الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 24 تموز 2017 العدد 5318

نشرة الإثنين 24 تموز 2017 العدد 5318

1140px_382px[1]

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع احتفال عيد الجيش

(أ.ل) – بمناسبة عيد الجيش، سيقام احتفال مركزي بتاريخ 1 / 8 / 2017  في الكلية الحربية – الفياضية، يرأسه فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويتم فيه تقليد التلامذة الضباط المتخرجين سيوفهم.

لذا تدعو قيادة الجيش – مديرية التوجيه، وسائل الإعلام الراغبة في تغطية وقائع الاحتفال، إلى إيداع هذه المديرية وحتى تاريخ 27 / 7 / 2017 حداً أقصى ما يلي:

  • لائحة اسمية عامة بالمندوبين والمصورين والتقنيين، (مرفقة بصورة عن بطاقة الهوية أو إخراج القيد الإفرادي وصورتين شمسيتين).

*لائحة بأنواع  السيارات المستخدمة في التغطية وأرقامها.

  • لمزيد من الاستفسار: الاتصال على رقم الهاتف: 316655/ 70.-انتهى-

——-

في رابع أيام المواجهة مع الإرهاب.. تقدم واسع للمقاومة في جرود عرسال

(أ.ل) – في رابع أيام المواجهات بين مجاهدي المقاومة وإرهابيي حبهة “النصرة” في جرود عرسال، سُجّل تقدّم واسع للمقاومين الذين شنوا هجوما واسعا من عدة جهات باتجاه وادي الخيل وحصن الخربة في شرق عرسال اللبنانية.

وسيطر مجاهدو المقاومة على كامل وادي المعيصرة في جرد عرسال وعلى مرتفع قلعة الحصن الذي يشرف بشكل مباشر على مثلث معبر الزمراني شرق الجرد، وعلى وادي الخيل أهم معاقل جبهة “النصرة” الارهابية في جرد عرسال وسط حالة من الانهيار بصفوف الارهابيين.

كما سيطر المقاومون على مواقع جبهة “النصرة” في وادي معروف – وادي كحيل – وادي زعرور – وادي الدم – وادي الدقايق في جرود عرسال.-انتهى-

—–

 

لجنة المال والموازنة أقرت موازنات الصناعة والاقتصاد والتنمية

كنعان: الموازنة تفصل ولا تمر خطا عسكريا

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان جلسة في حضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري والنواب عاطف مجدلاني، احمد فتفت، علي بزي، ايوب حميد، ياسين جابر، حسن فضل الله، قاسم هاشم، عباس هاشم، نبيل نقولا، علي عمار، هنري حلو، باسم الشاب، انطوان زهرا.

كذلك حضر المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، المدير العام للمالية بالانابة جورج معراوي، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، مستشارة وزيرة التنمية الادارية ديانا حيدر، المدير الاداري في وزارة التنمية الادارية هنادي رضوان، رئيسة المحاسبة في وزارة المال ميرين جبور، مسؤول النفايات الصلبة في وزارة التنمية الادارية محمد بركة، مدير وحدة التعاون الفني في وزارة التنمية الادارية ناصر عسراوي، محاسب في وزارة الاقتصاد بطرس سيف، المدير العام للحبوب في وزارة الاقتصاد حنا العميل، محاسب في وزارة الصناعة حسين عباس.

بعد الجلسة قال كنعان: “أقررنا اعتمادات وزارات الاقتصاد والتجارة والصناعة والتنمية الادارية. وفي ضوء مناقشاتنا اليوم والمناقشات السابقة، باتت لدي ثقة أكبر بأن امكان الخفض وضبط الانفاق الذي هو همنا جميعا وهم المواطنين، ممكن وأكيد”. أضاف “في موازنة الاقتصاد والتجارة، شطبنا بندا يتعلق بزيادة في النفقات المقدرة للundp بقيمة 450 مليون عن العام 2016، وذلك من ضمن سياسة تتبعها لجنة المال، اولا لاعادة ترتيب الاولويات، وثانيا لناحية برنامج الامم المتحدة الذي نشكره على دوره في إعادة تطوير كوادرنا. ولكن آن الأوان لتطوير كوادر الادارة اللبنانية وتحسين الملاك، ونقوم بدراسة تقييمية لهذا البرنامج المستمر منذ عشرين عاما، والذي يكلف الدولة 14 مليارا سنويا، لنعرف متى سننتقل الى تطوير ادارتنا، ولا سيما أن هناك كفاءات عديدة وكثيرة في لبنان، والرواتب التي تدفع لمستشارين ببرامج الundp وسواها، هي خمسة أضعاف ما يحصل عليه الموظف في الملاك الرسمي”.

وتابع كنعان “هناك ضرورة لمعالجة هذا الامر، وقد بدأنا بإشارة حازمة وحاسمة في ما يخص هذا الموضوع، وسنقوم بالتدبير نفسه في كل الوزارات عند دراسة البنود المعلقة من الموازنة، منها يتعلق بنفقات، ومنها بإعادة صياغة بالتفاهم مع الوزارات المعنية”.

وأكد أن “الموازنة لم تمر خطا عسكريا في لجنة المال، وذلك حصل بالتعاون بين كل الكتل النيابية وكل الوزارات، وما لم يكن ممكنا في السنوات السابقة، يجب ان نقوم به اليوم، ولا سيما أن وضعنا الاقتصادي والمالي لا يسمح بالاستمرار على هذا المنوال”. أضاف “تطرقنا كذلك الى المباني المستأجرة. وفي وزارة الاقتصاد مبنى مستأجر منذ 12 عاما، بقيمة مليار ليرة سنويا، وقد أوضحت الوزارة انها تقدمت بطلب الى الحكومة ببناء مركز لها يوفر على الخزينة المليارات التي تدفع سنويا كبدل ايجار. وقد طلبنا من الوزارة تزويدنا ملف الارض التي خصصت لهذا البناء، وطلبنا من الحكومة تزويدنا المشروع الذي يتم الحديث عنه عن جمع كل المقار المتعلقة بإدارات الدولة في مكان واحد”.

وأشار كنعان الى أن “مجموع الاعتماد المتعلق بالأبنية المؤجرة في مختلف الادارات والوزارات يصل الى 114 مليار ليرة سنويا، والتوفير ممكن، لكنه يحتاج الى قرار، ووقف الهدر ممكن، وهو يحتاج الى التضامن لا الى رفع الشعارات السياسية، بل من خلال التحرك الهادف للوصول الى بديل من الضرائب لاعطاء الحقوق للناس، وذلك من خلال وقف الهدر، وهو ما قمنا به على مدى ثلاثة اشهر في لجنة المال والموازنة، وسنضمنه في التقرير الذي سنرفعه الى الهيئة العامة، لأنه، كما قال فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، فالموازنة اساسية لتأمين حاجات وامكانات الدولة، مع تأكيد الحرص على حقوق المواطنين”.

وقال: “على صعيد موازنة وزارة الصناعنة، هناك مساهمة بقيمة مليار و200 مليون لجمعيات لا تتوخى الربح، محصورة بمساهمة لمعهد البحوث الصناعية. وما اتضح لنا أن هذا المعهد حصل على مستحقاتها مرة واحدة منذ خمس سنوات، وهو معهد خاص تعتمده الدولة لكل البحوث، وموازنته 16 مليار ليرة. وسألنا عن الفائدة من مساهمة الدولة وأسباب عدم الدفع وطلبنا ايضاحات للتحقق من الامر”.

وأشار كنعان الى أن اللجنة “سألت ايضا عن مساهمات وزارة الصناعة لغير القطاع العام وتصل الى 450 مليون ليرة، تذهب لجميعة الصناعيين وللمركز اللبناني للتغليف، وطلبت ايضاحات حولها، وتطرقت الى النفقات الجارية بقيمة مليار و800 مليون لمؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية. وهناك جدية في عملنا، وهناك امور مبررة وأخرى اقل تبريرا، ومساهمات غير مبررة ابدا. والحد من الانفاق وضبط الهدر يحتاج الى رقابة فعلية”.

وقال: “في ما يتعلق باعتمادات وزارة التنمية الادارية، هناك 3 مليارات و941 مليون ليرة سنويا للبرنامج الانمائي للامم المتحدة، ولا ملاك رسميا للوزارة، مما يعني أن العاملين فيها هم من المستشارين الذين لا صفة ملزمة للدولة لهم، وقد طالبنا بأن يأتينا مشروع قائم على التوظيف الرسمي الخاضع للشروط والقوانين اللبنانية من خلال مجلس الخدمة المدنية، من دون أن تتأثر عملية الانتاجية في الوزارة”.

أضاف “مساهمات الوزارة لانشاء معامل للنفايات الصلبة تصل الى 18 مليارا و570 مليونا. وكلنا نعرف أزمة النفايات، والمطلوب دراسة الموازنة لمعرفة كيفية حلها. وقد سألنا عن هذا البرنامج، فتبين أن هناك مساهمات من الاتحاد الأوروبي تصل الى 35 مليون أورو لإنشاء معامل على ثلاث سنوات في مختلف المناطق، وقد بدأت في مناطق، ولم تبدأ في أخرى، وقد سألنا عن الاسباب، وتبين أن بعض البلديات لم تتعاون في المرحلة السابقة بسبب سوكلين، وهذه المسألة يجب ان ننتهي منها، لأننا لسنا على استعداد كل فترة للوصول الى ازمة نفايات منتشرة على الطرقات وبين المنازل. وهذا المشروع المتعلق بانشاء المعامل ومعالجة النفايات اصللبة وفقا للمعايير والشروط الدولية، وبتمويل خارجي، يجب ان يبدأ فورا. وقد اتفقنا مع وزارة التنمية والقيمين على البرنامج على عقد جلسة خاصة للجنة المال حول هذه المعامل، ولن نقبل بأعذار من الآن فصاعدا، لاسيما أن سياسة المطامر يجب ان لا تستمر، وان ننتهي منها خلال عام، لننتقل الى المعامل طالما ان التمويل متوافر ولا اسباب واعذار امام البدء بتحديد وتخصيص العقارات اللازمة في كل قضاء لانشاء المعامل”. وأضاف “ستكون هناك جلسة للجنة المال الخامسة عصر اليوم لمتابعة ما تبقى من اعتمادات. وأطلب من رؤساء الكتل النيابية والأحزاب حض النواب على حضور جلسات لجنة المال لأن الموازنة اساسية واستراتيجية، واذا ما توافرت الارادة والنصاب فنحن على بعد ايام من انهاء دراسة واقرار الموازنة”.-انتهى-

—–

الجمعية العالمية للجهاز الحركي I.M.S.احتفلت بذكرى تأسيسها برعاية عون

حاصباني: أولوياتي دعم المؤتمرات الطبية واخلاقية المهنة

(أ.ل) – عقدت الجمعية العالمية للجهاز الحركي The International Musculoskeletal Society I.M.S. مؤتمرها السنوي في بيروت برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ومشاركة أكثر من 425 طبيبا من 41 دولة حول العالم وجمع من الأطباء اللبنانيين والاعلاميين والمهتمين في القطاع الصحي.

شفتري

وألقى رئيس قسم أمراض العظام والمفاصل في مستشفى الجعيتاوي سابقا الدكتور رجا شفتري وأمين سر الجمعية وأحد مؤسسيها، كلمة ترحيب وتمنى للأطباء المشاركين “زيارة مثمرة في بلدهم الثاني لبنان”.وشكر ايضا “دعم الجمعيات العالمية الرائدة مثل

The American Academy of Orthopedic Surgeons, the AO Spine and the North American Spine Society. ومشاركتها وهي الاكبر في العالم”.

وألقى حاصباني كلمة اعتبر فيها “هذا النوع من المؤتمرات مبادرة وطنية”، وعبر عن “إعجابه وتقديره للأدمغة والطاقات اللبنانية التي تعكس وفاءها وانتماءها الوطني من خلال إضافات علمية وثقافية في مثل مؤتمر I.M.S. السنوي”.

وتطرق الى مسألة الخطأ الطبي، فقال: “كل الأطباء في لبنان والعالم معرضون للخطأ، فهم بشر أولا وأخيرا، لكن الوسيلة الأفضل لتفادي وقوعهم في الخطأ هي التعليم والتطوير المستمر لمهاراتهم ومعارفهم. وبرأينا أن اتباع هذه السياسة التي تعتمدونها من خلال مؤتمركم السنوي يقلص حتما عدد ضحايا الأخطاء الطبية ويعزز ثقة الناس بأطبائهم الذين يأتمنونهم على حياتهم. كل هذا متوقف على مدى جهوزكم للتعامل مع أي حالة تواجهونها. وأنا كوزير للصحة أعتبر هذا الموضوع من أولى أولوياتي، وبالتالي اللقاءات والمؤتمرات كهذه هي من أولوياتي، وأعتبر أن من واجبي كمسؤول أن أدعم هذه الطاقات وأشدد خصوصا على المبادئ الأخلاقية والطبية التي يجب أن تبقى من المقدسات في هذه المهنة”.

وأضاف “كمسؤول وصيتي لكم، أطباء لبنانيين أو من سائر أنحاء العالم أن تحافظوا على القيم الأخلاقية التي ترفع مهنتكم الى مصاف الرسالة الإنسانية. وأؤكد لكم أن الدولة اللبنانية تسعى حاليا الى إعتماد استراتيجية تبقي لبنان البلد الأول في العالم العربي في الخدمات الطبية، والحجر الأساس في هذه الاستراتيجية هو مشروع تحديث القوانين الذي إنطلقنا به وتعاونكم أنتم بالتأكيد”.

والجدير ذكره أن مؤسسي جمعية I.M.S. قد ركزوا منذ السنة الأولى لتأسيس الجمعية على “المحافظة على المستوى العالمي للمحاضرات وورش العمل”. وتميز المؤتمر السنوي العاشر للجمعية الذي تستضيفه بيروت سنويا عن كل المؤتمرات في الشرق الأوسط ب”تدريب الأطباء على الجثث البشرية المستوردة من الخارج، وهي تعود الى أشخاص تبرعوا بأجسادهم لخدمة العلم، وهو ما يعتبر من أفضل الأساليب لتدريب الأطباء”.

وإختتم المؤتمر بعشاء وزعت فيه شهادات التقدير على الأطباء المشاركين وجميع الذين أسهموا في إنجاح هذا المؤتمر العلمي، والذي بات محطة سنوية طبية وعلمية للأطباء المتخصصين في جراحة العظام من أهم جامعات العالم ومستشفياته.-انتهى-

——–

رئيس الجمهورية ترأس اجتماعا امنيا

(أ.ل) – ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اجتماعا امنيا في قصر بعبدا عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم، حضره قائد الجيش العماد جوزاف عون، نائب رئيس الاركان للعمليات العميد الركن نواف جباوي، مدير المخابرات العميد الركن طوني منصور ومدير العمليات العميد الركن جان شدياق.

ويستمع الرئيس عون من قائد الجيش الى عرض مدعم الخرائط عن الوضع على الحدود اللبنانية – السورية والاجراءات، التي اتخذها الجيش لتأمين الحدود ومنع تسلل الارهابيين ومساعدة المدنيين والنازحين في حال اضطرارهم للانتقال من منطقة الى اخرى.-انتهى-

——-

الجيش: سلاح الجو التابع للعدو الإسرائيلي

خرق أجواء الجنوب حاصبيا والبقاع الغربي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 24 تموز 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 14.20 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.30 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 18.00، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق مزارع شبعا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق حاصبيا والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.10 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 21.00، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 23.15 من فوق بلدة علما الشعب.-لانتهى-

——-


 الخوري خلال استقبال لبعثة الالعاب الفرنكوفونية في ابيدجان:

الحكومة تريد استعادة ثقة المواطن المقيم والمغتربين المنتشرين

(أ.ل) – أقام القائم بأعمال السفارة اللبنانية في أبيدجان – ساحل العاج وسام كلاكش، استقبالا وعشاء تكريميا، في دار سكن السفير- بيت لبنان، على شرف وفد البعثة اللبنانية للألعاب الفرنكوفونية التي تشارك في الدورة الثامنة للألعاب في أبيدجان، شارك فيه وزير الثقافة غطاس الخوري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس البعثة اللبنانية المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، مدير البعثة محمد عويدات، رئيس الإرسالية اللبنانية في أبيدجان المونسنيور جان ابو سرحال وعدد من السفراء والقناصل وحشد من ابناء الجالية في ابيدجان وافراد البعثة اللبنانية.

النشيد اللبناني فنشيد ساحل العاج افتتاحا، ثم القى كلاكش كلمة رحب فيها بالحضور.

وقال الوزير الخوري: “كلفني رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تمثيله في القمة الفرونكوفونية، ففرحي اليوم مزدوج: اولا لأننا استطعنا تمثيل لبنان نحن وانتم والوفد الرياضي المرافق، وبوجود سعادة المدير العام لوزارة الشباب والرياضة الاستاذ زيد خيامي وايضا الوفد الثقافي المرافف”.

وأضاف “اليوم في لبنان تم انجاز تسوية اعادت الشرعية الى المؤسسات. لدينا رئيس جمهورية، ورئيس مجلس نواب الاستاذ نبيه بري، ولدينا حكومة برئاسة السيد سعد الحريري، وضعت نصب أعينها شعار استعادة الثقة. نريد ان نستعيد الثقة بالاقتصاد اللبناني، وبالانسان اللبناني والوطن اللبناني وبالحياة اللبنانية، بكل شيء يتعلق بلبنان، نريد ان نعيد النهضة الى لبنان، وهذا غير ممكن من دونكم انتم ايها المغتربون، انتم الذراع الاساسية للبنان في للعالم، انتم أرزة شامخة في هذا الوطن، في ساحل العاج، الذي استقبلكم على الرحب والسعة، وانتم اعطيتوه افضل ما عندكم، ولديكم في هذا الوطن هنا كل المحبة والتقدير كما سمعت من الجميع، ولكن هذه الأرزة التي زرعتموها هنا في ساحل العاج جذورها ضاربة حتى لبنان، ولا تنسوا وطنكم الأم لأنه الأساس”.

وتابع ” نريدكم ان تعلموا انه مهما قصرت الحكومة اللبنانية معكم، لكن انتم تبقون الذخيرة الأساسية لهذا الوطن ولاستعادة نهضته. هذه الحكومة تريد استعادة الثقة، ثقة المواطن اللبناني المقيم في لبنان، واستعادة المغتربين المنتشرين في انحاء العالم كافة. وأدعوكم الى المساهمة في اقتصاد بلدكم، كما ساهمتم في اقتصاد ساحل العاج، وان تعيدوا الى لبنان كل ما تعتقدون انه يجذب الخير للبنانيين. وادعوكم الى الوحدة، ففي لبنان تجاوزنا كل الخلافات، قلنا انه مهما اختلفنا، لكن هناك مسلمات، الوطن وسلامته اولا، خلافاتنا تقف عند حدود الوطن وسلامته، وخلافاتنا تقف عند حدود الوطن وامكان استعادة نهوض لبنان، لذلك ادعوكم ايضا الى ممارسة الامر نفسه، اتركوا خلافاتكم جانبا، وتوحدوا من اجل الجالية في ساحل العاج، ومن اجل بلدكم الأم لبنان”.

وقال: “هناك مشاكل كبيرة تعترض بلدنا، لكن اذا وجدت الإرادة وهي موجودة، إن شاء الله، سيستعيد لبنان عافيته، وسيزدهر كما كان في الأيام الخوالي، وكما تحلمون به انتم في ان يكون وطنا لجميع ابنائه”.

وأضاف: “أما بالنسبة الى وفد البعثة اللبنانية التي تشارك في الألعاب الفرونكوفونية، فنحن جئنا الى هنا كوفد يضم 140 مشاركا من لبنان، ليس بالقليل، ولكن لم نأت فقط للفوز، بل جئنا لنقول لكم كجالية: حيثما وجدتم سنكون، اذا فزنا او لم نفز سيان، المهم اننا جزء من هذا الوطن يفكر بكم ونأتي اليكم، وانتم عليكم ان تحتضنوه كما احتضنتم كل اللبنانيين سابقا. تمنياتي لكم بالنجاح اكثر، وعلى أمل ان الفرق الرياضية والثقافية تحقق الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وللجالية دوام الازدهار والعزة، لانها تعطي لبنان وهذه السفارة والجمبع ما لم يعطه شخص آخر. تحياتي للقنصل العام وسام كلاكش، الذي وضع كل جهده من اجل انجاح هذه الأمسية وانجاح الجالية، واتمنى له دوام الإزدهار والعزة”.

وختم “أريد ان اخبركم شيئا، انني اكتشفت في المدير العام زيد خيامي انسانا عصاميا ممتازا، يستطيع ان يتواصل مع الجميع، واتمنى له ليس فقط دوام الازدهار في المديربة العامة، لا بل اكثر واكثر”.

قدم كلاكش درعا الى الوزير الخوري، ودرع أخرى الى الوزير فنيش تسلمها خيامي بصفته رئيسا للبعثة اللبنانية للألعاب الفرونكوفونية في ابيدجان.

وقدم الوزير خوري درعا الى كلاكش.

بعد ذلك، التقطت صورة تذكارية مع علم لبناني كبير وقعه جميع افراد البعثة اللبنانية، ثم قطع قالب حلوى.-انتهى-

——

الاتحاد العمالي: معركة جرود عرسال لا تقل أهمية عن معركة التحرير

(أ.ل) – عقدت هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وحضور الأعضاء. وبعد مناقشة جدول الأعمال صدر عن الهيئة البيان الآتي:

“تتوجه هيئة المكتب باسم عمال لبنان وجميع الوطنيين الشرفاء بأسمى آيات التقدير لرجال المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة اقتلاع الإرهاب في جرود عرسال والمناطق المتبقية تحت سيطرة عصاباته التكفيرية بالتنسيق والتكامل مع أبطال الجيش اللبناني الساهر دائما على حدود وأفق الوطن والمواطنين”.

ورأت الهيئة “أن هذه المعركة لا تقل أهمية عن معركة التحرير التي خاضتها وتخوضها المقاومة ضد الكيان الصهيوني وعدوانه الدائم على الأراضي اللبنانية. وفي هذه المناسبة، دعت الهيئة جميع اللبنانيين إلى “الوقوف إجلالا أمام أرواح شهداء المقاومة والجيش اللبناني والدعوة لجرحاهم بالشفاء العاجل وإعلان التضامن مع عائلاتهم وذويهم”. كما دعت “الشعب اللبناني بكامل أطيافه للالتفاف حول جيشهم ومقاومتهم الباسلة حتى دحر جميع أنواع الإرهاب ومنظماته التكفيرية وتحرير أرض لبنان من الاحتلال الإسرائيلي البغيض”.-انتهى-

——-

 

زعيتر التقى مدير اكساد ووفدا من بلدية بقاعصفرين

(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر، اليوم في مكتبه في الوزارة، المدير العام للمركز العربي للمناطق الجافة والاراضي القاحلة – أكساد (ACSAD) الدكتور رفيق علي صالح وبحث معه في التعاون المشترك ولا سيما في مجال الانتاج النباتي بتقديم عدد من غراس الاشجار المثمرة المقاومة للجفاف، وتنفيذ بحوث في مجال استنباط أصناف القمح والشعير التي ينتجها مركز اكساد وتجربتها في المناطق اللبنانية. كما تطرق البحث الى التعاون في مجال تطوير انتاجية الأغنام والماعز سواء بتزويد الوزارة بالحيوانات الحية أو قشات سائل التلقيح الاصطناعي لزيادة الانتاجية من اللحم والحليب.

وشكر الدكتور صالح للوزير زعيتر دعمه للمركز والجهود التي يبذلها لتطوير التعاون وتحسين واقع القطاع الزراعي على جميع المستويات في لبنان.

كما استقبل الوزير زعيتر وفدا من بلدية بقاعصفرين في محافظة الشمال.-انتهى-

——-

وزارة الثقافة تبلغت من جائزة الملك عبد الله الثاني:

الترشيحات للدورة 9 تنتهي في كانون الثاني

(أ.ل) – تلقت وزارة الثقافة عبر وزارة الخارجية والمغتربين رسالة من “مجلس امناء جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للابداع”، تفيد أن الدورة التاسعة للجائزة للعام 2017-2108، ستكون في حقل الادآب والفنون والعلوم ، على ان تسلم الترشيحات والأعمال في موعد اقصاه 31/1/2018.

وأضاف البيان أن “المواضيع ستكون على الشكل التالي:

– حقل الادآب والفنون:المواطنة والهوية الوطنية.

– حقل العلوم :أمن المعلومات الالكترونية وسريتها.

– حقل المدينة العربية:إدارة المدينة الذكية.

ولمن يريد المشاركة ولمزيد من المعلومات يمكن مراجعة الموقع الالكتروني لامانة عمان: www.ammam.jo

او الاتصال على الرقم التالي 00962798167036”.-انتهى-

——

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الاثنين, 24 تموز 2017  البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.30 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل، الناقورة، طيرحرفا، عيناتا ورميش.-انتهى-

——–

فارس: مقاومة الارهاب على يد حزب الله مقاومة لمصلحة الاوروبيين

(أ.ل) – اعلن النائب مروان فارس في تصريح اليوم “ان المقاومين الشرفاء قدموا انفسهم تضحية عن كل اللبنانيين، ليس فقط عن منطقة البقاع بل عن كل لبنان”.

وقال:”من هنا، نتوجه برسالة الى الاوروبيين الذين عززوا الارهاب في سوريا وفي كل مكان، ان الارهاب الذين عززوا سيرتد عليهم في اوروبا، وان مقاومة الارهاب على يد حزب الله هي مقاومة لمصلحة الاوروبيين”، معتبرا “ان الشرق الاوسط سوف يشهد مرحلة جديدة في الفترة القادمة وسوف يستفيد منها لبنان واوروبا”. ورأى “ان ما شاهدناه ليس هو الاسلام من هؤلاء التكفيريين القتلة”.-انتهى-

——-

نقيب محرري الصحافة: لدفع بدلات المدير المسؤول

في الصحف والمجلات والا التعرض للمساءلة

(أ.ل) – صدر عن نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون البيان الآتي:

بعدما إستفحلت شكوى الزميلات والزملاء الذين يتولون مهمة “مدير مسؤول” في صحف ومجلات وفق ما ينص عليه قانون المطبوعات، من عدم تقاضي مستحقاتهم الشهرية، وبعدما توقفت العديد من المطبوعات عن الصدور من دون دفع ما يتوجب عليها، وازاء هذا الوضع الشاذ وغير المقبول، تعلن نقابة محرري الصحافة اللبنانية ما يأتي:

1 – الطلب من ادارات الصحف والمجلات الممتنعة عن دفع بدلات “المدير المسؤول” أداء المتوجب عليها فورا، والا تعرضت للمساءلة من قبل النقابة. وفي حال أقدمت على تغيير المدير واستبدلته في آخر من دون سداد ما يتوجب عليها، فأن النقابة لن تمكنها من ذلك وستمتنع عن اعطاء البديل الافادة التي تخوله قانونا القيام بعمله.

2 – اذا رفض أصحاب المطبوعات المتوقفة عن دفع حقوق المدراء المسؤولين، فان النقابة تعتبر ذلك دينا مستحقا بامكان هؤلاء تحصيله من خلال المراجعة القضائية، وستكون النقابة شريكا في هذه المراجعة.

3- تطلب النقابة من أصحاب المطبوعات الذين إستغنوا عن خدمات “المدير المسؤول” طلبا للوفر، المبادرة الى احترام قانون المطبوعات بتعيين مدراء مسؤولين لهذه المطبوعات فورا، تحت طائلة الملاحقة القضائية. اذ لا يجوز أن تصدر مطبوعات من دون ان تقترن باسم مدير مسؤول لها.

4- تدعو نقابة المحررين وزارة الاعلام ونقابة الصحافة الى تحمل مسؤولياتهما، واتخاذ الاجراءات والتدابير التي تلزم أصحاب المطبوعات بدفع ما يتوجب عليهم للمدراء المسؤولين ، بسداد المبالغ المتأخرة ، وانتظام الدفع الشهري ، ولو أدى ذلك الى اتخاذ قرار بالغاء تراخيص هذه المطبوعات.

وتذكر النقابة بأن هناك مئات المطبوعات التي لم تصدر منذ سنوات طويلة، وترى أنها تشكل عبئا على الجسم النقابي الصحافي ، وتدعو وزارة الاعلام ونقابة الصحافة الى شطبها نهائيا عن الجدول.-انتهى-

——-

دبوسي وقع مذكرة تعاون بين غرفتي طرابلس وبغداد:

لتقوية خيارات الإنفتاح على المجتمعين العربي والدولي

(أ.ل) – وقع رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي على مذكرة تعاون مع غرفة تجارة بغداد – المركز العراقي لحاضنات الأعمال ممثلة برئيسها جعفر رسول الحمداني، في حضور الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية العراقية الدكتور عبد الله البندر، مستشار رئيس الحكومة سعد الحريري للتعاون الدولي الدكتور نادر غزال ومدير عام حاضنة أعمال الغرفة (بيات) الدكتور فواز حامدي.

وأكد دبوسي بالمناسبة “جهوزية غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بوضع مشاريعها الإستراتيجية وقدراتها التقنية المتمثلة بمختبرات مراقبة الجودة والسلامة الغذائية، ومركز الأبحاث وتطوير الصناعات الغذائية ومركز التدريب المهني ونادي رواد الأعمال الشباب ومركز إقتصاد المعرفة ومركز التحكيم، والصندوق التعاضدي لمنتسبي الغرف اللبنانية، في خدمة الغرف العربية عموما والغرف التجارية في دولة العراق الشقيق خصوصا، وكذلك تلبية تطلعات غرفة تجارة بغداد لتنسحب مسيرة غرفة طرابلس النموذجية على نطاق مجتمع الأعمال العراقي والعمل على إيجاد قواعد مشتركة لبناء المرتكزات المساعدة على وضع مضامين مذكرة التعاون موضع التنفيذ لا سيما إستفادة المركز العراقي لحاضنات الأعمال من الخبرات والتجارب المتقدمة التي تمتلكها حاضنة أعمال غرفة طرابلس في مضمار تأسيس ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، مشيرا الى انه سيتاح للدكتور حامدي والدكتور البندر فرصة “التشاور في كيفية وضع المنهجية التي من خلالها تتم دراسة آلية التعاون والتنسيق بين غرفتينا في مضمار حاضنات الأعمال”.

لفت دبوسي الى أن “المناخات العامة السائدة في لبنان في المرحلة الراهنة تساعد بشكل حيوي على تقوية خيارات الإنفتاح على المجتمعين العربي والدولي، وأن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي تطرح مبادرتها على السلطات اللبنانية الرسمية بإعتماد طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية، وبذلك يستفيد القطاعين العام والخاص في المجتمعين العربي والدولي من الميزات التفاضلية التي تتصف بها مدينة طرابلس ومناطق الجوار وهي التي تضم مجموعة مرافق جاذبة لكل أنواع الإستثمارات، وتتمثل بمرفأ ومعرض دولي ومطار يمكن وضعه في خدمة الملاحة المدنية التجارية والمنطقة الإقتصادية الخاصة بجذب الإستثمارات ومصفاة للنفط وهي المرفق المميز الذي يشدنا تاريخيا الى علاقات إقتصادية وتجارية ممتدة مع العراق الشقيق”.

من جهته، اوضح الحمداني أن “الهدف من الزيارة لغرفة طرابلس ولبنان الشمالي هو البحث في سبل التواصل مع الأخوة في غرفة طربلس وايضا بالآليات التي تنشط التجارة البينية بين العراق ولبنان عموما وبين طرابلس وبغداد بشكل خاص”. وقال: “كما بحثنا في الوسائل التي تعزز من فرص الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص وتعزيز الروابط بين غرفتي طرابلس وبغداد بتوقيع بروتوكول تعاون او مذكرة تفاهم للإستفادة من الفعاليات التي تقوم بها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وإمكانية نقلها وتطبيقها على واقع المجتمع العراقي. ونحن في الحقيقة سعداء بأن نرى هذا العمل الدؤوب ونحن اكثر سعادة حينما نرى العمل المتواصل والمستمر الذي يبذل من قبل الرئيس دبوسي وزملائه في مجلس إدارة الغرفة”.

وكانت الزيارة مناسبة تم خلالها إنضمام غرفة تجارة بغداد الى عضوية المنظمة الإقليمية للجهات الداعمة لحاضنات الأعمال التي مقرها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي للمساهمة في فعاليات المنظمة وأنشطتها وأعمالها.-انتهى-

——-

الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين:

على صخرة وحدة شعبنا وصموده البطولي سينهزم الاحتلال

(أ.ل) – حيت “الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين” في بيان بعد اجتماع قيادتها، “موقف الشعب الفلسطيني بمختلف فصائله وهيئاته وشخصياته الوطنية المدافعين عن مدينة القدس ومقدساتها”، واكدت ان “على صخرة وحدة الشعب وصموده فوق ارضه سيفشل المشروع الإسرائيلي وينهزم الاحتلال”.

وحملت الجبهة “إسرائيل، مسؤولية كل ما سيترتب على عدوانها الجديد ضد الشعب الفلسطيني، الذي يملك الحق في استخدام كل وسائل الدفاع عن نفسه وعن ارضه”، ولفتت الى ان “إسرائيل من وراء زرع البوابات الالكترونية، تسعى لتشريع وجودها في المدينة وفرض سيادة مزعومة لن تأتي ابدا”.

ودعت الى “الوحدة والمقاومة وتوحيد الاستراتيجية الفلسطينية والعربية بشأن مدينة القدس وحمايتها ومواصلة التحركات الشعبية الرافضة لممارسات الاحتلال واجراءاته العنصرية في القدس”.

ورأت ان “إسرائيل تحاول استغلال انشغال العالم والمنطقة بالحرب على الإرهاب واستفحال حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني، لتسريع مخططها الهادف الى تقسيم المسجد الأقصى وضم بعض الكتل الاستيطانية وطرد المواطنين الفلسطينيين، تحقيقا ل”مشروع القدس الكبرى” الذي يقضي على كل امكانيات قيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس”. وطالبت ب”خطوات جدية ورادعة للمجتمع الدولي لوقف مشاريع إسرائيل الاستيطانية والتهويدية في القدس والضفة، وهي مشاريع ادينت من قبل الأمم المتحدة ومختلف منظماتها، ووجب محاسبة اسرائيل على انتهاكاتها لهذه القرارات او على جرائمها اليومية بحق الشعب الفلسطيني”.

كما دعت الجبهة، قيادة السلطة ومنظمة التحرير، الى “نقل ملف الاستيطان والتهويد إلى مجلس الأمن ومطالبته بالعمل على تنفيذ ما جاء في قراره رقم 2334، وأيضا الى المحكمة الجنائية الدولية باعتبار ما تقوم به إسرائيل يرتقي الى مستوى جرائم الحرب، مما يتطلب محاكمة المجرمين الاسرائيليين وتقديمهم الى المحاكمة الدولية، في اطار استراتيجية فلسطينية تعيد النظر بالعلاقة مع الاحتلال، خصوصا بما يتعلق بالتنسيق الأمني ووقف العمل باتفاقيات اوسلو وملحقاتها المختلفة”.-انتهى-

——


القطان: لمظاهرات مليونية علها تحرك ساكنا وتردع العدو عن افعاله الاجرامية الحاقدة

(أ.ل) – أكد الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل” أنّ وقفتنا التضامنية مع المسجد الأقصى هي وقفة واجب وعقيدة لأننا نعتز بفلسطين والمسجد الأقصى ووقفتنا هذه الى جانب الأخوة والاخوات المرابطين في المسجد الاقصى هي وقفة مع ديننا وعقيدتنا وانسانيتنا، لأن المسجد الأقصى يجمع كل أحرار العالم سيما المسلمين لأي مذهب انتموا،

وأضاف الشيخ القطان خلال كلمة له في الوقفة التضامنية التي نظمها الأطباء والموظفون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البقاع الأوسط (برالياس) ” إنّ ما يتعرض له المسجد الأقصى في هذه الأيام من عدوان همجي من العدو الصهيوني يدل على غطرسة وأطماع هذا العدو الغاصب في فلسطين عموماً والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة خصوصاً”، وطالب الشيخ القطان كل العالم سيما العالم العربي والاسلامي أن يقفوا الى جانب حقوق المقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى وأكنافه، وأضاف” ان انتهاك حرمة المسجد الأقصى وتدنيسه هو مقدمة لتدنيس وانتهاك حرمة كنيسة القيامة، لذلك نطالب مجلس الأمن وجامعة الدول العربية وكل الجمعيات الحقوقية وكل احرار العالم ان يتخذوا موقفا من هذا العدو الغاصب لكي يمنعوه من التمادي في غطرسته واعادة المسجد الاقصى لاهله وناسه”

ووجه الشيخ القطان رسالة للفلسطينيين عموما والمقدسيين والمرابطين  خصوصا” نحن معكم وكل احرار العالم معكم ونعول على مرابطتكم في المسجد الأقصى وفي الساحات المجاورة له، فأنتم شرف وعزة الأمة بل وتدافعون عن الأمة قاطبة” ولم يعول الشيخ القطان على حكام وحكومات الدول العربية والإسلامية  ولا على القرارات الدولية لانها لم تجدِ نفعا منذ اكثر من ستين عاماً بل زادت العدو الاسرائيلي قوة وغطرسة، وانما اعتبر الشيخ القطان ان تحرير فلسطين كل فلسطين واستعادة المسجد الأقصى لم ولن يكون الا من خلال المقاومة وحركاتها الجهادية، كما وطالب الشعوب العربية والإسلامية واحرار العالم بمظاهرات مليونية علها تحرك ساكنا وتردع العدو عن افعاله الاجرامية الحاقدة سائلاً إذا لم تهب الآن الشعوب العربية والاسلامية لنصرة اولى القبلتين وثالث الحرمين المسجد الأقصى الذي تنتهك حرمته ويدنس من العدو الغاصب فمتى ستهب هذه الشعوب وتنتصر لمقدساتها؟؟!!

وفي الختام بشّر الشيخ القطان باستعادة المسجد الأقصى وهزيمة الكيان الغاصب وعدم تحقيق اهدافه لا من خلال بوابات الكترونية ولا كاميرات مراقبة ولا اي تدابير عدوانية على المقدسيين والمسجد الأقصى وذلك بفضل الله ومرابطة المقدسيين ومقاومتهم.-انتهى-

——

توضيح حول صورة لآلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني في جرود منطقة عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الأحد 23 تموز 2017   البيان الآتي:تناقل بعض وسائل التواصل الاجتماعي صورةً لآلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني في جرود منطقة عرسال.توضح قيادة الجيش أنّ الآلية المذكورة كانت قد فُقدت خلال أحداث عرسال بتاريخ 2 /8 /2014.-انتهى-

——-

 

قيادة الجيش تعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية”

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2017- 2018، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 1 /11 /2017 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2017-2018.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1 /11 /2017 ولغاية 11 /11 /2017 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “. • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 4 /9 /2017 ولغاية 19 /9 /2017، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 25 /9 /2017، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 2 /10 /2017 واللغة الإنكليزية بتاريخ 3 /10 /2017 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب – يعيّن تاريخ 4 /10 /2017  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج بتاريخ 17 /10 /2017 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.

  • بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

•الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.

•عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb-انتهى-

——-

 

حزب التوحيد: وهاب مرشح في الشوف وليس في بعبدا

(أ.ل) – نفت أمانة الإعلام في حزب التوحيد العربي في بيان، “ما ذكرته إحدى الصحف الصادرة في بيروت قبل أيام، من ان الوزير السابق وئام وهاب يسعى للترشح في دائرة بعبدا في الإنتخابات النيابية المقبلة”، واكدت ان “لا صحة لهذه المزاعم جملة وتفصيلا، مع إعادة تأكيد المؤكد، وما ذكره رئيس الحزب وئام وهاب في أكثر من إطلالة إعلامية، وهو أنه مرشح في دائرة الشوف – عاليه وسيكون على رأس لائحة كاملة ذات مشروع واضح وتغييري”.

——

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية لمدة 72 دقيقة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الأحد 23 تموز 2017   البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي بتاريخه الساعة 4.38، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 370 متراً ولمدة 72 دقيقة وألقى متفجرتين في المياه، ثمّ غادر باتجاه المياه الفلسطينية المحتلة.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

الأمن العام: مواعيد إجراء الاختبار الخطي للمرشحين

للتطوع برتبة مفتش درجة ثانية متمرن اختصاص معلوماتية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 24/7/2017 الإعلان الآتي:

تعلن المديرية العامة للأمن العام عن موعد إجراء الاختبار الخطي للمرشحين للتطوع برتبة مفتش درجة ثانية متمرن اختصاص معلوماتية وفقاً  لما يلي:

– الزمان : يوم السبت الواقع فيه 29/07/2017 الساعة  السادسة والنصف صباحاً.

– المكان: الجامعة اللبنانية، مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية (الحدث – الشويفات)، كلية الحقوق وادارة الاعمال .

– يطلب الى المرشحين اصطحاب ايصال الترشيح وبطاقة الهوية او اخراج قيد افرادي.

– يمنع على المرشحين اصطحاب هواتفهم الخلوية الى مكان الاختبار.

للإطلاع على كيفية  توزيع المرشحين على قاعات الاختبار مراجعة موقع الأمن العام على شبكة الانترنت. www.general-security.gov.lb-انتهى-

—–

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 24 تموز 2017  البيان الآتي:

اعتباراً من 20 / 7 / 2017 ولغاية 30 / 9 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية – ليلية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.

وبتواريخ 27،21،20 /7 /2017 اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى انتهاء المهمّة من كلّ يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رياق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 20 /7 /2017 ولغاية 20 /8 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وجبل أكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتواريخ 31،26،25،24،19،18،17/ 7 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة جرود نيحا – البقاع.

وبتواريخ 27،25،20،18/ 7 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

وإعتباراً من 3 /7 /2017 ولغاية 30 /9 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. واعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة. واعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

JosephAoun_1[1]

نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

قائد الجيش في أمر اليوم: للتصدي بقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة  بهدف إثارة الفتنة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *