الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 13 تموز 2017 العدد 5311

نشرة الخميس 13 تموز 2017 العدد 5311

aoun31-10-2016

رئيس الجمهورية لوفد البنك الدولي: لبنان في صدد اطلاق خطة اقتصادية شاملة

(أ.ل) – أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي السيد ساروج كومار جا خلال استقباله له، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة،”ان لبنان في صدد اطلاق خطة اقتصادية شاملة تتضمن رؤية مستقبلية للواقع الاقتصادي في البلاد لتعزيز قطاعات الانتاج ووضع حد للاقتصاد الريعي، معتبرا ان “الدعم الذي يقدمه البنك الدولي للبنان دليل ثقة بالاجراءات التي تقوم بها الدولة اللبنانية في اطار عملية النهوض التي بدأت قبل تسعة اشهر”. واشار الرئيس عون الى “ان مساعدة المؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة هي من الاولويات التي يتم التركيز عليها راهنا، باعتبارها خطوة اساسية لزيادة القدرات الاقتصادية في البلاد”. وشكر البنك الدولي على الاهتمام الذي يوليه للبنان وللمشاريع التنموية فيه، معتبرا “ان المساهمة في المشاريع المائية والكهربائية والسدود والطرق وتنظيف مجاري الأنهر وانشاء السجون والمجمعات التربوية، تساعد الحكومة اللبنانية على تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع”.

وأكد كومار جا للرئيس عون “التزام البنك الدولي الاستمرار في مساعدة لبنان، لا سيما بعد عودة الحياة الى المؤسسات الدستورية اثر انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة وتعزيز الاستقرار والامن في البلاد”. معلنا “ان البنك الدولي راغب في تعزيز الشراكة الجيدة مع لبنان وانه خصص محفظة مالية للمساعدة وفق الاولويات التي يحددها رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية”، لافتا الى “ان فريق العمل التابع للبنك الدولي سيواصل التنسيق مع الفريق اللبناني لهذه الغاية”. واشار الى “ان الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيكون من صلب عمل البنك الدولي لتحسين اوضاع هذه الشركات وتطويرها، لا سيما وان البنك لديه مشاريع مبتكرة تدخل في سياق اولوياته، اضافة الى تطوير البنى التحتية”. ولفت الى “دور مؤسسة التمويل الدولية في تمويل المشاريع الانمائية التي يحتاجها لبنان”.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان ومستشار رئيس الجمهورية للتعاون الدولي الوزير السابق الياس بو صعب والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير. ورافق كومار جا المسؤول عن العمليات في الشرق الاوسط في البنك الدولي كنتان شنكر ومنسقة العلاقات العامة الخارجية في البنك الدولي للشرق الاوسط منى زيادة ومنسقة برامج التنمية البشرية حنين السيد ومسؤولة عمليات البنك الدولي في لبنان السيدة موني كوزي.-انتهى-

——-

logo1

توقيف المدعو عبد المجيد علي أمون والسوري محمد فيصل الواو

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13 تموز 2017 البيان الآتي:

أوقفت قوة من الجيش صباح اليوم في محلة عين الشعب – عرسال، المدعو عبد المجيد علي أمون المطلوب لإقدامه في أوقات سابقة على تجارة الأسلحة ومراقبة تحركات وحدات الجيش وتواصله مع إرهابيين، كما أوقفت السوري محمد فيصل الواو، لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي ومشاركته في القتال ضدّ الجيش. وقد ضُبطت لدى المدعو أمون سيارة فان ودراجة نارية من دون أوراق قانونية.

تمّ تسليم الموقوفَين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

berri

بري دعا إلى جلسة تشريعية عامة في 18 و19 الحالي

(أ.ل) – دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة تشريعية عامة لدرس واقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال، وذلك عند الحادية عشرة من صباح يومي 18 و 19 تموز الجاري نهارا ومساء.-انتهى-

——-

yuseffinianos

فنيانوس بحث مع المشنوق وابوفاعور والبستاني وزهرا شؤونا عامة وانمائية

(أ.ل) – استقبل وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه في الوزارة، وزير الداخلية نهاد المشنوق وتناولا الأوضاع والمستجدات على الساحة اللبنانية.

واستقبل فنيانوس الوزير السابق وائل ابو فاعور وبحث معه في التطورات الراهنة في البلاد والشؤون الانمائية. وتابع مع الوزير السابق ناجي البستاني شؤونا انمائية مناطقية والمستجدات الراهنة على الصعد كافة. وتناول فنيانوس الشأن الانمائي المناطقي مع عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا، الذي شكر الوزير على تعاونه بتنفيذ ثلثي الاشغال الانمائية المطلوبة على ان ينفذ الباقي عند اقرار الموازنة لمنطقة البترون التي عانت مدة طويلة من الحرمان لعدم تجاوب بعض الوزراء، املا الإنتهاء من الإجراءات الادارية في اسرع وقت لتنفيذ المشاريع قبل موسم الشتاء.

وتابع الوزير فنيانوس مع رئيس مصلحة سلامة الطيران الدكتور عمر قدوحة المهمة التي ستقوم بها منظمة الطيران الدولي الامم المتحدة الى لبنان خلال شهر تشرين الاول المقبل، وذلك ضمن برنامج التدقيق العالمي على الدول الاعضاء في المنظمة، للتدقيق في الانجازات التي قامت بها الدولة اللبنانية في مطار رفيق الحريري على جميع الاصعدة. واطلع على التقرير المرحلي حول الانجازات التي تمت حتى تاريخ اليوم من عمليات جوية وصلاحيات الطائرات واجازات وتراخيص التحقيق بحوادث الطائرات، والكشوفات الفنية التي اجريت على الشركات اللبنانية والخدمات الارضية من صيانة وغيرها.

وعرض وزير الاشغال يوسف فنيانوس شؤونا انمائية مناطقية مع وفد من بلدية يحفوف.-انتهى-

—–

logo1

احتفال مركزي في عيد الجيش برئاسة رئيس الجمهورية في الفياضية

(أ.ل) – يقام احتفال مركزي بتاريخ 1/8/2017 في الكلية الحربية – الفياضية، لمناسبة عيد الجيش، يرأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويتم فيه تقليد التلامذة الضباط المتخرجين سيوفهم.

لذلك دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، وسائل الإعلام الراغبة في تغطية وقائع الاحتفال، إلى إيداع هذه المديرية وحتى تاريخ 27/7/2017 حدا أقصى ما يلي:

– لائحة اسمية عامة بالمندوبين والمصورين والتقنيين، (مرفقة بصورة عن بطاقة الهوية أو إخراج القيد الإفرادي وصورتين شمسيتين).

– لائحة بأنواع السيارات المستخدمة في التغطية وأرقامها.

لمزيد من الاستفسار: الاتصال على رقم الهاتف: 316655/70.-انتهى-

——

ammar huri

حوري: عودة اللاجئين مرحب بها ومواجهة الارهاب مسؤولية الجيش حصرا

(أ.ل) – اعتبر عضو “كتلة المستقبل النيابية” النائب عمار حوري، في حديث لمصدر إعلامي إن أي عودة للاشقاء السوريين الموجودين في لبنان الى ديارهم آمنين، هو أمر مرحب به من كل الكتل السياسية”.-انتهى-

——

logo1

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع احتفال عيد الجيش

(أ.ل) – بمناسبة عيد الجيش، سيقام احتفال مركزي بتاريخ 1 / 8 / 2017  في الكلية الحربية – الفياضية، يرأسه فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويتم فيه تقليد التلامذة الضباط المتخرجين سيوفهم. لذا تدعو قيادة الجيش – مديرية التوجيه، وسائل الإعلام الراغبة في تغطية وقائع الاحتفال، إلى إيداع هذه المديرية وحتى تاريخ 27 / 7 / 2017 حداً أقصى ما يلي:

* لائحة اسمية عامة بالمندوبين والمصورين والتقنيين، (مرفقة بصورة عن بطاقة الهوية أو إخراج القيد الإفرادي وصورتين شمسيتين).

  • لائحة بأنواع السيارات المستخدمة في التغطية وأرقامها.
  • لمزيد من الاستفسار: الاتصال على رقم الهاتف: 316655/ 70.-انتهى-

——

logo1

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13 تموز 2017  البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي عند الساعة 18.50 من يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 297 متراً ولمدة 4 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

logo1

الجيش: طائرتا تجسس إسرائيليتان خرقتا أجواء الجنوب والبقاع الغربي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13 تموز 2017  البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 9.20 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 19.10 من فوق بلدة رميش. وعند الساعة 19.00 خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء بتاريخ اليوم عند الساعة 1.50 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

——

logo1

قيادة الجيش تعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية”

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2017- 2018، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 1 /11 /2017 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2017-2018.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1 /11 /2017 ولغاية 11 /11 /2017 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “. • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 4 /9 /2017 ولغاية 19 /9 /2017، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 25 /9 /2017، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 2 /10 /2017 واللغة الإنكليزية بتاريخ 3 /10 /2017 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب – يعيّن تاريخ 4 /10 /2017  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج بتاريخ 17 /10 /2017 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.

  • بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

  • الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.
  • عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb.-انتهى-

——

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13 تموز 2017  البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، حولا، عيناتا، طير حرفا، رميش، الناقورة، طلوسة وشمع.

بتاريخ 14 / 7 / 2017، ما بين الساعة 9.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهلة القموعة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتاريخ 14 / 7 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة وطى السهلة – جبل المالح، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتاريخ 14 / 7 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة البياضة – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتاريخ 14 / 7 / 2017، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتاريخي 13 و14 / 7 /2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 12.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في قاعدة القليعات الجوية، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتواريخ 13،12،11،10و20 / 7 / 2017، ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء رماية ليلية ونهارية بواسطة الأسلحة الرشاشة والصاروخية.

بتواريخ 13،7،6 / 7 / 2017  اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رياق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

إعتباراً من 3 /7 /2017 ولغاية 30 /9 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. واعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 /7 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة. واعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *