الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 28 تشرين أول 2016 العدد 5144

نشرة الجمعة 28 تشرين أول 2016 العدد 5144

mahfouz28-10-2016

محفوظ كرم السفير الروسي: زاسبكين أكد ان انجاز الإستحقاق الرئاسي

يحيد لبنان ويحصن الشرعية

(أ.ل) – أقام رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبد الهادي محفوظ وأعضاء المجلس حفل عشاء في مطعم لامب هاوس – المنارة، على شرف السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، حضره المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة الى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية وصحافيين.

وأوضح محفوظ أنها “كانت جلسة حوار ونقاش مع السفير الروسي في خلال مأدبة العشاء، وان اللقاء تضمن شرحا مستفيضا من جانب السفير لظروف المنطقة ولكيفية حماية لبنان من التداعيات الإقليمية وغيرها، وتشديد من جانبه على اعتبار الإستحقاق الرئاسي مدخلا لتحييد لبنان عن هذه الأزمات”.

ولفت الى ان “زاسبكين يعتبر لبنان جزءا من محيط المنطقة وجزءا من مشاكلها، ولكن الإستحقاق الرئاسي بحد ذاته هو أمر مهم للبنان لأنه يؤدي بشكل أو بآخر الى تحصين الشرعية اللبنانية”. وأشار الى ان السفير الروسي كشف على “أنه على علاقة جيدة مع كل الأطراف اللبنانية وأنه يلتقي بها جميعا، وبالتالي هو يشدد على مسألة ان يكون الإستحقاق الرئاسي مدخلا لإجماع اللبنانيين حول الشرعية”.

أما بالنسبة لأزمة المنطقة وتحديدا ما يجري في سوريا، فلفت محفوظ الى ان “السفير الروسي يعتبر ان الموقف الروسي هو موقف صلب هدفه ان يحول دون أي مشاريع تخريبية سواء كانت عربية أو إقليمية، وهو يعتبر ان الموقف الروسي ثابت في هذا المجال كون العلاقات التي تربط روسيا بالمنطقة تفترض موقفا روسيا قويا، خصوصا أن الغرب يحاول من خلال الترسانة المسلحة التي يشيدها حول روسيا، الضغط السياسي على الموقف الروسي، إلا ان الموقف الروسي بهذاالمعنى مستعد عسكريا، وهذا أمر يعرفه الغرب بالإضافة الى رفض أي ابتزاز للموقف الروسي”.

وختم “من جانبنا في المجلس الوطني للاعلام شددنا على ضرورة التعاون الإعلامي تحديدا في القطاع المرئي والمسموع، وأن يكون هناك مخارج روسية لمشاكل هذا القطاع في المستقبل القريب”.-انتهى-

———

logo1

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص السوري عبد الرحيم سعد الدين الجمعة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 28 تشرين أول 2016 البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص السوري عبد الرحيم سعد الدين الجمعة مسؤول التسليح في تنظيم داعش الإرهابي في جرود بلدة عرسال لمشاركته بالإعتداءات ضد وحدات الجيش في عرسال.-انتهى-

——–

amin jmaiel

السبهان التقى الرئيس الجميل: متضامنون مع لبنان دولة وشعبا

(أ.ل) – استقبل الرئيس امين الجميل في دارته في بكفيا وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في حضور القائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري.

وكان عرض للاوضاع الاقليمية الساخنة وللشأن الداخلي في ضوء الحراك المتصل بانتخاب رئيس للجمهورية. كما كانت قراءة مشتركة لاهمية الاستقرار والحفاظ على تاريخ لبنان العريق بديمقراطيته ونظامه البرلماني.

وشدد الوزير السعودي على “تضامن المملكة مع لبنان دولة وشعبا”.-انتهى-

——-

بروتوكول تعاون بين الجامعة الاسلامية ومنظمة العمل الدولية في خلدة الاثنين

(أ.ل) – توقع الجامعة الاسلامية في لبنان ممثلة برئيستها دينا المولى بروتوكول تعاون مع مركز التدريب الدولي في منظمة العمل الدولية (تورينو -ايطاليا) من خلال وسائل التعلم الالكتروني (s- learing) ممثلة بالاستشاري طعان شعيب، ضمن مشروع الهبة التعليمية، برعاية المدير العام للتعاليم العالي احمد الجمال، عند الثانية والنصف من بعد ظهر الاثنين المقبل، في مكتب رئيسة الجامعة – في مقر الجامعة – في خلدة، في حضور عمداء الكليات ومدراء الفروع والمدراء الاداريين.-انتهى-

——-

logo1

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء كافة المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس الخميس 27 /10/2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6.05، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13.20 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 7.05 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت، بعبدا وجونية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14.15 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 00.05 من بعد منتصف الليل، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل شكا، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 00.20 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

———

tamam salam

سلام التقى حمود وحلاوي ووفدا من الجامعة الأميركية

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم في السراي الحكومي المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود.

واستقبل أيضا وفدا من الجامعة الاميركية ضم الدكتورين محمد الصايغ وشادي صالح في حضور السيد هشام جارودي وسلموه دعوة لحضور مؤتمر يعقد في الجامعة الاميركية في الثامن من شهر كانون الاول المقبل بعنوان “إعادة بناء الصحة بعد النزاعات”.

كما التقى الرئيس سلام الوزير السابق ابراهيم حلاوي.-انتهى-

——-

imagesCFWC69VO

الحريري عرض اوضاع لبنان والمنطقة مع السبهان

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في بيت الوسط، الموفد السعودي وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان في حضور القائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري والسيد نادر الحريري.

وتم خلال اللقاء عرض لآخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء قدم الوزير السبهان هدية تذكارية للرئيس الحريري عربون محبة وتقدير.-انتهى-

———

ghazi zaayter

زعيتر اطلع من ادارة الطيران المدني على سير عمل المشاريع

وعرض مع زواره مواضيع إنمائية

(أ.ل) – عقد وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر اجتماعا، بعد ظهر اليوم، في مكتبه، مع إدارة الطيران المدني، واطلع على مسار العمل في المديرية العامة للطيران وعلى ملفات التلزيم العائدة للحماية الامنية وسير العمل في المشاريع التي هي قيد التنفيذ المتعلقة بسور المطار وجرارات الحقائب.

وتابع زعيتر الاوضاع والمستجدات الراهنة والمواضيع الانمائية المناطقية والمشاريع المدرجة على جدول أعمال الوزارة مع النواب: نبيل نقولا، عباس هاشم، نعمة الله ابي نصر، أيوب حميد، قاسم عبد العزيز، زياد القادري، والنواب السابقين جهاد الصمد، منصور البون، طلال المرعبي.

وتناول زعيتر مع رئيسة بلدية بكفيا نيكول امين الجميل ونائبها الدكتور زياد عقل، المشاريع الانمائية لمنطقة بكفيا والقرى المجاورة وبعض الامور المتعلقة بالسلامة العامة.-انتهى-

——-

روني عريجي وزيرب الثقافة 

عريجي وقع مع APEAL اتفاقية مشروع بيروت متحف الفن BeMA

(أ.ل) – عقد وزير الثقافة ريمون عريجي مؤتمرا صحافيا، قبل ظهر اليوم، في مقر المتحف الوطني، تخلله توقيع اتفاقية “عارية الاستعمال” مع الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون APEAL، لمجموعة من الأعمال الفنية اللبنانية التابعة لوزارة الثقافة، في حضور المدير العام للآثار سركيس خوري، المدير العام للشؤون الثقافية بالإنابة افراز الحاج، نائب رئيس الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون ساندرا أبو ناضر، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وممثلين عن السفارة الألمانية في لبنان وفعاليات.

ويأتي هذا التوقيع في إطار جهود وزارة الثقافة لتحفيز عملية تبادل الخبرات بين الأوساط الثقافية الناشطة والمتخصصة، وفي سياق سعي جمعية (APEAL)، إلى إطلاق مشروع “بيروت متحف الفن BeMA”، الذي سيشكل صرحا ثقافيا يسلط الضوء على الفن المعاصر والحديث في لبنان والمنطقة، حيث سيضم أعمالا فنية تشكيلية، فيكون بذلك مساحة جامعة ومنصة للحوار وللتفاعل الثقافي والحضاري.

تشمل الاتفاقية الثنائية مجموعة فنية تضم روائع أعمال فنانين لبنانيين، محفوظة لدى وزارة الثقافة منذ سنوات، وموزعة بين القصر الجمهوري، والسراي الحكومي، والمقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين، وقصر الأونيسكو، ومكاتب الوزارة. تتنوع هذه الأعمال بين لوحات قماشية ومنحوتات وأعمال على الورق وصور فوتوغرافية، سيتم تنظيفها وترميمها بالتعاون مع السفارة الألمانية التي ستمول معدات الترميم، قبل أن يصار إلى الكشف عنها في المعرض الأول الذي سيتوج بافتتاح “بيروت متحف الفن BeMA”.

واوضح الوزير عريجي “ان عقد “عارية الاستعمال” بين وزارة الثقافة و(APEAL) بادرة تعاون ثقافي بناءة، تغني مسار الفني التشكيلي اللبناني، وتسهم بترويج ونشر إبداعات الفنانين اللبنانيين.

واضاف “ان مشروع إقامة متحف للفن التشكيلي تسعى APEAL لإقامته، يتناغم تماما مع دور وأهداف وزارة الثقافة، في إبراز إبداعات الفنانين، ويشكل منصة لقاء وتعارف وثقافة بين رجال الإبداع والجمهور اللبناني. نحن على ثقة بأن إعارة وزارة الثقافة أعمالا فنية لهذا المتحف، المزمع إنشاؤه، تكون مادة ثراء فني ضمن مقتنياته، تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة”، متمنيا “كل التوفيق لهذا المشروع الثقافي – الحضاري” وموجها “تحية إلى المبدعين اللبنانيين”.-انتهى-

———

barakat28-10-2016

الموت غيب الموسيقار ملحم بركات

(أ.ل) – غيب الموت الفنان ملحم بركات عن عمر يناهر الـ 74 بعد صراع مع المرض.-انتهى-

———-

 rashid dirbas

درباس ولازاريني تفقدا أوضاع النازحين السوريين في عكار

(أ.ل) – بدأ وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المنسق المقيم في لبنان فيليب لازاريني، جولة ميدانية في محافظة عكار حيث سيكون لهما سلسلة محطات في عدد من البلدات العكارية، وذلك للاطلاع على المستجدات المتصلة باوضاع النازحين السوريين والمجتمعات المحلية المضيفة وسبل تحسين الواقع القائم.

المحطة الاولى كانت في مخيم أنشىء حديثا في بلدة المحمرة لاستضافة عدد من النازحين السوريين الذين اخلوا خيمهم التي كانوا يسكنونها في بلدة المنية بطلب من الجيش.

وعقد لقاء مع العائلات السورية في حضور ممثلين عن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان غاليا غوبيفا وخالد كبارة وجيسي ابو عيد، مدير مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP في الشمال الان شاطري، رئيس بلدية المحمرة عبدالمنعم عثمان الذي القى كلمة رحب فيه بالحضور وقدم شرحا تفصيليا لواقع الحال “حيث ان اكثر من عشرة الاف نازح سوري مقيم في خراج بلدة المحمرة في اكثر من 45 مخيما الى اشغال بعض الشقق والمستودعات وسط ظروف صعبة”، شاكرا للوزير درباس مساعدته، وآملا “رفع مستوى الخدمات والتقديمات من الدول المانحة”، واصفا الوضع بـ”المأساوي”.

واستمع درباس ولازاريني الى الاهالي الذين شرحوا واقعهم الصعب، لا سيما ما يتعلق بالاوراق القانونية والرسوم المفترض دفعها بالاضافة الى اوضاعهم الحياتية والمعيشية الصعبة حيث لا عمل”.-انتهى-

——–

بوصعب: الاثنين 31 تشرين الأول هو يوم عطلة في الجامعات والمدارس والمهنيات

(أ.ل) – أعلن وزير التربية الياس بو صعب في مؤتمر صحافي بعد لقائه سفراء الدول المانحة، عن اقفال المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد والجامعات يوم الاثنين المقبل تزامنا مع جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير القرية – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الخميس 27 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 29/ 10/ 2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير القرية – الجنوب.-انتهى-

———

images16UMP9HW

العماد عون التقى السفيرين المصري والفرنسي

النجاري: حان وقت انهاء الشغور الرئاسي

(أ.ل) – التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية السفير المصري نزيه النجاري بحضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دو شادارافيان.

وقال النجاري: “تشرفت بلقاء العماد ميشال عون ودار بيننا حديث مهم ومفيد حول اولويات المرحلة المقبلة في لبنان حيث ينتظر ان يشهد انتخابات رئاسية للجمهورية اللبنانية بعد فترة شغور، فقد حان وقت انهائها بالتأكيد”.

اضاف “وقد نقلت للعماد عون ترحيب مصر الكامل بما انتجته وتنتجه العملية السياسية اللبنانية في المرحلة القادمة، اذ نصحنا نحن في مصر بشكل متكرر بالتركيز على الدور اللبناني في المسألة الرئاسية وفي كل الشؤون السياسية تحديدا في انهاء الفراغ الرئاسي الحالي، على اساس ان تقوم الدول الاقليمية والصديقة والدولية بدور مساعد في هذا المجال”، معتبرا “ان مصر في مراحل عدة تقوم بدور مساعد، واحدى اهم محطاتها الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري في شهر آب الماضي”. اضاف “وقد اكدنا للعماد ميشال عون على اهتمامنا بأن يظل لبنان بلد العروبة والتعددية السياسية والتنوع الثقافي الذي نعتز به كثيرا بحكمة المشاركة والتوافق والتفاهم الذي يراعي مصالح القوى السياسية المختلفة دون اقصاء لاي طرف وهو ما اكده لي بطبيعة الحال العماد ميشال عون لا سيما على عزمه ونيته العمل به لانه هذا هو بالفعل نيته ومشروعه”.

وتابع “أشرت بثقتنا بأن الرئيس القادم سيكون مسؤولا جامعا لكل اللبنانيين وداعما لمؤسسات الدولة ومؤمنا بها ونثق به ثقة تامة، فنجاح لبنان في الفترة المقبلة يتطلب مشاركة الجميع في سياسة هذا البلد على نحو يحصن هذا البلد من تداعيات الصراع الاقليمي وربما يكون ايضا هذا التطور السياسي في لبنان بشرى اقليمية للصراعات الاقليمية ونموذج على اسلوب تسوية هذه الصراعات والازمات المحيطة به”.

كما التقى عون السفير الفرنسي ايمانويل بون في حضور دو شادارافيان، حيث تم البحث في العلاقات الثنائية، ولا سيما دعم فرنسا الدائم للبنان وخصوصا في المرحلة المقبلة.-انتهى-

———

logo1

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الخميس 27 /10/ 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: معركة، طيرحرفا وطلوسة.-انتهى-

——–

walid junblat

جنبلاط تابع المستجدات مع السبهان

(أ.ل) – استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الموفد السعودي وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في دارته في كليمنصو، في حضور القائم بأعمال السفارة السعودية وليد بن عبدالله البخاري ووزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، وزير الزراعة اكرم شهيب والنائب غازي العريضي. وبحث السبهان مع جنبلاط في الاوضاع الراهنة، وغادر كليمنصو من دون الادلاء باي تصريح.-انتهى-

——-

nawwaf musawi (2)

النائب فضل الله: حزب الله يقدم اليوم نموذجا رائدا في التضحية وصدق الالتزام والوفاء

(أ.ل) – رأى النائب حسن فضل الله في خلال احتفال تكريمي للشهيد حسن زلغوط أقيم في حسينية البرجاوي، في حضور النائب نواف الموسوي وعدد من العلماء وحشد من المواطنيين، “أننا نعيش في زمن هذه المقاومة التي تحقِّق انتصارا تلو انتصار، فوعد النصر يتحقَّق، والمقاومة تتقدَّم بخطى ثابتة إلى الأمام، وحزب الله يقدم اليوم نموذجا رائدا في التضحية والثبات وصدق الالتزام والوفاء وفي تحقيق الانجاز تلو الانجاز، ولو اردنا أن نمثل ونجسد هذه التضحية والثبات والاخلاص والشجاعة وصدق الوعد وتحقيق الانجاز والتسديد الالهي في كل موقعة سياسية وعسكرية، لتجسد ذلك في شخص اسمه اليوم الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ومن أراد أن يتعلم الصدق والوفاء وأن يكتشف كيف من يعد يحقق له الله الوعد، وكيف يحقِّق له الله الوفاء من خلال الصدق والاخلاص، وكيف يوصل الثبات إلى تحقيق الهدف، ليأت إلى مدرسة هذا الرجل ويتعلم، ونحن لا نجامل ولا نبالغ ولا نغالي ولا نمتدح، ولكن هناك حقائق لا بد أن تقال. لقد قيل أن السياسة بلا دين في لبنان، ونحن أثبتنا في مدرسة حزب الله ما قاله الامام الخميني ان سياستنا عين ديننا، وأن السياسة عندنا فيها دين وأخلاق والتزام ووفاء وصدق وثبات للوصول إلى الهدف، فنحن لا نغش احدا ولا نخادع احدا من نضع يدنا بيده لا ننزعها ما دامت يده بيدنا، ونحن نرسي في لبنان والمنطقة قواعد في السياسة تعلمناها من اسلامنا وثقافتنا وقيمنا”.

أضاف “لقد تجاوزنا المرحلة الصعبة واستطعنا نحن والجيش السوري وحلفاء سوريا أن نمنع سقوطها في يد التكفيريين، فمهما كانت التضحيات نحن امام انجاز تاريخي كبير، لأن مشهد اليوم هو مشهد المنطقة الملتهبة فهناك صراع كبير ومن لا يثبت يذهب تحت اقدام الخيل”. وأكد ان “المقاومة تخوض معركة كبرى لحماية لبنان، فلو سقطت سوريا بيد التكفيريين وتمدَّدوا إلى لبنان كما كانوا يخططون لما بقي لنا دولة ومؤسَّسات وانتخابات، فما نعيشه في لبنان من أمن واستقرار هو بفضل القرار التاريخي الجريء الذي اتخذه حزب الله بالدفاع عن سوريا في مواجهة التكفيريين، وبفضل دماء مقاومينا وكل ذلك يتكامل مع وتضحيات جيشنا على الحدود، وبما تقوم به الاجهزة الامنية من تفكيك شبكات التخريب التي تستهدف أمن اللبنانيين، وسيأتي اليوم الذي تكشف فيه التحقيقات مع هذه الشبكات ليعرف اللبنانيون ماذا كان يخطط لهم”.-انتهى-

——–

ahmad kabalan

احمد قبلان: لانتخاب رئيس يجمع القوى السياسية لصالح لبنان

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة أشار فيها إلى “أننا أمام لحظات سياسية هامة، إلا إذا فاجأنا المشهد الإقليمي الدولي بجديد، ولكن مهما يكن نحن مع انتخاب رئيس جمهورية يجمع القوى السياسية لصالح لبنان، لأن القضية كيف نختار لبنان بانتخاب الرئيس، الذي نريده أن يقرأ لبنان جيدا، لأن لبنان ضحية المشروع الدولي والإقليمي الذي لا يريد له أن يكون قويا بوطنيته، ولا مقاوما بخياره، فلبنان الذي نريد قويا بوطنيته لا بتبعيته، ومعافى كلما كان شريكا لسوريا في محاربة الإرهاب وليس ضدها، وعربيا حين تكون العرب ضد الصهاينة، ومقاوما حتى لا يتحول مستعمرة لإسرائيل ولا ولاية لداعش وأخواتها”.

وأمل “أن ينجز الاستحقاق الرئاسي بما يخدم المصلحة الوطنية، ويحقق الاستقرار السياسي والمجتمعي، كما نتطلع إلى اليوم الذي تطوى فيه كل صفحات الانقسام والصراع والنزاع التي كادت أن تهدم الدولة ومؤسساتها، وذلك من خلال تفاهمات هادئة وعاقلة تعزز التوافق وتطوره على النحو الذي يثبت الخطى باتجاه دولة جامعة تتأكد فيها الشراكة، وتترسخ فيها الوحدة، وبالتالي يصبح لبنان كوطن وكدولة محصنا ومتمكنا من مواجهة الاستحقاقات والتحديات الكبرى التي تحيط بنا”.

وشدد على “ضرورة الخروج من دوامة الفراغ والتعطيل والتعاطي مع المتحولات الرئاسية من دون قفازات، لأن القضية ليست من سيكون رئيسا، بل كيف ستكون الجمهورية، وعلى أية ركائز ستبنى، لأنه لا يجوز بعد كل هذه المحن وهذه التجارب وهذه المآسي أن يستمر الصراخ في الوادي، وأن نبقى ندور في حلقة المصالح والمنافع الطائفية والمذهبية، متناسين أن الوطن بحاجة إلى الجميع، والدولة كي تقوم ينبغي أن نلتف من حولها، وأن نتكاتف ونتآزر من أجل تأكيدها وتثبيتها، وهذا يفترض وجود ذهنية جديدة ومنهجية سليمة، وسلطة تكون في مستوى هذه المرحلة التي تتطلب جهادا أكبر يأخذ بعين الاعتبار مصلحة لبنان العليا”.

أضاف “إننا أمام منعطف جديد، وعلى الأطراف كافة تحمل المسؤولية من خلال تغليب المنطق الوطني، ووفق أسس التضحيات والتنازلات المتبادلة التي طالما نادينا بها، وكنا نقول دائما: تنازلوا من أجل لبنان، من أجل إنقاذه، من أجل الحفاظ عليه كوطن وكدور وكرسالة، فلبنان هذا مستهدف، وما يجري في المنطقة يؤكد ذلك، ويدعونا لأن نكون جميعا في ميدان البناء الحقيقي لهذا اللبنان الغني بتنوعه وبثقافة أبنائه، الذين باتوا يستحقون الخروج فعلا من دولة المزارع والفساد إلى دولة القانون والمؤسسات، التي تبدأ بإقرار قانون انتخابي عصري، يعتمد النسبية، ويتجاوز كل الاعتبارات الطائفية والمذهبية التي شكلت سببا رئيسا في كل ما نشهده من فوضى وعدم اتزان وتوازن، وعاملا من عوامل التفجير والفتن. ولهذا نحن نطالب بنزع كل العوائق والعراقيل وإرساء تفاهمات وطنية تكون بمثابة دفع للعهد الجديد، يمكنه بالتعاون مع باقي السلطات من بناء الدولة الموثوقة والقادرة على لم الشمل واحتضان الجميع”.

وتابع قبلان “فإننا كما نريد انتخاب رئيس يكون للجميع، كذلك نريد حكومة جمع وطني، وخطاب وطني يوحدنا، وبيان وزاري يحاكي الواقع اللبناني ويعالج القضايا الاقتصادية والاجتماعية على قاعدة إنقاذ الوطن من أزماته ومشكلاته، بعيدا عن عقلية النفي السياسي، لأن وحشية التجارة السياسية لا ترى الناس إلا نعاجا. نريد وطنا بولاء وطني، بعيدا عن صلة القربى والتعيين النفعي، نريد حكومة نهوض وإنماء لا حكومة منافع ومحاصصات، نريد حكومة الأكف النظيفة لا حكومة المحسوبيات والنفعيات، لأن هذا البلد طالما خسر بعقلية المنافع الشخصية والعائلية، والمطلوب إنقاذ البلد ليكون وطن العدالة للجميع لا وطنا للبيع بالمزاد العلني”.

وختم “نعم لقد شبعنا تعطيلا وفسادا وإهمالا وتغييبا للدولة ومؤسساتها، وآن الأوان كي نفكر جميعا كيف نبني الدولة وكيف نراقب وكيف نحاسب وكيف نحاكم وكيف نحمي لبنان ونبقيه وطنا سيدا مستقلا وحاضنا للجميع”.-انتهى-

——–

images[3]

دريان التقى السبهان: الشعب اللبناني سيبقى وفيا للملكة العربية السعودية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان يرافقه القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري. وقدم السبهان الى المفتي هدية رمزية عربون محبة وتقدير، وتم البحث في أوضاع لبنان والمنطقة.

وأكد دريان أن “العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية ولبنان ممتازة، وأن زيارة الموفد السعودي للبنان ولقاءاته مع القيادات السياسية والروحية اللبنانية دليل على محبة ودعم من المملكة لشعب لبنان الذي يكن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين وولي ولي عهده والحكومة السعودية وشعبها الطيب كل احترام وتقدير لدعمها ومساعدتها لبنان وكل الدول العربية”.

وأكد أن “الشعب اللبناني بكل فئاته يكن للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا كل المحبة، وسيبقى الشعب اللبناني وفيا لمملكة الخير على وقفاتها الى جانب لبنان والحفاظ على أمنه واستقراراه السياسي”.-انتهى-

———

logo1

الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير تربل – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الخميس 27 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 29/ 10/ 2016 ، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير تربل – طرابلس.-انتهى-

——–

حمود: الانقسام السياسي يوجب الحوار والنقاش الى الأفضل

(أ.ل) – ألقى الشيخ ماهر حمود خطبة الجمعة تناول فيها موضوع الايجابيات المتوقعة في انتخاب العماد عون، وجاءت كالآتي:

يفترض ان لبنان مقبل على مرحلة ايجابية ابتداء من يوم الاثنين المقبل 31 تشرين الأول، وذلك بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وان الايجابيات واضحة لا تحتاج الى كثير من الشرح، وان السلبيات التي يطرحها البعض ويخوفون منها: بعضها ينبغي ان يؤخذ به، وبعضها كيدي لا قيمة له.

واننا نرى ان الايجابية الرئيسية تكمن في ان الموالاة والمعارضة في المرحلة الراهنة مبنية على الاختلاف السياسي او اختلاف التقدير بين جهة وأخرى… لقد كانت الحرب الاهلية اللبنانية مبنية على الانقسام الطائفي، فالأكثرية الاسلامية في مكان والأكثرية المسيحية في مكان آخر، ثم بعد اغتيال الرئيس الحريري رحمه الله اصبح الانقسام مذهبيا بين فريق سني معه مسيحيون وفريق شيعي معه مسيحيون.

اليوم هنالك موالاة تضم كل الافرقاء من كل الانتماءات وكذلك المعارضة، وهذه علامة طيبة لان الانقسام العامودي الطائفي او المذهبي يشوه الصراع والمقاييس ويجعل المواقف خاضعة للعصبية البغيضة التي هي اقرب للجاهلية منها الى أي شيء آخر، اما الانقسام السياسي فيوجب الحوار والنقاش الى الافضل.

ولا شك ان المعارضة الوحيدة التي ينبغي ان تؤخذ بعين الاعتبار هي معارضة الرئيس بري التي فاجأت الجميع، ولكنها بالتأكيد تهدف الى الافضل… ولقد خبرنا الانقسام المذهبي وقبله الطائفي حيث تشوهت الكثير من الامور بسبب هذا الانتماء.

ومن خارج لبنان، نرى مثلا واضحا كيف يدمر اليمن ويقتل اهله دون رحمة ودون هدف سياسي مقبول، والعالم اليوم يستنكر صاروخا اطلق على جدة، وان كنا بالتأكيد ضد توسيع رقعة الحرب الظالمة، ومع ألا يكون المجاهدون في اليمن مجرمين مثل العدوان السعودي، ولكننا ايضا نؤكد ان الافتراء مرفوض، فلا يمكن ان يكون الصاروخ  موجها الى مكة المكرمة، بحسب الخريطة الواضحة والإحداثيات الدقيقة، ولكنه كذب واضح من اجل  اثارة غضب المسلمين على المجاهدين في اليمن واتهامهم بضرب مكة المكرمة، ما هو افئدة المسلمين؟ وستثبت الايام كذب الاعلام المغرض.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير تربل – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الخميس 27 /10/ 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 24 /10 /2016 ولغاية 28 /10 /2016، ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة مزرعة حنوش- حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

———

ali fadlallah

علي فضل الله: لممارسة أقصى درجات الانضباط في التعبير عن مشاعر الفرح

أو مشاعر الإحباط بما لا يظهر وجود منتصر وآخر مهزوم

(أ.ل) – ألقى السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، بحضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

“عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بما أوصانا به الإمام زين العابدين قبيل رحيله، الذي مر علينا في الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام، حين قال: “أيها الناس، اتقوا الله، واعلموا أنكم إليه راجعون…”. ثم خاطب كل واحد منا قائلا: “يا ابن آدم… إن أجلك أسرع شيء إليك، قد أقبل نحوك حثيثا يطلبك، ويوشك أن يدركك، فكأن قد أوفيت أجلك… وصيرت إلى قبرك وحيدا، فرد عليك روحك… لمساءلتك وشديد امتحانك، ألا وأن أول ما يسألانك عن ربك الذي كنت تعبده، وعن نبيك الذي أرسل إليك، وعن دينك الذي كنت تدين به، وعن كتابك الذي كنت تتلوه، وعن إمامك الذي كنت تتولاه، وعن عمرك فيما أفنيت، وعن مالك من أين اكتسبته وفيما أنفقته، فخذ حذرك، وانظر لنفسك، وأعد الجواب قبل الامتحان والمسألة والاختبار، فإن تك مؤمنا عارفا بدينك، متبعا للصادقين، مواليا لأولياء الله، لقاك الله حجتك، وأنطق لسانك بالصواب… وبشرت بالجنة والرضوان من الله، واستقبلتك الملائكة بالروح والريحان… ذلك يوم مجموع له الناس، وذلك يوم مشهود، يجمع الله فيه الأولين والآخرين يوم ينفخ في الصور، ويبعثر فيه القبور، وذلك يوم الآزفة إذا القلوب لدى الحناجر كاظمين… اليوم الذي لا تقال فيه عثرة، ولا تؤخذ من أحد فدية، ولا تقبل من أحد معذرة… فمن كان من المؤمنين عمل في هذه الدنيا مثقال ذرة من خير وجده، ومن كان من المؤمنين عمل في هذه الدنيا مثقال ذرة من شر وجده… وأسأل الله لنا ولكم العون على تزود التقوى والزهد في الدنيا، وجعلنا الله وإياكم من الزاهدين في عاجل هذه الحياة الدنيا، الراغبين في آجل ثواب الآخرة، فإنما نحن له وبه، والسلام عليكم ورحمة الله”.

اضاف “هذه هي الوصية التي تركها لنا الإمام. وحتى نعبر عن الحب والولاء والوفاء له، علينا أن نكون جادين في هذه الحياة الدنيا، أن لا نراها عبثا ولهوا. وعندما يأتينا الأجل الذي لا بد منه، نكون جاهزين للقاء ربنا بقلب سليم، وعمل سليم، ونية سليمة، وبذلك نقدر على مواجهة التحديات”.

وقال: “البداية من لبنان، حيث يستعد اللبنانيون لملاقاة اليوم الذي كانوا ينتظرونه منذ أكثر من سنتين ونصف السنة، يوم ملء الشغور في رئاسة الجمهورية والخروج من حالة الفراغ التي هددت مفاصل البلد، وكادت توصله إلى حافة الانهيار السياسي والاقتصادي والمعيشي، وأدت إلى إرباك الوضع الأمني.لقد كنا نأمل، ولا نزال، أن لا يكون هذا الاستحقاق سببا لما تشهده الساحة الداخلية من انقسام سياسي حاد، بل أن يكون عنوانا لتوحيد الساحة الداخلية وزيادة مناعتها، في وقت هي أحوج ما تكون إلى ذلك.ولكن يبدو، وكما هو المسار الطبيعي للأمور، أن هذا الاستحقاق سيحصل وفق ما تقتضيه اللعبة الديمقراطية الداخلية وحسابات الأكثرية والأقلية، وبفعل الرعاية الخارجية التي ترى أن أولوياتها في لبنان هي تحقيق حالة من الاستقرار، بسبب انشغال هذا العالم بملفات أكبر باتت ترسم خرائط المنطقة من خلالها، والأعداد الكبيرة من النازحين السوريين الموجودين في لبنان، الذين يريد هذا العالم لهم الاستقرار فيه، وأن لا يكونوا عبئا عليه، وهذا ما يضمنه الاستقرار السياسي والأمني. وأمام هذا الاستحقاق الذي سيحصل، ندعو من سيتولى المسؤولية إلى العمل الحثيث لإزالة الهواجس التي أنتجها التاريخ، أو الموجودة الآن، لإعادة وصل ما انقطع، ولترتيب البيت الداخلي اللبناني، الذي لا يمكن ترتيبه إلا ببناء الثقة وتحقيق التوافق، ولو بالحد الأدنى، لا على أساس توسعة دائرة تقاسم الجبنة أو على أساس المحاصصة، بل وفق السبيل الأنجح للنهوض بهذا البلد وإخراجه مما يعانيه والعمل على معالجة الاستحقاقات القادمة، بدءا بتأليف الحكومة، مرورا بقانون انتخابي عادل، وصولا إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي والخدماتي، وتعزيز الأمن ومواجهة الفساد المستشري”.

واكد “إن من حق اللبنانيين المجهدين المتعبين على كل الذين سيتولون أمور هذا البلد، أن يحققوا الشعارات التي أوصلهم الناس على أساسها إلى ما وصلوا إليه. إن هذا البلد لن يتقدم إلا إذا خضع الجميع للجهاد الأكبر، الذي يعني أن يخرج المسؤولون من حساباتهم الخاصة وحساباتهم الطائفية وحسابات تقاسم الغنائم إلى حساب الناس والوطن.

ونحن نتحدث عن موعد قريب لتحقيق الاستحقاق الرئاسي، وفي ظل التشنجات والحساسيات التي تعيشها الساحة الداخلية، فإننا ندعو إلى ممارسة أقصى درجات الانضباط في الخطاب السياسي أو في التعبير عن مشاعر الفرح أو مشاعر الإحباط، بالشكل الذي لا يظهر وجود منتصر وآخر مهزوم، حتى لا نسمح للمصطادين بالماء العكر بأن يجدوا أرضا خصبة لهم.. إننا نثق بأن الوعي كفيل بتمرير هذا الاستحقاق والانطلاق بعده للعمل، رغم أنه لا يبدو أنه سيكون سهلا”.

وتابع: “وإلى سوريا، التي تزداد معاناة إنسانها. وفي كل يوم، تحمل إلينا الأخبار مآسي جديدة، بعد أن تحول البلد إلى وقود للصراع الدولي والإقليمي المتفاقم، إما لتصفية الحسابات، أو لاستنزاف كل مواقع القوة، أو لتحقيق طموحات إمبراطورية لا تزال حاضرة لدى البعض، حيث لا يؤخذ بالحسبان كل هذه المشاهد الدامية للأطفال والنساء والشيوخ، وكل التدمير الذي يطال الأبنية والساحات، وإن كان هناك حديث عن ذلك، فهو يدخل في إطار استثمار المشاعر الإنسانية لغايات سياسية.ومن هنا، فإننا نعيد دعوة كل القوى المؤثرة إلى قراءة المعطيات القائمة بدقة، والتي يمكن أن تتطور إلى تكريس تقسيم بلداننا إلى مناطق نفوذ، أو إلى حرب إقليمية أو حتى دولية لن يسلم منها أحد، ما يفرض استباق مثل هذه التطورات غير المستبعدة برسم ضوابط لهذا الصراع يعيد صياغة تفاهمات سياسية تراعي الحساسيات العميقة للأطراف الإقليمية، وتدفع الشعب السوري بكل تنوعاته، إلى المزيد من تراص الصفوف وإنجاز المزيد من المصالحات، فهي الكفيلة بإخراج العابثين بهذا البلد”.

اضاف “وإلى العراق، الذي يتابع مواجهة الإرهاب موحدا، بجيشه وشعبه وحشده وعشائره، وهو يقدم التضحيات الكبيرة من دون الالتفات إلى الساعين للعبث بهذه الوحدة، من خلال إثارة النعرات المذهبية والطائفية والقومية والانقسامات الداخلية، وخلق أوهام من خلال تدخل هذا الفريق أو ذاك، أو هذه الطائفة أو تلك.إننا نثق بأن العراق الموحد سيكون قادرا على تحقيق آماله بالاستقرار والوحدة، ليعود له دوره وحضوره”.

وختم فضل الله: “إننا نرى أن ما جرى في البحرين، من إسقاط جنسية العشرات، هو قرار غير مبرر، ويستند إلى حجج واهية، وندعو إلى إعادة النظر فيه.. ونحن لا نفهم كيف تستطيع السلطات أن تسقط الجنسية عن أكثر الناس انتماء إلى بلدهم وإخلاصا له، لمجرد أنهم في خط المعارضة لها.إننا ندعو السلطات في البحرين مجددا إلى العمل للخروج من هذا النفق الذي لن يكون لصالح هذا البلد، فخلاص البحرين يكون بالحوار المباشر والجدي، لا بالقرارات الظالمة، لأن الظلم لا ينتج إلا المزيد من الأزمات”.-انتهى-

———

naeem hassan

نعيم حسن: نأمل ان تصل الحركة السياسية في البلد

الى خواتيمها بانتخاب رئيس الجمهورية

(أ.ل) – أمل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في بيان أن” تصل الحركة السياسية الحاصلة في البلد نتيجة المبادرة التي قام بها دولة الرئيس سعد الحريري إلى خواتيمها يوم الإثنين بانتخاب رئيس للجمهورية، وأن تفتح معها انفراجا على مستوى مختلف المؤسسات الدستورية والإدارات العامة، التي تحتاج جميعها إلى دفع يعيد إليها الحياة الطبيعية تدريجيا، ويطلق عجلة الاقتصاد التي باتت للأسف في حالة تراجع وانعكست سلبا على حياة المواطنين ومعيشتهم اليومية وحقوقهم”.

وثمن الشيخ حسن “المواقف التي صدرت في الأيام الأخيرة عن مختلف القيادات السياسية، والتي تصب جميعها في خانة تقريب وجهات النظر وتعزيز فرص التوافق الداخلي، وهو الأمر الذي يسمح للبنان باستعادة رأس الدولة وملء الشغور الرئاسي”، راجيا أن “يستمر هذا النهج في مختلف الاستحقاقات المقبلة من تشكيل الحكومة إلى قانون الانتخاب، وغيرهما من المحطات الأساسية في مسيرة البلاد”.

ودعا “كافة الجهات إلى استثمار هذه الأجواء لإعادة الحياة الطبيعية إلى مؤسسات الدولة، وترسيخ أجواء التفاهم ومواصلة الحوار البناء على مختلف الملفات والقضايا العالقة وتحصين الأمن والاستقرار وتقديم كل الدعم للمؤسسة العسكرية والقوى والأجهزة الأمنية وإطلاق مسار جديد في الحياة الاقتصادية والالتفات إلى قضايا المواطنين وهمومهم وتحسين مستوى المعيشة، عل ذلك يعطي الأمل لشباب لبنان وأجياله المقبلة بوطن أفضل ويوقف نزيف الهجرة لخيرة أبنائه”.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: تمارين تدريبية في جبل المالح – عكار

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الخميس 27/10/ 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.-انتهى-

———

mustafa hamdan

العميد حمدان التقى وفدا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

(أ.ل) – استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان والأخوة في أعضاء الهيئة، وفدا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤول الساحة اللبنانية وعضو المكتب السياسي في الجبهة علي فيصل.

بعد اللقاء، أثنى عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل

“ضرورة مواصلة المعركة السياسية على القرار التي اتخذته اليونيسكو بحق القدس، الذي أقرت بأن المسجد الأقصى هو مسجد إسلامي فلسطيني عربي ولا علاقة لليهود به ولا بساحة البراق”، معتبرا أن “هذا القرار نتيجة كفاح ونضال الشعب الفلسطيني وانتفاضته المتواصلة”.

بدوره، رحب العميد مصطفى حمدان ب”وفد الجبهة الديمقرطية لتحرير فلسطين وفي مقدمتهم علي فيصل”، مشيرا إلى “أن حقيقة المواقف التي ننظر إليها على صعيد القضية هي قضيتنا المركزية فلسطين”.

دعا كل “أبناء الأمة العربية العودة إلى فلسطين كي ينقذوا انفسهم”.

على الصعيد الداخلي، أكد حمدان أن “وعي أهلنا الفلسطينيين في مخيمات الشتات أثبت حتى اليوم أنه بمستوى عال جدا، وأنهم قادرون على استيعاب كل من يحاول أن يؤذي الأمن الوطني الفلسطيني واللبناني”.

على صعيد الانتخابات الرئاسية، اشار حمدان إلى “أننا سنسعى مع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الى تحقيق كل مطالب أهلنا الفلسطينيين مع الرئيس الجديد والحكومة الجديدة بالعيش الكريم على أرضنا، تمهيدا للعودة إلى فلسطين”.-انتهى-

——–

yazbek16-9-2016

يزبك: الوحدة الوطنية هي سياج الوطن

(أ.ل) – عبّر رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك عن “التفاؤل بقرب الخروج من المراوحة التي تجاوزت أكثر من سنتين ونصف إلى انتخاب رئيس للجمهورية بأجواء تفاهمية تحكمها ديمقراطية الشراكة والتوافق”، آملاً أن “تسود اﻷجواء التوافقية والحوار من أجل الحفاظ على الوطن ومكوناته”.

وخلال خطبة الجمعة في مقام السيدة خولة بنت الحسين(ع) بمدينة بعلبك اكد سماحته أن “الوحدة الوطنية هي سياج الوطن لحفظ أبنائه وتوفير كل ما يؤمن سعادة كل مواطن، أمنيا واجتماعيا واقتصاديا وتربويا وصحيا، وهذه الوحدة تجنب الوطن من عدوى ما يحصل في المحيط والمنطقة”.

وشدد الشيخ يزبك على “أن الجميع في منطقة البقاع يطالب الدولة باﻷمن والاستقرار ووضع خطط إنمائية، لمعالجة ما يحصل، واقتلاع أسباب الضياع، وما يترتب عليه من مخالفة القوانين، وتشويه صورة المنطقة”.-انتهى-

———

شريفة في خطبة الجمعة: انتخاب رئيس يجب الا يظهر ان فريقا انتصر على اخر

(أ.ل) – اعتبر امين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت ان انتخاب رئيس للجمهوري يجب الا يظهر ان فريقا انتصر على اخر لان هذا من شانه ان يجر في المقابل مواقف تعبر عن انقسام سياسي حاد يضر بانطلاقة العهد الجديد وبالتالي يجب ان يكون التوجه ان يجري الاستحقاق الرئاسي وما يستتبعه بالشكل الذي لا يضر بالوحدة الوطنية ولا يضر بالاستقرار السياسي.

وحذر الشيخ شريفة من الاتفاقات الثنائية التي تنحر التفاهمات الوطنية وقال  سوف نرى المتحمسين لمجيئ الجنرال عون رئيسا للجمهورية هل سيبقون على مواقفهم بعد جلاء الصورة وخاصة على مفترق تأليف الحكومة  التي لا نراها في الافق القريب خاصة اذا كان المكلف والمؤلف يعمل على طريقة انا او لا احد ويريد ان يضع يده على كل شيء واضاف الشيخ شريفة  على الجميع ان يعي ان هذا البلد لا يمشي باي تعاطي فوقي او تبعي او مذهبي او طائفي ودعا الى تغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح والابتعاد على كل ما من شأنه ان يكون سببا للمشاكل والازمات كي ننطلق جميعا لمعالجة قضايانا الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها وطننا ولا تنتهي الا بجمع الكلمة وبعيدا عن عقلية الاستئثار بالسلطة.-انتهى-

——–

نقابة محرري الصحافة: لاجراء الاستحقاق الرئاسي في أجواء ديموقراطية توافقية

(أ.ل) – عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية اجتماعا له اليوم برئاسة النقيب الياس عون وحضور الاعضاء، بحث المجتمعون شؤونا وطنية ونقابية.

وصدر عن الاجتماع البيان الآتي:

“تتمنى نقابة محرري الصحافة اللبنانية أن يجري الاستحقاق الرئاسي يوم الاثنين المقبل في أجواء ديموقراطية وتوافقية، على ان توظف نتائجه في مصلحة إعادة الروح إلى المؤسسات الدستورية وانتظام عمل الدولة بوزاراتها وأجهزتها”.

اضاف “تؤكد النقابة استمرار موقفها المبدئي الثابت والدائم ضد عمليات الصرف والتأخر في دفع الرواتب أوالحسم منها، وهي تقف الى جانب أي تحرك قضائي وميداني يقرره هؤلاء ومواكبته بكل ما تملك من إمكانات”.

وحدد مجلس النقابة موعد الجمعية العمومية في السابع من كانون الاول 2016 وستعلن لاحقا عن جدول اعمال الجمعية”.-انتهى-

———

 logo1

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر في مناطق عدة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الخميس 27/10/ 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /10 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 26/ 9 /2016 ولغاية 9/ 12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الإثنين 25 أيلول 2017 العدد 5358

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص المدعو عبادة مصطفى الحجيري (أ.ل) – صدر عن قيادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *