الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 12 أيلول 2017 العدد 5349

نشرة الثلاثاء 12 أيلول 2017 العدد 5349

lvl220170802174853[1]

لبنان رفع كتاب شكوى الى الامم المتحدة

ضد اسرائيل لخرقها الاجواء اللبنانية

(أ.ل) – رفع لبنان الى كل من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ورئيس الدورة الحالية للامم المتحدة، مندوب إثيوبيا لدى الأمم المتحدة السفير تيكيدا أليمو، شكوى ضد اسرائيل لخرقها الاحد الماضي الاجواء اللبنانية، وتحليق الطيران الحربي الاسرائيلي على علو منخفض فوق منطقة الجنوب خارقا جدار الصوت فوق مدينة صيدا.

واكدت الحكومة اللبنانية في كتاب الشكوى، الذي رفعه مندوب لبنان الدائم في نيويورك السفير نواف سلام، بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، “أن الخرق الإسرائيلي يشكل انتهاكا صارخا للسيادة اللبنانية وانتهاكا جديدا لأحكام القانون الدولي ولميثاق الامم المتحدة، ولكافة قراراتها ذات الصلة، وترهيبا متعمدا للسكان الآمنين القاطنين في منطقة الخرق ويساهم في زعزعة الاستقرار والسلم والامن الدوليين”.

كما جددت الحكومة “احترام التزاماتها للقرارات الدولية، مطالبة مجلس الامن الدولي بإدانة هذا الاعتداء بأشد العبارات، وإلزام إسرائيل وقف انتهاكاتها لسيادة لبنان برا وبحرا وجوا، وتنفيذ كافة موجباتها وفق القرار 1701. وطلب لبنان اعتبار الشكوى وثيقة رسمية من وثائق الامم المتحدة”.-انتهى-

——-

berri12-9-2017

berri1-12-9-2017

berri4-12-9-2017

berri2-12-9-2017

بري التقى السفير المكسيكي وإدارة الريجي وبوصعب

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة سفير المكسيك في لبنان خايمي غارسيا آمارال في زيارة وداعية.

وإستقبل بعد الظهر الوزير السابق الياس بوصعب، وعرض معه للأوضاع العامة.

وكان الرئيس بري استقبل ادارة حصر التبغ و التنباك (الريجي) برئاسة المدير العام ناصيف سقلاوي وعضوية اعضاء لجنة الإدارة.

وقال سقلاوي بعد الزيارة: تشرفنا بمقابلة دولة الرئيس بري وعرضنا الموضوع المتعلق بالمادة السادسة من قانون الواردات حول الضرائب على التبغ، حيث ان هناك خطأ اساسياً في هذه المادة. وتمنينا على دولته تصحيح هذا الخطأ لأنه يضر بعائدات الدولة ويتعذر تنفيذه عملياً.

وقد اوضحنا منذ أربعة شهور تفاصيل الخطأ في المؤتمر الصحفي الذي عقدناه في إدارة حصر التبغ والتنباك.

وكالعادة تجاوب دولته وابدى كل اهتمام، ونأمل في الأيام القادمة إنشاءالله ان يجري تصحيح هذا الخطأ.

كما إستقبل رئيس لجنة الرقابة على المصارف الدكتور سمير حمود.-انتهى-

——

salameh 

اختيار حاكم مصرف لبنان من بين أفضل 9 حكام بنوك مركزية في العالم

(أ.ل) – أعلن مصرف لبنان في بيان، أن “مجلة غلوبال فاينانس التي تنشر منذ عام 1994 تقريرا سنويا تعلن فيه أسماء أفضل حكام مصارف مركزية في 83 بلدا رئيسيا والاتحاد الأوروبي، أنه تم اختيار حاكم مصرف لبنان الأستاذ رياض سلامه، وللسنة الثانية على التوالي، من بين أفضل 9 حكام بنوك مركزية في العالم، إلى جانب حكام المصارف المركزية لكل من أستراليا وهندوراس والمغرب والباراغواي وروسيا وتايوان والولايات المتحدة، الذين تميزوا بنيلهم درجة “A” المرموقة”.

وأوضح البيان أن “هذه الدرجة تمنح على أساس النجاح في احتواء التضخم، وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي، والحفاظ على استقرار العملة الوطنية وإدارة معدلات الفائدة”، مؤكدا أن “تعيين سلامه من بين أفضل حكام العالم يكرس الثقة العالمية بالنظام المصرفي اللبناني الذي التزم على الدوام بتطبيق المعايير الدولية بفضل سياسات مصرف لبنان المالية والنقدية الصارمة. كما أنه يشكل نقطة إيجابية مضيئة للبنان، تبين الدور البناء والبارز الذي يؤديه البنك المركزي اللبناني”.-انتهى-

—–

shkeir20-12-2016

الهيئات الاقتصادية بعد زيارتها سلام: لتكريمه لأنه لم يخل الساحة هربا من المسؤوليات

(أ.ل) – استقبل الرئيس تمام سلام اليوم في دارته في المصيطبة، وفد الهيئات الاقتصادية برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير. وأكد الوفد تضامنه مع الرئيس سلام تجاه ما يتعرض له من حملة افتراءات وتجنيات، “طالت هذا الرجل الوطني الكبير”.

وأعلنت الهيئات الاقتصادية في بيان، رفضها “لهذا الاسلوب المتدني في التخاطب والاتهامات السياسية التي تطال رجالا كبارا في البلد، خصوصا الرئيس سلام المشهود له بوطنيته واخلاقه الحميدة وتسامحه وانفتاحه وتضحياته”.

وأضاف البيان “ان الفترة التي ترأس فيها الرئيس سلام الحكومة كانت من أدق الفترات التي مر فيها لبنان واصعبها، داخليا واقليميا، ورغم كل ما أحاط بالعمل الحكومي من صعوبات هائلة وتجاذبات وحملات وحملات مضادة واتهامات، والجميع يعرفها، الا ان الرئيس سلام أبى ان يدير ظهره للبلد ويمشي، انما اختار بكل ارادة وتصميم ان يصبر ويكافح، وقد وتحمل ما لا يستطيع ان يتحمله أحد في سبيل تقطيع المرحلة الأشد خطورة على لبنان وكيانه ومستقبله”.

وتابع “انطلاقا من هذه الحقائق كان من المفترض ان يكرم هذا الرجل الوطني، لأنه لم يخل الساحة هربا من المسؤوليات والتحديات ويترك البلد بنهار على رؤوس الجميع”.

وختم “ان ما يحصل اليوم تجاه هذا الرئيس تمام سلام عار وبعيد كل البعد من حضارتنا وثقافتنا واخلاقنا”، مؤكدا ان “تضامننا اليوم معه هو تضامن مع ذاتنا وبلدنا وقيمنا، وهي وقفة ضمير مطلوبة في كل لحظة لاعلاء كلمة الحق التي من دونها لن يبقى بلد”.

واستقبل الرئيس سلام الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير.-انتهى-

——

عون: لخطة سياحية تبدأ من المطار

حتى وصول الاجنبي الى المطعم

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمام وفد من القطاع السياحي، “اننا نسعى لتخفيض سعر تذكرة الطيران عبر الMEA، وسنعمل على “السياحة الشتوية” والاتفاق على خط ميدل “ايست” بين بيروت للاجانب العرب، وقال: “السياحة في حاجة الى الامن والخدمات وهذان العاملان متوفران حاليا ولخطة سياحية تبدأ من المطار حتى وصول الاجنبي الى المطعم”.-انتهى-

——

bomb12-9-2017

الجيش: ضبط مخزن عبوات مجهزة للتفجير

في محلة وادي حميد – عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء, 12 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتاريخه، عند الساعة 16.00، وفي محلة وادي حميد- جرود عرسال، ضبطت دورية من مديرية المخابرات مخزن عبوات مجهزة للتفجير مع كامل أجزائها وجزئياتها والمواد المكملة لها.

وهي عبارة عن قذائف محشوة بالمتفجرات الموجهة وأجهزة إشعال وفتيل صاعق وعبوات أخرى بعدة أحجام وصواعق، ومواد بودرة الألمينيوم وبودرة للتفجير مختلفة الأنواع، وحشوات دافعة، وعدد من الأحزمة الناسفة وقد عمل خبراء من فوج الهندسة على معالجتها.-انتهى-

——-

army

الجيش: طائرتا تجسس تابعتان للعدو الإسرائيلي خرقتا أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 8.55 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 15.20 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 18.55، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء بتاريخه الساعة 3.20 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——-

 

وزير الزراعة التقى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان

 

(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة الاستاذ غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة سفير الجمهورية الاسلامية في ايران محمد فتحعلي يرافقه الملحق التجاري، وتطرق البحث الى تطوير التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات متعددة.

وتم الاتفاق على تصدير عدد من المنتجات الزراعية اللبنانية الى الجمهورية الاسلامية في ايران، واستيراد منتجات اخرى من ايران، كما تم البحث بمجموعة من الملفات التي ترتبط بالثروة الحيوانية والثروة الزراعية.

من جهة أخرى سيقوم الوزير زعيتر خلال الشهرين المقبلين بزيارة رسمية الى الجمهورية الاسلامية في ايران لتوقيع مذكرات تفاهم جديدة، بالإضافة الى متابعة تطبيق المذكرات الموقعة سابقاً بما يخدم مصلحة البلدين.-انتهى-

——–

تأجيل مهرجان الإنتصار الذي كان مقرراً في ساحة الشهداء وسط بيروت

(أ.ل) – أعلنت وزارتا الدفاع والسياحة أنه وبعد التشاور مع الرؤساء ولأسباب لوجستية بحتة تم تأجيل مهرجان الإنتصار الذي كان مقرراً يوم الخميس بتاريخ 14/ 9/ 2017 في ساحة الشهداء وسط بيروت-انتهى-

——

army

نفي خبر منسوب إلى مديرية التوجيه متداول عبر تطبيق الـWhatsapp

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الاثنين 11 أيلول 2017 التوضيح الآتي:

بتاريخه، جرى تداول خبر منسوب إلى مديرية التوجيه عبر تطبيق الـWhatsapp، تحذّر فيه المواطنين من مخاوف أمنية على أشخاصهم ومنازلهم.

يهمّ قيادة الجيش أن تنفي إصدارها لأي خبر من هذا النوع، وتدعو المواطنين إلى عدم الأخذ بمثل هذه الشائعات، وتؤكد أنها ستلاحق المتورطين في بث هذا الخبر، لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص.-انتهى-

——-

army

الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير عيون السيمان

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتواريخ 15،13و 20 /9/ 2017، ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير عيون السيمان.-انتهى-

——-

saraf12-9-2017

الصراف زار جنوب الليطاني واطلع على الأوضاع الأمنية في الجنوب

وأدان انتهاك إسرائيل المتكرر للقرار 1701

(أ.ل) – قام وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف أمس الإثنين 11/9/2017 بزيارة إلى منطقة جنوب الليطاني، حيث إجتمع فور وصوله إلى قائد القطاع العميد الركن روبير العلم وقادة الألوية المنتشرة ضمن القطاع.

وخلال الإجتماع، إطّلع وزير الدفاع على الأوضاع الأمنية في الجنوب، والتعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل، وضرورة تعزيز وتطوير هذا التعاون في شتى المجالات.

بعد ذلك، زار الوزير الصرّاف مقر قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، حيث عقد إجتماعاً مع القائد العام لليونيفيل الجنرال مايكل بيري في حضور رئيس أركان القوات الدولية العميد كريستيان تيبولت وعدد من ضباط اليونيفيل، بحثت خلاله المهام التي ينفذها الجيش بالتعاون مع اليونيفيل على طول الخط الأزرق، مما إنعكس هدوءاً في الجنوب وتمّ التطرق إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي كان آخرها قصف المقاتلات الإسرائيلية الأراضي السورية إنطلاقاً من الأجواء اللبنانية، وكذلك تحليق الطيران المعادي فوق عدد من المناطق اللبنانية، وخرق جدار الصوت فوق عاصمة الجنوب صيدا.

وأدان الصرّاف انتهاك إسرائيل المتكرر للقرار 1701، وطالب اليونيفيل بمزيد من الضغط لوقف هذه الانتهاكات التي لن يسكت لبنان عنها، مشيراً في هذا السياق إلى الشكوى الرسمية التي تقدم بها لبنان ضد إسرائيل، وقال: “من المرفوض إستمرار التمادي الإسرائيلي بهذا الشكل، وسنعمل على تكثيف اتصالاتنا وتحركاتنا لوقف هذه الانتهاكات”. وجدد الصرّاف إلتزام لبنان القرار 1701، مشدداً على ضرورة الضغط على إسرائيل لإجبارها على وقف خرقها المتكرر والمتمادي لهذا القرار.

اللقاء تطرق إلى عملية فجر الجرود، وهنأ قائد اليونيفيل وزير الدفاع بالنصر الذي حققه الجيش اللبناني، والذي سينعكس على لبنان والمنطقة. كما قدّم الجنرال بيري أحرّ التعازي بالشهداء العسكريين الذين ضحّوا بحياتهم من أجل وطنهم، مشيراً إلى أن اليونيفيل أقامت إحتفالاً تكريمياً لشهداء الجيش، بالتزامن مع الإحتفال الذي أقيم في وزارة الدفاع الوطني يوم الجمعة الماضي.

بعد ذلك، زار الوزير الصرّاف مقر قيادة الكتيبة الفرنسية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية في دير كيفا، والتقى قائد الكتيبة الفرنسية العقيد الركن نيكولا دوراند في حضور قائد قوات اليونيفيل الجنرال بيري، وكان بحث في المهام التي تنفذها الكتيبة الفرنسية، ودورها في تعزيز الأمن والإستقرار إلى جانب الجيش اللبناني، فضلاً عن التعاون مع المجتمع المدني من خلال عدد من المشاريع التنموية.-انتهى-

——

images[3]

دريان التقى شورتر: التعاون بين عون والحريري أنقذ لبنان من الارهاب

(أ.ل) -أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، أمام زواره، “أن انتصار لبنان في أرضه على الإرهاب جاء ليثبت للعالم ان وحدة اللبنانيين هي الأساس في إنجاز أي عمل تقوم به الدولة اللبنانية ومؤسساتها العسكرية”، معتبرا “ان التعاون والتنسيق بين رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اثمر نتائج إيجابية في إنقاذ لبنان من الإرهاب الذي كان جاثما على حدوده”. وشدد المفتي دريان على “أهمية الجهود التي قام بها الرئيس تمام سلام في حفظ لبنان في الظروف الصعبة التي مر بها الوطن وتحمل ما لا يتحمله من اجل وطنه كي لا يقع في اتون الفتن التي كانت تتربص على الأبواب”، لافتا إلى “أن صبر وحكمة الرئيس سلام خلال توليه رئاسة الحكومة هو إنجاز يسجل له وليس عليه، وادى الأمانة في الحكم وضميره مرتاح. ومن يريد تشويه الحقائق فأمره مردود عليه”.

من جهة ثانية، استقبل المفتي دريان، في دار الفتوى، سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر وبحث معه في الشؤون اللبنانية وأوضاع المنطقة وتعزيز العلاقات بين لبنان وبريطانيا.-انتهى-

———

josephaoun12-9-2017

josephaoun1-12-9-2017

جوزاف عون تفقّد الكلّية الحربية في الفياضية

والتقى السفير المصري والأسترالي والأحدب

(أ.ل) – تفقّد قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم، الكلّية الحربية في الفياضية، لمناسبة بدء العام الدراسي فيها، حيث جال في أقسامها المختلفة واطّلع على نشاطاتها التدريبيّة، ثمّ اجتمع بقائد الكلية وضباطها والمدربين والأساتذة الجامعيين المنتدبين للتعليم في السنوات الثلاث.

وقد نوّه العماد عون بجهود قيادة الكلية ومدربيها وأساتذتها الجامعيين لتطوير مناهج التعليم والتدريب وسهرهم على تنشئة تلامذة الضباط وفق الأسس العسكرية والأكاديمية والثقافية الصحيحة، مشدّداً على مواكبة التطوّر العلمي والتكنولوجي وعلى اعتماد معايير الكفاءة وحدها في امتحانات الدخول إلى الكلية، وفي الترفيع خلال السنوات الدراسية، لأنّ هؤلاء التلامذة هم مستقبل الجيش وعلى عاتقهم ستقع مسؤولية الحفاظ على مكانته ودوره الوطنيّ. وأضاف أنّ انتماء العسكري للجيش يقتضي منه الجهوزية الفكرية والمعنوية والجسدية، والتمسّك بمبادئ هذه المؤسسة، وفي مقدمها المناقبية والانضباط، والاستعداد للتضحية، ونبذ الطائفية والمذهبية والابتعاد عن السياسة، مؤكداً أن لا مكان في صفوف المؤسسة لأي خارجٍ عن هذه المبادئ.

من جهة ثانية،  استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، النائب السابق مصباح الأحدب وأمين عام الإتحاد من أجل لبنان السيد مسعود الأشقر وتناول البحث التطورات الراهنة في البلاد، كما إستقبل السفير المصري في لبنان السيد نزيه البخاري يرافقه الملحق العسكري العقيد وائل محمود زكريا، ثم السفير الأسترالي لشؤون مكافحة الإرهاب  Paul Foley ترافقه السيدة Gemma Haggins، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.-انتهى-

——

naeem kassem

نعيم قاسم: مشروعنا في سوريا حماية المقاومة لمواجهة إسرائيل على امتداد المنطقة

(أ.ل) – اعتبر نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، أن هناك أربع برقيات حاضرة في ساحتنا، الأولى: علاقة حزب الله بإيران علاقة إستراتيجية ونعلنها على الملأ، ونقصد بها تلك العلاقة التي تجعلنا نتماهى ونتفاعل ونأخذ لحقوقنا ومستقبلنا ما يؤدي إلى نجاحات مختلفة، إيران تنسجم مع مطالبنا وتطلعاتنا، وراقبوا كل تاريخنا في لبنان: كم أخذنا من إيران وكم أخذت إيران منا؟ لقد أخذنا منها كل شيء ولم تأخذ منا شيئا واحدا، فنعم العلاقة التي يأخذ الضعيف من القوي فيصبح قويا على ضعفه أمام الضعفاء الذين يعتقدون أنهم أقوياء بعمالاتهم وخضوعهم، والحمد الله الذي وفقنا للعلاقة الإستراتيجية مع إيران”.

أضاف “البرقية الثانية: مصلحة العرب والمسلمين أن يتفاهموا مع بعضهم، ومصلحة دول الخليج أن تتفاهم مع إيران، ليس لإيران أطماع عند أحد، وتاريخ إيران منذ انتصار الثورة الإسلامية المباركة سنة 1979 مليء باعتداءات دول في الخليج تحت المظلة الأميركية على إيران ولكن لم يسجل لإيران أنها اعتدت عليهم، بل كانت دائما تمد اليد للعلاقة، نحن ننصح جميع دول الخليج أن لا يعادوا إيران، وأن يتعاونوا معها وهذا لمصلحتهم ومصلحة أمن الخليج والعرب والمسلمين، ولمصلحة مستقبل الخليج والعرب والمسلمين، ومعاداة إيران لا يخدم إلا إيران، وها هي إيران تشارك في سوريا دعما لمحور المقاومة، وها هي إيران تدفع الكثير الكثير وتتحمل لدعم المقاومة في فلسطين، وها هي إيران تدعم مقاومة لبنان وتقف إلى جانب الشعب العراقي واليمني والبحريني وكل الشعوب المستضعفة، إيران هذه تستحق منا أن نشكرها لا أن نعاديها، إننا ندعو دول الخليج إلى إعادة النظر في علاقة إيجابية مع إيران لمصلحة الجميع”.

وتابع “البرقية الثالثة: سوريا ساهمت معنا في التحرير الأول سنة 2000، وساهمت معنا في التحرير الثاني في تحرير حدودنا في شرق لبنان، وعندما ساهمنا مع سوريا في إنقاذها من محاولات الغرب وإسرائيل للقضاء عليها إنما ساهمنا في انتصار سوريا الذي هو انتصار لنا أيضًا، ومساهمتنا في سوريا هي لحماية ركن مركزي من أركان محور المقاومة ضد إسرائيل، وحماية للبنان كقاعدة متقدمة في الصراع مع العدو الإسرائيلي، نحن لم نذهب إلى سوريا من أجل نظام، ذهبنا إلى سوريا من أجل مشروع، ومشروعنا في سوريا أن نحمي المقاومة التي تواجه إسرائيل على امتداد المنطقة، ولن نرد على أولئك الذين يمنعوننا من التعاون، أيحق لأميركا أن تدعم إسرائيل، ويحق لدول كثيرة في منطقتنا أن تدعم الإرهاب التكفيري، ويمنع علينا أن نتعاون ويشد بعضنا أزر بعض؟ الحمد الله الذي وفقنا في أن نكون يدا واحدة في سوريا كجزء من محور المقاومة، فانتصرت سوريا وانتصرنا، ولكل نصر طعم، وانتصارهم لا يأخذ شيئا من انتصارنا، وانتصارنا لا يأخذ من انتصارهم”.

وقال: “البرقية الرابعة: أحيي روسيا الاتحادية، وأعتبر أنها أثبتت بأنها شريك أساس لدعم منطقتنا، وهي شريك أساس في كسر آحادية أميركا الدولية، وإسقاط مشروع الشرق الأوسط الجديد من بوابة سوريا، ودعم استقلال دول المنطقة وخياراتها ومواجهة الإرهاب التكفيري، أليس هذا السجل الروسي يشكل سجلا مشرفا، أقول لروسيا: ما تريدونه نريده، ولذا نحن معا في الميدان وسنبقى ما دامت هذه هي الشعارات التي نعمل عليها لقوة منطقتنا واستقلالها”.

وختم “بالتحية لشهداء الجيش اللبناني الباسل، وشهداء المقاومة الإسلامية الذين حققوا بوحدة الدم ما لم تحققه كل النظريات والخطابات والإدعاءات، لأننا كنا معا في الميدان، وفقنا الله تعالى فكنا معا في الانتصار فتحية لكم وللبنان المنتصر بجيشه وشعبه ومقاومته”.

كلام قاسم جاء خلال رعايته حفل اقامه مدير مجلة “مرايا الدولية” فادي أبو ديا لمناسبة إصدار عدد المجلة عن الامام الخميني، في حضور سفراء: إيران محمد فتحعلي، العراق علي العامري وسوريا علي عبد الكريم علي، نائب رئيس المجلس النيابي السابق إيلي الفرزلي، وفعاليات سياسية وإعلامية وثقافية.-انتهى-

——-

غرفة التجارة اللبنانية الاوسترالية في سيدني كرمت داعمي مسيرتها

(أ.ل) – أقامت غرفة التجارة اللبنانية – الاسترالية في سيدني برئاسة جو خطار غداء تكريميا للداعمين لها. شارك في الغداء السفير اللبناني جورج بيطار غانم، مدير بنك اوف سيدني ميلتوس ميكايلاس، مدير البنك العربي جو رزق وحشد من ممثلي الشركات ورجال الاعمال واعلاميين.

بداية تحدث عضو الغرفة بيتر بدر مرحبا بالحضور، ثم القى خطار كلمة عدد فيها إنجازات السنة الماضية للغرفة على المستويين الداخلي والخارجي. وأكد “ان الغرفة عملت مع غرفة التجارة في سيدني على مشروع انعقاد مؤتمر غرف التجارة العالمية هذا الشهر في سيدني.

وقال: “أتمنى ان تكون هذه السنة جيدة عليكم صحيا وتجاريا، اما بالنسبة للغرفة، فقد كانت سنة فعالة ومنتجة محليا وفي الخارج، وقد عملنا في الاشهر الأخيرة مع غرفة التجارة في نيو ساوث ويلز لتنظيم المؤتمر العالمي لغرف التجارة في سدني هذا الشهر، وهذا ما يشكل نقلة نوعية اقتصادية تفسح في المجال لتعرض اوستراليا منتوجاتها امام العالم، وخاصة من الشركات التي نتعارن معها وتدعمنا. وخص بالشكر الاعلاميين الزملاء الحاضرين انور حرب، جو خوري، سايد مخايل وكميل شلالا”. كما نوه بجهود الآنسة فاديا عبيد والسيدة تانيا دروبي في انجاح جميع مناسبات الغرفة.

وألقى مدير البنك العربي جو رزق كلمة تحدث فيها عن أهمية المؤتمر العالمي العام الذي سيعقد في سدني قريبا، وقال: “ان هدفنا هو تعزيز العلاقات التجارية ودعم الشركات المحلية التي تثابر على دعمنا”.

ثم كانت مداخلات ركزت على أهمية الانجازات التي تقوم بها الغرفة محليا وعالميا، مشيدين “بالدور الكبير الذي يؤديه رئيسها جو خطار مع سائر الاعضاء الغيورين على المصلحة العامة”.

وفي الختام، قدمت الغرفة الى الداعمين هدايا تعبيرا عن تقديرها لدعمهم.-انتهى-

——–

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتاريخي 12و 15 /9/ 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق – جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية، بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وبتاريخي 14و15 /9/ 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كلّ يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رياق- البقاع، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتاريخه بين الساعة 11.45 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة البياضة – الجنوب.

وبتاريخ 12/ 9 / 2017 ما بين الساعة 10.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في الشاطىء المقابل لمنطقة حنوش – حامات، تتخللها تفجير عبوات ناسفة تحت الماء.

وبتاريخي 12 و15/9/2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق – جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخي13و15/9/2017، اعتباراً من الساعة 5.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير عيون السيمان.

واعتباراً من 11 /9 /2017 ولغاية 13 /10 /2017، ما بين الساعة 8.00 والساعة 21.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط ثكنة حمانا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة.

وبتاريخ 11 /9 /2017، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير عيون السيمان- جبل لبنان.

وبتواريخ 14،13،12،11و15 /9 /2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 15.00 من كلّ يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رياق- البقاع، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتواريخ 12،11و13 /9 /2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة جرود نيحا – البقاع تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 21 / 8 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017 ما بين الساعة 8.00  والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وجبل أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 / 2017 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

واعتباراً من 20 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية – ليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

وإعتباراً من 3 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الإثنين 25 أيلول 2017 العدد 5358

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص المدعو عبادة مصطفى الحجيري (أ.ل) – صدر عن قيادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *