشيخ شريف طاهر، الشيخ ابراهيم بريدي، الشيخ حسين غبريس، الشيخ ماهر مزهر، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب المفتي الشيخ غالب عسيلي والشيخ محمد المقداد، وجرى البحث في التطورات والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وطالب قبلان اللبنانيين بأن يكونوا “يدا واحدة وينبذوا كل دعوة للتفرقة في ما بينهم، ولا سيما انهم اخوة متحابون وعليهم ان يعالجوا المشاكل والازمات بحكمة ومسؤولية ويبذلوا الجهد لتحصين وحدة لبنان”.

ونوه بتحرك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري “والتعاطي مع الاستقالة الملتبسة للرئيس سعد الحريري بحكمة وشجاعة ومسؤولية بما يخدم مصلحة لبنان وشعبه”.

وأكد أن “الوحدة الاسلامية متينة وتشكل المدماك الاساسي لتحصين الوحدة الوطنية التي نعتبرها أحد أوجه القوة التي تحمي لبنان وتحفظ أمنه واستقراره وسيادته”.

بعد اللقاء أدلى الشيخ عبدالله بتصريح جاء فيه: “كان اللقاء مناسبة لبحث امور عديدة تتعلق بالاوضاع على الساحة اللبنانية وعلى رأسها الوضع المستجد في البلاد المتأتي عن الاستقالة الملتبسة لدولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وكانت وجهات النظر متطابقة في ضرورة الحفاظ على حالة التماسك والوحدة الوطنية التي تجلت في التعامل مع هذه الحالة المستجدة، وأكدنا لسماحته الامور التالية:

اولا: نوهنا بالموقف الوطني الجريء لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي ينم عن حكمة عالية ووعي كبير ما ساهم في استقرار البلد وعدم دخوله في سجالات لا طائل منها، واكدنا دعمنا لفخامته في كل الخطوات التي اتخذها وسيتخذها.

ثانيا: نوهنا بالموقف الجريء والنبيل لدولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الذي ساهم بدوره بالتعاون مع فخامة رئيس الجمهورية على الحفاظ على استقرار الوضع على الساحة اللبنانية.

ثالثا: نوهنا بموقف دار الافتاء وسماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان وسلسلة الاتصالات التي يجريها والتي ساهمت ايضا في توحيد الموقف اللبناني.

رابعا: ننظر بإيجابية الى طرح الرئيس سعد الحريري إمكان العودة عن استقالته، وندعوه الى العودة الى لبنان سريعا والتشاور مع الافرقاء كافة للخروج من المأزق.

خامسا: اكدنا ارتياحنا الى الخطوات التي يقوم بها المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وعلى رأسه الشيخ عبد الامير قبلان والاتصالات التي يجريها والتي تساهم في وحدة الموقف الاسلامي والوطني”.-انتهى-

——

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله عاد من العراق: نثمن دور الحكومة العراقية

في مواجهة الارهاب واشراك كل المكونات في عملية النهوض

(أ.ل) – ثمن العلامة السيد علي فضل الله “إنجازات الحكومة العراقية والقوى الأمنية والشعب العراقي في مواجهة الإرهاب وقطع أشواط سريعة في فترة زمنية قليلة في استئصاله”، مؤكدا “أن الوحدة العراقية الداخلية وإشراك كل المكونات العراقية في عملية النهوض الجديدة هما الضامن لمستقبل العراق”.

وكان فضل الله قد عاد من العراق بعد زيارة تفقد خلالها المراكز الثقافية والرعائية التابعة لمؤسسة المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله في العراق.. والتقى عددا من المسؤولين العراقيين، على رأسهم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، ونائب رئيس الجمهورية رئيس كتلة دولة القانون نوري المالكي، حيث جرى عرض للتطورات التي تمر بها المنطقة في الساحتين العراقية والعربية، وللأزمات التي لا تزال تعصف بالساحة العراقية على مختلف المستويات.

وأشاد فضل الله، خلال اللقاءات، بالإنجازات التي تحققت، والتي ستساهم في توحيد العراق وتمكينه من النهوض على كل المستويات، منوها “بسياسة الانفتاح التي تنتهجها الحكومة العراقية في الداخل والخارج، مع عدم المس بثوابته الوطنية ودوره في القضايا الكبرى”.

ورأى “أن وحدة الشعب العراقي والحصول على حقوقه في العيش الكريم، هما الضامن الحقيقي لقوة العراق وحماية مستقبله، والمانع من عودة الفتن والصراعات الداخلية التي أثقلت كاهله الأمني والاقتصادي، لبناء الدولة القائمة على منطق الشراكة بين كل مكونات العراق، والبعيدة كل البعد عن المحاصصة، ومواجهة الفساد والفاسدين ورفع الغطاء عنهم”.

ودعا إلى “معالجة كل الأسباب التي قد تؤدي إلى جعل العراق حاضنا للإرهابيين ولهؤلاء الذين يسعون إلى زراعة الفتن فيه وإضعافه”. ونوه أخيرا “بالجهود التي بذلتها القوى الأمنية في توفير الأجواء لزيارة الأربعين لمقام الإمام الحسين (ع) وبقية المقامات”.-انتهى-

—–

army

تسليم المواطن السعودي علي بن عبد رب النبي بن علي البشراوي نفسه

إلى حاجز الجيش اللبناني في الهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 17.00، سلّم المواطن السعودي علي بن عبد رب النبي بن علي البشراوي نفسه إلى حاجز الجيش اللبناني، في محلّة جسر حوش السيد علي – الهرمل، قادماً من الأراضي السورية.

وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء, 15 تشرين الثاني 2017   البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.30 والساعة 13.30، ستقوم وحدة تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة يارون – الجنوب.

بتاريخه، اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، شمع، رميش، الحلّوسية وطير حرفا.

بتواريخ 17،16 و23 / 11 / 2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 13 / 11 / 2017 ولغاية 17 / 11 / 2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00، وبتاريخي 14 و15 / 11 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في منطقة صليما – جبل لبنان، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتاريخي 14 و 15 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

اعتباراً من 13 / 11 /2017 ولغاية 30 / 11 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في المناطق الشمالية التالية: الكورة، القبيات، رأس مسقا، حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، حقل رماية تربل وسهل القموعة، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

اعتباراً من 9 /11/ 2017 ولغاية 18 /11/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط بلدة كفتون- الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

بتواريخ 13،10 و17 / 11 /2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

اعتباراً من 9/ 10/ 2017 ولغاية 17 /11/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية  ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

اعتباراً من 2/ 10 /2017 ولغاية 1 /12/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *