الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 11 آب 2016 العدد 5080

نشرة الخميس 11 آب 2016 العدد 5080

1456400066_[1]

لجنة المال والموازنة تجتمع الثلاثاء

(أ.ل) – دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان اعضاء اللجنة الى جلسة، تعقد عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء المقبل، وذلك لدرس جدول الاعمال التالي:

1- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3132 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية استصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية بشأن مشروع انشاء الطريق السريع الساحلي الجنوبي (المرحلة الخامسة).

2- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3133 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية وكالة(استصناع) بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية بشأن مشروع انشاء الطريق السريع الساحلي الجنوبي(المرحلة الخامسة).

3- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3317 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية استصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية بشأن مشروع تطوير ادارة وخدمات الصرف الصحي في منطقة حوض الغدير.

4- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3318 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية وكالة (استصناع) بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية بشأن مشروع تطوير ادارة وخدمات للصرف الصحي في منطقة حوض الغدير.-انتهى-

——-

N1008201624001_0[1]

قيادة الجيش تنعى العقيد الطبيب سلمان زين الدين

(أ.ل) – تنعى قيادة الجيش – مديرية التوجيه، العقيد الطبيب سلمان زين الدين، الذي توفي بتاريخ  10 /8/ 2016 نتيجة مرض عضال، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

–    من مواليد  3 /2/ 1963 الجميجمة – قضاء بنت جبيل.

–    حائز على دبلوم في طب الأسنان.

–    تطوّع في الجيش بصفة ملازم اعتباراً من  23 /4/ 1992، وتدرّج في الترقية حتى رتبة عقيد اعتباراً من  1/ 1/ 2012.

–    حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

–    تابع عدة دورات دراسية في الداخل.

–    متأهل وله ثلاثة أولاد.

ينقل الجثمان بتاريخ  11 /8 / 2016 الساعة 8.00 من جبانة روضة الشهيدين الى مسقط رأسه في بلدة الجميجمة – قضاء بنت جبيل، حيث يقام المأتم الساعة 14.00.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده وبتاريخي 12 و13 / 8 /2016 في منزل الفقيد الكائن في البلدة المذكورة أعلاه، وبتاريخ 16 /8 / 2016 إبتداءً من الساعة 14.00 ولغاية الساعة 19.00 في المركز الإسلامي للتخصص العلمي (السبينيس)، وسيقام ذكرى مرور أسبوع على وفاته بتاريخ  14 /8/ 2016 إبتداءً من الساعة 16.00 في حسينية البلدة المذكورة أعلاه.-انتهى-

——-

1459433170_[1]

الوفاء للمقاومة: الحوار نافذة ضوء ونأمل إنهاء الشغور الرئاسي قريبا

(أ.ل) – عقدت كتلة “الوفاء للمقاومة” اجتماعها الدوري في مقرها في حارة حريك، برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

افتتحت الجلسة بتلاوة سورة الفاتحة لروح النائب السابق عضو الكتلة الدكتور ابراهيم بيان.

وتوجهت الكتلة “الى أسرته الكريمة والى الزملاء النواب واساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية وكل أصدقائه ومحبيه، ولا سيما في بعلبك – الهرمل بأحر التعازي والمواساة”، معربة عن “عميق حزنها من جهة، وعن بالغ تقديرها للجهود المخلصة والدؤوبة التي بذلها الفقيد الراحل خدمة لشعبه وحفظا لوحدته ووفاء لنهج المقاومة وللثوابت الوطنية من جهة أخرى، راجية من الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويتقبله بقبوله الحسن”.

وقالت في بيانها: “على عتبة الرابع عشر من آب، حيث الذكرى العاشرة للإنتصار التاريخي للبنان على اسرائيل في حربها العدوانية الغاشمة، تجدد الكتلة اعتزازها بالمقاومة وأبطالها وشهدائها وجرحاها، وتحيي الجيش اللبناني وشهداءه وكل التضحيات التي قدمها أهلنا الصامدون، وتؤكد ان معادلة الشعب والجيش والمقاومة هي التي صنعت الانتصار وهي المعادلة الوطنية الراسخة التي نراهن عليها لحماية السيادة الوطنية وتحقيق المزيد من الانتصارات ضد الصهاينة المحتلين وداعميهم”.

وناقشت الكتلة “جملة من القضايا والهموم الوطنية وفي مقدمها الشغور الرئاسي وتداعيات الانقسام السياسي وسير عمل هيئة الحوار الوطني”.

وخلصت في ختام مناقشاتها الى ما يأتي:

“- ان الحوار الوطني المستمر بالرعاية المسؤولة من دولة الرئيس نبيه بري هي مبعث ثقة اللبنانيين وأملهم بإمكان وضع البلاد على مسار الاستقرار وإيجاد الحلول، وهذا الحوار يبقى نافذة الضوء الضرورية والمتاحة للتفاهم حول المخارج السياسية المؤاتية سواء على الصعيد الرئاسي أو على صعيد إنجاز قانون انتخاب عادل أو على صعيد اعادة النهوض بالدولة.

وإذ تتابع الكتلة بإيجابية تامة الاتصالات واللقاءات الجارية بين مختلف المعنيين بإنجاز الاستحقاق الرئاسي، فإنها تأمل أن تتوافر الجدية والصدقية المطلوبتان للتوصل سريعا الى تفاهم ينهي الشغور الرئاسي ويتيح الفرصة للشروع في تفعيل عمل السلطات الدستورية والنهوض بمؤسسات الدولة وأجهزتها كافة وفق الدستور والقوانين المرعية الإجراء. ولا يسع الكتلة في هذا السياق إلا أن تبدي أسفها الشديد لخروج البعض عن مسار المعالجة المنهجية المسؤولة، عبر تصريحات كيدية متعمدة لا تهدف إلا الى التخريب والاستفزاز وإثارة الفتن.

– على الرغم من اكتمال عدد من ملفات الهدر والمخالفات في قطاع الاتصالات والانترنت غير الشرعي، واحالتها على القضاء المختص، فإن التباطؤ في متابعة هذه الملفات لم يعد مفهوما ولا مبررا. ولذلك تجدد الكتلة دعوتها القضاء المعني كي يتحمل مسؤوليته في هذا المجال ويقول كلمته بحزم ودون أي تردد.

– تعرب الكتلة عن ارتياحها لأداء المؤسسات والأجهزة الامنية والعسكرية كافة، وفي مقدمها الجيش اللبناني ومخابراته، خصوصا في مجال ملاحقة الارهابيين التكفيريين وحماية الوطن والمواطنين من شرورهم وجرائمهم.

وتعتبر الكتلة ان تكامل الجهود بين الشعب والجيش والمقاومة كفيل بدفع الاخطار عن البلد وحماية الاستقرار الأمني فيه, خصوصا في هذه المرحلة التي تشهد فيها منطقتنا العربية الكثير من الاهتزازات والتفجيرات الارهابية على أيدي التكفيريين الذين امتد خطرهم ليطال شعوب ودول المنطقة كلها والعالم.

– تحيي الكتلة صمود الشعب السوري وجيشه الباسل بوجه التآمر الدولي والاقليمي الذي يستخدم الارهاب التكفيري كذراع تخريبي مدمر لحياة الشعوب والمستنزف لقدرات الدول المستهدفة. وعلى الرغم من اتساع حجم التواطؤ واستمرار الدعم الدولي والاقليمي للارهابيين من قبل الادارة الاميركية وكل أدعياء مكافحة الارهاب، والحرص على حقوق الانسان، فإن مسار الصمود والمقاومة في سوريا استطاع أن يدمر قدرات هذا الارهاب الى حد كبير ويحبط كل هجماته ويمنعها من تحقيق أهدافها المرسومة، الأمر الذي يعزز قناعتنا بقدرة سوريا جيشا وشعبا وقيادة على الحاق الهزيمة بالارهابيين التكفيريين واسقاط المشروع العدواني لمشغليهم، وصولا الى حل سياسي وطني يضمن وحدة وسيادة سوريا ويحفظ حق شعبها في تقرير خياراته ويضع حدا للمحنة في هذا البلد الشقيق.

– إن استمرار النظام السعودي بانتهاك سيادة اليمن وارتكابه جرائم حرب ضد الانسانية وتعطيله لعملية التفاوض بين اليمنيين، يشكل فضيحة تاريخية للامم المتحدة التي باتت رهينة للفساد والرشى ومحكومة بالانحياز الى المعتدين.

إن الكتلة إذ تؤكد ادانتها للعدوان السعودي الامريكي على اليمن وشعبه لا يساورها شك في أن الارادة الحرة لأبناء اليمن السعيد ستنتصر رغم كل التصعيد الاجرامي. ولن يستطيع التاريخ ان يمحو الصورة العدوانية البشعة للنظام السعودي.

– تنبه الكتلة الى مخاطر الممارسات القمعية المدانة التي يرتكبها النظام في البحرين ضد شعب هذا البلد ومكوناته، وتستهجن الصمت الدولي المريب ازاء اعتقال علماء الدين الأجلاء واسقاط جنسية البعض منهم وتدعو الى اوسع حملة تضامن مع الصوت الحر للشعب البحريني المظلوم”. –انتهى-

——–

franjieh

فرنجيه التقى سفير أرمينيا

(أ.ل) – استقبل رئيس “تيار المرده” النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي، سفير ارمينيا في لبنان سامفيل مكرتشيان حيث عقد اجتماع بحضور الدكتور جان بطرس.

وتخلل اللقاء بحث في مختلف الاوضاع الراهنة.-انتهى-

——-

naeemhassan11-8-2016

نعيم حسن كرم النائب الكندي من أصل لبناني زياد أبو لطيف

(أ.ل) – كرم شيخ عقل طائفة الموحدين “الدروز” الشيخ نعيم حسن والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، النائب الكندي من أصل لبناني زياد أبو لطيف والوفد المرافق، بلقاء في دار الطائفة في فردان، في حضور أعضاء المجلس المذهبي للطائفة وامين سر المجلس المذهبي نزار البراضعي ورئيس لجنة الاغتراب الشيخ كميل سري الدين وقاضي المذهب الدرزي نصوح حيدر. وكانت مناسبة عرض فيها الجميع شؤون الاغتراب اللبناني، وكيفية تفعيل سبل التواصل والتعاون بين لبنان وأبنائه في بلدان الانتشار، وتحديدا في كندا.

وخلال اللقاء، نوه الشيخ حسن بما حققه النائب أبو لطيف من إنجازات في كندا، متمنيا له التوفيق والتقدم، “وأن يسهم بشكل فعال في تثبيت علاقة اللبنانيين المغتربين بشكل عام، وأبناء الطائفة منهم بشكل خاص، بأرضهم ووطنهم الأم، وبانتمائهم الثقافي والوطني والاجتماعي، وبتمسكهم بأصلهم وأصالتهم، والبناء على العلاقات القائمة بين وطننا وبلاد الاغتراب من أجل المساهمة في تطوير لبنان وتنميته، وتعزيز حضوره في مختلف المحافل”.

من جهته شكر أبو لطيف الشيخ نعيم حسن على “مواقفه ومساعيه الدائمة من اجل التواصل”، مؤكدا “أصالة الجاليات اللبنانية في كندا وجهود اللبنانيين من اجل اذدهار وتقدم الدول التي تحتضنهم”، ومشيرا الى “متانة العلاقة بين الجاليات اللبنانية وأهلهم في لبنان والعمل على مد جسور التعاون والتلاقي”. وفي ختام اللقاء قدم رئيس وأعضاء المجلس المذهبي درعا تقديرية له. –انتهى-

——-

images[2]

الجيش: إعادة تعليم الخط الأزرق في مروحين ورميش

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/8/2016 البيان الآتي:

في إطار مواصلة تعليم الخط الأزرق، قامت اللجنة التقنية التابعة للجيش اللبناني قبل ظهر اليوم، بالتعاون مع فريق طوبوغرافي تابع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، باجراء قياسات لثلاث نقاط جديدة مقابل بلدتي مروحين ورميش، بالإضافة إلى التحقق النهائي من نقطة رابعة وتثبيت المعلم عليها.

وبذلك تكون اللجنة قد أنجزت منذ بدء عملها وحتى تاريخه، التحقق النهائي من 238 نقطة على الخط المذكور.-انتهى-

———

ahmad hariri

أحمد الحريري زار رئيس المحاكم الشرعية السنية

(أ.ل) – زار الأمين العام ل “تيار المستقبل” أحمد الحريري، اليوم، رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الدكتور الشيخ محمد عساف، في مكتبه في الطريق الجديدة. وتخلل الزيارة، بحسب بيان، “بحث في التطورات المحلية والإقليمية، وفي الجهود الرامية الى ترتيب البيت السني في إطار تدعيم الوحدة الاسلامية والوطنية”.

———

john kahwaji

قهوجي بحث مع قطار ومسعد الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، الوزير السابق دميانوس قطار والأستاذ شادي مسعد، اللذين قدما له التهنئة بمناسبة عيد الجيش، وبحثا معه في الأوضاع العامة.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/8/2016 البيان الآتي:

عند الساعة 9,30 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، عالية، بعبدا والمتن، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13,25 من فوق بلدة الناقورة.

وبتاريخه الساعة 5,50، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 10,45 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 10.30 من يوم أمس، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 11.55 من فوق البحر غرب الناقورة.

واعتباراً من الساعة 9.15، خرقت طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق: الجنوب، المتن، بعبدا، رياق بعلبك، الهرمل، زحلة والبقاع الغربي، ثم غادرتا الأجواء تباعاً لغاية الساعة 5.10  من صباح اليوم باتجاه الأراضي المحتلة.-انتهى-

———

 images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/8/2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18,26 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 200 متر ولمدة دقيقتين. وعند الساعة 21.50، أقدم زورق مماثل على خرق المنطقة المذكورة لمسافة 400 متر ولمدة دقيقتين. تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11 آب 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية، في محيط البلدات الجنوبية التالية: الطيبة، البرج الشمالي، شمع وطلوسة.

وبتاريخه، ما بين الساعة 11,00 والساعة 13,00، ستقوم وحدة من الجيش باجراء تمارين تدريبية على شاطئ عمشيت، تتخللها تفجير ذخائر تحت الماء.

وبتاريخ 11 /8 /2016 ما بين الساعة 18.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عيون السيمان، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخي 11 و 12 /8 /2016 ما بين الساعة 21.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

واعتباراً من 8 /8 /2016 ولغاية 12 /8 /2016 ما بين الساعة 9.00 والساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 5 /8 /2016 ولغاية 12 /8/ 2016، ستقوم وحدة من الجيش في محيط مناطق إهمج، طورزيا، ظهر القطبي، اللقلوق وأميون، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وعتباراً من 1 /8 /2016 ولغاية 31/ 8 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة  22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 18 /7 /2016 ولغاية 30 /9 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة  20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——–

images[2]

الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش(قوى: بر – جو – بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها  20/12 وما فوق، والحائزين على إفادات إثبات القيد في الإمتحانات الرسمية للعام 2014 لطلاب الثانوية العامة بجميع فروعها.

  •  على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام  الرسمي اعتباراً من  8/8/2016 ولغاية 6/9/2016  ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.
  •  يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية، وعلى موقع الجيش على الإنترنت:  www.lebarmy.gov.lb-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *