الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 العدد 5370

نشرة الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 العدد 5370

partyarmy10-10-2017

حفل تخريج دورة ضباط اختصاصيين في الكلية الحربية

قائد الجيش: أصداء الانتصار الكبير الذي حققه الجيش على الإرهاب في عملية فجر الجرود

 تتردّد على امتداد مساحة الوطن وفي الأوساط الإقليمية والدولية

(أ.ل) – ترأس قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم حفل تخريج دورة ضباط اختصاصيين في الكلية الحربية، حضره رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك وأعضاء المجلس العسكري، ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، إلى جانب الضباط والأساتذة المدربين وذوي المتخرجين.

استهل الحفل بمراسم رفع العلم وقسم اليمين من قبل الضباط المتخرجين، تلا ذلك عرض فيلم وثائقي عن الدورة المتخرجة، ثم سلّم العماد قائد الجيش الشهادات للمتخرجين وجرى تبادل الدروع التذكارية بالمناسبة.

بعد ذلك، ألقى العماد عون كلمة توجّه فيها بالتهنئة إلى المتخرجين، لافتاً إلى أهمية تكامل الاختصاصات العسكرية في تأمين جهوزية الجيش، داعياً إياهم الى العمل بما تمليه عليهم رسالة الجندية والضمير المهني، وإلى الابتعاد عن كل أشكال السياسة والطائفية، ومما قاله: ” تتخرجون اليوم في وقت لا تزال فيه أصداء الانتصار الكبير الذي حققه الجيش على الإرهاب في عملية فجر الجرود، تتردّد على امتداد مساحة الوطن وفي الأوساط الإقليمية والدولية.

وإذا كانت الحدود اللبنانية كلها قد أصبحت أكثر أماناً واستقراراً بفعل إمساك الجيش بها، وجهوزيته الكاملة للدفاع عنها في مواجهة العدوّ الاسرائيلي، وأيِّ خرقٍ إرهابي قد يحاول النفاذ من خلالها، فإنه من غير المسموح لأحد في الداخل العبث بأمن المواطنين واستقرارهم أو التعدي على أملاكهم وأرزاقهم تحت أيِّ مطلب أو شعار كان، فالمحافظة على إنجاز “فجر الجرود”، تتطلب المحافظة على مسيرة السلم الأهلي والانتظام العام في البلاد، والجيش لن يفرِّط قيد أنملة بدماء شهدائه وجرحاه، وتضحيات رجاله، وسيضرب بيد من حديد كلَّ من يحاول إثارة الفوضى والشغب وتعريض سلامة الوطن والمواطن للخطر”.

كلمة العماد قائد الجيش

أيها الضباط المتخرّجون

يشكّل تخرّجكم اليوم منعطفاً أساسياً في مسيرة حياتكم، وموسماً جديداً من مواسم الجيش المزهرة بالخير والعطاء، خصوصاً وأنّكم كضباط اختصاصيين تمثلون نخبةً من المجتمع اللبناني، تشعّ من عقولها منارات العلم والمعرفة، والمؤسسة هي بحاجةٍ إلى طاقاتكم وجهودكم، كلّ في قطاع عمله واختصاصه.

ولا شكّ في أنكم تدركون أنّ الجيش كيان مستمر باستمرار الوطن، من هنا اعتباره مؤسسة وطنية بكلّ ما للكلمة من دلالة ومعنى، مؤسسة يتوالى فيها العطاء على مدى الأجيال، جيل يتعب ويؤسّس، وجيل يستعدّ لتسلّم الراية وتبوّء مسؤولياته المقبلة.

أيها الضباط الاختصاصيون

لقد صنعت أهلية كلّ واحدٍ منكم جواز عبور له للانضواء تحت راية الجيش، واليوم وبعد أن أنهيتم دورة تنشئة عسكرية أساسية بنجاح، هنا في الكلية الحربية، وهي مصنع الرجال الأشدّاء وقادة الغد، استحق لكم جواز عبور آخر، يخوّلكم الانطلاق إلى ميدان الحياة العسكرية، حيث توظّفون جهودكم ومعارفكم وطاقاتكم، في خدمة الهدف الأسمى للجيش، ألا وهو الدفاع عن لبنان، أرضاً وشعباً ومؤسسات، والسهر على صون وحدته وسيادته واستقلاله.

واعلموا أن الاختصاصات في الجيش وعلى تشعبها، من القتال، إلى الطب والهندسة والإدارة والموسيقى وغيرها، هي بمنزلة الأعضاء من الجسم العسكري، فإذا اختلّ عضو منه، اختلّت معه سائر الأعضاء، لأن جميعها تشكّل حاجة للمؤسسة، وكلّما ازدادت أدوارها فاعلية وتكاملاً، كلّما ازدادت قدرة الجيش على تنفيذ مهمّاته بكفاءة عالية، خصوصاً في عالمنا الراهن، الذي يشهد تطوراً هائلاً في العلوم والتكنولوجيا والوسائل والتقنيات العسكرية، ما يفرض على الجيوش المعاصرة مواكبة هذا التطور، خطوة خطوة، لتكون على استعداد دائم لمواجهة مختلف التطورات والاحتمالات.

أيها الضباط

تتخرجون اليوم في وقت لا تزال فيه أصداء الانتصار الكبير الذي حققه الجيش على الإرهاب في عملية فجر الجرود، تتردّد على امتداد مساحة الوطن وفي الأوساط الإقليمية والدولية.

وإذا كانت الحدود اللبنانية كلها قد أصبحت أكثر أماناً واستقراراً بفعل إمساك الجيش بها، وجهوزيته الكاملة للدفاع عنها في مواجهة العدوّ الاسرائيلي، وأيِّ خرقٍ إرهابي قد يحاول النفاذ من خلالها، فإنه من غير المسموح لأحد في الداخل العبث بأمن المواطنين واستقرارهم أو التعدي على أملاكهم وأرزاقهم تحت أيِّ مطلب أو شعار كان، فالمحافظة على إنجاز “فجر الجرود”، تتطلب المحافظة على مسيرة السلم الأهلي والانتظام العام في البلاد، والجيش لن يفرِّط قيد أنملة بدماء شهدائه وجرحاه، وتضحيات رجاله، وسيضرب بيد من حديد كلَّ من يحاول إثارة الفوضى والشغب وتعريض سلامة الوطن والمواطن للخطر.

ختاماً، أتوجّه إليكم بالتهنئة الخالصة، كما أتوجه إلى أهاليكم وعائلاتكم بالمحبة والتقدير، آملاً أن نكون جميعاً قد عملنا ما يلزم لخير المؤسسة وخير لبنان.

عشتم ـ عاش الجيش ـ عاش لبنان.-انتهى-

——-

army

انفجار لغم ارضي بأحد العسكريين واصابته بجروح

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بتاريخ أمس الاثنين 09 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

بتاريخه، وأثناء قيام مجموعة من فوج الهندسة بنزع ألغام وأجسام مشبوهة في منطقة قرن السيد – جرود رأس بعلبك، انفجر لغماً أرضياً ما أدى إلى إصابة أحد العسكريين بجروح غير خطرة، وقد تم نقله بطوافة تابعة للجيش لأحد المستشفيات للمعالجة.-انتهى-

——-

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

عوده عرض مع وزير الصحة وغانم الاوضاع

حاصباني: إقرار الموازنة نقطة أساسية للاستمرار بالعمل الإيجابي في الحكومة

(أ.ل) – استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده قبل ظهر اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الذي قال على الاثر: “كان لقائي مع سيدنا الياس ممتازا كالعادة. تداولنا في الأوضاع الراهنة في لبنان والتحديات التي يواجهها لبنان في المنطقة وداخليا. وضعت سيادته في أجواء ما يتم العمل عليه من قوانين وعمل وزاري. اليوم، نحن نحدد الأولويات ونعمل جاهدين لتصويب الأمور بالاتجاه الصحيح في ما يختص أولا بالاستقرار الاقتصادي للبنان، إضافة إلى ما يختص بالاستقرار المالي للدولة اللبنانية وإبعاد المخاطر التي قد تترتب علينا. إن إقرار الموازنة نقطة أساسية للاستمرار في العمل الإيجابي في هذه الحكومة”.

أضاف: “تداولنا أيضا في شؤون تتعلق بالطائفة الأرثوذكسية حيث هناك بعض الأمور التي حصلت وتحصل وهي تحتاج إلى انتباه أكثر وتركيز أكثر من قبل المسؤولين للاهتمام بالمواقع المرتبطة بكل مكونات المجتمع اللبناني وخصوصا ما يتعلق بالطائفة الأرثوذكسية. كما تناولنا مواضيع أخرى لها علاقة بالمؤسسات والعمل المؤسساتي في الدولة وشدد صاحب السيادة على أهمية العمل المؤسساتي. نحن نعمل اليوم من خلال مؤسسات الدولة، ونشدد على عودتها للعمل الإيجابي واستمراريتها وعمل مجلسي الوزراء والنواب ضمن الدستور والمؤسسات وهذا أمر أساسي لاستعادة الثقة والعودة إلى العمل الإيجابي والطبيعي للدولة ككل”.

ثم استقبل عوده النائب روبير غانم والنائب السابق روبير فاضل.

بعد اللقاء، قال غانم: “زيارة صاحب السيادة المتروبوليت الياس عوده هي دائما مناسبة لتبادل الآراء حول مشاكل البلد ومصيره وسيادته كان وما زال مدافعا أساسيا عنه. تاليا، بعد ما حصل البارحة في مجلس النواب وإقرار السلسلة والضرائب التي لا أحد يريدها أو يهواها، وصلنا إلى وقت عصيب من جهة الوضع الاقتصادي إذ إن كل المؤشرات الاقتصادية الحالية وفي المستقبل القريب ليست إيجابية، بل سلبية، وهذا مؤشر خطر وعلى الحكومة اتخاذ كل الإجراءات لكي تتدارك الوضع الذي إذا استمر على ما هو عليه سوف يسقط البلد إقتصاديا”.

أضاف “من الناحية السياسية، الوضع ليس مريحا أيضا رغم أننا في حالة أمنية أفضل من غيرنا. تداولنا مع سيدنا بهذه المواضيع وما يجب اتخاذه من إجراءات خصوصا بعد ما حدث من جهة التشكيلات القضائية وقبلها التشكيلات الديبلوماسية. كنا قد حذرنا في التشكيلات القضائية التي حصلت من أن هناك محسوبيات ضيقة تؤخذ في الاعتبار بدلا من الكفاءة والتجرد والنزاهة، في حين أن القضاء يجب أن يكون لكل الناس ولكل اللبنانيين وهو العصب الأساسي الذي يحفظ البلد ويؤمن للمستثمرين جوا آمنا للاستثمار. لسوء الحظ جاءت التشكيلات القضائية على عكس ما توقعنا وتأملنا. على كل حال نحن نتخذ في مجلس النواب الإجراءات اللازمة تجاه أي شخص وليس عندنا إشكال في هذا الموضوع، كما نقول بصراحة: إذا استمر الوضع في البلد على هذه الحال من الممكن أن نصل إلى ثورة”.-انتهى-

——–

aoun31-10-2016

عون لوفد العمالي العام: ما تحقق على الصعيد الاقتصادي

يكتمل بالإصلاح ومكافحة الفساد

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام وفد الاتحاد العمالي العام أن “ما تحقق حتى الآن على الصعيد الاقتصادي يكتمل بالإصلاح ومكافحة الفساد وإعادة التوازن الى قطاعات الانتاج”.

ثم استقبل الرئيس عون وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري.-انتهى-

——

talal rislan

أرسلان عرض المستجدات مع تيمور جنبلاط

(أ.ل) – استقبل رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” وزير المهجرين طلال أرسلان، في دارته في خلدة، وبحضور نجله مجيد، نجل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط، تيمور جنبلاط.

وحضر اللقاء عن الديمقراطي: عضو المجلس السياسي د. سليم حمادة، عضو المجلس السياسي مدير الداخلية لواء جابر والمفتش العام في الحزب محمد دياب، وعن التقدمي : أمين السر العام ظافر ناصر، مفوض داخلية الحزب هادي أبو الحسن والقيادي هشام ناصر الدين، حيث تم التباحث في آخر المستجدات المحلية.-انتهى-

——

hariri

الحريري ترأس اجتماعا تحضيريا لجلسة مجلس الوزراء المخصصة للشمال

والتقى ماورتي ووفد اتحاد العائلات البيروتية

(أ.ل) – ترأس الرئيس الحريري مساء اليوم في السراي الحكومي اجتماعا تحضيريا لجلسة مجلس الوزراء المخصصة لمحافظة الشمال، بناء لقرار رئيس مجلس الوزراء الرقم 56/2017 القاضي بتشكيل لجنة فنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات، حضره: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني رئيس اللجنة الفنية، وزير العمل محمد كبارة، النائب سمير الجسر، رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ريا الحسن، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، ومستشارا الرئيس الحريري فادي فواز وعبد الغني كبارة وفريق عمل رئاسة مجلس الوزراء، بالاضافة إلى ممثلين عن مجلس الانماء والاعمار ودار الهندسة.

وكان الحريري استقبل وفد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة رئيس الاتحاد محمد عفيف يموت في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

كما استقبل الحريري السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي وعرض معه الحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الحريري المزمعة إلى إيطاليا.-انتهى-

——

zaiyter10-10-2017 

وزير الزراعة التقى وكيل الامين العام للأمم المتحدة والامين التنفيذي للإسكوا

(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة الاستاذ غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والامين التنفيذي للإسكوا (ESCWA) (اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا) د. محمد علي الحكيم، وتطرق البحث الى مجالات التعاون في مختلف المجالات ولاسيما تحسين نوعية الغذاء، ومكافحة تلوث المياه ومعالجتها، والتنسيق بين قطاعي المياه والري بالإضافة الى المساهمة في بناء القدرات للفنيين الزراعيين والمزارعين. وتم الاتفاق على متابعة الاتصالات واللقاءات على مستوى الفنيين والخبراء لوضع الاقتراحات.

واستقبل الوزير زعيتر ايضاً وفداً من نقابة الغواصين المحترفين في لبنان مع عدد كبير من الصيادين في الشمال الذين طالبوا بالسماح في استعمال الكومبريسور في الصيد، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الزراعة ونقابة الغواصين لدراسة مطالبهم ورفع الاقتراحات الى وزير الزراعة.

واكد الوزير زعيتر خلال اللقاء على اهمية الحفاظ على الثروة السمكية وبالدرجة الاولى على حياة الانسان وسلامة غذائه كقاعدة اساسية لأي قرار، ولفت الى ان العاملين في الوزارة والخبراء كما هم الصيادين هو الحفاظ على الثروة السمكية التي تشكل مصدر رزقهم، الا ان هناك ضرورة لتنظيم القطاعات للحفاظ على ديمومة واستدامة هذه الثروة الوطنية.-انتهى-

——-

riashi

الرياشي التقى وفدا من القسم الفرنسي في اذاعة لبنان

واكد اهمية اعادة الارسال الى كل الاراضي اللبنانية

(أ.ل) – التقى وزير الاعلام ملحم الرياشي ظهر اليوم في مكتبه في وزارة الاعلام وفدا من القسم الفرنسي في اذاعة لبنان، بالشراكة مع “راديو فرانس انترناسيونال”.

واكد الرياشي امام الوفد اهمية “الاذاعة الفرنسية والفرانكوفونية التي لديها مستمعين”، مثنيا على “عملهم المهني الدؤوب”. وتحدث عن “اهمية اعادة الارسال الى كل الاراضي اللبنانية، لتبث الاذاعة من الشمال الى الجنوب، والذي هو بصدد الانشاء”.-انتهى-

——

army

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء رياق وبعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي يوم أمس عند الساعة 15.50، الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب صور، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وبعلبك، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.05 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

——

Untitled

تكتل ’التغيير والاصلاح’: السلسلة والايرادات يؤمنان استقراراً مالياً واجتماعياً

(أ.ل) – لفت أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع التكتل، إلى أن “إقرار قانوني الإيرادات وسلسلة الرتب والرواتب بعد قانون الانتخاب، هو من الإنجازات الاساسية المالية والاجتماعية المنتظرة من عقود”، مشيرا إلى أن “السلسلة والايرادات يؤمنان استقرارا ماليا واجتماعيا يمهد لاستعادة الثقة المفقودة منذ عقود بين الدولة والشعب”.

وقال كنعان: “لا دولة من دون موازنة ولا اصلاح من دون رقابة، ويتم التحضير للجلسات التي حددها رئيس المجلس النيابي نبيه بري لاقرار الموازنة مع تعديلات لجنة المال الاصلاحية”، مشيرا إلى “اننا نؤسس للبنان والمواطن حياة مستقرة افضل ودولة تستطيع ان تتكل على نفسها”.

وأشار إلى ان “وزارة الاقتصاد ستنزل على الارض، ولن نسمح بأن يدفع المواطن ثمن اي فوضى وحماية المستهلك ستتابع والقضاء سيحاسب، وسنتبنى بالكامل كل الإصلاحات والتوصيات الواردة في تقرير لجنة المال”.

واكد ان “التكتل كان ولا يزال مع الاحترام الكامل لحقوق المتقاعدين العسكريين باحتساب المعاش التقاعدي على أساس 85 في المئة من راتب من لايزال في الخدمة”، مشيراً إلى أن “التكتل وممثليه هم من اعترضوا على تعديل قاعدة الـ 85 في المئة، كما سجّلوا اعتراضهم على مبدأ التقسيط المعتمد”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.30 والساعة 15.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، حولا، رميش، طيرحرفا، شمع، بيت ياحون، طلّوسة والحنية.

اعتباراً من 9 / 10 / 2017 ولغاية  13 / 10 / 2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية ضهر البيدر – المغيتة تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام متفجرات.

بتواريخ 27،23،20،16،13،9 و30 / 10 / 2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.-انتهى-

——

ali khreis

خريس من برج رحال: قوة لبنان في وحدته ومقاومته

(أ.ل) – رأى النائب علي خريس في كلمة ألقاها خلال احتفال تأبيني في برج رحال، ان “لبنان استطاع أن يقاوم الاحتلال ويواجه الإرهاب، ويقف موحدا ضد مشاريع التفتيت والتقسيم، ويسقط معادلة قوة لبنان في ضعفه”، وقال: “إن المقاومة سجلت في تاريخ هذا البلد وفي سجله الحافل أن قوة لبنان في وحدته ومقاومته لأنهم أرادوا للبنان الضعف والوهن والذل، وأردنا له المتعة والقوة والعزة”.

أضاف “يجب أن نقرأ جيدا ما يحصل في فلسطين المحتلة من محاولات لقضم ما تبقى من القدس الشريف ومحاولات تصفية القضية الفلسطنية عبر تجزئة الحلول، التي تأتي غالبا لصالح الكيان الصهيوني الغاصب”.

وشدد على “السعي الواعي والمدرك لأهمية إجراء الإنتخابات النيابية المقبلة، ورفض كل أشكال التمديد والتجديد لأنهما ليسا لصالح بناء الوطن”، لافتا إلى أن “الأم يقع على عاتقها بناء الأسرة والوطن والجيل الصالح”.-انتهى-

——

أسامة سعد التقى وفدا من المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان

(أ.ل) – استقبل الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” الدكتور أسامة سعد في مكتبه، وفدا من المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا والجوار، ضم رئيسة المجلس السيدة عرب كلش، وأعضاء الهيئة الإدارية: ماجد حمدتو، والحاج سليم الزعتري، ومعادن الشريف، وعدنان بلولي.

وعرض الوفد لسعد سلسلة النشاطات التي يقوم بها المجلس. وأكد سعد بدوره “أهمية دعمه لكل نشاط ينهض بالمدينة على مختلف الصعد، ولاسيما الاجتماعية والثقافية منها”.-انتهى-

——

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي

خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي يوم أمس ما بين الساعة 9.04 والساعة 9.15 على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على مرحلتين لمسافة أقصاها حوالى 325 متراً .

تجري متابعة موضوع الخروق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

kabalan

عبد الأمير قبلان عرض مع وفد علمائي عراقي الاوضاع وشؤونا دينية

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق السيد علاء الموسوي وممثل المرجع السيد علي السيستاني حامد الخفاف وممثل المرجع السيد محمد سعيد الحكيم السيد حيدر الحكيم والوفد المرافق، بحضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب ورئيس المحاكم الجعفرية بالوكالة القاضي الشيخ محمد كنعان وامين عام المجلس نزيه جمول وامين عام الاوقاف في المجلس الشيخ حسن شريفة، وتم البحث في القضايا الدينية وشؤون الاوقاف فضلا عن عرض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

ورحب قبلان بالوفد في “وطنه الثاني الذي يرتبط مع العراق شعبا ودولة بأسمى معاني الاخوة والصداقة”، متمنيا ان “ينعم العراق بالامن والاستقرار، ويستعيد عافيته ليظل سندا وعونا للعرب والمسلمين”، مباركا ب”الانتصارات التي حققها على الارهاب التكفيري”.

وصرح الموسوي: “تشرفنا بهذه الدعوة الكريمة وبلقاء سماحته، وهي فرصة ثمينة مع العلماء الافاضل والاخوة في شؤون مشتركة تهم الاوقاف في البلدين والقضايا والهموم المشتركة بين الشعبين اللبناني والعراقي. نسأل الله لسماحته العافية وللاخوة الذين معه التوفيق لخدمة هذا البلد الكريم لبنان الشقيق، ونسأله تبارك وتعالى الامن والسلام لكل المنطقة”.

وأقام رئيس المجلس الشيعي مأدبة غداء تكريمية على شرف الوفد، حضرها عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” الدكتور قبلان قبلان ورئيس الهيئة التنفيذية محمد نصرالله، نائب رئيس المجلس السياسي ل”حزب الله” محمود قماطي وحشد من قضاة المحاكم ومفتي المناطق وعلماء الدين.-انتهى-

——–

naeem-hassan

نعيم حسن التقى سفير فرنسا:

 الارهاب لن يثني الشعوب عن التقارب والانفتاح

(أ.ل) – استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين “الدروز” الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي. حيث كانت مناسبة أكد فيها حسن “اهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات التي تواجه العلاقات بين الأديان وذلك بتفعيل كل أشكال الحوار والتواصل”، مكررا “إدانة الاعتداءات التي تعرضت لها فرنسا”، مشددا على أن “الارهاب لن يثني إرادة الشعوب بالتقارب والانفتاح”.

ثم استقبل شيخ العقل السيد علي الحسني من مكتب ممثلية السيد علي السيستاني والشيخ احمد كاشف الغطاء مستشار رئيس ديوان الوقف الشيعي والدكتور غني الخاقاني عميد كلية الامام الكاظم، وتخلل اللقاء بحث في “تعزيز سبل التواصل لما فيه خدمة الأمة الإسلامية وقضاياها”.-انتهى-

——

images[3]

دريان التقى وفدا من الوقف الشيعي في العراق

الموسوي: لترك الوحدة الإسلامية بعيدة عن المصالح والتجاذبات السياسية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق علاء الدين الموسوي على رأس وفد.

وقال الموسوي بعد اللقاء: “تشرفنا اليوم بزيارة سماحة المفتي في اطار زيارتنا لهذا البلد الطيب لبنان، حيث التقينا العديد من علماء هذا البلد وعلماء الطوائف المختلفة، وجاءت هذه الزيارة ضمن هذا البرنامج، وكان الحديث مع سماحته جميلا جدا تداولنا فيه شؤون الأوقاف المشتركة بين لبنان وبين العراق، وشرحت لسماحته كيفية إدارة الأوقاف في العراق والقوانين التي تحكم ذلك، واستمعت إلى سماحته في كيفية إدارة الأوقاف في لبنان بالنسبة الى الطوائف المختلفة، وتحدثنا أيضا في آفاق التعاون بين علماء المسلمين عموما لوأد الفتنة التي يحاول الأعداء دائما ان اثارتها في هذه المنطقة، الفتنة الطائفية، وفي كيفية محاصرة المحاولات الإرهابية والتكفيرية لتفتيت المجتمع في هذه المنطقة، وكان سماحته يؤكد على ان الاستقرار والتعايش بين أبناء البلد الواحد هو الخيار الوحيد الذي يجب ان يسلكه الجميع لحفظ امن الناس ومصالح الناس ومعايش الناس، نحن أيضا في العراق مررنا بتجارب مرة أيضا في نفس المجال، ووصلنا إلى نفس النتيجة فيجب ان نرجع إلى ديننا الحنيف الذي يدعو إلى التعايش ويؤكد على أهمية السلم الاجتماعي والأهلي وحفظ حقوق جميع الناس وترك حرية الأديان والطوائف للناس يختار كل منهم ما يريد من طريقة يتعبد بها مع الله تبارك وتعالى ولكنه يجب ان يخضع لدستور ذلك البلد وقوانين ذلك البلد”. أضاف “نحن نشعر ان الوحدة الإسلامية على مستوى الناس والشعوب بخير وجيدة جدا، لكن بشرط ان تترك هذه الوحدة ويترك الناس بعيدا عن المصالح والتجاذبات السياسية، ونعتقد بحسب التجربة ان بعض السياسيين لتحصيل بعض المنافع السياسية الضيقة يحاول ان يثير المشاكل الطائفية ويستفيد منها ويستأثر بها، هذا ما يجب ان نكون واعين بالنسبة له وحذرين وان ننبه الناس إلى فصل المصالح السياسية المؤقتة لبعض الأحزاب او الشخصيات فصلها تماما عن مصالح المجتمع العامة التي تتطلب تعايشا واستقرار دائمين.-انتهى-

——

army

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

بتاريخ 12 /10 /2017 اعتباراً من الساعة 18.35 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، حامات ورياق.

وبتاريخ 10/ 10/ 2017 اعتباراً من الساعة 18.35 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، حامات ورياق.-انتهى-

——

mhm karaki

كركي: صندوق الضمان علق المهل المنصوص عنها في نظام الإشتراكات

وسيقوم بإلغاء زيادات التأخير

وطنية – أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي المذكرة رقم 80 تاريخ 9/ 10/ 2017 بناء على قرار هيئة مكتب مجلس الإدارة رقم 755 تاريخ 5/ 10/ 2017، وذلك بعد أن توقفت مكاتب الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بصورة قسرية عن إستيفاء الإشتراكات المتوجبة على أصحاب العمل ومن بحكمهم، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أيلول 2017 ضمنا، وذلك بسبب الإضراب الذي نفذه مستخدمو الصندوق، وحيث أن بعض أصحاب العمل قام بتسديد الإشتراكات ومن ضمنها زيادات التأخير”.

وقضت المذكرة بموجبها ما يلي:

1.تعتبر المهلة المنصوص عنها في المادة 24 من نظام الإشتراكات معلقة بصورة إستثنائية إعتبارا من 25 أيلول 2017 لغاية 30 منه لتعود وتسري إعتبارا من 2 تشرين الأول 2017 ولغاية السابع منه.

2.ترد لأصحاب العلاقة زيادات التأخير التي تقاضاها الصندوق عن اشتراكات شهري آب والفصل الثاني 2017 التي سددت للصندوق خلال الفترة من 2 تشرين الأول ولغاية السابع منه، وتنظم بها طلبات إسترداد.

3.تلغى زيادات التأخير الموضوعة في الحساب عن المبالغ المسددة عن الفترات المشار إليها أعلاه.

4.يعمل بهذه المذكرة وتبلغ إلى من يلزم.

وسيقوم الصندوق بإلغاء زيادات التأخير الموضوعة في حساب الشركات عن الفترات المشار إليها أعلاه”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

اعتباراً من تاريخه ولغاية 31 / 10 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية القليعات – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة والصوتية.

بتواريخ 10،9و11/ 10/  2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

hizb kataeb 

الكتائب: السلطة أعادت فرض ضرائبها العشوائية

وتحايلت على مصلحة لبنان واللبنانيين

(أ.ل) – بحث المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في اجتماعه الأسبوعي، برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، في آخر المستجدات، واصدر في ختام المناقشات بيانا، اتهم فيه “السلطة السياسية مجتمعة، بالتحايل على مصلحة لبنان واللبنانيين الاقتصادية والاجتماعية، كما على قرار المجلس الدستوري، وقد أعادت فرض الضرائب نفسها، بهدف تمويل حملاتها الانتخابية، بعدما تبين ان السلة الضرائبية تتخطى باضعاف كلفة السلسلة، وذلك في يوم ضرائبي أسود غير مسبوق”، محملا “السلطة السياسية مسؤولية إفقار الشعب، عبر رميها الثقل الضريبي وأعبائه وزياداته العشوائية على الناس، وخصوصا ذوي الدخل المحدود، متجاهلة الدعوات الى الإصلاح، ورافضة التعرض للتهرب الضريبي، والمس بالفساد والفاسدين”.

اضاف “إن حزب الكتائب، الذي خاض معركة الطعن بهذه الضرائب ونجح ، يعاهد اللبنانيين، على الثبات في الوقوف الى جانبهم، في كل مرة تتآمر فيها السلطة على ناسها”.

وحذر الحزب “إصرار حزب الله، على إقحام البلاد أكثر فأكثر في اتون الوضع الإقليمي المأزوم، واستجرار تداعياته على الداخل، ويرى في صمت السلطة السياسية عن كل ذلك وكأنها لا تسمع ولا ترى، استسلاما غير مسبوق، وتسليما طوعيا بمعادلة تغييبها عن القرارات السيادية، مقابل إطلاق يدها في ابرام الصفقات الداخلية”. واكد الحزب رفضه اليوم كما رفض بالأمس “معادلة “مرقلي لمرقلك”، التي تنتهجها السلطة السياسية، وآخر ضحاياها التشكيلات القضائية”. وحذر من “مغبة فرض السلطة السياسية ايقاعاتها التسووية المفضوحة على تسيير أمور الدولة والناس، فإن تعارضت مصالحها إنتكس البلد ومصالح المواطنين، وإن تلاقت واتفقت، قايضت ومررت ما لا يمرر، على رغم خلافاتها الجوهرية في الملفات السياسية الكبيرة”.-انتهى-

——-

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

اعتباراً من 9/ 10/ 2017 ولغاية 17 /11/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية  ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

إعتباراً من 8/ 10 /2017 ولغاية 18 /10 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 8.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——

dabbousi

دبوسي طالب الطفيلي باعادة النظر في قرار إرسال العبارات الواصلة

 من تركيا إلى مرفأ بيروت من دون طرابلس

(أ.ل) – وجه رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفق دبوسي كتابا إلى رئيس المجلس الأعلى للجمارك أسعد الطفيلي، طالبه فيه ب”العودة عن القرار الأخير المتعلق بمرفأ طرابلس”، وجاء في الكتاب: “بناء على المراجعات الواردة من اعضاء الهيئة العامة في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، حول موضوع القرار الصادر عن المجلس الأعلى للجمارك الذي يحمل رقم صادر 6398/2017 في تاريخ 9/10/2017، في موضوع تخليص الأرساليات الواردة من تركيا الواصلة على عبارات بحرية ناقلة للشاحنات إلى مرفأ طرابلس.

إن هذا التدبير العائد الى المجلس الأعلى للجمارك، ومع ثقتنا الكاملة بهذا المجلس وبالخلفيات التي أدت إلى اتخاذ مثل هذا التدبير، إلا أننا نريد لفته الى الأمور التي تضر بمصالح التجار والمستوردين والتي نلخصها بالنقاط التالية:

إن إرسال العبارات إلى مرفأ بيروت لاجراء تخلصيها يؤدي إلى التأخير في نزول الشاحنات التي قد تكون محملة بمواد تضر بالبضائع المحملة، إضافة إلى التأخر في تسليمها إلى أصحاب العلاقة والتي تدفع إلى النكول بالإتفاقات والمهل المنظمة بين التجار حول هذه البضائع.

إن هذا الإجراء يؤدي إلى زيادة الأعباء المالية على التجار والناقلين مما يضعف الإمكانات المالية لإتمام علميات النقل والتي تلحق ضررا بمجموع التجار والعاملين على هذا الخط والذي يبلغ عددهم رقما يجب التوقف عند مصالحه.

إن موضوع الكشف على البضائع التي تحدث عنها هذا القرار كان ولا يزال محط شكوى لدينا منذ زمن بعيد وقد حذرنا السلطات المعنية مرارا وتكرارا وطالبنا بزيادة عدد الكشافين، إضافة إلى تجهيزه بأحدث الآلات والمعدات المخصصة لفحص البضائع، إلا أننا لم نلق آذانا صاغية.

إن مرفأ طرابلس ولبنان الشمالي هو مصلحة من مصالح الدولة الأساسية وهو يخضع لجميع السلطات اللبنانية الأمنية والحكومية، لذا، نستغرب هذا القرار وكأن هذا المرفأ خارج عن سلطة الدولة ولا توجد فيه أي سلطة من السلطات الأمنية والرقابية العائدة إلى السلطات المركزية في لبنان مما يلحق الضرر الكبير والفادح بالمؤسسات والمصالح العاملة في منطقة لبنان الشمالي، والذي يضر بشكل أو بآخر بمصالح التجار والاقتصاد الوطني عموما والشمالي خصوصا والإضرار بسمعة أحد اهم المصالح الرئيسية للدولة في لبنان الشمالي.

إننا وبناء على ما تقدم، نطالب، ومن موقع الحرص على الدولة ومؤسساتها ومصالحها العامة والخاصة، بإعادة النظر في هذا القرار، وبالأخص لأن الحل أسهل بكثير مما تطرحون فإرسال وتعزيز القوة الجمركية الموجودة في مرفأ طرابلس هي أفضل بكثير من أخذ التجار والعبارات والشاحنات إلى مرفأ بيروت مما يؤدي ذلك إلى الإضرار بمصالح الناس والتجار والعاملين في هذا القطاع وأيضا بمصالح الدولة”.-انتهى-

——-

جبهة التحرير كرمت مهتمين بالقضية الفلسطينية في صور

الجمعة: نحن امام مصالحة تاريخية من خلال انهاء الانقسام

(أ.ل) – كرمت جبهة التحرير الفلسطينية، عددا من المهتمين بالقضية الفلسطينية في قاعة “مدرسة الشهيد الرئيس ياسر عرفات” في مخيم البص صور، حضره معن بشور منسق عام تجمع اللجان والروابط الشعبية، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، وممثلو احزاب وجمعيات وشخصيات دينية وفصائل فلسطينية وقوى وفعاليات وطنية واسلامية.

بداية رحبت عريفة الاحتفال دينا عباس بالحضور وتحدث راعي الاحتفال سمير الحسيني باسم المركز الفني ومجموعة الوادي الاعلامية. وقال: “تحية من القلب من لبنان وفلسطين ومعا على طريق واحدة، هذا اللقاء لقاء الوحدة والمصير المشترك على درب فلسطين التي تجمع كل المناضلين العرب”.

والقى الجمعة كلمة جبهة التحرير، متوجها “بتحية اكبار واعتزاز للمناضلات والمناضلين المكرمين الذين حملوا راية الدفاع عن المقاومة ولبنان وفلسطين وفي مقدمتها قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، فالوفاء كلمة بسيطة وحروفها قليلة لكنها تجمل معانيها عظيمة وكثيرة نعجز عن حصرها بحق هؤلاء المناضلات والمناضلين فنحن نفتخر بما يجمعنا معا، وأن هذا التكريم للذين يكرسون دورهم ورسالتهم لإعلاء صوت الحقيقة، فهذا التكريم رسالة شكر فلسطينية صادقة وشهادة عرفان لإخوة لنا ورفاق درب توحدنا معا الأرض والتاريخ والقضية والمصير”.

واضاف “نحن امام مصالحة تاريخية من خلال انهاء الانقسام حيث عانى شعبنا على مدار سنوات طويلة في فلسطين حيث اليوم نرى الوحدة في غزة والضفة والقدس وتتكامل بين الداخل والخارج”.

وحيا الجمعة “لبنان الشقيق الرسمي والشعبي واحزابه وقواه الوطنية”، مشيدا “بمواقف الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية”، مؤكدا “اننا نقدم عهدا ووعدا أن نبقى أوفياء لدماء الشهداء وللأهداف التي قضوا من أجلها ولعذابات الأسرى وتضحيات شعبنا وأمتنا”.

وفي الختام تم تكريم عمر زين ويحيى المعلم وميسم حمزة ومحمد بكري من قبل راعي الاحتفال وقيادة الجبهة ومعن بشور.-انتهى-

——

tayyarmustakbal

تيار المستقبل اضاء قصر القنطاري بالزهري

لمناسبة شهر التوعية على سرطان الثدي

(أ.ل) – أضاء “تيار المستقبل”، مساء اليوم ، قصر القنطاري، باللون الزهري، بمناسبة شهر التوعية على مرض سرطان الثدي.-انتهى-

——-

army

قيادة الجيش تعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب

الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية”

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2017- 2018، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 1 /11 /2017 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2017-2018.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1 /11 /2017 ولغاية 11 /11 /2017 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “. • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 4 /9 /2017 ولغاية 19 /9 /2017، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 25 /9 /2017، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 2 /10 /2017 واللغة الإنكليزية بتاريخ 3 /10 /2017 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب – يعيّن تاريخ 4 /10 /2017  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج بتاريخ 17 /10 /2017 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية. •بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

  • الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.
  • عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

بتواريخ 8،7 و9/ 10 /2017 ،  ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة-القليعات– الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة و الصوتية.

اعتباراً من 2/ 10 /2017 ولغاية 1 /12/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام متفجرات، وذلك في منطقة حمانا، اعتباراً من 2 / 10 /2017 ولغاية 6 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00، وفي منطقة المغيتة اعتباراً من 9 / 10 /2017 ولغاية 19 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00.

اعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

——-

عثمان التقى القائم بالاعمال الكويتي ورئيس بلدية لالا ووفودا وهيئات

(أ.ل) – استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بعد ظهر اليوم، في مكتبه بثكنة المقر العام، رئيس مجلس الأمناء في معهد القرآن الكريم التابع ل”مجمع النور التربوي” في طرابلس الشيخ محمد الحموي، على رأس وفد من المعهد، في زيارة أثنوا في خلالها على “الدور الذي تقوم به مؤسسة قوى الأمن، في مجال مكافحة الجريمة والمحافظة على الأمن والنظام”.

وكان عثمان استقبل قبل الظهر، القائم بأعمال سفارة دولة الكويت المستشار عبدالله شاهين، في زيارة تهدف إلى “تعزيز أواصر التعاون”، جرى في خلالها عرض الأوضاع العامة في البلاد.

واستقبل ظهرا، رئيس بلدية لالا البقاعية حسين طربين، على رأس وفد من أعضاء المجلس البلدي، في زيارة عبروا في خلالها عن “تقديرهم للجهود الجبارة التي تقوم بها مؤسسة قوى الامن الداخلي في مجال مكافحة الجرائم وترسيخ الأمن في مختلف المناطق اللبنانية”.

كما استقبل، وفدا من “مؤسسة العرفان التوحيدية”، ضم الشيخين حمزة الكوكاش وراجح عبد الخالق، في زيارة أعربا في خلالها عن “دعمهما لمؤسسة قوى الأمن الداخلي”، مشيدين ب”أداء رجالها في مكافحة الجرائم بجميع أنواعها”.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

Press-Conference-for-Minister-Ali-Hassan-El-Khalil-[1]

نشرة الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 العدد 5376

وزير المالية من مجلس النواب: نحن أمام موازنة متواضعة تم إنفاق أغلب بنودها لكن لا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *