الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 15 أيلول العدد 5108

نشرة الخميس 15 أيلول العدد 5108

ali-hassan-al-5aleel[1]

وزير المالية أحال إلى الداخلية كشفا بأموال البلديات

من الخليوي والصندوق البلدي المستقل

(أ.ل) – أعلن وزير المالية علي حسن خليل أنه أحال إلى وزارة الداخلية الأسبوع الماضي كشفا بالأموال المخصصة للبلديات من عائدات الهاتف الخليوي والصندوق البلدي المستقل تمهيدا لإعداد مشروع مرسوم توزيعها وفق الأصول، وأشار إلى “أن مبالغ الخليوي تبلغ 279.611 مليار ليرة من تاريخ 1/6/2014 حتى 30/4/2016 وتبلغ عائدات الصندوق المستقل عن 2015، 525 مليار ليرة.

وأكد خليل التزام الوزارة بتوزيع أموال الهاتف الخليوي تباعا وفق القرار الأخير الذي اتخذه مجلس الوزراء.-انتهى-

——–

mikael kazzi

ارجاء لقاء قزي مع سفيرة الاتحاد الاوروبي الى ظهر غد الجمعة

(أ.ل) – ارجىء لقاء وزير العمل سجعان قزي مع سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينيا لارسن الذي كان مقررا ظهر اليوم الى الثانية عشرة والنصف ظهر غد الجمعة، في مكتبه في اللعازارية/البرج الشتوي/الطابق الثامن.-انتهى-

——–

gadanfar

المستشارية الثقافية الايرانية في لبنان تحيي غداً

الذكرى السنوية الأولى للشهيد آبادي وضحايا فاجعة منى

(أ.ل) – تقيم المستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان الذكرى السنوية الأولى لشهيد السفراء د. غضنفر ركن آبادي وضحايا #فاجعة_منى 1436 ه. 2015 م. وذلك نهار الجمعة 16 أيلول عند الساعة الخامسة عصراً في مجمع الإمام المجتبى (ع) – الحدث.-انتهى-

——

images[2]

الجيش: طائرتا تجسس تابعتان للعدو الإسرائيلي خرقتا أجواء الجنوب الهرمل رياق وبعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 15 أيلول 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 6,05 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الهرمل، بعلبك، رياق والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14,50 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 22,50، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23,40 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

——-

berri1-15-9-2016

berri15-9-2016

بري: لإبعاد الأمن عن المزايدات السياسية

(أ.ل) – نقل النواب عن الرئيس نبيه بري في لقاء الاربعاء اليوم ان لا جديد في السياسة تحت الشمس، مؤكداً في الوقت نفسه على ابعاد الاجراءات والإنجازات الأمنية عن المزايدات السياسية. وقال فلنترك الامن والقضاء يعملان بعيداً عن مثل هذه المزايدات، لأنه شكل ويشكل مظلة تحمي الجميع وتحفظ استقرار وسلامة البلد.

وتطرق الى التطورات الاخيرة والهدنة في سوريا فقال ان اسرائيل هي المتضرر الاول من هذه الهدنة، التي قد تتحول الى اتفاق. ولقد ثبت انها عملت وتعمل ضد مثل هذه الاتفاقات لا بل تأكد ويتأكد يوماً بعد يوم رهانها على استمرار ما يجري في سوريا سعياً الى اغتيال الدول والكيان، وهذا ما اوضحته في مهرجان صور.

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي الوزير غازي زعيتر، والنواب السادة: هاني قبيسي، ميشال موسى، مروان فارس، قاسم هاشم، ايوب حميد، علي خريس، حسن فضل الله، علي بزي، الوليد سكرية، علي عمار، نبيل نقولا، عباس هاشم، علي المقداد، نوار الساحلي، وعلي فياض.

واستقبل بعد الظهر السفير المغربي علي اومليل في زيارة وداعية.

واستقبل ايضاً النائب غازي العريضي وعرض معه الاوضاع العامة.

وقال العريضي انه نقل دعوة الى دولته من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط لحفل تدشين مسجد الامير شكيب ارسلان في المختارة في ذكرى رحيل مي جنبلاط.

وتناول سجالات الحاصلة معتبراً انها تذكر بأخطر الاوضاع التي عانى منها اللبنانيون ولا نريد ان نتذكرها إلا للإتعاظ.

واضاف: في ظل الحوار المعلق والشغور الرئاسي والمجلس النيابي المعطل وحكومة مشلولة عملياً مهددة بالتوقف الكامل عن العمل كل هذه المظاهر هي مظاهر غير مطمئنة لعاقلٍ في لبنان، واعتقد انها مظاهر قلق وتنذر بمخاطر على الوضع الداخلي اللبناني، ولا احد يستطيع ان يدعي انقاذ البلد من مأزقه واليوم يبدو ان الافق شبه مسدود والوضع غير مريح والدولة غير موجودة او نكاد نواجه خطر تغييب فكرة الدولة عند البعض.

وختم داعياً الى تبريد الاجواء والتصرف بمسؤولية في ظل زنار النار الذي يحيط بنا في المنطقة، والى الذهاب الى اتفاق لأن العناد والشارع لا يمكن أن يؤديا الى نتيجة.

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري اتصالات وبرقيات تهنئة بعيد الاضحى المبارك ابرزها من : رئيس حكومة تسيير الاعمال الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية والامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى.

ومن كلٍ من: رئيس الحكومة تمام سلام، الرئيس نجيب ميقاتي، الرئيس فؤاد السنيورة، رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، رئيس التيار والوطني الحر الوزير جبران باسيل، رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير السابق علي قانصوه، ومن عدد من الوزراء والنواب.

كما تلقى التهاني من قائد الجيش العماد جان قهوجي، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

——-

salam-mukbel15-9-2016

سلام عرض ومقبل التطورات وبحث مع جيرار اوضاع النازحين

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل وجرى عرض للتطورات العامة في البلاد.

ثم استقبل سلام ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار وتم عرض لأوضاع النازحين في لبنان وجدول أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤترات الجانبية، التي ترافقها في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. –انتهى-

——–

ghazi zaayter

زعيتر التقى نوابا: لانقاذ الوطن مما هو عليه

(أ.ل) – أجرى وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر في مكتبه اليوم، جولة أفق عامة مع زواره، حول الاوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد الى الشأن الخدماتي التنموي، واستقبل النواب حسن فضل الله، زياد القادري، قاسم عبد العزيز ووليد خوري وعدد من البلديات وفاعليات المناطق.

ولفت زعيتر الى ان “التطورات التي تشهدها البلاد من تفاقم على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تتطلب منا جهودا مكثفة لانقاذ الوطن مما هو عليه”، معتبرا ان “المسؤولية هي وطنية ولدينا فرصة تاريخية لانقاذه من الازمة السياسية الراهنة، وذلك من خلال اشراك جميع المكونات السياسية والطائفية عبر اعتماد القاعدة التي أرساها دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في تمثيل القوى في الحوار الوطني، وما هو خلاف ذلك لن يؤدي الى ألهدف المنشود لبناء ألدولة القوية والعادلة”، املا ان “تستعيد الحكومة جلساتها لتفعيل عملها”. واشار الى ان “البحث تناول القضايا الانمائية المناطقية التي ستنفذها الوزارة في المناطق اللبنانية حسب الامكانات المتوفرة لديها والتي تهم المواطن”.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 15/9/2016 البيان الآتي:

بتاريخ 16/ 9 /2016 ما بين الساعة 5.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة، بإجراء تمارين قتالية تتخللها رمايات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

لذا تدعو هذه القيادة المواطنين الى عدم الاقتراب من البقعة المذكورة أو سلوك الطرقات المؤدية اليها.-انتهى-

———

rifi15-9-2016

ريفي: السلة المتكاملة غطاء للمؤتمر التأسيسي

واي حل غير انتخاب رئيس هو حل ترقيعي

(أ.ل) – زار وزير العدل اللواء اشرف ريفي، السيد معن عبد الحميد كرامي ونجله وليد في دارتهما في طرابلس، لتقديم التهاني بحلول عيد الاضحى المبارك، حيث تطرقوا حسب بيان الى “اخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والاقليمية اضافة الى موضوع الانتخابات النيابية المقبلة وكيفية العمل على تفعيل عمل مجلس بلدية طرابلس لتنفيذ مشاريع انمائية سريعة في المدينة تزيل عن كاهل المواطنين الحرمان المزمن الذين عانوا منه منذ امد طويل”.

وقال ريفي: ” تشرفت اليوم بزيارة منزل معن كرامي وهو عميد آل كرامي وعميد العروبة في هذه المسيرة السياسية ونحن شركاء مع هذه العائلة الكريمة من خلال بابها الكبير ويدنا في يدها في المشوار الانمائي في بلدية طرابلس والمشوار السياسي من خلال الانتخابات النيابية القادمة. فلا شك نحن لبنانيون في الدرجة الاولى ومن ثم عرب، ومن الطبيعي ان تمتد ايادينا الى هذا البيت العربي الكبير، بيت آل كرامي من خلال معن افندي كرامي”.

وردا على سوال، قال ريفي: “تكلمنا سويا في الخطوط العريضة للتحالفات السياسية المقبلة ونحن على مسافة ليست طويلة من الانتخابات النيابة، واكدنا على تحالفنا ومسيرتنا الواحدة في هذا الاتجاه، وننتظر ما ستؤول اليه المشاورات والحوارات حول قانون الانتخاب، وقد استعرضنا كل الاحتمالات الممكنة، ان بقينا على القديم ام تم تحديثه”.

وتابع “استعرضنا كذلك الموضوع الانمائي في طرابلس وما يمكن ان تقوم به البلدية ، وبالمناسبة عقدت سلسلة اجتماعات مع اعضاء المجلس البلدي بحضور الرئيس احمد قمر الدين، لنتشاور ونتحاور حول المشاريع الممكن تنفيذها بسرعة في المدينة، لنكون على قدر الثقة التي منحها الينا المواطنون، وان شاء الله سنكون عند حسن ظنهم من خلال المشاريع على المستوى الفوري والمتوسط وبعيد المدى، فمدينة طرابلس لديها مقومات الحياة وانها من اجمل المدن وارفعها على البحر المتوسط”.

وحول الوضع الحكومي قال:” ان الحكومة تعاني من التخبط يوما بعد يوم، وانا عندما قدمت استقالتي رأيت ان هذه الحكومة لم تعد تشبهني وخرجت لاقول انها حكومة مصالح، واشرف على كل شخص مشارك بهذه الحكومة ان يستقيل باسرع ما يمكن لتتحول الى حكومة تصريف اعمال فطاولة مجلس الوزراء تحولت الى طاولة محاصصة وصفقات وروائح كريهة واخشى على اعضائها ان تطمرهم النفايات. ورحمة بانفسهم وبالبلد ان يقدموا استقالاتهم ولنعد الى المربع الاول، وننتخب رئيسا للجمهورية بأسرع وقت ممكن، ولكن اريد ان اوجه التحية لرئيس الحكومة تمام سلام واقدر صبره”.

اضاف “اي حل غير انتخاب رئيس للجمهورية هو حل ترقيع، ولا احد يحدثنا عن موتمر تأسيسي ام سلة متكاملة التي نعتبرها غطاء او تسمية غير واضحة للموتمر التأسيسي، نحن لدينا دستور ولن نعلق العمل به سواء بشكل مباشر او غير مباشر. فالدستور يعني ان ننتخب رئيسا للجمهورية بشكل محدد دستوريا وان تشكل حكومة جديدة وان ننتخب مجلس نواب جديدا ويكفي اجتهادا واستقواء على بعضنا البعض”.

وتابع “الطرف الاخر مأزوم اكثر منا ويعاني من ازمات في بيئته الداخلية. فانا غير متورط في الوحل السوري وليس لدي الفي ضحية و 5 الى 6 الاف جريح ومصاب. وانا لم تتلوث يدي بدماء السوريين الابراء، فثمة محاسبة تاريخية عليهم”.-انتهى-

——-

rashid dirbas

درباس: التيار الوطني يريد الشيء ونقيضه

(أ.ل) – رأى الوزير رشيد درباس في حديث لمصدر إعلامي “انه في حال عطلت جلسة مجلس الوزراء المقبلة فهذا يعني ان وزير الدفاع سمير مقبل سيقوم بواجبه لجهة تأخير تسريح قائد الجيش”.

واوضح انه “لمس منذ يوم الاثنين تصعيدا ورفضا لاي نوع من التقارب”، مضيفا :”ان الثقاب الذي يجري اشعاله لن يجد مواد صالحة للحريق”.

وأكد “ان النزول الى الشارع لن يصطدم بشارع آخر”، مشددا على “ان الحقوق المطلوبة ليست موجودة لدى الحكومة”.

اضاف “ان التيار الوطني يريد الشيء ونقيضه، ومطالبه ليست ذات ملامح واضحة، كما انه لا يريد ان يعترف ان اقرب حلفاءه وابعد خصومه ليسوا في وارد تعيين قائد جديد للجيش”.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 15/9/2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 16/9/2016 ولغاية 20/9/2016 من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة الطيبة- بعلبك، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: طير حرفا، معركة، تولين، الغندورية وبرج الشمالي.

وبتاريخ 15 /9/ 2016، اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة شبعا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية وقنابل مدخنة.

وبتاريخي 15 و 16 /9 /2016 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.-انتهى-

——–

uraiji-alraii15-9-2016

اجتماع لمأسسة لجنة وادي قاديشا برئاسة الراعي

عريجي: الوادي من دون اهله ومكوناته السياحية والبيئية لا نفع له

(أ.ل) – عقد اجتماع في المقر الصيفي للبطريركية المارونية في الديمان برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وحضور وزير الثقافة ريمون عريجي، النائبين ستريدا جعجع وايلي كيروز، الوزير السابق زياد بارود، النائب البطريركي على جبة بشري المطران مارون العمار، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية الزعني خير، القيم البطريركي في كرسي الديمان الخوري طوني الاغا، ممثل الرهبنة اللبنانية المارونية الاب شربل كيروز، رئيس دير مار اليشاع الاب جوزيف مسلم، منسق القوات اللبنانية في المنطقة جوزيف اسحاق والمستشار القانوني لاتحاد بلديات القضاء مرشد صعب.

تناول الاجتماع قضية استكمال مأسسة “لجنة وادي قاديشا”، بعد الخطوة التي بدأت في الخلوة التي عقدت في بكركي بتاريخ 15/12/2015، برئاسة البطريرك والتي أقر فيها تحويل الوادي الى معلم سياحي عالمي. ونتيجة التواصل بين المجتمعين، وبعد جلسات عدة عقدت مع المعنيين بالامر، أعد الوزير بارود النظامين الاساسي والداخلي للجمعية المسماة “جمعية إدارة وادي قاديشا” ووقع عليهما الاعضاء المؤسسون اليوم بعد أخذ بركة البطريرك وهم :النائب البطريركي على جبة بشري، القيم البطريركي في كرسي الديمان، رئيس دير مار اليشاع، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ورئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية. وقد كلف المجتمعون الوزير بارود متابعة هذا الملف في وزارة الداخلية من أجل الحصول على العلم والخبر.

وبعد التوقيع قال الوزير عريجي: “كنواب وكوزارة الثقافة وفاعليات إجتماعية سبق أن وضعنا خطة في العام الماضي لإدارة هذا المكان المقدس الذي له أهمية تاريخية وبيئية وسياحية كبرى واليوم نحن في أول خطوة لإيجاد المؤسسات الرسمية التي سنفذ الخطة وتشرف على إدارة الوادي وعلينا أن نواكب هذا العمل كوزارة ثقافة لنجد الحل بين المحافظة على الوادي ومصلحة الأهالي والوادي دون أهاليه لا ينفع ودون مكوناته التاريخية والدينية والسياحية والبيئية أيضا لا ينفع الأهالي وبالتالي هذه كانت خطوة أساسية وبرأيي تاريخة في حياة الوادي اليوم وجدت المؤسسة الجمعية بمساعي الوزير بارود لنضعها على الطريق الصحيح ويبقى عبرة بالتنفيذ. ولكن إذا أردت أن أستند على ما سبق من إيجابية وتعاون لوضع الخطة ولإيجاد هذه الجمعية أنا متفائل جدا بالمستقبل بهمة الجميع نواب المنطقة، إتحاد البلديات والمديرية العامة للآثار. ونحن نشكر غبطة البطريرك والمطران العمار على كل الإيجابية والمساعدة التي قدموها لنا في هذا الإطار”.-انتهى-

———

kahwaji15-9-2016

kahwaji1-15-9-2016

kahwaji2-15-9-2016

قهوجي بحث الأوضاع العامة مع نواب

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، النائبين نضال طعمة و خالد زهرمان ثم النائب جمال الجراح والنائب زياد القادري، وتناول البحث الأوضاع العامة والتطورات الراهنة في البلاد. النائبين نضال طعمة و خالد زهرمان النائب جمال الجراح.-انتهى-

———

mukbel-kahwaji15-9-2016

مقبل اطلع من قهوجي على الأوضاع الأمنية

(أ.ل) – اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل بعد ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، مع قائد الجيش العماد جان قهوجي واطلع منه على الأوضاع الأمنية في كافة المناطق اللبنانية، لا سيّما على الجبهات القتالية في جرود عرسال وبعلبك، وبعض المواقع التي تدخّل فيها الجيش حاسماً لبعض الإشكالات. كما تطرّق التداول إلى مواضيع تتعلق باحتياجات الجيش، إضافةً إلى شؤون إدارية تعود لتأمين حسن سير العمل داخل المؤسسة العسكرية.-انتهى-

——-

juaaid15-9-2016

الجعيد التقى المستشار السياسي للجمهورية الإيرانية في بيروت

(أ.ل) – أكد منسق عام جبهة العمل الإسلامي في لبنان الشيخ زهير الجعيد “على وجوب تسليط الضوء على قضية فلسطين وضرورة توجيه وتصحيح البوصلة من أجل تحريرها وإنقاذها من براثن المحتلين”، داعيًا “العرب والمسلمين إلى التضامن الكامل وتقديم الدعم والمعنويات لهذا الشعب”.

وذلك خلال استقباله في مقر الجبهة، المستشار السياسي للجمهورية الاسلامية الإيرانية في بيروت فتح الله توسلي، حيث جرى البحث “في الشؤون الإسلامية العامة وخاصةً الأوضاع في فلسطين المحتلة”.

——-

images[2]

الجيش: زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 15 أيلول 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 10.10 من يوم أمس، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 500 متر، لمدة ساعتين و 50 دقيقة.

وعند الساعة 18.05، أقدم زورق مماثل على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 295 متراً ولمدة 4 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

images[2]

إخمـاد حرائق في خراج بلاط – جبيل، دده – الكورة، وكرم سده – زغرتا

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 15/9/2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني يوم أمس، على إخمـاد حرائق شبت في خراج البلدات الآتية: بلاط-  جبيل، دده-  الكورة، وكرم سده-  زغرتا.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 42  دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——

images[2]

الإعلان عن قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر في الدراسات الاستراتيجية

للعام 2016- 2017

 (أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2016- 2017، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضمّ ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدّل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاُ للحاجة في حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 14/11/2016 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2016-2017.

يتمّ التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1/11/2016 ولغاية 11/11/2016 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة  8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “.

  • بالنسبة الى الضباط:
  1. يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق وحائز إجازة جامعية.
  2. تقدّم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 5/9/2016 ولغاية 19/9/2016، ويتضمّن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.
  3. يتمّ الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 26/9/2016، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.
  4. يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ‌- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 4/10/2016 واللغة الإنكليزية بتاريخ 5/10/2016 (يحدّد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب‌- يعيّن تاريخ 6/10/2016  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل

  1. تعلن النتائج بتاريخ 27/10/2016 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.-انتهى-

——

botros harb 

حرب أعلن خفض أسعار الإنترنت:

 لا فرق بين حكومة مستقيلة أو معطلة

(أ.ل) – عقد وزير الاتصالات بطرس حرب مؤتمرا صحافيا في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، أعلن خلاله عن إجراءات لخفض أسعار خدمة الانترنت على الشبكة الخليوية، مع تحفز شركتي “ألفا” و”تاتش” للانتهاء من تركيب محطات الـ 4G Advanced.

ولقد بدأ تنفيذ هذا المشروع، وشارف على الانتهاء في أحد جوانبه، وإن استقالتي قد تهدد هذا المشروع وتسقط فرصة إنجاز “إستيراتيجية لبنان 2020″، ما يشكل عقابا للبنان ولإقتصاده وللبنانيين، عقاب أرفض إنزاله بشعبنا بسبب رفضي التحول إلى فرد في جوقة هدم البلاد.

فبعدما تخلف لبنان، الذي كان الرائد في عالم الاتصالات في كل منطقة الشرق الأوسط، عن الركب بحيث تراجع قطاع الاتصالات بشكل ألحق باللبنانيين وبإقتصادهم أفدح الأضرار، وبالنظر إلى الحاجة القصوى إلى تطوير هذا القطاع لكي يعود لبنان إلى موقعه الريادي في عالم تكنولوجيا الإتصالات وتبادل المعلومات، وَضعت عند تولي الوزارة خطة إستراتجية طموحة عرفت بلبنان 2020 تهدف إلى تطوير خدمة الهاتف الخليوي بالإنتقال من خدمة الجيل الثالثG 3 إلى تقنية الجيل الرابع المتطور 4G Advanced وإطلاق هذه الخدمة بشكل فعلي لتطال كل الأراضي اللبنانية وكل اللبنانيين في نهاية هذا العام، أي في غضون ثلاثة أشهر من اليوم إن شاء الله، ويهمني أن أبلغ اللبنانيين أن شركتي الخليوي Alfa Touch قد أنهتا تركيب 800 محطة 4G من أصل حوالى 2400 محطة يستمر العمل على تركيبها قبل نهاية العام 2016، إذ إن العمل مستمر بوتيرة متسارعة بحسب الجدول الزمني المحدد لها في نهاية عام 2016.

أما لجهة مشكلة الإنترنت الثابت التي نشكو منها، فالعمل جار على نقل لبنان من عصر الشبكات النحاسية إلى عصر الألياف الضوئية Fiber Optic ذات الجودة العالية والسريعة، والتي من شأنها إيصال خدمة الإنترنت السريعة والقوية إلى كل الأراضي اللبنانية، وقد تمكن الإختصاصيون والعاملون في الوزارة من تجاوز الجدول الزمني المحدد لإنجاز المشروع بكامله في نهاية 2020 وتمكنوا من إختصار المدة لإنجاز المشروع بكامله في نهاية عام 2017 بحيث تصبح هذه الشبكة جاهزة لتصل إلى كل بيت في لبنان في نهاية عام 2017 بدلا من نهاية عام 2020.

فبالرغم من كل الظروف السياسية المقلقة التي يمر فيها لبنان، إستطاعت وزارة الإتصالات، بإشرافي وتوجيهي، من وضع الخطة الإستراتيجية للإتصالات، وبالرغم من كل العراقيل التي وضعتها بعض القوى السياسية في مجلس الوزراء، لأسباب كيدية ونفسية وشخصية، لم تعد خافية على أحد، إستطاعت وزارة الإتصالات إنجاز ما يعتبر أهم مشروع وطني وإجتماعي واقتصادي في تاريخ الإتصالات.

إلا أن كل هذه الإنجازات، لا يمكن أن تحقق حاجات اللبنانيين، إذا لم تقترن بإعادة النظر بكلفة المواطن عند إستعماله للتقنيات الحديثة، ما يستدعي حكما إطلاق سياسة لتخفييض الأسعار ليتمكن كل اللبنانيين من الإستفادة من هذه التقنيات الحديثة، بأسعار مقبولة مخفضة تجنبهم دفع ثمن مرتفع مقابلها. وستعمد الوزارة إلى تخفيض الاسعار تدريجيا بقرار من وزير الإتصالات حيث تسمح القوانين، كما سترفع إلى مجلس الوزراء مشاريع تخفيض كلفة الخدمات التي تستدعي قرارات من مجلس الوزراء، آملا أن يكون قد توقف الدفع السياسي والإبتزاز. وأن يكون مجلس الوزراء عاد للإنعقاد حسب الأصول.

وكخطوة أولى، أطلب اليوم من شركتي الخليوي تقديم إقتراحات لإعادة النظر في أسعار خدمة الـ 4G+ ذات الكلفة العالية وتخفيضها، بأسرع وقت ممكن، وهو ما يسمح لكل الفئات الشعبية ولاسيما الشباب منها، بالإستفادة من هذه الخدمة، ما يشجعهم من جهة أخرى على إستعمالها، توفيرا لحاجاتهم الضرورية في حياتهم اليومية، وما يوفي في الوقت عينه مداخيل إضافية تعزز الخزينة اللبنانية”.-انتهى-

——–

wiaam wahhab

وهاب خلال لقاء الأحزاب في الجاهلية: سنتابع معركتنا ضد الفساد

(أ.ل) – عقدت “الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية” إجتماعها الدوري اليوم في الجاهلية، برئاسة رئيس “حزب التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب.

واستنكر المجتمعون في بيان، “الحملة المشبوهة التي تستهدف بعض الأحزاب المنضوية في لقاء الأحزاب، والتي يحاول البعض النيل من وطنيتها عبر إلصاق التهم المفبركة بأحداث أمنية، في وقت لم يصدر القضاء فيه حكمه بعد”. واعتبروا أن “مثل هذه الإتهامات الساخرة في وقاحتها وخطورتها على الأمن والإستقرار إنما تندرج في سياق محاولة فريق المستقبل إعادة البلاد الى أجواء الإستقطاب المذهبي للخروج من مأزقه وأزمته بعد إفلاس مشروع الحريرية سياسيا وماديا”.

وإذ نوه بموقف الرئيس نبيه بري “الذي تحدث عن استعجال في هذا الأمر قبل صدور الحكم”، دعا الجميع الى التروي في الأمر وعدم إتخاذ أي قرارات غير صحيحة في هذا الموضوع.

وأكد وهاب “إصرار لقاء الأحزاب على تأييد معركة الفساد ومتابعتها حتى النهاية، ونحن كأحزاب لسنا متورطين في ملفات الفساد، ونحن كأحزاب وكقوى 8 آذار نملك قاعدة شعبية متضررة من هذا الفساد ومما يحصل من فساد في هذه الدولة، لذلك نقول إن المعركة ستستمر بتأييد كل الأحزاب المشاركة في اللقاء، وستتصاعد هذه المعركة للدخول الى أوكار الفساد الحقيقية”.

وفي سياق آخر، قال وهاب إن “مؤسسة الأمن العام هي مؤسسة لكل اللبنانيين، ولم تكن هذه المؤسسة ولا قائدها اللواء عباس ابراهيم يوما يتصرفان بخلفية مذهبية ولا بخلفية طائفية، بل عملا على ملف المطرانين وعلى ملف العسكريين ولم يسألا يوما عن هوية هذا أو ذاك”.

ورأى أن “الكثير من العمليات الإرهابية مصدرها تركيا، والمطلوب قطع العلاقات مع تركيا ما دامت هي مصدر الإرهاب، ونطالب بطرد السفير التركي من لبنان لأن كل التنظيمات الإرهابية تلتقي في تركيا، وتبين أن الكثير من العمليات الإرهابية والتفجيرات والقتل الجماعي التي حصلت في الأراضي اللبنانية مصدرها تركيا، فلنبادر الى قطع العلاقات مع تركيا لأنها دولة راعية للإرهاب وتقوم بتشجيع إجتماعات الإرهابيين على أراضيها”.-انتهى-

——

mhmd raeed

رعد من عربصاليم: وطننا لا يبنى الا على الشراكة

الصحيحة القائمة على تضافر جهود الجميع

(أ.ل) – أوضح رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد خلال المهرجان الرياضي الاول الذي أقامته التعبئة الرياضية في “حزب الله” تكريما للمدارس الكروية في قطاع الاقليم وفي ختام الانشطه الصيفية في بلدة عربصاليم، أن “الجميع يدرك أن وطننا لا يبنى الا على الشراكة التي يسميها البعض ميثاقية ونسميها نحن بالشراكة الوطنية الصحيحة القائمة على تضافر جهود كل المكونات اللبنانية، من أجل أن يستقر الوضع السياسي والاجتماعي والتربوي والاقتصادي والامني والعسكري في لبنان”.

أضاف رعد “نحن نطمح من خلال تدوير الزوايا بين المتخاصمين ومن خلال تخفيض الخصومة بين الفرقاء من مستوى العداوة، ونحن نميز بين الخصومة والعداوة، فالعداوة لا تكون الا بين عدو يغزو أرضك ويهدد وطنك ووجودك ومصالح شعبك. أما الخصومة تكون بين الفريق الواحد والمكون الواحد. ونحن نريد للبنانيين في أسوأ الحالات ألأن يتصرفوا فيما بينهم كخصوم وليس كأعداء، ولكن للاسف ثمة من يتصرف كعدو وتتماهى مواقفه مع مواقف العدو، الذي يستهدف بلدنا ومجتمعنا ووضعنا السياسي”.

واختتم المهرجان بتقديم درع إلى أول رياضي في البلدة يوسف حيدر، وإلى مدرب فريق الفجر أحمد عبود، وتوزيع كؤوس وميداليات الى الفرق والمشاركين في الانشطة الصيفية.-انتهى-

——–

faressaid

سعيد هنأ سمير فرنجية بحصوله على وسام الشرف الفرنسي برتبة كومندور

(أ.ل) – هنأ منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد، النائب السابق سمير فرنجية بحصوله على وسام الشرف الفرنسي برتبة كومندور، وقال في بيان: “بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كل رفاقه ومحبيه، أتوجه إلى الصديق الصدوق والرفيق القدوة، رائد مؤتمر الحوار اللبناني بعد الحرب الأهلية وحامل أمانة لقاء قرنة شهوان ومنسق الجهود والمبادرات الآيلة إلى لقاء المعارضة اللبنانية في البريستول، ومعلن انتفاضة الاستقلال المجيدة عام 2005 ومؤسس الأمانة العامة لقوى 14 آذار وصاحب مبادرة “تضامن الاعتدال المتوسطي” من أجل السلام، الاستاذ سمير حميد فرنجية، أتوجه إليه بأحر التهاني لحصوله على وسام الشرف الفرنسي برتبة كومندور، وذلك تقديرا لعطاءاته الوطنية التي سعت ولا تزال إلى السلام بين اللبنانيين، كما في العالم العربي.

سمير فرنجية قدوة ومدرسة، نأمل أن تكون مسيرته موضوع تأمل، ودرسا لأجيالنا القادمة”.-انتهى-

——–

alsaiili15-9-2016 

الساحلي: لا حل للأزمة اللبنانية المعقدة سوى بالحوار

(أ.ل) – رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي أن “لا حل للأزمة اللبنانية المعقدة سوى بالحوار والتلاقي والنقاش، سيما وأن بلدنا ما زال سليماً حتى هذه الساعة بالرغم من البراكين التي تصيب الدول المجاورة له”، مشدداً على “ضرورة أن تستمر جميع أجهزة الدولة من الأمن العام إلى قوى الأمن الداخلي وصولاً إلى قوى أمن الدولة بمساعدة الجيش اللبناني والمقاومة للحفاظ على أمن هذا البلد”، داعياً السياسيين وخاصة تيار “المستقبل” أن يعودوا إلى رشدهم، وأن يفكروا بمصالح الناس والشعب وبمستقبل هذا البلد.

وخلال حفل تربوي أقيم في بلدة عيتا الشعب الجنوبية، شدد النائب الساحلي على أنه “لم يكن لدينا خيار سوى أن نذهب ونقاتل التكفيريين الإرهابيين في معاقلهم دفاعاً عن لبنان وأهله بمسلميه ومسيحيه، وبسنته وشيعته، ودفاعاً عن سوريا وعن خط ونهج المقاومة، وبالتالي سنبقى نقاتل في سوريا، وسنكون حيث يجب أن نكون، من أجل تحقيق الانتصار تلو الانتصار على أعداء لبنان”.

بدوره عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي دعا “كل اللبنانيين على مختلف مستوياتهم السياسية أن يرتقوا بأدائهم وسلوكهم وأفعالهم إلى مستوى دقة وخطورة اللحظة السياسية التي يعيشها البلد والمنطقة، وأن يقرأوا في كتاب واحد، أن جرحنا جرح واحد، وأن دمنا دم واحد، وأن حرفنا حرف واحد، وأن حبرنا حبر واحد، وأن وجعنا وجع واحد، وأن وطننا الحبيب لبنان هو وطن واحد، لافتاً إلى أن البعض في لبنان لا يريد أن يقرأ ذلك، وبالتالي فإن دولة الرئيس نبيه بري الذي هو بنظر كثيرين مقيمين ومغتربين يشكل صمام وشاطئ أمان، والذي يخترع دائماً المبادرة تلو المبادرة، والفكرة تلو الفكرة، لا يريد أن يطلق لا مبادرة ولا أفكار جديدة، لأن اليد الواحدة هي بأمس الحاجة لأيادٍ أخرى كي تلاقيها”.

وأكد النائب بزي أن “طاولة الحوار هي التي شئنا أم أبينا كانت تعبّر عن جسر من جسور التواصل والتفاهم بين كل المكونات السياسية في هذا البلد، وهي التي كان بإمكانها أن تضع المخارج والحلول لأزمة رئيس الجمهورية وللمجلس النيابي المعطل وللحكومة المتعثرة، ولكن ربما أراد البعض في نسفها أن ينسف الحكومة”، مشدداً على “أننا بأمس الحاجة إلى استعادة زمام المبادرة في الحوار، ولكن وفقاً لقواعد وشروط جديدة، وبالتالي نحن لا نريد حواراً من أجل الحوار، لأن اللبنانيون الذين ملّوا وسئموا من الصورة، لا يريدون الإطار، وإنما المضمون الذي تشتمل عليه هذه الصورة، وبالتالي علينا إذا كنّا فعلاً حريصين على وطننا، أن نتنازل لبعضنا البعض، وأن نتقدم خطوة إلى الأمام، وأن نتراجع قليلاً إلى الوراء، وهذا ليس ضعفاً ولا جبناً ولا خوفاً، ولكن إذا كانت المصلحة الوطنية تقتضي ذلك، فينبغي علينا أن نتفنن في إيجاد هذه المسألة من أجل المصلحة الوطنية، ومصلحة الشعب اللبناني بشكل عام”.-انتهى-

—–

 bshara alraii

الراعي التقى ابراهيم وعرض مع وفد امني

ورؤساء المحاكم شمالا الاوضاع الامنية والقضائية

(أ.ل) – إستهل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي لقاءاته، في الصرح البطريركي في الديمان، بلقاء وفد من قيادة منطقة الشمال الاقليمية في قوى الامن الداخلي ورؤساء المحاكم في الشمال، ضم: الرئيس الاول لمحاكم الشمال القاضي رضى رعد، النائب العام الاستئنافي القاضي نبيل وهبه، قاضي التحقيق الاول الرئيس رفول بستاني، قائد المنطقة العميد علي هزيمة، ونائبيه العقيد وجيه متى والعقيد ربيع شحادة، قائد سرية درك طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي يرافقهم عضو اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي الاسلامي جوزيف محفوض، وعرض البطريرك مع الوفد الاوضاع الامنية والقضائية في الشمال.

ثم استقبل الراعي رئيس مؤسسة شبل عيسى الخوري للخدمات الاجتماعية روي عيسى الخوري الذي اثنى على “مواقف البطريرك الوطنية والحكيمة وسعي غبطته المتواصل لاعادة الحياة الطبيعية الى المؤسسات”.

واستقبل ظهرا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور المطرانين مارون العمار وحنا علوان وعرض معه الاوضاع الامنية في لبنان. وقدم اللواء ابراهيم للبطريرك هدية تذكارية، وتسلم من غبطته هدية عبارة عن مجموعة مجلدات عن الوادي المقدس ثم عقدت خلوة استمرت حوالي النصف ساعة، استبقى بعدها البطريرك اللواء ابراهيم الى المائدة البطريركية.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 15 أيلول 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 15و16 /9 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخ 16 /9 /2016 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. واعتباراً من 18 /7 /2016 ولغاية 30 /9 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.-انتهى-

——-

 

kabalan15-9-2016

عبد الأمير قبلان تلقى دعوة من الراعي للمشاركة في يوم الصلاة في حاريصا:

لتعميم ثقافة السلام بين الشعوب

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، المطران شكرالله الحاج موفدا من البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي، يرافقه عضوا “لجنة عدالة وسلام” الدكتور فادي جرجس والاستاذ ملحم خلف. وقد قدم المطران الحاج للشيخ قبلان الدعوة للمشاركة في يوم الصلاة في حاريصا.

واكد الشيخ قبلان ان “السلام مطلب كل الشعوب والامم والاديان، ونحن دعاة سلام وأمن، وندعو الى ان يعم السلام كل أرجاء العالم على مدى كل الايام، لذلك نطالب كل علماء الدين ان يعمموا ثقافة السلام بين الشعوب ليحل الامن والاستقرار في بلادنا، وعلى زعماء العالم ان يعملوا على اقفال مصانع السلاح باعتبارها مصدر الشر والحروب والنكبات”.

وطالب “اللبنانيين ان يكونوا دعاة سلام فيحافظوا على العيش المشترك ويحصنوا وحدتهم الوطنية بتعاونهم فيحفظوا وطنهم بحفظهم لبعضهم البعض، ولا سيما ان اللبنانيين اخوة وشركاء في الوطن وعليهم أن ينسجوا أطيب علاقات التعاون والاخوة الايمانية ليظل لبنان وطن السلام”.

بعد اللقاء قال المطران الحاج: “تشرفنا مع الاستاذ ملحم خلف والدكتور فادي جرجس عضوي لجنة عدالة وسلام المنبثقة عن المجلس البطريركي للاساقفة الكاثوليك في لبنان باسم سيدنا البطريرك الراعي رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان بزيارة سماحة الامام قبلان من أجل دعوته لحضور اليوم العالمي للصلاة الذي سينعقد في حريصا يوم الثلاثاء الساعة السادسة، على اساس مواكبة الاجتماع الذي سيقام في مدينة اسيزي والذي دعا له قداسة البابا مع رؤساء الاديان في العالم تحت عنوان “متعطشون الى السلام حضارات واديان في حوار”، ولبنان سيشارك بلقاء يجمع كل ابنائه وعائلاته الروحية، حتى قلوب الجميع تتصاعد بأدعية السلام والطلب الى الرب ان يمن علينا في لبنان بالسلام الراسخ والقوي، وعلى كل الشرق وعلى كل البلاد التي تعيش الحرب، وكان لقاؤنا جميلا جدا مع سماحته الذي قال اننا علينا ان نصلي من اجل السلام كل يوم لان كل ايام السنة هي صلاة من اجل السلام، وفرحنا كل الفرح لما دعانا ان نقيم الاجتماع القادم هنا في هذه الدار الكريمة، لان هذه الدار مخصصة ايضا من اجل الدعاء والصلاة من اجل السلام، وان شاء الله نقدر ان نجتمع مع سماحته في القريب العاجل حتى من هنا ايضا تصعد أدعية السلام الى الرب من كل اللبنانيين ومن كل عائلاته الروحية لكي يمن الرب علينا”.

وختم “ومن هنا ايضا ادعو كل اللبنانيين ليواكبوا رؤساء الطوائف وممثليهم في بيوتهم او في حريصا في 20 ايلول الساعة السادسة مساء وان يحضروا معنا من اجل الصلاة والادعية، وهم ايضا يستطيعون اينما كانوا ان يصلوا من اجل السلام ولا يمكننا ان نفكر في لبنان دون ان نتصور لبنان حامل رسالة السلام لكل العالم، فهذا مبرر وجود ان يكون الدولة الاولى في العالم التي تدعو الى السلام وتصنع السلام وتصلي من اجل السلام، وننوه بأمنية صاحب السماحة بإلغاء مصانع السلاح في كل العالم وهي أمنية عزيزة على قلب قداسة البابا”.-انتهى-

——-

ahmad hariri

أحمد الحريري تابع قضية موقوفي سعدنايل مع الأهالي:

للاسراع في التحقيقات كي يأخذ القضاء مجراه

(أ.ل) – استقبل الأمين العام ل “تيار المستقبل” أحمد الحريري، في قصر القنطاري، وفدا من بلدة سعدنايل، يتقدمه رئيس البلدية خليل الشحيمي وإمام البلدة الشيخ عاصم الجراح، عرض معه حسب بيان “قضية التوقيفات التي طالت عدد من أبناء البلدة، عشية عيد الأضحى المبارك، على خلفية التحقيقات في تفجير كسارة، والخطوات الإجرائية الواجب القيام بها لمتابعة القضية”، وذلك في حضور عضو المكتب السياسي محمد المراد، ومنسق عام البقاع الأوسط أيوب قزعون.

بعد اللقاء، أعلن الحريري “أنه انطلاقا من ثقتنا بالقضاء، كلفنا عضو المكتب السياسي المحامي محمد المراد متابعة القضية مع أهالي سعدنايل وكل البقاع الاوسط، لأن القضية لا تعني سعدنايل وحسب، بل كل المنطقة، وذلك للوصول إلى النتيجة المرجوة، وتبيان الحقائق، بين من هو مذنب ومن هو بريء، لرفع الظلم عن الأبرياء وإنهاء التوقيف بحقهم سريعا”.

وإذ شدد على المطالبة “بعدم المس بالموقوفين جسديا عبر الضرب، أو التعذيب”، أكد أن “القضاء هو الفيصل في هذا الموضوع، ونحن نحتكم له، ومن خلاله نستطيع ان نصل الى النتيجة التي نريد”، داعيا للاسراع “في التحقيقات عند الاجهزة الامنية، وتحويل الملف الى القضاء كي يأخذ مجراه، ويعرف الرأي العام الخيط الابيض من الخيط الاسود في هذه القضية”. وطالب الحريري اهالي سعدنايل “التحلي بكل الحكمة ورباطة الجأش، لتفادي الوصول بالأمور إلى أي فلتان، انطلاقا من كون سعدنايل منطقة حساسة، وعليها العين منذ العام 2005، وقطعت قطوعات كثيرة قبل الآن، ولم يستطع من يريد اشعال الفتنة فيها ومنها، ان يصل الى مراده، بسبب وعي اهلها”، ناقلا لهم “تحيات الرئيس سعد الحريري الذي يؤكد على أهمية الاحتكام إلى القضاء، لتبيان الحقيقة، وعدم المس بكرامة سعدنايل، من خلال الاتهامات التي تساق ضدها”.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *