الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 16 آب 2016 العدد 5085

نشرة الثلاثاء 16 آب 2016 العدد 5085

hizbullah mustakbal

حوار “حزب الله” و”المستقبل”: للإسراع في إقرار قانون الانتخابات النيابية

(أ.ل) – إنعقدت جلسة الحوار الـ 33 بين “حزب الله” و “تيار المستقبل”، مساء اليوم، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، والوزير حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر عن تيار المستقبل. كما حضر الجلسة الوزير علي حسن خليل.

وبعد الجلسة صدر البيان التالي :

ناقش المجتمعون التطورات السياسية، و الاستحقاقات الدستورية و قانون الانتخابات النيابية ، وأكدوا على الحاجة للاسراع في اقراره.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

لمسافة 260 متراً ولمدة 3 دقائق

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 آب 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18.25 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 260 متراً ولمدة 3 دقائق.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

images[2]

الحاقاً لبيانها السابق المتعلق بتعرض آلية عسكرية

لانفجار عبوة ناسفة في محيط بلدة عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ أمس الإثنين 15 آب 2016 البيان الآتي:

على أثر الإنفجار الذي استهدف آلية تابعة للجيش قبل ظهر اليوم في منطقة عرسال، نفذت قوى الجيش عمليات دهم واسعة في البلدة ومحيطها أسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين والمشتبه بهم والموجودين داخل الأرضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

———

BERRI1-16-8-2016

BERRI16-8-2016

وزير الخارجية المصري من عين التينة: التحديات هي تحديات مشتركة

وعلينا مواجهتها بمزيد من الجهد والعمل والتفاهم

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الخارجية المصري سامح شكري والوفد المرافق والسفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد، ودار  الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة ، والتحرك المصري حول الاستحقاق الرئاسي اللبناني .

وقال الوزير المصري بعد الزيارة : تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري واستمعت لدولته حول رؤيته للاوضاع الداخلية والازمة الخاصة بالاستحقاق الرئاسي اللبناني . كما عبرّت له عن تطلع مصر لان تلعب دوراً ايجابياً في معاونة الاطراف كافة للتوصل الى تسوية لهذا الاستحقاق، والخروج من هذه الازمة .مصر لها تراث وتواصل تاريخي مع لبنان ، ولها اهتمام لتعزيز الاستقرار والامن للشعب اللبناني وضرورة العمل للتوصل الى تسوية من خلال التواصل والتفاهم بين كافة العناصر والاطياف السياسية. اي دور تقوم به هو بالتعاون والمشاركة لكافة العناصر السياسية الفاعلة، ونعمل بذلك لتحقيق الاستقرار ليس فقط للبنان ولكن ما يعّم من استقرار على المنطقة بشكل متكامل وتعزيز الوحدة والتضامن العربي والخروج من الازمات الطاحنة التي تواجه الدول العربية في هذه المرحلة . التحديات هي تحديات مشتركة لكافة الدول العربية وعلينا مواجهتها بمزيد من الجهد والعمل والتفاهم، ونحن على اتم الاستعداد للتعاون في ذلك بقدر التواصل والتفاهم الذي ينشأ ويزداد قوة وفعالية لتحقيق المصالح المشتركة.

وحول العناصر التي تعتمد عليها مصر في تحركها اجاب : الشأن اللبناني يحظى باهتمام من كافة الدول ، وما تقوم به هو تأكيد للحرص الذي توليه مصر على الاشقاء في لبنان وتواصلها التاريخي مع كافة المكوّنات اللبنانية ، ونسعى الى توفير ارضية مناسبة تيسّر التفاعل والتفاهم بين كافة هذه العناصر .

ثم استقبل الرئيس بري النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم موفداً من البطريرك الماروني والامير حارث شهاب الامين العام لجنة الحوار المسيحي الاسلامي ، ودار الحديث حول الاوضاع الراهنة.

في وقت سابق، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر أمس نائب رئيس مجلس النواب التونسي عبد الفتاح مورو والنائب عماد الحوت، وجرى عرض الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات بين برلماني البلدين. ثم استقبل سفير كوبا في لبنان رينيه سيبايو في زيارة وداعية، وكانت مناسبة لعرض التطورات والعلاقات الثنائية. واستقبل سفير تركيا في لبنان كاغاتي ارجيس وعرض معه التطورات الراهنة.

كما استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني – السوري نصري خوري.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام عرض مع مقبل الاوضاع والتطورات

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل وجرى عرض للاوضاع والتطورات.-انتهى-

——–

abo faour

ابو فاعور وقع وسفير الإمارات العقود الخاصة بمستشفى شبعا:

بات في ايد امينة بعد تذليل العقبات الإدارية والأمنية

(أ.ل) – وقع وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور مع سفير دولة الإمارات العربية حمد سعيد الشامسي العقود الخاصة بمستشفى “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في شبعا، في حضور وفد من السفارة، ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية أمين الداعوق على رأس وفد من الجمعية.

تلا ذلك مؤتمر صحافي مشترك في مكتب وزير الصحة في بئر حسن، إستهله الوزير أبو فاعور بتوجيه “الشكر الكبير الى دولة الإمارات العربية المتحدة ليس فقط على هبة المستشفى التي قدمها الى الشعب اللبناني في أعقاب حرب تموز، بل على الوقوف الدائم إلى جانب لبنان قيادة وشعبا في كل الإستحقاقات والمحطات”.

وأكد أن “هذه الوقفة كانت وستبقى دائما محل تقدير اللبنانيين”، وقال: “في السياسة أيضا، يحفظ لبنان لأشقائه العرب وفي مقدمهم الإمارات كل هذا الإحتضان الذي يلقاه لبنان الشعبي والرسمي واللبنانيون الموجودون في الإمارات وغيرها من الأقطار العربية”.

وأضاف: “إن لبنان الذي كان أول من عرف كيف يدافع عن عروبته والتزامه العربي، لن يخرج من هذه العروبة ولن يخرج عنها. وإذا كان هناك من يحاول أن يخرج لبنان من عروبته وعنها، فنحيله الى نظرة على التاريخ القديم حيث استعصى على أحد أن يخرج لبنان من هذه العروبة أو عنها”.

وأكد أن “لبنان ثابت في هذه العروبة وهذا الخيار، وهو مشتاق اليوم الى اخوته العرب ويتمنى عودتهم القريبة إليه كأشقاء وكمعنى سياسي وإنمائي”.

وتوجه بالشكر الى سفير دولة الإمارات معتبرا أنه “ما أن وطأ أرض لبنان سفيرا حتى انفرجت أسارير أبناء شبعا ومنطقة العرقوب، بحيث بذل جهودا حثيثة مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد أثمرت هذا الإتفاق اليوم. كما أن الشكر موصول للرئيس سعد الحريري على المتابعة والاهتمام الدائمين عبر الرئيس السنيورة، والسيدة بهية الحريري”.

وأضاف “كنت أتمنى لو لم نعش ما عشناه من مخاض عسير أدى إلى إعاقة افتتاح هذا المستشفى مدى االاعوام الماضية”. وذكر بأن “الانتهاء من تجهيزه كان في العام 2008 من دون أن يتسنى افتتاحه حتى اليوم”.

وأوضح أن “المعوقات كانت إدارية في المرحلة الأولى حيث برزت خلافات على ملكية المستشفى وإدارتها استمرت حتى العام 2014، ومنذ العام 2014 برزت مسألة الهواجس والمخاوف الأمنية التي طرحها أطراف معنيون بالأمن اللبناني، فتوقف العمل مجددا حتى العام 2016”.

وتابع “بعد زيارة النائب وليد جنبلاط لشبعا والوعد الذي أطلقه للأهالي، تحركت وزارة الصحة بكثافة، وقمنا بأكثر من زيارة للامارات العربية المتحدة وتم التفاوض مع الرئيس السنيورة المكلف إدارة الأمر، إلا أنه لم يتم التوصل إلى نتيجة للخلاف حول الإدارة وملكية المستشفى وأدوار الدولة اللبنانية وجمعية المقاصد ودولة الإمارات التي هي الواهب الأساسي الذي له الحق أن يسأل كيف تصرف الهبة وتنفق. أضيفت إلى ذلك المعوقات الأمنية”. وأسف “لوفاة أحد أبناء شبعا الشباب والتي حركت الملف مجددا، حيث قام بمجموعة من الإتصالات بتكليف من النائب وليد جنبلاط وبصفته وزيرا للصحة العامة؛ وشملت هذه الإتصالات سفير الإمارات و”تيار المستقبل” حتى تم التوصل إلى ما تم التوصل إليه من معالجة للعقد الإدارية، تم تذليل الهواجس الأمنية التي كانت قائمة لدى بعض الأطراف ببعض الإجراءات التي ستحتضن هذا المستشفى لمنع تحوله من نعمة إلى نقمة على أبناء شبعا والعرقوب”.

وأكد أن “المستشفى وبعد الاتفاق على كل التفاصيل الإدارية، بات في أيد أمينة، هي أيدي جمعية المقاصد الجديرة والمحترمة والتي تحظى بصدقية عالية جدا وهي من أعمدة الإعتدال في لبنان. وقال إن الأمل كبير لدى أبناء شبعا وحاصبيا والعرقوب بأن جمعية العرقوب تحفظ عهدها تجاه فقرائهم كما حفظت عهدها تجاه فقراء لبنان. كما أمل أن تكون قد طويت صفحة وفتحت صفحة جديدة للإنماء والرعاية من الدولة اللبنانية مع أصدقائها وإخوتها العرب وفي مقدمهم دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكد السفير الشامسي أن “دولة الإمارات دائما مع لبنان وحكومته، ولو أن هناك عتبا في السياسة، إنما الدعم مستمر للبنان وللمشاريع الإنسانية والتنموية”، لافتا إلى أن “الإمارات تحتضن جالية لبنانية كبيرة، يتمتع أبناؤها بعيش كريم ويعملون في القطاع التجاري والتنموي ولهم دورهم الكبير في هذا المجال، ولم تر منهم الإمارات إلا الخير”.

ونوه بـ”الجهود التي بذلها وزير الصحة العامة”، مؤكدا أنها “جهود مقدرة من دولة الإمارات ومن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مؤسسة خليفة بن زايد”. وأكد أن “لبلاده مشاريع كثيرة في أكثر من منطقة لبنانية في الشمال والجنوب والعاصمة ولا تفرقة بين المناطق، بل يتم النظر إلى المناطق الأكثر حاجة”.

ولفت الى أن “سفارة الإمارات تنسق جميع مساعداتها من طريق الحكومة اللبنانية، وأن لجمعية المقاصد دورا كبيرا في المرحلة المقبلة”، مضيفا أنه “اتفق مع أعيان شبعا خلال زيارته للمستشفى أمس على أن يتم الإعلان عن الأول من أيلول المقبل موعد إعلان رسمي لتشغيل المستشفى من وزارة الصحة وفي حضور وزير الصحة وجميعة المقاصد”. وشكر “القيادات السياسية اللبنانية ومن أسهم في تذليل عقبات تشغيل المستشفى”، واكد أن “هذا المشروع يشجع على مشاريع أخرى في القطاع الصحي”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج بلدات عدة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 16-8-2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً يوم أمس بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت في خراج البلدات التالية: اللقلوق، شناطا، زغرتا الزاوية، الشربينة والمرداشية.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 26  دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——-

MUKBEL16-8-2016

MUKBEL2-16-8-2016

MUKBEL1-16-8-2016

مقبل اطلع من قهوجي ما يجري في جرود عرسال ورأس بعلبك والتقى أبو فاعور

فتحعلي: الكيان الصهيوني يقف وراء كل العمليات لهذه المجموعات الإرهابية

(أ.ل) – التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة، قائد الجيش العماد جان قهوجي واطّلع منه على التطورات الأمنية في البلاد لا سيّما ما يجري في جرود عرسال ورأس بعلبك، وصدّ الجيش للمعتدين وإنزال الخسائر بهم بضربات محكمة. كما أطلعه على الحادث الذي تعرّض له الجيش في عرسال، كما جرى التداول في الاستحقاقات العسكرية المقبلة.

من جهة ثانية، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي يرافقه الملحق العسكري في السفارة. دولة الرئيس مقبل أفاد بأنَّ السفير زاره للتهنئة بعيد الجيش، متمنياً بقاء هذا الجيش بهذه القوة والتماسك والجهوزية للدفاع عن الوطن والمواطنين ومحاربة الإرهاب. إثر الزيارة قال السفير الإيراني: تشرفنا بزيارة دولة الرئيس وقدّمنا أجمل التهاني والتبريكات الكبرى للبنان ولمقاومته يعني حرب تموز، وتحدثنا حول تطورات ومستجدات محلية وإقليمية وأكدّنا أنَّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب لبنان بوحدته وسيادته واستقلاله، ونأمل أن نشهد حركة منسجمة من قبل دول المنطقة في مواجهة الإرهاب التكفيري، ونحن نعتقد أنَّ الكيان الصهيوني يقف وراء كل العمليات لهذه المجموعات الإرهابية. وكان دولته قد استقبل قبل ظهر اليوم وزير الصحة وائل أبو فاعور حيث جرى البحث في التطورات الحاصلة على مجمل الأصعدة المحلية، لا سيّما ما يتعلق منها بالاستحقاقات المقبلة وضرورة التعاون مع المكوّنات السياسية لما فيه مصلحة البلاد.-انتهى-

——–

TANIOS EED16-8-2016

قيادة الجيش تنعى العميد المتقاعد جورج انطانيوس عيد

(أ.ل) – تنعى قيادة الجيش – مديرية التوجيه، العميد المتقاعد جورج انطانيوس عيد، الذي توفي بتاريخ 14 / 8 / 2016  نتيجة عارض صحي، وفي ما يلي نبذة عن حياته: – من مواليد : 1 / 6 / 1953 القبيات – عكار. –  تطوع في الجيش اعتباراً من 8 / 10 / 1973، ورقّي إلى رتبة ملازم اعتباراً من 1 / 8 / 1980 ، ثم تدرّج في الترقية حتى رتبة عميد اعتباراً من 1 / 1 / 2008.

–    حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

–    تابع عدة دورات دراسية في الداخل وفي الخارج.

–    متأهل وله ثلاثة أولاد.

–    تقبل التعازي بتاريخ 16 /8 /2016 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 19.00 في صالون في كنيسة مار جرجس – القبيات – غوايا، وبتاريخ 18 /8 /2016 اعتباراً من الساعة 11.00 ولغاية الساعة 18.00 في صالون كنيسة سيدة الصعود – الضبية.-انتهى-

———

emil emil lahhoud (2)

كنعان بعد اجتماع التكتل: لتعيين قائد للجيش في أي لحظة

والحلول الجزئية في ملف الرئاسة وقانون الانتخاب تجاوز للقانون والميثاق

(أ.ل) – عقد تكتل “التغيير والإصلاح” اجتماعه الأسبوعي في الرابية برئاسة النائب العماد ميشال عون. وعقب الاجتماع، تحدث أمين سر التكتل النائب إبراهيم كنعان فقال: “إن ما يحكى عنه من حلول جزئية في ملف الرئاسة وقانون الانتخاب وملفات أخرى ليست بحلول، لأنها تتجاوز منطق القانون والميثاق، فموقف التكتل واضح في هذا السياق بالعودة الى الدستور والقوانين واحترام الشراكة والمناصفة والتمثيل الصحيح، وتداول السلطة في كل المواقع في الإدارة والأجهزة الأمنية والعسكرية”.

أضاف “هذه المواقف يجب أن تكون مواقف كل الكتل، وليست موقف تكتل التغيير والإصلاح وحده، فالقوانين والميثاق في الجمهورية اللبنانية لم توضع ليتم تجاوزها. وإذا كان المواطنون يشتكون من إقفال الأفق امام الحلول الدستورية وانتظام عمل المؤسسات، فلأنه لم يتم احترام القانون والدستور”.

على الصعيد المالي، قال كنعان: “إن العجز في الموازنة وميزان المدفوعات وغياب الحسابات المدققة والصحيحة هو نتيجة المخالفات المرتكبة، ولا يزال الإصلاح الفعلي هو مطلب التكتل على هذا الصعيد، لا اللجوء إلى المعالجات الجزئية، فالتكتل يرى أن هناك تخبطا في كل الملفات المطروحة من التلزيمات إلى ضبط المشاريع وتنفيذ الخطط في النفايات، ولناحية عائدات البلديات أو لجهة الاعتمادات لمشاريع إنمائية كفيلة بزيادة فرص النمو ومعدلاته، وهي مسائل لا تتحقق، الا بالالتزام بقانون المحاسبة العمومية والموازنات والمحاسبة لا المحسوبيات”. أضاف “هذه المواقف ثابتة للتكتل، الذي لم يتخذ موقفا منذ عام 2005 وحتى اليوم، إلا وفقا لهذا المنطوق. واليوم أكثر من أي وقت مضى، لبنان في حاجة إلى احترام هذه الأصول، وما من إمكان للمناورة وتجاوزها لان مثل هذا الامر يعني الانتحار”.

وتابع “الحل معروف، وهو يحتاج إلى شجاعة الموقف والجرأة من البعض بالعودة إلى الأصول والمبادىء التي يجب أن تتحكم بمواقف كل الأطراف”. وردا على سؤال عن قيادة الجيش، قال كنعان: “نحن مع التعيين في أي لحظة، وهو المبدأ الدستوري والإداري السليم. أما ما يمكن أن نقوم به في حال حصول العكس، فمتروك لحينه للتكتل، والاهم بالنسبة الينا هو ضرورة أن يعلم الجميع أن العودة الى الدستور والميثاق هي باب الحل أمام عودة المؤسسات إلى عملها الصحيح”.-انتهى-

——–

KAHWAJI16-8-2016

KAHWAJI1-16-8-2016

قهوجي بحث مع فتحلي الأوضاع في لبنان والمنطقة والتقى أبو فاعور

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم،  وزير الصحة العامة النائب وائل أبو فاعور، وجرى البحث في التطورات الراهنة، ثم استقبل السفير الإيراني في لبنان السيد محمد فتحعلي يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد رضا ميرزائي، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——–

tayyarmustakbal

كتلة المستقبل: نصرالله لا يمكنه أن يفرض عون مرشحا وحيدا لرئاسة الجمهورية

(أ.ل) – عقدت كتلة “المستقبل” اجتماعها في “بيت الوسط” برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان من مختلف جوانبها.

وأصدرت بيانا تلاه النائب عمار حوري، تناول فيه “معاني الذكرى العاشرة للعدوان الإسرائيلي عام 2006″، وقال: “توقفت الكتلة عند معاني ودلالات الذكرى العاشرة لانتهاء عدوان إسرائيل على لبنان في تموز 2006. والكتلة في هذه المناسبة تستذكر مع الشعب اللبناني دماء الشهداء الذين سقطوا، وعذابات ومعاناة اللبنانيين نتيجة ذلك العدوان الهمجي المدمر الذي لم يوفر لا البشر ولا الحجر، واستهدف المدنيين العزل والمدارس والمستشفيات والبنى التحتية من جسور وكهرباء واتصالات ومياه والمؤسسات الإنتاجية ودور العبادة والمباني السكنية. هذا العدوان دمغته إسرائيل بتوقيعها بتنفيذها جريمة متكررة ضد الإنسانية لا تمحى من سجلها الأسود عبر ارتكابها لمجزرة قانا الثانية على مرأى ومسمع من العالم أجمع. والمؤسف أن جريمتها هذه ظلت من دون عقاب رادع، ما يدل على ان المجتمع الدولي، وبقواه الأساسية، ما يزال يتعامل مع الدم اللبناني والدم العربي باستخفاف كبير ولاسيما عندما تكون إسرائيل هي المرتكبة للجريمة. والدليل المستمر على ذلك، أن إسرائيل ماتزال ترتكب الممارسات ذاتها في الأراضي العربية المحتلة من دون رادع أو تردد”.

واعتبرت ان “الكلام الذي صدر عن السيد نصرالله في ما يتعلق بإعادة التمسك بالعماد ميشال عون مرشحا من قبله، هو من حقه، ولكن هذا الحق لا يخوله أن يفرضه مرشحا وحيدا لرئاسة الجمهورية ويدعي بالتالي لنفسه الحق الدستوري بتعطيل جلسات مجلس النواب إن لم تستجب رغبته. إنه بذلك يؤكد تسببه باستمرار أزمة الشغور الرئاسي في لبنان، الضاربة بالوطن ومؤسساته والمهددة بضياعه”.

وأكدت أن “انتخاب رئيس الجمهورية يظل هو الأولوية الوطنية الكبرى، والذين يعطلون عملية الانتخاب معروفون، وهم حزب الله والتيار الوطني الحر وحلفاؤهم، أما إلقاء التهم جزافا ضد تيار المستقبل والمملكة العربية السعودية، والاعتقاد أن هناك بالداخل الوطني أو الخارج، من يصدق هذا الاتهام أو ذاك التبرير يشكل سخرية بعقول الناس، واستهتارا بالمصلحة الوطنية العليا”.

واستنكرت الكتلة “أشد الاستنكار الاعتداء الذي تعرضت له دورية للجيش اللبناني في محيط منطقة عرسال، والكتلة تدعو الجيش مواصلة ردع المعتدين والدفاع عن عرسال وأهلها”.

ونوهت ب”أهمية خطوة السفير الاماراتي حمد بن سعيد الشامسي بتفقده مبنى مستشفى الشيخ زايد في شبعا واعلانه العمل على فتح المستشفى في الأول من أيلول المقبل، وهو المستشفى الذي تكرمت دولة الإمارات العربية وعبر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ببنائه في هذه المنطقة المحرومة من لبنان”. واعتبرت ان “افتتاح المستشفى في شبعا للعمل بعد طول تعطيل وانتظار هو حاجة ماسة وضرورية لأهالي المنطقة”، وطالبت “الحكومة بإعطاء الموضوع أهميته المطلوبة لحاجة الأهالي والمنطقة اليه والى خدماته الطبية في هذه الظروف”. وشكرت “دولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمته وتقدمه للبنان من مساعدات ودعم في مختلف الظروف الصعبة التي مر ويمر بها”. كما نوهت ب”جهود سعادة السفير الشامسي التي تلاقي جهود بلاده الخيرة وحاجات اللبنانيين على أكثر من صعيد”.

وطالبت الحكومة “باتخاذ الاجراءات الضرورية والفورية لحفظ حقوق أهالي شبعا من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة وحماية الارض اللبنانية، ولاسيما في منطقة المزارع وبركة النقار”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 آب 2016 البيان الآتي:

وبتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة ينطا – البقاع الغربي.

وبتاريخه بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجــــــــرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: البرج الشمالي، معركة والطيبة.

وبتواريخ 19 ،17 ،16 / 8 /2016 ما بين الساعة 9.00 والساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخي 17و18 / 8 / 2016 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة تل الزعتر – الدكوانة، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة.

وبتاريخ 18 / 8 / 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 22.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية يتخللها استخدام متفجرات.

وبتاريخي 15و22 / 8 / 2016  ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 /8 /2016 ولغاية 31/ 8 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة  22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 18 /7 /2016 ولغاية 30 /9 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة  20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *