الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 12 آب 2016 العدد 5081

نشرة الجمعة 12 آب 2016 العدد 5081

info

الاتحاد العمالي نعى رئيسه الأسبق انطوان بشارة

(أ.ل) – نعى الاتحاد العمالي العام رئيسه الاسبق انطوان بشارة الذي عمل في سبيل وحدة العمال والدفاع عن حقوقهم من العام 1983 ولغاية 1991.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه يوم غد السبت الساعة الخامسة في كنيسة القديس فوقا الرعائية في غادير – جونية .

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده يوم الاحد 14 الحالي في صالون كنيسة القديس فوقا غادير ويوم الاثنين 15 الحالي في صالون كاتدرائية مار جرجس الرعائية – صربا.

واعتبر امين عام الاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر “ان وفاة القائد النقابي انطوان بشارة تعتبر خسارة للبنان وللعمال وللاتحاد العمالي العام الذي كرس حياته من اجل وحدة العمال والدفاع عن حقوقهم وكان صوته مدويا خصوصا خلال الحرب حين قاد التظاهرة الشهيرة في المتحف من اجل ازالة الحواجز الرملية عام 1987، وكان همه وحدة العمال في احلك الظروف السياسية والامنية التي مر بها البلد”.

أضاف: “ان افتقاد هذا القائد النقابي يعطينا المزيد من الوحدة لتحقيق امنياته خصوصا في هذه الظروف التي يمر بها العامل اجتماعيا واقتصاديا، ويدفعنا الى المزيد من التضحيات لأجل الاهداف التي سعى اليها المرحوم انطوان بشارة”. –انتهى-

———-

images[2]

الجيش: زوارق حربية تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الجمعة 12 آب 2016 البيان الآتي:

بتاريخه عند الساعة 9.55، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 260 متراً ولمدة دقيقتين.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وبتاريخه الساعة 18.28، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية، مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 205 أمتار ولمدة 3 دقائق.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس 11/8/2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18,26 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 200 متر ولمدة دقيقتين.

وعند الساعة 21.50، أقدم زورق مماثل على خرق المنطقة المذكورة لمسافة 400 متر ولمدة دقيقتين.

تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———

berri12-8-2016

بري التقى فتفت وشخصيات وعرض الوضع جنوبا مع قائد اليونيفيل

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قائد قوات “اليونيفيل” في الجنوب الجنرال مايكل بيري، وعرض معه الاوضاع في لبنان وفي الجنوب خصوصا، ودور القوات الدولية.

ووزعت “اليونيفيل” بعد الزيارة البيان الآتي: “لقد كان هذا اللقاء الأول للواء بيري مع رئيس المجلس النيابي منذ توليه قيادة اليونيفيل في 19 تموز.

وقدم رئيس بعثة اليونيفيل لرئيس المجلس النيابي شرحا عن الوضع على طول الخط الأزرق وعن التزام اليونيفيل تجاه سكان جنوب لبنان، بذل الجهود، إلى جانب القوات المسلحة اللبنانية، من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة في إطار قرار مجلس الأمن 1701 (2006).

بعد الاجتماع، قال القائد العام لليونيفيل: “تشجعت للغاية بالترحيب الحار وكلمات الدعم القوية التي سمعتها اليوم من رئيس مجلس النواب. وأكدت له عزم اليونيفيل على مواصلة العمل مع السلطات المحلية ومع كل الوزارات المعنية من أجل تسهيل عملية بسط سلطة الدولة في منطقة عمليات اليونيفيل”.

وأضاف: “قلت للرئيس بري إن إحدى أولوياتي الأساسية هي أن نمد يدنا لسكان الجنوب، إذ نضع سلامتهم في قلب عملياتنا. إن الحفاظ على الاستقرار من خلال عمليات اليونيفيل المتواصلة على الأرض مهم للغاية، ولكن هذا الهدف لا يمكن أن يتحقق إلا بالعمل مع الناس في جنوب لبنان الذين استقبلوا واستضافوا جنود حفظ السلام بالترحاب.

ولقد أكدت للرئيس بري التزامي الشديد المهمات الموكلة إلينا بموجب القرار 1701. إن الإنجازات التي شهدناها وعملنا من أجل تحقيقها بالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية خلال الأعوام العشرة الأخيرة، علينا الحفاظ عليها وحمايتها وتقويتها”.

ثم استقبل وفدا من مجلس عشائر ومكونات البصرة العراقية يضم ممثلين لمختلف الطوائف والمذاهب الاسلامية والمسيحية، وكانت جولة أفق حول التطورات في المنطقة والوضع في العراق.

والتقى بعد الظهر اتحاد بلديات اقليم التفاح برئاسة رئيسه بلال شحادة الذي عرض أوضاع المنطقة ومشاريع إنمائية.

وكان بري استقبل النائب احمد فتفت وعرض معه الاوضاع العامة.

كما عرض الوضع العام واجواء الحوار مع النائب السابق فيصل الداود.

واستقبل ايضا قاضي التحقيق العسكري رياض ابو غيدا.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام التقى سليمان وعرضا الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ظهر اليوم في السراي الحكومي الرئيس العماد ميشال سليمان، وجرى عرض للاوضاع العامة في البلاد.-انتهى-

——–

ghazi zaayter

زعيتر اجتمع مع ادارة الطيران المدني

(أ.ل) – عقد وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر اجتماعا ظهر اليوم، مع إدارة الطيران المدني مطلعا على آخر التطورات والاعمال الجارية في مطار رفيق الحريري الدولي.

من جهة ثانية، عرض زعيتر الشؤون الانمائية المناطقية مع عضوي تكتل “التغيير والاصلاح” النائبين عباس هاشم ونبيل نقولا، وابلغهما بدء الاعمال على اوتوستراد ضبيه المنهار، “التي ستكون متينة لحماية الاتوستراد حتى لا تتكرر التجربة”. واعلن انه سيزور المنطقة للاطلاع على سير الاعمال التي تقوم بها الوزارة على الطريق البحري.

وشكر نقولا الوزير زعيتر على ما يقوم به من اجراءات “رغم الظروف الصعبة التي نعاني منها، الا ان السلامة العامة للمواطن هي الاهم”، مشيرا الى انه “تبلغ من زعيتر ان الوزارة ستباشر العمل على طريق انطلياس – الرابية ايضا، وذلك بعد ان أنهت مؤسسة كهرباء لبنان أعمال تمديد كابلات الكهرباء”.

وتابع وزير الأشغال العامة والنقل مع مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر آخر تطورات الحريق الذي حصل على سفينة MED StAR.

وأكد تامر أنه “تمت السيطرة تماما على الحريق، وان الاضرار اقتصرت على الماديات داخل السفينة”، لافتا الى ان الوزير زعيتر كان يتابع منذ اللحظة الاولى كل ما جرى لحين اخماد الحريق، وأعطى تعليماته بوضع كل الامكانيات المتوفرة في المرفأ في تصرف الاجهزة المختصة التي تقوم بمكافحة الحريق من بحرية الجيش اللبناني والدفاع المدني وسرية اطفاء طرابلس.-انتهى-

——–

وزارة العمل تكلّف فرقها متابعة عمليات صرف دون سابق إنذار لعمال في البقاع

(أ.ل) – أعلنت مصلحة العمل في وزارة العمل في بيان لها عن تكليف مفتشيها للتعاون مع قوى الامن الداخلي لمكافحة عمليات صرف دون سابق إنذار لعمال في بعض المؤسسات والشركات في القطاع الخاص في محافظات البقاع وبعلبك- الهرمل ولبنان الشمالي وعكار ومناطق لبنانية اخرى. وأشارت مصلحة العمل الى أن هذه المؤسسات والشركات استبدلت المصروفين بعمال سوريين.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: الطيران الحربي والتجسسي التابع للعدو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الجمعة 12/8/2016 البيان الآتي:

عند الساعة 11.40 من يوم أمس، خرقت 4 طائرات حربية تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 12.50  من فوق البحر غرب الناقورة.

وما بين الساعة 7.10 والساعة 23.20، خرقت 3 طائرات استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق: الجنوب، رياق، بعلبك والهرمل.-انتهى-

——–

mikael kazzi

محادثات بين وزيري العمل اللبناني والبنغالي

 قزي: اجراءات لوقف السوق السوداء التي يرعاها سماسرة من البلدين

(أ.ل) – استقبل وزير العمل سجعان قزي وزير العمل والهجرة البنغالي السيد نور الاسلام على رأس وفد، في حضور السفير البنغالي في لبنان عبد المطلب ساركر، المدير العام لوزارة العمل جورج ايدا ورؤساء المصالح والدوائر في الوزارة. وعقدت محادثات مطولة بين الجانبين تناولت السبل الآيلة لتنظيم اليد العاملة البنغالية في لبنان.

وتحدث الوزير قزي بعد المحادثات الى الاعلاميين، فرحب بنظيره البنغالي الذي يزور لبنان للاطلاع على اوضاع الجالية البنغالية “التي تعمل في لبنان نساء ورجالا، وهو امر عظيم بأن يكون هناك دول تهتم برعاياها وتتابع اوضاعهم”. وقال: “ان المباحثات تركزت على وضع العاملات والعاملين من دولة بنغلادش في لبنان حيث ان لبنان يحتاج الى العمال البنغاليين في قطاعات عدة وهم يساهمون في الاعمار والبيئة والزراعة”.

واشار قزي الى “ان عمال بنغلادش مسالمون عموما ولا يخلقون مشاكل امنية على غرار بعض الجنسيات الاخرى، ولكن هناك عددا منهم يعمد الى الهرب بشكل غير شرعي ويخلق بعض الاشكاليات”.

وقال: “اننا في لبنان نعاني من وجود سوق سوداء بين لبنان وبنغلادش في تجارة البشر خلال انتقال البنغاليين من دولتهم الى لبنان، وهذا الامر تقوم به مجموعات من البلدين خارج الادارات الرسمية ولا سيما من بنغلادش حيث يوجد في لبنان سماسرة بنغاليون يؤمنون استقدام ابناء بلدهم الى لبنان وهذا يجعل تكاليف مجيء العامل او العاملة باهظة للغاية وخارج الاطر القانونية والرسوم الشرعية. وأبلغناه بأن العامل البنغالي لا يجوز ان يدفع اي رسم او تكاليف تضعها وزارة العمل، اذ ان كل ذلك يجب ان يدفعها صاحب العمل اكان فردا ام مؤسسة، في حين اننا نشهد ان كل الرسوم تدفع من قبل العمال والعاملات، وبالتالي نحن كوزارة نحرص على منع الاتجار بالبشر وتوعية العمال البنغاليين بأن لا يدفعوا اي شيء من اجورهم عندما يأتوا الى لبنان كما ان عليهم ان لا يدفعوا بدل اجازات العمل لان ذلك على عاتق اصحاب العمل”.

اضاف “لقد طرح الوفد البنغالي تحسين اوضاع العمال والعاملات في لبنان، وابلغناه أن وزارة العمل اللبنانية لا توافق على اي عقد عمل لأي عامل بنغالي او غيره دون مستوى الحد الادنى المتبع في لبنان، لكن الوزارة ليس لديها شرطة سرية في كل مؤسسة لكي تعرف ماذا يجري بين صاحب العمل والعامل وما اذا كان يدفع هذا المبلغ ام لا، ما لم يتقدم العامل بأي شكوى لدى الوزارة”.

وقال: “للخروج من الفساد والرشوة، طرحنا ان تقوم وزارة العمل البنغالية بتأسيس وكالة تابعة لها تضع حدا للسماسرة البنغاليين ونظرائهم اللبنانيين وتحصر فيها مجيء العمال الى لبنان، وفي المقابل فإن وزارة العمل مستعدة من خلال المؤسسة الوطنية للاستخدام ان تكون المحاور الشرعي مع العمال والعاملات للحد من الفساد واحترام الانسان الاجنبي على الاراضي اللبنانية”.

وتابع “رحبنا باستمرار مجيء العاملات والعاملين الى لبنان لكسب لقمة العيش واعانة عائلاتهم في بلدهم، لكن نحن بحاجة الى اعادة تنظيم مجيئهم الى لبنان لان وزارة العمل لا تسمح بالحديث عن سمسارات ورشوات بينما يتم كل ذلك في الخارج بين بنغلادشيين ولبنانيين لا علاقة لهم بوزارة العمل”.

وختم قزي بالقول: “ان وزارة العمل اللبنانية تعطي مهلة ستة اشهر لوضع حد للاشكاليات الموجودة، لانها لا يمكنها ان تكون شاهد زور على ما يحصل في لبنان من خارج الاراضي اللبنانية”.

وقد اقام الوزير قزي لنظيره البنغالي والوفد المرافق مأدبة عشاء في مطعم برج الحمام – الموفنبيك – الروشة.-انتهى-

——–

nabil nkoula (1)

نقولا: أطلقنا صرخات عدة لتحسين شاطئ المتن الشمالي

ولم نلق آذانا صاغية

(أ.ل) – أكد المكتب الاعلامي لعضو “تكتل التغيير والإصلاح” النائب نبيل نقولا، في بيان اليوم، “أن نقولا ومنذ عام 2007 قام بعدة صرخات من اجل تحسين شاطئ المتن الشمالي من خلال مشروع لينور الذي يعتبر الحل البيئي والسياحي لهذه المنطقة ولم يعط الاذان الصاغية حتى ممن يتظاهرون اليوم والذين كان لهم رأي مغاير لأن المطالب كان النائب نبيل نقولا”.

وفي معرض رده على ما صرح به بعض المتظاهرين في قضية مطمر برج حمود، أوضح أنه “حتى في مجلس النواب ومع وزارة البيئة كان للنائب نقولا مواقف مشرفة بالنسبة لهذا المشروع وبشهادة رئيس حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان وعضو تكتل التغيير والإصلاح النائب غسان مخيبر ونائب رئيس بلدية برج حمود السابق”.

وطالب “ممن يطلقون الإتهامات جزافا، مراجعة مواقفه بهذا الخصوص وعدم زج اسمه زورا ومراجعة رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل الذي حضر اكثر من جلسة للجنة الاشغال والبيئة ويعرف جيدا مواقفه”.-انتهى-

———

images[2]

الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش

(أ.ل) –  تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش(قوى: بر – جو – بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها  20/12 وما فوق، والحائزين على إفادات إثبات القيد في الإمتحانات الرسمية للعام 2014 لطلاب الثانوية العامة بجميع فروعها.

  • على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام  الرسمي اعتباراً من  8/8/2016 ولغاية 6/9/2016  ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.
  • يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية، وعلى موقع الجيش على الإنترنت:  www.lebarmy.gov.lb-انتهى-

———

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: على الحكومة كشف المرتكبين والمتورطين في ملفات الفساد

(أ.ل) – ألقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خطبة الجمعة (…) وطالب بـ”حل كل النزاعات في عالمنا العربي والاسلامي انطلاقا من الحوار باعتباره الممر الالزامي للوصول الى حلول توقف نزيف الدم في بلادنا، وبما ان الارهابين التكفيري والصهيوني عدوا الامة الاسلامية لما خلفاه من ويلات ونكبات على امتنا، فإن الجميع مطالبون بان يتضامنوا في مواجهة هذا الفكر المدمر لاجتثاث جذوره ومنع تمدده في جسم الامة. وعلى الجميع ابقاء ذاكرتهم مفتوحة على الارهاب الصهيوني الذي اغتصب الارض وشرد الشعب وانتهك الحرمات وارتكب المجازر بحق الابرياء الامنين فكان الكيان الصهيوني الشر المطلق الذي يحرم التعامل معه، من هنا فان التطبيع مع اسرائيل عمل محرم لا يقره عقل ولا يقبل به دين، باعتباره خيانة بكل المقاييس الوطنية والقومية والاسلامية”.

وشدد على ضرورة ان يتحاور زعماء وقادة الامة الاسلامية لانقاذ شعوبها من حالات الفوضى والقتل والارهاب فيجهدوا لانتاج تفاهمات سياسية توقف نزيف الدم في سوريا والعراق واليمن ويشكلوا جبهة متعاونة في مواجهة الارهاب التكفيري، فلا يسمحوا للعصابات الارهابية ان تنفذ مخططاتها الشيطانية في بلادنا وتبث فتنها وحقدها على الابرياء ولا سيما ان هذه الجماعات لا تتوانى على القتل دون تمييز بين كهل وطفل حتى انها تستهدف في سلسلة اجرامها المستشفيات ودور الرعاية مما يكشف عن مدى الاجرام الذي وصلت اليه هذه الفئة المنحرفة عن الدين والخارجة عن القيم الانسانية”.

واكد ان “الحل في البحرين يكمن في تراجع السلطات البحرينية عن اجراءاتها التعسفية بحق المعارضة التي تطالب بحقوقها السياسية من خلال تحركاتها السلمية، فقمع السلطة انتهاك صارخ للقوانين والانظمة والشرائع الدولية والانسانية، كما للرسالات السماوية التي تدعو إلى المحبة والالفة والرحمة والرأفة بالبلاد والعباد، وليس استهداف الناس من دون أي رادع أخلاقي أو إنساني، فاعتقال علماء الدين الافاضل وتجريد المواطنين من حقوقهم المدنية وحصار المدن والاحياء لا يخدم الامن والاستقرار في البحرين وعلى الحكومة ان تنصف شعبها وتبادر الى حوار جدي ومسؤول وصادق مع المعارضة ينقذ البحرين ويعيد الاستقرار اليها”.

وطالب “اللبنانيين ان يكونوا مع بعضهم البعض متضامنين متحابين بعيدين عن كل فتنة وضلالة فيعتصم اللبنانيون بحبل الله تعالى ويتمسكوا بوحدتهم الوطنية ويتعاونوا على البر ويكونوا عونا للمظلوم على الظالم، فالجميع مطالبون بان يحفظوا وطنهم بحفظهم لبعضهم البعض فيتشاوروا ويتفقوا، وهنا نسأل لماذا لا ننتخب رئيسا للجمهورية يتفق عليه الجميع، وما العائق من انجاز قانون انتخابي ينصف اللبنانيين ويحقق التمثيل الصحيح”.

وقال: “لذلك اطالب السياسيين ان يتنازلوا لبعضهم البعض ويعملوا لمصلحة البلاد ومنفعة العباد، فيبادروا الى حل الأزمات المعيشية التي تنهك اللبنانيين وتزيد من حدة الضائقة المعيشية التي ترهقهم وفي طليعتها أزمة الكهرباء التي تعيشها معظم مناطق لبنان فيما تعاني بعض المناطق من ازمة التقنين على التقنين، وعلى الحكومة ان تكشف المرتكبين والمتورطين في ملفات الفساد من سرقة الانترنت والاتجار بالبشر وتعاقب المرتشين والمزورين في مصلحة الميكانيك والمعتدين على المال العام، لذلك نطالب الدولة ان تضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بمصالح الناس والإساءة إلى سمعة الوطن، وعدم ترك الفوضى والهدر والفساد يعشش في قطاعات الدولة ومؤسساتها الخدماتية والإنمائي، فالدولة مطالبة بان تتحمل مسؤولياتها، لوضع حد للانهيارات الاقتصادية والاجتماعية، وعلى المسؤولين ان يرتقوا الى تضحيات الجيش اللبناني الساهر على امن الوطن والمواطن والذي يحقق انجازات نوعية في حماية الحدود وكشف البؤر الارهابية وملاحقتها مما يحتم ان توفر الدولة كل التجهيزات والاسلحة والعتاد ليظل الجيش ضمان لحفظ الوطن واستقراره”.

وتوجه بالتهنئة الى “صناع النصر الالهي في تموز”، موجها تحية التقدير الى شهداء المقاومة والجيش والشعب، وقال: “ونحن اذ نفتخر بأن وطننا استطاع ان يدحر الاحتلال الصهيوني عن ارضه واحبط اعتداءاته ومؤامراته كما سحق الارهاب التكفيري بفعل معادلة تلاحم الشعب والجيش والمقاومة، فإن لبنان يحتاج اليوم اكثر من اي وقت مضى الى التمسك بهذه المعادلة وتحصينها بالتعاون والتنسيق بين لبنان وسوريا في مواجهة الاستهداف الارهابي ضد البلدين والشعبين الشقيقين”.-انتهى-

——–

bshara alraii

الراعي عرض الأوضاع مع بوصعب وعريجي والصايغ

(أ.ل) – استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، نشاطه في الديمان صباح اليوم، باستقبال وزير الثقافة ريمون عريجي الذي أشار بعد اللقاء الى أنه “تمت مناقشة الاوضاع السياسية العامة والمستجدات في موضوع رئاسة الجمهورية وعمل مجلس الوزراء، كما تطرق البحث الى موضوع وادي قنوبين وسبل تفعيل السياحة الدينية والبيئية فيه، مع التشديد على المحافظة على العناصر البشرية والتاريخية والبيئية المكونة للوادي، آخذين في الاعتبار توجهات منظمة الاونيسكو”.

واستقبل الراعي أيضا الوزير السابق سليم الصايغ، وظهرا، استقبل الراعي وزير التربية الياس بو صعب وعرض معه الاوضاع السياسية العامة وشؤونا تربوية وأخرى تتعلق بالمدارس الكاثوليكية.

والتقى أيضا، في حضور القيم البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا، رئيس بلدية حدشيت روبير صقر وأعضاء المجلس البلدي والرئيس السابق ايلي الحمصي ووفد بلدية “سوفاتر” الفرنسي الذي يزور حدشيت حاليا لتوقيع اتفاقية توأمة مع بلدية حدشيت، وقد بارك غبطته الخطوة مثنيا على مثل هذه الاتفاقات “لأنها تساعد في تنمية الارياف اللبنانية”.-انتهى-

——–

kahwaji12-8-2016

قهوجي التقى مطر ووفدا من الرابطة المارونية للتهنئة بعيد الجيش

(أ.ل) – إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر،

ثم إستقبل أيضا وفدا من الرابطة المارونية برئاسة النقيب انطوان قليموس، حيث قدموا له التهنئة بمناسبة عيد الجيش، وأثنوا على “التضحيات التي تبذلها المؤسسة العسكرية لحماية لبنان والحفاظ على أمنه وإستقراره”.-انتهى-

——–

fadlallah24-8-2015

علي فضل الله: إذا كان البعض يراهن على حسم هنا أو هناك

فإنه لن يأتي سريعا وقد لا يأتي

(أ.ل) – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

“عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بما أوصانا به الله عندما قال: {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين* إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين* وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين}. هو وعد إلهي للمؤمنين بالنصر، ولكن ذلك لا يعني أنهم لن يتعرضوا لنكسات، وحتى لهزائم، في الطريق إليه، فهذه الهزائم والنكسات هي تمحيص واختبار لمدى ثباتهم على خط الإيمان، ولتعميق تجربتهم، ولذلك، فإنها لا تحبطهم، بل يرونها خطوة قد تكون ضرورية لبلوغ النصر وتحقيق الأهداف. بهذا المنطق، لم تسقطنا الشدائد ولا الابتلاءات، وبه نصنع المستقبل”.

أضاف: “والبداية من لبنان، الذي دخل مجددا في مرحلة الترقب والانتظار لما قد تحمله جلسة الحوار في الخامس من أيلول، والتي يمكن القول من الآن إنها ستكون كسابقاتها، إن بقيت القوى السياسية على مواقفها، ولم تحرك ساكنا، ولم تعد النظر في مواقفها. لقد أصبح واضحا، ومن المسلمات، أن الحلول بيد القوى السياسية إن أرادت ذلك، فلا حلول ترتجى من الخارج الغارق في اهتمامات لا يرى لبنان أولوية فيها. وإذا كان البعض يراهن على حسم هنا أو هناك، فإن هذا الحسم لن يأتي سريعا، وقد لا يأتي”.

ورأى انه “في هذا الوقت، سيبقى لبنان يعيش المعاناة، جراء مراوحة الأزمات مكانها، واستفحال الفساد، وعدم معالجة قضايا الكهرباء والصحة والبيئة والغذاء، وملف المواصلات، وأسلوب التعامل مع متطلبات المياومين الكهرباء. وبالطبع، ستحمل الأيام أزمات إضافية جديدة، كما هو الحديث الجاري عن الميكانيك”.

وقال: “في ظل هذا الجو القاتم، يستعيد اللبنانيون نقطة ضوء في ذاكرتهم، وهي الذكرى العاشرة لانتصار حرب تموز، والذي كان تأكيدا عمليا على مكامن القوة الموجودة لدى هذا الشعب، عندما تتكامل جهوده، كما في التكامل الذي حصل بين المقاومة والجيش والشعب، والمواقف العزيزة الصادرة عن المواقع السياسية التي آثرت أن لا تعطي العدو الصهيوني أي مكافأة على عدوانه. وفي الوقت الذي نستعيد مشاهد البطولة والعزة والصبر والتضحية التي حصلت خلال الحرب، لا بد من التنبه إلى كل الذين عملوا، ولا زالوا يعملون، على تفريغ هذا الانتصار من أية نتائج وآثار، وإلغاء مفاعيله، وذلك بتشويه صورة المقاومة، والمس بوطنيتها، وإضعاف الجيش اللبناني، وعدم تعزيز قدراته، أو باللعب على الوحدة التي تجلت في الداخل والخارج، بإثارة النعرات المذهبية والطائفية والقومية، أو بالعمل على إرباك ساحات القوى الداعمة لنهج المقاومة وإشغالها بحروب داخلية أو خارجية. ولذلك، ليس غريبا أن يستتبع هذا الانتصار بما نشهده من فتن غير عفوية، بل هيأت ظروفها أجهزة مخابرات ووسائل إعلام وشخصيات وعقل تكفيري، سوق له، وأعطي الدور الفاعل، وبذلت لأجله قدرات وإمكانات”.

وتابع “إننا نريد لهذه الذكرى أن لا تقف عند إنعاش ذاكرتنا بكل هذه المشاهد العزيزة، التي تبقى تاريخا نعتز به، بقدر ما ينبغي أن تدفعنا إلى العمل أكثر لمواجهة هذا العدو الذي لن يهدأ لهزيمته ويركن لها، بل سيعمل بكل السبل والوسائل لإعادة الاعتبار إلى جيشه وكيانه. كما ينبغي أن تدفعنا إلى إدراك الأهداف المرسومة لكل ما يجري من حولنا من فتن وحملات إعلامية وحروب تجري في أكثر من بلد، والتي تريد أن تعيد عقارب الساعة إلى الوراء، لنجتر مجددا لغة الهزيمة، بدلا من أن نثبت الانتصار، ونبني عليه انتصارات جديدة”.

واعتبر أن “المسؤوليات التي يلقيها الانتصار على عاتق المنتصرين، قد تكون كبيرة، ولذلك علينا أن نستعد لها، لأن العدو الذي يواجهنا ليس عاديا، لكننا بالطبع قادرون على هزيمته. إننا نريد لهذا الانتصار أن يعيد توجيه بوصلتنا من جديد نحو الكيان الصهيوني، وأن نفهم الانعكاسات الخطيرة على أوضاع الأمة، من خلال ما يجري في سوريا والعراق واليمن ومصر وليبيا وغيرها من البلدان”.

أضاف: “وإلى فلسطين، حيث يستمر العدو الصهيوني بممارساته القمعية بحق الشعب الفلسطيني، من خلال الاستمرار في تشديد حصاره على غزة، التي جعل منها المنطقة الأكثر فقرا، بحسب تقرير الأمم المتحدة، إضافة إلى التوسع في ممارساته الاستيطانية، وبشكل لافت في الضفة الغربية، ولا سيما في القدس، لتغيير ديموغرافيتها، أو في سياسة هدم بيوت الناشطين الفلسطينيين، وفي الممارسات اللاإنسانية مع الأسرى، ما دفع العديد منهم إلى الإضراب عن الطعام، وصولا إلى حد الموت”.

وأسف لان ذلك يأتي “في ظل صمت العالم الغربي، وعدم قيام الدول العربية والإسلامية بمسؤولياتها، كما أن بعض الدول بدأت تنفض يديها من هذه القضية، وتعتبرها عبئا عليها، وتسعى للتخلص منها. إننا أمام هذا الواقع، نعيد دعوة الشعوب العربية والإسلامية، وكل الدول الحريصة على قضية فلسطين، إلى إبقاء هذه القضية حاضرة في وجدانها، وأن لا يشغلها عنها أية قضية، لأنها ينبغي أن تبقى أم القضايا وأساسها. إن هذه الشعوب حين تقف مع فلسطين، فإنها تقف مع قضيتها، لأن معاناة هذه الأمة تعود في كثير من عناصرها إلى ما ألحقه الاحتلال الصهيوني وداعموه من الدول الغربية بفلسطين، من تهجير لشبابها، ومن تكريس لحالة الضعف العربي والإسلامي، ومن تعزيز للانقسامات، ليسهل على هذه القوى إمكانية التحكم بمقدرات الأمة وسياسات دولها”.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج أكروم الفاقعة رشميا ورأس الخروف

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 12 آب 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج البلدات التالية: أكروم، الفاقعة، رشميا ورأس الحرف.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 655  دونماً من الأشجار المثمرة والحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——-

ahmad kabalan

أحمد قبلان: لتثمير الحوار وإخراجه من دائرة الجدليات والثرثرات الفارغة

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، أكد فيها أن “المبدأ الأساس في الإسلام أن تكون الحكومة مشروع ضمانة للحقوق، وليست مصدر تهديد لها، بتعبير آخر أيها الإخوة، المطلوب سلطة بسعة حقوق الناس ووجعهم وطموحهم، وليس لأي حاكم ولا لأي مشروع سياسي الحق في مصادرة الناس، كما لا يصح له أن يتملكهم كما هي حالنا اليوم. وهذا ما سماه الإسلام بالمعصية الكبرى، لأن مشروع الله بالإنسان يبدأ بخدمته، بغض النظر عن دينه وملته وانتمائه. وذلك معنى قوله تعالى (ولقد كرمنا بني آدم)، فاتقوا الله بهذا الإنسان وهذا البلد، لأن الجوع والفقر والحاجة والبؤس والقهر بلغ حدا لا يطاق، وليس جائزا أن نسكت لأن الله لا يرتضي الإذلال لعباده، بل يمقت الساكت على الباطل، والخائف من تبعات الحق، وفي هذا المعنى قال الإمام علي :”كما تكونوا يولى عليكم”، فلا تكونوا نعاجا تذبح، وشعبا يصادر، ووطنا ينهب، لأن الساكت عن الحق لا حق له، والخائف لا يرى النور، ولا تشمله البركات، وتلك مأساة الدنيا والآخرة”.

أضاف “سأل ملك أحد مستشاريه عن العناصر التي يراها ضرورية لحكم مثالي، فأجابه كفاية في الغذاء وكفاية في الجند وكفاية من ثقة الشعب. فقال الملك: وإذا لم تتسن هذه العوامل، فعن أيهم يمكن الاستغناء؟ فأجابه المستشار الجنود أولا ثم الطعام، لكن إذا ذهبت الثقة يا سيدي فلا شيء يبقى! نعم، إننا في بلد الثقة المعدومة، والفساد المطلق، والتلوث السياسي الذي تعاظمت عدواه، فكاد أن يتحول إلى ثقافة عامة لا تستوي السياسة إلا به، ولا يكون سياسيا بارعا وماهرا إلا من أتقن فن النفاق والتحايل على الوطن في مصيره، وعلى المواطن في كيفية حرمانه من لقمة عيشه، وتحويله متسولا على أبواب أصحاب النفوذ والاستئثار، ومصفقا في كل المناسبات والمحطات، دون أن يدري علام يصفق وإلى أي شعار يهتف”.

وتابع “هذه الصورة عن واقعنا اللبناني تبين المشاهد السيئة لهذا البلد الذي يتهاوى يوما بعد يوم، وتتعاظم على ناسه وأبنائه الضغوط الاجتماعية والاقتصادية والمالية، حيث البطالة والفوضى والهدر والتسيب وشلل الإدارات وتعطيل المؤسسات، وعجز هذه الحكومة عن اتخاذ القرارات وعدم قدرتها على تسيير شؤون البلاد والعباد ولو بحدها الأدنى، كل هذا يدلل على أن الأمل إلى انحسار، طالما بقيت الأنا السياسية والطائفية والمذهبية تتحكم بمفاصل النهج الوطني، وتحول دون المبادرات الانقاذية التي لا نزال نعول عليها، وبخاصة مبادرة الرئيس بري، وحرصه على استمرار التواصل والحوار الذي يكاد يكون الضوء الوحيد في النفق المظلم”.

وأشار إلى أنه “قد يستطيع كل حاكم أن يقيم بالحراب والسيوف عرشا لنفسه، ولكنه لا يستطيع أن يجلس عليه، لأن الظلم ظلمات، وإذا دام دمر، والعالم بالظلم والمعين عليه والراضي به شركاء ثلاثة”.

ووجه خطابه للسياسيين بالقول: “اتقوا الله وخافوه، وتعاونوا على البر من أجل بلدكم وشعبكم، واعملوا على عودة الثقة في ما بينكم وبين الناس، الذين أدخلتم اليأس إلى نفوسهم، والجوع إلى بطونهم، والجريمة إلى عقولهم، بسبب صراعاتكم ونزاعاتكم وارتباطاتكم. فلبنان هذا الفريد في صيغته وتركيبته لا ينهض بالأحقاد والعداوات، ولا يدوم بالانقسامات والحساسيات الطائفية والمذهبية، ولا يبنى بالارتهان لهذه الدولة أو تلك، بل بالوحدة والتضامن والإصغاء لصوت العقل الذي وحده يحدد المسار الوطني، ويحقق الشراكة التامة والكاملة من أجل تأسيس وطن، وقيامة دولة، لا مكان فيها للهواجس والخوف والحرمان، دولة تساوي بين الجميع، وتطمئن الجميع، وتكون في خدمة الجميع، على حساب الصفقات والمحاصصات المافياوية التي أثقلت الخزينة، وأفقرت الدولة ونهبت المال العام، وتكاد تدفع بالبلد وبأهله إلى الإفلاس والفشل”.

ودعا “بقوة إلى تثمير الحوار وإخراجه من دائرة الجدليات والثرثرات الفارغة، وبذل الجهود كافة لطي صفحة التشنجات والخلافات والانقسامات، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي ترخي بسوداويتها على المنطقة وشعوبها، وتنذر بكوارث جراء ما نشهده من إرهاب وقتل وتدمير وهدر للطاقات ونهب للثروات وتفكيك للدول من اليمن إلى ليبيا إلى البحرين إلى العراق إلى سوريا. لذلك نحن ضد استمرار هذه اللعبة السياسية التي أوصلتنا إلى الفراغ في السلطة والتعطيل في المؤسسات، ونطالب أقطاب الحوار بالتوافق على صفقة سياسية شاملة، تبدأ بقانون انتخابي عادل وانتخابات نيابية تؤمن صحة التمثيل، وانتخاب رئيس للجمهورية يجسد الشراكة الوطنية الفعلية، وإلا فإن مسؤولية ضياع لبنان ستكون في أعناق الجميع”.

وذكر أن “الحفاظ على لبنان يعني بالسياسة شراكة وطنية، وبدرء المخاطر يعني شراكة استراتيجية بين الشعب والجيش والمقاومة، وهذا ما أثبتته التجارب وأكده ويؤكده تاريخ لبنان المعاصر”.-انتهى-

———

mhm nasrallah

لقاء في الصرفند لكوادر أمل في اوروبا

محمد نصر الله: انتخاب رئيس المدخل لحل كل الازمات

(أ.ل) – نظمت قارة اوروبا اقليم – الخارج في حركة “أمل” لقاء لكوادر الحركة في اوروبا في مطعم القرية في الصرفند، في حضور النائبين هاني قبيسي وعلي خريس، رئيس الهيئة التنفيذية للحركة محمد نصرالله، رئيس المكتب السياسي جميل حايك، مسؤول اقليم الخارج علي مشيك، مسؤول الحركة في اوروبا مصطفى يونس، السيد نصرات قشاقش والمفتي الشيخ غالب عسيلي، واعضاء من الهيئة التنفيذية وفعاليات اغترابية وحركية. بداية، كلمة ترحيبية لمسؤول حركة “أمل” في اوروبا مصطفى يونس.

ثم القى نصرالله كلمة اعتبر فيها “ان الامام الصدر ما زال هو الاكثر حضورا على الساحة اللبنانية ليس بجسده وانما بمشروعه الذي رغم العقود الاربعة لم يتقدم مشروع يساوي مشروعه، لانه انطلق بمشروع الوطن وهو “عدم التمييز بين اللبنانيين”، واننا نتطلع الى صناعة دولة حديثة عادلة ينعم ببركاتها جميع اللبنانيين”.

ورأى “ان بداية الحل تبدأ بانتخاب رئيس للجهورية بالتوافق، ومن بعدها ستحل باقي المعضلات”.

وقال: “اننا في حركة “أمل” نعمل جاهدين من اجل حل معضلة انتخاب رئيس للجمهورية في البلاد كمدخل اساس لحل كل الازمات في لبنان، ومن اجل ذلك دعا الرئيس بري الى حوار بين اللبنانيين من اجل معالجة هذه الازمة وباقي الازمات”.

وختم نصرالله: “ان هذه الحركة لم توفر جهدا بالعمل الحثيث من اجل انقاذ الوطن مما هو فيه، “اللا دولة”، ولو ادى ذلك الى ان نضحي من حقنا. اننا نؤمن بحقيقة دامغة ان ما هو لصالح الوطن هو لصالح كل الطوائف والمذاهب والمناطق”.-انتهى-

———-

10-03-16-hezballa-1[1]

حزب الله يستكمل تحضيراته للمهرجان المركزي في بنت جبيل غدا

(أ.ل) – أعلن “حزب الله” في بيان، انه “يستكمل تحضيراته للمهرجان المركزي الذي يقيمه بمناسبة الذكرى العاشرة للانتصار الإلهي في حرب تموز عام 2006 الخامسة من عصر يوم غد السبت في باحة مجمع موسى عباس في مدينة بنت جبيل، والذي سيتحدث في خلاله الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله”.

وأشار الى انه “في هذا الإطار تواصل الفرق المتخصصة عملها داخل الباحة، فبعد أن انتهت من أعمال تسوية الأرض، بدأت بنشر عشرات آلاف الكراسي في الأمكنة المخصصة للرجال والنساء من الجمهور، وكذلك في المربع المخصص للشخصيات الرسمية والسياسية والحزبية ومختلف الفعاليات، كما خصص مربع لرجال الدين والجرحى وعوائل الشهداء والفعاليات البلدية والاختيارية”.

ولفت الى انه “تم إنشاء منصة كبيرة حملت شعار المناسبة لهذا العام “زمن الانتصارات” مع عدد من الصور التي تبرز انتصارات المقاومة ومفاجآتها، وأخرى تبرز هزيمة جيش الاحتلال واستهداف دبابات الميركافا، وتمزيق بيت العنكبوت. كما ورفع في محيط باحة الاحتفال صور ضخمة للقادة والشهداء: الإمام الخميني، والسيد الخامنئي، والإمام موسى الصدر، والسيد حسن نصر الله، والشهداء القادة السيد عباس الموسوي، والشيخ راغب حرب، والحاج عماد مغنية، والسيد مصطفى بدر الدين، فيما ازدانت الطرقات المؤدية إلى مدينة بنت جبيل بالأعلام والرايات واللافتات، كما ووضع عند دوار الاستشهادي صلاح غندور آلية عسكرية مدمرة تجسد هزيمة الاحتلال الاسرائيلي، وخلفها صورة لسماحة السيد حسن نصر الله كتب عليها “أوهن من بيت العنكبوت”.

وأوضح أنه “للمناسبة تقوم لجان مختصة بإعداد خطة سير لتسهيل وصول ومغادرة الجماهير الوافدة إلى ومن مكان الاحتفال، كما استحدثت مواقف واسعة لركن السيارات والآليات التي تقل المواطنين من المدن والقرى والبلدات الجنوبية، بالإضافة لمواقف خاصة للشخصيات الرسمية”.

وأكد المسؤول الإعلامي ل “حزب الله” في الجنوب حيدر دقماق، “أننا في ذكرى الانتصار نعود إلى مدينة بنت جبيل عاصمة التحرير والانتصار، التي تمثل بموقعها القرى والبلدات والمدن كافة على امتداد هذا الوطن، والتي كان لها شرف مواجهة العدو الصهيوني خلال عدوان تموز 2006″، لافتا إلى أن “فيها خطب سماحة الأمين العام عام 2000، وأطلق المعادلة الشهيرة “إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت”، التي لا يزال صداها يتردد في أرجاء الكيان الصيهوني، حيث أنهم باتوا يعيشون أسرى لهذه المعادلة، ويحاولون عبثا إثبات عكسها، بينما نحن في المقابل في عام 2016، نقيم هذا الاحتفال، ونحيي هذه المناسبة لنؤكد مرة جديدة أن إسرائيل كانت ولا تزال وستبقى أوهن من بيت العنكبوت”. ورأى أنه “من المفترض أن ننهي غدا الإجراءات والتحضيرات اللازمة للاحتفال كافة، لنضع يوم السبت صباحا اللمسات الأخيرة كي نكون في ساعات بعد الظهر جاهزين لاستقبال الوافدين من القرى والبلدات كافة، وبالتالي فإن هناك خطة محكمة وضعها فريق عمل سيتابع الإشراف على تنفيذها لتأمين وتسهيل وصول المواطنين والوافدين إلى المدينة من كل الخطوط المؤدية من خط عيترون بنت جبيل، كونين بنت جبيل، الطيري بنت جبيل، ورميش بنت جبيل، وكافة الطرق الفرعية التي تصل إلى هذه المدينة، وقد خصص العديد من مواقف السيارات تتسع للآلاف منها، كما أن هناك خطة سير لتسهيل وصول الوافدين، وسيشرف هذا الفريق على الخطة المعدة مسبقا لخروج المواطنين بعد الانتهاء من الاحتفال.-انتهى-

———-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل)_ صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 12/8/2016 البيان الآتي:

بتاريخي 15و22 / 8 / 2016  ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخ 14 / 8 / 2016 ما بين الساعة 8.00  والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية، في محيط بلدة البرج الشمالي – الجنوب.

وبتاريخي 11 و 12 /8 /2016 ما بين الساعة 21.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

واعتباراً من 8 /8 /2016 ولغاية 12 /8 /2016 ما بين الساعة 9.00 والساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 5 /8 /2016 ولغاية 12 /8/ 2016، ستقوم وحدة من الجيش في محيط مناطق إهمج، طورزيا، ظهر القطبي، اللقلوق وأميون، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 /8 /2016 ولغاية 31/ 8 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة  22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. واعتباراً من 18 /7 /2016 ولغاية 30 /9 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة  20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *