الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 15 تشرين ثاني 2016 العدد 5159

نشرة الثلاثاء 15 تشرين ثاني 2016 العدد 5159

عون التقى حاكم مصرف لبنان والسفير البابوي

 

(أ.ل) – استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ثم التقى السفير البابوي غبريال كاتشيا.-انتهى-

——–

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب بعبدا بيروت وضواحيها

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 12.50 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، بعبدا، بيروت وضواحيها، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22.25 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——–

المال ناقشت تمويل مشاريع أشغال طرق

كنعان: لاقرار الاعتماد الاضافي وانجاز ما حدده القرار 66

 

(أ.ل) – بحثت لجنة المال والموازنة، خلال اجتماعها برئاسة النائب ابراهيم كنعان، في مشروع قانون فتح اعتماد اضافي بقيمة 550,75 مليار ليرة في موازنة العام 2016، لاستكمال تنفيذ الاشغال المتبقية والعائدة الى تحديث شبكة الطرق في المتن الشمالي ومختلف المناطق اللبنانية وتأهيلها وصيانتها.

وحضر الجلسة النواب: ياسين جابر، احمد فتفت، عاطف مجدلاني، هنري حلو، انطوان زهرا، جمال الجراح، حسن فضل الله، فادي الهبر، علي فياض، وكاظم الخير، المدير العام للمال الان بيفاني، مديرة الموازنة ومراقبة النفقات كارول ابي خليل، والمدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس.

وطلبت اللجنة من وزارة الاشغال “ارسال كتاب رسمي تفصل فيه المشاريع المنفذة من القرار 66، الصادر في العام 2012 في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، بعد التأكد من مجلس الانماء والاعمار عما اذا كانت هناك مشاريع ممولة منخ، لحسمها وتوفير الاعتمادات الكاملة لتنفيذ المشاريع التي يتضمنها القرار 66”.

وأكد النائب كنعان أن “التوجه هو لاقرار المشروع في الجلسة التي ستعقد الاسبوع المقبل، بعد توفير المعلومات المطلوبة من وزارة الاشغال.-انتهى-

——–

اعتصام لاتحاد النقل البري أمام وزارة الداخلية.. وتأكيد على استمرار التحرك

 

(أ.ل) – أكد رئيس اتحادات النقل البري في لبنان بسام طليس خلال الاعتصام الذي نفذته اتحادات ونقابات اتحاد النقل البري اليوم، أمام وزارة الداخلية، بعد مسيرات سيارة انطلقت منذ الصباح الباكر من عدد من المناطق اللبنانية وسط اجراءات امنية مشددة وحركة مرور كثيفة “الاستمرار في إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية والتظاهرات والاعتصامات حتى تستعيد الدولة هذه المراكز جباية وادارة”، كاشفا عن وعود من بعض المسؤولين بايجاد الحل.

ودعا الى اجتماع يعقد عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاثنين المقبل في مقر الاتحاد العمالي العام لتحديد موعد للاعتصام أمام مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة.

من جهته، لفت نقيب اصحاب الشاحنات شفيق قسيس الى “ان الشعب اللبناني يقف معنا ويدعمنا لاننا ندافع عن كل الشعب لا سيما الناس المظلومة”، وقال:” نحن نريد الدولة ويبدو ان المسؤولين فهموا ذلك ويعملون على ايجاد الحل وعودة الاموال الى كنف الدولة”.

بدوره، أعلن رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري عبد الامير نجدة عن عرض “موجود في جعبتي”، وقال: “لن أذيعه قبل اجتماع قطاع النقل الاثنين المقبل”.-انتهى-

——–

الحريري تلقى برقيتين من راوول كاسترو ونائب رئيس السودان

 

(أ.ل) – تلقى الرئيس المكلف سعد الحريري مزيدا من برقيات التهنئة في مناسبة تكليفه تأليف الحكومة الجديدة، ومن أبرزها برقية من رئيس مجلس الدولة في كوبا راوول كاسترو، وبرقية من النائب الاول لرئيس جمهورية السودان الفريق الاول ركن بكري صالح.

كما تلقى الرئيس الحريري رسالة من رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر هنأه فيها على تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة ومثنيا على المبادرات التي قام بها لانتخاب رئيس للجمهورية.-انتهى-

——

شبطيني: لإقرار قانون إنتخاب عادل ينتج طبقة سياسية متحررة

 

(أ.ل) – قالت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال أليس شبطيني، في تصريح “إن المرحلة التي نمر بها من الإستقرار السياسي بعد إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وتكليف رئيس لتأليف الحكومة العتيدة والذي تم من خلالهما إستئصال جرثومة الفراغ والشغور التي عايشت البلاد فترة سنتين ونصف تقريبا والتي كانت ستؤدي إذا ما إستمرت الى الإنهيار الحتمي للبلاد وللعباد”.

أضافت “أما وقد فرجت نتمنى على العهد والحكومة الجديدة إعطاء ألأولوية لمعالجة قضايا الناس المعيشية والحياتية والصحية والبيئية التي تراكمت، وضرورة حل مشكلة دفع الفاتورتين في كل قضية حياتية، وإلا فعلوا الخصصة في بعض القطاعات التي نجحت في فترات معينة ونقترح كذلك إنشاء وزارة للتصميم وإعطاء حرية حركة للبلديات وإتحاداتها في الإنماء والخدمات وإخضاعها للرقابة والمتابعة”.

وتابعت “أما الفساد المستشري حله موجود في المحاكم والقضاء بعد رفع الغطاء عن أي فاسد، وفي هذا السياق نعتقد ان على الحكومة الجديدة أن تحصر مهماتها بمعالجة القضايا الهامة التي ذكرناها، وعلى مجلس النواب أن يشرع أبوابه لإقرار المراسيم والقوانين المكدسة وإقرار قانون إنتخابات عادل وعصري قادر على إنتاج طبقة سياسية متحررة من قيود العائلية والطائفية والمذهبية والمحاصصة لكي نستطيع لاحقا تحديث نظامنا السياسي كمقدمة لبناء وطن جدير بأبنائه وإبداعاتهم”.

وتمنت أن “يكون لصوتنا آذان صاغية وإننا كمستقلين نعتز بوسطيتنا القادرة دائما على أن تكون حكما تجمع ولا تفرق”.-انتهى-

——–

حرب: التأخير في تشكيل الحكومة سينعكس ضررا كبيرا على صورة العهد

 

(أ.ل) – رأى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال بطرس حرب في حديث لمصدر إعلامي ان “تقليد فرض الشروط الذي اعتمد في عهد الرئيس ميشال سليمان بدأ يؤثر على تشكيل الحكومة”، مطالبا رئيس الجمهورية ميشال عون “بكسر الشروط والفيتوات، لأن التأخير في تشكيل الحكومة سينعكس ضررا كبيرا على صورة العهد وعلى انطلاقته”.

وقال حرب: “ان حركة الاتصالات الحكومية لم تصل بعد الى نتيجة لتشكيل الحكومة، فالمطالب والمطالب المضادة هي التي تسبب هذا التأخير في تشكيلها، والتأخير سينعكس ضررا كبيرا على صورة العهد وعلى إنطلاقته”.

وتمنى على “القوى السياسية ان تبحث عما يريد البلد وما يحتاجه لينطلق بحكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها”.

وقال: “من المؤسف اننا وصلنا الى مكان نمارس به الفيتوات ضد بعض القوى السياسية وهذا خرق كبير لمفهوم مشاركة السلطة في الدستور، فمن يعرقل تشكيل الحكومة عليه ان يتحمل المسؤولية”.

وأكد حرب ان “14 آذار لم تعد موجودة إلا في اذهان الناس، اما في اذهان السياسيين فهي من التاريخ”، لافتا الى ان “التصرفات السياسية الاخيرة تجاوزت كل المواقف الثابتة التي استندت عليها 14 آذار في تعاطيها مع المواقف السياسية”.-انتهى-

——-

حسين الموسوي: للكف عن الدخول في اية مواجهة عائلية أو عشائرية

 

(أ.ل) – اعتبر النائب حسين الموسوي ان “الدفاع عن الدين والاوطان يقوم به الذين اتخذهم الله ليشهدوا بدمائهم على المقصرين القاعدين الظالمين، والذين يثبتون ان العاقبة للمجاهدين المتقين، والويل والخسران للمكذبين”.

اضاف خلال احتفال تأبيني أقامه حزب الله في بلدة قرحا البقاعية بمناسبة اسبوع الشهيد حسين علي الموسوي: “اعداء تاريخنا ومستقبلنا الصهاينة وعملاؤهم في الغرب، وبعض بلاد العرب، يشنون علينا حربا ناعمة هي الاخطر، لأنها تسوق بعض ابنائنا وبناتنا نحو اللامبالاة والميوعة، وعدم الشعور بالمسؤولية، وذلك هو الاستهداف الأخبث والاشد فتكا بمجتمعنا، لأنه استهداف لإرادتنا واستقامتنا ومقاومتنا التي تصنع الأمجاد”.

وتابع “لقد استطاع شهداؤنا ومجاهدونا المحصنون بمناعة حسينية ان يسقطوا مشاريع الاعداء وخدامهم التكفيريين، وان يمنعوا بالتكامل مع الشعب السوري الصامد الصابر، سقوط قلعة المقاومة سوريا الحبيبة، والعراق الحبيب في صمود قل نظيره في التاريخ “.

ودعا الموسوي “أهلنا إلى الوفاء لدماء الشهداء، والكف عن الدخول في اية مواجهة عائلية أو عشائرية من اجل ان تبقى قدراتنا ودماؤنا في مواجهة اعدائنا الحقيقيين”.

وختم ان “مقاومتنا للفساد والانحراف في بعض مرافق الدولة بالوعي والحكمة والتصميم على حفظ الوطن ومصالح ابنائه، هي التي تحفظ المجتمع قويا متماسكا ومتمكنا من صون المقاومة على الحدود، وحيث يجب ان تكون إلتزاما بالموقف التاريخي الحكيم الذي أعلنه أميننا العام أبو الشهداء”.-انتهى-

——

نواف الموسوي: أصبحنا اليوم على مشارف النصر في مواجهة العدو التكفيري

 

(أ.ل) – ألقى عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي كلمة خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه “حزب الله” لشهداء المقاومة الإسلامية في بلدة معركة، لمناسبة يوم الشهيد، في مجمع الإمام الرضا في بلدة معركة، في حضور عوائل الشهداء، وعدد من علماء الدين، وفاعليات وشخصيات، وحشد من الأهالي، وجاء في كلمته :”أصبحنا اليوم على مشارف النصر في مواجهة العدو التكفيري ومن ورائه الذين لم يعد بإمكانهم أن يحققوا أهدافهم التي كانت ترمي إلى إسقاط المقاومة والدولة المقاومة في سوريا، وبالتالي انتهت آمالهم وأحلامهم، وبتنا اليوم نقاتل في الساعات التي تسبق إعلان النصر، سواء طالت هذه الساعات أم قصرت، وعليه فإننا سنحقق نصرا جديدا بعد الانتصار في أيار عام 2000، والانتصار الإلهي في تموز من العام 2006، وسيكون هذا الانتصار الذي نراه في سوريا والعراق واليمن أعظم الانتصارات جميعا”.

أضاف “إننا بفعل حكمة سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حفظه الله، وبفضل بعد نظره وصبره، أمكن لنا من أن نحقق في لبنان الانتصار للبنانيين جميعا عبر الإتيان برئيس للجمهورية للبنان ولجميع اللبنانيين، يعبر عن قاعدة شعبية ملتفة حوله، ولا يشترى بالمال، وساقاه ليست من خشب، ومعدنه من ذهب، ويقول فقط عاشت الجمهورية اللبنانية، ولا يقول عاشت لا المملكة الفلانية ولا الإمارة الفلانية.

إن انتخاب الجنرال عون رئيسا للجمهورية يجب أن يكون فرصة للعمل على إخراج هذا البلد من أزماته السياسية والاقتصادية، وأولى هذه الأزمات السياسية هو عدم قدرة المؤسسات الدستورية على احتواء الحياة السياسية وتنظيمها، ما يضطر دائما إلى إجراء التسويات خارج تلك المؤسسات. ويعود سبب القصور في عمل المؤسسات الدستورية إلى تركيبة المجلس النيابي الحالية التي لا تعكس بصورة صحيحة إرادة الناخب اللبناني، لأن هذه الانتخابات التي أتت بالمجلس الراهن، قامت على قانون انتخابي غير عادل، شعرت معه جهات وطوائف لبنانية أنها لم تمثل بصورة عادلة، وأنها لم تأت بممثليها إلى الندوة البرلمانية، بل إن الطوائف الأخرى هي التي أتت بهؤلاء النواب”.

وتابع الموسوي “إننا نرى اليوم وتأسيسا لهذا العهد الجديد، أن مسؤولية القوى السياسية اللبنانية ولا سيما الكتل النيابية، هي العمل بصورة عاجلة إلى وضع قانون انتخابي يؤمن عدالة وصحة ودقة التمثيل، فلا يكون قانونا انتخابيا يحدد سلفا نتائجه، ولا يعيد إنتاج أزمة التمثيل، وبالتالي الأزمات السياسية والدستورية، سيما وأنه لا أحد يريد قانونا يلغي فيه مكونا من المكونات السياسية اللبنانية. وعليه فإنه يمكننا عبر قانون حكيم أن نحافظ على التوازنات القائمة، ولكن على النحو الذي يحقق عدالة التمثيل، ويفتح الفرصة أمام وصول قوى سياسية موجودة على مستوى القواعد الشعبية إلى الندوة البرلمانية، والتي لم تصل إليها سابقا بسبب قانون الانتخاب.

إن واحدة من أسباب أزمتنا التي نحن فيها اليوم هي حصر التمثيل لطائفة بجهة لوحدها دون إعطاء الفرصة لجهات أخرى أن تتمثل، وهو أمر لم يحصل على مستوى القاعدة الشعبية التي ننتمي إليها، لأننا نحقق تعددا يتمثل في هذه الثنائية المتحالفة، ألا وهي حركة أمل وحزب الله، اللذان هما على استعداد لقبول التعدد السياسي والحزبي في ساحتهما الشعبية دون أي قلق على عدد نواب كتلتيهما النيابيتين، ألا وهما كتلة الوفاء للمقاومة وكتلة التنمية والتحرير، وبالتالي فإننا مستعدون لقانون انتخابات قائم على النسبية وعلى الدائرة الواحدة على صعيد لبنان أو على صعيد المحافظات، مما قد يعطي الفرصة لقوى سياسية موجودة في ساحتنا الشعبية أن تتمثل في المجلس النيابي، وليس لدينا قلق من ذلك، بل حاضرون له”.

وقال: “لكن السؤال المطروح اليوم، هل القوى السياسية التي تختصر التمثيل في ساحات شعبية أخرى مستعدة لأن تتقاسم التمثيل بصورة عادلة، سيما وأن هذه القوى لا تمثل 90 بالمئة من قاعدتها الشعبية، بل ربما تمثل الثلثين، إلا أنها لا تترك مجالا للثلث المتبقي ولمن يشاركها في تمثيل قاعدتها الشعبية، بينما بينت النتائج أننا نحن وحركة أمل نمثل 95 بالمئة تقريبا من قاعدتنا الشعبية، ولكن ليس كل واحد منا على حدة، بل إننا نحن والإخوة في حركة أمل من يمثل هذه القاعدة، ولكن إن كان أحد يدعي أن لديه 10 أو 15 بالمئة، فنحن مستعدون لقانون انتخابي يؤمن التمثيل الصحيح. وبالتالي، نسأل هل هناك استعداد لدى تيار المستقبل لقانون تعددية التمثيل في طائفته، وهل تقبل القوى السياسية بقانون انتخابي يسمح للمسيحيين أن ينتخبوا معظم نوابهم، وهم الذين يشكون اليوم من أن النواب الذين أتوا بأصوات المسيحيين ليسوا إلا 36 نائبا من أصل 64 نائبا، ولذلك فإننا ندعو الجميع لكي نخطو خطوة إلى الأمام نحو إيجاد قانون انتخابي يجمعنا جميعا من الشارع إلى داخل المؤسسات.

وختم “أما في ما يخص الأزمة الاقتصادية، فإننا بحمد الله لدينا احتياطي من النفط والغاز، وبالتالي علينا أن نحافظ عليه ونستعيد منه ما يحاول الصهاينة وضع يدهم عليه، وأن نبدأ بالتنقيب عنه، فمستقبل لبنان واعد على جميع الصعد، ولكن بشرط أن تتحمل القوى السياسية مسؤوليتها الوطنية”.-انتهى-

——–

دريان التقى النائبين الحريري وعبد العزيز وقضاة ووفودا

 

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب بهية الحريري وتم البحث في الشؤون الوطنية والإسلامية،  كما استقبل النائب قاسم عبد العزيز ورئيس محكمة التمييز العسكرية القاضي طوني لطوف وتم البحث في الاوضاع العامة، وقاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا في حضور القاضي غادي مكارم.

والتقى المفتي دريان وفدا من منسقية الجناح في تيار “المستقبل”، في حضور الشيخ بلال الملا، وقدم له الوفج لوحة تذكارية “عربون محبة وتقدير”. كما زاره وفد مشترك من العشائر العربية وموحدي دروز صوفر، برئاسة ممثل شيخ العقل الطائفة الشيخ سامي عبد الخالق، الذي شكر دريان على مباركته للمصالحة التي تمت في خلدة بين الموحدين الدروز وعشائر العرب، في حضور الشيخ بلال الملا، ووفدا من آل الأمين برئاسة مصباح احمد شوقي الأمين، الذي اكد “دور مفتي الجمهورية الوطني والخطاب الإسلامي المعتدل الجامع الذي يصب في مصلحة لبنان ووحدته ووحدة شعبه.-انتهى-

——–

حاطوم: نريد شراكة حقيقية مع الجميع للعبور نحو دولة قوية

 

(أ.ل) – اقامت حركة “امل” – اقليم بيروت المنطقة الثالثة، احتفالا لمناسبة الذكرى السنوية لشهداء التفجير الارهابي في برج البراجنة في حسينية الامام الحسن – برج البراجنة، حضره المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان، وفود من الجماعة الاسلامية، جمعيةالمشاريع، لجنةاوقاف الطائفة الشيعية، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت في الحركة علي بردى، اعضاء من قيادة الاقليم والمنطقة الثالثة وممثلون عن بلدية برج البراجنة وعوائل شهداءالتفجير.

وألقى مسؤول المكتب الاعلامي المركزي في “حركة امل” طلال حاطوم كلمة اكد فيها “اننا لا نزال نواجه خطرا تكفيريا وصهيونيا حيث يشكل ارهاب الدولة المنظم، الذي منع الآذان في القدس بحجة الازعاج لمن هم اغتصبوا ارض فلسطين في وقت يتلهى المسلمون ولا يكترثون لما يحصل من اعتداءات في حق الاسلام”، معتبرا “انها معضلة فكرية تحتاج لاصحاب العقول المستنيرة لحلها في وقت نستذكر فيها الابطال الذين ارتقوا على سلم الشهادة في اعلى مستوياتها التزاما بما تعلمناه من الامام القائد السيد موسى الصدر وبقيادة الامين النبيه للحفاظ على العهد”.

ولفت حاطوم الى “الحاجة الملحة لفكر الامام الصدر في هذا الوطن الرسالي لنرتقي به الى مصاف الاوطان، اذ نعيش مخاضات وبعد انجاز الاستحقاق الرئاسي بشفافية من قبلنا قلنا اننا نريد تشكيل شراكة حقيقية مع جميع الشركاء في الوطن وقدمنا كل التسهيلات بما يخص التشكيلات الوزارية لنكون جسر عبور نحو دولة قوية دولة رعاية لا جباية”.

وختم الحفل بمجلس عزاء حسيني. بعدها، وضع المفتي قبلان والمسؤول التنظيمي للمنطقة الثالثة علي زراقط اكليلا من الزهر مكان التفجير.-انتهى-

——–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2016  البيان الآتي:

بتاريخ 16 /11 / 2016 ما بين الساعة 7.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير تربل – طرابلس.

وبتواريخ 16،15،14 /11 /2016 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة الطيبة- بعلبك، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخي 15 و16 /11 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة، بإجراء تمارين قتالية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتواريخ 30،23،16 /11 /2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مركز التدريب – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.

وبتواريخ 30،23،16 /11 /2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مركز التدريب – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.

وبتواريخ 18 ،17 ،16 ،15 ،14 /11 /2016 اعتباراً من الساعة 8.00 وحتى انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رام مشمش – جبيل، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1/ 11/ 2016 ولغاية 30/ 11 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 26/ 9 /2016 ولغاية 9/ 12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.–انتهى-

——–

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *