الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 30 كانون ثاني 2017 العدد 5199

نشرة الإثنين 30 كانون ثاني 2017 العدد 5199

berri

بري دعا مجلس النواب الى جلسة في 7 شباط

(أ.ل) – دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة مخصصة للاسئلة، عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء في 7 شباط المقبل.-انتهى-

——–

seklawi

فرق المكافحة في الريجي نظمت 90 محضر ضبط لمنتجات مهربة

(أ.ل) – أعلنت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) في بيان، أن فرق مكافحة التهريب فيها نظمت 90 محضر ضبط لمنتجات مهربة خلال العام 2016 بلغت قيمتها نحو 4 مليارات و329 مليون ليرة، فيما بلغ إجمالي المقبوضات نحو 429 مليون ليرة.

وتسلم رئيس الريجي المهندس ناصيف سقلاوي تقريرا من رئيس مصلحة المكافحة المهندس محمد ظاهر عن أعمال فرق المكافحة، أوضح فيه أن المحاضر التسعين التي نظمتها فرق المكافحة شملت مضبوطات بلغت نحو 5362 كلغ، بينها نحو 3415 كلغ سجائر، ونحو 1749 كلغ من المعسل المستورد، ونحو 154 كلغ من التنباك الأصفهاني، ونحو 37 كلغ من السيجار الأجنبي، و12 كلغ من التنباك والتبغ المستورد، و17 كلغ من التنباك الوطني.

وأشار التقرير إلى 39 محضر ضبط نظمتها الجمارك والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، بلغ مجموع المضبوطات بموجبها 9828 كلغ من كل الأنواع، بينها 3828 كلغ سجائر و5824 كلغ من المعسل المستورد و31 كلغ من التنباك الأصفهاني، نحو 89 كلغ من السيجار الأجنبي، و57 كلغ من التبغ المستورد. وأفاد التقرير بأن قيمة المصالحات على القضايا التبغية المدفوعة على الصندوق المركزي في إدارة الحصر بلغت 429 مليون ليرة.-انتهى-

——-

رئيس اتحاد بلديات صور: لاستكمال الاعمال في اوتوستراد الجنوب

(أ.ل)- دعا رئيس “اتحاد بلديات قضاء صور” عبد المحسن الحسيني خلال لقائه عدد من فعاليات أبناء المنطقة،الى “الاسراع باستكمال الاعمال في اوتوستراد الامام السيد موسى الصدر الذي كان توقف العمل فيه في بلدة الشبريحا بسبب عدم توفر الاعتمادات المالية اللازمة لدفع تعويضات الاستملاكات”.

وانتقد الحسيني “الاهمال المتعمد لابناء الجنوب الذين قاوموا ودفعوا الثمن غاليا في زمن الاحتلال الاسرائيلي”، مطالبا “التسريع بدفع الاستملاكات بعدما جرى تخمين المنازل بمن فيهم منازل الفلسطينيين كي يصار الى استكمال العمل بالوصلة الاخيرة التي لا تتجاوز ال 8 كلم”.

واعتبر ان “الوضع القائم لم يعد مقبولا”، موجها “التحية للرئيس نبيه بري الحريص على لبنان وعلى شعبه الذي لم يهمل احد لا لبناني ولا فلسطيني وأمن اموال الاستملاكات لاصحاب المنازل التي سيمر من خلالها الاوتوستراد”.-انتهى-

——-

zaaiter

زعيتر التقى رئيس إيدال ووفدا من المردة

ونقيب الغواصين وخريجي كلية الزراعة

(أ.ل) – إستقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة اليوم، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – ايدال نبيل عيتاني، بحضور مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود وعرض معه ملف الصادرات الزراعية وما تقوم به المؤسسة في مجال دعم الصادرات الزراعية.

ثم إستقبل زعيتر وفد المكتب الزراعي في “تيار المردة” وعرض معه شؤونا زراعية، كما إستقبل نقيب الغواصين في لبنان محمد السارجي.

وإستقبل أيضا وفدا من الهيئة الإدارية لجمعية خريجي كلية الزراعة والطب البيطري في الجامعة اللبنانية ضم كل من روزين حبشي، داني باسيل ومحمود العرب، وقدم الوفد التهاني بحلول العام الجديد ووضع نفسه بما يمثل بتصرف الوزارة لما فيه خير القطاع الزراعي. –انتهى-

———

kabbara

كبارة تابع ولازاريني ملف النازحين

واطلع من وفد منظمة العمل على مشاريع تنفذ في لبنان

(أ.ل) – استقبل وزير العمل محمد كبارة في مكتبه في الوزارة صباح اليوم، منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، وجرى البحث في المشاريع التي يشرف لازاريني على تنفيذها في لبنان، وأهمية الشراكة المتينة بين وزارة العمل والمجتمع الدولي.

وتناول الحديث موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة أن يستمر الدعم الدولي بوتيرة عالية للبنان لمساعدته في معالجة هذا الملف.

كذلك استقبل وفدا من منظمة العمل الدولية برئاسة الدكتورة ربى جرادات، وتناول البحث العلاقة بين الوزارة والمنظمة. واطلع كبارة من جرادات على برنامج عمل المنظمة في لبنان، خصوصا مشروع العمل اللائق، ومشروع تجهيز البنية التحتية وتحسينها في المناطق اللبنانية المحتاجة، ولا سيما المناطق الحاضنة للنازحين السوريين.

وجرى التطرق الى مؤتمر العمل الدولي الإقليمي الذي سيعقد في لبنان في نيسان المقبل، بعد غياب عن لبنان لسنوات بسبب الأوضاع السياسية والأمنية التي كانت سائدة.

وكان كبارة استقبل في مكتبه في طرابلس وفدا من جمعية تجار البترون برئاسة روك عطية شكره على الإجراءات المهمة التي يتخذها لضبط سوق العمل والحفاظ على اليد العاملة اللبنانية من المنافسة غير المشروعة من العمال وأصحاب العمل الأجانب.

وسلم الوفد الى وزير العمل مذكرة تمنى عليه فيها الاستمرار في اتخاذ الاجراءات بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل اللبناني وللاجراءات التي تتخذها الوزارة.-انتهى-

——

 yuseffinianos

فنيانوس اطلع على اوضاع الورش التابعة لوزارته والتقى نقولا والهاشم وحميد وهيئات:

لنقلة نوعية في قطاع النقل العام

(أ.ل) – أكد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، بعد اطلاعه اليوم من المدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس، على أوضاع الورش التابعة لوزارة الاشغال في مراكز جرف الثلوج، أن “الخطة التي وضعتها الوزارة شملت كل المناطق اللبنانية ووفرت كل الحاجات والتدابير اللازمة وأعطت نتائجها الايجابية دون تسجيل اي حوادث تذكر، وأنجزت الورش أعمال فتح الطرق، أي الطرقات الدولية والرئيسية كلها، وتقوم بأعمال رش الملح عند أوقات الجليد حفاظا على السلامة العامة. والأهم من ذلك أنها قامت بوضع فرق طوارئ للتدخل السريع عند الضرورة أثناء أيام العاصفة حفاظا على سلامة المواطنين”.

على صعيد المطبات، لفت فنيانوس الى ان الوزارة “راسلت المحافظات لتطبيق قرار ازالة المطبات عن الطرق عملا بقانون السير، خصوصا لجهة تحديد السرعة واستبدال المطبات باشارات السير المطلوبة، ومنها ( cat eyes) وتخطيط عرضية للطرق واقامة 108 جسور في كل لبنان للمشاة بديلا عن المطبات، وذلك عبر مشروع سيتم تلزيمه بطريقة شفافة عبر ال B O T. كون هذه المطبات تشكل خطرا على سلامة المواطنين وتلحق اضرارا جسيمة بالطرقات”.

وقال: “بالنسبة لعمل الموظفين في الوزارة، اتخذنا عدة قرارات لتفعيل العمل وتنظيم دوام الموظفين، وطلبنا من وزارة شؤون التنمية الادارية اجهزة ساعات الدوام لتنظيم وتفعيل اوقات العمل، وكل من لا يلتزم بذلك يتحمل المسؤولية”، منوها ب”عمل بعض الموظفين الذين يمارسون اعمالهم معه حتى وقت متأخر”.

ورأى انه “يجب وضع الاسس والمعايير اللازمة للانطلاق بنقلة نوعية لتحقيق قطاع نقل عام منتظم ومتكامل يخدم كافة المواطنين، وذلك انطلاقا من مدى ادراكي لأهمية دور هذا القطاع في تنشيط وتفعيل التنمية والنمو الاقتصادي وقطاع النقل العام للركاب”.

وكان فنيانوس عقد في مكتبه اليوم سلسلة اجتماعات، تناولت الاوضاع السياسية والانمائية والادارية.

وإستقبل عضوي تكتل “التغيير والاصلاح” النائبين عباس هاشم ونبيل نقولا، ثم عضو كتلة “التحرير والتنيمة” النائب أيوب حميد، وتناول البحث الاوضاع والمستجدات الراهنة والمواضيع الانمائية المناطقية والمشاريع المدرجة على جدول أعمال الوزارة.

كما استقبل فنيانوس، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، ثم وفدا من شركة “liban post”.

وتناول مع رئيس مجلس ادارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم، في حضور القاضي طوني فنيانوس والمستشار بيار بعقليني، اوضاع ومختلف شؤون المرفأ.

وبحث فنيانوس مع وفد من مخاتير الحروف – جبيل، في حضور المستشار فراس سعد، شؤونا انمائية وامكانية اعادة النظر في تعديل تصنيف المنطقة المحيطة في محمية بتنعال.

اثنى الوفد على “تحرك الوزير فنيانوس واتصاله مع وزير البيئة ومديرية التنظيم المدني لمعالجة الموضوع بما يتناسب مع البيئة، وذلك ضمن القوانين المرعية الاجراء اذا امكن”.-انتهى-

——-

ogasapian

أوغسابيان بحث في موضوع الكوتا مع وفد من التحالف الوطني النسائي

(أ.ل) – بحث وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغسابيان مع وفد من “التحالف الوطني لدعم تحقيق المشاركة السياسية للنساء في لبنان”، في اعتماد الكوتا النسائية في قانون الانتخابات النيابية المقبلة.

وطالب الوفد بأن “يكون موضوع الكوتا من ضمن النقاشات التي تجريها الكتل السياسية حول الصيغ القانونية قيد التداول”، مشددا على “ضرورة تضمن أي قانون إنتخابي كوتا نسائية بنسبة ثلاثين في المئة، خصوصا أن لبنان وافق على هذه النسبة بعد قمة بكين إلا أنه لم يطبقها”.

ولفتت السيدات الحاضرات إلى “ضرورة العودة إلى التحالف الوطني لمناقشة تطبيق أشكال الكوتا في القانون الذي سيتم الاتفاق عليه”. واقترحن “إدخال تعديل تشريعي يتعلق بمفوم المنظور الجندري إلى القوانين”.

وفي هذا المجال أكد أوغسابيان أنه “في صدد إعداد مشروع قانون لتقديمه إلى مجلس الوزراء حول إدماج قضايا المساواة بين الجنسين في جميع المجالات. وبالنسبة إلى قانون الإنتخابات”، أكد “التزام السعي الى إقرار كوتا نسائية في القانون الإنتخابي المقبل”، لافتا إلى “ضرورة إدراج الكوتا النسائية في أي قانون يتم بحثه وإقراره في المجلس النيابي”.

وكان الاجتماع مناسبة ليطلع أوغسابيان على خطة المناصرة التي سينفذها “التحالف الوطني”، والتي ستتخللها وقفة احتجاج بعد غد الأربعاء في ساحة النجمة.-انتهى-

——–

ghattaskhoury

وزير الثقافة عرض وسفيرة اسبانيا العلاقات والتعاون الثقافي

(أ.ل) – إستقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم، سفيرة أسبانيا في لبنان ميلاغروس هرناندو، وتم البحث في الاوضاع والتطورات الحاصلة الى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في موضوع التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في حماية المواقع الاثرية والتراثية.-انتهى-

——

sarraf30-1-2017

وزير الدفاع بحث مع سفير بريطانيا قضايا الشرق الأوسط ولبنان

(أ.ل) – استقبل معالي وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب رياض الصرّاف في مكتبه في الوزارة  قبل ظهر اليوم، سفير بريطانيا في لبنان السيد طوم فلتشر يرافقه الملحق العسكري في السفارة، حيث تمّ التداول حول القضايا المتعلّقة بمنطقة الشرق الأوسط عامةً وبلبنان خاصةً. وأثنى معاليه على الدور الرائد لبريطانيا في دعم الجيش اللبناني، وأكّد على تعزيز التعاون على كافة الصعد.-انتهى-

——–

kabalan

عبد الأمير قبلان استنكر الاعتداء على المصلين في كيبيك :

قرار حظر سفر مواطنين عرب ومسلمين الى اميركا ينافي شرعة حقوق الانسان

(أ.ل) – شجب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في بيان، “القرار الاميركي بحظر سفر مواطني دول عربية واسلامية الى اميركا في تعبير عنصري ينافي شرعة حقوق الانسان ويكشف عن توجه عدواني تجاه شعوب اكتوت بنار الارهاب الذي اسهمت في تأسيسه الادارة الاميركية السابقة”، معتبرا ان “هذا القرار العشوائي ليس له ما يبرره على الاطلاق وعلى الادارة الاميركية محاسبة سابقتها المسؤولة عن نشوء العصابات التكفيرية على حد تعبير الرئيس الاميركي دونالد ترامب”. وطالب “الرئيس الاميركي الجديد بالتراجع عن قراره الجائر الذي الحق الضرر بشعوب ودول استهدفها الارهاب الدولي وجعلها فريسة اطماعه ومخططاته الشيطانية”.

من جهة ثانية، استنكر “الاعتداء على المصلين في مسجد كيبك في عمل ارهابي ينافي كل الاديان والاعراف وينتهك حرمة الانسان ودور العبادة”، معتبرا “ان هذا العمل الجبان لا يقره عقل ولا دين وعلى الجميع التعاون لكشف الفاعلين وانزال اشد العقوبات بحقهم”.

وعزى قبلان، “حكومة كندا وشعبها وذوي الشهداء”، سائلا المولى ان “يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.-انتهى-

——-

alraii

الراعي عرض مع وفد فرنسي ايطالي

كيفية مساعدة لبنان في ظل الأوضاع الراهنة

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا فرنسيا – ايطاليا ضم الأمير شارل هنري دو بوبكوفيتس، الأمير سيرج دو يوغوسلافي وعقيلته اليونور، لوك كارتل وشفيق ابي اللمع في زيارة للاطلاع على كيفية مساعدة مسيحيي الشرق ولبنان في ظل الأوضاع الراهنة.

وأكد بوبكوفيتس اهمية “زيارة البطريرك الراعي، رأس الكنيسة في الشرق، للوقوف عند آرائه في عدد من المواضيع وابرزها الوضع المسيحي في الشرق”. وتابع “استمعنا الى قراءة واضحة وعميقة وموجزة ليس للوضع المسيحي في المنطقة ولبنان وحسب وانما لوضع المنطقة بشكل عام. ولمسنا قلق غبطته من “نتائج هذه الحرب المدمرة القاتلة التي عصفت بالمنطقة وسكوت الدول الكبيرة عنها لمصالح اقتصادية سياسية مادية لا تقيم للكائن البشري وكرامته على اختلاف تنوعه اي حساب”.

بدوره، اعرب الأمير دو يوغوسلافي عن “توافق تام مع قراءة البطريرك الراعي لما يحصل في المنطقة ولما آلت اليه هذه الحرب وانعكاساتها الخطيرة ليس فقط على المسيحيين وانما ايضا على المسلمين المعتدلين الذين بنوا مع المسيحيين حضارة عمرها 1400 سنة واعتادوا على العيش معا”، مشددا على ان “الحل الوحيد هو وقف آلة الدمار فورا والعمل لتأمين عودة ابناء هذه المنطقة الى ارضهم وبيوتهم التي اقتلعوا منها رغما عنهم”.-انتهى-

———

1484914905_[1]

علي فضل الله: الاعتداء على المسلمين في الغرب ثمرة مناخ تعبوي أشاعه ترامب

(أ.ل) – أبدى العلامة السيد علي فضل الله خشيته “أن يكون الاعتداء على المسلمين في كندا، وقبلها في أميركا، ثمرة المناخ التعبوي الذي يشيعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومسؤولون آخرون ضد الإسلام”.

وقال: “إننا نخشى أن يكون الاعتداء على المسلمين في البلدان الغربية، كما جرى في الولايات المتحدة الأميركية قبل أيام، وكما حصل في كندا اليوم، ثمرة المناخ التعبوي الحاد ضد الآخر، والذي أشاعه في الفترة الأخيرة مسؤولون أميركيون وأوروبيون، وعلى رأس هؤلاء الرئيس الأميركي ترامب بتصريحاته ومواقفه وإجراءاته الأخيرة القاضية بمنع رعايا سبع دول عربية وإسلامية من دخول الولايات المتحدة الأميركية، مع ما تضمنه ذلك من دلالات تحمل اتهامات تضع المسلمين في خانة الإرهاب، وتتسم بعنصرية تتنافى والقيم التي قامت الولايات المتحدة الأميركية على أساسها”.

وأضاف “إننا نرى أن الإرهاب الذي يستهدف المسلمين – كما جرى هذا اليوم في كيبيك الكندية- والإرهاب الذي يستهدف الغربيين، وجهان لعملة واحدة وذهنية واحدة، لأنهما ينهلان من منهل الجهل والحقد على الإنسان لمجرد الاختلاف معه. كما نرى في نسبة الإرهاب إلى المسلمين تهمة ظالمة لا تمت إلى الحقيقة بصلة، تماما كما نرفض إدانة الغربيين، لأن فردا منهم أو مجموعة ارتكبت هذه الجريمة أو تلك”. وشدد على “الحوار المنفتح مع مختلف الجهات في الغرب، للخروج من دائرة الاتهام بالإرهاب هنا أو هناك، ونعتقد أن الوقت حان لوقفة دولية جادة تدرس بعمق أسباب الخوف والقلق والتوتر الذي يعيشه العالم، مع تصاعد عناصر الكراهية والعنصرية والإرهاب، والتي تتخذ أكثر من لون وعنوان”.-انتهى-

——-

logo1

وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش تعلن عن حاجتها لتعيين تلامذة رتباء

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن حاجتها لتعيين تلامذة رتباء بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين من الذكور فقط.

على الراغبين التعيين بصفة تلميذ رتيب، التقدم بطلباتهم شخصياً خلال الدوام الرسمي في ثكنة الوروار لغاية 21 /2 /2017 ضمناً.-انتهى-

——-

logo1

دعوة وسائل الاعلام لتغطية حفل توزيع كتاب المؤتمر الإقليمي السادس

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، إلى تغطية وقائع حفل توزيع كتاب المؤتمر الإقليمي السادس، الذي سيقام برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وينظمه مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش في النادي العسكري المركزي – المنارة، وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 31/1/2017 اعتباراً من الساعة 16.30.-انتهى-

———

images[3]

دريان التقى شورتر ودان اعتداء كيبيك:

عمل اجرامي يمس كل الأديان

(أ.ل) – شجب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان “الاعتداء الإرهابي على المصلين في مسجد مدينة كيبيك الكندية”، ووصفه ب-“العدوان الصارخ على الإسلام والمسلمين والكرامة الانسانية”، وأكد أن “هذا العمل الإجرامي هو يمس كل الأديان التي تدعو إلى الرحمة والمحبة واحترام الآخر”.

وإستقبل دريان في دار الفتوى سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر، وتم البحث في الشؤون اللبنانية وأوضاع المنطقة.

وإلتقى دريان وفدا من التجمع الشعبي العكاري برئاسة النائب السابق وجيه البعريني الذي قال بعد اللقاء: “لقاءنا اليوم تركز حول أوضاع منطقة عكار المعيشية والاجتماعية والدينية، وطالبنا بضرورة الإسراع في إعداد لوائح الشطب لانتخاب مفت لعكار، خصوصا أن المنطقة بحاجة ماسة إلى ملء هذا المركز الشاغر، ووعدنا ان لوائح الشطب يعمل على إنجازها، وتمننينا عليه ان يتم الانتخاب اليوم قبل الغد”.

ودعا إلى “إصدار قانون انتخابي جديد يحظى بتأييد جميع القوى اللبنانية”، مشيرا ان “زمن التمديد للمجلس النيابي الحالي قد ولى واليوم نحن نعول على هذا العهد الجديد بالعديد من الإنجازات التي تهم المواطن وفي طليعتها إجراء إنتخابات نيابية على أساس نسبي وأكثري”.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء كافة المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 30 كانون الثاني 2017 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 5,30، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق جبيل، كسروان، الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 15,50 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 6,05، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت، بعبدا، البقاع الغربي والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16,20 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

——-

mustafahamdan 

حمدان: لماذا لا تقدم الحكومة مشروع قانون انتخاب يتم التفاهم عليه داخل مجلس الوزراء

ويأخذ طريقه الى المجلس النيابي؟

(أ.ل) – اعتبر عضو هيئة الرئاسة لحركة “أمل” الدكتور خليل حمدان، في كلمة القاها في ذكرى اسبوع عميد آل قبيسي عم النائب هاني قبيسي (ابو عاطف) في بلدة زبدين – النبطية، “ان اجراء الانتخابات النيابية في موعدها مطلب لطالما نادت به الحركة في ضوء قانون انتخابي يؤمن عملية الاندماج الوطني ويعبر عن قناعة المواطنين اللبنانيين بايصال ممثليهم الى الندوة النيابية، على أساس أن النائب يمثل الأمة، وذلك لن يتم إذا تم استبعاد النسبية من أساس القانون الانتخابي”.

واشار حمدان الى التحديات التي تواجه الأمة والمنطقة بكاملها، مشيرا الى “أن الارهاب تربى في حاضنة صهيونية، ولا يمكن لعاقل أن ينسب كل ما يجري من قتل وذبح ونهب للثروات ناجم عن انفعال بعض المتعصبين، بل ان هناك غرف سوداء وأنظمة متكاملة تستغل جهلهم وتستفيد من هذا الجيل الذي ظاهره ديني وحقيقته ارهابي”.

وقال: “اليوم، تحاول بعض الأنظمة الالتفاف على الانتصارات التي تحققت في سوريا ونتائج اجتماع استانة، بإعادة طرح المناطق الآمنة، رغبة من هذه الأنظمة الراعية للارهاب بإعادة انتشار الارهابيين تحت غطاء المناطق الآمنة. من هنا نقول بكل صراحة ان كل ما هو معاد لاسرائيل ومتناقض مع الصهيونية العالمية مستهدف سواء كان ذلك جمعية خيرية أو قلم شاعر أو أديبا أو حزبا أو حركة أو دولة. فكل من يناوىء اسرائيل وقادتها هو تحت تصويب الخطر الارهابي التكفيري والصهيوني، لذلك المستهدف في سوريا وايران هو الدور وليس مجرد مطالب اصلاحية”.

أضاف “لو كانت سوريا وايران منسجمتين وموافقتين على التنازل عن فلسطين والمقدسات لكانت دمشق وطهران محجة لجميع الأنظمة المندفعة لدعم الكيان الصهيوني الغاصب سواء كانت عربية أو غير عربية، ولذلك تدفع سوريا الثمن ويخوض جيشها معارك من شأنها اجهاض كل ما يستهدف الدور السوري وكذلك هي الجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك هي المقاومة وكل القوى التي تندد بالارهاب التكفيري الصهيوني”.

وأكد حمدان أن “لبنان معني بهذه الهجمة، لأن الأمن والاستقرار لن يأتيا هبة من أحد، انما بيقظة الجيش والقوى الأمنية، وكذلك باستمرار المقاومة في عملها واستعدادها ووحدة الموقف الشعبي والوطني”. وقال: “يهمنا في حركة “أمل” أن نشدد على تحصين الوضع الداخلي بالعمل على استمرار المؤسسات في عملها بدل شل هذه المؤسسات”.

وأكد حمدان أن “المجلس النيابي مؤسسة لها دور اساسي في انتاج السلطة عبر اليات محددة، ولذلك فإن استمرار المرفق العام شرط اساسي يفرضه الدستور والقانون، وروح الشرائع تؤكد ذلك خصوصا انه لا يوجد بديل عن تسيير هذا الموقع الذي يشغله المجلس النيابي حيث لا بدائل تنوب عنه. من هنا الجميع معني بالوصول الى قانون انتخابي عادل يصلح ليعبر عن الأجيال القادمة ومصالحها، وان المسارعة في دفن قانون الستين ضرورة، اذ ان التحدي كيف يكون لدينا برلمان يعمل للأجيال القادمة ولنهاية القرن الحالي فهل يعقل أن يقودنا البعض لنعيش في ماضي الستين”.

وقال: “كل المؤشرات تشير الى أن المجلس النيابي لم يوفق في التفاهم على مشروع قانون موحد ليأخذ طريقه الى اللجان المشتركة والهيئة العامة. امام هذا الواقع، لماذا لا تقوم الحكومة بتقديم مشروع قانون يتم التفاهم عليه داخل مجلس الوزراء ويأخذ طريقه الى المجلس النيابي، خصوصا وان مجلس الوزراء يضم معظم الأطياف السياسية اللبنانية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة”.

وحذر حمدان من “أن يلجأ البعض الى قانون الستين أو ما يعادله بحجة نفاذ الوقت وحلول المهل الملزمة”. وقال: “نحن في حركة “أمل” نرى أن النسبية لن تأتي بالمزيد من عديد ثوابها، بل على العكس فأن النسبية قد تلزمنا بخسارة موقع أو أكثر، لكن نربح تحصين الوضع الداخلي ورسم خريطة طريق تتناسب مع تضحيات الشهداء وآمال اللبنانيين كما هي آمال الامام موسى الصدر، وهذا يشكل طموحا لدينا بقيادة الأخ الرئيس نبيه بري”.

وتقدم حمدان، باسم حركة “أمل” والرئيس بري، من آل الفقيد بأحر التعازي.-انتهى-

——-

نقابة مزارعي الجنوب الى الشارع الاربعاء

احتجاجا على سياسة تهريب المنتوجات

(أ.ل) – عقدت نقابة مزارعي الجنوب اجتماعا في منزل عمران وضاح فخري في مزرعته العمرانية قرب منطقة ابو الاسود الزهراني.

وصدر اثر الاجتماع بيان اشار فيه المجتمعون، الى ان “سياسة تهريب المنتوجات الاجنبية الى لبنان هي مقتل للزراعة الوطنية ولنا جميعا، والواقع الاليم الذي نتعرض له سوف يجبرنا على النزول الى الشارع والتظاهر والاعتصام وقطع الطرقات، ولن يكون امامنا اي محرمات حيث ان قطع الارزاق هي من قطع الاعناق”.

وعليه قرر المجتمعون، ان “يوم الاربعاء الأول من شباط، الساعة الثانية عشرة ظهرا، هو موعد النزول الى الشارع والتعبير عن الغضب الصارخ، وذلك في محلة الزهراني على اوتوستراد الجنوب”.-انتهى-

——-

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) –  صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الاثنين 30 /1/ 2017  البيان الآتي:

بتاريخه بين الساعة 11,00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدتي رميش وطير حرفا – الجنوب.

بتاريخ 30 /1 /2017 ما بين الساعة 6,00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.-انتهى-

——-

kassem

نعيم قاسم: بقاء حزب الله في سوريا يرتبط بحماية لبنان والمقاومة..

والنسبية هي الطريق الوحيد للتمثيل الصحيح

(أ.ل) – أكد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أن بقاء حزب الله في سوريا بقاء سياسي مقاوم لا يرتبط لا بجغرافيا ولا بأهداف مادية إنما يرتبط بحماية لبنان والمقاومة وخط المقاومة، وأنه لولا الدفاع عن الحدود الشرقية في مواجهة التكفيريين لكان لبنان الآن في حالة فوضى كاملة وتفجيرات متنقلة تشمل جميع المناطق وجميع الطوائف من دون استثناء.

كما جدد الدعوة لقانون انتخابات عادل، وإلى تغليب النسبية في كل “نقاشاتنا لأنها الطريق الوحيد للتمثيل الصحيح وبغير هذه الطريق لا يمكن أن نصل إلى تمثيل صحيح”.

نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم

قتالنا مع التكفيريين هو فرع لقتالنا مع إسرائيل

وخلال كلمة له في ذكرى أسبوع الشهيد أحمد ربيع نبيه الحاج في بلدة الجية، أضاف الشيخ قاسم “نقول دائما أولويتنا قتال إسرائيل، وإعدادنا هو لمواجهة إسرائيل، أما قتالنا مع التكفيريين فهو فرع لقتالنا مع إسرائيل، لأنهم يمثلون الأدوات الإسرائيلية، وكل جهة أو دولة أو فئة تحاول أن تقاتلنا في الميدان وتفرض المشروع الإسرائيلي سنواجهها كجزء لا يتجزأ من مواجهة إسرائيل، أحيانا يضعون لنا القواعد، يقولون أنتم لبنانيون يفترض أن لا تقاتلوا خارج لبنان، وهل ذهبنا لنبحث عن الصهاينة أم هم الذين أتوا إلينا واحتلوا أرضنا؟ وعندما نطردهم من أرضنا وقد طردناهم، من يضمن أن لا يعودوا مرة ثانية؟ إذاً علينا أن نجتثهم حيث هم حتى لا يعودوا إلينا”.

وتابع الشيخ قاسم “أما بالنسبة للتكفيرين لو تركناهم وتركنا سوريا تسقط في أيديهم لكانت كل البلدات السورية في شرق لبنان محاطة بالتكفيرين الذين يطمحون أن يدخلوا القرى البقاعية والشمالية ليمتدوا ويقيموا الإمارات المختلفة على أرضنا، هل ننتظر أن يصلوا إلينا؟ ذهبنا نقاتلهم دفاعاً عن لبنان والمقاومة وعن أمتنا ومستقبل أطفالنا ودفاعاً في مواجهة الصهاينة الذين أتوا إلينا بلباس آخر هو لباس التكفيريين، والحمد لله تحققت إنجازات عظيمة جداً حيث استطعنا من خلال هذه المواجهة أن نعطل مشروع التكفيرين في سوريا، وأن نشجع تعطيل مشروعهم في العراق وأن نضرب أسس التكفير في لبنان، واستطعنا أن نشكل حالة مواجهة قوية وصلبة لا تخشى منهم ولا من سياراتهم المفخخة ولا من محاولة إيجاد الرعب لدى الآخرين، فمن كان مع الله لا يرتعد من هؤلاء ولكن يرعبوهم بدعم من الله تعالى”.

لولا قتال المقاومة ضد التكفيرين في سوريا لكان لبنان الآن في حالة فوضى كاملة

وأكد سماحته ان “هذا هو الإتجاه الذي أثبت جدواه، ولولا قتال المقاومة ضد التكفيرين في سوريا، ولولا الدفاع عن الحدود الشرقية في مواجهة هؤلاء لكان لبنان الآن في حالة فوضى كاملة وتفجيرات متنقلة تشمل جميع المناطق وجميع الطوائف من دون استثناء، ولكنا في حالة صعبة ومعقدة من المعاناة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية، لكن لأننا واجهناهم في سوريا حمينا لبنان وشعبنا وأمتنا، ولأننا قدمنا هذه التضحيات استطعنا أن نعطل مشروعهم من البوابة السورية، واليوم الحمد لله كثيرون ممن كانوا يعترضون على وجودنا في سوريا أصبحوا يباركون هذا الوجود لأنهم لمسوا الخيرات، من هنا نحيي كل شهدائنا الأبرار لأنهم بتضحياتهم حموا لبنان والأمة والمقاومة ومستقبل الأجيال، وجعلونا قادرين على العمل من أجل الإستقامة والإستقرار على مستوى المستقبل”.

كما نبه نائب الأمين العام لحزب الله إلى أنه “لولا مواجهة التكفيرين لرأينا التفجير في لبنان في بداية العام الميلادي وما يحيط به كما حصل في بلدان أخرى مثل تركيا، ولكنهم مضيق عليهم في لبنان ولديهم عجز بسبب هذا التكامل الموجود بين المقاومة والجيش اللبناني والقوى الأمنية لحماية هذه الساحة من الخلايا النائمة، ومن أولئك الذين يأتون من سوريا أو من أولئك الذين يخططون لإضرار لبنان. هذا إنجاز عظيم كان ببركة الجهاد ولولا هذه المواجهة لما كنا في حالة مستقرة نسبيا على المستوى الأمني. صحيح أن الخطر التكفيري لم يتوقف في لبنان ولا يزال موجوداً ويجب أن نتابعه ونراقبه دائما لكنه أصبح في مستوياته الدنيا بسبب هذه المواجهة التي أنتجت عملاً كبيراً ومهماً في إعتقال إنتحاري الكوستا في الحمرا قبل أن ينفذ عمله، وهذا إنجاز مهم جداً يسجل للبنان بسبب هذا التلاحم والتعاون في ما بيننا. يجب أن نظل في مواجهتهم وأن نضيق عليهم من كل جانب وأن نعمل مستمرين كي لا يتسللوا أو يخرجوا من مخابئهم إلا إلى القتل أو السجن”.

بقاؤنا في سوريا بقاء سياسي مقاوم لا يرتبط لا بجغرافيا ولا بأهداف مادية

وأضاف سماحته “أما نحن فسنستمر في سوريا ما دام هناك حاجة لاستمرارنا في سوريا، كثيرون يسألون: في أي بقعة جغرافية ستكونون؟ في أي منطقة ستبقون في سوريا؟ متى ستعودون إلى لبنان؟ بالله عليكم ما الذي يزعجكم في هذه التضحية والجهاد منا والثمن ندفعه نحن، هل تريدون تهيئة أرضية لإراحة هؤلاء التكفيرين أم إرضاء الأمركيين أم التسهيل على الإسرائيلين؟ اسألوا متى ستجتث هذه الجرثومة السلطنية من المنطقة ومن هو المسؤول، أسألوا عن المواقف الأميركية الدعمة للتكفير، أسألوا عن أولئك الذين يبررون للتكفيرين ويدعمونهم بالكلمة والموقف، ولا تسألوا عن أولئك الذين ينظفون الساحة ويساعدون في تأمين المحيط حتى يعيش الناس في أمن وإستقرار”.

وتابع قائلًا “بقاؤنا في سوريا بقاء سياسي مقاوم لا يرتبط لا بجغرافيا ولا بأهداف مادية إنما يرتبط بحماية لبنان والمقاومة وخط المقاومة، فما دامت الحاجة موجودة سنكون حيث يجب أن نكون، هذا هو الإتجاه الذي سنستمر عليه مهما ارتفع الصراخ ومهما كانت النتائج، والآن الحمد لله  فنتائج المجاهدين عظيمة في مواجهة إسرائيل وفي مواجهة التكفيرين، والكل يشهد الآن أن الجهة الوحيدة التي تقاتل الاتجاه الإرهابي والتكفيري هي خط المقاومة وجماعة المقاومة من منظمات ودول”.

ما يجري في البحرين إهانة لكل العالم والمنظمات الدولية

على صعيد آخر اعتبر سماحته أن ما “يجري في البحرين إهانة لكل العالم والمنظمات الدولية حيث يعدم الشباب ظلماً وعدواناً، وتسحب الجنسية من المواطنين الموجودين في البلد وتعطى الجنسية لناس آخرين من خارج البلد، ويرفض الحكم المشاركة في الحياة السياسية مع المواطنين وفق قوانين عادلة، وإلى الآن منذ ست سنوات والشعب البحريني يتصرف سلمياً ويتظاهر سلمياً ومع ذلك تستخدم السلطات كل أساليب القمع البشعة ضد حرية الرأي، أين العالم الحر؟”.

وسأل الشيخ قاسم “أين الدول الكبرى التي تدعي العمل على حقوق الإنسان؟ أين مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة؟ هؤلاء كاذبون ليسوا مع حقوق الإنسان وإنما مع مصالحهم حتى لو أدى ذلك إلى قتل الإنسان وتدميره”.

العار على جبين البشرية أنها تنظر إلى اليمن ولا تقف إلى جانبه

وفي اليمن، أشار الشيخ نعيم قاسم أنه “لا يوجد أي عاقل على هذه الأرض يمكن أن يقبل بالمنطق السعودي الإجرامي الذي يقتل الأطفال والنساء ويدمر مستشفيات ويقوم بأعمال شنيعة، والآن يوجد مجاعة في اليمن في مواجهة الأطفال وتعلم المنظمات الدولية ذلك، لكن من يوقف إجرام السعودية ضد اليمن وما هو مبرر السعودية سوى أنها تعتبر أن اليمن من أمن السعودية، هل يعني ذلك أنكم تريدون احتلال اليمن؟”.

وأضاف نائب الأمين العام لحزب الله “أتركوا اليمن لأهله وهم الذين يقررون، ولو أردتم أن تنصفوهم لاتفقوا معكم على كيفية التعامل، لكن أن تتسلطوا وتحتلوا اليمن فالشعب اليمني لن يقبل ذلك ولو طال الزمن لكن كل العار على جبين البشرية أنها تنظر إلى اليمن ولا تقف إلى جانبه”.

محليًا: للعودة إلى قانون النسبية على أساس ثلاث عشرة دائرة

أما في الشأن المحلي، فجدد الشيخ قاسم على الدعوة “مراراً وتكراراً إلى قانون انتخابات عادل، وقانون انتخابات عادل له دعامتان أساسيتان:

الأولى: سعة التمثيل بحيث يكون النواب يمثلون أوسع دائرة شعبية ممكنة.

الثانية: وحدة المعايير بين المناطق والطوائف بحيث لا يكون هناك تفصيل على قياس فئات محددة أي زعامات محددة تختبئ خلف الطائفة لتحافظ على زعامتها ولا تطرح معالجة لتمثيل شعبي حقيقي”.

وأضاف “إذا أردنا أن نختصر الطريق  في أكثر من سبعة عشر قانونا مجمعا بطريقة عشوائية، نحن نقترح أن نعود إلى قانون النسبية على أساس ثلاث عشرة دائرة والذي أقر في حكومة نجيب مقاتي حيث كانت الأغلبية الساحقة من القوى السياسية قد وافقت على هذا القانون، فلنضعه على طاولة البحث لأنه يعتمد النسبية من ناحية ويحقق سعة التمثيل الشعبي من ناحية أخرى، وكل واحد يأخذ حصته ويمكن النقاش في بعض التفاصيل والجزئيات”.

وتابع قائلاً “أما أن نطيل البحث في كيفية المحافظة على بعض الزعامات حتى تختصر وتلغي كل الآخرين فهذا الأمر غير منطقي، فإذا أردنا أن نخرج من هذا المأزق علينا أن نناقش وأن نغلب النسبية في كل نقاشاتنا لأنها الطريق الوحيد للتمثيل الصحيح وبغير هذه الطريق لا يمكن أن نصل إلى تمثيل صحيح، وبكل صراحة كل مشاريع الأكثرية هي إلغائية ل49% من المواطنين لأنه عندما تحصل لائحة على 51% فتلغى كل الأصوات تحت ال 51%، ما يعني أن ال49% لا يكونون ممثلين،  أما في النسبية فالتمثيل يمكن أن يكون قائماً، ونحن ندعو إلى وضع هذا المشروع قيد النقاش لعله يمكن أن نتوافق عليه في ظل عدم التوافق حتى الآن على أي من المشاريع المطروحة”.-انتهى-

——–

 shkeir20-12-2016

حوار جمع كيدانيان ومعنيين بالسياحة في غرفة بيروت حول تنشيط السياحة

وعودة العلاقات الى طبيعتها مع دول الخليج

(أ.ل) – عقد في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان بدعوة من رئيسها محمد شقير، حوار مباشر بين المعنيين بالقطاع السياحي، وفي مقدمهم وزير السياحة أواديس كيدانيان، تمحور حول “السبل الآيلة لتنشيط السياحة في لبنان والاستفادة من الاستقرار الامني والسياسي وعودة العلاقات الى طبيعتها مع دول الخليج لجذب السياح الى لبنان”.

حضر الاجتماع الى الوزير كيدنيان وشقير، رئيس مجلس إدارة الـ”ميدل إيست” محمد الحوت، رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان حميد كريدي، رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الاشقر، نائبا رئيس الغرفة محمد لمع ونبيل فهد، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، رئيس نقابة اصحاب المطاعم في لبنان طوني الرامي، رئيس نقابة اصحاب المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي، رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود، رئيس نقابة اصحاب شركات تأجير السيارات الخصوصية في لبنان محمد دقدوق، رئيس نقابة الادلاء السياحيين في لبنان هيثم فواز والمدير العام الغرفة ربيع صبرا.

شقير

بداية تحدث شقير، فاكد “أهمية هذا الاجتماع الذي يعكس مدى حرص واهتمام الوزير كيدانيان وكل المعنيين في القطاع على ايجاد الاجراءات والخطوات المناسبة في إطار من التعاون الايجابي لتفعيل السياحة في لبنان والاستفادة من الاجواء الايجابية المستجدة في البلد، لتمكين مختلف القطاعات السياحية ومؤسساتها من رفع مستوى اعمالها بما يؤمن تعويض بعضا مما خسرته في السنوات الماضية والاستعداد للانطلاق للمستقبل”. ولفت الى “ضرورة التطرق ايضا الى ملف الزيادات الضريبية التي يضمنها مشروع موازنة العام 2017، التي تطال بشكل مباشر القطاع السياحي”.

كيدانيان

وتحدث الوزير كيدانيان، فقال: “اليوم امامنا فرصة حقيقية لاعادة السياحة الى ما كانت عليه، لذلك المطلوب التعاون بين الجميع لتحقيق هذا الامر”، وأكد ان “وزارة السياحة المعنية الاساسية بهذا القطاع وستكون الى جانب القطاعات السياحية وداعمة لأي قرار او اجراء من شأنه تنشيط القطاع وجذب السياح العرب والخليجيين والاجانب”، واشار الى ان “القطاع السياحي يلعب دورا اقتصاديا اساسيا في لبنان، لذلك فان اي نمو يحققه هذا القطاع ينسحب على مختلف القطاعات الاقتصادية من دون استثناء”.

وإذ استبشر كيدانيان خيرا بموسم الصيف، رأى انه “بالاستناد الى زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى السعودية وقطر، والتي أدت الى عودة العلاقات الى طبيعتها بين لبنان ودول الخليج، والوعود التي تلقينها بمجيء الاشقاء الخليجيين الى لبنان بكثافة خلال موسم الصيف”، وشدد على “ضرورة التعاون بين مختلف الحاضرين لانتاج افكار وخدمات تجذب السياح وتحفزهم للمجئ الى لبنان”، مشيدا في هذا الاطار ب”السلة السياحية التي اعتمدتها شركة طيران الشرق الاوسط والاسعار المخفضة التي تضمنتها”، معلنا ان وزارة السياحة “ستعتمدها وستعمل على الاعلان عنها وتعميمها في الخارج”.

الاشقر

وتحدث الاشقر، فنوه باهمية الاجتماع واشار الى ان “اتحاد النقابات السياحية وضع رؤية سياحية شاملة سيتم الاعلان عنها قريبا”، ودعا الى “ضرورة التعاون مع شركة الميدل ايست لتوفير عروضات لبطاقات السفر تجذب السياح الراغبين بالمجيء الى لبنان”. كما دعا “كازينو لبنان الى الاسهام في دعم السياحة ان كان في المناطق المحيطة به او في دعم العمل السياحي بشكل عام”.

كريدي

وتحدث كريدي، فاشار الى “الضغوطات المالية التي يتعرض لها الكازينو جراء الاعداد الكبيرة للموظفين العاملين فيه والمعاشات الكبيرة التي يتقاضونها”.

الحوت

بدوره اكد الحوت، ان “اسعار بطاقات “الميدل ايست” منافسة وهي تخدم اللبنانيين بكفاءة عالية”، وقال: “اننا مستعدون للاستجابة لأي سلة سياحية باسعار مخفضة دعما للسياحة في لبنان وللاقتصاد اللبناني”. واشار الى “اننا مع الاجواء المفتوحة ومع المنافسة الحرة الشريفة العادلة مع شركات الطيران الاجنبية”، واكد “استعداد الشركة في حال عاد السياح الخليجيين لزيادة عدد اسطولها الى 25 و30 طائرة خدمة للسياحة في لبنان”.

الرامي

وتناول الرامي موضوع “التشريعات القديمة التي ترعى العمل السياحي في لبنان والتي تعود الى ايام العثمانيين، لا سيما قانون الذي يعنى بالتخيص السياحية، حيث يتطلب التراخيص عدة مراحل ومرجعيات، في ما المطلوب اعتماد الرتخيص الواحد بناء على دفتر شروط واضح وعلمي وعصري واعتماد مواصفات عالمية”. وأكد “استعداد القطاع لتبني اي اجراء من شأنه تقوية القدرة التنافسية للسياحة في لبنان”.

وبعد مداخلات لكل من النقباء عبود وبيروتي ودقدوق وفواز عن اقتراحاتهم لتنمية الحركة السياحية في لبنان خلال الفترة المقبلة، اتفق المجتمعون على “عقد اجتماع ثان يتم فيه طرح اوراق عمل محددة لتبنيها والعمل على اقرارها”.-انتهى-

——

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) –  صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 30 كانون الثاني 2017  البيان الآتي:

بتاريخي 30 و31 /1 /2017 اعتباراً من الساعة 18.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.-انتهى-

——–

الكعكي التقى ممثل الأمم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق وافريقيا

(أ.ل) – استقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي الممثل الاقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الدكتور عبد السلام سيد احمد.

وتناول الجانبان حقوق الانسان وقضايا التعذيب في العالم، حيث ظهر للامم المتحدة، وفق بيان للنقابة، أن هناك دولا تمارس التعذيب ضد مواطنيها، ولا تحترام حقوق الانسان فيها.

ثم وضع الدكتور أحمد النقيب الكعكي في اجواء القانون رقم 62 المتعلق بإنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الانسان، معتبرا ان انشاء هذه الهيئة خطوة تاريخية من لبنان لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها.

ودعا الكعكي الى حضور طاولة مستديرة تعقد غدا في فندق الموفنبيك بعنوان “حقوق الانسان بين القانون اللبناني والتزامات لبنان الدولية”.

ورحب الكعكي بالممثل الاقليمي لمفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا عبد السلام سيد احمد، متمنيا النجاح للطاولة المستديرة وداعيا الى احترام حقوق الانسان في العالم.-انتهى-

———

logo1

مواعيد إجراء الاختبارات الخطيّة والعملية للمرشحين المقبولة طلباتهم

 للتطوع بصفة ضباط اختصاصيين

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، عن مواعيد إجراء الاختبارات الخطيّة والعملية للمرشحين المقبولة طلباتهم، للتطوع بصفة ضباط  اختصاصيين(أطباء، صيادلة، مهندسين وموسيقيين) لمصلحة الجيش، وذلك في مجمع الحدث – مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية، وفقاً لما يأتي:

1.اختبار اللغة الأجنبية (فرنسي أو إنكليزي)، بتاريخ 5 / 2 /2017  اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 12.00.

2.اختبار الاختصاص(خطّي)، بتاريخ 11 / 2 / 2017 اعتباراً من الساعة 12.00 ولغاية الساعة 15.00.

3.اختصاص (عملي أو شفهي) اعتباراً من تاريخ 12 / 2 / 2017 الساعة 8.00 ولحين الانتهاء من التنفيذ، على أن يتم إبلاغ المرشحين عن هذه التواريخ وتوقيت الاختبارات على عاتق اللجنة الفاحصة العامة.

ملاحظة: يتم الاطلاع على مواد الاختبارات والتدابير العامة، وتاريخ ومكان إجراء هذه الاختبارات، على موقع الجيش على الإنترنت، على العنوان التالي:  www.lebarmy.gov.lb-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

jafardeadarmy22-8-2017

نشرة الثلاثاء 22 آب 2017 العدد 5338

استشهاد أحد العسكريين بانفجار إحدى النسفيات المفخخة في جرود عرسال (أ.ل) – صدر عن قيادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *