الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017 العدد 5196

نشرة الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017 العدد 5196

yatim24-1-2017

يتيم: لقانون انتخابي عادل على قاعدة النسبية

(أ.ل) – ناشد رئيس “مؤسسات المعهد العربي التربوية” النائب السابق الدكتور حسين يتيم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون السعي “لاقرار قانون انتخابي عادل على قاعدة النسبية، لانه وحده الفيصل بين ديموقراطية وعدالة اجتماعية، وبين فوضى وعدمية وطنية”.

اضاف “كان هذا من اولويات طموحات العماد ميشال عون طيلة حياته النضالية وهو الان مقياس الجدية في العمل ومعيار القدرة على فرض التغيير والاصلاح. وشعار “الاصلاح والتغيير” رفعه الرئيس عون من اجل اعادة بناء الوطن، وقد قاتل لتحقيقه حتى كاد يقتل من اجله، وبعد نفي قسري لاكثر من ربع قرن، ها هو الان رئيس للبلاد ورجاء العباد بعد طول عناء وجهاد. فهل يقوى على مغالبة التنين الطائفي واقفال مغارة الفساد والقبض على اللصوص والنخاسين، واعادة المال المنهوب والحق المسلوب، وفرض الامن والامان في كل ربوع لبنان؟ انه تحدي القيم المتصارعة بين مصلحين ومفسدين:.

وختم “انها فرصة التاريخ يا فخامة الرئيس اذ حققت فيها نجاحا استقام الوطن وقام وخرج من بين الركام”.-انتهى-

——–

1479122555_2

وزير المال التقى سفيري المانيا والنروج

(أ.ل) – استقبل وزير المال علي حسن خليل سفير المانيا مارتين هوث، وتم بحث في الاوضاع السياسية العامة في ضوء انتظام عمل المؤسسات الدستورية في لبنان وتطورات المنطقة.

وكان خليل استقبل سفيرة النروج لين ليند وكان بحث في مجمل المشاريع المشتركة بين لبنان والاتحاد الاوروبي وكذلك بين لبنان والبنك الدولي، اضافة الى مسألة النازحين السوريين في لبنان.-انتهى-

———

nasrallah24-1-2017

نصرالله التقى عبد اللهيان

(أ.ل) – التقى الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله، المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، الأمين العام لمؤتمر دعم القضية الفلسطينية الذي سيعقد في طهران السيد حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق، في حضور السفير الإيراني محمد فتحعلي.

وجرى “عرض المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة”، بحسب بيان للعلاقات الاعلامية في الحزب.-انتهى-

———

hariri 

الحريري: أولوياتنا ضمان الأمن

وإنجاز قانون انتخاب عادل وإعادة إطلاق العجلة الاقتصادية

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، المرشح الرئاسي الفرنسي الوزير السابق ايمانويل ماكرون وبحث معه في الاوضاع في لبنان والمنطقة.

من جهته تحدث الحريري، وقال: “خلال الاشهر الثلاثة الماضية تمكنا من تحقيق معجزة صغيرة، من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة، وإنجاز قانون انتخابات عادل واجراء هذه الانتخابات في وقتها، واذا تمكنا من التوصل الى قانون جديد سيكون هناك تأجيل تقني، واذا لم نفعل فستحصل الانتخابات في موعدها.

واستقبل الحريري بعد الظهر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك موفدا من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، في حضور وزير الثقافة غطاس خوري، النائب السابق باسم السبع، السفير الكويتي عبد العال القناعي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع في لبنان والعلاقات الثنائية بين البلدين واستكملت المحادثات الى مأدبة غداء اقامها الرئيس الحريري على شرف الموفد الكويتي والوفد المرافق.

واستقبل أيضا سفراء الاتحاد الاوروبي في لبنان والدول الاعضاء، وعرض معهم الاوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة وآفاق التعاون بين لبنان ودول الاتحاد.-انتهى-

———

 

logo1

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع عملية توزيع ألبسة الشتوية

على طلاب المدارس الرسمية في طرابلس

(أ.ل) – تتشرف قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وقائع عملية توزيع 1425 حصة من الألبسة الشتوية على طلاب عدد من المدارس الرسمية في مدينة طرابلس، بتمويل من جمعية مؤسسة الصفدي، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني ((CIMIC ووفقاً لما يلي:

–  المكان: مدينة طرابلس – متوسطة التبانة الرسمية.

–  الزمان: يوم الأربعاء الواقع فيه 25 /1/ 2017 الساعة 9.45.

  • ملاحظة:  لحسن إجراء التغطية الإعلامية، يتم الاتصال مع الضابط المنسق على رقم الهاتف 845035 /76 .-انتهى-

——–

ghassan-hasbani-new-1-630x3751 

حاصباني التقى جمعية الطفل المصاب بالكلى: لن نسمح بتأخير ملف عاجل

ويجب التوازن بين تأمين حياة المرضى وعدم التجارة بالأعضاء

(أ.ل) – إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في مكتبه في بئر حسن، وفدا من “جمعية الطفل المصاب بالكلى” برئاسة رئيس الجمعية البروفسور شبل موراني، وضم الوفد أطفالا مصابين بقصور الكلى برفقة أهاليهم. وعرض هؤلاء لوزير الصحة معاناتهم ولا سيما لجهة تأخير البت بملفات التبرع بالكلى لإجراء عمليات الزرع اللازمة لأطفالهم.

ووعد حاصباني خلال اللقاء “بالعمل على جعل هذا الملف أولوية”، مؤكدا “رفضه تأخير البت بالحالات المستحقة”. وقال: “إن حياة الإنسان غالية وحياة الطفل أغلى. أعطيكم تعهدا بأنني سأبذل جهدي لإزالة كل ما يعوق حصول المرضى على العلاج المناسب”.

ثم توجه للأطفال داعيا إياهم إلى “عدم القلق”، قائلا: “إن أهلكم يحبونكم ونحن نحبكم أيضا، ونريدكم أن تشفوا. سنظل نعمل كي تحصلوا على العلاج اللازم وتكونوا سعداء”.

كما دعا الأهالي إلى “الثبات ومد أولادهم بالقوة”.

وأوضح حاصباني أن “الهيئة الوطنية لوهب الاعضاء” تدرس ملف التبرع بالكلى لتحديد ما إذا كان التبرع سليما أو لا، وذلك خشية من حصول تجارة بالأعضاء”. ولفت إلى أن “أشخاصا يعمدون إلى بيع كلى لآخرين لا يعرفونهم بهدف قبض ثمنها متجاهلين الصعوبات الطبية التي قد تطرأ بعد وهب الكلى. لذا، يحتاج الأمر إلى إجراءات للتأكد من سلامة عملية الوهب، وخصوصا إذا كان الواهب شخصا غريبا عن العائلة”.

وتابع “الإجراءات المعتمدة تؤخر البت بالملف، إنما لن نسمح بأن تؤخر أي ملف عاجل. ووعد بإعادة النظر بالإجراءات المتبعة بحيث يتم تأمين توازن بين تأكيد عدم حصول تجارة بالأعضاء، وبين تأمين حياة الإنسان المريض الذي يستحق متابعة حياته”. وشدد على أنه “سيطلب تسريع البت بالملفات التي تتضمن حالات إنسانية واضحة، والتي يبدو بديهيا فيها عدم حصول تجارة بالأعضاء”.

بدوره شكر الوفد وزير الصحة على ما أبداه من “تفهم وتجاوب”، وأبدى موراني حرص الجمعية على “الجانب الأخلاقي في عمليات زرع الكلى وعلى حياة الأطفال المحتاجين إلى هذا الزرع”.-انتهى-

——–

kahwaji24-1-2017

قهوجي بحث مع مكاري وأبو فاعور وحبيب الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، دولة نائب رئيس مجلس النواب النائب فريد مكاري، والنائبين وائل أبو فاعور وخضر حبيب، وتداولوا معه في الأوضاع العامة، منوّهين بدور الجيش في الحفاظ على الاستقرار، وبإحباطه مؤخراً محاولة أحد الإرهابيين تنفيذ عملية إنتحارية في منطقة الحمرا وإلقاء القبض عليه.-انتهى-

——–

zaaiter 

زعيتر زار جمعية مستوردي مستلزمات الانتاج الزراعي:

ندعم كل مبتكر ومبدع من جمعيات وأفراد على أي مستوى

(أ.ل)- زار وزير الزراعة غازي زعيتر اليوم، مقر جمعية مستوردي وتجار مستلزمات الإنتاج الزراعي في الحازمية وكان في إستقباله رئيس الجمعية ميشال عقل ونائب الرئيس محمد مشيك وأعضاء الجمعية كما حضر المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود.

بداية ألقى عقل كلمة،  ثم تحدث زعيتر فقال: “بداية انا سعيد جدا بوجودي بينكم لامرين الأول أستقبل والتقي هذه الوجوه الكريمة التي نحترمها ونجل كبارنا في قطاع الزراعة على مساحة الوطن، والأمر الثاني أسعدني كلام الرئيس عقل ان وزير الزراعة الذى زار الجمعية بقاعي هو المرحوم شوقي فاخوري واليوم وزير الزراعة الذي يزور الجمعية أيضا بقاعي”.

اضاف “أتمنى أن نعمل سويا لا بل أتمنى أن نرفع شعار الجمعية يد بيد نزرع نحن والجمعية ووزارة الزراعة، وأبوابها مفتوحة إلى كل الهيئات والجمعيات التي تهتم بالموضوع الزراعي هذا ويجب علينا القيام به”.

وتابع “يسعدني أن أكون معكم حتى بعد سنتين نهنئكم باليوبيل الذهبي وبعدها باليوبيل الالماسي، مؤكدا أنه “ستكون هناك نجاحات على المستوى الزراعي وعلى مستوى عملكم كجمعية علما أنني إطلعت على بعض المعلومات المرتبطة والمتعلقة بالجمعية منذ تأسيسها من الكبار الذين نحترم ونجل العطاءات التي قدومها للوطن وهذا هو هدفنا”.

وختم “سيكون لنا لقاءات وورش عمل كثيرة ووزارة الزراعة تدعم كل مبتكر ومبدع من جمعيات وأفراد على أي مستوى، وواجب علينا التعاون مع الجميع حتى نصل إلى الشعار الذي أطلقه فخامة الرئيس ميشال عون وبرنامج الحكومة في إستعادة الثقة بين الوزارات، وكل هذه اللقاءات لمصلحة المزارع اللبناني والمستهلك، وأيضا إلى جانب كل القطاعات التي تعمل وتوفر هده الخدمة والبحبوحة والاستقرار على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي”.-انتهى-

——–

وفد من امل في جبل عامل زار رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس البلدية

(أ.ل) – زار وفد من “حركة أمل” في اقليم جبل عامل برئاسة المسؤول التنظيمي للاقليم علي اسماعيل، يرافقه مسؤول الشباب والرياضة غسان جابر، والمسؤول الإعلامي صدر داوود، كلا من رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية صور حسن دبوق، شاكرا لهما الدور البارز في دعم النشاطات الهادفة الى تطوير المنطقة وتحسينها في كل عمل يتم تنفيذه بجهد لافت.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد درعا تقديريا للحسيني ودبوق.-انتهى-

——–

 ghattaskhoury

وزير الثقافة عرض الاوضاع مع سفيري تونس وكولومبيا

(أ.ل) – استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم، سفير تونس محمد كريم بودالي، وكانت جولة افق حول الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما الثقافية منها. ثم التقى الخوري سفيرة كولومبيا جورجين ملاط، وتم البحث في بنود الاتفاقية الثنائية بين لبنان وكولومبيا.

ثم استقبل الوزير السابق كابي ليون، وعرض معه التطورات.

والتقى وزير الثقافة أيضا، المدير الاقليمي لمكتب اليونسكو في بيروت الدكتور حمد الهمامي، وبحث معه في التعاون القائم بين الوزارة والمكتب في عدد من المشاريع الثقافية.-انتهى-

———-

hmade

حمادة عرض وريتشارد أوضاع المنطقة

وإتساع المساعدات لتشمل النازحين والبيئة الحاضنة

(أ.ل) – إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان إليزابيت ريتشارد، وتناول البحث الوضع العام في البلاد وعمل المؤسسات بعد انتخاب رئيس الجمهورية وتأليف الحكومة الجديدة، وشملت المحادثات إضافة إلى الوضع اللبناني أوضاع المنطقة في ظل الظروف الراهنة.

كما تطرق البحث بصورة مفصلة إلى مشاريع مساعدات المجتمع الدولي والمساعدات الأميركية بصورة خاصة للتلامذة النازحين وللبيئة الحاضنة في لبنان، وذلك ضمن خطة الحكومة الهادفة إلى الحصول على مساعدات أطول أجلا وأكثر اتساعا لتشمل البيئة الحاضنة.-انتهى-

——–

saraf24-1-2017

الصراف التقى رئيس الصليب الأحمر الدولي وشبيب والأب شحادة

(أ.ل) – استقبل معالي وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب رياض الصرّاف، قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس الصليب الأحمر الدولي السيد فابريسيو كاريوني على رأس وفد، حيث تمّ التداول بالأوضاع العامة، وأثنى معاليه على المجهود الجبّار لهذه المؤسسة العريقة خاصةً وأن أزمة النازحين السوريين في لبنان تتفاقم، كما شكر لهم تقديماتهم للبنان ودعمهم للصليب الأحمر اللبناني.

ثم استقبل محافظ بيروت القاضي زياد شبيب مهنئاً، حيث تمّ التداول حول الأوضاع العامة في البلاد.

كما استقبل الأب الكسي شحادة مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاقيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس مهنئاً.-انتهى-

——–

 

كنعان بعد اجتماع التكتل : لدينا كل الوسائل الديموقراطية لمنع الستين والتمديد

(أ.ل) – ثمن امين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان عقب الاجتماع الأسبوعي للتكتل في الرابية، عمل الأجهزة الأمنية في احباط العملية الانتحارية التي كانت ستستهدف منطقة الحمرا، وأكد “أهمية التضامن الوطني الذي يشكل مناخا ايجابيا وبناء لعمل مختلف الأجهزة، وإصرار التكتل على استمراره والسعي لتطويره للمحافظة على الزخم عينه الذي يحافظ على الاستقرار”.

عن قانون الانتخاب، جدد كنعان “تأكيد التكتل ان لا تمديد ولا ستين”، وقال: “لا يعتقد احد او يراهن ان الجرجرة بالوقت ستدفعنا الى القبول بأمر واقع الستين او التمديد، ونمتلك ما يكفي من الوسائل المشروعة والديموقراطية والدستورية لمنع ذلك. سنعطي فرصة ونسهم في شكل بناء بالوصول الى حل يحترم المناصفة والشراكة الفعلية والميثاقية التي نطالب بها. وقانون الانتخاب يجب ان ينقلنا من واقع الخلل والتعارض مع الدستور الى واقع دستوري وميثاقي وديموقراطي. وسيكون هناك عمل حثيث في الأسبوعين المقبلين للوصول الى هذه النتيجة”.-انتهى-

——–

مصطفى حمدان زار حلب: انتصارها أسقط مشروع العصابات التدميري

(أ.ل) – اعتبر أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان خلال زيارته لمدينة حلب أن “الجمهورية العربية السورية هزمت عصابات الإخوان المتأسلمين الوحدات اليهودية التلمودية المستترة، أدوات الإجرام وسفك الدماء العربي، على أبواب حلب”، معتبرا أن “انتصارها أسقط مشروعهم التدميري”.

وثمن حمدان “الخطوات السريعة التي اتخذتها الحكومة السورية في تأمين الماء والكهرباء والخدمات الصحية، وتفاعل الحلبيين مع هذا الإنجاز الذي تحقق على أيدي الجيش العربي السوري”، مؤكدا أن “اللحمة بين جميع أطياف المجتمع الحلبي -السوري هي موضع إعجاب وتقدير من السفير البابوي في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، وأن الخلاص النهائي من هذه العصابات الباغية المجرمة لا يكون فقط بالحل العسكري، إنما الجهاد الأكبر في معركة الوعي وإعادة بناء العقل الوطني والقومي لشبابنا”.

وشدد على “دور المراجع الدينية المسيحية والمسلمة التي أدت دورا عظيما في حلب لمواجهة الفتن المذهبية والطائفية”. وشكر مفتي حلب الدكتور محمود عكام على “دوره الإنساني والفكري الرئيسي والاستثنائي في مواجهة الإرهابيين وعنفهم، طوال أيام الحصار والألم”.

والتقى حمدان في حلب السفير البابوي في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، وكاهن كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في حلب الأب شكري توما في مطرانية الروم الأرثوذكس التي ينتمي إليها المطران المخطوف مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، رئيس الكنيسة الإنجيلية في حلب الأب ابراهيم نصير، مفتي حلب الدكتور محمود عكام، أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور فاضل النجار، قنصل الجزائر فهد الجزائري وجاليتها، وفعاليات اقتصادية واجتماعية وزار مكتبة الفكر القومي العربي الناصري في جامعة حلب، والقيادات العسكرية في المنطقة.-انتهى-

——-

naeem-hassan

نعيم حسن من المجلس الشيعي: نتمسك باعتدال الاسلام وندين الارهاب

(أ.ل)- استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن يرافقه عضو لجنة الحوار الاسلامي المسيحي القاضي عباس الحلبي والسيد ريان حسن، في حضور المدير العام للمجلس نزيه جمول، عضو الهيئة الشرعية القاضي الشيخ علي الخطيب والمسؤول الاعلامي للمجلس محمد رزق والسيد عبدو شكر، وتم البحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

وبعد اللقاء قال الشيخ حسن: “زيارتنا هي للاطمئنان على صحة سماحة الشيخ عبد الامير قبلان فهو مرجعية اسلامية وطنية كبيرة نكن له كل التقدير والاحترام ونتمنى له دوام الصحة والعافية، نحن وسماحته نتمسك بالاسلام السمح ونتمسك باعتدال الاسلام ونتمنى الخير لابناء الوطن ونحرص على العيش المشترك ونمد يدنا ويده لخير هذا الوطن. كما ونتمسك بالدولة القوية بلبنان القوي وعمل المؤسسات. وندين الارهاب ونوجه تحية للقيادات الامنية على الانجاز الاخير. ونتمنى المزيد من السهر على وحدة واستقرار اللبنانيين لان همنا كلبنانيين واحد”.-انتهى-

———

الموحدين “الدروز”: حذار أي خطوة غير ميثاقية في ملف قانون الانتخاب

(أ.ل) – عقدت الهيئة العامة في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين “الدروز” اجتماعها برئاسة شيخ عقل الطائفة الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، وكانت مناسبة حذر فيها حسن الجميع من “مغبة إغفال الدور الوجودي والمؤسس للموحدين الدروز في هذا البلد، وأن يتنبه بالتالي كل المعنيين لخطورة أي خطوة غير ميثاقية في ملف قانون الانتخاب، مثمنا التفهم الذي تبديه المرجعيات السياسية، وآملا أن تترجم تفاهما على قانون الانتخاب. وأكد أن “المخلصين في لبنان حرصاء جميعهم على منع أي انحراف تحت شعارات تدعي غير ما تضمر، وتأخذ البلاد بعيدا عن مسار الاستقرار والتفاهم الذي كان لقيادات الطائفة الدور الكبير في إرسائه”.

الى ذلك، نوه حسن بما قامت به القوى الأمنية من “خطوة نوعية في منع حصول تفجير إرهابي في منطقة الحمرا”، مشيدا “بالتنسيق العالي والدقيق الذي حصل بين الأجهزة الأمنية المعنية”.

ثم بحث المجلس في بنود جدول أعماله وناقش أعمال لجانه والموازنة العامة، واتخذ القرارات اللازمة في شأنها.-انتهى-

———

 اتحاد المصارف العربية اختار العيسى الشخصية المصرفية العربية لعام 2017

(أ.ل) – أعلن مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية في بيان، عن “اختياره بالاجماع، رئيس مجلس إدارة مجموعة “سامبا” المالية عيسى بن محمد العيسى، لجائزة “الشخصية المصرفية العربية لعام 2017″، التي تعد أرقى جائزة يقدمها الاتحاد سنويا لأكثر الشخصيات المصرفية العربية تميزا وقيادة”.

واعتبر رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ محمد الجراح الصباح “أن اختيار العيسى لهذه الجائزة المرموقة، قد تم خلال اجتماع مجلس الإدارة السنوي الـ 102 لاتحاد المصارف العربية، الذي عقد مؤخرا، حيث أجمع أعضاء المجلس الممثلين عن 20 دولة عربية، على استحقاق العيسى لهذه الجائزة، تقديرا لجهوده المتواصلة وإدارته الحكيمة للمناصب القيادية التي اضطلع بها وأسهمت في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي خلال مسيرته المهنية الطويلة، وما قدمه من جهود حثيثة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فضلا عن دوره في تحقيق أفضل أداء مصرفي عربي عبر مجموعة سامبا المالية الرائدة التي يرأس مجلس إدارتها”.

وأضاف “من المزمع أن يتم تسليم الجائزة خلال حفل التكريم الكبير الذي ينظمه الاتحاد في شهر ايار المقبل في العاصمة البريطانية لندن، برعاية رئيس الوزراء البريطاني وفي حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط ونخبة من القيادات المصرفية والسياسية العربية والدولية، وذلك خلال أعمال القمة المصرفية العربية – الدولية”.

وأوضح “أن المجتمع المصرفي العربي يضم نخبا مصرفية رفيعة المستوى كالعيسى، الذي يعد مفخرة للقطاع المصرفي، ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية، إنما على المستويين العربي والدولي”.

من ناحيته، أعرب العيسى عن اعتزازه وفخره بالحصول على “هذه الجائزة المرموقة من قبل اتحاد المصارف العربية الذي يعتبر من بين أعرق المنظمات العربية التي تعنى بتوحيد جهود العمل المصرفي العربي، وتذليل التحديات التي تقف أمام نهوض الصناعة المصرفية والمالية العربية، وتضطلع بدور ريادي في تطوير آفاق هذه الصناعة الحيوية وتبني أرفع المعايير التي من شأنها الارتقاء بالممارسات الاحترافية للمؤسسات المصرفية والمالية العربية، وتحفيز أدائها ورفع درجة تنافسيتها”.

وشكر رئيس مجلس إدارة الاتحاد واعضاء المجلس والأمين العام وسام حسن فتوح، مؤكدا التزامه الشخصي والتزام مجموعة سامبا المالية بتقديم كل أشكال الدعم الذي من شأنه الحفاظ على السمعة المرموقة للصناعة المصرفية العربية، وتطوير أدواتها، والمساهمة في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي للمؤسسات المصرفية العربية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *