الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 العدد 5382

نشرة الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 العدد 5382

josephoun23-10-2017

josephaouninusa24-10-2017

قائد الجيش التقى الراعي في واشنطن واتفاق على متابعة قضية النازحين السوريين

احتفال تكريمي لقائد الجيش في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن

 (أ.ل) –التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في واشنطن، حيث جرى التداول في الجهود المبذولة من أجل دعم لبنان والجيش، وتمّ الاتفاق على متابعة قضية النازحين السوريين إلى لبنان.

من جهة ثانية، يواصل قائد الجيش العماد جوزاف عون زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية، وفي إطار هذه الزيارة نظمت جامعة الدفاع الوطني (National Defense University – NDU) في واشنطن، احتفالاً تكريمياً للعماد عون، الذي كان قد تابع فيها دورة دراسية حول مكافحة الإرهاب في العام 2009.

شارك في الاحتفال رئيس الجامعة الجنرال فريتز روجيه والدكتور تشارلز كوشمان عميد كلية CISA، التي تابع فيها العماد قائد الجيش دراسته، إلى جانب الطلاب الذين يتابعون الدراسة حالياً في الجامعة، وينتمون إلى أكثر من خمسين جنسية، بينهم عدد من الضباط اللبنانيين، كما حضر أيضاً الملحق العسكري اللبناني في واشنطن العميد غسان شاهين ومساعده العميد إدمون حمصي والوفد العسكري المرافق للقائد.

وقد جرى للعماد عون حفل استقبال مميّز، استهلّ بلقاء عقده مع رئيس الجامعة والأساتذة المحاضرين، بعده أقيم الاحتفال الرسمي الذي استهله الدكتور جاك غودوين، بتلاوة السيرة الذاتية للعماد عون منذ التحاقه بالجيش اللبناني وحتى تولّيه قيادته. وألقى الجنرال فريتز روجيه كلمة رحب فيها بالعماد عون مشيداً بخدماته المميزة لبلده، ومعتبراً أنه يشكل مثالاً لطلاب الجامعة الذين تبوأوا مراكز قيادية في بلدانهم، وأكد أن للجامعة دوراً إضافياً وهو الإسهام في تحقيق السلام والأمن العالميين من خلال استقبالها طلاباً مدنيين وعسكريين من دول عديدة. كما ألقى الدكتور كوشمان كلمة أثنى فيها على الصفات الشخصية للعماد عون وقدرته الفائقة على فهم الأزمات العالمية وتحليلها، معتبراً أنه مثال للقادة التي أنشئت من أجلهم قاعة الشرف في الكلية.

ثم ألقى العماد عون كلمة شكر فيها لرئاسة الجامعة تنظيمها هذا التكريم، معرباً أنه على المستوى الشخصي، كان للجامعة أثر كبير في توسيع ثقافته العسكرية الاستراتيجية،  خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب، كما توجّه بالشكر إلى السلطات الأميركية على دعمها المستمر للجيش اللبناني، والمساعدات العسكرية النوعية التي قدمتها إليه خلال السنوات الفائتة، ما أسهم بشكل فاعل في دعم حربه على الإرهاب، وصولاً إلى عملية فجر الجرود التي انتهت بهزيمة تنظيم داعش الإرهابي على الحدود الشرقية وطرده من الأراضي اللبنانية. كذلك طرح العماد عون مشروع تأسيس جامعة للدفاع الوطني في لبنان، آملاً من الجامعة الأميركية المساهمة في هذا الموضوع، لما له من أهمية في تطوير الخبرات العسكرية للجيش، لافتاً إلى أنه يمثل أولوية بالنسبة إليه، وسيعمل على تحقيقه خلال السنوات المقبلة.

وفي الختام، أزاح كل من الجنرال روجيه والعماد عون الستار عن صورة القائد، التي سيتم رفعها في القاعة المخصصة للذين تخرجوا من الجامعة وتسلّموا مراكز قيادية في بلدانهم.-انتهى-

——-

Pr-Minister-Saad-Hariri-meets-a-Delegation-from-HEC-70x70[1]

إطلاق الشراكة بين غرفة بيروت وجبل لبنان والـHECParis والـESA

الحريري: العلم سلاح حقيقي أقوى من أي سلاح آخر

(أ.ل) – أطلقت اليوم من السراي الحكومي الشراكة بين غرفة بيروت وجبل لبنان والـHEC-Paris والـESA، لانشاء فرع لـHEC في بيروت، في مؤتمر صحافي عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وفي حضوره. وحضر ايضا وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، سفير فرنسا برونو فوشيه، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، رئيس مجلس ادارة جامعة HEC جان بول فرميس، المدير العام لESA ستيفان أتالي، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس غرفة التجارة اللبنانية-الفرنسية غابي تامر، رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، وحشد من الفاعليات الرسمية والديبلوماسية والقنصلبية والاقتصادية والتربوية والاجتماعية ورجال اعمال.

بو خاطر

بداية، تحدث رئيس جمعية خريجي جامعة HEC نيكولا بو خاطر عن أهمية جماعة HEC في تطوير المستوى التعليمي في لبنان وتطوير الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل، مشيدا بـ”الجهود التي بذلها شقير وبرعاية الرئيس الحريري ودعمه لتحقيق هذا الحلم”.

شقير

وألقى شقير كلمة قال فيها: “يسعدني ويشرفني ان نطلق هذا الحدث الاكاديمي والاقتصادي المتمثل بالشراكة بين غرفة بيروت وجبل لبنان وHEC-Paris وESA لإنشاء فرع لـHEC في بيروت، من هنا من السراي الحكومي الكبير الذي أراده الرئيس الشهيد رفيق الحريري صرحا وطنيا للعمل والانجاز وتحقيق التقدم والازدهار”، شاكرا الرئيس سعد الحريري “لاستضافة هذا المؤتمر الصحافي وتوفير كامل الدعم كي يتحقق هذا العمل الرائع لكي تكون ـHEC-Paris في بيروت، والشكر موصول للصديق المحب للبنان جان بول فرميس الذي لولاه ما كان لهذا الحلم ان يتحقق”.

وأضاف “اليوم مع وجود HEC الجامعة الفرنسية العريقة التي تأتي في طليعة الجامعات في العالم المتخصصة في تخريج رواد اعمال في مجال التجارة وإدارة الاعمال، نكون خطونا خطوة متقدمة لترسيخ موقع لبنان كمركز اقليمي اكاديمي واقتصادي”، مشددا على ان “وجود HEC في لبنان يمثل قيمة مضافة لبلدنا، وخصوصا لبيروت التي لطالما حلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري بأن تكون عاصمة العلم والثقافة والإبداع”.

وتابع “مما لا شك فيه ان لبنان يشكل بفضل ثقافته وانفتاحه منصة ممتازة لفرنسا في المنطقة، على أمل أن تنمو هذه الشراكة وتتطور باستمرار لتطال الكثير من المجالات التي تصب في مصلحة البلدين وشعبيهما. والأهم، أن HEC-Paris ستبدأ باستقبال الطلاب الراغبين في الحصول على شهادة Master Enterpreneur اعتبارا من أيلول 2018، وهي ستكون في مبنى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في حرم الـESA”، لافتا الى أن “عملنا في الفترة المقبلة سينصب ليكون لهذه الجامعة العريقة بناء خاصا بها”.

ورأى شقير “أن وجود المعهد العالي للاعمال (ESA وHEC-Paris) سيساهم بشكل اساسي برفد الاقتصادي الوطني بكادرات بشرية رائدة تعمل على تقوية تنافسية اقتصادنا الوطني، وكذلك ترسيخ تميز الانسان اللبناني ونجاحاته في الداخل والخارج”، مؤكدا انه “مهما كانت الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة ولبنان، الا انني سأبقى دوما مؤمنا ببلدي وبمستقبله الرائع”.

وختم بتوجيه الشكر للحريري “الذي واكبنا ودعمنا في كل الخطوات التي قمنا بها وصولا الى تحقيق هذا الانجاز، والشكر أيضا للصديق فرميس الذي آمن بلبنان، والشكر الخاص لحاكم مصرف لبنان الذي لم يتأخر عن تقديم الدعم لهذا المشروع، وكذلك لمحافظ بيروت ورئيس بلدية بيروت وبو خاطر وكل المساهمين”.

فرميس

وألقى فرميس كلمة تحدث فيها عن الصداقة وعمق العلاقات التاريخية بين فرنسا ولبنان، وقال: “هذه إحدى ثمار هذه الصداقة التي ترجمت أيضا بزيارة رئيس الحكومة الفرنسية للبنان وزيارة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون لفرنسا ولقائه رئيس فرنسا ايمانويل ماكرون، والتي عززت التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

ولفت في الوقت نفسه الى التعاون بين رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ورئيس غرفة باريس “الذي عزز التعاون الاقتصادي وحقق تقدما كبيرا على هذا المسار، وهو ما سمح بإطلاق هذه المبادرة المتمثلة بانشاء فرع لـHEC في بيروت”.

وقال: “الريادة مسألة في غاية الأهمية بالنسبة الى بلدينا، فمن خلال الابتكار يمكن دفع مسار التنمية في البلدين”، مشددا على ضرورة تعريف الشباب على أهمية الريادة والابتكار.

وأكد فرميس أن “الشركات العائلية يجب ايضا ان تعتمد على الريادة والابتكار كي تتطور وتنمو، وهذا الامر يساهم الى حد بعيد في ازدهار اقتصاد بلدينا”.

فوشيه

وتحدث فوشيه، فقال: “يسرني ان ارى هذه المرحلة من التطور في عمل المعهد العالي للأعمال في بيروت، هذا المعهد هو ثمرة للتعاون ولرؤية سياسية لرجلين هما الرئيس جاك شيراك والرئيس رفيق الحريري اللذان ارادا بعد الحرب تجديد وتثيبت الصداقة القديمة بين البلدين من خلال اطلاق هذا المعهد في بيروت وجعله قطبا في مجال الإعمال، والمعهد يعتبر افضل معهد للأعمال في لبنان، وهو يسجل نموا على مستوى عدد الطلاب وعدد الخريجين وتنوع البرامج التي يدرسها”.

أضاف “يسرني أن نطلق هذا الشهر برنامج المخصص للشباب على مساحة تبلغ اكثر من ثلاثة الاف متر مربع، وهذه الشراكة التي سنطلقها اليوم تعتبر احدى اهم كليات الإعمال في فرنسا وهي مرحلة مهمة لتزويد لبنان في ريادة الأعمال في المنطقة، وهذه الشراكة لم تكن ممكنة لولا دعم الحكومة اللبنانية وغرفة الصناعة والزراعة والتجارة في بيروت وجبل لبنان، وغرفة التجارة والصناعة باريس”.

وتوجه فوشيه اخيرا بالشكر الى رئيس الوزراء سعد الحريري “لاستقبالنا في السراي الحكومي، ولدعمه الدائم للمعهد العالي للإعمال وللتعاون اللبناني الفرنسي في مجال التعليم العالي وتطور الفرنكوفونية”، مشيرا الى أن “الزيارة المقبلة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ستشكل مناسبة لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات”.

الحريري

وألقى الحريري كلمة قال فيها: “أود بداية ان اشكر رئيس جامعة HEC على وجوده بيننا اليوم وعلى العمل الكبير الذي يقومون به في لبنان. لطالما كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يؤمن بالعلم والتعليم، وكان إبان الحرب الاهلية في لبنان يرسل الشباب والشابات الى الخارج ويسلحهم بالسلاح الحقيقي الذي هو اقوى من اي سلاح، ألا وهو العلم”.

أضاف “قد يكون الناس في منطقتنا اليوم مشغولين ببعض الحروب، لكنهم يجهلون أن السلاح الوحيد الذي يمكن أن يحمي أي انسان هو العلم، لذلك اود ان اشكركم على جهودكم التي تبذلونها، وخصوصا في مبنى رفيق الحريري، فالرئيس الشهيد والرئيس جاك شيراك كانت لديهما النظرة نفسها ان العلم هو المستقبل. لذلك فبالنسبة الي كرئيس حكومة، ما يهمني اكثر من اي امر آخر هو ان نتقدم في هذا المجال، لان هذا الامر يشكل الامل الحقيقي للبنانيين”.

وختم “ان البندقية واي نوع آخر من السلاح ليس أملا، وما يحصل في المنطقة لا يجسد الامل، بل ما يحصل اليوم هنا في السراي الحكومي هو الذي يجسد الامل الحقيقي لشباب وشابات هذا البلد الصغير لبنان، والذين يمكنهم من خلاله تطوير انفسهم.

اود ان اشكركم جميعا واشكر دعمكم لتاسيس هذه الجامعة في لبنان وهذا امر نحن فخورون جدا به ونتمنى لكم النجاح في هذه الرسالة كما حصل معكم في العالم كله”.-انتهى-

——-

ali hassan khalil

وزير المالية التقى حاكم مصرف لبنان وبحثا في خطوات التنسيق والاستحقاقات المالية

وأعطى الاذن لملاحقة 3 موظفين في الجمارك للاشتباه بارتكابهم جرما جزائيا

(أ.ل) – استقبل وزير المالية علي حسن خليل في مكتبه في الوزارة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجرى بحث في الوضعين المالي والنقدي وأهمية الاستقرار في هذين القطاعين.

وقد وضع سلامة خليل في أجواء زيارته إلى الولايات المتحدة واللقاءات التي عقدها هناك، كما تم استعراض كافة خطوات التنسيق بين وزارة المالية ومصرف لبنان وكل ما يرتبط بالاستحقاقات المالية.

اعطى وزير المالية علي حسن خليل الاذن للنيابة العامة المالية بملاحقة ثلاثة موظفين في الجمارك اللبنانية للاشتباه بارتكابهم جرما جزائيا ولاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.-انتهى-

——-

ambulancearmy24-10-2017

حفل تخريج دفعة من العسكريين الذين تابعوا دورة مدرب في مجال الإسعافات الأولية

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في مدرسة الصحة العسكرية – بدارو، حفل تخريج دفعة من العسكريين الذين تابعوا دورة “مدرب في مجال الإسعافات الأولية”، بإشراف البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي في لبنان، تخلّله تسليم العناصر المتخرجة كميّة من المعدات الطبية مقدمة هبة من البعثة المذكورة. حضر الحفل العميد الركن سامي جبور ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، ونائب رئيس البعثة السيدة سيلفي ثورال، إلى جانب عدد من الضباط والمدعوين.

وفي الختام تلا العميد الركن جبور كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمه للسيدة ثورال عربون تقدير وامتنان.-انتهى-

——-

kabalan

قبلان التقى ممثل المجلس الشيعي في كندا:

لتوثيق عرى التواصل بين الجاليات واهلهم في لبنان

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس، ممثل المجلس في كندا السيد نبيل عباس، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والامين العام للمجلس نزيه جمول، وتم البحث في أوضاع الجاليات الاسلامية في أميركا الشمالية واوضاع الجالية اللبنانية في كندا.

وشدد قبلان على ضرورة العمل لتوثيق عرى التواصل بين الجاليات اللبنانية مع اهلهم واخوانهم المقيمين في لبنان لان لبنان يقوى بجناحيه المقيم والمغترب، ونحن لنا ملء الثقة بابناء الجاليات اللبنانية في دعم لبنان وقضاياه وتقديم انصع صورة عن لبنان الانموذج للعيش المشترك بين مكوناته في بلاد الاغتراب.

ونوه بجهود ومساعي السيد عباس في تعزيز التعاون بين ابناء الجالية اللبنانية بما يرسخ الانصهار الوطني ويخدم قضايا لبنان الوطنية في بلاد الاغتراب.-انتهى-

——-

images[3]

دريان التقى فتفت

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان النائب احمد فتفت، وبحث معه في الأوضاع العامة وآخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي صباح اليوم عند الساعة 8.05، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 14.30 من فوق البحر غرب البلدة المذكورة.

وعند الساعة 9.05، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفرشوبا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 14.55 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 11.20 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفرشوبا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 13.45 من فوق بلدة عيترون.-انتهى-

——-

hizb kataeb

الكتائب: للاسراع في تنفيذ الحكم في قضية بشير الجميل

(أ.ل) – هنأ حزب الكتائب في بيان بعد الاجتماع الأسبوعي لمكتبه السياسي برئاسة رئيسه النائب سامي الجميل “الشعب اللبناني بإحقاق الحق وصدور الحكم التاريخي في قضية اغتيال رئيس الجمهورية الشهيد الشيخ بشير الجميل، وإن جاء الحكم متأخرا خمسا وثلاثين سنة”، مطالبا السلطة “بالإسراع في التحرك وجلب المجرمين وتنفيذ الحكم بهما”.

ورأى في “العدالة التي أنصفت الرئيس الشهيد وعائلته ورفاقه والشهداء الذين سقطوا معه، أملا لبناء دولة حلمت بها الكتائب مع الرئيس الشهيد، وهو حلم ماضية الكتائب في تحقيقه من خلال مشروعها اللبناني. وإن حزب الكتائب يتطلع الى أن يشكل هذا الحكم فاتحة لكشف كل الحقائق المرتبطة بمسلسل الاغتيالات السياسية، وعلى رأسها اغتيال الشهيدين بيار الجميل وانطوان غانم، وإنزال العقاب بالقتلة والمحرضين”.

ودعا الحزب السلطة الى “حزم أمرها والاسراع في اعتقال ومحاكمة المحرضين والمعتدين على إقليم عكار الكتائبي في منيارة”، مؤكدا أنه “لن ينجر الى اي رد فعل يسعى إليه المعتدون، أصحاب المشاريع الدخيلة والمشبوهة، وقد مهدوا لفعلتهم بتهديدات أطلقوها مع صدور الحكم بقضية اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل”. وأعلن معارضته “التسوية التي مررت موازنة 2017 بعد صرف نفقاتها وتخطي إلزامية وأسبقية قطع الحساب المفروضة في المادة 87 من الدستور”.

ورأى في ما حصل “مخالفة صريحة للدستور وصورة معبرة عن أداء شامل لسلطة سياسية تشرع المخالفات والتسيب وتكافئ المتهربين من الضريبة”.

وحذر الكتائب من “خطورة الوضع الذي بلغه ملف النازحين السوريين، وقد بينت الأرقام أن كلفته المالية الى الآن ثمانية عشر مليار دولار وأن نسبتهم بلغت أربعين في المئة من عدد سكان لبنان”، محملا “السلطة السياسية المنقسمة على نفسها في هذا الملف كما في غيره من الملفات، مسؤولية عدم الإسراع في معالجة هذا الموضوع قبل فوات الأوان”.-انتهى-

——

images[2]

الجيش: سلاح الجو التابع للعدو الإسرائيلي خرق أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 24 /10/2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخه عند الساعة 7.10، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 11.15 من فوق بلدة رميش.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، يوم أمس عند الساعة 8.10، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.10 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 18.45 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 3.30  من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

—–

Untitled

“تكتل التغيير”: الجميع أصبح يعلم مدى العبء

 الذي يتحمله اللبنانيون جراء النزوح السوري

(أ.ل) – أعلن وزير العدل سليم جريصاتي متحدثاً باسم “تكتل التغيير والإصلاح” عقب اجتماع له أن “عبء النازحين السوريين على لبنان أصبح كبيراً جداً”، مشيراً الى أن “رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سيقدم خطة للحكومة لمعالجة هذا الملف. وهذه الخطة متقدمة وسيتم عرضها في الأيام القليلة المقبلة وفيها بنود منطقية ومهمة لمعالجة أزمة النازحين”.

وبالنسبة للموازنة التي أقرت مؤخراً، أوضح التكتل أن “هذه الموازنة لا تتجاوز حد ما يجب انفاقه هذا العام وما يجب تحصيله من الاموال، بينما موازنة العام المقبل يجب أن تتضمن الرؤية الاقتصادية المقبلة”.

ولفت الى أن “اللجنة الاقتصادية مدعوة الى تفعيل الرؤية الاقتصادية للحكومة”، مشيراً الى أن “كلفة الفساد عالية جداً والدراسات العلمية تؤكد أن كلفة الفساد تتخطّى المليارات”.

وأكد باسم التكتل أن “الإصلاح هو العنوان الاكبر لهذا العهد الجديد والتصدي للآفات سيتم عبر خطة اصلاحية، واول هذا الإصلاح سيكون بالقضاء وسوف ننصرف للتصدي لآفة الفساد ولضرب مكامنه حيث يوجد”.

وبالنسبة للانتخابات النيابية، لفت الى أن “مشاركة الانتشار والاغتراب اللبناني في الانتخابات النيابية يسجل لصالح العهد الجديد”، مشيراً الى أن “الانتشار سوف يصوت للمرة الاولى في لبنان وسيشارك عملياً في حياتنا العامة وتصبح اللحمة بين المغترب والوطن أكثر متانة”.

وأوضح انه “عندما يشارك في صناعة حياتنا الوطنية على الوجه الذي يريد لا بد من ان يكون لصوته معنى والمطلوب من الانتشار تسجيل الراغبين بالتصويت في السفارات اللبنانية”.

وفي المشاريع الحكومية، تداول التكتل المشاريع الانمائية ودعا للتقدم بالمشاريع الاستثمارية في المناطق، مؤكداً أن “الكل مدعو للمساهمة في ورشة هذه المشاريع لان الحكومة مصممة على عقد جلسات استثمارية لانجاز المشاريع الحياتية على مختلف انواعها”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي

خرق المياه الإقليمية اللبنانية حوالى 370 متراً

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخه ما بين الساعة 00.55 والساعة 04.18، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على ثلاث مراحل، لمسافة أقصاها حوالى 370 متراً.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 24/10/2017 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة  13.00 والساعة 15.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة حدث الجبة – بشري.

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: عيناتا، رميش وبيت ليف.

بتاريخي 26 و27 / 10 / 2017 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، طير حرفا، حولا، الحلوسية وشمع.

بتاريخي 26 و27 / 10 / 2017 اعتباراً من الساعة 8.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة كفرفالوس – صيدا، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتاريخ 24 /10/ 2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة تل النحاس – مرجعيون، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتواريخ  25،24  و26 /10 / 2017، ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية في حقل رماية مزرعة حنوش والعاقورة، بإجراء رمايات ليلية ونهارية بواسطة الأسلحة الرشاشة والصاروخية.

ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية، بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة واستخدام المتفجرات، وذلك وفقاً لما يلي:

–    بتاريخ 24 /10 /2017 اعتباراً من الساعة 14.00 ولغاية الساعة 24.00.

–    بتاريخ 25 /10 / 2017 اعتباراً من الساعة صفر ولغاية الساعة 24.00.

–    بتاريخ26 /10 / 2017 اعتباراً من الساعة صفر ولغاية الساعة 18.00.

بتواريخ 26،24،19 و 31 / 10 / 2017، ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة القموعة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.

بتواريخ  20،19،18 و23 / 10 / 2017، ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء رمايات ليلية ونهارية بواسطة الأسلحة الرشاشة والصاروخية.

بتاريخي 16و18 / 10 / 2017  اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية في حقل تدريب مزرعة حنوش- حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتواريخ 27،23،20،16،13،9 و30 / 10 / 2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 31 / 10 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية القليعات – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة والصوتية.

اعتباراً من 9/ 10/ 2017 ولغاية 17 /11/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية  ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

اعتباراً من 2/ 10 /2017 ولغاية 1 /12/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام متفجرات، وذلك في منطقة حمانا، اعتباراً من2 / 10 /2017 ولغاية 6 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00، وفي منطقة المغيتة اعتباراً من 9 / 10 /2017 ولغاية 19 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00.

اعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

palestine

نشرة الإثنين 22 كانون الثاني 2017 العدد 5513

المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان: ضوء اخضر للمستوطنين لسرقة اراضي المواطنين ضمن سياسة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *