الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 13 تشرين أول 2016 العدد 5132

نشرة الخميس 13 تشرين أول 2016 العدد 5132

saiednasrallah

السيد نصر الله في مسيرة العاشر من محرم:

اليمنيون سيمرغون أنف آل سعود في الوحل

وستبقى عين المقاومة على “اسرائيل” والتكفيريين

(أ.ل) – أكّد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الذي حضر شخصياً بين الحشود المشاركة في مسيرة العاشر من محرّم أمس الأربعاء 12/10/2016 في الساحة العاشورائية المركزية في الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، أنه “في مقدّمة المعزين اليوم في لبنان هم عوائل شهدائنا، والجرحى الذين ساروا على طريق العباس (ع)، والمجاهدون الذين يملأون الميادين والساحات ولم يتخلفوا، والعائلات الشريفة في مدننا وقرانا التي تجود بأبنائها في ساحات الجهاد لتحمي السيادة والعرض”.

وشدد السيد نصر الله على أن “مسيراتنا العاشورائية لهذا العام هي لاعلان التضامن مع الشعب اليمني وقادته وجيشه ولجانه الشعبية”، وتابع “أن الحرب من قبل السعودية على الشعب اليمني لا تبدو أنها تخاض على قاعدة تحقيق أهداف سياسية وانما تعبر عن مستوى الحقد والضغينة والانتقام. هذا الشكل من القتل حيث يطحن البشر والحجر والأطفال والكبار ويُستهدف كل شيء في اليمن هو حرب الحقد الوهابي السعودي”.

وتابع “في اليمن مئات الآلاف من المقاتلين الشجعان الصابرين الصامدين الذين لا تخيفهم لا الجبال ولا الصحاري وهؤلاء بشجاعتهم وبصيرتهم وايمانهم ودفاعهم عن شعبهم وأعراضهم سيصنعون الانتصار، وكما قال الامام الخامنئي في هذه الحرب سيمرغ أنف آل سعود في الوحل”، واضاف “الآن على الحدود السعودية حيث يهرب جنودهم مرّغ الجنود المقاتلون اليمنيون أنوف آل سعود في وحل السعودية”.

* نحن في لبنان مع شعب فلسطين في معركة واحدة ومصير واحد

وحول القضية الفلسطينية، أشار الى أن “خيار شعب فلسطين الحقيقي هو الخيار الصائب بالانتفاضة والجهاد والمقاومة ومواجهة المحتلين”، لافتاً الى أن “الكثيرين راهنوا على أن انتفاضة القدس في بداية عامها الثاني ستنتهي لكن الأيام الماضية أثبتت أن هذه الانتفاضة موجودة في عمق ووجدان شبان فلسطين”.

وقال إن “مجاملة الاسرائيليين في مناسبة عزاء أو فرح لن تقدم شيئاً للشعب الفلسطيني أو للقضية الفلسطينية”، مؤكداً “أننا في لبنان مع شعب فلسطين في معركة واحدة ومصير واحد”.

الانتصار الحقيقي هو أن تضرب “داعش” ويعتقل قادتها لا أن تفتح لهم الطريق الى سوريا لأن في ذلك خطر على العراق.

وفي الشأن العراقي، قال سماحة الأمين العام لحزب الله “يتجه العراقيون الى حسم معركتهم المصيرية مع “داعش” وانتقلوا من نصر الى نصر صنعته قواتهم المسلحة وحشدهم الشعبي وقبائلهم”.

وتابع “القوات العراقية تتجه نحو الموصل، والأميركيون يريدون فتح الطريق من الموصل الى المنطقة الشرقية في سوريا، أقول للأخوة العراقيين، من أجل العراق، إن تكديس “داعش” في سوريا بعد هزيمتها من العراق الى ماذا سيؤدي؟ ستستغل تواجدها الأمني لتنفيذ عمليات ارهابية حيث تصل ايديها في العراق، وستجدون أنفسكم من أجل وقف هذه العمليات مضطرين للدخول الى المنطقة الشرقية في سوريا، وهذا الخداع الأميركي سيضيع انتصاركم في الموصل”، مؤكداً أن “الانتصار الحقيقي هو أن تضرب “داعش” ويعتقل قادتها ويزج بهم في السجون لا أن تفتح لهم الطريق الى سوريا لأن في ذلك خطر على العراق”.

الى الشعب البحريني: الذين يقفون خلف حصاركم وظلمكم يتجهون نحو الهاوية والسقوط

الى البحرين، حيث قال السيد نصر الله أن “العاشر هذا العام يأتي وقائد حسيني شريف وشجاع يحاصر في بلدته الدراز في البحرين وحوله حشود من رجال ونساء أباة وأوفياء يملؤون ساحة الفداء حول المنزل دفاعاً عن حسينهم سماحة المجاهد الشيخ عيسى قاسم”، وحيا “في شعب البحرين وفائه لقائده وقضيته وصموده وعزمه على مواصلة المسيرة”.

وتوجه الى شعب البحرين بالقول “اصبروا ورابطوا على الحق الذي أنتم عليه لأن الذين يقفون خلف حصاركم وظلمكم يتجهون نحو الهاوية والسقوط، وببركات المجاهدين اليمنيين الذين سيسقطون آل سعود في الهاوية سيكون فرج الشعب البحريني المظلوم”.

* ستبقى عين المقاومة على “اسرائيل” والتكفيريين ولن نكل ولن نمل ولن ننهزم ولن ننكسر

وفي لبنان، أكد سماحة السيد نصر الله “على المسار السياسي الايجابي في البلد بمعزل عن صراعات المنطقة وأن يمضي المسار في الملف الرئاسي الى النتائج المطلوبة”، داعياً “الحكومة بمعزل عن الاستحقاق الرئاسي الى العمل الدؤوب والجاد والاهتمام البالغ بالملفات الضاغطة على اللبنانيين من بيئة وصحة وبطالة”. وشدد على أنه “ستبقى هذه المقاومة عينها على “اسرائيل” وعلى الحدود الجنوبية، ونتابع كل ما يقوله الاسرائيلي وما تفعله “اسرائيل” وتحضره وما يصيبها من نقاط ضعف وما تراكمه من نقاط قوة والمقاومة الاسلامية في لبنان لن تخلي الميدان في مواجهة “اسرائيل”، ونحن ندرك جيداً أن الذي يحمي بلدنا في مواجهة “اسرائيل” هو قوة لبنان في جيشة وشعبه ومقاومته”. وتابع “عيوننا ستبقى مفتوحه أيضاً على الحدود الشرقية في البقاع، على التكفيريين حيث سنبقى نتواجد، والى سوريا الى زينب (ع) ورقية (ع) سوف نستمر في تحمل المسؤوليات الجهادية الجسام هناك، حيث أبناؤكم وأخوانكم يدافعون عن الأرض والمنطقة وفلسطين والوجود والكرامة”. وقال “لن نتعب ولن نكل ولن نمل ولن ننهزم ولن ننكسر لأن من كان ناصراً وعاشقاً للحسين وزينب لا يمكن أن تنكسر له راية”.-انتهى-

——–

abd el hadi mahfouz

عبد الهادي محفوظ بحث مع وفد قنوات OSN حماية الملكية الفردية ووقف القرصنة

(أ.ل) – استقبل رئيس “المجلس الوطني للاعلام” عبد الهادي محفوظ، وفدا من شبكة قنوات OSN ضم زاهي سمعان، ايلي كوكباني، سوني مولاني وعماد الترك، حيث تم البحث في كيفية تطبيق القوانين واحترامها وحماية الملكية الفردية وضرورة وقف القرصنة وحماية الانتاج.-انتهى-

——–

إضراب مفتوح لاتحادات النقل البري الاثنين وإقفال مراكز المعاينة

(أ.ل) – عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان – كورنيش النهر، وقيمت تنفيذ قرارها السابق في الاعتصام الذي نفذ أمام وزارة الداخلية والبلديات. كذلك، تطرق البحث الى اللقاءات التي عقدت مع وزراء المالية والأشغال العامة والنقل والداخلية والبلديات. ومن جهة أخرى بحثت بتنفيذ قرار إضرابها المفتوح بإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية ابتداء من صباح يوم الاثنين في 17 تشرين الأول الحالي.

وأكد المجتمعون في بيان إثر الاجتماع “استمرار التحرك السلمي المرتبط بإلغاء صفقة تلزيم المعاينة الميكانيكية وإعادتها إلى كنف الدولة انطلاقا من مسؤوليتها النقابية المهنية والوطنية دفاعا عن الدولة والمالية العامة وعدم تحميل السائقين والمواطنين ضرائب جديدة لمصلحة شركة على حساب الخزينة”.

وأبدوا استغرابهم “لعدم إصدار قرار الإلغاء هذا، مما يدعونا للتساؤل والاستغراب والاستهجان لما يعتري هذا التلزيم الصفقة من شوائب دستورية وقانونية وندعو المسؤولين المعنيين لأخذ القرار هذا حفاظا على المالية العامة وإنهاء للفساد وتسخير أجهزة الدولة لمصالح خاصة بدون وجه حق علما أننا نسمع آراء كافة الجهات المسؤولة والمعلنة عبر وسائل الإعلام بتمسكهم بالدفاع عن الدولة والدستور”.

وتساءل المجتمعون: “هل تنفيذ قانون السير لجهة حماية عمل السائقين العموميين بكافة فئاتهم والالتزام بتطبيق الدستور والقوانين المرعية والدفاع عن مالية الدولة هي تهمة؟”.

وقرروا “تنفيذ قرار الإضراب العام السلمي بإقفال مراكز المعاينات الميكانيكية في لبنان والموجودة في: الحدث – طرابلس – زحلة – الغازية ابتداء من الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين الواقع فيه 17 تشرين الأول 2016 طيلة فترة الدوام وكل يوم حتى إعلان إلغاء قرار التلزيم – الصفقة وإعادتها إلى كنف الدولة والبدء الجدي بالالتزام بتنفيذ قانون السير لتأمين الحماية لعمل السائقين العموميين بكافة فئاتهم والتشدد في قمع التعديات والمخالفات على كافة الأراضي اللبنانية وحل إشكالية تسجيل الفانات والأوتوبيسات والكميونات والصهاريج”.

وتوجه المجتمعون بالدعوة إلى “كافة السائقين والمواطنين أفرادا ومؤسسات للمشاركة والالتزام بمؤازرة هذا التحرك السلمي دفاعا عن الدولة وماليتها وحفاظا على تطبيق الدستور والقوانين المرعية ومحاربة الفساد وعدم تحميل المواطنين ضرائب جديدة لمصلحة شركة”.

وقرروا توجيه مذكرات إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام والى وزراء الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والمالية علي حسن خليل والأشغال العامة والنقل غازي زعيتر وطلب مواعيد لزيارة كافة الكتل النيابية.-انتهى-

———

 jamil sayed

جميل السيد: 13 تشرين الأول قرار لبناني الإلحاح سوري التوقيت

(أ.ل) – إعتبر المدير العام السابق للأمن العام اللواء الركن جميل السيد أن “ذكرى 13 تشرين الاول 1990 التي تصادف اليوم، لا يجب النظر إليها فقط من زاوية أنها تاريخ القرار السوري بالدخول الى قصر بعبدا ومناطق نفوذ العماد ميشال عون، بل أن الوقائع التاريخية الموثقة تؤكد بأن ذلك القرار كان قرارا سوريا – لبنانيا مشتركا في عهد (الرئيس) الراحل الياس الهراوي، بحيث جرى تكليف الجيش اللبناني رسميا حينذاك، الذي كان قسم منه بقيادة العماد اميل لحود، بالمشاركة في تلك العملية العسكرية لتثبيت الشرعية المنتخبة، وحيث شاركت بعض ألويته مع الجيش السوري في الدخول الى قصر بعبدا ومحيطه وصولا الى المتن الشمالي، ومنها فوج التدخل الأول بقيادة المقدم الجمل واللواء السادس بقيادة العميد عطوي عبر محور بيروت ومنطقة الحدث – بعبدا، واللواء الأول بقيادة العميد سليمان عبر محور حمانا – رأس المتن – برمانا”.

وأوضح السيد في بيان، أنه “بحكم توليه أمن الرئيس الهراوي في الأشهر الستة الأولى بعد انتخابه، فقد تسنى له الإطلاع بصورة كافية على اللقاءات اللبنانية السورية في تلك الفترة، ولا سيما اللقاءات التي كان يعقدها الرئيس الهراوي في دمشق وشتورة على مدى الأشهر الأولى من العام 1990، والتي كانت كلها تتمحور حول إلحاح الرئيس الهراوي على السوريين لتسريع دخولهم الى قصر بعبدا وتنحية العماد عون بهدف تثبيت سلطته الشرعية، إلا أن القيادة السورية لم تكن تتجاوب مع طلبات الهراوي المتكررة منذ مطلع العام 1990 حتى تاريخ 13 تشرين الأول، وهو التاريخ الذي ارتأت فيه التجاوب معه بناء لتوفر معطيات خارجية وداخلية ملائمة للعملية العسكرية”.

وختم “إن تاريخ 13 تشرين الأول كان بالتالي قرارا لبناني الإلحاح سوري التوقيت، لدرجة أن التريث السوري في تلبية طلبات الرئيس الهراوي المتكررة بالدخول المبكر الى قصر بعبدا ومحيطه، قد سبب في حينه شكوكا ومعاتبات وإتهامات عديدة من الرئيس الهراوي للسوريين، من أنهم لا يرغبون فعلا الإطاحة بالعماد عون ويؤخرون تنفيذ اتفاق الطائف، وأنهم كانوا على عكس ذلك يمونوه بالذخائر والوقود في حربه ضد جعجع، الذي كان بدوره يعزز شكوك الرئيس الهراوي تلك، من خلال الرسائل والمعلومات شبه اليومية التي كان يرسلها جعجع إلى الهراوي بواسطة مندوبه في الكرنتينا جوزف الجبيلي عبر مستشارة الرئيس الاعلامية مي كحالة حينذاك.  فاقتضى التوضيح إحتراما للرأي العام، لا سيما جيل الشباب الحالي منه، وإنصافا للحقيقة والتاريخ”.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13/10/2016 البيان الآتي:

فجر اليوم، ما بين الساعة 05.05 والساعة 05.45، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 390 متراً.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———

berri13-10-2016

بري عرض مع شورتر وزوار عين التينة التطورات

أرسلان: لتفعيل العمل الحكومي واعادة التئام طاولة الحوار

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر وعرض معه للتطورات الراهنة.

ثم استقبل رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، الذي قال بعد الزيارة: “دائما مع دولة الرئيس بري الصديق الكبير نبحث في كل الامور التي تتعلق باستقرار الوضع الداخلي والحد من تداعيات تطورات المنطقة على هذا الوضع. باختصار نحن متفقون كل الاتفاق مع دولة الرئيس بري بالنسبة للمواضيع التي تتعلق بضرورة تفعيل عمل المجلس النيابي للضرورات المالية التي تهدد وضع الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلد اذا لم يفعل عمل المجلس وذهبنا باتجاه التشريع”.

اضاف “كذلك نحن متفقون مع دولته على ضرورة تفعيل العمل الحكومي، وطبعا على ضرورة اعادة التئام طاولة الحوار خصوصا في هذا الظرف الذي نسمع فيه عن المفاوضات حول رئاسة الجمهورية. وانا لا افهم كيف ان البعض لا يرى الحاجة الضرورية للحوار للبحث في كل هذه القضايا للوصول الى قواسم مشتركة بين اللبنانيين، ولا يمكن التوصل الى قواسم مشتركة او الى تفاهمات وطنية عامة الا على طاولة الحوار التي تطمئن كل الفرقاء وتعطي ضمانات لهم. والرئيس بري منفتح كل الانفتاح على هذه المسائل”.

سئل: أين اصبح موضوع الرئاسة؟

اجاب: “علمي علمكم”، لا استطيع الادعاء بأن لدي معلومات خارج اطار ما ينشر ويقال في الاعلام. سمعنا ان هناك تفاهمات، قلت لدولته وسأقول لكم بالنسبة لي لن اقدم على اي خطوة قبل اعلان الرئيس الحريري موقفا واضحا وصريحا في ما يتعلق برئاسة الجمهورية، لانني لا اريد ان احكم على شيء اسمعه اما من خلال اجتماع ثنائي جمعني مع الاخ الوزير جبران باسيل او من خلال الاعلام عن الرئيس الحريري. عندما يعلن الرئيس الحريري موقفا واضحا وصريحا، سأتصل اولا بدولة الرئيس بري لكي ننسق سويا في كل المواضيع، لانني ما زلت عند رأيي ان دولته يشكل ضمانة وطنية لكل الفرقاء اللبنانيين، وسأتشاور مع الاخ والحليف والصديق الكبير سماحة السيد حسن نصر الله وايضا مع اخي سليمان بك فرنجية لكي نوحد رؤيتنا جميعا في مقاربة الموضوع الانتخابي. واقول ان التفاهمات الثنائية او الثلاثية او الرباعية لا تكفي، لذلك اشدد على ضرورة الجلوس الى طاولة الحوار لبحث كل المواضيع لكي نطلع جميعا على الامور ولنطرح هواجسنا، ونخفف حدة الانقسام في ما بيننا”.

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري قائد الجيش العماد جان قهوجي وعرض معه للاوضاع الامنية في البلاد وشؤون المؤسسة العسكرية.-انتهى-

———

 tamam salam

سلام التقى وفدا من مجلس الاعمال اللبناني الاسباني

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي، وفدا من مجلس الاعمال اللبناني – الاسباني برئاسة طلال زهر. وتناول البحث النشاطات التي يقوم بها المجلس لتفعيل العلاقات بين لبنان واسبانيا وحجم الأعمال بين البلدين، اضافة الى خطط توسيع ودعم العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية وزيادة حجم التبادل التجاري.-انتهى-

——–

abd muhsin husseini

ماروتي زار الحسيني: ايطاليا ستبقى دائما الى جانب لبنان

(أ.ل) – زار السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي مدينة صور، حيث التقى رئيس اتحاد البلديات عبد المحسن الحسيني في مكتبه في صور، في حضور قنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي ونائب رئيس الاتحاد حسن حمود، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال آرتورو نيتتي وخلفه القائد الوافد الجنرال اوغو تشيللو.

بداية، رحب الحسيني “بالسفير ماروتي في مدينة صور”، قائلا: “اعتزازنا بالعلاقة المميزة مع الضباط وجنود الكتيبة الايطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل هو بفضل السياسة الحكيمة لجمهورية ايطاليا التي وقفت الى جانب لبنان في العديد من المحطات والمراحل التي مرت على لبنان منذ العام 1982 مرورا بالعام 2006 حيث كان للحكومة الايطالية مواقف داعمة للبنان ضد العدوان الاسرائيلي.

اضاف “ان ارسال جنود السلام الايطاليين الى جنوب لبنان ليقوموا بمهمة امنية وانمائية عزز العلاقة مع سكان الجنوب الذين اصبحوا يعتبرونهم بمثابة ابناء واخوة لهم “، مشددا على “العلاقات التاريخية والمميزة بين لبنان وايطاليا والتي تحكمها الانسانية بالدرجة الاولى”.

وختم الحسيني نشكر للسفير ماروتي زيارته لمدينة صور وندعوه لزيارة المدينة والجنوب في كل الاوقات لان ايطاليا لها حضور كبير في قلوب الجنوبيين، والجنوب هو رمز وعنوان للتعايش بين كافة المكونات اللبنانية ويرحب دائما بضيوفه على ارضه”.

بدوره، شكر السفير ماروتي للحسيني “دوره الكبير ورعايته لجنود وضباط اليونيفيل بشكل عام والايطاليين بشكل خاص”، واصفا “العلاقات بين ايطاليا ولبنان بالعلاقات الطيبة، وايطاليا ستبقى دائما الى جانب لبنان الذي يعني لها الكثير”. وقال: “ان ما تقوم به الكتيبة الايطالية في جنوب لبنان هو مهم ويأتي بالفائدة على السكان المحليين ونحن دائما نستعين برأي السلطات المحلية كالبلديات ولاسيما اتحاد بلديات قضاء صور في نوعية المشاريع التي تنفذ في القرى”، مشددا على “التزام الكتيبة الايطالية في اليونيفيل استمرار عملها في المستقبل في مجال التعاون المدني والعسكري والانمائي في الجنوب”.

اضاف: “ان ايطاليا تجدد التزامها دعم سيادة لبنان ووحدته والاستقرار والسلام، كما أننا ندعم الدور الذي تلعبه اليونيفيل للحفاظ على السلام في جنوب لبنان”.

وفي الختام، قدم الحسيني للسفير ماروتي كتابا يحكي عن تاريخ مدينة صور. كما بادل ماروتي للحسيني هدية رمزية.-انتهى-

———

rashid dirbas

درباس: لا أسباب تحول دون مشاركة وزراء التيار الحر في جلسة اليوم

(أ.ل) – دعا وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لمصدر إعلامي الى “اخراج العمل الحكومي من اطار التجاذبات”، مستبعدا “أي اشكال أو سخونة سياسية في جلسة اليوم نظرا لأسلوب رئيس الحكومة تمام سلام في التعاطي مع الأزمة الحكومية بإرجاء البنود الخلافية الى حين انضاج الظروف المناسبة”.

وعن مشاركة وزراء “التيار الوطني الحر” في جلسات الحكومة، اعتبر درباس “ألا أسباب تحول دون ذلك لا سيما بعد الأجواء الايجابية للجلسة الأخيرة وموقف التيار المتجاوب على الرغم من بعض تحفظاته”.

وعن سؤال حول اقتراب انهاء الفراغ الرئاسي، قال درباس: “إننا بحاجة الى التدقيق في معاني الخطب والمواقف لأنه، بالرغم من وضوح الكلام، تبقى المقاصد غير واضحة”. وأثنى درباس على “حراك الرئيس سعد الحريري وموقف السيد حسن نصر الله من الملف الرئاسي وذلك أخرج القطيعة من التداول وسمح ببدء الحوار والتحاور ان لم يفض الى نتائج عاجلة قد يفضي الى نتائج آجلة”.-انتهى-

———

salim hus

وفد “التنظيم الشعبي الناصري” زار الحص

(أ.ل) – زار الأمين العام ل”التنظيم الشعبي الناصري” الدكتور أسامة سعد الرئيس الدكتور سليم الحص على رأس وفد من التنظيم، ضم: طلال أرقه دان، عدنان دندشلي، ووائل قبرصلي، في حضور رفعت بدوي. وتداول المجتمعون الأوضاع في لبنان والبلاد العربية، وكان اتفاق وفق بيان للتنظيم على “العمل لإنقاذ لبنان من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها، ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية في البلاد العربية”.-انتهى-

———

logo1

قيادة الجيش: توقيف اشخاص في طرابلس والجية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13 /10/2016 البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في منطقة طرابلس، المواطن محمد خالد جلول لإقدامه على سلب مواطنين بقوة السلاح، كما أوقفت المواطنين مصطفى محمد سعدية ونزار محمد ربعة ووسام محمد ربعة وذلك لإقدامهم على إطلاق النار من أسلحة حربية في أوقات سابقة، وضبطت بحوزة بعضهم أسلحة حربية فردية وكميّة من الذخائر الخفيفة والأعتدة العسكرية، بالإضافة إلى عدد من الدراجات النارية من دون أوراق قانونية، كذلك أوقفت الفلسطيني عادل الياس أحمد لقيامه بأعمال نصب واحتيال.

وفي محلة الجيّة أوقفت دورية من الجيش المواطن خالد محمد سعيفان لإقدامه على طعن أحد العسكريين بسكين وإصابته بجروح خطرة.

تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

———-

walid junblat

جنبلاط قدم التعزية بشمس الدين في الزعرورية

(أ.ل) – قدم رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط يرافقه وكيل داخلية الإقليم في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور سليم السيد التعازي بالمناضل المرحوم يوسف شمس الدين في خلية مسجد الزعرورية. وأثنى جنبلاط على نضالات الفقيد ومناقبيته وإلتزامه ووطنيته.

كما زار معزيا النائب غازي العريصي ورئيس اللقاء الوطني في اقليم الخروب عمر حبنجر والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان وشخصيات وزارية ونيابية وحزبية وتربوية وثقافية وقضاة وضباط ومحامون وفاعليات ورؤساء بلديات ووفود من مختلف قرى وبلدات الشوف.-انتهى-

———

nadim jmaiel

نديم الجميل بعد زيارته عوده: لانتخاب رئيس في أسرع وقت

(أ.ل) – استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، النائب نديم الجميل الذي قال: “كانت زيارتي لسيادة المتروبوليت الياس مناسبة للتداول مع سيدنا في كل الأمور التي تحصل في المنطقة وخصوصا ما يتعلق بالأمور السياسية المحلية وانتخاب رئيس للجمهورية والفراغ القائم في البلد”، مشددا على “إيجاد حل جذري للفراغ في رئاسة الجمهورية وانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، لأن العراقيل القائمة اليوم واضح انها ليست مبررة بل أصبحت العملية متعلقة بأشخاص وبأنانيات فردية تعرقل هذا الانتخاب”.

ثم استقبل عوده، الوزير السابق نقولا صحناوي وتباحث معه في الأوضاع العامة.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء رياق بعلبك والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه يوم أمس الأربعاء 12 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6,00، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18,05 من فوق بلدة الناقورة.

وعند الساعة 9,15 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17,15 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——–

fadlallah13-7-2015

الفكر العاملي إختتم مراسم عاشوراء

علي فضل الله: لحماية المقاومة بالوحدة ومواجهة الظلم والفساد

(أ.ل) – أكد رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله خلال إختتام اللقاء لمراسم عاشوراء في بلدة عيناثا الجنوبية، أن “حماية المقاومة لا تكون الا بتحصينها وحماية ساحتها وبيئتها الشعبية الحاضنة من الفقر والعوز ومن حرمان الحقوق وذلك عبر مكافحة الفساد والفاسدين”.

ورأى أن “التمسك بخيار المقاومة هو التزام وطني وقومي وإسلامي في مواجهة التطبيع مع الصهاينة وحماية للاوطان والاديان من سموم التكفيريين”.

وأكد فضل الله أن “خط الامام الحسين وثورته قائمان على مواجهة الظلم والفساد والذهاب نحو الاصلاح والتغيير على المستويات كافة، وهذا ما نحتاجه في لبنان اليوم الذي يعاني في كل الاتجاهات”.

وإعتبر أن “تسييل الخطاب العاشورائي المتنور والمنفتح، يجب أن يكون في خدمة الوحدة الوطنية أولا والوحدة الاسلامية – الاسلامية ثانيا، ولمواجهة كل الفتن ورياح التقسيم التي تعصف بوطننا من مختلف الاقاليم المجاورة”. داعيا الى “إصلاح ذات البين بين أبناء الخط الرسالي الواحد بعيدا من الحسابات السياسية أو المذهبية الضيقة”.

وبعد إنتهاء إحياء مراسم العاشر من محرم وتلاوة المصرع الحسيني أقام فضل الله مأدبة غداء حسينية في دارة والده السيد عبد اللطيف فضل الله جريا على عادته في كل عام.-انتهى-

——–

naeem hassan

نعيم حسن التقى وفدا من جهاز أمن السفارات:

للحوار والتلاقي تأسيسا لمرحلة من الحلول والتفاهمات تنتج رئيسا

(أ.ل) – استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، وفدا من قيادة جهاز أمن السفارات في قوى الامن الداخلي ضم العمداء: ماهر الحلبي، جورج حداد، الياس الطوبجي والعقيد خالد الايوبي، حيث تم عرض الأوضاع الأمنية. وأكد حسن “ضرورة تقديم كل الدعم والاحتضان لقوى الأمن وعناصرها للقيام بواجباتها في مختلف المناطق وتثبيت الامن والاستقرار وحماية المواطنين”، منوها ب-“ما تقوم به في مجال مكافحة الجريمة وحفظ الأمن وملاحقة المجرمين وكشف الجرائم والمخططات الإرهابية التي تستهدف كل اللبنانيين من دون تمييز”.

كما استقبل النائب السابق الدكتور حسين يتيم، الذي قدم اليه لوحة تتضمن قول الرسول عن العقل، وكان عرض في مفهوم العقل والانسان.

وشدد حسن على “أهمية عدم جر البلاد إلى مزيد من أجواء التصعيد والخلاف والانتقال بها إلى مرحلة جديدة من التواصل والحوار والتلاقي، تأسيسا لمرحلة أخرى من الحلول والتفاهمات تنتج انتخاب رئيس للجمهورية، وتعيد الاعتبار لعمل المؤسسات الدستورية، وتحصن المؤسسات الأمنية الشرعية لحفظ البلاد من كل المخاطر، وتحفيز وضعها الاقتصادي والمعيشي قبل بلوغ الهاوية”.-انتهى-

———

images[3]

مفتي الجمهورية التقى مطرجي ورئيس بيت الزكاة

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي صائب مطرجي.

واستقبل دريان أيضا رئيس بيت الزكاة والخيرات الدكتور محمد علي ضناوي ونائب الرئيس والمتولي الأول للبيت الدكتور حمدي شوق اللذين بحثا معه في أوضاع بيت الزكاة ونشاطاته.

كذلك التقى وفدا من الطريقة اليشرطية برئاسة صاحب الطريقة الشيخ أحمد اليشرطي، وجرى البحث في الشؤون الاسلامية.-انتهى-

——–

ahmad hariri

أحمد الحريري التقى الامين العام لملتقى الحوار العربي التركي

(أ.ل) – إستقبل الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري، في قصر القنطاري، أمين عام ملتقى الحوار العربي – التركي ارشاد هرموزلو، في حضور النائب جمال الجراح ومنسق “تيار المستقبل” في تركيا رامي محفوض.

وتخلل اللقاء تشديد على أهمية العلاقات العربية – التركية، وما يمكن أن يقدمه “تيار المستقبل”، بالتعاون مع “ملتقى الحوار”، لدعم مسيرة الحوار العربي – التركي وتعزيزها، ومن ضمنها الحوار اللبناني – التركي، تأكيدا على حرص التيار على العلاقات المميزة التي تربط تركيا بلبنان وبالعالم العربي.

كما تم البحث في التطورات في لبنان والمنطقة، ولا سيما الجهود الجارية لانتخاب رئيس للجمهورية وتطورات الأوضاع في تركيا بعد عملية الانقلاب الفاشل.-انتهى-

——–

mustafa hamdan

السفير الصيني التقى حمدان: للاسراع في انتخاب رئيس للبنان

 (أ.ل) – استقبل السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان وعضو الهيئة القيادية محمد السبليني في مقر السفارة.

بعد اللقاء، أكد حمدان “أهمية الدور الصيني على المستوى العالمي والإهتمام بالقضايا المحقة في الشرق الأوسط وفي مقدمها فلسطين”، مشيدا ب”دعم الصين الشعبية للجيش اللبناني الضامن الوحيد لاستقرار أمن الوطن وفي محاربة الإرهاب”.

بدوره، أكد كيجيان “دعم الصين الدائم للوحدة الوطنية في لبنان والإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية وانتظام عمل المؤسسات الحكومية”.-انتهى-

——–

2000px-Flag_of_the_Amal_Movement.svg[1] 

أمل بقاعا: بالحوار والسلة المتكاملة نستطيع الخروج من أزماتنا

(أ.ل) – نظمت حركة “امل”، احتفالا بذكرى العاشر من محرم، أقيم في حسينية بلدة سرعين الفوقا في البقاع، في حضور الوزراء السابقين علي حسين عبدالله، فايز شكر، علي عجاجا عبدالله، مسؤول حركة “امل” في البقاع مصطفى الفوعاني، رئيس بلدة سرعين الفوقا عطريف شومان، ضباط، رجال دين مخاتير قيادات من الحركة وفعاليات.

وألقى الفوعاني كلمة اكد فيها “ان الحوار هو الطريق الوحيد للخروج من ازماتنا الداخلية في الوقت التي تشتعل فيه المنطقة من حولنا بالمؤامرات والأحداث والحروب في اليمن وليبيا والعراق وسوريا، بهدف تشريد وتهجير الامة، وبهدف التخطيط لها في ان تكون في العصر والسياق الاميركي الاسرائيلي”.

وشدد على “ان الحوار هو الطريق الوحيد للحفاظ على الوحدة الداخلية لأن من خلاله مع السلة المتكاملة يمكننا الوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون انتخابات”.

وختم “أن ثورة الامام الحسين هي انتصار الدم على السيف، فالنصر تصنعه ارادة السماء وليس الكثرة ومن هذا الانتصار كان ابطال افواج المقاومة اللبنانية امل امتدادا للسلوك الحسيني وشهداء كتبوا بدمائهم كونوا مؤمنين حسينيين”.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج رومين القليعة كفركلا والخيام

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 13 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج البلدات التالية: رومين، القليعة، كفركلا والخيام.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 522 دونماً من الأشجار المثمرة والأعشاب اليابسة.-انتهى-

———

 

ibrahim13-10-2016

ابراهيم التقى مايك تيريز ووفدا أميركيا وعراجي وابو خاطر

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم وفدا من مؤسسة EAST WEST الأميركية في زيارة تعارف واستشراف امكانية المساعدة لبعض القطاعات في لبنان. ثم التقى اللواء إبراهيم عضو الكونغرس الأميركي مايك تيرنر ترافقه سفيرة الولايات المتحدة في لبنان إليزابيث ريتشارد. وتناول معهما آخر التطورات في المنطقة إضافة إلى الأوضاع العامة في لبنان.

كما عرض اللواء إبراهيم لأوضاع منطقة زحلة والبقاع مع النائبين عاصم عراجي وأنطوان أبو خاطر.-انتهى-

———

logo1

الإعلان عن قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر

في الدراسات الاستراتيجية للعام 2016- 2017

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2016- 2017، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضمّ ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدّل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاُ للحاجة في حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 14/11/2016 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2016-2017.

يتمّ التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1/11/2016 ولغاية 11/11/2016 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “.

  • بالنسبة الى الضباط:
  1. يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق وحائز إجازة جامعية.
  2. تقدّم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 5/9/2016 ولغاية 19/9/2016، ويتضمّن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.
  3. يتمّ الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 26/9/2016، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.
  4. يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ‌- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 4/10/2016 واللغة الإنكليزية بتاريخ 5/10/2016 (يحدّد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب‌- يعيّن تاريخ 6/10/2016 الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل

  1. تعلن النتائج بتاريخ 27/10/2016 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.-انتهى-

———

 tawfik dabbousi

دبوسي عرض وسفير الجزائر العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

(أ.ل) – إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي سفير الجزائر أحمد بوزيان، وكانت الزيارة مناسبة تم خلالها البحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين لبنان والجزائر، وفي “التسهيلات والامتيازات المتوافرة التي تفتح أمام الجانبين المجالات واسعة للتعاون بين رجال الأعمال وأصحاب القطاعات اللبنانية المنتجة ونظرائهم في الجزائر”.

وأعرب دبوسي عن تطلعه “الدائم الى الجزائر باعتبارها جزءا أساسيا في تركيبة المجموعة العربية، وباتت تتمتع بكل مرتكزات القوة على الرغم من الظروف التاريخية القاسية التي مرت بها، سواء أكان ذلك خلال ثورة المليون ونصف المليون شهيد أو خلال بدايات الحراك العربي المعاصر، وفي الحالتين خرجت الجزائر لتؤكد إيمانها بقدراتها الذاتية وبإرادتها الوطنية الصلبة التي ساعدتها على تخطي كل الصعوبات”.

ولفت الى ان هناك “مجموعة كبيرة من الاتفاقات والتشريعات للتيسير العربي لم يتم تنفيذها الى اليوم، ولكننا نعلن عن استعدادنا الكامل للشروع في بناء أوسع علاقات التعاون معكم يا سعادة السفير لما تمثلون من حالة راقية ومتقدمة، وأنتم تعطون أجمل صورة عن حقيقتكم وحقيقة الحكم والحكومة في الجزائر”.-انتهى-

———

logo1

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 13 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 15 / 10 /2016 ولغاية 17 / 10 /2016 ، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش- حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتواريخ 12، 13، 14 /10 /2016 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00، ستقوم وحدات من الجيش في منطقة البياضة – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام متفجرات.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /10 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 26/ 9 /2016 ولغاية 9/ 12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

———-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...