الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 31 آب 2016 العدد 5098

نشرة الأربعاء 31 آب 2016 العدد 5098

berrisadr[1]

بري: لن نسمح بتطبيع العلاقات مع ليبيا قبل أن تنجلي قضية الإمام الصدر

(أ.ل) – دعا رئيس المجلس النيابي نبيه بري الى “إيقاف العبث السياسي والالتزام بالدستور ومواجهة القوى التي تواصل الانقلاب على مختلف العناوين السياسية”، وشدد على أنه “لا بد من التفاهم على قانون انتخابات أو تشكيل الحكومة ما يتيح انتخاب رئيس للجمهورية حتماً”، معلناً أنه سوف يستمر في “الحوار الثنائي والجماعي لما له من أهمية تمنع التوتر والفتنة”.

وخلال مهرجان أقامته حركة أمل في الذكرى الثامنة والثلاثين لتغييب سماحة الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الأستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب في صور، لفت الرئيس بري الى أن “الامام الصدر رأى أن الفتنة تتربّص في الوطن العربي وأن التصدي لها يكون في الوحدة”، وقال “السيد الصدر علّمنا أن حفظ الوطن يكون بالمقاومة وأن حدود المقاومة تكون في الوحدة”، وأضاف “لقد حملنا أمانة السيد الصدر بالسعي الى تحريره وتحرير لبنان ورفع الحرمان”.

وتابع الرئيس بري القول “إننا بالتنسيق مع عائلة الإمام الصدر نعمل وفق ثوابت أرست نفسها”، وأضاف “لم يثبت لنا أن حياة الامام الصدر أو أحد رفيقيه قد انتهت وهي شائعات”، وأكد أن “قضية الامام الصدر قضية عربية وإسلامية تهمّ الامة وليس لبنان فقط”، وكشف عن أن “السيد الصدر ورفيقيه تعرضوا لأغرب وأبشع عملية خطف واختفاء قسري على يد الطاغية معمر القذافي”.

وأردف بري قائلاً “ليس لنا أي علاقة مع الجانب الليبي ولا مع أي حكومة وتتم المتابعة مع المدعي العام فقط”، موضحاً أن “لجنة المتابعة الرسمية لقضية الامام الصدر تقوم بواجبها باستمرار”، ولافتاً الى أن “الامام الصدر حوّل الحرمان الى حركة وأطلق المقاومة ولن نسمح بتجارة مفتوحة أو تطبيع العلاقات مع ليبيا قبل التعاون معنا في هذه القضية”.

وأكد الرئيس بري أن “كل ما أشيع حول قضية الامام الصدر لا يمتّ الى الحقيقة بصلة”، وشدد على أن “قضية الامام الصدر هي قضية حركة امل ولا تنازل عنها”، ودعا الى “حماية القضاة العاملين في هذه القضية”، كما دعا “الحكومة الى جعل قضية الامام الصدر أولوية لديها والاجهزة الامنية الى مزيد من الجهد”، وطالب “الجامعة العربية والمنظمات الدولية ببذل جهد ملموس في قضية الامام ورفيقيه”.

وشدد بري على أنه “لن نسمح بتطبيع العلاقات مع ليبيا قبل أن تنجلي قضية الإمام الصدر”، وأضاف “موضوع هنيبعل القذافي هو محض قضائي وبعد توقيفه استمع المحقق له بصفة شاهد وما تم الحديث عنه هو شائعة للتلاعب بمشاعر الناس”، وأكد على أن “لا أحد يجربنا في قضية الامام الصدر”.

وعلى المستوى السياسي، دعا رئيس المجلس النيابي لايقاف العبث السياسي والالتزام بالدستور ومواجهة القوى التي تواصل الانقلاب على مختلف العناوين السياسية”،  وقال “أوقفوا تعطيل المؤسسات وسنواجه ذلك بقوة الناس اذا لزم الامر واتعظوا مما يدور حولنا”، وأضاف “البلد سوف يبقى معطلاً بدون رئيس وهناك ضرورة لاقرار قانون انتخابات”، وشدد على “أهمية الاتفاق على موضوع الحكومة وقانون الانتخابات”، وأوضح قائلاً أنه “لا بد من التفاهم على قانون انتخابات او تشكيل الحكومة ما يتيح انتخاب رئيس للجمهورية حتماً”، معلناً أنه سوف يستمر في “الحوار الثنائي والجماعي لما له من أهمية تمنع التوتر والفتنة”.

وجدد الرئيس بري “المطالبة بدعم الجيش وتبرع المصارف لتسليحه وزيادة عديده اذ لا يمكننا الاستمرار بالتسول”، كما لفت الى أن “الثروة النفطية من شأنها أن تخرج لبنان من أزماته ونريد أن نواصل الى الامام في الملف النفطي”، واعتبر أن “الحفاظ على بيئة لبنان يتطلب اتخاذ الاجراءات لمنع التفجيرات لصالح الكسارات”، وقال “اكتشفنا منذ أيام أن هناك مراسيم موقعة من وزراء وقرارات رسمية سمحت بتقسيم صب نفايات البلدات في الانهر”، وأضاف “الحكومة مطالبة بتوليد فرص عمل للشباب ووقف استنزاف مواردهم البشرية”. وفيما أكد بري على “تمسكه بالمعادلة الماسية جيش وشعب ومقاومة”، وصف مطالب البعض بجمع السلاح قبل إزالة خطر اسرائيل بأنها “هرطقة”، وأضاف “أقول لـ “الاسرائيليين” لا تجربوا لبنان والمقاومة باقية ما بقي العدوان والاحتلال والتهديد بالعدوان”.

وفي الشأن الاقليمي، قال بري “هناك من يريد أن يوقع العراق وسوريا واليمن في صراع دموي لا يتوقف على حساب القضية الفلسطينية”، وأضاف “لا حلّ في سوريا الاّ بعودة الاستقرار وعودة أهلها اليها ولا أحد يخدمه ما يحصل الا “اسرائيل””، ونبّه من أنه “أضعنا القبلة السياسية في فلسطين والبوصلة العربية والاسلامية وتركوا “اسرائيل” وتوجهوا في العداء نحو ايران”.-انتهى-

———

abbasarmydead31-8-2016

تنعى قيادة الجيش اللواء الركن المتقاعد هاني محمد عباس

(أ.ل) – تنعى قيادة الجيش – مديرية التوجيه اللواء الركن المتقاعد هاني محمد عباس، الذي توفي بتاريخ 31/8/2016، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

–    من مواليد 1/7/1932، زبدين – النبطية – تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 16/10/1952 – رقي إلى رتبة ملازم اعتباراً من 20/9/1955، وتدرج في الترقية حتى رتبة لواء ركن اعتباراً من 1/1/1989 – شغل مناصب عدة أبرزها : قائداً لفوج المدفعية الثاني وقائداً لمنطقة الجنوب.

–    حائز تنويه العماد قائد الجيش مرتين، وعدة أوسمة منها: وسام الاستحقاق اللبناني درجة أولى وفضي مسعف، والأرز الوطني من درجات: فارس وضابط  وكومندور، وميدالية الاستحقاق اللبناني الفضية –  تابع عدة دورات دراسية في الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا – متأهل وله ثلاثة أولاد.

–    ينقل الجثمان بتاريخ 1/9/2016 الساعة 8.30 من المستشفى العسكري المركزي إلى بلدة زبدين – النبطية، حيث سيقام المأتم عند الساعة 14.00.

–    تقبل التعازي قبل الدفن وبعده، وبتاريخي 2 و3/9/2016 في منزل الفقيد الكائن في البلدة المذكورة أعلاه وبتاريخ 4/9/2016 الساعة 10.00 في حسينية البلدة وبتاريخ 6/9/2016 إبتداءً من الساعة 15.00 ولغاية الساعة 18.00 في الجمعية الإسلامية للتخصص والتوجيه العلمي – الرملة البيضاء.-انتهى-

——–

shabtini

شبطيني نددت بالتفجير في كسارة: تحصين ساحتنا بسد الفراغ وعدم التعطيل

(أ.ل) – استنكرت وزيرة المهجرين القاضية أليس شبطيني، في تصريح “التفجير الجبان الذي وقع في منطقة كسارة في زحلة”، واذ نبهت الى “خطورة المرحلة”، دعت جميع الاطراف الى “تحصين ساحتنا الداخلية عبر الاسراع في سد الفراغ وعدم اللجوء الى تعطيل عمل الحكومة ومن خلالها الاجهزة الامنية”، وتمنت “ألا يكون هذا التفجير مقدمة لتفجيرات لاحقة لا سمح الله وفلتان أمني يهز الاستقرار الذي كانت تنعم به ساحتنا في الفترة الاخيرة”، متقدمة من ذوي الضحية بأحر التعازي، متمنية للجرحى الشفاء العاجل.-انتهى-

——–

وزارة العمل: اقفال وتجميد عمل عدد من مكاتب استقدام العاملات

في الخدمة المنزلية لمخالفتها القوانين

(أ.ل) – أصدرت وزارة العمل اليوم، البيان الاتي:

“في اطار اعادة تنظيم عمل مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية، وحرصا عل حقوق الانسان وعدم الاتجار بالبشر، واحتراما للقوانين، قررت وزارة العمل تجميد والغاء عدد من المكاتب المخالفة والمكاتب التي تم تجميد عملها في الوزارة في دفعة هذا الاسبوع هي:

شركة سينتينا، شركة أسيا الشرق، غمرة للتجارة، مؤسسة حسن حدرج، مؤسسة ديالا التجارية، مؤسسة طلال دباجة للتجارة والخدمات العامة، الحسيني للتجارة العامة و”Pro services SARL.

كما قررت الوزارة اقفال شركة برجاوي للخدمات العامة في منطقة الصرفند، قضاء صيدا واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها كونها تعمل في مجال استقدام العاملات في الخدمة المنزلية دون ترخيص قانوني مستوف الشروط. وتلفت الوزارة الى انه وبنتيجة تحقيقاتها تبين ان غالبية المشاكل التي تقع هي مع عاملات تم استقدامهن من مكاتب غير شرعية ووسطاء لا صفة لهم للعمل في هذا القطاع”.-انتهى-

———

الجيش: انفجار عبوة ناسفة في مستديرة كسارة – زحلة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 31/8/2016 البيان الآتي:

بتاريخه حوالى الساعة 13.00، دوى إنفجار عند مستديرة كسارة – زحلة، أدى إلى مقتل امرأة من التابعية السورية، ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين. وعلى أثر ذلك، توجهت قوة من الجيش إلى المكان وفرضت طوقاً أمنياً حوله، كما حضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف على موقع الانفجار، وتبين بنتيجة الكشف أنه ناجم عن عبوة ناسفة زنتها 4 كلغ من مادة (TNT)، وقد بوشر التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

———

 

حوري : ضمان الميثاقية بحضور ثلثي مجلس الوزراء

ومعالجة الازمة المستعصية بانتخاب رئيس

(أ.ل) – أكد النائب عمار حوري، في حديث الى مصدر إعلامي أنه حين كرست الميثاقية في إتفاق الطائف كان بمعناها أنه ما بين مجموع المسلمين ومجموع المسيحيين وليس بين مذهب من هنا واخر من هناك”، ورأى “ان ضمان الميثاقية هو في حضور ثلثي مجلس الوزراء”، معتبرا “ان كل ما هو خارج هذا الكلام شعبوي ويشير الى ازمة حقيقية يعيشها التيار الوطني الحر”.

وأعلن حوري “أن رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري هو مرشح المستقبل الوحيد لرئاسة الحكومة”.-انتهى-

———-

ali khreis

خريس: التنمية سبب رئيسي من اسباب الاستقرار

(أ.ل) – رأى النائب علي خريس خلال رعايته افتتاح مشروع تجميل مدخل بلدة برج رحال، “ان الاستقرار الوطني له اسبابه واحتياجاته واهمها التنمية والعمران وايجاد فرص العمل وهذه مسؤولية الدولة والحاجة الاكثر صناعة للاستقرار هي المؤسسات الدستورية والتشريعية”.

واشار خريس الى “اننا نفتقد للتخطيط الانمائي وان المنظمات الدولية واليونفل وغيرهم من المؤسسات الدولية الرائدة التي تسعى لراحة الانسان”.

نفذت المشروع جمعية الرؤية الوطنية PVA، وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة اليونسف ضمن اطار مشروع المرونة والعمل التطوعي، في حضور ممثل وزارة الشؤون غسان ابو جهجه ورئيس بلدية برج رحال حسن حمود ونائبه علي صفا واعضاء المجلس البلدي ورئيس جمعية الرؤية الوطنية قاسم صفا وممثلين عن حركة امل واهالي. وقدم للاحتفال عضو الهيئة الادارية للرؤية الوطنية PVA محمد صفا.-انتهى-

——–

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 31 آب 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 21.50 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23.10 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

——–

 

أسامة سعد في ذكرى تغييب الإمام الصدر:

لاستلهام توجهاته ومواقفه لإخراج لبنان من ازماته

(أ.ل) – أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، في الذكرى الثامنة والثلاثين لتغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، أن “جريمة التغييب التي طاولت أحد أبرز القادة في لبنان قد شكلت اعتداء على الشعب اللبناني كله”.

وأشاد بـ”الإمام الصدر إمام المحرومين الذي رفض الظلم الاجتماعي اللاحق بالغالبية الساحقة من اللبنانيين لمصلحة أقلية من المستغلين والمستأثرين بالثروة الاجتماعية الذين يحظون بحماية نظام الفساد والتسلط”.

وأثنى على دعوة الإمام الصدر إلى “المساواة والعدالة الاجتماعية والتنمية المتوازنة لمختلف المناطق والقطاعات”.

ونوه بـ”مواقف الإمام الصدر الداعمة للقضية الفلسطينية وكفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الذي اعتبر أنه يمثل الشر المطلق”، مشددا على أن “أي تعامل مع هذا العدو هو حرام”، وداعيا إلى “توجيه كل البنادق ضده”.

واعتبر أن “استلهام توجهات الإمام الصدر ومواقفه يشكل سبيلا لاخراج لبنان من أزماته، كما يساهم في تحصينه في جبه الأخطار والتحديات التي يتعرض لها”.-انتهى-

——–

images[3]

دريان عرض مع مخزومي الأوضاع المحلية والإقليمية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس “حزب الحوار الوطني” المهندس فؤاد مخزومي، وعرض معه شؤون الدار والأوضاع المحلية والإقليمية.-انتهى-

——–

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع الورشة الطبية الثانية

في مجال تنظير الجهاز الهضمي

 (أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه الى حضور وتغطية وقائع الورشة الطبية الثانية في مجال تنظير الجهاز الهضمي، والتي ستقام برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ويشارك فيها نحو 100 طبيب اختصاصي في مجال أمراض الجهاز الهضمي من مختلف المستشفيات اللبنانية، مع الإشارة الى أنه سيتم خلال الورشة نقل عمليات التنظير مباشرةً من المستشفى العسكري المركزي الى الفندق العسكري المركزي” مونرو”.-انتهى-

———

فتح وفصائل منظمة التحرير حيت الصدر في ذكرى تغييبه:

فلسطين تفتقد هامة متميزة

(أ.ل) – اعلنت قيادة حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيان، “إننا في حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان قيادة وكوادر ومناضلين، نقف اليوم إجلالا وإكبارا في الذكرى السنوية ال 38 لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والاعلامي عباس بدر الدين”.

اضاف البيان “في ذكرى تغييبه الحزينة والأليمة نحيي ذكراه الطيبة والعطرة الخالدة، ونفتقده في هذه الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها أمتنا العربية والإسلامية، وتفتقد فلسطين وشعبها وقيادتها هذه الهامة المتميزة، هذا الأمام القائد الفذ، إمام المقاومة، الذي مثل نموذجا إسلاميا وإنسانيا راقيا في التفاعل مع قضايا الناس وهمومهم في لبنان، لاسيما أهل الجنوب منهم وابناء المخيمات الفلسطينية في لبنان”.

وتابع “إن سماحة الإمام السيد موسى الصدر، حمل في قلبه وعقله ووجدانه هموم وقضايا الأمة الإسلامية وشعوبها، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، واننا نستحضر قول الإمام المغيب السيد موسى الصدر اليوم، حين إشتدت المؤامرة والهجمة الصهيونية على الثورة الفلسطينية في لبنان بهدف تصفيتها وإنهاء وجودها حيث قال “بجبتي وعباءتي سأحمي الثورة الفلسطينية”.

واردف “سنبقى نحمل رسالة الامام المغيب السيد موسى الصدر، الذي كرس جهاده وجهوده في دعم الشعب الفلسطيني والثورة الفلسطينية، وهذا عربون وفاء منا للعلاقة المميزة التي كانت تربط الشهيد الرمز ياسر عرفات وسماحة الامام المغيب وحامل الأمانة من بعده الرئيس نبيه بري و”حركة أمل” وعرفانا منا بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، بما تشكل هذه العلاقات من رافعة ومن رمزية للنضال العربي المشترك في التصدي للمخططات العدوانية الصهيونية”.

وختم البيان “سلام عليك ايها الإمام المغيب، الحاضر فينا وفي وجدان كل شعبنا الفلسطيني، ونتذكرك في جميع اوقاتنا، وما زلنا نفتقدك راجين المولى عز وجل ان تعود الينا مع رفيقيك، وعهدا منا أن نستمر على نهجك في التسامح ورفض التعصب والتطرف والفتنة، ونسير على خطاك في طريق المقاومة حتى تحرير كامل الإراضي اللبنانية والعربية، وتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم”.-انتهى-

———

kahwaji31-8-2016

قهوجي بحث علاقات التعاون مع سفير جمهورية باكستان

(أ.ل) –  استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قبل ظهر اليوم، سفير جمهورية باكستان السيد  Aftab Ahmad Kawkar يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد يوساف ماليك، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.-انتهى-

———

التوحيد العربي حيا الامام الصدر في ذكرى تغييبه: حامل راية المقاومين

(أ.ل)- وجهت أمانة الاعلام في “حزب التوحيد العربي” في بيان “التحية الى الإمام المغيب السيد موسى الصدر في الذكرى ال 38 لتغييبه ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب وعباس بدرالدين”.

اضاف البيان “يطل الحادي والثلاثون من آب حاملا معه ذكرى تغييب الامام العظيم موسى الصدر، صاحب الشخصية الفذة، وحامل راية المقاومين ضد العدو الصهيوني، والمناصر لقضايا المحرومين والمعذبين، والمؤمن بلبنان التغيير وواحة للتكامل الوطني بين الطوائف والأديان كافة، والمدافع عن لبنان وعروبته، والداعم الأكبر للقضية الفلسطينية بمواجهة الإحتلال الإسرائيلي”.

وختم “بهذه المناسبة الأليمة يتوجه الحزب بالتحية الى حامل الأمانة الرئيس نبيه بري رجل الإنفتاح والحوار والإعتدال والحريص على لبنان وثرواته وإنسانه وأرضه من الأطماع الاسرائيلية”.-انتهى-

——-

brahim31-8-2016

ابراهيم التقى وفدا من رابطة مخاتير بيروت

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم، وفدا من رابطة مخاتير بيروت، في زيارة تعارف وعرض معهم الصعوبات التي تعترض عملهم في ما يتعلق بمعاملات الأمن العام.

وقدم المخاتير التهنئة للواء ابراهيم بعيد الامن العام الحادي والسبعين. كما شكروه على المعاملة الجيدة التي يلقاها ابناء العاصمة في دوائر الأمن العام وخصوصا في دائرة بيروت.-انتهى-

——–

الجيش: إحالة السوري ياسر محمد المحمد على القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 31 آب 2016 البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص، السوري ياسر محمد المحمد البالغ من العمر 17 سنة، لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي ومشاركته في القتال ضمن صفوفه. مع الاشارة الى أنّ الإرهابي الموقوف، قد اعترف بإقدامه بأوقات سابقة وفي مدينة الرقة السورية على ذبح أحد الأشخاص والمشاركة في إعدام ثلاثة آخرين رمياً بالرصاص، وإلقاء شخص من سطح أحد المباني، وبتر يد شخصٍ آخر.-انتهى-

———

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج كوبا – البترون

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 31 آب 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً يوم أمس بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حريق شب في خراج بلدة كوبا – البترون.  قدرت المساحات المتضررة بنحو 60  دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

———

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 31/8/2016 البيان الآتي:

بتاريخ  2 / 9/ 2016 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخ  2 /9/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة البياضة – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخي 31 /8 / 2016 و  1 /9/ 2016 ما بين الساعة 9.00 والساعة 12.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبتاريخه، ما بين الساعة 10.00 والساعة 13.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي الطيبة وتولين – الجنوب.

وبتاريخي 31/8/2016 و 1/9/2016 ما بين الساعة 11.00  والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبتاريخي 30 و31 / 8 /2016 اعتباراً من  الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رام مشمش – جبيل، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 29/8/2016 ولغاية 9/9/2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة كفرفالوس – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام قنابل صوتية ومدخنة.

واعتباراً من 1 /8 /2016 ولغاية 31/ 8 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة  22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

1140px_382px[1]

نشرة الأربعاء 26 تموز 2017 العدد 5319

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع احتفال عيد الجيش   (أ.ل) – بمناسبة عيد الجيش، سيقام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *