الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 2 تشرين الأول 2017 العدد 5364

نشرة الإثنين 2 تشرين الأول 2017 العدد 5364

bombsyriadamascus2-10-2017

ضحايا بتفجير انتحاري إستهدف قسم شرطة الميدان في العاصمة دمشق

(أ.ل) – مع كل انتصار جديدٍ يحققه الجيش السوري وحلفاؤه في الميدان، كان هناك مخطط إرهابي جديد. وما توالي المخططات الإرهابية إلّا دليل على انحسار الإرهاب، وفشل الإرهابيين الذين لا يلبثون أن ينتقموا لخسائرهم عبر استهداف المدنيين العُزّل ومؤسسات الدولة السورية.

يد الإرهاب ضربت عصر اليوم الاثنين مدينة دمشق، عبر سيارة مفخخة مركونة بالقرب من قسم شرطة حي الميدان، أعقب ذلك دخول انتحاريين اثنين، الأول فجّر نفسه خارج مبنى القسم بالمحاذاة من سوره ليتبعه الآخر بتفجير نفسه داخله، تخلّل ذلك اشتباك مع مسلح آخر حاول اقتحام المبنى ورمى عدداً من القنابل المتفجرة فيه حيث تمّ التعامل معه وقتله فوراً حسبما أكدت مصادر حكومية لموقع “العهد” الإخباري.

وتابعت المصادر قائلةً إنّ “سبعة عشر مدنياً شهيداً قضوا بالتفجير الإرهابي بينهم عدد من عناصر شرطة حامية قسم الميدان، إضافةً لعدد من الجرحى الذين تمّ اسعافهم فوراً”.

موقع “العهد” كان حاضراً بعد التفجير مباشرةً وعاين الأضرار التي لحقت بالقسم المذكور وتبيّن الدمار الكبير فيه، كما تمت معاينة القسم من الجهة الخلفية لمبناه المُهدّم بأجزاءٍ كبيرة وسط إغلاق تام لكافة الطرق المؤدية إليه وانتشار أمني كثيف لضبط الأمور وإعادتها لما كانت عليه، حيث عادت الحياة الطبيعية مع وصول وحدات الإطفاء ومباشرتها إخماد النيران  وتنظيف المكان.‎

وصرّح وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار للصحفيين خلال تفقده الأضرار الناجمة عن الهجوم أن “إرهابيا انتحاريا فجر نفسه بحزام ناسف على مدخل الباب الرئيسي لقسم شرطة الميدان بينما تسلل انتحاري آخر يرتدي حزاما ناسفا إلى الطابق الأول حيث اشتبك معه عناصر القسم وتمكنوا من قتله”. ولفت وزير الداخلية السوري إلى أن الهجوم الإرهابي تسبب بارتقاء عدد من الضحايا المدنيين وعناصر الشرطة.

يذكر أنه سبق للمسلحين استهداف قسم شرطة الميدان في ديسمبر/كانون الأول 2016، حيث استغلوا طفلة في الـ8 من عمرها تقريبا وقاموا بتحميلها عبوة ناسفة صغيرة وطلبوا منها الدخول إلى قسم الشرطة على أنها تائهة عن منزلها وبعد دخولها بلحظات قاموا بتفجير العبوة عن بعد، ما أدى إلى وفاتها وإصابة أحد عناصر القسم بجروح.-انتهى-

——–

army

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الاثنين 2 تشرين الأول 2017 البيان الآتي:

بتاريخي 3 و5/10/2017 اعتباراً من الساعة 18.50 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، حامات ورياق.-انتهى-

——

hassannasrallah4-8-2017

السيد نصر الله لليهود: غادروا فلسطين المحتلة وعودوا الى البلدان التي جئتم منها

(أ.ل) – دعا الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله اليهود في فلسطين المحتلة إلى مغادرتها والعودة الى البلدان التي جاؤوا منها “حتى لا يكونوا وقودا لأي حرب تشنها حكومتهم الحمقاء، لافتًا إلى ضرورة مراجعة ظاهرة “داعش” والمسؤول عن إيجادها وتمويلها وتسلحيها وتمكينها.. كما أكد رفض العدوان العدوان السعودي الامريكي على اليمن ومستنكرًا الظلم لشعب البحرين ومتضامنا مع المسلمين في ميانمار.

وخلال كلمته عبر الشاشة العملاقة المنصوبة بين الآلاف من الجماهير المشاركة في إحياء اليوم العاشر من محرم لعام 1439 هـ 1-10-2017م في باحة عاشوراء بالضاحية الجنوبية لبيروت ، توجّه سماحته “بالعزاء لرسول الله (ص) وأمير المؤمنين وكل الأئمة وصاحب العزاء في هذا الزمان والإمام الخامنئي”.

وجاءت كلمته كالآتي:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا خاتم النبيين أبي القاسم محمد بن عبد الله وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الأخيار المنتجبين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين.

السلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا أبا عبدالله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك، عليك مني سلام الله أبداً ما بقيت وبقي الليل والنهار، ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم، السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين عليه السلام.

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته، عظم الله أجوركم وشكر الله سعيكم.

إننا جميعاً في هذا اليوم نتوجه بالعزاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، إلى أمير المؤمنين عليه السلام، إلى سيدة نساء العالمين عليها السلام، إلى الإمام المجتبى، إلى أئمتنا صلوات الله وسلامه عليهم، إلى صاحب العزاء في هذا الزمان الحجة ابن الحسن العسكري المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف، إلى سماحة الإمام القائد آية الله العظمى السيد الخامنئي، إلى مراجعنا الكبار، إلى جميع مسلمي العالم وجميع مظلومي العالم وجميع مستضعفي العالم بمناسبة يوم العاشر، يوم الشهادة العظيمة والوقفة التاريخية العظيمة والتضحيات الجسام لأبي عبد الله الحسين عليه السلام وأهل بيته وصحبه ونسائه والصغار والكبار معه.

أيها الأخوة والأخوات، إنكم اليوم تثبتون من خلال هذا الحضور الكبير صدق بيعتكم لأبي عبد الله الحسين عليه السلام، في ليلة العاشر نقول له لو قتلنا ثم أحرقنا ثم نشرنا في الهواء ثم أحيينا ما تركناك يا أبا عبد الله وفي يوم العاشر نثبت له كما أثبت أصحاب الحسين للحسين أننا ما تركناه، جبهات القتال، قوافل الشهداء، الجرحى، عوائل الشهداء، المجاهدون الذين يملأون الميادين، والآن أنتم هنا في الضاحية الجنوبية وفي بقية المناطق تملأون الميادين والساحات أيضاً نثبت للحسين عليه السلام أننا ما تركناه، عندما نقول له لبيك يا حسين اليوم أريد أن أردد معكم هذا الشعار الذي يعبر عن استجابة التلبية، (ما تركتك يا حسين).

سنقول للحسين عليه السلام بالنيابة عن شهدائتا وعن جرحانا وعن مجاهدينا وعن عائلاتهم الشريفة هذه الجملة نريد أن نقولها جميعاً بالنيابة عنهم وعنا (ما تركتك يا حسين).

اليوم نجدد مع الحسين عليه السلام موقفه وثباته وروحه والتزامه وعزمه ونعبر عن هذا الموقف من خلال كل الساحات والأحداث والتطورات التي نتخذ فيها موقفاً، في يوم العاشر الكلمة هي للحق، يجب أن نقول الحق حتى لو كان مكلفاً، حتى لو أزعج الكثيرين في هذا العالم والحسين عليه السلام قال وهو في الطريق إلى كربلاء، ألا ترون إلى الحق لا يعمل به وإلى الباطل لا يتناهى عنه، ليرغب المؤمن في لقاء الله محقاً، وفي نص آخر ليرغب المؤمن في لقاء الله حقاً حقاً فإني لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برما، والبرم هو الضجر والسآمة، الحياة مع الظالمين هي حياة الضجر والسآمة.

بالأمس تحدثت بما فيه الكفاية عن الوضع المحلي، اسمحوا لي أن نأخذ بعض النقاط في الوضع العام، أولاً في المعركة مع داعش، داعش من أسوأ الظواهر والمخاطر التي برزت في منطقتنا وفي تاريخنا، انظروا إلى حجم الخسائر البشرية الهائلة وحجم الدمار الهائل الذي ألحقته داعش بدول وشعوب منطقتنا، انظروا إلى حجم التشويه والإساءة الذي ألحقته داعش بالإسلام وبرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، انظروا إلى حجم الخدمات التي قدمتها داعش لأمريكا وإسرائيل وأعداء الإسلام والأمة.

لذلك نحن ندعو اليوم في يوم العاشر من محرم، أولاً إلى مواصلة المعركة في كل مكان للقضاء على داعش وللانتهاء من خطرها وفسادها وظلمها وتشويهها وتدميرها. ثانياً، مراجعة هذه الظاهرة من كان المسؤول عنها؟ من أوجدها ومن موّلها ومن سلّحها ومن سهّل لها ومن دعمها ومن مكّنها؟ هذا الأمر لا يجوز أن يمر هكذا، “أنه والله داعش على نهاياتها تنتهي داعش أصبح هذا من الماضي”، أي ماضي، مئات الآلاف قتلوا، دول وشعوب وجيوش دمرت، إسلام شوه، نبي للإسلام صلى الله عليه وآله قدمت عنه صورة خطيرة، الذين أوجدوا داعش ودعموا داعش وسلّحوا داعش وسهلوا لداعش ومكنوا داعش يجب أن يعرفهم العالم سواءً كانوا قوى دولية أو قوى إقليمية أو جهات محلية في أي بلد، من أجل أن يعاقب هؤلاء، إن لم يمكن معاقبتهم دولياً ففي الحد الأدنى أن تعاقبهم الشعوب وجدانياً وعاطفياً وسياسياً وإعلامياً وتعرف من الذي يتحمل مسؤولية كل هذه الجرائم التي ارتكبت بحقها. يجب أن يقوم المسلمون في العالم علماؤهم، نخبهم، شبابهم، قواهم السياسية بعقد لقاءات ومؤتمرات لدراسة هذه الظاهرة والعمل على مواجهتها بالأشكال المختلفة.

داعش أيها الأخوة والأخوات هي واحدة من تجليات المد التكفيري، الأصل في هذا المد التكفيري هو الفكر الوهابي الظلامي الذي أنتج داعش ويمكن أن ينتج شبيهاً لداعش في كل زمان، في كل مكان، في كل بلد، ولذلك يجب أن تدخل الأمة مع هذا الفكر الوهابي التكفيري في موقف حاسم حتى لا تتكرر هذه المأساة التي طالت الإسلام وطالت شعوب المنطقة.

ثانياً، إسرائيل، لا تتوانى إسرائيل عن توجيه التهديدات للبنان بتدميره في أي حرب مقبلة، دائماً يخرج شخص يقول لك في الحرب المقبلة لن نبقي حجراً على حجر وسنعيد لبنان مئة سنة ومئتي سنة إلى الخلف. قبل مناورة الفيلق الشمالي وبعدها وإسرائيل تواصل عدوانها في سوريا تحت عنوان منع وصول قدرات عسكرية إلى المقاومة وتواصل خروقاتها في لبنان بأشكال مختلفة وتعمل من أجل دفع المنطقة إلى الحرب تحت أي حجة، أنا اليوم في يوم العاشر أريد أن أوجه كلاماً واضحاً للإسرائيليين ولليهود في فلسطين المحتلة وفي العالم، أقول لهم نحن في المقاومة منذ البداية قلنا أن معركتنا هي مع الغزاة الصهاينة المحتلين لأرض فلسطين ولأراضينا العربية وليست مع اليهود كأتباع دين سموي وكأهل كتاب، الحركة الصهيونية هي التي استغلت اليهودية واليهود من أجل إقامة مشروع احتلالي استعماري في فلسطين والمنطقة خدمة للإنكليز قبل مئة عام ولاحقاً خدمة للسياسات الأميركية، اليهود الذين جيء بهم من كل أنحاء العالم يجب أن يعرفوا أنهم وقود لحرب استعمارية غربية بريطانية ضد الشعوب العربية والإسلامية في هذه المنطقة وهم اليوم وقود للمشاريع والسياسات الأميركية التي تستهدف شعوب المنطقة، وإذا ما قامت شعوبنا لتدافع عن وجودها وأراضيها وأعراضها في مواجهة العصابات الصهيونية اتهمت ظلماً بمعاداة السامية، هذه التهمة التي يلحقوننا بها في كل أنحاء العالم.

أقول اليوم لعلماء اليهود ونخبهم ومفكريهم، إن الذين جاءوا بكم من كل أنحاء العالم إلى فلسطين من أجل مصالحهم هم يعملون على دماركم في نهاية المطاف وأنتم تعرفون هذا وهذا موجود في كتبكم الدينية، الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نتانياهو تقود شعبكم إلى الهلاك وإلى الدمار لأنه لا يخطط إلا للحرب ولا يبحث إلا عنها، عمل سابقاً لمنع حصول اتفاق نووي مع إيران وفشل ويعمل حالياً مع ترامب لتخريب هذا الاتفاق ودفع المنطقة إلى حرب جديدة، إذا دفع ترامب ونتانياهو المنطقة إلى حرب جديدة فإنها ستكون على حسابكم أنتم، وأنتم الذين ستدفعون الثمن غالياً لهذه السياسات الحمقاء لرئيس حكومتكم وهو أيضاً نتانياهو يدفع المنطقة باتجاه حرب على لبنان وعلى سوريا وعلى غزة وحركات المقاومة بدواعي كاذبة وعناوين دفاعية وحرب إستباقية كما يدعي، وهنا أنا أتمنى على الإسرائيليين جميعاً أن يسمعوا هذه الجمل بدقة: إن نتنياهو وحكومته وقيادته العسكرية لا يملكون تقديراً صحيحاً إلى أين ستؤدي هذه الحرب إذا أشعلوها، ما هي مساحتها وما هي ميادينها، من سيشارك فيها ومن سيدخل إليها، نتنياهو وحكومته وقيادته العسكرية لا يعرفون إذا بدأوا هذه الحرب كيف ستنتهي، وأنا أؤكد لكم أيضاً أنهم لا يملكون صورة صحيحة عما ينتظرهم لو ذهبوا إلى حماقة الحرب هذه، لا عندهم وضوح ولا عندهم تقدير دقيق ولا عندهم صورة صحيحة، الحرب المقبلة إذا أشعلوها إلى أين سوف تصل وأية مساحات سوف تشمل ومن سوف يدخل في هذه الحرب، لذلك أنا أدعو اليوم ، أدعو أولاً كل اليهود غير الصهاينة ليعزلوا حسابهم عن حساب الصهاينة، الذين يقودون أنفسهم إلى الهلاك الحتمي، وأدعو كل الذين جاءوا إلى فلسطين المحتلة على أنها أرض اللبن والعسل إلى مغادرتها، أدعوهم إلى مغادرتها والعودة إلى البلدان التي جاءوا منها، حتى لا يكونوا وقوداً في أي حرب تأخذهم إليها حكومة نتنياهو الحمقاء، لأن نتنياهو إذا شن حرباً في هذه المنطقة قد لا يكون لدى هؤلاء وقت حتى لمغادرة فلسطين ولن يكون لهم أي مكان آمنٍ في فلسطين المحتلة.

يجب أن تعرف حكومة العدو أن الزمن تغير كما يجب أن تعرف أن الذين تراهن على التحالف معهم سيكونون عبئاً عليها، وهم أصلاً يحتاجون إلى من يدافع عنهم، وأن حجم الجرائم التي إرتكبتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، وأما شراكتها مع داعش وتواطئها العلني في تقسيم المنطقة من خلال تأييدها المعلن والمتسرع لإنفصال كردستان، كل ذلك سيجعل شعوب منطقتنا تحكم عليها بشكلٍ حاسم.

وأختم بالقول للإسرائيليين الناس في الكيان الغاصب: أنتم تعرفون أن الكثير مما تقوله قيادتكم السياسية والعسكرية عن قدرة إسرائيل على حسم أية معركة مقبلة الكثير مما يقال لكم أكاذيب وأوهام، الكثير مما يقال لكم أكاذيب وأوهام، وتعرفون حجم الخلل والتصدعات الموجودة، ولذلك لا تسمحوا لقيادة حمقاء ومتكبرة أن تأخذكم إلى مغامرة قد تكون فيها النهاية لكل شيء، ولكل هذا الكيان.

ثالثاً: فيما نواجه في المنطقة الآن، أمس تكلمنا عن داعش وعن التقسيم، في معركة داعش، لو لم يعتمد العراقيون على أنفسهم في قتال داعش بالدرجة الأولى ولو لم يعتمد السوريون على أنفسهم ولو لم يعتمد اللبنانيون على أنفسهم ولو لم يستعن العراقيون والسوريون بأصدقاء حقيقيين لبوا ندائهم وإستغاثتهم، من إيران إلى روسيا حسب إختلاف البلدان، إلى فصائل المقاومة العراقية وإلى ألوية المجاهدين من أفغانيين وباكستانيين وإلى المقاومة اللبنانية وإلى مقاومة حزب الله، لو إنتظر العراقيون والسوريون واللبنانيون الإدارة الأميركية أو ما يسمى بالتحالف الدولي للحرب على داعش، الذي لم يفعل شيئاً خلال الثلاث سنوات ولم يغير شيئاً في المعادلة، لكانت داعش ما زالت الآن موجودة ولصح شعارها باقية وتتمدد. إذاً الذي غير مسار المعركة مع داعش هو إعتماد هذه الشعوب وهذه الحكومات على أنفسها وعلى شعوبها وعلى جيوشها وعلى أصدقائها الحقيقيين.

الآن في مواجهة التقسيم، والذي يجب أن يواجهه الجميع، أيضاً إذا كنتم تراهنون على أميركا  وإذا كنتم تثقون بأميركا فإن التقسيم سوف يحصل، لأنه كما كان داعش مشروع أميركا في المنطقة، التقسيم هو المشروع الحقيقي لأميركا في المنطقة، هل تلجأ إلى المتواطئ وإلى المتآمر عليك لتستعين به في مواجهة المؤامرة؟

اليوم الشعب العراقي وكل شعوب المنطقة والحكومات في كل المنطقة مدعوون إلى أن يعرفوا عدوهم وخصمهم وصديقهم، لا يجوز أن يثقوا بالأميركيين، ولا يجوز أن يراهنوا عليهم، ولا يجوز أن يتكلوا عليهم. إعتمدوا على أنفسكم كما في معركتكم مع داعش، واستعينوا بالأصدقاء الحقيقيين الذين يرفضون بجد مشاريع التقسيم، حتى لو كنتم تختلفون معهم في ملفات أخرى.

أميركا اليوم والإدارت الأميركية المتعاقبة ويضاف إليها هذه الإدارة الحالية أساساً هي المسؤولة وهي سبب كل هذه المآسي التي حلت بمنطقتنا وما زالت تتوالى على منطقتنا،وهذه الإدارة الجديدة أليست هي التي تحضر لحروب جديدة؟ وأليست هي التي تأخذ العالم وليس فقط المنطقة إلى حافة الحرب مع كوريا الشمالية وإلى التأزم مع الصين وإلى العدوان على فنزويلا وإلى التوتير مع كوبا إلى .. إلى.. إلى..؟

إذاً يجب أن نعرف أننا أمام إدارة هي سبب المآسي، ولا يمكن الوثوق بها، وإدارة من السهل عليها جداً أن تتبرأ وأن تتخلى عن المعاهدات وعن الإتفاقيات وعن المواثيق دون أن يرتجف لها جفن.

رابعاً: من واجبنا في اليوم العاشر من المحرم، في يوم قول الحق، أن نجدد وبكل شجاعة وبكل صدق وإيمان، أن نجدد إدانتنا للعدوان الأميركي السعودي على اليمن، وعلى شعب اليمن، وإدانتنا أيضاً، أن نجدد إدانتنا للمجازر اليومية، للأسف أصبحت المجازر في اليمن يومية، للمجازر اليومية التي يرتكبها العدوان السعودي وسلاح الجو السعودي بحق اليمنيين في بيوتهم وأسواقهم ومدنهم وقراهم، ونجدد دعوتنا إلى وقف هذه الحرب الظالمة، والتي لن يستطيع فيها حكام السعودية من تحقيق أيٍ من أهدافهم، أمام صمود اليمنيين وصلابتهم وشجاعتهم.

أما آن لهؤلاء الحكام أن يفهموا أن لا أفق لحربهم وأن لعنة هذه الدماء الزكية ستلاحقهم في الدنيا والآخرة، وهم يشاهدون أمامهم في كل يوم شعباً مصمماً على الصمود والثبات والمواجهة والتضحية، ومصمماً على الإنتصار أيضاً، هذا الشعب اليمني الذي يملأ الجبهات للقتال في ميادين القتال، ويملأ الساحات للتظاهر، وتشاهدون مظاهراتهم الضخمة ما شاء الله، التي تعبر عن إرادتهم وعن تصميمهم بالرغم من كل المخاطر، واليمنيون يعرفون جيداً أن هذا هو خيارهم الوحيد، خيار الصمود والثبات.

لو نظرنا جميعاً إلى جنوب اليمن الذي أخذ خياراً آخراً ما هو مصيره الأن؟ أصبح أرض محتلة يفرض فيها الغزاة قرارهم وسلطانهم ويصادرون خيراتها وموانئها ومقدراتها الحقيقية، اليمنيون يعرفون قياداتهم وشعبهم أن نتيجة الصمود والبسالة هو الإنتصار في نهاية المطاف وأن كلفة المعركة مهما كبرت هي أقل من كلفة الإستسلام لمن يريد أن يصادر سيادتهم وقرارهم وكرامتهم وخيراتهم.

خامساً، في يوم العاشر من محرم يجب أن نذكر العالم أيضاً بشعب مظلوم ومضطهد ويعيش في سجن كبير في البحرين تصادر أبسط حقوقه الطبيعية ويُزج بعلمائه وقادته وشبابه ونسائه في السجون ويُمنع حتى من التعبير السلمي عن رأيه ومطالبه، يجب أن نذكر العالم بقائد حكيم وشجاع مظلوم ومحاصر مع عائلته هو سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، وفي الوقت الذي تُغلق فيه في البحرين تُغلق فيه الأبواب على علماء البحرين الشرفاء وشبابها البواسل تُفتح أبواب التطبيع أمام الصهاينة ويستقبلون بالترحاب وبالأفراح وبالرقص. خائب هذا المليك الذي يرى ضمانة عرشه في عدو أمته وفي الخضوع له، لا في التصالح مع شعبه والإصغاء إليه. العالم وخصوصاً العالم العربي والإسلامي يجب أن يتحمل المسؤولية تجاه هذا الشعب المظلوم.

سادساً لا بد اليوم أيضاً من أن نعبر عن تضامننا مع مسلمي ميانمار الذين قتلوا والذين أحرقت بيوتهم وقراهم ومزارعهم والذين هجروا منها، حتى الأن غادرها ما يقارب النصف مليون إلى بنغلادش وكل هذه الجرائم إرتكبها نظام عنصري فاشي، هذه الفاجعة الجديدة التي حلت بالمسلمين هي من شواهد الفشل الذريع لمنظمة التعاون الإسلامي التي كان إسمها منظمة المؤتمر الإسلامي والتي لم تستطع للأسف حتى أن تجتمع لتتحمل أبسط المسؤوليات إتجاه هؤلاء المظلومين والمضطهدين.

اليوم المسؤولية الكبرى على عاتق الدول الإسلامية التي يجب أن تتحرك قبل فوات الأوان، قبل أن يُقتل من بقي، وقبل أن يُهجر من بقي من تلك البلاد، وطبعاً يجب أن نعرف جميعاً أن هذه المشكلة هي مع نظام عنصري فاشي، ويجب أن نحاذر من أن تحول بعض الدول الكبرى في العالم نتيجة صراع أمريكي ـ صيني وتستخدم بعض الدول الإقليمية لتستخدم جماعات إسلامية وتُدخل العالم في حرب إسلامية ـ بوذية على إمتداد العالم، هذه المشكلة هي مع نظام ميانمار ويجب أن تبذل الدول الإسلامية ضغوطها على نظام ميانمار.

أيها الإخوة والإخوات بعد هذ الجولة على أهم ما نواجهه اليوم في المنطقة وفي العالم نعود إلى الحسين عليه السلام في يوم العاشر عندما وقف ليتحدى كل هذا الظلم وكل هذا الطغيان وكل هذا التأمر وكل هذا الإستبداد ومضى في الطريق إلى النهاية حتى الشهادة وإنتصر دمه على السيف.

إن وجودكم اليوم في الساحات وفي الميادين هو دليل إنتصار الحسين (ع)، إنتصار الدم على السيف. نحن نقول للحسين (ع) اليوم: إن دمنا الذي هو من دمك ينتصر على السيف، وإن سيفنا أيضاً ينتصر على السيف، ونحن سنواصل دربك وموقفك ونردد معك كما في كل يوم عاشر عندما يضعنا طواغيط العالم أمام الحرب كما يفعل ترامب كما يفعل نتانياهو كما يفعل آخرون في المنطقة كما تفعل داعش كما يفعل المد التكفيري إما الحرب وإما الإستسلام، إما الحرب وإما الذل، إما الحرب وإما الخضوع والإنسحاق، موقفنا يا أبا عبد الله هو موقفك آلا إن الدعي إبن الدعي قد ركز بين إثنتين بين الثلة والذلة وهيهات منا الذلة.

هذه الجملة تعبر عن فكرنا، عن ثقافتنا، عن عاطفتنا، عن أصولنا، عن مبادئنا، عن ثوابتنا، عن موقفنا، عن سلوكنا، عن جهادنا، عن حضورنا في الميدان، ومن خلالها نكون صادقين مع الحسين (ع) عندما نقول له لبيك يا حسين.

ونحن، الذي قلته في البداية، انا أحب أن ندخل ايضاً هذا الشعار إلى شعاراتنا الحسينية في أيام محرم غير لبيك يا حسين، “ما تركتك يا حسين”، ما تركتك يا حسين، شهداؤنا يقولون اليوم للحسين ما تركتك يا حسين، جرحانا يقولون له ما تركتك يا حسين، عوائل شهادئنا يقولون له ما تركناك يا حسين، مجاهدون الذين يملئون الجبهات يقولون له ما تركناك يا حسين، وأنتم الذين تملئون الساحات قولوا له ما تركتك يا حسين.

ليعرف كل العالم، لنعيد ما قلناه ليلة العاشر ونحن أمام كل أشكال التحدي هذا الموقف الذي نعبر عنه بالحسين نحن أصحابه الذين نقول له والله يا أبا عبد الله لو انا نعلم اننا نقتل ثم نحرق ـ وقد أُحرقت بعض أجساد شهدائنا في سوريا من قبل هؤلاء الدواعش سابقاً ـ لو انا نعلم اننا نقتل ثم نحرق ثم ننشر في الهواء ثم نحيا ثم نقتل ثم نحرق ثم ننشر في الهواء يفعل بي يفعل بنا ذلك ألف مرة ما تركتك يا حسين.

أنتم كذلك، انتم الصادقون، أنتم المبايعون، أنتم الثابتون في هذا الطريق.

السلام عليك يا سيدي يا ابا عبد الله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك، عليك مني سلام الله أبداً ما بقيت وبقي الليل والنهار، ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم، السلام على الحسين، وعلى علي ابن الحسين، وعلى أولاد الحسين، وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين عليه السلام. وعظم الله أجوركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.-انتهى-

——-

army

الجيش: إخماد حرائق في خراج دميت – الشوف

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ أمس الأحد 01 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

عملت وحدات الجيش المنتشرة عملانياً، بمؤازرة طوافة تابعة للقوات الجوية وبالاشتراك مع عناصر من الدفاع المدني، على إخماد حريق شبَّ اليوم في خراج بلدة دميت – الشوف.

قدّرت المساحات المتضررة بنحو 10 دونمات من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——-

mhm shkeir

شقير وقع مع Cyprus Comed اتفاقا لفتح مكتب تمثيلي

لغرفة بيروت في مركز الاعمال اللبناني في قبرص

(أ.ل) – وقع رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير ورئيس مجلس ادارة شركة Comed – Cyprus (صاحبة مشروع Cedars Pavilion) جورج مفرج، اتفاقا بين الغرفة والشركة يقضي بفتح مكتب تمثيلي لغرفة بيروت وجبل لبنان في مركز الاعمال اللبناني في قبرص (Cedars Pavilion). ويفتتح مركز الاعمال اللبناني في قبرص- لارنكا (Cedars Pavilion)، في احتفال يقام السادسة من مساء الجمعة المقبل برعاية شقير وفي حضور كبار الشخصيات القبرصية وفاعليات اقتصادية لبنانية ورجال اعمال.

وفي هذا الاطار، أكد شقير ان “العلاقات الاقتصادية بين لبنان وقبرص تشهد نموا متسارعا وهناك الكثير من النشاطات والفرص التي يمكن العمل عليها سويا”، وقال: “لذلك، فإن قرارنا بإنشاء مكتب تمثيلي لغرفة بيروت وجبل لبنان في هذا المركز يؤكد اعطاء العلاقة مع قبرص اهتماما خاصا”.

ولفت شقير الى انه “من خلال هذا المركز سنواكب التطور الحاصل على مستوى العلاقات الاقتصادية في البلدين، ان كان بالنسبة لتسهيل امور اللبنانيين في الجزيرة أو تعزيز التعاون بين رجال الاعمال في البلدين خصوصا زيادة الاستثمارات القبرصية في بلدنا”.

وقال: “أبرز أهدافنا التركيز على تعريف رجال الاعمال القبارصة على القطاعات الاقتصادية والمشاريع الواعدة في لبنان، وتوفير كل المعلومات التي يرغبون بالحصول عليها، وكذلك مساعدتهم على خلق شركات عمل مع رجال اعمال لبنانيين”.

ويشكل مركز الاعمال اللبناني في قبرص (Cedars Pavilion) منصة للبنانيين الراغبين في الاستثمار في قبرص للتعرف على المشاريع المجدية في الجزيرة وعلى رجال الاعمال القبارصة، كما انه من ابرز أهدافه استقبال رجال الاعمال القبارصة الراغبين في الاستثمار او ايجاد شركاء تجاريين لهم في لبنان ومساعدتهم على الوصول الى مختلف المعلومات المطلوبة وتعريفهم على رجال الاعمال اللبنانيين، إضافة الى عرض نماذج عن أبرز المنتجات اللبنانية.

ودعا رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير رجال الاعمال اللبنانيين الراغبين بالحصول على خدمات المركز التواصل مع مكتب العلاقات الخارجية في الغرفة عبر البريد الالكتروني الآتي: relex@ccib.org.lb.-انتهى-

——–

army

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الاثنين 02 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 14.10 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.20 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——

aoun31-10-2016

رئيس الجمهورية للجنة تنفيذ القوانين: التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

يعزز انتظام عمل المؤسسات ومسيرة الإصلاح ستستمر

(أ.ل) – شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على أن “التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية يؤمن المصلحة الوطنية العليا ويعزز انتظام عمل المؤسسات الدستورية ويحافظ على الاستقرار السياسي في البلاد”.

وابلغ الرئيس عون، أعضاء وفد لجنة تنفيذ القوانين في مجلس النواب أنه “تم الاتفاق خلال اللقاء الحواري الذي جمع رؤساء الأحزاب الممثلة في الحكومة في قصر بعبدا على الإسراع في إصدار المراسيم التنظيمية لعدد من القوانين التي صدرت قبل سنوات وأنه اتفق مع رئيس الحكومة على الطلب إلى الوزراء المعنيين إعداد هذه المراسيم لعرضها على مجلس الوزراء وإقرارها”. واكد الرئيس عون لاعضاء الوفد، ان “مسيرة الإصلاح التي انطلقت سوف تستمر ولن يقف في وجهها اي عائق وهي تتم على مراحل، إذ لا يمكن إنجاز كل ما هو مطلوب في المجال الإصلاحي خلال اشهر قليلة”.

وكان رئيس لجنة تنفيذ القوانين في مجلس النواب النائب ياسين جابر واعضاء اللجنة النواب محمد قباني وعلي فياض وسامر سعادة، قد اطلعوا الرئيس عون على التحرك الذي تقوم به اللجنة للاسراع في إصدار المراسيم وتطبيق ما تنص عليه القوانين التي تأخر تنفيذها وذلك لتفادي النتائج السلبية التي يمكن أن تترتب عن عدم تنفيذ هذه القوانين التي أقرها مجلس النواب بعد صياغة دقيقة أخذت في الاعتبار آراء مختلف الأطياف الممثلة في المجلس النيابي”.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق النائب محمد الصفدي، الذي عرض معه الأوضاع العامة في البلاد، “لا سيما تلك المتصلة بالمعالجات الجارية لموضوع سلسلة الرتب والرواتب وقانون الضرائب ومشروع قانون الموازنة والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الصدد”.

واستقبل الرئيس عون وفدا من كنيسة السريان الكاثوليك، ضم المعاون البطريركي المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى، النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية المطران مار يوحنا جهاد بطاح وكاهن رعية مريم العذراء- سيدة فاتيما في جونية المونسينيور جوزف شمعي.

ونقل الوفد إلى الرئيس عون “دعوة من البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان لحضور احتفال تقديس وتدشين كنيسة مريم العذراء سيدة فاتيما في حارة صخر جونية يوم السبت المقبل”.

كما عرض الوفد “اوضاع طائفة السريان الكاثوليك في لبنان وحاجاتها”.-انتهى-

——–

army

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الاثنين 02 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

عند الساعة 19.45، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء فجر اليوم عند الساعة 2.25 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——-

amin jmaiel

سفير فرنسا زار الرئيس الجميل: لبنان يمضي قدما نحو الأفضل

 ونسبة النمو الإقتصادي جيدة

(أ.ل) – استقبل الرئيس أمين الجميل في مكتبه في “بيت المستقبل” في بكفيا بعد ظهر اليوم، سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات اللبنانية – الفرنسية.

وقال فوشيه بعد اللقاء: “انه لشرف كبير لي ان التقي الرئيس الجميل من جديد حيث استعرضنا العلاقات اللبنانية – الفرنسية والروابط العميقة التي تجمعنا، اضافة الى التحديات التي نواجه”.

اضاف “لقد عدت من باريس حيث واكبت زيارة الرئيس ميشال عون الى فرنسا وهي تمت بشكل جيد وشكلت مناسبة للتأكيد على الروابط العميقة التي تجمعنا وعلى المشاريع التي ستوضع موضع التنفيذ خلال الأشهر والسنوات المقبلة”.

واعتبر فوشيه ردا على سؤال ان “لبنان يمضي قدما نحو الأفضل فهناك حكومة تعمل وهناك انتخابات ستجري في ايار المقبل، كما ان نسبة النمو الإقتصادي جيدة ونأمل ان تتحسن في السنوات المقبلة”.

واشاد “بالروابط المتينة بين البلدين ان على الصعيد الثقافي او الفرنكوفوني” وقال: “لقد تحدث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن خطة طريق للفرنكوفونية سيتم وضعها خلال زيارته للبنان في الربيع المقبل”.-انتهى –

——-

hariri

الحريري التقى سفيرة سويسرا ووفدا من الرامغفار

وترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة درس ملف انشاء محطة تغويز

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ظهر اليوم في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة درس ملف انشاء محطة تغويز FSRU في لبنان حضرها نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني ووزراء المالية علي حسن خليل، الشباب والرياضة محمد فنيش، الاشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس والطاقة والمياه سيزار ابو خليل والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل. وجرى خلال الاجتماع البحث في كيفية خفض كلفة انتاج الغاز للمعامل الحالية.

واستقبل رئيس اللجنة العالمية لحزب الرامغفار سيرخيو ناهابيديان في حضور رئيس اللجنة التنفيذية لحزب الرامغفار في لبنان الدكتور اويديس داكسيان وأمين سر اللجنة العالمية للحزب سيفاك اكوبيان والنائب السابق اكوب قصارجيان.

واستقبل الرئيس الحريري سفيرة سويسرا في لبنان مونيكا شموتز كيرغز وعرض معها الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.-انتهى-

——-

yuseffinianos 

فنيانوس تناول مع زواره شؤونا انمائية

ويطلق غدا مشاريع لمحافظة عكار

(أ.ل) – تناول وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه في الوزارة اليوم، مع كل من النائبين السابقين جبران طوق وطلال المرعبي، ثم مع الرئيس السابق للحزب “القومي السوري الاجتماعي” جبران عريجة،الشؤون الانمائية المناطقية والاوضاع والمستجدات الراهنة.

من جهة ثانية، يطلق الوزير فنيانوس عند الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الثلاثاء، من مكتبه في الوزارة، سلسلة مشاريع انمائية لمنطقة عكار، في حضور محافظ عكار القاضي عماد اللبكي ورؤساء الاتحادات البلدية. وكان فنيانوس اعلن عن ذلك، خلال جولته الاخيرة لمحافظة عكار لعقد لقاء مفتوح لبحث كامل شؤون وشجون عكار التي تتعلق في عمل المديريات العامة التابعة لوزارة الاشغال، من التنظيم المدني الى النقل البري والبحري الى كافة شؤون الطرقات. وذلك تأكيدا على ما اعلنه الوزير الى ان حصة الاسد ستكون لمنطقة عكار في الموازنة المقبلة.-انتهى-

——-

josephaoun2-10-2017

جوزاف عون إلى المملكة الأردنية الهاشمية

(أ.ل) – بناءً على دعوة رسمية من رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلّحة الأردنية الفريق الأول الركن محمود عبد الحليم فريحات، توجّه قائد الجيش العماد جوزاف عون يوم أمس على رأس وفد مرافق، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث باشر زيارته بلقاء الفريق الأول الركن فريحات، وعدد من أركان القوات المسلحة الأردنية، تخلله بحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وسبل تفعيلها في المراحل المقبلة، خصوصاً في مجالات التدريب المشترك وتبادل الخبرات والتقنيات العسكرية. وقد شكر العماد عون للفريق الأول الركن فريحات المساعدات التي قدمتها القوات المسلّحة الأردنية للجيش اللبناني خلال السنوات الفائتة، ووجّه إليه دعوة رسمية الى زيارة لبنان، من جهته، نوّه الفريق الأول الركن فريحات بدور الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب خصوصاً في عملية فجر الجرود، مؤكداً مواصلة التعاون الأخوي لتعزيز قدرات الجيشين على مواجهة التحديات الأمنية المشتركة. بعد ذلك، زار العماد عون، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، حيث اطلع على سير العمل في مشاغل الآليات الثقيلة، ثم زار مركز الملك عبدالله الثاني للتدريب على العمليات الخاصة، واطلع على سير التدريب في المركز والدورات والمناهج المعتمدة.

وقد توّج قائد الجيش زيارته بلقاء جلالة الملك عبدالله بن الحسين بعد ظهر اليوم في القصر الملكي في عمان، حيث جرى البحث في أوضاع لبنان والمنطقة، وهنأ جلالة الملك قائد الجيش على الانجاز الكبير الذي حققه الجيش اللبناني ضدّ الإرهاب في عملية فجر الجرود، معرباً عن دعمه المطلق له على مختلف الصعد، من جهته شكر العماد عون الملك عبدالله على  ثقته الكبيرة بالجيش اللبناني وسعيه الدؤوب لتعزيز قدراته العسكرية، للدفاع عن لبنان والحفاظ على أمنه واستقراره.-انتهى-

——

kabbara

كبارة التقى رؤساء الدوائر وجهاز التفتيش في الوزارة:

مصر على وضع حد للمخالفات نتيجة المنافسة غير المشروعة

(أ.ل) – اجتمع وزير العمل محمد كبارة، اليوم في مكتبه في الوزارة، في حضور المدير العام جورج أيدا، مع رؤساء الدوائر والمفتشين في الوزارة والمناطق، وجرى البحث في المشاكل التي تعترض عمل المفتشين.

واكد الوزير كبارة في الاجتماع “اصراره على وضع حد للمخالفات التي تحصل نتيجة المنافسة غير المشروعة لليد العاملة اللبنانية على مستوى العمال والموظفين واصحاب المؤسسات والشركات بهدف ايجاد فرص عمل للشباب والشابات وخصوصا خريجي الجامعات وحماية الاقتصاد اللبناني”.

ودعا الجميع الى “الوقوف امام مسؤولياتهم والعمل على قمع هذه المخالفات في مختلف المناطق”.

وأكد أنه “سيصار الى رفد جهاز التفتيش في الوزارة بعناصر جديدة وآليات نقل في وقت قريب لتمكين هذا الجهاز من القيام بواجباته على أكمل وجه”.-انتهى-

——-

army

وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش تعلن عن تطويع تلامذة ضباط

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش بتاريخ اليوم الاثنين 02 تشرين الأول 2017 ، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر– جو– بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.

  • على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي إعتباراً من تاريخ 9 / 10 /2017 ولغاية تاريخ 10 / 11 /2017 ضمناً، في الكلية الحربية – الفياضية.
  • يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية.-انتهى-

——-

army

الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير الطيبة – بعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 02 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

بتاريخ 4/10/2017  ما بين الساعة 8.00 والساعة 17.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير الطيبة- بعلبك.-انتهى-

——–

nawwaf musawi (1)

الموسوي: قرار البلد بأيدي أبنائه الأحرار ولن يكون بأيدي من يقدمون أنفسهم وكلاء للخارج في لبنان

(أ.ل) – أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي خلال مجلس عاشورائي أقيم في مدينة صور أننا “لو توانينا عن قتال التكفيريين في سوريا، لكان القتال يجري الآن في مدينة صور وصيدا والجنوب وفي كل قرية. فبالأمس كان لدينا عدد من الشهداء، ولكن لو كان التكفيريون في لبنان، لكان لدينا مئات الشهداء والسبايا يوميا، وبالتالي فمن يقول إن عددنا أكثر منهم وإن التكفيريين لا يقدرون لنا، فإننا نقول له بأننا لسنا أكثر منهم، ومثال العراق أمامنا، فعدد الشعب العراقي أكبر بكثير من عدد التكفيريين، ولكنهم تأخروا في مقاتلتهم في سوريا باستثناء العدد القليل منهم، وكنا نقول لهم إن التكفيريين لن يكتفوا بالسيطرة على الرقة ودير الزور، بل سيدخلون إلى العراق، وفي ليلة ظلماء وصلت جحافل التكفيريين إلى بعد 7 كيلومترات عن مقام أمير المؤمنين، ولكننا نحن وعلى الرغم من أن عددنا أقل بحوالي خمسة أضعاف عن عدد العراقيين، لم نسمح للتكفيريين بالدخول إلى لبنان، لأننا بدأنا بقتالهم باكرا، وتحديدا في العام 2012، وليس من العام 2014 أو 2015”.

أضاف “إننا بطبيعة الحال نحزن عندما نرى أن هناك عددا من الشهداء في إحدى المعارك، ولكن هذا هو طريقنا وأمنيتنا أن يكتب لنا أن نقتل في سبيل الله، فأي شرف نكتسبه أننا نستشهد ونحن منتصرون، ونساؤنا محميات، وبيوتنا محمية، وقرآننا محصن، وعليه فإننا لو لم نقاتل التكفيريين في دير الزور لكنا نقاتلهم الآن في مدينة صور، وهذه المعجزة التي حققناها بأننا حين خيرنا بين الذل والحرب، فقد اخترنا الحرب، وبالتالي فإن كل شعب متمسك بكرامته يقول هيهات منا الذلة، ألا أن الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين، بين السلة والذلة، وهيهات منا الذلة”.

وتابع “إننا اليوم مدينون بأمننا وعزتنا وكرامتنا وانتصارنا لهذه المجالس التي لولاها لما تخرج ذاك المؤمن القادر على هزيمة أكثر مقاتل وحشية في التاريخ ألا وهو المقاتل التكفيري الذي هزم جميع من قاتله، ولكن عندما قاتله المقاتل الحسيني الذي تخرج من مجالس ومدارس عاشوراء، هزم أمامه بالرغم من انتحارييه وانغماسييه. إننا نسأل اللبنانيين، هل أن يتلقي وزير خارجيتنا في الأمم المتحدة بوزير خارجية الدولة السورية، هو أقل أم أشد وطأة من الذي استدعي إلى الرياض ليجلس في حضرة الأمير، ومن يسيء إلى مصلحة لبنان في هذه الحال، هل هو الذي يقوم بتطبيق السياسة العامة للدولة القائمة على تمتين العلاقات مع الأشقاء ولا سيما مع الجوار الذي لا بد من علاقة معه سواء لإعادة النازحين السوريين أو المشاركة في إعادة الإعمار كما هو مرغوب؟ أم أن نذهب إلى الرياض، علما أن الذهاب إلى هناك كما يعرف اللبنانيون هو على علاقة صميمة بالانتخابات النيابية المقبلة، ويخشى اللبنانيون من أن تكون هذه الانتخابات ليست فرصة من أجل انتخاب ممثلين حقيقيين للشعب اللبناني، بل أن تكون فرصة لانتخاب وكلاء محليين للهيمنة السعودية على لبنان”.

وختم “نحن في المقابل، نؤكد أن بلدنا لن يكون تحت الانتداب السعودي، سواء زار الرياض شخص أو شخصان أو مئتان، فهذا البلد سيكون قراره بأيدي أبنائه الأحرار، ولن يكون بأيدي الذين يقدمون أنفسهم وكلاء للخارج في لبنان”.-انتهى-

——

nabil nkoula (1)

نقولا أمل ان تكون الدعوات الى السعودية لمصلحة لبنان وليس العكس

(أ.ل) – أكد النائب نبيل نقولا، في حديث الى مصدر إعلامي “أن هناك ارادة لبنانية للمحافظة على الحكومة الحالية”، محذرا من “الضغوط المستمرة من بعض الدول الخارجية على لبنان”.

وأشار الى “أن صفحة سلسلة الرتب والرواتب طويت بالتزامن مع التوصل الى حل موقت لقطع الحساب على أن تقر الموازنة قريبا”، مشددا على أن “ليس من مصلحة أحد ضرب الاقتصاد اللبناني”.

وردا على سؤال، لفت نقولا الى “أن “التيار الوطني الحر” لم يتلق أي دعوة لزيارة السعودية أو أي دولة خليجية”، لافتا الى “أن هناك علامات استفهام عدة حول الدعوات التي وجهت الى بعض القادة اللبنانيين”، وآملا في أن “تكون لمصلحة لبنان وليس العكس”.-انتهى-

——

fadlallah[1]

النائب فضل الله: ثابتون في الميدان

ولا نلتفت إلى الصخب السياسي والإعلامي من الآخرين

(أ.ل) – أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الدكتور حسن فضل الله، في كلمة القاها خلال الاحتفال التأبيني لاحد عناصر “حزب الله” إبراهيم نايف شهاب في حسينية بلدة برعشيت الجنوبية، “أننا استطعنا مع حلفائنا الجيش السوري وبقية الحلفاء أن نهزم مشروعا أميركيا إسرائيليا إقليميا كان يريد إسقاط سوريا والعراق ومن ثم لبنان ليتسيدوا في المنطقة، ويلحقوها بأسرها بالكيان الإسرائيلي، ولكن عندما أخذت المقاومة القرار التاريخي بالقتال في سوريا مع هذا المحور المقاوم، إنما أخذت قرارا بالدفاع عن بلدها ومقدساتها ومشروعها التحرري في مواجهة العدو الإسرائيلي، وبالتالي فإن هذا الانجاز الذي تحقق اليوم سينعكس على كل المنطقة، لأن أولئك الذين راهنوا على سقوط سوريا لتحدث متغيرات في المنطقة ولبنان، كانوا يراهنون على سراب”.

وشدد فضل الله على أن “المعركة مع التكفيريين باتت على مشارف النهاية، وبالتالي علينا أن نتوقع في لحظة هزيمة ذلك المشروع، حملة سياسية وإعلامية يقوم بها الأميركيون وحلفاؤهم وأعوانهم في المنطقة الصغار منهم والكبار لاستهداف هذه المقاومة، عبر العقوبات وتحريض بعض الأفرقاء هنا وهناك، من أجل ان يشوشوا ويضللوا ويستهدفوا معنويا وسياسيا، ولكن كل هذا الاستهداف لن يستطيع أن يغير شيئا في الميدان، لأن من ينتصر في الميدان هو الذي يفرض المعادلة، واليوم نحن نحقق الانتصار في الميدان، وسنفرض هذه المعادلة، وبعدها فليولولوا ويصرخوا كما يشاؤون ويريدون، لأن المهزوم لم يعد لديه شيء إلا الكلام، ولكن المهم أننا ثابتون في الميدان، وأننا استطعنا أن نحفظ بلدنا وشعبنا، وأن نحمي أرضنا ونحررها، وأن لا نسمح لاؤلئك التكفيريين بأن يتمددوا إلى بلادنا”.

وختم بالقول “إننا لا نلتفت إلى كل هذا الصراخ والكلام والصخب السياسي والإعلامي من الآخرين ما دمنا نعرف أننا على حق، وأننا ندافع عن قضية مقدسة، وعن بلد ووطن وشعب”.-انتهى-

——-

emil emil lahhoud (1)

اميل لحود: وطنية السياديين الجدد تقف دوما عند عتبة المملكة

(أ.ل) – رأى النائب السابق اميل لحود أن “مشهد الاستدعاءات الى السعودية يذكر بالمثل الشعبي “اللي بغير عادتو بتقل سعادتو”، مشيرا في بيان الى أن “وطنية السياديين الجدد تقف دوما عند عتبة المملكة التي يدخلونها عراة من قراراتهم وشعاراتهم التي ثبت أنها للاستهلاك المحلي فقط”.

أضاف لحود “إن من استدعوا أو سيستدعون الى السعودية لن يذهبوا الى هناك طلبا للمشورة في القرار التاريخي الذي سمح للمرأة بقيادة السيارة، ولا بالتأكيد من أجل الاستعانة بخبراتهم العسكرية في الحرب الدائرة في اليمن، ولا بحنكتهم السياسية في إطار المواجهة مع قطر”.

وتابع “إن زيارة السعودية سببها إملاءات، كي لا نقول أوامر وتعليمات، سنكتشفها يوما بعد آخر من خلال المواقف التي ستصدر عن الزوار الذين لن تنفعهم بعد اليوم المزايدة في رفع الشعارات وارتداء زي الوطنية، في حين ينتهي بهم الأمر بارتداء الساعات التي يتلقونها كهدايا حسن سلوك وطاعة”.

ولفت لحود الى أن “المطالبة بعدم التنسيق مع سوريا، ولو كان الثمن بقاء النازحين على أرضنا، ومقاطعة إيران وسحب سلاح حزب الله، ليست شعارات لبنانية بل سعودية مفروضة على لبنانيين، ولولا الضغط السعودي لكان تسابق من ارتضوا أن يكونوا أدواتها في الداخل اللبناني الى ترتيب علاقتهم مع سوريا والتواصل مع إيران والاستقواء بحزب الله، وهو ما قد يحصل في أي وقت”.

وتوجه لحود بالسؤال الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع: “هل عدت من السعودية، التي يمنع فيها بناء الكنائس وممارسة الشعائر الدينية المسيحية أو استخدام علامة الصليب، مزودا بوسائل جديدة لحماية أمن المجتمع المسيحي؟”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 02 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

بتاريخي 3 و4/10/2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء الرماية، ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الهاون والأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

بتواريخ 3،2 و4/10/2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة البياضة – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام المتفجرات.

بتاريخي 5 و6/10/2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهل المغيتة – ضهر البيدر، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——

images[3]

دريان عرض مع البعثة الازهرية المصرية شؤونا اسلامية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان البعثة الأزهرية المصرية في لبنان في حضور مدير أزهر لبنان وفروعه الشيخ يوسف إدريس، وتم التداول في الشؤون الإسلامية والقضايا التي تتعلق بأزهر لبنان في مناهجه التعليمية حرصا على أداء الرسالة الإسلامية على النحو السليم بالتعاون مع مشيخة الأزهر في مصر.

وثمن المفتي دريان دور الإمام الأكبر شيخ الأزهر احمد الطيب لتعزيز نشر الثقافة الإسلامية والوعي الديني الرشيد بالتعاون العلمي والعملي بين الأزهر الشريف في مصر ودار الفتوى ومؤسساتها في الجمهورية اللبنانية.-انتهى-

——

جبهة العمل: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى

(أ.ل) – اعتبرت جبهة العمل الاسلامي في لبنان “أنّ النهج الجهادي الوحدوي المقاوم هو السبيل الوحيد والأنجح لمواجهة الاحتلال والكيان الصهيوني الغاصب، وأنّ القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى وهي أولى الأولويات لعالمنا العربي والاسلامي حتى تحرير الأرض واستعادة الحقوق المغتصبة والمشروعة للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأكدت الجبهة “في بيانها على اهمية تسليط الضوء وعدم الركون أو الانصياع لمحاولة طمس القضية الفلسطينية أو تهميشها في ظل الأزمات والشدائد والمصاعب والهجمات التي تتعرض لها أمتنا اليوم من الداخل والخارج”.

وشدّدت الجبهة “على وجوبية توحيد الصفوف ولمّ الشمل وتوحيد الجهود والطاقات وإجراء المصالحات على قاعدة نصرة الشعب الفلسطيني الصابر ومناصرة القضية وعدم نسيانها أو التغافل عنها”. وجدّدت الجبهة “استنكارها الشديد لاقتحام قطعان المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال الصهيوني الحاقد باحات المسجد الأقصى مذكرة الجميع بعملية باب الأسباط الجريئة والتي نفّذها المجاهدون الأبطال رداً على اقتحام المسجد الأقصى المبارك والتي أدت حينها إلى مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال”.-انتهى-

——

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الاثنين 02 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، رميش، طيرحرفا وحولا.-انتهى-

——

mustafahamdan

العميد حمدان التقى وفدا من القومي:

سنبقى معا من اجل الوطن والقضية الفلسطينية

(أ.ل) – استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان وأعضاء الهيئة، وفدا من المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة كمال النابلسي، ضم، حسام العسراوي وريشار رياشي وفادي سنان.

من جهته، رحب العميد مصطفى حمدان بالوفد معتبرا أن “هذا اللقاء هو لقاء الفريق الوطني الواحد الحامل الهم القومي الواحد”، وقال: “تداولنا اليوم في كل المجالات والساحات المحلية والإقليمية”.

واعتبر حمدان ان “على صعيد الواقع الإقليمي، نسير على طريق الانتصار، وبالتالي اسقاط أخطر مشروع مر على أمتنا العربية، هو المشروع الإرهابي الذي كانت تقوده الولايات المتحدة الأميركية ودولة يهود التلمود وينفذه الجذع الأساسي في الإرهاب عصابات الإخوان المتأسلمين”، داعيا “كل القوى القومية على امتداد أمتنا العربية إلى التوحد من أجل حماية هذا الانتصار وكي نمنع هذا الخطر من أن يعود إلى أمتنا”.

ورأى أن “ما يجري على أرض سوريا العربية هو المعيار وهو الميدان الأساسي لكل ما سيرسم من خرائط، سواء على صعيد الوطن العربي أو على صعيد منطقتنا. لذلك نقول أن مشاركة هذه القوى الوطنية، وفي مقدمتهم الحزب السوري القومي الاجتماعي في الصراع ضد الإرهابيين والمخربين، هو تمثيل لكل القوى. وشهداء هذا الحزب هم شهداؤنا خصوصا أنهم كانوا جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري يخوضون أشرس المعارك ضد هؤلاء الإرهابيين والمخربين”.

على الصعيد اللبناني، رأى أن “من يحاول التكلم بخبث والعودة إلى منطق الاتهامات السياسية، مثل القول ان احد الافرقاء يعد ل7 أيار جديد، فمردود الى قائله، لأن هناك معادلة حمت لبنان، بينما هؤلاء يحاولون تخريب لبنان من خلال التنظيمات الإرهابية”، مشيرا الى أن “من يحاول استعمال الإرهاب كوسيلة سياسية سيكون أول ضحاياه”، مشددا على ان “من حمى لبنان هو أبناء الجيش الوطني اللبناني وأبناء المقاومة من كل الأطياف اللبنانية، والذي حمى هذه المعادلة هو التفاف الشعب حولها”.

اضاف “هناك خلل على صعيد الواقع الاجتماعي، خصوصا ما يتعلق بالطبابة والتعليم والفساد المستشري في مجتمعنا والذي يهدد صمودنا بوجه كل المشاريع”، مؤكدا “المواجهة مع الحزب السوري القومي الاجتماعي لهذا الفساد المستشري”.

وأثنى على “مواقف الوزير علي قانصو الذي نعتبرها مواقف نادرة في ظل هذا التخبط المذهبي والطائفي”، مؤكدا “اننا مع الحزب السوري القومي الاجتماعي سنبقى سوية في سبيل الوطن وقضية تحرير فلسطين، ومن أجل ان يبقى أبناء الأمة دائما بخير وأعزاء وأحرارا وهذا الامر سيبقى سعينا الدائم”.-انتهى-

——

التيار الوطني الحر: للاسراع بإقرار الموازنة ومعالجة مشكلة النزوح

ومتشبثون بالاصلاحات في الآلية الانتخابية

(أ.ل)- عقد المجلس السياسي في “التيار الوطني الحر” صباح اليوم، اجتماعه الدوري برئاسة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سن الفيل.

بعد الاجتماع تلا النائب السابق سليم عون البيان الآتي:

“بحث المجلس السياسي في التيار الوطني الحر نقاطا عدة يمكن اختصارها بأربعة عناوين:

اولا – في الاقتصاد: نحن اصحاب رؤية اقتصادية كنا قد عبرنا عنها في ورقة اقتصادية اعلنت في مؤتمر خاص وامام الرأي العام. من هنا نطالب الحكومة اللبنانية بمجاراتنا برؤية اقتصادية مع خطط على مراحل قصيرة وبعيدة المدى وتشمل مختلف القطاعات، واول ترجمة لهذه الرؤية تكون بالاسراع باقرار موازنة عن سنة 2018 على ان تتضمن هذه الموازنة كل الاصلاحات والتوصيات التي وضعتها لجنة المال والموازنة وعلى رأسها وقف الهدر المالي وضبط الانفاق والعمل على انهاء الحسابات المالية في أسرع وقت وضمن الفترة الزمنية المنصوص عنها قانونا كي ينتظم العمل المالي بشكل صحيح خصوصا بعد ان اقرت كل القوى السياسية المتمثلة في الحكومة بوجود مخالفات مالية معقدة ومتراكمة.

ثانيا – موضوع النزوح: نطالب ايضا الحكومة اللبنانية بمعالجة مشكلة النزوح السوري فورا وذلك يكون بمناقشة ومن ثم اقرار الورقة السياسية التي كان قد تقدم بها رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل والتي تقول على رفض السياسة التي تعتمد على تشجيع النازحين السوريين على البقاء في لبنان واعتماد سياسة تشجعهم على العودة الى بلدهم انطلاقا من الثوابت المعتمدة في كل المنظمات الدولية وتطبيقا للقانون اللبناني.

ثالثا -استحقاق الانتخابات النيابية: يشدد التيار الوطني الحر على تعزيز المشاركة في القرار السياسي لذلك يؤكد على تشبثه بالاصلاحات المنشودة في الآلية الانتخابية والتي تؤمن تسهيل العملية الانتخابية، عدم تقييد الناخبين، رفع نسبة المشاركة للمقيمين وللمنتشرين، الشفافية ومحاربة المال السياسي وتحديث وتطوير الآلية الانتخابية. وتمسك التيار بالاصلاحات الانتخابية يعود الى سياسته التي كما دائما يعطي فيها الاولوية ولو على حساب مصلحة ماكينته الانتخابية، الاولوية هذه تعطى للمنتشرين كما دائما، ولابناء المناطق البعيدة، للاقليات المهمشة من كل الطوائف والمناطق، للنازحين في الداخل اللبناني، النازحين اللبنانيين بسبب الظروف السياسية والاقتصادية.

رابعا – احتفال 13 تشرين: يقيم التيار الوطني الحر في بلاتيا – جونيه يوم الجمعة 13 تشرين الاول احتفالا تكريميا لشهداء 13 تشرين من مدنيين وعسكريين وللمتقاعدين في السلك العسكري. ويبقى التكريم الفعلي هو انصاف التيار الوطني الحر لكل العسكريين من عاملين ومتقاعدين بالعمل الذي قام ويقوم به والذي ترجم في عدة محطات بدءا من تحصيل فروقات سلسلة الرتب والرواتب الذي حصل سنة 2008 وصولا الى اقرار الحقوق في السلسلة الحالية”.-انتهى-

——

kattan

القطَّان من يقف مع مشروع المقاومة يقف مع الحسين

ومن يقف في وجهه يقف مع يزيد ومع كل ظالم

(أ.ل) – اعتبر الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل” أن من يقف مع مشروع المقاومة في ايامنا يجد نفسه غريب غريب في اهله غريب بين الناس وذلك لانه يقف مع الحق لذلك نقول ولو كانوا اهل الحق قلة لا تستوحش لقلة السالكين وانما اثبت على الحق،

وأضاف الشيخ القطان خلال كلمة له في مجلس عاشورائي ينظمه حزب الله في مجمع المصطفى (الجية) ” نحن يجب علينا ان نفتخر في هذه الايام في ايام عاشوراء لان الحق انتصر نعم انتصر الدم على السيف وانتصر ايضا مشروع المقاومة في ايامنا هذا المشروع الذي تمنى  كل زعماء وفراعنة العالم ان ينطفئ نوره ولكن شاء الله تعالى ان يجعل كيد الاعداء في نحورهم فها هي الانتصارات من العراق الى سوريا الى لبنان تتحقق وما تحقق في لبنان يجب علينا ان نعترف كان بفضل الله ثم بفضل المقاومة حزب الله في لبنان نحن لا ننكر عمل الاجهزة الامنية والعسكرية بل نقدر ونثمن عالياً ما تقوم به الاجهزة الامنية والعسكرية سيما الجيش اللبناني والامن العام ولكن هذا ابدا ليس له قيمة من دون ان نذكر جهود المقاومين، لأن الدماء التي تبذل من المقاومين هي من اجل كل لبنان ومن اجل كل اللبنانيين”

كما توجه الشيخ القطان بالتحية اولا لقائد المقاومة في لبنان سماحة السيد حسن نصرالله ومنه وجه كل التحايا للمجاهدين الابطال الذين يخرجون بانفسهم وأموالهم ولا يعودون بشئ انما يعودون شهداء لاهاليهم كما كل التحايا لاهالي الشهداء والتحايا للشهداء في قبورهم وجنانهم وكل التحايا للجرحى من المقاوميين والتحية للمجاهدين الذين الآن بفضل الله ثم بفضلهم نحن نقيم  ونحضر وأضاف” لولا المقاومة في لبنان الى جانب الاجهزة الامنية والعسكرية سيما الجيش اللبناني والامن العام هل يستطيع احد في لبنان ان يقيم مجلساً في لبنان هؤلاء الدواعش والنصرة وغيرهم من المجموعات التكفيرية الارهابية هل ترضىى بمثل هذه المجالس” واردف الشيخ القطان قائلاً “يجب على كل البنانيين ان يقفوا الى جانب المقاومة (حزب الله) ويقدمون لها كل الدعم بدل ان نسمع وللاسف اصوات نشاذ تصوب سهام الحقد على المقاومة  ولكن هذه الاصوات لم يعد لها قيمة في لبنان وفي هذه المناسبة نوجه كل التحايا لسيد المقاومة السيد حسن نصرالله ولرجال المقاومة الذين يدافعون عن كل لبنان وكل اللبنانيين وساهموا الى جانب الاجهزة المنية والعسكرية بافشال مخطط التكفيريين والارهابيين”

واضاف الشيخ القطان قائلاً”يوجد في العالم مشروعين مشروع المقاومة واممانعة ومشروع الاستكبار العالمي فيجب علينا ان نكون مع مشروع الحق وهو مشروع المقاومة والممانعة ونحن نعتبر من يقف مع مشروع المقاومة والممانعة هو نصير الامام الحسين ومن كان معه ومن يقف ضد هذه المشروع هو نصير الظالمين ”

وفي الختام جدد الشيخ القطان تأكيده على وجوب صون الوحدة الوطنية والاسلامية لان وحدتنا تقوي شوكتنا وتغيظ اعداءنا وتحقق انتصاراتنا خاصة أن الاستكبار العالمي يسعى جاهداً لضرب وحدتنا وذلك لإضعافنا وجعلنا لقمة سائغة لاهدافه الاستعمارية.-انتهى-

———

dabbousi

قنصل سويسرا زار دبوسي بتكليف من السفيرة

(أ.ل) – زار قنصل سويسرا جيرار مولر، بتوجيه من السفيرة مونيكا شموتس جوركيس الموجودة في إجازة خارج لبنان، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي في مكتبه في طرابلس، في حضور مستشار الرئيس سعد الحريري للتعاون الدولي الدكتور نادر غزال. ونقل مولر تأييد السفيرة جوركس لمبادرة دبوسي “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”، معربا عن “تقدير الجانب السويسري لجهود الرئيس دبوسي وحيويته وحرصه على توثيق العلاقات اللبنانية-السويسرية، وهو مصدر اعتزاز وإكبار ومحبة ومودة من الجانب السويسري، ونرى في شخصه الكريم صيتا طيبا يتنامى يوما بعد يوم في كل المحافل الدولية”.

وقال مولر: “حين يتم الاعتماد الرسمي لمبادرة الرئيس دبوسي من الحكومة اللبنانية فسيتعمق التزام السفارة السويسرية في لبنان بدعمها أكثر فأكثر”.

من جهته، رحب دبوسي بقنصل سويسرا جرار مولر “بصفتيه الشخصية والتمثيلية”، شاكرا سفيرة سويسرا على تأييدها ودعمها لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية “إذ يبدو لنا أنها أحسنت قراءة مضمون المبادرة ومرتكزاتها وما تهدف اليه إستراتيجيا، باعتبارها مشروعا وطنيا إنقاذيا لاقتصاد لبنان”، مبديا استعداد غرفة طرابلس ولبنان الشمالي “لاستقبال سعادتها بعد عودتها من إجازتها في الوقت الذي تراه مناسبا، وذلك لاستكمال مسيرة شراكتنا في مقاربة القضايا الاقتصادية والاستثمارية وتعميق الروابط القائمة بين غرفة الشمال والسفارة السويسرية في لبنان، وان تتوثق العلاقات في هذا السياق مع الأستاذة ليندا سلطان رئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة في الغرفة”.-انتهى-

——

alreayaa2-10-2017

الرحمة العالمية تسلّم ماكينات خياطة

لخريجات الدورة الثانية في مشغل ومعهد الأم

(أ.ل) – قام أ. أشرف بكري بزيارة مشغل ومعهد الأم ترافقه المتطوعة ريما بكري حيث كان باستقبالهم رئيس مجلس إدارة المشغل أ. حسن أبو زيد ومديرة المشغل السيدة وفاء وهبي وذلك لتسليم 8 ماكينات خياطة لباقي الطالبات الخريجات هدية تخرجهن مقدمة من الرحمة العالمية – الكويت.

وكانت الرحمة العالمية قد أعلنت خلال حفل تخريج طالبات الدورة الثانية لتعليم فن الخياطة الذي أقيم برعاية المهندس محمد السعودي رئيس بلدية صيدا في مسرح البلدية، عن تقديم 8 ماكينات خياطة هدية للطالبات اللواتي لم يحصلن على ماكينات خلال الحفل، يذكر أن الرئيس السعودي قد قدم 10 ماكينات خياطة للطالبات العشر الأوائل على الدورة. ومع تقديم الرحمة العالمية للماكينات الثمانية تكون جميع الخريجات قد حصلت على ماكينات خياطة صناعية هدية لهن لتساعدهن على العمل في منازلهن وتمكنهن من مهنة تقيّهم من الفقر والعوز.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 02 تشرين الأول 2017  البيان الآتي:

اعتباراً من 2/10/2017 ولغاية 1/12/2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

بتواريخ 3،2 و4/10/2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في منطقة جرود نيحا – البقاع.

ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام متفجرات، وذلك في منطقة حمانا، اعتباراً من2 / 10 /2017 ولغاية 6 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00، وفي منطقة المغيتة اعتباراً من 9 / 10 /2017 ولغاية 19 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00.

اعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *