الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 7 آب 2017 العدد 5329

نشرة الإثنين 7 آب 2017 العدد 5329

Press-Conference-for-Minister-Ali-Hassan-El-Khalil-[1]

وزير المالية بحث مع وفد IFC في كيفية ادخال القطاع الخاص كشريك مع القطاع العام

(أ.ل) – استقبل وزير المالية علي حسن خليل، وفدا من International Finance Corporation IFC، ضم المدير الاقليمي داليا وهبا والمدير المقيم سعد صبرا، في حضور مستشار خليل الذي يتولى التنسيق مع الجهات الدولية الدكتور وسيم منصوري. وتم في خلال الاجتماع التباحث في سبل التعامل مع IFC وكيفية ادخال القطاع الخاص كشريك مع القطاع العام في تطوير مشاريع البنى التحتية وعلى رأسها مشاريع الكهرباء سواء المتعلقة بالطاقة الشمسية او انتاج الكهرباء من الرياح وموضوع “التغويز”. وقد ابدى الوفد استعداده الكامل للتعاون مع الدولة وعلى راسها وزارة المالية لإنجاح هذه الشراكة.

بدوره وزير المالية علي حسن خليل،اكد أهمية ادخال القطاع الخاص كشريك مع القطاع العام لانجاح المشاريع على اختلافها سواء مرتبطة بالكهرباء او النقل، وشدد على “أهمية ان تقوم الدولة بكافة الموجبات الملقاة على عاتقها لاتمام هذه الشراكة بافضل الشروط”.

واكد “ان العمل مع الجهات المختصة من حكومة وبرلمان جاد لإتمام قانون الشراكة بين القطاعين في اقرب وقت كذلك ترجمة العمل في ما تم القيام به مع الوزارات المختصة لانجاح انطلاقة هذه المشاريع”.-انتهى-

——

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 277 متراً ولمدة 54 دقيقة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 07 آب 2017 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي عند الساعة 14.11 من يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 277 متراً ولمدة 54 دقيقة.

وعند الساعة 14.45 أقدم زورق مماثل على خرق المنطقة البحرية المذكورة لمسافة حوالى 425 متراً ولمدة 20 دقيقة.

تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

majles niaby

لجنة المال تجتمع غدا لمتابعة درس الموازنة العامة

(أ.ل) – تعقد لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 8/8/2017 وذلك لمتابعة درس مواد الموازنة ضمن مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 523المتعلق بمشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017.-انتهى-

——

aoun31-10-2016

رئيس الجمهورية أمام وفد من الانتشار اللبناني في العالم:

الوحدة الوطنية حمت لبنان ومكنته من مواجهة الإرهاب

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “الوحدة الوطنية التي تعززت في الفترة الاخيرة، حمت لبنان ومكنته من مواجهة الارهاب بإرادة وطنية جامعة”، معتبرا أن الاوضاع تتجه نحو الاطمئنان والخير، ومشددا على دور اللبنانيين المنتشرين في أصقاع العالم، وضرورة استمرار تواصلهم مع الوطن الام “لأن الانقطاع عنه بمثابة قطع الشجرة عن جذورها”.

مواقف الرئيس عون جاءت خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وفدا من الانتشار اللبناني من الولايات المتحدة الاميركية وكندا واوروبا والخليج وافريقيا واميركا الجنوبية والعراق في حضور سفير لبنان المعين في الولايات المتحدة الاميركية غابي عيسى. وتحدث باسم الوفد مسؤول قطاع الانتشار في “التيار الوطني الحر” سعد حنوش الذي نقل الى رئيس الجمهورية شكر اللبنانيين المنتشرين في العالم على إعطائهم الحق في التصويت في الانتخابات النيابية، متطلعين الى تحقيق المرحلة الثانية وهي تخصيص 6 نواب للانتشار في مجلس النواب اللبناني.

وحيا حنوش باسم الوفد الجيش اللبناني والبطولات التي يقوم بها في مواجهة الارهاب.

رد عون

ورحب عون بالوفد معربا عن سعادته باستقبال أعضائه الذين يمثلون جزءا من الانتشار اللبناني بما يعكس تشبثهم بأرض وطنهم وانتماءهم اليه.

وذكر رئيس الجمهورية بما قاله في خلال مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي انعقد في بيروت من أن “لبنان بلد صغير بحدوده الجغرافية إلا أن مساحته تغطي العالم بكامله من خلال وجود ابنائه في مختلف ارجائه، وامتداد انتشارهم من القطب الى القطب، وهو ما يشكل عامل قوة للبنان، البلد “الكوني”، الذي بسبب هذه الصفة التي تجمع الشرق والغرب، يبقى عرضة للمشاكل بشكل دائم”.

وأضاف “لقد تمكنا من حماية لبنان من المشاكل الاقليمية وفرض الاستقرار والامن في ربوعه”، مشيرا في الوقت نفسه، الى التطورات العسكرية والمعركة التي يخوضها لبنان ضد الارهاب على الحدود الشرقية. وقال: “لقد نجحنا في مكافحة الارهاب الذي ضرب ولا يزال مختلف دول العالم، ومن بينهم لبنان الذي عاناه في مرحلة من المراحل، حيث لم تكن الاستعدادات لمواجهته كافية، لأن الحروب التي سببها الارهاب كانت أشبه بالنار التي أشعلت القش بقوة، إلا أن وحدتنا الوطنية التي تعززت حمت الداخل ولم تحصل أي ضربة كف. وسعينا كثيرا لتعزيز هذه الوحدة، وتحقق الكثير من الانجازات بعد الانتخابات الرئاسية، وتأليف الحكومة ووضع قانون انتخابي جديد يكرس العدالة والمساواة بشكل افضل”.

وأكد عون أن “الاوضاع في لبنان تتجه نحو الاطمئنان والخير”، مشيرا من جهة اخرى الى “المآسي التي سببتها الحروب المشتعلة حوله وأبرزها النزوح السوري الكثيف الى أراضيه، الذي شكل نحو 50% زيادة على عدد سكانه، وهو واجه ولا يزال يواجه ثلاث أزمات، بدءا من الازمة الاقتصادية العالمية، مرورا بالحروب التي طوقته بالحديد والنار، وصولا الى النزوح السوري الكثيف نحو أراضيه، من دون أن ننسى اللجوء الفلسطيني الذي حصل في الفترة الماضية”.

وأوضح عون في هذا السياق أن “الأمم المتحدة لا تقدم مساعداتها للدولة اللبنانية لتمكنها من تحمل عبء هذا النزوح، بل تقدمها بشكل مباشر الى النازحين، وهو ما يعتبر من اهم الصعوبات التي يواجهها لبنان حاليا، خصوصا أنه يعيش ازمة اقتصادية نسعى دائما وبجهود مكثفة لوضع حلول لها عبر تغطية العجز الذي تعانيه المالية العامة كي لا يبقى رازحا تحت نتائج هذه الازمة الصعبة”.

وتوجه الى الوفد: “أنتم صوت لبنان في كل اصقاع الارض، فليبق صوتكم مسموعا، ولتنقلوا الى العالم الصورة الجيدة عن وطنكم الصغير، على أمل أن نراكم بشكل دائم في وطنكم الام، وأن تحافظوا على تواصلكم مع اهلكم وابناء وطنكم، ويزداد عددكم من سنة الى أخرى”، مؤكدا أن “لبنان سيسير من الآن وصاعدا نحو الاستقرار”، ومتحدثا عن العمل على “زيادة خطوط المواصلات الجوية مع مختلف القارات والدول خصوصا مع الاميركتين اللاتينية والشمالية وافريقيا الشمالية، والولايات المتحدة الاميركية”.

ودعا عون اعضاء الوفد الى تشجيع ابنائهم واقربائهم على مواصلة التفكير في لبنان وطنهم الام، وعلى زيارته بشكل دائم “لأن الانقطاع عنه بمثابة قطع الشجرة عن جذورها”.

واستذكر رئيس الجمهورية ذكرى 7 آب 2001 التي تصادف اليوم، قائلا: “هذه الذكرى تبقى في ضمير كل لبناني جاهد في سبيل الاستقلال. وسيتم اليوم تخليدها عبر وضع تمثال يجسد هذه المناسبة في المكان حيث وقعت احداثها”. وأكد “أن العمل الوطني لا يموت. فكل عميل يبدأ كبيرا ويصغر، أما كل وطني فيبدأ صغيرا ويكبر”.

السفيرة الاميركية

وكان عون استهل لقاءاته قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، باستقبال السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد يرافقها القائم بالاعمال الاميركي الجديد في لبنان ادوارد وايت، وتم خلال اللقاء تداول الاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة، وموقف لبنان منها.

نقابة الطيارين اللبنانيين

واستقبل عون وفدا من نقابة الطيارين اللبنانيين برئاسة النقيب الطيار فادي خليل الذي شكر رئيس الجمهورية على الدعم الذي قدمه دائما للنقابة حفاظا على حقوق الطيارين اللبنانيين، وعرض عليه عددا من المطالب المتعلقة بعمل الطيارين في الشركات الوطنية، وخصوصا حقوق الطيارين الذين عملوا مع شركة طيران عبر المتوسط “تي ام اي” قبل توقفها.

وأكد عون اهتمامه بمطالب الطيارين ومتابعتها مع الجهات المعنية.

عائلة مؤسسة الكفاءات

وفي قصر بعبدا، أفراد عائلة مؤسس الكفاءات المرحوم نديم حبيب شويري مع وفد من المؤسسة الذين شكروا رئيس الجمهورية على مواساتهم بفقيدهم.-انتهى-

——-

berri2-7-8-2017

berri1-7-8-2017

berri4-7-8-2017

berri7-8-2017

الرئيس الإيراني خلال لقائه بري:

نهنئكم بانتصاركم على الإرهاب وأصبح للبنان مكانة كبيرة

(أ.ل) – هنأ الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني لبنان بالإنتصار على الإرهاب في جرود عرسال. وقال خلال استقباله صباح اليوم رئيس مجلس النواب نبيه بري في القصر الرئاسي في طهران ان هذه الإنتصارات التي يحققها لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته أكان على الكيان الصهيوني أو على الإرهاب، جعلته في مكانة كبيرة، ويحسب له ألف حساب في المنطقة.

وبدوره هنأ الرئيس بري الرئيس روحاني بأدائه القسم لولاية جديدة، مشيداً بهذه التظاهرة الدولية التي شهدتها طهران أمس (أول أمس) والتي برهنت أن ايران غير محاصرة أو معزولة.

وتوقف أمام انتصارات شهر تموز أكان في العام 2006 في حرب تموز على العدو الإسرائيلي أو في العام 2017 على الإرهاب، مؤكداً على الوحدة الوطنية اللبنانية والمقاومة  والجيش اللبناني في صنع الإنتصارات أكان على اسرائيل أو على الإرهاب.

وقال “في العام 1978 احتلت اسرائيل جزءاً من الجنوب وصدر القرار 425 الذي تقدمت به أصلاً الولايات المتحدة الأميركية وانتظرنا 4 سنوات ولم تنسحب اسرائيل بل وصل شارون الى بيروت وقصفها ودمرها، فكان خيار المقاومة الذي أنشأه الإمام موسى الصدر”.

وإذ أكد على أهمية الإنتصار على الإرهاب في جرود عرسال، قال ان هذا الإنتصار وحّد اللبنانيين أكثر. وتطرق الى الوضع في المنطقة معرباً مرة أخرى عن قلقه مما يحاك للعراق وسوريا في اطار تقسيم المقسم.

وأشاد بانتصار انتفاضة الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى والقدس، مشدداً على الوحدة الفلسطينية.. وقال “عندما نسينا فلسطين أنسانا الله أنفسنا”.

وفي اللقاء شكر الرئيس روحاني للرئيس بري زيارته التي تجسد عمق علاقة المودة بين الشعبين الايراني واللبناني وقال “اننا نعلق أهمية كبيرة لدوركم في تعزيز وتقدم لبنان واستقراره، وفي توطيد العلاقات الإيرانية – اللبنانية، وهذا أمر مهم جداً لنا”.

وأضاف “ان للشعب اللبناني مكانة مرموقة لدى الشعب الإيراني وهذه المحبة والعلاقة جسّدها الإمام الصدر بين البلدين”.

وهنأ لبنان للإنتصار على الإرهاب في جرود عرسال الذي يتزامن مع تاريخ الإنتصار على الكيان الصهيوني في حرب تموز 2006، وقال: “اننا مسرورون جداً للإنتصارات التي يحققها لبنان لشعبه وجيشه ومقاومته، ولقد أصبح له مكانة كبيرة في المنطقة، ويحسب له ألف حساب”.

وأعرب عن تقديره للوضع في لبنان وعلى صعيد مسار عمل المؤسسات الدستورية، وقال للرئيس بري “لا شك أننا نعلق أهمية كبيرة على دوركم باعتباركم شخصية مرموقة وموضع احترام وتقدير تجاه استقرار وتقدم لبنان، وكذلك تطوير علاقات التعاون بين ايران ولبنان”.

وأكد الرئيس روحاني وقوف ايران الى جانب الشعب اللبناني في مقاومته ضد الإرهاب والعدو الإسرائيلي وقال ان الوقائع برهنت ان ليس أمام الشعب اللبناني الا خيار المقاومة لمواجهة هذه الخطرين.

والتقى الرئيس بري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة على مدى أكثر من ساعة.

ووجه ظريف التهنئة للشعب والجيش والمقاومة في لبنان للإنتصار على الإرهاب، قائلاً “ان الشعب اللبناني يعطي دائماً دروساً في المقاومة، وانه يمكن بالمقاومة أن ننتصر دائماً على أعدائنا”.

ورد الرئيس بري مهنئاً ايضاً الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة أداء الرئيس روحاني القسم، ومشيداً بدعمها الدائم للمقاومة في لبنان وفلسطين.

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري في مقر اقامته رئيس معهد العلاقات الدولية الإيرانية الدكتور كمال خرازي، ودار الحديث حول التطورات في المنطقة.-انتهى-

——-

ASMAR BSHARA

الأسمر طالب بحقوق العاملين في شركات الحراسة والأمن

(أ.ل) – طالب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في بيان وزارتي الداخلية والعمل “بالحد من التصرفات الشركات التي تتولى أعمال الحراسة والأمن تجاه العاملين لديها، والتي تأتي حافلة بالمخالفات لقانون العمل وللقوانين المرعية الإجراء لجهة حقوق العاملين لديها، فبعد أن تحرمهم الإجازات السنوية المدفوعة وتلزمهم العمل في الأعياد الرسمية دون إعطائهم بدلا عن الأعمال الإضافية، ها هي تقوم شهريا بحجز مبلغ من راتب العاملين ولا تقوم بتحويلها إلى الحساب المصرفي، بل تلزمهم الحضور إلى مركز الشركة في يوم العطلة ليقوموا بتسلمها بعد توقيع تنازلات وإبراءات ذمة، أضف إلى أنها تلزم كل العاملين الحضور إلى مركزها في يوم عطلتهم لتقاضي بقية الراتب، أو بعد انتهاء دوام العمل، وهو أمر مخالف لقانون العمل ولا سيما المادة 47. ومن جهة أخرى، فإن معظم هذه الشركات تقوم شهريا بحسم مبلغ محدد، مدعية أنه بدل ثياب، إضافة إلى مبلغ آخر بمثابة بدل تأمين طوارئ عمل. أما الراتب الشهري فلا تقوم بدفعه عن الشهر إلا بعد مرور خمسة عشر يوما على الشهر الذي يلي، أي أنها تقوم بحجز راتب خمسة عشر يوما تحت يدها خلافا للقوانين”.

وناشد الأسمر وزارة الداخلية والبلديات ووزارة العمل والضمان الاجتماعي “التدخل للحد من هذه الإجراءات التعسفية بحق هؤلاء العاملين، وإلزام هذه الشركات التقيد بقوانين العمل والضمان والقوانين الضريبية”. –انتهى-

——-

army

الجيش: تفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الاثنين 07 آب 2017 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل، الوزاني وطيرحرفا.-انتهى-

——-

amin jmaiel

الرئيس الجميل: لا أحد يختزل مصالحة الجبل التاريخية وقد دفعنا ثمنها دما

(أ.ل)- أكد الرئيس أمين الجميل في مداخلة لمصدر إعلامي ردا على سؤال عن مصالحة الجبل أننا “عشنا هذه المصالحة بضميرنا وقلبنا، ودفعنا ثمنها دما غاليا”.

وقال: “بدأت المصالحة يوم عدت من المنفى حيث التقيت وليد جنبلاط، وكان هناك اتفاق على مسار هذه المصالحة، وتبادلنا الزيارات في بكفيا والمختارة، ووقعنا على وثيقة أسست لبداية المصالحة في الجبل”.

أضاف “ان البطريرك نصرالله صفير دخل بعد ذلك على الخط مشكورا، كذلك لقاء قرنة شهوان، وانصبت كل الجهود يومها على بلسمة جراح الجبل وطي صفحة الماضي وفتح صفحة مشرقة في تاريخ لبنان. شعرنا ووليد بك بخطورة الوضع، وأدينا هذا الواجب بالتعاون مع غبطة البطريرك صفير، الذي توج هذا المسار، ولفت الرئيس الجميل الى ان البعض أراد اختزال الحدث الذي كان غائبا عنه، كما يختزل الشهداء والاحياء والتاريخ والجغرافيا، وهذا البعض اعتاد هذا المنحى وتغييب المشاركين الحقيقيين في المصالحة وخصوصا، كما نذكر، فان قيادة القوات اللبنانية كانت مغيبة يومها لاسباب معروفة”.

وأكد ان” رئيس الجهورية العماد ميشال عون يمضي الصيف في بيت الدين، ومن الطبيعي أن يزور بيت الدين”، معتبرا أنه “شارك في قداس راعوي لا أكثر”، لافتا الى “غياب وليد جنبلاط عن المشاركة”.

وإذ أعرب عن سعادته “لهذه المصالحة التي تتكرس أكثر فاكثر، أكد ان هذا الحدث لا يمكن اختزاله بمناسبة هزيلة كالتي حصلت”، وأضاف: “نحن لا نتوقف عند المظاهر الفولكلورية، التي لا تعزز المصالحة وتكرسها فيما نعمل، ليل نهار، لترسيخها مع ابناء الجبل، وكنا نتمنى ان يشعر الجميع بالمسؤولية الوطنية والتاريخية والوجدانية لئلا نعود الى الوراء”.

أضاف “انني على قناعة أن المصالحة هي حصرمة في اعين كثيرين يحاولون تفشيلها، وكل همنا ان نتقارب اكثر فاكثر ليس في الجبل فقط انما على صعيد كل لبنان ، في وقت نرى كل من حولنا يغلي والحدود تتبدل كما الكيانات، ولبنان ليس في منأى عن ذلك. المطلوب اليوم وقفة وجدانية حتى نحافظ على الحدود والكيان، بوحدة وطنية تحصن البلاد من كل المخاطر”.

وقال: “إننا على تواصل مع النائب وليد جنبلاط، وهذا التواصل يحصل في أكثر من ظرف في قضايا اجتماعية أو غيرها، مؤكدا ضرورة ترسيخ وحدة الجبل، وكذلك وحدة لبنان لأن وحدة لبنان تتأثر بوحدة الجبل”.

وفي ما يتعلق بالانتخابات وتجيير المصالحة لغايات انتخابية، تمنى الرئيس الجميل أن ننتهي من هذا التصرف “الذي لا يشرف من يقومون به، فالانتخابات يجب ألا تصرفنا عن القضايا الاساسية، لأن الشعب ليس غبيا ومدرك تماما لما يحصل”، مشددا على أن “الأهم لدينا انقاذ البلد، وعدم التلهى بالقشور بل توحيد الرؤى والأهداف لإنقاذ الوطن، لأنه ليس في أفضل حالاته لا على الصعيد الاقتصادي ولا على الصعيد الاجتماعي أو السياسي ولا على صعيد الحفاظ على الدستور والمقدسات الوطنية”.-انتهى-

——-

masaref7-8-2017

افتتاح منتدى المسؤولية المجتمعية في المصارف حول السلامة المرورية

(أ.ل) – افتتح صباح اليوم في فندق “الكورال بيتش”، منتدى “المسؤولية المجتمعية في المصارف حول السلامة المرورية – الطريق إلى الأيزو 39001″، وينظمه اتحاد المصارف العربية انطلاقا من باب المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة المرورية والأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية وشركة Qualitas البريطانية المانحة للأيزو برعاية وزير الداخلية والبلديات رئيس اللجنة الوطنية للسلامة المرورية نهاد المشنوق.

وحضر الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، ممثل وزير الداخلية والبلديات أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية البروفسور رمزي سلامة، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم العميد جوزف توميه، مساعد أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية الرائد ميشال مطران، اعضاء اللجنة الوطنية للسلامة المرورية وخبراء عرب وأجانب في السلامة المرورية، اضافة الى الوزارات والإدارات المعنية وممثلين للسلطات القضائية والأمنية المحلية والعربية والصليب الاحمر، ومشاركين من مصارف لبنانية وعربية، وممثلين عن المجتمع المدني.

بعد كلمة ترحيب من الرائد مطران، تحدث الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح فلت الى أن “المنتدى هو الأول من نوعه الذي يجمع بين المسؤولية الإجتماعية لدى المصارف، والسلامة المرورية بمفهومها الواسع، والتي تهدف إلى ضمان سلامة الإنسان وممتلكاته والحفاظ على أمن المجتمع ومقوماته البشرية والاقتصادية”، معتبرا ان “البنوك أصبحت لاعبا أساسيا مهما في التصدي للتحديات الاجتماعية وتقديم الدعم والخدمات لفئات مجتمعاتها، ويعد هذا الدور جديدا على القطاع الخاص بشكل عام والبنوك بشكل خاص، وأصبح أكثر تجذرا خلال السنوات الأخيرة”.

وقال: “يأتي المنتدى في إطار إستراتيجية الاتحاد بإطلاقه مبادرات عدة تهدف إلى تعميق العلاقة بين المصارف والمجتمع المدني ومن خلال نشر الثقافة المالية وإدخالها ضمن المناهج التعليمية في المراحل الثانوية، بهدف توعية هذه الشريحة من المجتمع على طبيعة العمل المصرفي ودوره في التنمية الإقتصادية”، مشيرا الى ان “الاتحاد يسعىمن خلال هذه الإستراتيجية إلى تعزيز ثقافة السلامة المرورية، في ضوء ما تشهده شوارعنا من فوضى وحوادث وضحايا، رغم كل الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والمجلس الوطني للسلامة المرورية، بإعتماد خارطة طريق يشارك فيها القطاعين العام والخاص، تهدف إلى نشر وتعميم هذه الثقافة في المجتمع وتكريسها في المناهج التعليمية والتربوية لخلق أجيال حضارية تتمتع بأخلاق القيادة وإحترام القانون، والحفاظ على الممتلكات العامة”، مشددا على اهمية” إنخراط القطاع الخاص والجمعيا ت ومنظمات المجتمع المدني والمشاركة الفاعلة والمستدامة والإنتظام في هذا التوجه”.

وتحدث عن أن “العلاقة بين السلامة المرورية وشركات التأمين هي علاقة واضحة ومباشرة، والأمر يحتاج إلى مساحة أكبر من التعاون في مجال تبادل الإحصاءات وقواعد البيانات وحصر التكاليف التي تتسبب بها الحوادث المرورية لشركات التأمين، التي هي معنية في هذا المجال أكثر من غيرها في دعم حملات التوعية لأن نتائجها الإيجابية تقود بشكل مباشر على هذه الشركات”.

سلامة

ثم تحدث سلامة، فأشار الى أن “الدول العربية هي من بين الدول التي تعاني أكثر من غيرها آفة الصدامات المرورية التي تؤدي إلى ما يقارب خمسين ألف وفاة على الطرق سنويا، إضافة إلى الإصابات الجسدية الجسيمة التي غالبا ما تؤدي إلى إعاقات دائمة وتكلف اقتصاداتنا حوالى 3% من الناتج المحلي سنويا”، مؤكدا “أننا لن نستطيع السيطرة على هذه الظاهرة المشؤومة من دون تضافر جهود الإدارات الحكومية المعنية، والمؤسسات الاقتصادية جميعا ومن دون استثناء، وسائر الهيئات المجتمعية، مثل الإعلام، والمؤسسات التعليمية، والنقابات المهنية والعمالية، والجمعيات الأهلية، وسواها”.

وقال: “إذا أرادت المؤسسة توسيع دائرة اهتماماتها في مجال السلامة المرورية فيمكنها أن تتولى الترويج للسلوكيات المرورية الحميدة لدى المتعاملين معها، أو القاطنين في محيطها المباشر، أو عند شرائح أخرى من المجتمع، أو دعم مشاريع مستدامة لتعزيز السلامة المرورية، مثل تعزيز النقل المدرسي الآمن، أو دعم المشاريع الآيلة إلى جعل الطرق والشوارع أكثر أمانا، وغير ذلك من المشاريع؛ وتخصص لذلك الموارد البشرية والمالية اللازمة”.

أضاف “يشكل الحق بالصحة والسلامة الجسدية أحد حقوق الإنسان الأساسية، إضافة إلى الحق بالحياة وغيره من الحقوق التي كرسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدان الدوليان المتممان لهذا الإعلان. وكلنا يعلم أن التوصيات الدولية المعنية والتشريعات الوطنية تنص على أن علاقة العامل أو الموظف برب العمل تبدأ عندما يترك العامل أو الموظف أو المدير مكان سكنه متوجها إلى مكان عمله، ولا ينتهي إلا عندما يصل إلى مكان سكنه عائدا من عمله، لذا اذا تعرض العامل في مؤسسة ما إلى إصابة جسدية من جراء صدام مروري حصل له وهو في طريقه إلى مكان عمله أو في طريق عودته من مكان عمله إلى مكان سكنه، تعد هذه الإصابة إصابة مهنية، مثلها مثل أي إصابة تصيب العامل داخل منشآت المؤسسة، وترتب هذه الإصابة على رب العمل التبعات ذاتها”.

وفي الختام تم تقديم دروع لكل من شركة Qualitas البريطانية المانحة للأيزو، والى الأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية.-انتهى-

——

josephaoun7-8-2017

جوزاف عون بحث مع وفد ICMPD التعاون في مجال تأهيل مراكز التدريب الخاصة بأفواج الحدود البرية وتسلم هبة من قنصل غامبيا والتقى رياض قهوجي ورئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وفداً من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) برئاسة السيد Martijn PLUIM، وتناول البحث التعاون القائم في مجال تأهيل مراكز التدريب الخاصة بأفواج الحدود البرية.

كما استقبل قنصل غامبيا في لبنان السيد محمد بزي الذي قدّم هبة مالية لمصلحة الجيش، ثم المدير التنفيذي لمؤسسة SEGMA الدكتور رياض قهوجي، ورئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد السيد بيار جلخ مع وفد مرافق، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——-

marwan hmade

حمادة: مصالحة الجبل أهم وأكبر من أي كرنفال انتخابي

(أ.ل) – أثنى وزير التربية مروان حمادة لمصدر إعلامي على معركة الجيش ضد الارهاب في جرود القاع ورأس بعلبك، متمنيا “نجاحها بشكل سريع وبأقل خسائر ممكنة فالجيش اللبناني قادر وحده على الانتصار وهو يتمتع اليوم بقدرات لم تكن لديه سابقا”.

وردا على التساؤلات حول أهداف إحياء مصالحة الجبل واتهام الحزب الاشتراكي بتأييدها لمصالح انتخابية، أكد حمادة ان “مصالحة الجبل أهم وأكبر من أي كرنفال انتخابي، إلا أن بعض مناصري التيار الوطني الحر البعيد عن روحية الرئيس ميشال عون الجامعة أضفى على هذه المناسبة جو المنافسة بين الأحزاب المسيحية”.

وقال: “النائب وليد جنبلاط يؤيد التوافق السياسي ومنفتح على جميع الافرقاء لا سيما القوى المسيحية الكبرى: التيار الوطني والقوات اللبنانية والكتائب لكنه لم يحدد تحالفاته بعد مع العلم أن هناك تحالفا تقليديا مع تيار المستقبل”.

وحول سلسلة الرتب والرواتب وانعكاساتها الاقتصادية لا سيما على الاقساط المدرسية، أشار حمادة إلى أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد يقترح على الحكومة ارسال سلسلة قوانين تصحيحية للسلسلة وجمعها مع الموازنة لتفادي أي انعكاس اقتصادي سلبي للسلسلة”، كاشفا عن “اجتماع للجنة الاقتصادية الوزارية بعد ظهر غد الأربعاء لدرس هذه الانعكاسات والأرقام التي عرضها رئيس الجمهورية في الجلسة الوزارية الأسبوع الماضي”.-انتهى-

——-

army

الجيش: سلاح الجو التابع للعدو الإسرائيلي خرق أجواء كافة المناطق الجنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الاثنين 07 آب 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 19.55 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء فجر اليوم عند الساعة 20.40 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 6.25 من صباح اليوم، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 9.05 من فوق البلدة المذكورة. وخرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 13.10 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.10 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 17.10 خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 23.15 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——-

الساحلي: المقاومة جاهزة لدعم الجيش في دحر ارهابيي داعش

(أ.ل) – أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب نوار الساحلي “جاهزية المقاومة لدعم الجيش اللبناني إذا طلب ذلك في معركة دحر إرهابيي داعش من جرود القاع ورأس بعلبك من الجانب اللبناني، وأنها بالموازاة ستقوم بواجبها بقتال هؤلاء من الداخل السوري”.

وقال خلال الامسية الشعرية التي أقيمت في قاعة الأسد في الهرمل بمناسبة ذكرى انتصارات تموز ضمن فعاليات مهرجان الشعر المقاوم الذي تنظمه منتديات أدب المقاومة وجبل عامل للثقافة والأدب والهرمل الثقافي :”ان المقاومة ستبقى تقوم بواجبها وحيث يجب أن تكون ستكون ، وهي لم تطلب يوما إذنا من أحد لتقاتل أعداء لبنان وتقوم بواجبها بتحرير الارض لمصلحة وحدة وحرية لبنان ، ولا تعنيها تعليقات بعض السخفاء”. وأشاد بالاستقبال الوطني الحاشد للأسرى المحررين في بلدة القاع التي عانت كثيرا من الإرهاب.-انتهى-

——-

النائب لحود: الشهادة فخر وكرامة وفاقدها لا يمكن أن يعطيها

(أ.ل) – توجه النائب السابق اميل لحود بالشكر الى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير “الذي أعاد النوم الى عيوننا بعد الأرق الذي عانينا منه منذ سنوات، بعد قراءتنا لما نقلته عنه وسائل إعلام عالمية لجهة قوله إن الرئيس بشار الأسد باقٍ في منصبه”.

وأشار لحود الى “أن قائمة الرؤساء والملوك والأمراء والوزراء الذين بشروا بسقوط الرئيس الأسد فرحلوا من مواقعهم باتت طويلة “.

وعلى صعيد آخر، لفت لحود الى أن “تيار المستقبل وإعلامه ارتكبا في الفترة الأخيرة ما يبلغ مرتبة الخيانة الوطنية عبر توجيه الاتهامات الى حزب الله في معركته ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وتوصيف شهدائه بالقتلى الميليشياويين، ولولا ما تبقى من حياء لأطلق هؤلاء على قتلى “النصرة” تسمية الشهداء”. واشار الى أن “الشهادة فخر وكرامة وإيمان بقضية، وفاقد هذه لا يمكن أن يعطيها، فعبثا نطلبها من “المستقبل وبعض حلفائه”.-انتهى-

——

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 07 آب 2017 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: الناقورة، عيناتا، شمع ورميش.-انتهى-

——

kabalan-hassan7-8-2017

قبلان وحسن بحثا في حفظ الوحدة الوطنية بالتعاون مع كل المكونات

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس شيخ عقل الموحدين الدروز نعيم حسن على رأس وفد ضم : عضو اللجنة الوطنية للحوار الاسلامي المسيحي رئيس لجنة الاوقاف الدرزية الشيخ عباس الحلبي، القاضي الشيخ غاندي مكارم، المستشار الشيخ غسان الحلبي، رئيس المصلحة التربوية والدينية الشيخ فاضل سليم، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب، الامين العام للمجلس نزيه جمول ،القاضي الشيخ مهدي اليحفوفي، وامين السر عبد السلام شكر والمسؤول الاعلامي محمد رزق والمستشار القانوني ضياء زيبارة، وتم التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، فضلا عن شؤون وقضايا وقفية.

ورحب الشيخ قبلان بالشيخ حسن والوفد المرافق في داره الذي يرتبط مع اخ عزيز نحبه وطائفة كريمة نقدرها فنحن نعمل معا لما فيه مصلحة الوطن وتعزيز الانصهار الوطني وحفظ الوحدة الوطنية بالتعاون بين كل المكونات الوطنية.

وشدد قبلان على ضرورة “ان يعمل اللبنانيون باستمرار واخلاص لما فيه مصلحة الوطن وتعزيز العيش المشترك الذي كان ولا يزال احد سمات لبنان مما جعله انوذجا ومحط انظار العالم، ولا سيما ان اللبنانيين اخوة لا يفرق بينهم مفرق وهم متفقون على حفظ وطنهم بوحدتهم وتعاونهم”.

وبعد اللقاء، قال الشيخ حسن: زيارتنا الى هذه الدار هي زيارة شكر وتقدير وتأكيد، شكر لسماحة الاخ الاكبر الشيخ قبلان على ما تكرم به من موقف لا بل من قرار يضفي المحبة والالفة في العشيرة التوحيدية والجوار في منطقة حاصبيا ومرجعيون، اعني مقام النبي حزقيل، والتقدير لشخصه الكريم الذي عرفناه في مواقفه الوطنية فوق كل مصلحة المصلحة الوطنية العليا، وعرفناه في همته في قسط الخير العام في كل انسان وفي الوطن والامة، والتأكيد على اننا مع سماحته يدا بيد من اجل وحدة المسلمين وكرامتهم وعزتهم ومعه من اجل المصلحة الوطنية والعيش المشترك ودعم الدولة بمؤسساتها كافة، وبهذه المناسبة اغتنمنا الفرصة لنهنئ الطائفة الشيعية الكريمة بتحرير الاسرى ونبارك للمقاومة في شهدائها ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.-انتهى-

——-

munawara7-8-2017

مناورة مشتركة بين الصليب الاحمر و القوات البحرية في الجيش اللبناني

(أ.ل) – نفّذت وحدات من القوات البحرية بالتعاون مع فرق متخصصة من الصليب الأحمر اللبناني – مركز الجميزة، بحضور عدد من الضباط وممثلين عن الصليب الأحمر اللبناني، مناورة مشتركة في قاعدة بيروت البحرية تحاكي التدخل إثر حصول تفجير إرهابي على متن باخرة سياحية قبالة الساحل اللبناني، وقد تخللتها عمليات دهم وتفتيش، وإنقاذ مصابين وإخلائهم بواسطة الزوارق إلى مراكز طبية ميدانية، ونقل المصابين بجروح خطرة بواسطة الطوافات إلى مهبط مستشفى الروم للمعالجة.

وتأتي هذه المناورة في إطار التعاون بين الجيش والصليب الأحمر اللبناني لدى حصول حوادث طارئة.-انتهى-

——-

نعيم قاسم: أداء قسم الرئاسة في إيران نتاج الانتخابات الشعبية الحرة

(أ.ل) – عاد إلى بيروت نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم بعد أن شارك بإسم الحزب في مناسبة أداء القسم لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني لولايته الجديدة.

وتم خلال الزيارة لقاء بعض المسؤولين والشخصيات التي حضرت، حيث تم التداول في “الأوضاع المستجدة وخاصة انتصار لبنان الكبير والمميز على تنظيم جبهة النصرة في جرود عرسال، وتحرير الأراضي التي كانت محتلة من قبلها، وما برز من التفاف شعبي ووطني شامل تأييدا ومباركة للنصر على الإرهاب التكفيري في محطة مصيرية، وفي أجواء الانتصار الكبير للشعب الفلسطيني في استعادة حريته لصلاته في المسجد الأقصى وإلغاء إجراءات الاحتلال الصهيوني بالصدور العارية”.

ويعتبرَّ مشهد أداء قسم الرئاسة في إيران، نتاج الانتخابات الشعبية الحرة، ونموذج للدولة التي تحترم إرادة الناخبين، وتضع مستقبلها في أجواء الحرية بعيدا عن الاستبداد والوراثة ومصادرة الحريات في العالم.-انتهى-

——-

قاووق: ما صنعه لبنان بالتعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة جعل السيادة مصانة

(أ.ل) – رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله فضيلة الشيخ نبيل قاووق ان ما صنعه لبنان بالتعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة جعل السيادة مصانة والكرامة مصانة.

كلام قاووق جاء خلال الاحتفال الذي اقامة حزب الله في بلدة حبوش تكريما للطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية، وتكريما للأخوات اللواتي بلغن سن التكليف.

وقال الشيخ قاووق ان تضحيات المقاومة طردت الارهاب التكفيري من جرود عرسال ووضعت “داعش” على مسار الهزيمة المحققة، وأوضح ان لبنان يتطلع الى وقت قريب يحرر فيه كل الارض المحتلة من “جبهة النصرة” و”داعش” ولا يكون النصر منجزا وكاملا وتاما الا بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.-انتهى-

——–

army

قيادة الجيش تدعو وسائل الإعلام والاشخاص المعنيين

إلى توخي الدقة في الإدلاء بالمعلومات والتحليلات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الأحد 06 آب 2017  التوضيح الآتي:

يقوم بعض المحللين في وسائل الإعلام بإدلاء آراء وإجراء تحليلات حول الواقع العسكري في منطقة جرود رأس بعلبك والقاع وفي معظمها هي غير دقيقة.

تدعو قيادة الجيش وسائل الإعلام والاشخاص المعنيين، إلى توخي الدقة في الإدلاء بالمعلومات والتحليلات المذكورة، والعودة إليها للحصول على الوقائع والمعطيات الصحيحة.-انتهى-

——-

دبوسي زار بخاري

(أ.ل) – زار رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي يرافقه مستشار الرئيس سعد الحريري للتعاون الدولي نادر الغزال القائم بأعمال السفارة السعودية وليد بخاري، لإطلاعه على مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”، والتي كان الرئيس الحريري قد باركها وتبناها.

وناقش دبوسي مع بخاري منطلقات المبادرة ونقاط القوة والمزايا التنافسية التي تمتلكها طرابلس على مستوى لبنان والدول العربية المجاورة، مؤكدا “أهمية الدعم السعودي في كافة المجالات لا سيما الإستثماري منه وإنجاح هذه المبادرة”.

من جهته، رحب بخاري “بإطلاق هذه المبادرة واعتبر أنها “قد جاءت في الوقت المناسب على المستوى الوطني، وكذلك على المستوى العربي”، وأكد “أن المملكة العربية السعودية كانت وستبقى دائما داعمة لكل ما فيه خير لبنان على كافة الصعد”، وأبدى تقديره الشخصي لمدينة طرابلس وأهلها و”ما يكنه من مودة وإحترام، كما توقع بأن يكون لطرابلس دور محوري كبير في عملية إعادة بناء وإعمار سوريا حالما تصبح الظروف موآتية لذلك”.

وكان دبوسي، قد نوه ب”الإنجازات والمشاريع الكبرى التي قامت ولا تزال تقوم بها المملكة العربية السعودية في طرابلس والشمال ولبنان”، وأكد “متانة الروابط الأخوية بين لبنان والمملكة الشقيقة الكبرى”، موجها دعوة رسمية الى بخاري لزيارة غرفة الشمال ليطلع ميدانيا على المشاريع الحيوية القائمة فيها والمشاريع الواعدة التي تطلقها الغرفة في سبيل دعم الإقتصاد الشمالي خصوصا واللبناني عموما”.-انتهى-

——-

army

إستكمالاً لانتشار وحدات من الجيش ومواصلة استهداف

مراكز التابعة لداعش في جرود منطقتي رأس بعلبك والقاع

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس الأحد, 06 آب 2017  البيان الآتي:

تمركزت وحدات من الجيش على تلال ضليل الأقرع، دوار النجاصة وقلعة الزنار من ناحية جرود منطقة عرسال، إستكمالاً لانتشار هذه الوحدات في إحكام الطوق على المجموعات الإرهابية التابعة لداعش.

كما واصلت مدفعية الجيش استهداف مراكز هذا التنظيم في جرود منطقتي رأس بعلبك والقاع، حيث دمّرت عدداً من التحصينات، وأوقعت إصابات مؤكّدة في صفوف الإرهابيين.-انتهى-

——-

army

قيادة الجيش تعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب

الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية”

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2017- 2018، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 1 /11 /2017 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2017-2018.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1 /11 /2017 ولغاية 11 /11 /2017 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “. • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 4 /9 /2017 ولغاية 19 /9 /2017، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 25 /9 /2017، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 2 /10 /2017 واللغة الإنكليزية بتاريخ 3 /10 /2017 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب – يعيّن تاريخ 4 /10 /2017  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج بتاريخ 17 /10 /2017 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية. •بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

•الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.

•عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb-انتهى-

——–

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 07 آب 2017 البيان الآتي:

بتواريخ 10،8،3،1/ 8 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

بتواريخ 17،15،10،8،3 / 8 / 2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفه – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

بتواريخ 18،17،10،4،3 / 8 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى انتهاء المهمّة من كلّ يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رياق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2017 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

اعتباراً من 20 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية – ليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

اعتباراً من 20 /7 /2017 ولغاية 20 /8 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وجبل أكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

إعتباراً من 3 /7 /2017 ولغاية 30 /9 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

Press-Conference-for-Minister-Ali-Hassan-El-Khalil-[1]

نشرة الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 العدد 5376

وزير المالية من مجلس النواب: نحن أمام موازنة متواضعة تم إنفاق أغلب بنودها لكن لا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *