الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 11 أيلول 2017 العدد 5348

نشرة الإثنين 11 أيلول 2017 العدد 5348

sadr4-9-9-2017

sadr6-9-9-2017

sadr2-9-9-2017

sadr3-9-9-2017

منبر الامام الصدر الثقافي اقام الملتقى التاسع بعنوان “مفهوم الدولة الحديثة

من منظور الامام الصدر” في ثانوية صور الرسمية المختلطة

عائلة الإمام الصدر تحث الجميع دون استثناء أن يرتقوا في متابعة قضية الإمام وأخويه

إلى الموقع الذي يستحقونه وصولاً لتحريرهم، وتُحذر السلطات الليبية أن “حرية الإمام وأخويه مسؤوليتكم كفاكم مماطلة وتسويفاً وإهداراً للفرص والوقت لأن ذلك يُشكل خطراً على حي

(أ.ل) – حثّت عائلة الإمام الصدر بتاريخ السبت 09 أيلول 2017 الجميع دون استثناء أن يرتقوا في متابعة قضية الإمام وأخويه إلى الموقع الذي يستحقونه وصولاً لتحريرهم، وحذرت السلطات الليبية أن “حرية الإمام وأخويه مسؤوليتكم، كفاكم مماطلة وتسويفاً وإهداراً للفرص والوقت لأن ذلك يُشكل خطراً على حي.

برعاية دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلاً بالنائب علي خريس اقام منبر الامام الصدر الثقافي الملتقى التاسع تحت عنوان ” مفهوم الدولة الحديثة من منظور الامام الصدر ” وذلك على مسرح ثانوية صور الرسمية المختلطة بحضور نجل الامام الصدر صدر الدين الصدر وحشد من الشخصيات الرسمية والحزبية وعدد من المدعوين .

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل توالى على الكلام كل من رئيس منبر الامام الصدر الحاج عباس حيدر والسيد صدر الدين ممثلاً عائلة الامام وكلمة دولة الرئيس بري القاها النائب علي خريس .

بعدها جرى العديد من المحاضرات لعدد من الضيوف المدعوين .

كلمة صدر الدين الصدر:

بسم الله…

والحمد لله…

والصلاة والسلام عليهم… أجمعين… إلى قيام يوم الدين.

والسلام عليك يا إمامي وأبي الحبيب السيد موسى الصدر، والسلام عليك يا أخي وأستاذي الحبيب فضيلة الشيخ محمد يعقوب، والسلام عليك يا أخي وأستاذي الحبيب الأستاذ السيد عباس بدر الدين في أي معتقلٍ تقبعون… أعادكم الله سالمين غانمين.

وسلام الله عليكم أحبة الإمام ومحبيه وأيها الحضور الكريم وأيها الأهل الأوفياء، وإخواني وأساتذتي الباحثين، وأصحاب السماحة والفضيلة والسيادة والسعادة، ومسك الختام دولة الرئيس ابن الإمام الوفي ممثلاً بابن الإمام الوفي.

وبدء الكلام “بعمود الوطن وسياجه” و”بصانعي المجد لأمتنا”، وهما عِبارتان للإمام عن الجيش والمقاومة، لشهداء الجيش والمقاومة والقوى الأمنية البواسل، وندعو لهم بالرحمة والغفران ولعوائلهم الصبر والسلوان، وخصوصًا في يوم الغدير المبارك وبفضيلة يوم الجمعة.

لا أخفيكم سرًّا أننا في عائلة الإمام ترددنا كثيرًا هذا العام في تلبية الدعوة الكريمة من منبر الإمام الصدر الثقافي، رغم أنها المناسبة السنوية الوحيدة التي اخترنا أن نخصص فيها الحديث عن قضية الإمام وأخويه أعادهم الله…

فماذا عسانا أن نقول وقد دخلنا السنة الأربعين لخطفهم وحجز حريتهم، وماذا فعلنا لتحريرهم؟

ألمنا كبير كبير لا يطاق، ومعاناتنا شديدةٌ شديدةٌ لا تُحتمل، واستياؤنا عارمٌ عارمٌ لا يُحَدّ وغضبنا عاصف عاصف لا يهدأ.

ولكننا لا نستطيع حتى أن نتصور آلام الإمامِ والشيخِ والسيد ومعاناتهم واستياءهم وغضبهم في أسرهم طوال تسعة وثلاثين عامًا. من هنا أتفهم مناداة كريمة الإمام الصغرى له أننا لم نقدر أن نعمل شيئًا كافيًا لتحريرهم، ونادته أن يعمل الإمام بنفسه ما يحررهم من أسرهم ليعودوا إلينا، فلبنان والمنطقة والإنسانية جمعاء بحاجة إليهم، ولنكمل عندها بهديه ما أنجزناه على خطاه ونهجه في غيابه.

ولكن أيها الأحبة، في مقابل هذا التردد بتلبية الدعوة الكريمة، أدركنا أن واجبنا الديني والقانوني والإنساني تجاه الأحبة الثلاثة من جهة، وواجبنا الأخلاقي تجاه المحبين وتجاهكم أنتم من جهة أخرى يحتم علينا الحضور في حضرتكم والحديث معكم، ولو كان صراخًا وتمتمةً غير مفهومة ومناجاةً وشكوى أمامكم إلى الله الرحيم والجبار.

أحبة الإمام،

تعلمنا من الإمام أن “لا تستوحشوا في طريق الهدى لقلة أهله” وأن الألم والاستياء والغضب يجب أن يوظف في طريق الأمل والعمل من أجل الإنسان، وأنه من واجبنا جمع الطاقات في سبيل الهدف المشترك (وفي حالتنا تحرير الإمام وأخويه) لا هدرها في المناكفة والتشكيك و…

أيها الأعزة،

تسمعون من أبناء الإمام الأوفياء لفكره ونهجه ولقضيته في كل سنة وكل مناسبة، وكان آخرها وأهمها قمة الكلام في الأيام القليلة الماضية من دولة الرئيس الأخ الأستاذ نبيه بري، ومن سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله، يؤكدون كلهم على الحاجة لوجود الإمام اليوم أكثر من أي يوم مضى في لبنان والمنطقة، وعلى أهمية المتابعة والمطالبة بشتى السبل للوصول إلى مكان حجز حريته وأخويه وتحريرهم وعودتهم سالمين إلى ساح جهادهم.

ولكننا لا زلنا لم نصل إليهم حتى الآن. لماذا؟

إذا كان الإمام حاجة، والمتابعة واجب وحق، فلا شك أن المسؤولين الليبيين واللبنانيين والآخرين الذين خاطبهم دولة الرئيس وسماحة السيد وعائلة الإمام وغيرهم من أبناء الإمام الأوفياء، لم يستجيبوا ولم يتحملوا مسؤولياتهم ولم يقوموا بواجباتهم؟ أليس كذلك؟

ألم يحن الوقت لمساءلة هؤلاء وإجبارهم على الانصياع للحق والتعاون؟ بلى حان!

أيها الأحبة،

تسعة وثلاثون سنةً لم يُبذل فيها ما يكفي من الجهود لإعادة الأحبة إلى ساحِ جهادهم لكنها لم تثنِ أبناء الإمام الأوفياء من الإصرار على المتابعة، ولم تفقدنا الأمل من الرحمة الإلهية وانتظار تباشير الحرية.

من المسلّمات أن أحباءنا الثلاثة، الإمام والشيخ والسيد، لا يزالون أسرى بقايا نظام القذافي وفلوله الموجودة في غير مكان،

ومن المسلّمات أيضًا أنه يجب أن يبقى هدفنا الأول والأخير تحريرهم وعودتهم إلى ساح جهادهم ونقطة على السطر.

ولقد ثبت لنا أن كل كلام آخر باطل غايته حرفنا عن هذا الهدف المقدس، وإعاقة الوصول إلى الأحبة والتشويشَ على المتابعة وإضعاف آمال وهمم المحبين وعزائم المسؤولين.

مرة أخرى تحذر عائلة الإمام أن الوقت قاتلٌ، إلى متى يبقوا وراء القضبان؟ ويجب أن نستدرك ما فاتنا منه، ونتدارك الفرص قبل أن تسبقنا الأحداث والتطورات المتسارعة، وعليه فإن المطلوب من الجميع، ولا أستثني أحدًا، أن نرتقي في المتابعة إلى الموقع الذي يستحقه الإمام وأخويه ليكون أكثر فعاليةً وجديةً في قضيتهم بحيث تصبحُ القضية، وكما طالبنا مرارًا، هي الأولوية الأولى، (اذا ما بتصير أولوية أولى ما في تحرير!)

ومرة أخرى تُذكر عائلة الإمام أنه من واجب الدولة اللبنانية بمؤسساتها الدستورية وبأجهزتها المعنية كافة أن تعمل على اتخاذ أعلى وأسرع وأفعل وأوسع الإجراءات الدبلوماسية والأمنية والقضائية والإعلامية وغيرها بهدف تحرير الإمام وأخويه. أقله يرجعوا للبيان الوزاري، شو عملوا فيه؟

ومرة أخرى نناشد من دافع الإمام عنهم بشراسة وأفتى بأن “لا صيانة للحرية إلا بالحرية”، أعني الإعلام اللبناني، أن يبادلوا الإمام بالدفاع عن فكره وعن قضيته ويكونوا عونًا لها في محرابهم المقدس وأن لا يعرضوا الشائعات والأضاليل والتحريف…

الأخوات والإخوة الكرام،

إن معمر القذافي وأعوانه ونظامه مسؤولون عن خطف الإمام وأخويه وعن حجز حريتهم وعن كل الجرائم المتعلقة بهذه القضية وأيضًا عن تبعاتها،

وإن القيادات والمسؤولين والحكومات الليبية المتعاقبة والمتعددة بعد سقوط القذافي وحتى هذه اللحظة، وخاصة القضاء الليبي، هم المسؤولون الوحيدون للوصول إلى أماكن احتجاز الإمام وأخويه وعن التعاون معنا لتحريرهم وعودتهم إلينا سالمين، ولا يجوز السماح لهم باستمرار المماطلة وتضييع الفرص و… وإلا، فإنهم يثبتون لنا نفوذ دولة القذافي العميقة ويؤكدون شكوكنا بأنهم استمرار لنظامه ونهجه .. وهنا للأمر تبِعات…

فكفاكم، وكفاكم، وكفانا مماطلةً وتسويفًا وانحرافًا وإهدارًا للوقت الثمين والجهد والطاقات والفرص، فكل ذلك أيضًا “مشاركةٌ لاحقة” (احباءنا المحامين الحاضرين يعرفون معنى ذلك)، أكرر فكل ذلك “مشاركةٌ لاحقةٌ” وخاصة بتأخير تحرير الإمام وأخويه وهو عندنا سيان كجرم خطفهم وحجز حريتهم، وهو أيضًا يشكل خطرًا محدقًا على حياة الأحبة الثلاثة.

سوف نُرجئ الحديث إلى وقت مناسب آخر وأختصر كلمتي هذه بالإصرارِ على التزام الجميع بثوابت هذه القضية المقدسة وحقائقها وأولوياتها وخطابها، والذي كررنا جميعها مرارًا ومرارًا… ولن أُعيد اليوم،

وكذلك بالتأكيد على مطالبنا من المسؤولين في ليبيا ولبنان و… ولن أُعيدها اليوم.

فيا أيها المسؤولون، ويا أبناء الإمام الأوفياء فلنكتفي بهذا الكلام ولنتوكل على الله ولنرتقي بمتابعتنا جادين مخلصين جاهدين لإزالة كل العوائق والصعاب، علّه يمنّ علينا بعودة الإمام وأخويه.

شكرًا على حسن إصغائكم.

أتمنى لمنبركم الكريم التوفيق والرقي ولندوتكم الفاضلة النجاح.

وعليكم جميعًا من عائلة الإمام سلام الله ورحماته وبركاته.-انتهى-

——–

aoun31-10-2016

الرئيس عون: مصممون على عدم السماح بأي انتهاك ’اسرائيلي’

والشكوى لمجلس الامن لن تكون اجراء ديبلوماسياً روتينياً

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، “الانتهاكات “الاسرائيلية” المتمادية ضد سيادة لبنان، لا سيما منها الخروقات الاخيرة لأجوائه، من خلال قصف طائرات العدو من هذه الأجواء الاراضي السورية، وقيامها بالأمس بطلعات على علو منخفض وخرقها لجدار الصوت فوق مدينة صيدا، ما ألحق اضراراً في عدد من الممتلكات اضافة الى العثور على جهاز تجسس في كفرشوبا داخل الاراضي اللبنانية”.

واعتبر أن “هذه الممارسات العدوانية لا تشكل خرقاً للسيادة اللبنانية وانتهاكاً صارخاً للقرار 1701 وسائر قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة فحسب، بل تأتي في إطار محاولات الكيان “الاسرائيلي” توتير الوضع في لبنان وتهديد استقراره وخلق حالة من القلق الداخلي”.

وإذ لفت الى ان “لبنان تقدم بشكوى ضد هذه الاعتداءات الى مجلس الامن الدولي”، اكد ان “هذه الشكوى لن تكون مجرد اجراء ديبلوماسي روتيني، بل سيتم ملاحقة مفاعيلها، ذلك ان لبنان الذي انتصر على الارهاب التكفيري مصمم كذلك على عدم السماح بأي انتهاك لسيادته، وفق ما تقتضيه مصلحته العليا وتنص عليه قرارات الشرعية الدولية ومواثيقها”.

وكان موضوع الخروقات “الاسرائيلية” للسيادة اللبنانية من المواضيع التي بحثها الرئيس عون مع سفير بريطانيا هوغو شورتر، الذي رافقته المستشارة السياسية في السفارة نيكولا ديلوزيو.

دبلوماسيا ايضاً، استقبل الرئيس عون سفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري على رأس وفد من دبلوماسيي السفارة، نقل اليه “تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتهنئته بالانتصار الذي حققه لبنان على تنظيم “داعش” الارهابي”. كما تم التداول في “عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك التي اثيرت خلال زيارتي الرئيس عون ورئيس الحكومة سعد الحريري الى مصر.-انتهى-

——

army

الجيش: تمارين تدريبية مقابل حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتاريخ 12/ 9 / 2017 ما بين الساعة 10.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في الشاطىء المقابل لمنطقة حنوش – حامات، تتخللها تفجير عبوات ناسفة تحت الماء.

——-

النجاري أكد لبري دعم مصر للبنان وتقديرها لانهاء وجود داعش

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم السفير المصري نزيه النجاري وعرض معه للاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية المصرية .

وقال السفير المصري بعد الزيارة : تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت اليه تضامن مصر الكامل ودعمها الكبير للبنان في هذه الظروف وفي معركته ومعركة الجيش اللبناني في مواجهة تنظيم داعش وللانجاز الذي حققه بانهاء تواجد هذا التنظيم على الاراضي اللبنانية من خلال جهد لبناني كبير ومقدر وفي القلب منه جهد الجيش اللبناني الذي يشاركه الجيش المصري المعركة نفسها ولكن بجبهة اخرى ليست ببعيدة.وبالطبع قدمت تعازي مصر  بشهداء الواجب من ابناء الجيش، وعبرت عن بالغ التعاطف مع اسر الشهداء فنحن في مصر نعيش هذه المشاعر في هذه الظروف،ونأمل ان ينتهي تحدي وكابوس الارهاب من هذه المنطقة في وقت قريب انشاءالله. اضاف: نقلت ايضاً لدولة الرئيس بري،وهو صديق لمصر، تأكيد مصر على الوقوف دائماً الى جانب الاشقاء في لبنان سواء على مستوى المحافل الدولية او على مستويات اخرى.وقد اهتمت مصر بالدفاع عن مصالح لبنان مثلما حصل من خلال عضويتها لمجلس الامن في قضية “اليونيفيل ” وكان هناك نقاش في المجلس انتهى باعتماد قرار المجلس الاخير تحت رئاسة مصر التي كانت ترأسه خلال آب الماضي،بالتأكيد على هذه القوة ودورها المهم جداً في حفظ استقرار لبنان والمنطقة .

وختم: نحن دائماً نلتقي بدولة الرئيس وهناك موضوعات كثيرة نهتم باطلاع دولته عليها،ونشكره على وقته ونأمل دائماً في استمرار التواصل معه.

وكان الرئيس بري استقبل رئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري الخوري .

واستقبل ايضاً مدير اخبار تلفزيون لبنان صائب دياب وحفيده صائب ربيع الهاني الذي فاز ببطولة العالم في “الكيك بوكسنغ” لفئة الناشئين.وهنأه الرئيس بري على هذا الانجاز الذي انفرد لبنان به امام 25 دولة اجنبية .

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية شكر جوابية من الرئيس العراقي فؤاد معصوم رداً على تهنئته بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على الارهاب.

كما تلقى برقية شكر جوابية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة.

وتلقى برقية تهنئة بعيد الاضحى المبارك من رئيس المجلس  الشعبي الوطني الجزائري السعيد بوحجة.-انتهى-

——-

hariri

الحريري التقى في موسكو نيفون صيقلي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مقر اقامته في موسكو، المعتمد البطريركي للكنيسة الانطاكية في موسكو وسائر روسيا نيفون صيقلي في حضور نادر الحريري ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.-انتهى-

——-

talal rislan

أرسلان عدد 3 نقاط قد تساهم في نسف قانون الإنتخاب الجديد

(أ.ل) – التقى رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” وزير المهجرين طلال أرسلان، في دارته في عاليه وفودا رسمية ومناطقية، راجعته في قضايا إنمائية وخدماتية، تقدمها مشايخ من مختلف المناطق، قادة أمنيون، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الحزبيين والمناصرين.

واعتبر ارسلان في كلمة أمام الوفود، أنه “لا يجوز التهاون على الإطلاق بثلاث نقاط في آلية الانتخاب وإلا نكون قد عملنا على نسف القانون برمته وممكن أن يكون ذلك عن غير قصد، ففلسفة القانون الجديد قائمة على مبدأ التغيير وتطوير ممارستنا الديمقراطية ولهذا السبب سنعدد النقاط الآتية:

1 – لا يجوز لا بل من المعيب التهرب من موضوع البطاقة الممغنطة التي غايتها الحد من خطورة التزوير خاصة بأن الكل يعلم وليس سرا، بأن عددا كبيرا من الهويات الحالية ثمة اختلاف فيها في البصمات، لأن الكثير من المخاتير بصموا عن أصحاب العلاقة.

2 – نرفض مبدأ التسجيل المسبق لأنه يعرض الناخب لكشف نيته مسبقا لأي لائحة سيقترع وهذا أمر خطير للغاية، فالناخب لديه الحرية الكاملة في اختيار مركز الاقتراع المحدد له في الآلية في يوم الانتخاب، حيث ممكن لبعض الناخبين، لأسباب خاصة بهم، والذين لا يريدون التصويت بمكان إقامتهم ولا يريدون الكشف عن مكان اقتراعهم حتى لا يمارس الضغط عليهم بشتى السبل، الإقتراع في مراكز أخرى، حتى أننا نعتبر بأن هذا الموضوع لا ينص عليه قانون الانتخاب ونعتبره تغيير جوهري في القانون.

3 – نحن مع مبدأ انشاء “ميغاسنترز” كما جاء في اقتراح وزير الداخلية لإعطاء المواطنين حق الاختيار يوم الانتخاب المكان الذين يريدون الاقتراع فيه كما جاء في نص القانون”.-انتهى-

——-

 

زعيتر التقى السفير الاردني في لبنان وتلقى دعوة لزيارة عمان

ويلتقي يوم غد الثلاثاء السفير الايراني في بيروت

(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة الاستاذ غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة السفير الاردني في لبنان نبيل المصاروة، الذي سلمه دعوة رسمية من وزير الزراعة الاردني لحضور اجتماعات اللجنة الزراعية اللبنانية الاردنية المشتركة في عمان يومي 26 و27 من الشهر الحالي، ووعد الوزير زعيتر بتلبية الدعوة لبحث العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين. ويستقبل يوم غد الثلاثاء 12 ايلول 2017 الساعة 11 قبل الظهر في مكتبه في وزارة الزراعة – بئر حسن، السفير الايراني في بيروت.-انتهى-

——-

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتاريخه بين الساعة 11،00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، حولا وشمع.-انتهى-

———

nawwaf musawi (1)

الموسوي: التفاهم السياسي الذي شُكلت الحكومة على أساسه متين

(أ.ل) – أشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي الى “أننا عندما كنّا نقول إننا نعمل من أجل دحر إسرائيل عن أرضنا، كان ثمة من يقول إنكم تطلبون أمراً مستحيلاً، ولكن بعون الله والتصميم وجهاد المجاهدين واحتضان أهلنا ومحبتهم وصبرهم وصمودهم في مواجهة العدو، تمكنا أن ندحره عن معظم الأراضي التي كانت محتلة، وكسرنا قدرته العدوانية في العام 2006، ولا زلنا حتى الآن بفعل هذه المحبة التي يكنُّها أهلنا في صدورهم للمقاومة، نعد العدة التي تمنع العدو من اتخاذ قرار بشن العدوان على لبنان”.

كلام الموسوي جاء جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله لفقيد الجهاد والمقاومة مصطفى نعنوع في حسينية بلدة طيردبا الجنوبية، حيث قال “وعندما بدأت الأزمة في سوريا، كان العالم بأجمعه يكاد يقول إن عمر النظام يعد بالأشهر بل بالأيام والساعات، وعندما اضطررنا أن ندافع عن مقدساتنا، ثم أن نقاتل العدو التكفيري الذي أعلن صراحة أنه اليوم سوريا وغداً لبنان، كان الكثير في العالم يظن أننا نحاول مستحيلاً، لأن النظام سوف يسقط سواء قدمنا التضحيات أو لم نقدم، وأننا لن نستطيع أن نقف بوجه الأميركان وغيرهم من الدول الـ72 التي سميت بأصدقاء سوريا من بينهم دول عظمى وأخرى إقليمية، وكان حتى من هو صديقنا يشك في أننا قادرون على صد هذه الهجمة، ولكن بالاتكال على رب العالمين، وبإخلاص شبابنا المجاهدين، وتفاني شهدائنا، تغيّر مسار المعركة في سوريا، وتحوّلت من مرحلة كانت تعد فيها الدقائق لإسقاط دولة المقاومة في سوريا، إلى مرحلة أصبح محور المقاومة على امتداده الجغرافي مع حلفائه، هو صاحب اليد الطولى في هذه المنطقة، بل إن التوازنات الدولية بعد ما حصل في سوريا، لم تعد هي التوازنات الدولية التي كانت قبل ما حصل في سوريا”.

الموسوي شدد على “أن المقاومة أصبحت عنوانا لمن يريد أن يدافع عن استقلال قراره ويحمي شعبه، لا سيما من عدوان الإدارة الأميركية التي يجب أن تُسمى بالقيادة المجنونة، وذلك من خلال النظر إلى السياسات العدوانية الشرسة التي تعتمدها ضد أي بلد لا يقع تحت هيمنتها”.

ورأى الموسوي “أننا اليوم نستمتع بالانتصارات التي تتحقق، والتي بسببها يعاني أعداؤنا وخصومنا من تقرّحات في أجسامهم كافة، فمنهم من يتقرّح قلبه، ومنهم من تتقرّح حناجره بسبب اضطراره إلى إطلاق صيحات الحقد على المقاومة، ولكن كل هذه الأصوات لا تغيّر من الحقائق الميدانية، فجرود لبنان التي كانت محتلة أصبحت اليوم محررة، وبالتالي فإن الكلام لا ينفع على الإطلاق، لا سيما وأن هذه المجموعات التكفيرية التي كانت تشكل الجيش السري لبعض القوى السياسية في لبنان والمنطقة، قد قضينا عليها، ومن يريدها عليه أن يلحق بها إلى دير الزور أو إلى إدلب، ولكن وبالرغم من هذا كله، هناك من يحاول المس بأخلاقيتنا في التعامل مع العدو، ومطالبتنا بالتصرّف مع داعش من خلال القضاء على الأسرى والسبي وغيرها، ولكننا انتصرنا مرة أخرى من خلال سلوكنا المحمدي العلوي، إذ قدمنا نموذجاً لم يهزم داعش والنصرة وجميع المجموعات التكفيرية في الميدان فقط، وإنما هزمها أيضاً على مستوى المثال والفكرة، وانتصرنا على داعش والنصرة ليس بأسلوبهما، وإنما بأسلوب علي بن أبي طالب (ع) الذي لم يكن يجهز على جريح أو يلحق بهارب، وبالتالي نحن انتصرنا أخلاقياً كما انتصرنا ميدانياً”.

وأكد الموسوي أن “التفاهم السياسي الذي على أساسه شُكلت الحكومة الراهنة، هو تفاهم سياسي متين لا زال جميع الأطراف يتمسكون به ونحن من بينها، ولكننا نعرف جميعاً أن التفاهم لم يحل جميع الاختلافات بيننا، فلا زلنا مختلفين حول موضوعات شتى آثرنا بأن نحيّد نقاط الخلاف، ولا تؤثر على نقاط التفاهم، ومن هذه النقاط الخلافية هي مسألة العلاقة مع سوريا والسعودية، وبالتالي عندما يريد أي أحد أن يتحدث عن تباين بيننا في الرؤى، يجب أن لا يقتصر على ذكر تباين الرؤى في ما يخص العلاقات مع سوريا، فنحن متباينون أيضاً في شأن العلاقات مع السعودية، ولكن الفرق بيننا وبينهم، أننا لم نقم الدنيا ونقعدها على علاقتهم مع السعودية، ولكن بمجرد أن يقوم وزراء لزيارة إلى سوريا، ثارت ثائرة البعض لتقول إن هذه الزيارة شخصية”.-انتهى-

——-

حوري: الوقت مناسب لإعادة تفعيل الوحدة الوطنية

(أ.ل) – انتقد النائب عمار حوري في حديث الى مصدر إعلامي “الحملة العنيفة من إصدار أحكام مسبقة في أكثر من اتجاه وتخوين عشوائي في ما خص التحقيق العسكري بأحداث عرسال”، مؤكدا ان “التحقيق يجب أن يحصل، وكل التفاصيل يجب تناقش حيث أن معطيات تلك المرحلة معروفة ومحاضر مجلس الوزراء مسجلة والمطلوب هو تبيان الحقيقة وصولا الى تسوية داعش”.وشدد على ان “من قتل العسكريين هو داعش هو وليس اللبنانيون، كما قال الرئيس سعد الحريري”، معتبرا ان “الوقت مناسب جدا لإعادة تفعيل الوحدة الوطنية ورص الصفوف بعيدا عن الشحن الطائفي والمذهبي”.

وتعليقا على دعوة الشيخ نعيم قاسم الى الحوار، أكد ان “تيار المستقبل لم يكن في أي وقت إلا من دعاة حوار ويده ممدودة رغم المعارضة الشعبية، لكن الأهم هو الرصيد الوطني بالنسبة الى تيار المستقبل”.-انتهى-

——-

army

توقيف عدد من أشخاص وضبط كمّية كبيرة

 من مادة الهيرويين وحبوب الكبتاغون

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الأحد, 10 أيلول 2017  البيان الآتي:

بنتيجة الرصد والمتابعة، أوقفت مديرية المخابرات، بتاريخه، في محلّتَي صربا – كسروان والضاحية الجنوبية، اللبناني (ج. ر.) حيث ضبطت بحوزته كمّية كبيرة من مادة الهيرويين، والسوريين (ع. م.)، (م. ر.)، (ع. ض.)، لتجوّلهم بمستندات منتهية الصلاحية، وضبطت بحوزتهم (1810) حبّات من الكبتاغون، كذلك أوقفت الفلسطيني (أ. ب.) الملقّب “بوب”، وضبطت معه كمّية من المخدرات، وقد اعترف بترويجها وتعاطيها.

تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

mhmd raeed 

رعد: مناورة العدو دفاعية وتؤكد عدم جهوزيته لشن عدوان على لبنان

(أ.ل) – نظمت بلدية النبطية احتفالا تكريميا للطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية في النبطية، في قاعة مركز كامل يوسف جابر الثقافي – النبطية، برعاية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وعضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي، وفي حضور ممثل وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو المهندس وسام قانصو، النائب ياسين جابر، رئيس اتحاد بلديات الشقيف النبطية الدكتور محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل ممثلا بعضو المجلس البلدي صادق اسماعيل، وشخصيات وفاعليات وذوي الطلاب المكرمين.

بعد النشيد الوطني ودخول موكب الطلاب، ثم كلمة تعريف وترحيب من عضو المجلس البلدي الدكتور عباس وهبي، ألقيت كلمات لكل من الطلاب المتفوقين الاوائل، وهم: زهراء ربيع طقس، مريا محمود الحوراني وعبدالله الاحمد.

وبعد كلمة بلدية النبطية التي ألقاها اسماعيل، تحدث النائب رعد، فقال: “ان المناورات التي ينفذها الكيان الصهيوني على الحدود مع لبنان لم يقم بها منذ العام 1969 وسماها مناورة الفيلق لانها أكبر مناورة عسكرية له. والدلالة الكبرى لهذه المناورة انها تكرس أن العدو بات في وضع دفاعي، لانها لا تحاكي عدوانا على لبنان بل مواجهة المقاومة في لبنان اذا ما وثبت الى الجليل، وهي تخطط لكيفية التعامل مع هذه الوثبة. واذا اردنا ان نحلل البعد الاستراتيجي لهذه المناورة فهي مناورة دفاعية تؤكد عدم جهوزية العدو لشن عدوان يهدد سيادة لبنان”.

واعتبر ان “الفرص تاريخية لنا في لبنان ولكل الشرفاء والاحرار في منطقتنا”، وقال: “في لبنان لم يعد هناك عدو يستطيع ان يهدد سيادتنا، لا صهيوني محتل ولا ارهابي تفلت من العقاب. لقد انتهينا من هذه المرحلة وأثبتنا ان معادلة الشعب والجيش والمقاومة هي المعادلة التي تحفظ سيادتنا وامننا ووطننا”.

ودعا رعد الى “توظيف نجاحات ابنائنا الطلاب في المسار الصحيح ورعايتها وتوجيهها للاستثمار في وطننا دون اي خوف أو تهديد من اي عدو طامع او خارجي”.-انتهى-

——–

army

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 17.00، من يوم أمس الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 1.35 من بعد منتصف الليل من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——–

emil emil lahhoud (1)

النائب لحود: إن نسي اللبنانيون مرة فإن مزايدات الحريري وجعجع تنعش ذاكرتهم

(أ.ل) – أكد النائب السابق إميل لحود في بيان أن “الدروس التي أعطاها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى حزب الله لصون الجيش وحمايته تأتي من “مجرب” و”حكيم” في استهداف الجيش وقتل عسكرييه، وهي أشبه بالمسرحية الفكاهية، إذ يعيد الى الذاكرة مآثر قديمة من استهداف مروحية للجيش في داخلها رئيس حكومة لبنان، ومعركة أدما واغتيال العميد خليل كنعان وغيرها، أما تهجمه على تنظيم “داعش” فيذكرنا بكلامه عند غزوة الأشرفية وفي تأكيده على ضرورة عدم الخوف من هذا التنظيم قبل سنوات قليلة وفي تحذيره من الاعتداء على عرسال”.

ولفت الى أن “المسرحية الفكاهية في معراب تكتمل مع ما سمعناه على لسان رئيس الحكومة سعد الحريري بعد زيارته رئيس الحكومة السابق تمام سلام وهو أصاب، ربما، بالدفاع عن سلام وأخطأ في التصويب على من يحمل مسؤولية ما حصل مع العسكريين الشهداء وهم من الفريق السياسي الذي يمثله الحريري في الداخل، وأولياء أمره وماله المفقود في الخارج”.

أضاف “قال الحريري إن فريقه السياسي كان حريصا في السنوات الماضية على عدم تأجيج الفتنة الشيعية السنية، علما أننا لم ننس مواقف وزرائه ونوابه وتياره التي استغلّت المشاعر المذهبية وكادت تدخل البلد في أكثر من فتنة، وسعت الى الاستعانة بفرقاء خارجيين لمواجهة فريق لبناني آخر”، مشيرا الى أن” هذا الفريق السياسي استغل التأجيج المذهبي، بعد العام 2005، لتشكيل حكومات وإيصال نواب الى البرلمان وللقبض على إدارات والتحكم بالكثير من مفاصل الدولة”.

وختم “حرم اللبنانيون منذ سنوات وحتى أسابيع مضت من تحرير أرضهم من الإرهاب، كما حرموا سابقا من حق الانتخاب والمحاسبة ومن حقوق كثيرة، ولكنهم لم يحرموا من الذاكرة، وإن نسوا مرة فإن مزايدات الحريري وجعجع تنعش ذاكرتهم، فليستليا مع آخرين في الملعب اللبناني الضيق في وقت يربح الجيش السوري وحزب الله مع حلفائهما حربا عالمية تكتب آخر محطاتها في دير الزور المحررة”.-انتهى-

——–

 

مقتل 18 شرطيا مصريا في هجوم على قافلة أمنية بشمال سيناء

(أ.ل) – أفادت مصادر أمنية وشهود عيان ارتفاع عدد قتلی الحادث الإرهابى بسيناء إلى 18 قتیلا، إثر استهدافهم بعبوة ناسفة، وتم نقل القتلی إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وافاد موقع الیوم السابع انه على جانب أخر، شهدت منطقة سيناء حالة من الاستنفار الأمنى، وتعزيز تواجد قوات الأمن فى الشوارع والمحاور الرئيسية.

ووجهت أجهزة الأمن حملات أمنية مكبرة استهدفت أوكار العناصر المتطرفة فى سيناء، والتى دأبت على استهداف رجال الشرطة وقوات الأمن ما بين الحين والأخر، كرد فعل على الضربات الاستباقية التى انتهجتها الأجهزة الأمنية مؤخرة.

——-

kabalan 

أحمد قبلان: لمعاقبة كل من قصر وتهاون

وكان سببا لما آل اليه أمر المخطوفين العسكريين في عرسال

(أ.ل) – أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، ممثلا والده رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في رعاية حفل افتتاح حسينية الامام الحسين في بلدة الدوير الجنوبية، “قيمة بلدنا وضرورة حفظه وحمايته، لان وطنا عاش المقاومة ويعيشها يجب ان تتحول الحكومة فيه الى صمام امان لشعبه، عبر نظام سياسي نظيف وعدالة اجتماعية، حكومة وطن لا حكومة طوائف وفيدراليات، حكومة مشاريع واستثمارات وليس حكومة صفقات وسمسرات، حكومة لابناء هذا الوطن ولكل الوطن”.

وقال: “وفي هذا السياق، نعود ونؤكد من جديد عظمة شهدائنا، شهداء المقاومة وشهداء الجيش وخصوصا اولئك الذين أحتفي بهم بالامس القريب، نعود ونؤكد ونطالب بتحميل المسؤولية لكل من قصر وتهاون واستهتر، وكان سببا لما آل اليه أمر المخطوفين العسكريين في عرسال”، معتبرا ان وراء ذلك خيانة، ولا بد من معاقبة كل مسؤول ايا كان اسمه او صفته”. يذكر ان الحفل الذي نظمته لجنة الوقف في البلدة حضره وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو، النائب ياسين جابر، ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، وفاعليات. وتخلله كلمات لكل من رئيس لجنة الاهل الدكتور غازي قانصو، رئيس بلدية الدوير ابراهيم رمال وامام البلدة السيد كاظم ابراهيم.-انتهى-

——

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي

خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي عند الساعة 18.05 من يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 240 متراً ولمدة 5 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

army

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتواريخ 14،13،12/9/2017 اعتباراً من الساعة 19.25 ولغاية الساعة 00.30 من بعد منتصف الليل، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، حامات، رياق والقليعات.-انتهى-

——–

yazbek16-9-2016

يزبك: عيون الحق غير غافلة عن الخروق الاسرائيلية

 والمناورات على الحدود لن تفيد العدو

(أ.ل) – أقامت حوزة الإمام المنتظر في بعلبك احتفالا في عيد الغدير، برعاية الوكيل الشرعي العام للإمام الخامنئي في لبنان الشيخ محمد يزبك، حضره وفد من العراق تقدمه معاون الامين العام ل”حركة النجباء” العلامة السيد علاء الدين الجزائري، وشخصيات علمائية وفاعليات اجتماعية.

وألقى الشاعر إيهاب حمادة قصائد مستوحاة من مآثر صاحب المناسبة الإمام علي.

وألقى الشيخ يزبك كلمة توجه فيها بالتهنئة والتبريك الى المسلمين، وبين فيها “فضائل الإمام علي وأهمية المناسبة”، مؤكدا أن “إكمال الدين وإتمام النعمة والرضى الإلهي كان يوم تنصيب الإمام علي بن أبي طالب خليفة لرسول الله”.

وتطرق إلى الوضع السياسي والأمني في المنطقة، معتبرا أن “عيون الحق غير غافلة عن الخروقات الاسرائيلية من غارات وهمية إلى أجهزة تجسس وعبوات ناسفة للأفراد، كلها قد اكتشفت، وكل هذا لن يثنينا عن واجبنا، ولن يجعلنا نحيد قيد أنملة عن مسارنا حتى يكتب لنا الله إحدى الحسنيين إما النصر أو الشهادة، وما نراه أننا ما دمنا على الحق فمنتصرون لا محالة”.

وختم “كل المناورات على الحدود لن تفيد العدو، وهم يقرون بأنهم في حال مغامرتهم بالحرب على لبنان، فإن اجتياح رجال المقاومة للجليل ومستوطناته لن يحتاج إلى وقت طويل، وإنما خلال ساعات سترفع الرايات الصفر، وعندها يستحيل على العدو الصهيوني إزالة تلك الرايات، فما نفع المناورات؟”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 البيان الآتي:

بتاريخي 12 و15/9/2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق – جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتاريخي13و15/9/2017، اعتباراً من الساعة 5.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير عيون السيمان.

اعتباراً من 11 /9 /2017 ولغاية 13 /10 /2017، ما بين الساعة 8.00 والساعة 21.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط ثكنة حمانا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة.

بتاريخ 11 /9 /2017، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير عيون السيمان- جبل لبنان.

بتواريخ 14،13،12،11و15 /9 /2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 15.00 من كلّ يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رياق- البقاع، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتواريخ 12،11و13 /9 /2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة جرود نيحا – البقاع تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 21 / 8 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017 ما بين الساعة 8.00  والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وجبل أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 / 2017 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

اعتباراً من 20 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية – ليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

إعتباراً من 3 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *