الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 8 آب 2017 العدد 5330

نشرة الثلاثاء 8 آب 2017 العدد 5330

aoun-hariri8-8-2017

عون والحريري في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع:

ملتزمون التحالف الدولي ضد الإرهاب ولا تهاون في مكافحته

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، التزام الحكومة تحرير الاراضي اللبنانية من الارهاب، والتزامها التحالف الدولي ضده. وشددا على “عدم إضاعة أي فرصة لمكافحة الإرهاب والتصدي له وردعه”.

موقف رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء جاء خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الاعلى للدفاع قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة عون وفي حضور الحريري والوزراء: وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير المال علي حسن خليل، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير العدل سليم جريصاتي، وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري. وشارك في الاجتماع قائد الجيش العماد جوزف عون وقادة الاجهزة الامنية: المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن سعد الله الحمد، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني منصور. كذلك حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير والمستشار الامني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد بولس مطر.

بعد انتهاء الاجتماع، أدلى الحمد بالبيان الآتي:

“بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية، عقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعا عند الساعة الحادية عشرة والربع قبل ظهر اليوم الثلاثاء الواقع فيه 8 آب 2017، برئاسة فخامته وفي حضور دولة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع الوطني والخارجية والمغتربين والمال والداخلية والبلديات والعدل والاقتصاد والتجارة. ودعي إلى الاجتماع كل من قائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية.

بداية أكد فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ملتزمة تحرير الأراضي اللبنانية من الإرهاب كما هي ملتزمة التحالف الدولي ضد الارهاب، ولن تتهاون ولن تضيع أي فرصة لمكافحة الارهاب والتصدي له وردعه”.

ثم تم عرض الأوضاع العسكرية والأمنية ولا سيما في جرود عرسال ورأس بعلبك والقاع، وتم اتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة في شأن نجاح العملية العسكرية للقضاء على الإرهابيين.

أخيرا بحث المجلس في جهوزية الأجهزة الأمنية والإدارية المعنية في فصل الصيف لتأمين الاستقرار اللازم للمواطنين والسياح والمغتربين في مختلف المناطق.

وأبقى المجلس على مقرراته سرية تنفيذا للقانون”.-انتهى-

—–

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط عيناتا – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 08 آب 2017   البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة عيناتا – الجنوب.-انتهى-

——

berri29-5-2017

بري : فليطمئن البعض لا قطيعة مع الكويت وقد تمت معالجة الامور

(أ.ل) – اوضح رئيس مجلس النواب نبيه بري ردا على من ينادي بالحرص على العلاقات الكويتية – اللبنانية بما يلي:

“ما من لبناني او جهة لبنانية تتنكر للكويت اميرا ومجلسا وشعبا واعمارا وتنمية وتضحية ومشاركة في الصمود. وللذي تخيله البعض قطيعة نقول قطعا لا وقد تمت معالجة الامور. فليطمئن ولسنا بحاجة لاي وفد رفيع”.-انتهى-

——-

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

حاصباني زار عوده: للنهوض بالمؤسسات التربوية التابعة للدولة

(أ.ل) – استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني الذي قال بعد الزيارة: “كان لقائي بصاحب السيادة وديا وأبويا. لقد تداولنا الكثير من شؤون الساعة، خصوصا ما يحدث حاليا في البلد من ملفات أساسية تعنى بشؤون الناس وأولويات المجتمع والاقتصاد. وتحدثنا أيضا عن أهمية المؤسسات التي تضيف إلى هذا البلد قيمة ثقافية وعلمية وتربوية. وتطرقنا إلى مواضيع منها ملفات تهم الطائفة الأرثوذكسية خصوصا والبلد عموما. وكان التركيز في اللقاء على أهمية المؤسسات التربوية في تطوير البلد وتعزيز ثقافته، إضافة إلى أهميتها لكونها موجودة على كل الأراضي اللبنانية من أجل خدمة جميع اللبنانيين وتعزيز ثقافتهم ومعرفتهم وعلمهم، لأن هذا الأمر أساسي من أجل استمرارية المجتمعات، خصوصا مجتمعنا الذي يحتاج إلى التطوير بعد كل ما عاناه من تفكك وانحدار فكري بسبب الصراعات القائمة”.

وأضاف “أصبح من الضروري جدا اليوم، بعد كل ما نعاين حدوثه في مجتمعنا العربي، أن نكثف عملنا في المؤسسات التربوية والمؤسسات التابعة للدولة من أجل النهضة بالمؤسسات والعودة إليها لأنها هي التي تؤمن استمرارية الوطن والمجتمع بشكل إيجابي. نحن مع المؤسسات واستعمالها وعدم العمل بالملفات الكبرى خارج مؤسسات الدولة، إضافة إلى المؤسسات التي تساهم في تطوير المجتمع”.

وختم “تطرقنا أيضا إلى موضوع التعيينات الذي يتم حاليا، وأهمية الحفاظ على التوزيع والتوازن بين كل مقومات المجتمع اللبناني والحفاظ على موقع الطائفة الأرثوذكسية، مع التشديد على وجود كفاءات عديدة في هذه الطائفة كما في غيرها. هذه التعيينات مهمة، خصوصا في ظل ما يحصل اليوم من تداول في العديد من المراكز. لقد كانت هناك شواغر، كما مررنا بفترة طويلة من دون تعيينات، من هنا تأتي أهمية هذه التعيينات في إعادة إحياء العمل المؤسساتي في الدولة، وإعادة إحياء مفاصل الدولة. يجب أن تأتي هذه التعيينات ممثلة لكل مكونات المجتمع اللبناني بشكل عادل وواضح، الأمر الذي يساهم في تعزيز الشراكة والمشاركة في بناء الوطن وإعادة بناء هيكلية الدولة”.-انتهى-

——-

kamel rifaii

الرفاعي: القرار العسكري لتحرير الارض بيد الجيش

(أ.ل) – إعتبر النائب كامل الرفاعي في حديث إلى مصدر إعلامي أن “القرار العسكري هو بيد الجيش ليقوم بواجباته بالدفاع عن المواطن وتحرير الارض”، متنميا أن “تعود الارض الى أصحابها ويطمئن الناس الى ان هناك من يحميهم”، ومؤكدا أن “جميع أهالي البقاع كلهم يدعمون الجيش في معركته”.

وعن سلسلة الرتب والرواتب أشار الرفاعي الى أننا “نعاني من أزمة اقتصادية كانت السبب بإقرار السلسلة ونقل عن الرئيس نبيه بري تأكيده أن رئيس الجمهورية ميشال عون سيوقعها وستكون بيد المواطنين نهاية هذا الشهر”.-انتهى-

——-

majles niaby

لجنة المال والموازنة أرجأت جلستها الى الخميس

(أ.ل) – أرجأت لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان جلستها التي كانت مقررة قبل ظهر اليوم، المخصصة لمتابعة درس مواد الموازنة ضمن مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 523 المتعلق بمشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017 الى العاشرة والنصف من قبل ظهر الخميس الواقع فيه في 10 الحالي.-انتهى-

——-

نقابة المحررين نعت محمد المشموشي:

 واحد من ركائز الصحافة اللبنانية اتسم بالاخلاق والمهنية

(أ.ل) – نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان، “بحزن وأسى الزميل محمد المشموشي الوجه الصحافي المميز الذي اسهم في تطور المهنة منذ النصف الثاني من القرن الماضي، تنقل خلالها بين عدد من كبريات الصحف: السياسة، الأحد، الشعب، الكفاح العربي، إلى أن استقر في جريدة السفير، فعمل فيها لعقود طويلة، وكان نائبا لرئيس تحريرها وكاتبا رئيسا. كما عمل لسنوات في جريدتي المستقبل والحياة. تميزت كتاباته بالعمق والشفافية وطلاوة الأسلوب. وكان إلى ذلك دمث الأخلاق، عف اللسان والكف ودودا وصادقا في تعامله مع زملائه.

وأشارت النقابة الى أن الفقيد انتسب إليها عام 1958، لافتة الى أنها “برحيله تفتقد واحدا من ركائز الصحافة في لبنان، من الذين اتسموا بالأخلاق والمهنية”، سائلة الله أن “يتغمده في الأخدار السماوية صحبة الأبرار والصديقين من عباده”.-انتهى-

——-

alraii

الراعي عرض اوضاع الجمارك مع ضاهر والتقى الاب غانيون

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الديمان، المدير العام للجمارك بدري ضاهر يرافقه العقيد عادل فرنسيس، في حضور رئيس “مؤسسة البطريرك صفير” الدكتور الياس صفير، وتم عرض الاوضاع العامة المتعلقة بالجمارك”.

واثنى البطريرك الراعي على “عمل الجهاز، لا سيما في موضوع الحد من عمليات التهريب”.

واستقبل الراعي، المدبر العام لرهبنة الثالوث الاقدس في كندا الاب لويس غانيون، يرافقه اميل مغبغب، وعرض معه اوضاع الرهبنة في كوبيك وباقي المناطق الكندية.

وتنطلق صباح غد في الصرح البطريركي في الديمان، اعمال مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في الشرق على مدى يومين متتاليين، حيث يناقش المجتمعون امورا كنسية ووطنية.-انتهى-

——

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله عاد من العراق

(أ.ل) – عاد العلامة السيد علي فضل الله من العراق، بعد زيارة التقى خلالها عددا من الفاعليات الدينية العراقية، وقدم واجب العزاء بعضو مجلس أمناء مؤسسات المرجع فضل الله في العراق الدكتور محمد الشيخ حسين الحكيمي، الذي وافته المنية في العاصمة البريطانية لندن إثر مرض عضال، ودفن في النجف الأشرف، وهو من العاملين في الساحة الإسلامية، ومن الدعاة الرساليين في بلاد الغرب، الذين كان لهم دور على مستوى الإرشاد والتوعية الإسلامية.

وزار الشيخ محمد باقر الناصري في الناصرية، واطمأن إلى صحته، وبحث معه في التطورات في الساحة العراقية، وكيفية تعزيز سبل الوحدة بين المكونات العراقية، في ظلِ الانتصارات الأخيرة على الجماعات الإرهابية، واندحارها من أرض هذا البلد.

كذلك ألقى محاضرة في المركز الإسلامي الثقافي في الناصرية، في حضور علماء ومهتمين.-انتهى-

——

army

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 08 آب 2017 البيان الآتي:

ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي بتاريخ 9 /8 /2017 اعتباراً من الساعة 20.20 ولغاية تاريخ 10 /8 /2017 الساعة 00.30، وبتاريخ 10 /8 /2017 اعتباراً من الساعة 20.20 ولغاية الساعة 00.30 من تاريخ 11 /8 /2017 ، وذلك بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات والقليعات.-انتهى-

——-

kasem8-8-2017

عبد الرزاق زار نعيم قاسم مهنئاً بانتصار المقاومة

(أ.ل) – قدم رئيس حركة “الإصلاح والوحدة” الشيخ ماهر عبدالرزاق على رأس وفد علمائي من الحركة التهنئة لسماحة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بمناسبة إنتصار المقاومة في جرود عرسال على الإرهابيين.

وبعد اللقاء، أكد الشيخ عبدالرزاق أنه “بفضل المقاومة وتضحياتها ودماء شهدائها لبنان اليوم يعيش نشوة النصر على المشروع الإرهابي وهو إنتصار لكافة الشعب اللبناني بكل أطيافه وفئاته وهذا الإنتصار هو فخر لكل اللبنانيين وكل العرب والمسلمين وهو يتكامل ويلتقي اليوم مع إنتصار تموز 2006 وسوف يكتمل فصوله بإنتصار الجيش اللبناني على إرهاب “داعش””، وأضاف إن “هذا الإنتصار الكبير يؤكد ويثبت صوابية المقاومة ونهجها وقال نحن مدينون لرجال المقاومة وشهدائها هذا الفضل والنصر الكبير”.

واعتبر الشيخ عبدالرزاق أن “من نجاح معركة الجيش مع الإرهاب هو التنسيق مع الجيش العربي السوري والمقاومة والذين يعرقلون هذا التنسيق والذي هو لمصلحة لبنان هم لايريدون للجيش أن ينتصر وهم بذلك يقدمون خدمةً للإرهاب في مواجهة الجيش اللبناني”.

كما قدم الشيخ عبدالرزاق التهنئة “لكل اللبنانيين بتحرير الأسرى من سجون الإرهاب واعتبر أن المقاومة التي حررت الأرض قادرة أيضاً على تحرير رجالها ومجاهديها الأبطال من سجون العدو وهذا يعد إنتصاراً بحد ذاته”.

وطالب الشيخ عبدالرزاق “بالدعم بكل أشكاله للجيش اللبناني في حربه على “داعش” في رأس بعلبك وجرود القاع لتحرير باقي الأراضي اللبنانية من الإرهاب”، واعتبر أن “أي عرقلة للجيش اللبناني في تحرير الأراضي اللبنانية من “داعش” هي خدمةً للعدو الصهيوني والإرهابي والمطلوب من كل الشعب اللبناني الإلتفاف حول الجيش في حربه ضد الإرهاب”.-انتهى-

——

army

الجيش: طائرتا تجسس تابعتان للعدو الإسرائيلي خرقتا أجواء الجنوب رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 08 آب 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 8.50 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.00  من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 15.15 خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، رياق، بعلبك والهرمل، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 00.25 من بعد منتصف الليل من فوق بلدة رميش.-انتهى-

——–

army

قيادة الجيش تعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب

الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية”

 

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2017- 2018، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 1 /11 /2017 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2017-2018.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1 /11 /2017 ولغاية 11 /11 /2017 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “. • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 4 /9 /2017 ولغاية 19 /9 /2017، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 25 /9 /2017، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 2 /10 /2017 واللغة الإنكليزية بتاريخ 3 /10 /2017 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب – يعيّن تاريخ 4 /10 /2017  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج بتاريخ 17 /10 /2017 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.

  • بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

  • الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.
  • عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb-انتهى-

——–

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 08 آب 2017   البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل، الوزاني، طير حرفا، الناقورة ورميش.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 /9 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

وبتواريخ 10،8،3،1/ 8 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

وبتواريخ 17،15،10،8،3 / 8 / 2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفه – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

وبتواريخ 18،17،10،4،3 / 8 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى انتهاء المهمّة من كلّ يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رياق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2017 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

واعتباراً من 20 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية – ليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

واعتباراً من 20 /7 /2017 ولغاية 20 /8 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وجبل أكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وإعتباراً من 3 /7 /2017 ولغاية 30 /9 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

——-

army

إستهداف مراكز تنظيم داعش الارهابي بعد تعرض أطراف بلدة القاع للقصف

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ أمس الاثنين 07 آب 2017  البيان الآتي:

استهدفت وحدات الجيش براجمات الصواريخ والمدفعية مراكز تنظيم داعش الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع، وذلك بعد تعرض أطراف بلدة القاع لسقوط 8 قذائف مصدرها المجموعات الإرهابية في جرود البلدة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *