الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 26 شباط 2015 العدد2811

نشرة الخميس 26 شباط 2015 العدد2811

 

قيادة الجيش: سيطرة تامة على مرتفعين في جرود رأس بعلبك في عملية سريعة فجرا

(أ.ل) –  صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 26/2/2015 البيان الآتي:
في إطار تأمين الحيطة الأمنية للقرى والبلدات المتاخمة للحدود الشرقية، منعاً لتسلل الجماعات الإرهابية والاعتداء على المواطنين، نفذت وحدات من الجيش فجر اليوم عملية عسكرية سريعة في منطقة جرود رأس بعلبك، تمكنت بنتيجتها من السيطرة التامة على مرتفعي صدر الجرش وحرف الجرش، شمال شرق تلة رأس الحمرا باتجاه الحدود اللبنانية – السورية، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف العسكريين. وقد استخدمت قوى الجيش خلال العملية رمايات بالمدفعية والأسلحة المناسبة ضد تجمعات المسلحين وتحركاتهم بالقرب من المرتفعين المذكورين، وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، كما ضبطت عدداً من العبوات الناسفة والأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر، بالإضافة إلى أعتدة عسكرية عائدة للإرهابيين. 
وإلحاقاً لبيانها السابق، المتعلق بالعملية العسكرية التي نفذها الجيش فجر اليوم في منطقة جرود رأس بعلبك وأدت إلى سيطرته على مرتفعي صدر الجرش وحرف الجرش، واصلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة الاشتباك مع التنظيمات الإرهابية، واستهداف تحصيناتها ونقاط تجمعها وطرق تحركاتها برمايات المدفعية والأسلحة الثقيلة، محققةً إصابات مباشرة في صفوف المسلحين بين قتيل وجريح، وقد نتج عن هذه الإشتباكات إصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة.-انتهى-
———
حملة الافراج عن جورج عبد الله احتجت امام السفارة الفرنسية على رد الطعن لاخلاء سبيله

(أ.ل) – نفذت “الحملة الدولية للافراج عن المناضل جورج عبد الله” اعتصاما امام السفارة الفرنسية في بيروت احتجاجا على رد القضاء الفرنسي الطعن المقدم للافراج عن عبد الله.
وألقى بسام القنطار كلمة بالمناسبة اكد فيها “ان قضية جورج عبد الله لن ننساها، وسنبقى نطالب بها وندعو المقاومة اللبنانية والفلسطينية الى أخذ القضية بعين الاعتبار واعتماد الآلية المناسبة لاطلاق سراحه، لان القضاء الفرنسي قد خضع للاسف الى التدخلات الصهيونية والاميركية”.
وأسف القنطار “لان الآلية القانونية لوضع عبد الله اصبحت بحكم الميتة، خصوصا وان عليه الانتظار سنتين ونصف السنة للمثول امام لجنة قضائية جديدة لتقديم طلب اخلاء السبيل”.-انتهى-
———-
قهوجي عرض مع سفير كوريا الجنوبية الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، سفير دولة كوريا الجنوبية في لبنان السيد  Choi Jong IL يرافقه الملحق العسكري المقدم Gonjbo Baik وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.-انتهى-
———-

بري عرض الأوضاع مع زواره
حرب: اللقاء التشاوري هدفه المحافظة على المؤسسات بعد إطالة الفراغ

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الاتصالات بطرس حرب وعرض معه للاوضاع الراهنة وآلية عمل الحكومة .
وقال حرب بعد اللقاء: الاجتماع مع دولة الرئيس كان لبحث الازمة السياسية والدستورية الحاصلة في البلاد. كانت مناسبة للتشاور في آلية عمل مجلس الوزراء وكيفية السير بأعماله وعدم تعطيله، وفي الوقت ذاته عدم تشجيع معرقلي انتخابات رئاسة الجمهورية على السير في خطتهم. تداولنا الآراء حول هذا الأمر ووجدنا ان امكانية التلاقي بين الآراء المتناقضة والمختلفة هي كبيرة. وستبذل المساعي من كل الاطراف الراغبة في ان تستقيم اعمال الدولة وان لا تتعطل مصالح العادية واليومية، وفي الوقت ذاته الراغبة في ملء الشغور الرئاسي، وهناك امكانية انطلاقاً من هذه المبادىء ان نجد آليات او ان نوفر جواً لممارسة اليات معينة قادرة ان تخرجنا من المأزق دون ان تجعل مجلس الوزراء أسيراً لمحاولة فرض بعض الآراء عليه. لا يجوز ان يبقى مجلس الوزراء أسيراً لنزوات بعض القوى السياسية، التي استفادت من عملية التوافق، لتحويل مسعاه الى التوافق الى حق ممارسة الفيتو على كل ما لا تريد ان يمّر . وفي الوقت عينه لا يجوز بأي صورة من الصور ان تسير امور البلاد وننسى ان لدينا مشكلة اساسية ورئيسية وهو الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية. اي آلية يمكن ان تعتمد في مجلس الوزراء لا يمكن ان تؤدي الى تشجيع من يعطل انتخابات الرئاسة على الاستمرار في تعطيلها . كما وضعت دولة الرئيس في اجواء اللقاء التشاوري الذي حصل أمس في منزل الرئيس أمين الجميل الذي يصب في اطار المحافظة على الدولة وعلى مؤسساتها بعد اطالة الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية، والسعي في الوقت ذاته الى ايجاد مناخ ملائم لكي تمارس الآلية المتفق عليها بشكل لا يتعارض مع احكام الدستور ولا يؤدي بالنتيجة الى تعطيل عمل مجلس الوزراء اذا اسيء استعمالها.
كان الجوّ جيداً وسأتابع اتصالاتي وسأجتمع مع الرئيس سلام اليوم وسنتداول في ما يمكن عمله.
وسئل حول دعوة الرئيس بري رئيس الحكومة للدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء في اسرع وقت، اجاب: برأيي عاجلاً ام آجلاً على الوزراء ان يتحملوا مسؤولياتهم، عاجلاً ام آجلاً على مجلس الوزراء ان يجتمع وان يقرر كيف يمكن ان تسير الامور في البلاد، لأنه اذا كان مجلس الوزراء سيعلن عجزه على هذا الامر فلا اعتقد انه يجب ان يستمر او ان تستمر الحكومة .علينا جميعاً ان نتحمل مسؤولياتنا، واعتقد انه اذا كان ستحصل عملية تجاذب لممارسة السلبيات في ادارة شؤون البلاد ولمحاولة فرض آراء البعض على البعض الآخر وممارسة سلطة الوصاية والفيتو ضمن مجلس الوزراء، فانني اعتقد انه لا يجب ان يستمر بل العكس علينا ان نتحمل مسؤولياتنا وان نرعى شؤون البلد وان لا نعطّل مصالح الناس، وفي الوقت نفسه ان نعمل دائماً بذهنية ان هناك مركزاً اساسياً في البلد، هناك رأس كل السلطات في لبنان غائب وشاغر وعلينا ان نعمل لملئه.
قام وفد من تجمع العلماء المسلمين بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري. وبعد اللقاء صرح رئيس مجلس الأمناء في التجمع الشيخ أحمد الزين بالتصريح التالي:
تشرفنا بلقاء دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري، وكان اللقاء مناسبة للتداول بأوضاع لبنان والمنطقة، ودائماً يكون اللقاء مع دولته مفيداً لما يتمتع به من سعة أفق وحكمة ودراية، وقد أكدنا لدولته على الأمور التالية:
أولاً: شكرنا لدولته رعايته للحوار الدائر بين الأخوة في تيار المستقبل وحزب الله والذي يسهم في تفتيت أجواء الفتنة المذهبية التي يسعى لها أعداء لبنان، آملين وصول الحوار إلى قرارات تسهم في خروج البلد من حالة المراوحة التي يمر بها.
 ثانياً: في نفس الإطار وضعنا دولته في أجواء التحرك الذي يقوم به تجمع العلماء المسلمين من خلال الجولة على القيادات الروحية الإسلامية اللبنانية لدعوتها إلى لقاء علمائي موسع تحت رعايتهم، يعلن موقفاً موحداً من الجماعات التكفيرية ويوضح للرأي العام في لبنان والمنطقة أن هذه الجماعات لا تمت بأفعالها للإسلام بصلة، بل إن هذه الأفعال منافية لأحكام الإسلام والذي يحرمها وينهي عنها.
ثالثاً: اتطلعنا من دولة الرئيس على سعيه لإعادة اجتماعات مجلس الوزراء انطلاقاً من أحكام الدستور، إذ لا يجوز أن يبقى البلد معطلاً في مؤسساته الدستورية الثلاث واجتماعات الحكومة ضرورة لتصريف أمور الناس وإلا وقعنا في الفراغ الكامل.
رابعاً: أكدنا على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جمهورية والذي بانتخابه تستقيم أمور البلد وتنتظم مؤسساته الدستورية، وأكدنا على موقفنا بضرورة أن يأتي رئيس جمهورية هو الأكثر تمثيلاً لطائفته والذي يتمتع بالمواصفات التي تؤهله أن يكون بعد وصوله لسدة الرئاسة حكماً  وعلى مسافة واحدة من جميع الأطراف ومتبنياً لمبدأ قوة لبنان في شعبه وجيشه ومقاومته.
ثم استقبل الرئيس بري امين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي ووزير السياحة ميشال فرعون والوفد المرافق.
وبعد الزيارة قال الدكتور الرفاعي: تشرفت بلقاء دولة الرئيس بماعية معالي الوزير فرعون وكان لقاء مثمراً وجيداً جداً استعرضنا خلاله الاوضاع كافة، وخصوصاً التحسن الكبير الذي طرأ على الارقام والتدفقات السياحية على لبنان لا سيما مع بدايات عام 2015. هذا كله مؤشر ايجابي، فالسياحة صناعة هامة جداً بالنسبة للبنان ولمسنا من دولته كل دعم وتأييد لهذه الصناعة وهذا القطاع.
واستعرض معالي الوزير معنا في هذا الاجتماع الخطط والمشاريع التي في البال ووجدنا كل الدعم والتأييد من دولته. واستطيع ان اقول انه بالرغم من الكثير من التحديات التي تمر بها المنطقة فإن صناعة السياحة ستبقى انشاءالله صناعة واعدة جداً. لبنان مولد صناعة السياحة في العالم العربي بل في الكثير من دول العالم وسيبقى كذلك انشاءالله. هذه الزيارة لي هي الثانية للبنان بصفتي اميناً عاماً لمنظمة السياحة العالمية، واشكر معاليه جداً لهذه الدعوة الكريمة وانشاء الله في نهاية هذه الزيارة التي ستستغرق حوالي يومين سيكون هناك شيئ من الاعلان عن بعض المبادرات الهامة التي نحن في صدد وضع اللمسات النهائية عليها.-انتهى-
———–

علي حسن خليل طلب إعادة حمولة شاحنة من أغطية هواتف تحوي موادا مشعة

(أ.ل) – طلب وزير المالية علي حسن خليل من إدارة الجمارك إعادة حمولة شاحنة تحوي 98 صندوقا من أغطية الهواتف الخلوية موضبة بطرود ومستوردة من الصين عبر مطار رفيق الحريري الدولي سبق للجمارك أن أوقفتها في وقت سابق نتيجة شكوك باحتوائها على مواد مشعة.
وكانت وزارة المالية طلبت عبر مديرية الجمارك من الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية إجراء الفحوص المخبرية اللازمة لعينات مسحوبة من 98 صندوقا طردا، فتبين وجود قراءات إشعاعية عالية تعادل ضعفي قراءات الخلفية الإشعاعية الطبيعية على خمسة منها، وهي ملوثة بعنصر الثوريوم 232 الطبيعي المشع وبعنصر الراديوم 226 الطبيعي والمشع أيضا، وبعض العناصر الإشعاعية الطبيعية التي تتولد من خلالها اضمحلال (Decay). وأحال خليل كامل ملف الشركة مصدر البضاعة والشركة اللبنانية المستوردة إلى الأجهزة المعنية لإجراء المقتضى القانوني وفق الأصول.-انتهى-
———
زعيتر تابع شؤونا إنمائية مع زواره

(أ.ل) – تناول وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر مع زواره اليوم في مكتبه، الشؤون الانمائية المناطقية. وبحث مع وفد من منطقة راشيا ضم القائمقام نبيل المصري، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال، ورؤساء بلديات دير العشاير، بكا، كفردنيس، الحوش، في استكمال تأهيل طريق راشيا – المصنع وترميم الحفر وإجراء بعض التعديلات الفنية لناحية انشاء أقنية لتأمين السلامة العامة، حفاظا على سلامة المواطنين وسلامة المرور، واتخاذ الاجراءات المناسبة للبدء بتنفيذ الاشغال الملزمة من الوزارة، وذلك بعد انتهاء الاعمال التي يقوم بها مجلس الانماء والاعمار.-انتهى-
———–
دورية من الجيش توقف أحمد محمد سليم جعفر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 26/2/2015 البيان الآتي:
ليل أمس، وفي أثناء قيام دورية من الجيش على طريق عام دار الواسعة – اليمونة، بملاحقة المدعو أحمد محمد سليم جعفر الذي كان يقود سيارة نوع جيب غراند شيروكي من دون لوحات، والمطلوب بموجب عدة وثائق، منها إقدامه على إطلاق النار باتجاه دورية للجيش خلال العام 2012 وإصابة عسكريين بجروح، بادر المطلوب إلى إطلاق النار باتجاه الدورية التي ردّت على النار بالمثل، ما أدّى الى إصابته بجروح، حيث تم توقيفه ونقله إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة. وقد ضبطت قوى الجيش داخل السيارة المذكورة، بندقية حربية نوع كلاشنكوف وكمية من الذخائر الخفيفة بالإضافة إلى كمية من مادة حشيشة الكيف. تمّ تسليم السيارة مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم، وبوشر التحقيق في الموضوع.-انتهى-
———-
سلام التقى وزير التربية ودو فريج وقبلان ووفدا من الطاشناق

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج، وتناول البحث ملفات حكومية.
 واستقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب الذي قال بعد اللقاء: “نحن نوافق دولة الرئيس على طرحه لأننا ضد مبدأ التعطيل، وأعتقد انه في جو أفكار جديدة للتعاطي داخل الحكومة ومع أي جلسة لمجلس الوزراء تعقد مستقبلا، وما يفكر به الرئيس سلام هو المناسب ونحن نؤيده لأنه من غير الممكن أن تستمر الحكومة على النمط الذي كانت عليه سابقا، فما قبل القطيعة ليس كما بعده وبالتالي هو دائما مع الوفاق وضد التعطيل”.
واستقبل الرئيس سلام المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان وتناول البحث الشؤون العامة والتطورات الداخلية، ثم الأمينة التنفيذية للاسكوا في لبنان ريما خلف.
كما استقبل الأمين العام لحزب الطاشناق النائب آغوب بقرادونيان مع وفد من الأمانة العامة.
 بعد اللقاء قال بقرادونيان: “قمنا اليوم بزيارة الرئيس سلام بعد إنتخابات اللجنة المركزية الجديدة لحزب الطاشناق، وبحثنا في الكثير من القضايا في الشأن اللبناني العام وكذلك في الشؤون الأرمنية التي تخص الطائفة”.
اضاف “كما بحثنا في الموضوع الحكومي، وأكد دولته حرصه على ضرورة إنتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت والخروج من هذا المأزق. كما أكد ضرورة التوافق، مشددا على ان لا تؤدي ضرورة التوافق الى تعطيل الجلسات الحكومية، ولمسنا أن هناك بوادر خير في هذا الإطار مع الحفاظ على اهمية التوافق في الحكومة”. وأشار الى انه تم البحث “في شؤون النفط وبعض الوزارات وشؤون الطائفة الأرمنية في لبنان ومئوية إبادة الأرمن و المبادرات التي ننوي القيام بها وكان دولته متفهما”.-انتهى-
———-
دبور بحث مع ابو فاعور تحسين الوضع الصحي للاجئين الفلسطينيين

(أ.ل) – التقى سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور بمقر الوزارة، في حضور نائب أمين سر إقليم لبنان ومدير مؤسسة “الضمان الصحي الفلسطيني” غسان عبد الغني، وتم البحث في الأوضاع الصحية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسبل تحسينها وتسهيل الطبابة لهم. –انتهى-
———-
تفجير ذخائر في حقل تفجير اليابسة – راشيا

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 26/2/2015 البيان الآتي:
 بتاريخ 27 /2 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير اليابسة – راشيا.-انتهى-
———-
الحسيني من دارة الحص: مفتاح حل أزمتنا باسترجاع الشرعية للمؤسسات الدستورية

(أ.ل) – استقبل الرئيس سليم الحص، اليوم في دارته في عائشة بكار، الرئيس حسين الحسيني، وبحثا في الاوضاع الراهنة سياسيا وامنيا.
وقال الحسيني بعد اللقاء: “تربطني بالرئيس الحص علاقة قديمة جدا، فقد اجتزنا معا محطات كثيرة في تاريخ الازمة اللبنانية، وبالتالي من الطبيعي من وقت الى آخر ان نقف على رأي الرئيس الحص لما له من خبرة واسعة في الشأن العام وخصوصا في هذه المرحلة الخطرة من تاريخ لبنان”.
واضاف “يمكنني تشبيه رئاسة الجمهورية ب”عمود البيت” واهل الحل والربط، حيث اذا تعرض البيت الى عواصف يبقى عمود البيت ويصبح من مهمة اهل الحل والربط ان يعيدوا تركيز الاوتاد التي تربط اركان البيت. نحن خلال هذه العاصفة، سقط البيت على رؤوسنا جميعا، الامر الذي يوجب علينا الارتفاع الى مستوى المسؤولية والدخول في الحل من الباب الحقيقي، بدون لف ولا دوران. فمفتاح حل ازمتنا هو استرجاع الشرعية للمؤسسات الدستورية حيث نجد قانون انتخاب شرعي يؤهلنا لاجراء انتخابات حقيقية، عند ذلك يكون لدينا مؤسسة شرعية تستطيع انتخاب الرئيس الشرعي ونعيد البيت الى ما كان عليه في حالته الطبيعية”.
واشار الى ان “هناك من يعتقد ان هذا الطريق هو طريق طويل، بينما هو الطريق الاقصر لانهاء الازمة في خضم هذه العاصفة التي تشمل منطقتنا وتعيق لبنان عن لعب دور لخيره وخير المنطقة”.
وختم بالقول “هناك حل أسرع بحيث ننتخب رئيسا موقتا للجمهورية كمرحلة انتقالية لاجراء انتخابات جدية بقانون انتخاب جدي في ظل رئيس تنتهي مدته خلال سنة، وعند ذلك نعود الى الحالة الطبيعية. واذا كان هناك من تعثر فانني استطيع ان اؤكد ان لا حل لازمة لبنان الا من خلال انتخابات نيابية حقيقية تؤمن صحة التمثيل السياسي لشتى فئات الشعب وأجياله وفعالية التمثيل كما ورد في وثيقة الوفاق الوطني”.-انتهى-
———-

إبراهيم التقى سفيرة اسبانيا وعرض مع أوزيكيلا
التعاون بين منظمة الأونروا والأمن العام

 (أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه  قبل ظهر اليوم  سفيرة إسبانيا في لبنان ميلاغروس أشفاريا هرناندو وعرض معها الأوضاع العامة وسُبل التنسيق بين الأمن العام والسفارة الإسبانية.
ثم استقبل اللواء إبراهيم مدير عام الأنروا بالإنابة السيّدة هيلي أوزيكيلا وتم البحث في تفعيل التعاون بين منظمة الأونروا والأمن العام اللبناني.-انتهى-
———


شهيب بحث مسألة الحليب وأصدر قرارين

(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب صباح اليوم في مكتبه في رياض الصلح، ممثلي أصحاب مزارع الأبقار المنتجة للحليب من المناطق كافة، الذين طرحوا مجدداً مشكلة القطاع خصوصاً مسألة تصريف كامل إنتاج مزارعهم من الحليب، بالإضافة إلى السعر.
وأكد شهيب إصراره على “ما تمّ الإتفاق عليه قبل أيام بين ممثلي المصانع وممثلي المزارعين حول سعر الألف ليرة لبنانية لكل كيلو حليب والمشروط باستلام المصانع لكامل الكميات المنتجة”.
وشدّد الوزير على “مسألة الرقابة في المصانع على استخدام الحليب الطازج في المنتجات المسجّل عليها أنها من الحليب الطازج”. وأكد التعاون مع الجمارك والتنسيق مع القوى الأمنية والجيش لضبط عمليات تهريب الأجبان البيضاء عبر المعابر البرية”. وأكد شهيب “إخضاع استيراد الأجبان البيضاء إلى الإجازة المسبقة”، وذكّر بـ”اعتماد الإجازة المسبقة لاستيراد حليب البودرة مع درس إمكانية فرض رسوم على الحليب المستورد، إضافة إلى تنظيم استيراد عبوات الحليب UHD بما يسمح بتسويق الإنتاج اللبناني”.
وتم التأكيد على لجنة تنسيق للقطاع تضمّ ممثلين اثنين عن المزارعين واثنين عن مصانع إنتاج الأجبان والألبان وممثلاً عن وزارة الزراعة. كما أكد الوزير على إعطاء مهلة لمصانع الألبان والأجبان غير المسجّلة للتسجيل وعند انقضاء المهلة سيتمّ إقفال من لا يلتزم.
وأصدر شهيب قراراً يقضي بإخضاع استيراد الأجبان البيضاء إلى الإجازة المسبقة وقراراً آخر يتعلّق بتسجيل المصانع الراغبة بتصدير الأجبان البيضاء إلى لبنان وإخضاعها للشروط والمعايير المعتمدة.
———–
جوزف الهاشم: بري مصمم على المضي في المبادرات

(أ.ل) – اعلن الوزير السابق جوزف الهاشم، في بيان وزعه مكتبه الاعلامي، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، أن “رئيس المجلس مصمم على المضي في المبادرات وتحديد مسؤولية الإخفاق في مواجهة ما يهدد الجمهورية، من تفكك وما يتأجج حول البلاد من ألسنة للنار”.
ورأى أن “الرئيس بري بحكم مسؤوليته الدستورية، من شأنه القيام بهذا الدور الإنقاذي حيال تلاحق الإنهيارات التي زعزعت أركان الدولة ومرتكزاتها الشرعية والقانونية، فضلا عن كونه مرجعية وفاقية لم تنخرط في المواجهات الحادة مع أي من القوى الأخرى على غرار من يقيمون في ما بينهم الحوارات”.-انتهى-
———
الجيش: تمارين تدريبية في اللقلوق الأرز

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 26/2/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 17 /2 /2015 ولغاية 6 /3 /2015  ما بين الساعة 7.00  والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محلة اللقلوق- الأرز تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام متفجرات. –انتهى-
———-
سعد في مسيرة بحرية لصيادي الاسماك احياء لذكرى والده:
ستحصلون على حقوقكم بفضل تضامنكم وارادتكم

(أ.ل) – حيا الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد صيادي الأسماك في ميناء صيدا، وثمن تضحياتهم ووفاءهم لنهج الشهيد معروف سعد، مؤكدا “الوقوف إلى جانبهم والدفاع عن حقوقهم”.
تحدث سعد في خلال مسيرة مراكب نظمها صيادو الأسماك في ميناء صيدا البحري إحياء للذكرى الأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد.
وكرس صيادو الأسماك هذا اليوم للتعبير عن وفائهم للشهيد معروف سعد الذي استشهد وهو يدافع عن حقوقهم في المسيرة ضد شركة “بروتيين” الاحتكارية. زينوا مراكبهم بصور الشهيد معروف سعد، وبأعلام التنظيم الشعبي الناصري، والأعلام اللبنانية، وصدحت الأغاني الوطنية في الميناء وفاء. كما قاموا بجولات في مراكبهم في بحر صيدا، البحر الذي أحبه الشهيد، كما أحب مدينته وأهاليها.
وشارك سعد في المسيرة البحرية على متن أحد المراكب،وتوجه بكلمة الى الصيادين، قال فيها:” في 26 شباط 1975 خرجت تظاهرة للصيادين للمطالبة بمنع احتكار شركة “بروتيين” للصيد في المياه اللبنانية. وكان مشروع هذه الشركة سيتسبب بقطع أرزاق الآلاف من الصيادين على طول الساحل اللبناني. خرجت هذه التظاهرة وعلى رأسها الشهيد معروف سعد، ولكن يد الغدر والجريمة امتدت لتغتال الشهيد معروف سعد. فالسلطة اللبنانية كانت تعادي حقوق الفئات الشعبية والكادحة”.
اضاف “جاءت هذه الجريمة لتقول أنه لا حقوق لهذه الفئات، وأن تعمل لتفجير الأوضاع في لبنان. ولا زالت بعد كل هذه السنوات حقوق الصيادين، وفئات شعبية كادحة عديدة بعيدة المنال. وما زلنا نعاني من السياسات الاقتصادية والاجتماعية المعادية لحقوق الناس. ولا زال الحكم في لبنان منحازا بشكل كامل ضد حقوق الفئات الشعبية والكادحة والمنتجة من أبناء الشعب اللبناني”.
تابع “وما زال الصيادون يواجهون الصعوبات الجمة بسبب غياب أي رعاية من قبل الحكومة اللبنانية. وأيضا لا زالوا محرومين من الضمان الاجتماعي، ومن الحماية لعملهم من المضاربات، ومن حماية البحر من التلوث، الذي يؤثر على الثروة السمكية وعلى أرزاقهم . هناك إهمال شديد لهذا القطاع، كما أن هناك إهمالا شديدا للزراعة، ولغيرها من القطاعات”.
أضاف ” نقول في هذا اليوم إننا مستمرون معكم أيها الصيادون. أنتم كنتم الرواد، وخرجتم للمطالبة بالحقوق. ونحن مستمرون معكم من أجل تحصين هذه الحقوق. ومن المؤكد أن اليوم الذي سيحصل فيه الصيادون على حقوقهم سيكون قريبا بفضل وعيكم وتضامنكم وإصراركم وتمسككم بكرامتكم الإنسانية”.
وفي الختام، كانت جولة على سوق السمك.-انتهى-
———

لحام اتصل بهندو واثنيل متضامنا مع الاشوريين: عار على الدول أن تعجز أمام الاجرام

(أ.ل) – اتصل بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام برئيس اساقفة السريان الكاثوليك في الحسكة المطران جاك بهنام هندو وبمطران الطائفة الاشورية مار أفرام أثنيل، متضامنا مع قرى الحسكة ومصليا من أجل الاشوريين المأسورين والنازحين.
وقال لحام: “لا أدري متى يقف العالم وقفة واحدة عربية وعالمية لأجل القضاء على هذا الوباء الذي هو عار على البشرية كلها في القرن الحادي والعشرين.
إن الموضوع تخطى قضية سورية ومأساتها والحرب عليها، وبات يعتبر زلزالا عالميا، ولهذا فإنني أعالجه كراع وأب روحي وإنسان ومواطن. وأتكلم من منطلق ما قاله المجمع الفاتيكاني الثاني: “إن آلام وآمال الناس هي آمال وآلام أبناء البشر كلهم”. أضاف “من هذا الشعور الوجداني أطلق هذا النداء: عار على الدول أن تكون عاجزة أمام هذا الإجرام، وعار على الاتحاد الاوروبي أن يكون عاجزا، وعار على الجامعة العربية أن تكون عاجزة، وعار على المسيحية وعار على الاسلام وعلى المجتمع الدولي ألا يتمكن من دحر هذه الفئات التكفيرية الهمجية اللاإنسانية ووضع حد لتسليحها ودعمها. هل هي مؤامرة؟ أم تكاذب؟ لا يجوز أن يتابعوا جرائمهم ويروعوا العالم، ويجعلوا عالمنا الذي خلقه الله، عالم الاثم والقتل والارهاب. وأن يجعلوا من الانسان سلعة سائغة لأطماعهم وأحقادهم”.
وختم “كأن العالم أصيب بما دعاه قداسة البابا “عولمة اللامبالاة”، وعلينا أن نعمل معا كما قال قداسته لأجل عولمة التضامن العالمي. وننادي بأمل: يا دول العالم اتحدوا لننقذ حضارة الإنسانية، حضارة المحبة، وإن شاء الله سننتصر على هذا الوباء بالمحبة”.-انتهى-
———-

الأمن العام: استلام هبات في مرفأ طرابلس

 (أ.ل) – في إطار التعاون القائم بين جمهورية المانية الأتحادية والأمن العام اللبناني وبحضور سفير المانيا في لبنان Christian Cleges ومدير عام الأمن العام ممثلاً بالعميد الياس البيسري وممثلين عن الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية، قدّم الفريق الاستشاري الألماني للمديرية العامة للأمن العام هبة عبارة عن تجهيزات لكشف الوثائق المزورة، إلى مركز أمن عام مرفأ طرابلس ودائرة امن عام مطار رفيق الحريري الدولي .
 وفي هذا السياق، أشاد السفير الالماني بالتعاون الممتاز بين الدولة الألمانية والسلطات اللبنانية عامة والأمن العام اللبناني خاصة، معرباً عن سعادته في الحفاظ على هذا التعاون الثنائي منذ العام 2006 في تقدمة الهبات لمساعدة الأمن العام اللبناني في ضبط الحدود، ومن جهته ألقى العميد المهندس داني فارس كلمة نيابة عن مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، شكر فيها الاتحاد الأوروبي والدولة الألمانية على مساعدتها الدائمة والمستمرة للبنان مؤكداً انه سيتم الاستفادة من هذه الهبة بإحترافية عالية للوصول إلى النتيجة المرجوة من ضبط أمن الحدود .-انتهى-
———-

جبهة العمل دانت بشدة جرائم الإرهاب الصهيوني بحق المسلمين والمسيحيين:
الإرهاب وإنْ تعددت وجوهه فهو وجهان لعملة واحدة

(أ.ل) – أشارت جبهة العمل الإسلامي في لبنان “إلى ضرورة إعادة روح التضامن الوزاري ورفض تعطيل البلد والمؤسسات والركون إلى الفراغ الدستوري على مستوى الرئاسات الثلاث”، ورأت “أن اتخاذ هذا الأسلوب في التعطيل الحكومي يتخذه البعض وخصوصاً حركة الثمانية وزراء للضغط من أجل انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية في حين أنهم وغيرهم من الكتل النيابية يعطلون انتخاب رئيس الجمهورية برفضهم للتوافق وإصرارهم على أسلوب التحدي والمكابرة في محاولة يائسة منهم لإقصاء المرشح الأكثر شعبية والأكثر تمثيلاً في المجلس النيابي وهو الجنرال ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح”. وتمنت الجبهة “على الوزراء التنازل عن كبريائهم والنزول من عليائهم وتأكيد حرصهم الشديد على عمل الحكومة وعدم عرقلتها وأن تعمل بروحية تسيير شؤون الدولة والناس لا العكس الحاصل حالياً سيّما وأنّ ما صدر من كلام معسول بهذا الخصوص يدحضه الفعل المقصود ونيّة الاستمرار في تعطيل عمل الحكومة بحجة رفض أي تعديل للآلية والاعتراض عليها تحت عنوان عدم المسّ بصلاحيات رئيس الجمهورية”.
من جهة أخرى “دعت الجبهة اللبنانيين جميعاً والعرب والمسلمين إلى ضرورة مواجهة خطر الإرهاب الصهيوني الغاشم والإرهاب التكفيري المستجد لأنّ كلاهما بات يشكلان خطراً فاعلاً وداهماً من أجل تمزيق الأمة وزعزعة أمنها واستقرارها، فبالأمس القريب أغرق الصهاينة وادي غزة وقرية المغرافة بالمياه وأحرقوا مسجد الهدى في قرية الجبعة قرب بيت لحم في الضفة المحتلة، واليوم أقدم الإرهابيون الصهاينة على حرق كنيسة وكتبوا على جدرانها شعارات مسيئة للسيد المسيح عليه الصلاة والسلام تماماً كما فعل الصهاينة على جدران المسجد المحروق وكتبوا عليه شعارات مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وللمسلمين والدين الإسلامي، وها هو الإرهاب التكفيري أيضاً يضرب الأقليات من جديد ويهاجم في الحسكة فيقتل ويخطف المسيحيين الآشوريين ويحرق ويدمر كنائسهم تماماً كما فعل مع الأقليات الأيزيدية في العراق، وهو سبق له ودمر المساجد وهدم الأضرحة ونبش القبور وفعل الأفاعيل العجيبة والمستغربة بالمسلمين قبل غيرهم”. وخلُصت الجبهة في بيانها “إلى أن الإرهاب وإنْ تعدّدت وجوهه فهو وجهان لعملة واحدة، وهو مدان ومرفوض ومستنكر ويجب مواجهته والتحذير منه بكل الوسائل الفكرية والعملية والعلمية والدعوية، وكذلك بكل وسيلة متاحة وممكنة ومقدور عليها كي ترتاح الأمة من هذه المصيبة الدهماء التي أصابتها بعد معالجة أسبابها جذرياً”.-انتهى-
———-
تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 26/2/2015 البيان الآتي:
 إعتباراً من 23 /2 /2015 ولغاية 27 /2 /2015 ما بين الساعة 6.00  والساعة 11.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش- حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-
———–
أحمد الحريري من كانبرا: الشغور الرئاسي أدى إلى فراغ مقنع في الحكومة

(أ.ل) – سيدني – واصل الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري، جولته الاغترابية في أوستراليا حيث مثل الرئيس سعد الحريري، في إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، بدعوة من منسقية كانبرا في “western creek club”، في حضور ممثل حكومة كانبرا نيك مانكس، القائم بأعمال السفارة اللبنانية ميلاد رعد، سفراء: الامارات العربية المتحدة، الاردن، المغرب، ليبيا، وفلسطين، ممثل دار الفتوى في أوستراليا الشيخ مالك زيدان، ممثلين لقوى “14 آذار” و”التيار الوطني الحر”، المنسقة العامة للاغتراب ميرنا منيمنة، المنسق العام لأوستراليا عبدالله المير، منسق كانبرا محمد برجاق وأعضاء المنسقية، وحشد من جمهور “تيار المستقبل” وأبناء الجالية اللبنانية في كانبرا.
واستهل أحمد الحريري كلمته بتوجيه التحية إلى جمهور “تيار المستقبل” في كانبرا، “على إصراركم على الانتماء إلى لبنان، في وقت هجر الهويات الجامعة كثيرون إلى “ولاية” من هنا و”خلافة” من هناك. وباتوا يشهرون هويات ضيقة وعصبوية. دينية وطائفية”، مشيرا إلى أن “القول المأثور يقول إن لبنان لا يطير إلا بجناحيه المسلم والمسيحي. وأنا أقول، في ضوء ما نقوم به من جولات اغترابية، إن لبنان لا يقوم إلا بجناحيه المقيم والمغترب”.
وإذ وصف الرئيس سعد الحريري ب”رجل اليد الممدودة دائما والسباق دوما إلى إطلاق المبادرات الوطنية لإخراج لبنان من أزماته”، شدد على أن “الحوار اليوم ليس “ترفا” بقدر ما هو حاجة وضرورة في هذه المرحلة الحساسة لتخفيف الاحتقان السني – الشيعي والدفع في اتجاه إنهاء الشغور الرئاسي باعتباره أولوية الأولويات في مرحلة نحن أحوج ما نكون فيها إلى وجود رئيس للجمهورية في قصر بعبدا الذي مل من الفراغ بقدر ما مل اللبنانيون من تداعياته الخطيرة التي تلوح في أفق الحكومة التي تعيش فراغا مقنعا”.
وأوضح “أن موقفنا من القضايا الخلافية لن يتبدل ما لم يقتنع “حزب الله” بأن استكباره مقتلة له وللبنان سواء تعلق الأمر بقتاله في سوريا دفاعا عن بشار الأسد أو بالتدخل السافر في شؤون دول عربية عزيزة أو بعدم التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والإصرار على عدم تسليمهاالمتهمين باغتيال الرئيس الشهيد”.
وأكد “أننا أكثر من ندرك أن الحوار ليس وهما أيضا وأن أي نتجية يحققها، مهما بدت صغيرة، يمثل ربحا صافيا لتيار بناء الدولة في لبنان وذلك يعني ان نتيجة أي حوار ستعود علينا بالفائدة أكثر مما تعود على غيرنا الغارق في أزماته لأننا دعاة الانصياع لمنطق الدولة ولأننا نؤمن بأن الدولة وحدها هي صاحبة الحق في استخدام العنف بموجب القانون وصاحبة الحق في امتلاك السلاح”.
وأشار إلى أن “ما نشهده من حوار اليوم وفر على البلد توترا واضطرابا وهذا ما نعتبره نجاحا، لأن مقياس النجاح لدينا يقاس على مصلحة البلد. وكل ما يصب في مصلحة البلد نعتبره نصرا لنا. أما كل ما يصب في غير مصلحته نعتبره هزيمة لنا. هذا هو الميزان الذي تقاس عليه سياسات “تيار المستقبل” منذ تأسيسه وحتى اليوم”.
وشدد على ضرورة “الانتماء إلى الوطن والتخلي عن الانتماءات الضيقة التي يتغذى منها الإرهاب والتطرف الذي نصر على مواجهته بالاعتدال والثبات على صورة رفيق الحريري. فلا مفر لنا جميعا من جبه الارهاب إلا بوحدتنا الكفيلة وحدها هزمه مهما كانت مسمياته من “داعش” وغير “داعش”. لكن على البعض أولا أن يكف عن الممارسات التي أتت ب”داعش” إلى أرضنا وحولت بيوت اللبنانيين إلى بيوت عزا وأرضهم إلى مدفنٍ مفتوح”.
وكان الاحتفال الذي قدمه عزت الحلبي استهل بالوقوف دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد، ثم ألقيت كلمات لمحمد برجاوي باسم منسقية كانبرا، والشاعرة حنان علي مران التي ألقت قصيدة مهداة إلى روح الرئيس الشهيد.-انتهى-
———–
عمار الموسوي التقى وفد البرلمان الفرنسي :الاولوية لمكافحة الارهاب

(أ.ل) – إستقبل مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي وفدا برلمانيا فرنسيا برئاسة النائب جيرار بابت، حيث تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات في لبنان والمنطقة.
وأكد الموسوي خلال اللقاء أن الأولوية يجب أن “تكون لمكافحة الإرهاب ومواجهة المجموعات المتطرفة، كذلك العمل من أجل وقف كل أشكال الدعم والمساندة التي يتلقاها هؤلاء من قبل بعض القوى الإقليمية”.
ورأى أن على “القوى العالمية أن تظهر جدية في سياساتها في مواجهة الإرهاب خصوصا أن الأخطار لم تعد تتهدد دولة هنا أو نظاما هناك وحسب بل هي أصابت وتصيب الجميع بما في ذلك التركيبة المجتمعية سواء في دول المنطقة أو حتى في البلدان الغربية”.
وتطرق إلى “التعاون القائم بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية خصوصا في منطقة الجولان السورية بما يكشف حقيقة المخططات الإسرائيلية التي تهدف إلى تفكيك دول المنطقة وكياناتها ومجتمعاتها وتحويلها إلى مجموعة أحزمة أمنية”.-انتهى-
———-
علي يوسف أمينا لصندوق نقابة المحررين خلفا للزميل الراحل حجازي

(أ.ل) – صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي:
عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية إجتماعا برئاسة النقيب الياس عون، وحضور الاعضاء. وبعدما وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا على عضو مجلس النقابة، أمين الصندوق الراحل الزميل عرفات حجازي، أعربوا عن حزنهم العميق لرحيل عرفات مستذكرين الدور البارز الذي إضطلع به في خدمة المهنة والدفاع عن الحريات الصحافية والاعلامية.
بعد ذلك انتخب مجلس النقابة، عضو المجلس الزميل علي يوسف بالاجماع أمينا للصندوق خلفا لحجازي عملا بقانون المطبوعات والنظام الداخلي لنقابة المحررين.-انتهى-
———-
اديب: طلاب باب التبانة و جبل محسن اخوة و ابناء مدينة واحدة

(أ.ل) – اقامت السيدة سليمى اديب عقيلة وزير العدل اللواء اشرف ريفي نشاطا ترفيهيا لطلاب من منطقتي باب التبانة وجبل محسن، تخلله مشاهدة عرض سيرك دي ليبان، في حضور رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي وحشد كبير من مدراء المدارس الرسمية و تم خلاله  تكريم عدد من اساتذة المدارس الرسمية في التبانة والجبل وقدمت اديب  دروعا لنهلا وعدد من الاساتذة تقديرا لجهودهم وعطاءاتهم في مسيرتهم التربوية، كما قدم طالبين من التبانة والجبل درعا للسيدة اديب عربون شكر وتقدير لاهتمامها الدائم بابناء تلك المناطق وعلى مبادرتها التي تعبر عن اصالة اهل المدينة.
 خلال المناسبة التي حضرها اكثر من 1200 طالبا وطالبة من ابناء المنطقتين القت اديب كلمة اكدت خلالها ان هدف النشاط هو تعزيز أواصر التواصل بين المنطقتين و العمل على اعادتها الى سابق عهدها بعدما شهدت جولات قتالية دامية فرقت بين ابناء المدينة الواحدة ، كما اكدت ان  الخطوة تهدف ايضا الى جمع اكبر عدد من الطلاب الذين عاشوا مرارة الحرب و قساوتها  لاضفاء عليهم جو من الطمأنينة والبهجة فضلا عن تعزيز الانصهار بين الاخوة الطلاب وإرساء قواعد العيش المشترك، داعية لاقامت نشاطات تجمع ابناء التبانة والجبل من اجل ازالة الرواسب التي فرضت عليهم.
اديب شددت على دور الاساتذة في بث روح المحبة بين الطلاب وقبول الغير في صفوفهم، وتعزيز العيش المشترك.
وختاما شكرت أديب حاماتي على مشاركتها  وعملها الدؤوب من أجل رفع مستوى التعليم الرسمي في طرابلس والشمال. وتمنت ان ينال عرض السيرك  المميزاعجاب الطلاب .
بدوره حاماتي القت كلمة عبرت  باسم أفراد الهيئة التعليمية ومدراء مدارس القبة والتبانة وجبل محسن، وجميع الموجودين بيننا، عن شكرها وتقديرها ومحبتها الكبيرة لوزير العدل اللواء أشرف ريفي وعقيلته سليمة أديب. وقالت: نحن نقدر كثيراً الدور الذي يقوم به الوزير، والنشاطات التي تقوم بها عقيلته، وهو ترسيخ لمفهوم  أن وراء كل رجل عظيم إمرأة.
كل الشكر لأنه فكر في أبناء هذه المنطقة المحرومة منطقة القبة، جبل محسن والتبانة من كل النواحي، وهذه المبادرة هدفت لادخال  البهجة والسرور الى قلوبهم وخاصةً وانهم مروا في فترات عصيبة وأليمة لا نريد تذكرها.
وأضافت “كل هم الوزير ريفي أن يسود الأمن والأمان والسلام في مدينة طرابلس. وهو يحب مدينته وأبناء مدينته جميعاً ولا يفرق بينهما ويحريص جداً على العيش المشترك بين جميع مكونات العائلة الواحدة في المدينة، ما يعطينا القوة والأمل باننا سنستمر بهذا الوضع السليم”.
وتابعت “الوزير ريفي حريص جداً ويسعى أن تكون الأيام القادمة أفضل  على الصعيد الإنمائي وتنفيذ  مشاريع  حيوية تنعش اقتصاد لمدينة طرابلس”.-انتهى-
———

تيسير خالد: لادراج عصابات “دفع الثمن” على لوائح المنظمات الارهابية

(أ.ل) – دعا تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الحكومة الفلسطينية ومؤسساتها وإداراتها وأجهزتها العسكرية والأمنية والقضائية إلى معاملة عصابات ” دفع الثمن ” اليهودية كتنظيم ارهابي، ودعوة جميع دول العالم إلى إدراج هذا التنظيم وقادته وعناصره على لوائح الإرهاب.
جاء ذلك على خلفية قيام  عصابات ” دفع الثمن ” بعمليتين من أعمال الإجرام والإرهاب في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، بحرق جزء من مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم يوم أمس الأربعاء، وإضرام النار كذلك صباح هذا اليوم  في مبنى الحلقة الدراسية اللاهوتية في كنيسة رقاد السيدة في مدينة القدس، والإساءة في المكانين ( المسجد والكنيسة ) للديانتين الإسلامية والمسيحية بخط عبارات وشعارات عنصرية، كما هي عادة هذه العصابات في مسلسل الإعتداءات التي تتواصل ضد أماكن العبادة، وضد المواطنين الفلسطينيين والذين تهددهم هذه العصابات في حياتهم وفي ممتلكاتهم.
وذكر تيسير خالد بمواقف حكومة إسرائيل ومجلسها الوزاري المصغر وموقف المستشار القضائي للحكومة من هذه العصابات الإجرامية وتصنيفها كإتحاد غير مشروع وليس كمنظمة إرهابية، على الرغم من مسؤوليتها المباشرة عن مئات العمليات الإجرامية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية منذ بدأت نشاطها الإرهابي عام 2008، وعلى الرغم من تقارير الشرطة الإسرائيلية ذاتها التي جاءت تؤكد أن إعتداءات هذه العصابات تجاوزت 352 إعتداء عام 2013 بإرتفاع يصل إلى 32% من إعتداءات العام 2012، واستمرار ها بنفس الوتيرة في الغام 2014  ما يؤكد أن هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية هي أعمال منظمة وتجري تحت سمع وبصر حكومة إسرائيل وجهات عسكرية وأمنية إسرائيلية، الأمر الذي بات يتطلب في ظل مواصلتها أعمالها الارهابية ضد المواطنين ومقدساتهم وممتلكاتهم، الإعلان عنها كمنظمات إرهابية ومطالبة دول العالم بوضعها على قوائم الإرهاب، في رسالة واضحة لحكومة إسرائيل ومسؤوليتها المباشرة عن هذه المنظمات،واصرارها على تصنيفها كإتحاد غير مشروع وعدم اتخاذ أية اجراءات تحد من نشاطها الاجرامي والارهابي ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.-انتهى-
———-
تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 26/2/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 23 /2 /2015 ولغاية 27/ 2 /2015، ما بين الساعة 6,00 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم وحدة ثانية من الجيش في منطقة كفرفالوس- الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والقذائف الصاروخية.-انتهى-
———–

فتحعلي بعد لقائه حردان: لا بد للقوى الحريصة على مستقبل الشرق الأوسط
أن تتحد لمواجهة التكفيريين

(أ.ل) – استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، في مركز “القومي”، السفير الإيراني محمد فتحعلي ووفد من السفارة، في حضور رئيس المكتب السياسي الوزير السابق علي قانصو، عميد الخارجية حسان صقر، مدير الدائرة الإعلامية العميد معن حمية، وعضو المجلس الأعلى قاسم صالح.
وأفاد بيان للقومي، أن المجتمعين عرضوا “الأوضاع العامة على صعيد المنطقة والإقليم والملفات الدولية، وتحديات الإرهاب التي يشكلها الكيان الصهيوني وقوى الإرهاب والتطرف”. وشددوا على “ضرورة أن تواجه كل شعوب المنطقة هذا الإرهاب الذي يشكل خطرا على مستقبل الإنسانية”. وأكدوا أن “كل الأخطار التي تتهدد المنطقة تندرج في سياق مشروع تدميري صهيوني غربي يستهدف تفتيت المنطقة وتدميرها، مما يحتم على دول المنطقة قاطبة التنبه للمخاطر والتعاون في ما بينها لمواجهة الأخطار”. كما أكدوا “عمق العلاقة بين الحزب السوري القومي الاجتماعي والجمهورية الإسلامية الإيرانية”.
 بعد اللقاء، ألقى السفير الإيراني كلمة قال فيها: “كانت فرصة طيبة جمعتنا برئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، ومن المعروف أن هناك علاقات طيبة ووثيقة وبناءة تجمع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهذا الحزب العريق، وثمة آثار إيجابية وطيبة تبنى على هذه العلاقة الأخوية الوثيقة. لقد كانت فرصة كي نتداول مع معاليه في التطورات السياسية الجارية في المنطقة، لا سيما في الشرق الأوسط من جهة، والخليج من جهة أخرى”.
أضاف “لا شك في أن منطقة الشرق الأوسط تمر حاليا في ظروف حساسة وخطيرة للغاية، فهناك ظواهر مشؤومة كتنظيم “داعش” ظهرت على الساحة، ونحن نعتقد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن لا بد لكل القوى الغيورة والحريصة على مستقبل هذه المنطقة ومصيرها أن تتحد وتعمل جنبا إلى جنب وكتفا إلى كتف لمواجهة هذه القوى التكفيرية والمتطرفة”.-انتهى-
———-
نعيم قاسم التقى وفد المرشدية الروحية العليا
وتأكيد “دور المقاومة في مكافحة الإرهاب الصهيوني”

(أ.ل) – استقبل نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، في مكتبه رئيس المرشدية الروحية العليا الشيخ الدكتور خطار القنطار، على رأس وفد من المرشدية.
وتناول البحث شؤون المنطقة والأوضاع الراهنة في البلاد، كما تم تأكيد “دور المقاومة في مكافحة الإرهاب الصهيوني الذي يزرع الفتن والحروب في الدول العربية والاسلامية كافة”.-انتهى-
———-

دومينيك حوراني في حفل مجوهرات Van Cleef & Arpels

(أ.ل) – حضرت النجمة دومينيك حوراني حفل إفطار مجوهرات Van Cleef & Arpels الذي أقيم في دبي على شرف سيدة الأعمال حكمت الكيتوب The Lady of Van Cleef. جمع الحفل نخبة من سيدات المجتمع والأعمال في دبي.
هذا وقد أطلقت دومينيك مؤخراً ألبومها الجديد في الأسواق المصرية مع شركة مزيكا للإنتاج الفني. كما تستعد دومينيك لإطلاق فيديو كليب أغنية “آه منك” الذي صورته في مصر مع الممثل أحمد كرارة تحت عدسة مدير التصوير المبدع أحمد حسين.-انتهى-
———-
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

army

نشرة الإثنين 25 أيلول 2017 العدد 5358

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص المدعو عبادة مصطفى الحجيري (أ.ل) – صدر عن قيادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *