الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 27 تموز 2016 العدد 5066

نشرة الأربعاء 27 تموز 2016 العدد 5066

infijarkamishley27-7-2016

ارتفاع ضحايا تفجير “القامشلي” المزدوج إلى 44 قتيلا و 170 جريحا

(أ.ل) – وقع صباح اليوم الأربعاء تفجيران إرهابيان بسيارتين مفخختين على الطريق الواصل بين دوار الهلالية ودوار مدينة الشباب فى الأطراف الغربية لمدينة القامشلي السورية، ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين معظمهم من أصحاب السيارات التي كانت على الطريق.

ورجح مصدر محلي أن يكون الهدف من التفجيرين هو مقر حزب الإتحاد الديمقراطي (الكردي) حيث وقع الانفجاران بالقرب منه.

وأضاف المصدر، أن الانفجارين كانا متتاليين وغصت مستشفيات المدينة بالجرحى الذين لم يتم معرفة عددهم حتى الآن.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 27 تموز 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18.15 من يوم أمس، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب الناقورة، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 20.00 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 19.35، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء فجر اليوم عند الساعة 3.35 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

———

lahoud-tajamulamaa27-7-2016

الرئيس لحود عرض الاوضاع مع المرابطون وتجمع العلماء وشخصيات

(أ.ل) – استقبل الرئيس العماد اميل لحود في دارته في اليرزة، وفدا من الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون برئاسة العميد مصطفى حمدان الذي قال:”تشرفنا بلقاء الرئيس لحود وتقدمنا منه بالتهنئة والمباركة بعيد الجيش وبذكرى انتصار لبنان على العدو الصهيوني في العام 2006″.

ولفت الى “الدور الفاعل والاساسي للرئيس لحود في بناء جيشنا الوطني الذي ما زال حتى يومنا هذا يقوم بالدفاع عن لبنان سواء ضد العدو الصهيوني او هؤلاء الارهابيين التكفيريين”.

ودعا “الجميع الى عدم التلهي بالصراعات السياسية وغيرها من الامور التي لا نرى ان البوم هو وقت مناسب لاثارتها”، مشددا على ضرورة “الوقوف خلف الجيش والاجهزة الامنية كافة من اجل ان ننتصر ضد هؤلاء الارهابيين”.

اضاف “من يريد ان يحل مشكلة النازحين عليه ان يتكلم مع الحكومة السورية كي يصبح التنسيق واضح المعالم في ما يتعلق بهؤلاء النازحين”.

وختم “ان القانون الامثل للانتخابات في لبنان فهو القانون الوطني على اساس النسبية والدائرة الوطنية الواحدة والحفاظ على المناصفة”.

كما التقى لحود، وفدا من تجمع العلماء المسلمين، ومن زوار لحود الوزير السابق عدنان منصور والنائبان السابقان: فيصل الداود وحسين يتيم ووفد من التجمع الوطني الديموقراطي.-انتهى-

——-

sayed604[1]

كلمة للسيد نصر الله عصر الجمعة المقبل في حفل تأبين القائد الحاج اسماعيل زهري

(أ.ل) – يلقي الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله كلمة في حفل تأبين القائد الجهادي الحاج اسماعيل زهري (ابو خليل) وذلك نهار الجمعة 29-07-2016 الساعة الخامسة عصرا.-انتهى-

——-

munawara27-7-2016

مناورة قتالية في بلدة راشيا حول مهاجمة مجموعات إرهابية

(أ.ل) – بحضور عدد من ضباط أجهزة قيادة الجيش والوحدات الكبرى والألوية والأفواج المستقلة، نفّذ لواء المشاة الثالث، مناورة قتالية بالذخيرة الحيّة في منطقة اليابسة – خراج بلدة راشيا، حول مهاجمة مجموعات إرهابية في أماكن حدودية وعرة والقضاء عليها. وقد استخدمت خلال المناورة رمايات بالدبابات والهواوين، وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة، بالإضافة إلى عبوات ناسفة.

وتأتي هذه المناورة في إطار خطة التدريب النوعي التي وضعتها قيادة الجيش للتأكد من جهوزية الوحدات، واستعدادها للتدخل السريع والفاعل في مختلف الظروف القتالية.-انتهى-

——

 

الحريري التقى وزير المال وحوري ووفد جمعية تجار اللحوم المبردة وسفير رومانيا وحماده

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في “بيت الوسط”، وزير المال علي حسن خليل وعرض معه شؤونا مالية وسياسية. ثم التقى النائب عمار حوري وبحث معه التطورات.

واستقبل الحريري ايضا رئيس “جمعية آل المصري”، ثم وفد “جمعية تجار اللحوم المجلدة والمبردة” سميح المصري الذي أوضح على الأثر، أن “البحث تناول الأوضاع الاقتصادية بشكل عام والمشاكل التي يعاني منها القطاع”. كما استقبل الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم في “بيت الوسط” النائب مروان حماده وعرض معه الأوضاع العامة، ثم التقى النائب عاطف مجدلاني، وسفير رومانيا فيكتور ميرسيا، وعرض معه آخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.-انتهى-

———

mukbel27-7-2016

ماري بعد لقائها مقبل: نثق كل الثقة بالجيش اللبناني ونؤكد على دعم الجيش الفرنسي له

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، السيدة ميشيل اليوت ماري النائبة في البرلمان الفرنسي الأوروبي والتي سبق لها أن شغلت مناصب وزارية سابقة في الدفاع والداخلية والعدل والخارجية.

أفاد دولة الرئيس مقبل بأنّ اللقاء كان ايجابياً ولمسنا تفهمها للوضع الإقليمي عامة والأوضاع في لبنان بشكل خاص وهي ملمة بتفاصيلها ومدركة لمشكلة النازحين السوريين وقد وعدتنا بمتابعة السعي والتنسيق بشأن دعم الجيش اللبناني ومساندة لبنان في محَنه لاسيما معالجة وضع النازحين وايجاد الحلول الناجحة لهذه الأزمة. كما أدلت السيدة ميشيل بالتصريح التالي:

سررت وتشرّفت بلقاء معالي وزير الدفاع اللبناني، سبق لي أن التقيت عدداً من وزراء الدفاع السابقين وتربطني علاقة طيبة بهم، الأمر الذي جعلني أكنّ كلْ التقدير والاحترام للجيش اللبناني. في الواقع، ثمّة تعاون وثيق بين الجيشين اللبناني والفرنسي منذ سنوات طويلة. ويرتكز هذا التعاون على أساس المساواة والاحترام المتبادل. لقد واجهنا معاً ظروفاً صعبة كثيرة. ولا بدّ من أن نعمل معاً في ظلّ الظروف السياسيّة والاستراتيجيّة الراهنة. نحن نعتمد كثيراً على الجيش اللبناني الذي يشكّل دعامة لوجود لبنان. ونحن على دراية بالدور الذي يضطلع به الجيش في مجال ضمان الوحدة الوطنية والدفاع عن الأراضي اللبنانية كافة وحماية الشعب اللبناني. من هنا، لا بدّ من الحفاظ على التعاون القائم بيننا بشكل ملموس، وأيضاً من السعي إلى تعزيزه وتوطيده في مجالات عدّة. إذاً، خلال اللقاء تطرقنا إلى المشاكل كافة التي تتمّ مواجهتها، تلك الايجابية منها، وهي مهمّة جداً، وتلك التي لا نزال نسعى إلى حلّها. وقد أكّدت لمعاليه أني لدى عودتي إلى باريس، سأحرص على إطلاع السلطات الفرنسية على هذه المشاكل وخصوصاً معالي وزير الدفاع الفرنسي. وأنا مقتنعة تماماً من أنّنا سنتمكن سوياً من التصدي لما نواجهه من تحديات وخصوصاً الإرهاب الذي يهدّد المواطنين كافة. فالمسؤولية الأولى التي تقع على عاتق الدولة تتمثّل بحماية المواطنين. ويتعيّن على الجيش في الدرجة الأولى المساهمة في هذه الحماية. من هنا، نحن نثق كل الثقة بالجيش اللبناني ونؤكد على دعم الجيش الفرنسي له.-انتهى-

———

rifi27-7-2016

افتتاح معرض “Gig Show” للمقاولات والديكور

ريفي: الحرب الأهلية انتهت بتوقيع اتفاق الطائف ولن نسمح لأحد أن يعيد انتاجها

(أ.ل) – رعى وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي حفل افتتاح معرض” BIG SHOW  ” للمقاولات والديكور، في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، بحضور اضافة الى ريفي وعقيلته المحامية سليمة اديب ، النائب معين المرعبي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء احمد قمر الدين، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي حسام قبيطر، نقيب اطباء الاسناء في الشمال اديب زكريا، مدير مكتب الوزير ريفي رشاد ريفي وحشد كبير من الفاعليات الشمالية ورجال اعمال.

الوزر ريفي القى كلمة قال فيها: “القى وزير العدل اللواء أشرف ريفي كلمة في حفل إفتتاح معرض BIG SHOW في معرض رشيد كرامي الدولي جاء فيها: “نلتقي اليوم في معرض رشيد كرامي الدولي، لنرعى افتتاح معرض “بيغ شو” للبناء والديكور، هذا المعرض الذي تضافرت جهود منظميه والقيمين عليه، لتعطي أفضل صورة عن طرابلس المدينة التي تحتاج منا الكثير، والتي نعد اهلها الا نوفر فرصة، كي نحقق ما تستحق المدينة من إنماء، وهي التي عانت تاريخيا من غياب الدولة، وغياب مشاريع البنى التحتية، والخدمات الأساسية، وما تزال. التحية لشركة أرتيستيك وللمنظمين والقيمين على هذا المعرض، ونتمنى عليكم، كما على كل الشباب الطرابلسي، ان تكونوا يدا واحدة، كي ننهض بطرابلس، ونعيد لها دورها الرائد، كعاصمة للشمال، وكمدينة، تختزن الكثير من الطاقات، وأقول لكم يا شباب طرابلس ويا شباب لبنان، أن الاحلام الكبيرة التي يمثلها جيلكم، ستتحقق بسواعدكم وعقولكم، فأنتم جيل التغيير”.

وقال: “لقد ناضلنا وسنستمر بالنضال، من أجل وطن يليق بأهلنا وبالأجيال القادمة. لم تكن السلطة يوما هدفا لنا بل وسيلة، كي نحافظ على هذا البلد النموذج، الذي يشكل صيغة فريدة في هذا العالم. نناضل كي نسلم الأمانة لجيل الشباب. نناضل كي نصنع وإياهم الغد الواعد. نناضل كي لا يهاجر أبناؤنا، بل كي يعيشوا في وطنهم مرفوعي الرأس، ويضعوا طاقاتهم في خدمته. كي يزرعوه فرحا واملا وحياة واستقرارا ونموا وازدهارا وحرية وكرامة. إن ما حصل منذ العام 2005 ، وتحديدا ما يحصل منذ أكثر من سنتين يدل بوضوح، على ان هناك انقلابا كبيرا على الدولة والمؤسسات، بهدف الوصول الى تغيير اتفاق الطائف. وما اسقاط الحكومات، وإقفال المجلس النيابي، والفراغ الرئاسي، الذي تكرر في العامين 2008 ، و2014 ، سوى دليل على ان هناك من يعطل النظام، لتغييره. نعم حزب الله يمارس اكبر عملية ارهاب في حق الدولة والمؤسسات، فهل هناك أفظع من قطع رأس بلد بأكمله. حزب الله يمسك بورقة تعطيل المؤسسات بيد، ويلوح بالسلاح باليد الأخرى. الهدف تغيير النظام وضرب الطائف. حزب الله يلغي كل المواقع الدستورية، بدءا من رئاسة الجمهورية، الى رئاسة الحكومة، والمجلس النيابي المنتخب في العام 2009 ، الذي تم التمديد له، بعد ان اختزلت صلاحيته في تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس الجمهورية، وبعد ان ابتكرت طاولة الحوار التي هي فعليا انقلاب على المؤسسات الدستورية. نعم طاولة الحوار، لا تمت للحوار بصلة، هي انقلاب على المؤسسات، وقد تحولت الى وسيلة ابتزاز، والى توطئة لتحقيق هدف حزب الله بضرب اتفاق الطائف، والانقلاب على الدستور، واختزال المؤسسات. حزب الله يفعل كل ذلك وفق جدول زمني ممنهج، ونحن نقول له: لن تنجح ، لن تنجح. ومع تقديرنا لجهود بعض المشاركين في هذه الطاولة وسعيهم لإحباط هذا الانقلاب، ومع تأكيدنا أن طاولة الحوار لا تمثل اللبنانيين، بفعل تغييب قوى التغيير والمجتمع المدني وقوى سياسية لها وزنها، فإننا نرفض أن تتحول الى هيئة تأسيسية، وظيفتها تغيير النظام، ونقول للأصدقاء المشاركين في طاولة الحوار والذين لا نشك بصدق وطنيتهم ونواياهم انتبهوا، إنكم أمام لحظات من المسؤولية التاريخية والمسؤولية الوطنية. إن المس بموقع رئاسة الجمهورية مرفوض، فلن نقبل بفرض رئيس “الأنا أو لا أحد” على المجلس النيابي. لن نقبل أن يعين حزب الله رئيس الجمهورية. كما لن نقبل بفرض اي رئيس يشكل جزءا من مشروع حزب الله وايران”.

اضاف “أيضا نقول: المس برئاسة الحكومة وصلاحيات رئيس الحكومة مرفوض، ولن نقبل أن يملي حزب الله على المجلس النيابي واللبنانيين، اسم رئيس الحكومة وتركيبتها، فهذا شأن الكتل النيابية، ورئيس الحكومة يسمى حصرا من نواب الأمة، وفق الإستشارات التي نص عليها الدستور. أيضا وأيضا نقول: لن نقبل المس بمؤسسة مجلس النواب، والغاء دورها، لا بطاولة حوار، ولا بمؤتمر تأسيسي، ونعجب كيف أن مسؤولين يفترض بهم حماية المجلس النيابي ودوره وكرامته، يساهمون في تحويل هذه المؤسسة التي انتخبها الشعب اللبناني الى مجرد صندوق بريد ينتظر ما تقرره طاولة الحوار. لهذا نعلن من طرابلس تمسكنا باتفاق الطائف والدستور والمؤسسات، وبعيشنا المشترك ونعلن أننا سنواجه أي مس بهذا الاتفاق، وندعو الى استكمال تطبيقه بكل مندرجاته، وخصوصا بالنسبة للسلاح غير الشرعي، واستكمال انشاء المؤسسات الدستورية كمجلس الشيوخ، وإقرار اللامركزية الإدارية الموسعة. لا يختبر أحد ارادتنا وإرادة الشعب اللبناني. سنواجه اي نية للذهاب الى مؤتمر تأسيسي، يشرع الباب امام صراع بين الطوائف والمذاهب، ويعيدنا الى مناخات العنف والفوضى، فالحرب الأهلية انتهت بتوقيع اتفاق الطائف ولن نسمح لأحد أن يعيد انتاجها. لن نتعب أيها الأصدقاء ولن نتراجع متى دعانا الواجب لقول أو لعمل. لم تخيفنا المخاطر في الماضي ولن تمنعنا اليوم، عن قول وفعل ما يجب قوله وفعله. لن نأسر أنفسنا في سجن من أيدينا، بل سنكون في المقدمة، متى دقت ساعة الدفاع عن الجمهورية والدولة والمؤسسات، وعن عيشنا المشترك”.

وتابع “انطلاقا من ذلك ادعو اهلنا للاستعداد، للوقوف بوجه الانقلاب ورعاته. أدعو جميع اللبنانيين الى مواجهة هذا الانقلاب، بالطريقة نفسها التي واجهوا بها نظام الوصاية وحلفائه، في 14 شباط و14 آذار من العام 2005، فالساحات فرحت بكم يومذاك وهي بانتظاركم إذا دعت الحاجة. اللبنانيون قادرون متى اتحدوا أن يقولوا كلمتهم، ولن يكون الشعب اللبناني الذي أعطى النموذج عام 2005 أقل قدرة من الشعب التركي الذي اسقط الانقلاب، وجهودنا دائمة كلما دعت الحاجة لحماية دولة السيادة والحرية والديمقراطية والعيش المشترك. بمواجهة هذا العنف والإرهاب المجرم المتنقل في العالم، نرسل من لبنان رسالة سلام وتضامن واستنكار لسقوط الابرياء، ونعلن الرفض الكامل لهذه الجرائم المروعة، وآخرها الجريمة البشعة التي استهدفت كنيسة في فرنسا، وهي تأتي في سياق شبيه للاستهداف الذي تعرضت له أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية في العالم. وكما رفضنا ما تعرض له الشعب السوري على يد نظام بشار الاسد الارهابي، وحلفائه في إيران وميلشيانهم المذهبية، نرفض هذه النماذج الارهابية التي تقترف الجرائم باسم الاسلام. هؤلاء جميعا نضعهم في خانة واحدة، لأنهم يمارسون الإجرام نفسه. هؤلاء الارهابيون لا مكان لهم في الاسلام او في أي دين سماوي آخر. عنوانهم معروف، وخلفياتهم مشبوهة هم ومن يحركهم ويوظفهم. وكما قلنا سابقا نكرر اليوم: المسؤولية في العالم الاسلامي، أن يتحرك لعزل ومحاربة هذه الفئة المجرمة، لأنها تستهدف الاسلام أولا، كما تستهدف الانسانية. لا يمكن لفئة كهذه ان تنجح في فرز العالم الى طوائف تتواجه، والى حضارات تتصارع. الفرز الحقيقي هو بين الصالحين المؤمنين من كل الاديان السماوية، وبين الاشرار الذين يخططون لاسالة الدماء”.

وقال: “اعود الى طرابلس الحبيبة، لك منا كل تحية واحترام، وتفان ومحبة، لقد أعطيتنا الكثير فوجب أن نعطيك الكثير ها هو مجلس بلديتك الجديد الذي اخترتيه بمسؤولية حرة، وديمقراطية قل نظيرها، يستعد لأن يقوم بمسؤوليته بالتعاون مع كل أبناء المدينة، بنجاح وتميز. انهم يعرفون ان التحدي كبير وانا على ثقة انهم على قدر هذا التحدي، فعلى نجاحهم نؤسس للتغيير. فطرابلس الحبيبة هي مدينة جميلة، نريدها من أجمل المدن، وستكون كذلك.

هي عاصمة الشمال، ونريدها ملتقى لكل الشماليين ولكل اللبنانيين. هكذا، عرفناها، مدينة الحياة ، مدينة للعلم والعلماء. وهكذا سنعيدها. أجدد شكري لكم، واوجه تحية كبيرة لابناء طرابلس ولكل الشماليين واللبنانيين. اوجه تحية كبيرة لشركة أرتيستيك غروب التي اعدت واقامت هذا المعرض تحت عنوان “Big Show” للبناء والديكور.وادعو لها بالتوفيق.

وفقكم الله في هذه المناسبة والى اللقاء بكم في مناسبات اعمارية جديدة تساهم في اعادة الحياة الى لبنان وفي تحريك عجلة الاقتصاد ولطرابلس والشمال لكي نعيد مدينتنا مدينة الازدهار والحياة”.

وكان الاحتفال قد بدأ بالنشيد الوطني، ثم القى قمر الدين كلمة قال فيها: ” إنه لمن دواعي سروري أن أشارك هذه النخبة المميزة من أبناء طرابلس ولبنان من أصحاب شركات مواد البناء والديكور على أنواعه، في معرض رشيد كرامي الدولي، برعاية كريمة من صاحب المعالي اللواء أشرف ريفي، وبإشراف شركة ارتيستيك غروب التي انجزت لطرابلس مشروعا” رائدا” في معرض مفتوح أمام الجميع على مساحة عشرة آلاف متر مربع من مساحة معرض المدينة الشاسع، وبمشاركة فعالة من كوكبة كبيرة من تجار واصحاب شركات البناء ومواده والديكورات في مختلف المجالات المتعلقة بالمنازل والبيوت الحديثة، وذلك في أول معرض شمالي يستمر على مدى خمسة أيام بدءا” من هذه الأمسية.

اضاف “هذا العمل المتكامل يؤكد أن طرابلس تستحق أن تلعب دورها الطليعي والريادي وأن تكون طليعة ركب التطور والعصرنة كما كانت في سابق عهدها وليس كما يحب أن يصورها البعض مدينة الفوضى والتقاتل والارهاب وهذا بعيد كل البعد عن قيمها وعاداتها وتقاليدها الدينية والاجتماعية.

من هنا .. من معرض رشيد كرامي الدولي، لا بد لنا كرئيس لإتحاد بلديات الفيحاء ورئيس لبلدية طرابلس ومجلسها الكريم إلا ان نجدد المطالبة بضرورة تطبيق حصرية المعارض في معرض رشيد كرامي الدولي كما نصت القوانين المرعية الأجراء منذ بداية عهد حكومات ما بعد إتفاق الطائف، كون هذه الحصرية بقيت حبرا” على ورق في إطار تهميش دور المدينة بالرغم من أهليتها على مختلف الصعد، وكلامي هذا ليس تهجما” على احد بل هو لإحقاق الحق وإنصاف طرابلس التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل كل الوطن وكل العرب على مدى تاريخها الحضاري.

وتابع “اننا في مجلس بلدية طرابلس نحرص على تشجيع قيام هكذا معارض وندعمها بكل إمكانياتنا، كونها تفعل الحركة الإقتصادية و تطلق عجلة العمل في معظم المرافق الحيوية فيها، وما وجودنا اليوم إلا خطوة أولى في إطار تعزيز وتفعيل دور المعرض وتشغيله،وإعادة عاصمة الشمال طرابلس إلى موقعها الطبيعي.

علينا أن نكون جاهزين كإدارات محلية وغرفة التجارة والصناعة في طرابلس ومرفأ طرابلس ومجلس إدارة المعرض والمنطقة الاقتصادية وكل المعنيين من رسميين وقطاع خاص لمواكبة مرحلة ما بعد الحرب في سوريا للمشاركة بفاعلية في عملية بناء سوريا الحديثة لاسيما وأن الفيحاء هي الأقرب والأجدر للعب هذا الدور بين المنظمات الأممية والدول المانحة من جهة وأرض الواقع في سوريا الحبيبة من جهة أخرى، وبهذا تكون طرابلس بوابة لإعمار سوريا ومنها تنطلق الى دول الخليج العربي و أوروبا عبر تركيا ، وهذا حتما” يساعد في تعزيز العجلة الأقتصادية ويوفر آلاف فرص العمل لأصحاب الإختصاص و يضع مرفأ المدينة في مقدمة المرافئ على طول شاطئ المتوسط.

وختم” أجدد الشكر لمعالي اللواء أشرف ريفي على رعايته، وأشكر الشركة المنظمة بشخص الصديق فادي اسحاق وكل المشاركين الطرابلسيين والشماليين واللبنانيين الذين يعود لهم الفضل في إنجاح هذه التظاهرة الاقتصادية، كما أشكر مجلس إدارة معرض رشيد كرامي وكل الداعمين على ما قدموه لإنجاح معرض البناء والديكور، وشكرا” لحسن استماعكم.

بدوره اكد دبوسي ان لبنان والعالم العربي بحاجة لمدينة طرابلس لانها تتضمن مجموعة من المرافق غير موجودة على كل الاراضي اللبنانية وقال:” علينا من مختلف مواقعنا ان نتعاون ونتحضر للعب دور مميز في الاقتصاد، واؤكد ان احدا لا يستطيع ان يخطف مرافق طرابلس او موقعها الاستراتيجي، وان طرابلس تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وبامكانها ان تلعب دورا مهما في دعم الخزينة وخلق فرص عمل لابناء طرابلس والشمال عوضا ان يكون اهلها ثقلا على الدولة ومؤسساتها .

وشدد دبوسي على ان طرابلس ستكون منصة لاعادة اعمار سوريا والعراق، وستفتح ابوابها لكل للمستثمرين ومساعدتهم للنجاع باعمالهم التي ستخلق فرص عمل للشباب العاطل عن العمل.

ثم كانت كلمة لقبيطر شرح فيها الاعمال التي ينفذها مجلس ادارة المعرض ، مؤكدا ان هذه الاعمال ستساهم في تحريك النشاطات الاقتصادية والثقافية والفنية وغيرها اضافة الى اقامة المعارض العربية والدولية في المعرض ، ولفت الى ان مجلس الادارة يعيد ترميم قاعتي المعارض والمؤتمرات، املا من جميع المسؤولين في الدولة ومن القيادات الطرابلسية والشمالية السعي الجدي لتامين الاموال اللازمة للمعرض ليتمكن مجلس الادارة من اكمال خطته من تحسين المعرض وتطويره.

بعد الاحتفال، جال ريفي والحضور في ارجاء المعرض مطلعا على المنتجات المعروضة فيه من الشركات المساهمة.-انتهى-

——–

partyarmy27-7-2016

حفل تسلم عتاد من قبل السلطات البريطانية لمصلحة فوج الحدود البرية الرابع في بعلبك

(أ.ل) – بحضور السفير البريطاني في لبنان السيد Hugo Shorter  على رأس وفد مرافق، وعدد من ضباط الجيش، أقيم في قيادة فوج الحدود البرية الرابع في ثكنة محمد مكي – بعلبك، حفل تسليم وتسلّم كمية من الأعتدة العسكرية الفردية المقدمة هبة من قبل السلطات البريطانية لمصلحة الفوج. وتأتي هذه المساعدة في إطار برنامج المساعدات البريطانية المقرّرة  لأفواج الحدود البرية في الجيش اللبناني.-انتهى-

——–

images16UMP9HW

وهاب من الرابية: مفتاح رئاسة الحكومة والجمهورية هما في يد عون

(أ.ل) – التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون ظهرا في دارته في الرابية، رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب الذي قال: “موضوع الرئاسة هو الموضوع الابرز اليوم المطروح، لاننا مقبلون على مرحلة صعبة، ان من الناحية الاقتصادية أوالمالية أو الامنية، في ظل الازمة المفتوحة على مستوى المنطقة”.

وقال وهاب: “ان المطلوب اليوم هو أن نحصن الساحة أكثر والرئاسة التي نأمل مع اقتراب شهر آب أن يفرج عنها الرئيس سعد الحريري، بعدما رأينا أن كل الافرقاء في الفريق الآخر أصحبوا أكثر نضجا للذهاب الى المجلس النيابي وانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية”.

وأكد أن “المطلوب من الرئيس سعد الحريري أن يفرج عن الرئاسة كي يفرج أزمة البلاد وأزمته أيضا”، متمنيا أن “يتمتع الجميع بالمسؤولية الوطنية، فالمطلوب تحصين الوضع في لبنان لمواجهة العواصف الاتية في المرحلة المقبلة، بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية”. وقال: “ننتظر الاسابيع المقبلة علها تحمل الايجابي في هذا الصدد. أما اذا بقيت المواقف على ما هي عليه، فهناك خيارات كثيرة يمكن أن نسير بها”.

وردا على سؤال اذا كان الرئيس الحريري حصل على ضمانات كي يؤمن النصاب لانتخاب رئيس، قال وهاب: “لقد قلت أن مفتاح رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية هما في يد العماد ميشال عون، ومفتاح رئاسة الحكومة هو بيد العماد عون بموافقة حلفائه. وهذا الضوء الاخضر حصل عليه”.

والتقى عون وفدا من مجالس بلدية بصاليم وسرجبيل، وبحث معهم في قضايا انمائية ومناطقية.

———-

kahwaji27-7-2016

kahwaji1-27-7-2016

قهوجي التقى وفدين بلديين من العقيبة ورميش

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وفداً من المجلس البلدي لبلدة العقيبة برئاسة السيد جوزف الدكاش، ثم وفداً من المجلس البلدي لبلدية رميش برئاسة السيد مارون شبلي وتناول البحث شؤوناً إنمائية تتعلق بالبلدتين.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 27 تموز 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18,40 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 260 متراً ولمدة 3 دقائق.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

 

اوغسابيان: المسألة تتجه لاجراء الانتخابات وفقا لقانون الستين

(أ.ل) – أكد عضو كتلة المستقبل النائب جان أوغاسابيان في حديث الى مصدر إعلامي أن “اللجان المشتركة عقدت أكثر من ست جلسات ولم تتوصل الى اي تفاهم حول القانون الإنتخابي”، مشيرا الى “انهم لا يزالون في المربع الأول في هذا الملف”.

ولفت الى أنه “لم يتم التوافق على القانون المختلط، لأن البعض عاد الى بدايات الطروحات”، معتبرا ان “هناك عجزا لبنانيا داخليا لجهة التوصل الى قانون انتخابي يلتف حوله الجميع”.

وأشار الى أن “المسألة تتجه لاجراء الانتخابات وفقا لقانون الستين الذي فيه اجحافا للمكون المسيحي” .

ورأى اوغسابيان ان “الحل يكمن اليوم بإنتخاب رئيس من اجل عودة الحياة الى المؤسسات الدستورية”، لافتا الى ان “كل الملفات معلقة وملفات الفساد على ازدياد في ظل غياب المحاسبة”.-انتهى-

——–

 

سامي الجميل التقى وفد الجماعة الاسلامية

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل وفدا من “الجماعة الاسلامية” برئاسة رئيس المكتب السياسي للجماعة أسعد هرموش والمسؤول السياسي لمنطقة بيروت عمرالمصري، وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي الكتائبي سيرج داغر، وجرى عرض التطورات والاستحقاقات على الساحة اللبنانية.-انتهى-

——-

????????????????????????????????????

فارس: مع النسبية المطلقة والدائرة الواحدة وانتخابات القومي في 5 آب

(أ.ل) – أعلن النائب مروان فارس في مؤتمر صحافي أنه أطلع اللجان المشتركة على “التغيرات التي حصلت في الفترة الاخيرة داخل الحزب السوري القومي الاجتماعي بعد قرار المحكمة العليا في الحزب بالطعن بالانتخابات السابقة التي كانت جددت لرئيس الحزب اسعد حردان وستحصل الانتخابات الجديدة في الخامس من آب المقبل”.

أضاف “نود التأكيد مجددا على موقفنا الذي ستصوت عليه في الهيئة العامة وهو موضوع النسبية المطلقة والدائرة الانتخابية الواحدة، لأن في ذلك مصلحة للبنان للخروج من الازمة الطائفية، والا سنبقى في الوضعية الطائفية التي تعيشها، وبذلك تكون قد مضينا من انهيار الانهيار اخر، فاذا اردنا الولوج الى مستقبل افضل على الساحة اللبنانية علينا ان نسير بهذا الطرح الذي نتمسك به نحن كحزب وهذا الكلام الذي اكدنا عليه في اللجان النيابية المشتركة ونتمنى ان يتوصلو الى النتيجة المرجوة في هذا الاجتماع”.-انتهى-

——

 

الموسوي: حزب الله لن يتراجع في سوريا وعون سيكون رئيسا

(أ.ل) – أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، خلال احتفال تأبيني في ذكرى أسبوع علي كمال فحص في بلدة جبشيت، “أن ما فشل به حليف النظام السعودي الطاغوتي الصهيوني في فرضه على أهلنا بالحديد والنار لن يستطيع هذا النظام أن يفرضه علينا لا بالمال ولا بغير المال، وأن الفشل والهزيمة سيكونان في انتظاره”.

وقال: “إننا واثقون من هزيمته كما كنا من قبل واثقين من هزيمة العدو الصهيوني، بل إننا نرى فيكم عدوا أضعف من العدو الصهيوني، وأنتم تدركون ذلك، ولذلك تسعون في السر والآن في العلن إلى التحالف مع هذا العدو الذي لن ينفعكم التحالف معه في هزيمتنا”. اضاف “في الوقت الذي يرسل فيه النظام السعودي عشقه الأنور ليخطب ود أسوأ القادة الصهاينة في الحركة الصهيونية فإنه يجيش ماله فيصوبه على أنظمة الفقر العربي ليجبرها على تبني موقف أن “حزب الله” منظمة إرهابية”، مشددا على أن “حزب الله” لن يتراجع في سوريا بل إنه يتقدم نحو نصر بدأ يلوح في أفق المواجهة”.

وعن الملف الرئاسي، رأى الموسوي “أن الجنرال ميشال عون سيكون رئيسا للجمهورية لأن لديه الأكثرية اللازمة لإنتخابه، شرط أن تتحرر كتلة “المستقبل” من إعتقال النظام السعودي”.

ونفى الموسوي ما تداولته إحدى الصحف اليومية عن إتفاق عبر وسطاء لتقاسم كلفة إستخراج النفط والغاز في الجزء المتنازع عليه، مؤكدا أن “هذا الخبر كاذب ولن يقبل أي لبناني بالتنازل عن حقه الكامل في المنطقة الإقتصادية الخالصة إلى النقطة ثلاثة وعشرين فكيف يقبل بتقاسم التكاليف التي هي مقدمة لتقاسم العائدات”. وشدد على “أن حق لبنان في المنطقة الإقتصادية الخالصة غير قابل للمساومة، ونريد أن نستعيدها كاملة إلى النقطة 23. ولن نقبل بالتنازل عن أي شيء منها أو أن يشاركنا العدو القاتل والمجرم والذي لا يزال يحتل أراضينا ويعتدي علينا وينتهك سيادتنا، إننا لن نقبل أن يقاسمنا لا بتكاليف الإستخراج ولا بالعائدات”.

وأوضح “أن الإتكال على الولايات المتحدة وعلى وزارة شؤون الطاقة فيها ومبعوثيها لن يعيد حقنا، وأن المسار القضائي هو أحد مسارين تقوم به كل الدول لإستعادة هذا الحق”، مبديا إستغرابه “لعدم قيام الحكومة بواجبها الوطني في رفع قضية الإعتداء الإسرائيلي على المنطقة الإقتصادية الخالصة إلى أي جهة قضائية دولية معنية”.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 27 تموز 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 28/7/2016، ما بين الساعة 20.15 والساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات، والقليعات.-انتهى-

——-

ahmad kabalan

احمد قبلان دان الاعتداء على الكنيسة في فرنسا

(أ.ل) – دان المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في بيان، “الاعتداء الآثم الذي استهدف كنيسة روان في منطقة النورماندي شمال فرنسا، واعتبره من أبشع الجرائم وأشنعها على الإطلاق، ليس بحق الدين فحسب، إنما بحق الإسلام والمسلمين الذين يدينون بشدة مثل هذه الظاهرة ويعتبرونها حالة شاذة ومقيتة ينبغي مواجهتها بكل الوسائل، إذ لا يجوز أبدا بعد هذا الذي يجري في أغلب دول العالم من قتل وإرهاب أن تبقى الأنظمة والحكومات وخصوصا العربية والإسلامية تتعامل مع هذه الزمر المجرمة والمنحرفة والمشعوذة بهذا النحو من التراخي وربما التوظيف لمثل هذه الحالات”.

ودعا قبلان “العالم بأسره إذا كان يريد أمنا وسلاما واستقرارا، إلى وضع خطة دولية شاملة وكاملة توظف فيها كل الطاقات الفكرية والثقافية والعسكرية والأمنية للقضاء على هذه الآفة البشرية وتطهير العالم من هذا الوباء الخطير”.-انتهى-

——–

ahmad hariri

احمد الحريري التقى وفدا أوغنديا

(أ.ل) – استقبل الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري اليوم، وفدا أوغنديا، يترأسه شقيق الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، شيدراك نزائيري، وتم البحث في العلاقات الثنائية، وأوضاع الجالية اللبنانية في أوغندا، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك. ووجه الوفد الى الحريري دعوة لزيارة أوغندا.-انتهى-

——–

images[2]

الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش(قوى: بر – جو – بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق.

كما تدعو قيادة الجيش المواطنين الى تحميل تطبيق LAF Shield على هواتفهم الذكية، لتلقي الإشعارات (Push notification) المتعلقة بالاختبارات والنتائج في حينه.

على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي اعتباراً من  8/8/2016 ولغاية 6/9/2016  ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.

يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية، وعلى موقع الجيش على الإنترنت: www.lebarmy.gov.lb

——-

 

الراعي التقى بطريرك السريان الارثوذكس وشبيب ووفدا فرنسيا

واتصل ببون مستنكرا ذبح الكاهن ومعزيا بشهداء مجزرة نيس

(أ.ل) – أجرى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، من المقر الصيفي في الديمان، اتصالا هاتفيا بالسفير الفرنسي ايمانويل بون معربا عن استنكاره “للجريمة النكراء التي إستهدفت كنيسة مدينة روان الفرنسية وذبح الكاهن جاك هامل”، داعيا الى “الصلاة لراحة أنفس الشهداء”، ومعزيا الدولة الفرنسية والرئيس فرنسوا هولاند والشعب الفرنسي بـ”إستشهاد الكاهن جاك هامل وبشهداء مجزرة نيس”، آملا “الشفاء العاجل للجرحى وإستقرار الأوضاع الأمنية ووقف الحروب الدائرة في المنطقة وفي العالم أجمع”.

وفد فرنسي

من جهة أخرى، استقبل البطريرك الراعي، في الديمان، وفدا فرنسيا برئاسة المرشحة للرئاسة الفرنسية ميشال إليو ماري، في حضور الوزير السابق زياد بارود ورئيس بلدية زوق مكايل إيلي بعينو. وجدد امامهم “استنكاره لجريمة كنيسة روان ومجزرة نيس”، سائلا الله أن “يمس ضمائر المجرمين ويحرك الأسرة الدولية التي نطلب منها مواقف وتدابير أنجع وافعل تجاه الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره”.

بطريرك السريان الارثوذكس

واستقبل ايضا بطريرك السريان الإرثوذكس مار اغناطيوس أفرام الثاني وعرض معه أوضاع المسيحيين في سوريا والعراق وما يتعرضون له من هجمات إرهابية متكررة.

يوسف

والتقى راعي أبرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف وإطلع منه على أوضاع الموارنة وعمل اللجنة البطريركية الليتورجية.

شخصيات

ومن زوار الديمان: محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، وفد من رعية حصارات – جبيل، الدكتور فؤاد أبو ناضر، الدكتور الياس باسيل والمدير العام للطاقة فادي قمير.-انتهى-

——

images[2]

إخمـاد حرائق في خراج ادما انطلياس الربوة الدبابية الشرقية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 27 تموز 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج البلدات الآتية: أدما، انطلياس، الربوة، الدبابية الشرقية.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 36 دونماً من الأشجار الحرجية والمثمرة والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——–

rabitamarounia-kabalan27-7-2016

رئيس الرابطة المارونية التقى قبلان قبلان

(أ.ل) – استقبل رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان اقليموس ظهر اليوم رئيس مجلس الجنوب الاستاذ قبلان قبلان، في حضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة.

جرى خلال اللقاء عرض عام للوضع الإنمائي في منطقة الجنوب ولا سيما في بلدات وقرى الشريط الحدودي، وتحديداً المسيحية منها. كما تمّ بحث السبل الآيلة الى تحقيق مشاريع نوعيّة تساعد على تثبيت الناس في أرضهم من خلال إقامة البنى التحتية اللازمة لدعم هذه المشاريع، وما يمكن لمجلس الجنوب القيام به في هذا الاطار. وقد قدّم قبلان عرضاً مفصلاً للدور الذي يضطلع به المجلس مبدّياً استعداده للتجاوب مع طلبات أبناء البلدات والقرى وتوفير ما يحتاجون إليه، وذلك ضمن الصلاحيات والامكانات المتاحة. وأكدّ أن مجلس الجنوب يوفرّ الخدمات لبلدات وقرى المنطقة من دون تمييز سياسي أو طائفي، وذلك من منطلق وطني مذكراً بأنه ينتمي الى مدرسة سياسية تؤمن بالاندماج على مستوى الطوائف والمذاهب وأن كل مسلم لا يؤمن بالمسيحية والمسيح يكون إسلامه غير كامل.

من جهته شكر النقيب قليموس للاستاذ قبلان قبلان زيارته للرابطة المارونية، متمنياً أن تلقى المطالب التي ترفعها على أثر جولة مجلسها التنفيذي الى البلدات والقرى المسيحية في الشريط الحدودي، التجاوب من قبل مجلس الجنوب.

وأن يقوم تعاون بين الطرفين من أجل مساعدة أبنائها على مواجهة المصاعب والتحديات الإنمائية، وتوفير فرص العمل من أجل ربطهم بأرضهم والحؤول دون إشاع رقعة الهجرة. وأضاف بإن إثارة الرابطة هذا الموضوع ينطلق من مبادىء ميثاقية وطنية ما حادت عنها يوماً.

وتمّ الاتفاق خلال اللقاء على التواصل الدائم والتعاون لحلّ كل المشكلات التي قد تواجهها البلدات والقرى الحدودية، وعلى تبادل الافكار من أجل تجذير الاهالي في أماكن وجودهم من خلال تنفيذ المشاريع المنتجة وتنويع فرص العمل المستدام.

وفي نهاية الاجتماع قدم رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس لقبلان كتاباً عن تاريخ الموارنة، فيما قدّم الاخير مجلّدين عن أعمال مجلس الجنوب وإنجازاته.-انتهى-

——–

tawhid

“التوحيد العربي” استنكر ذبح الكاهن في فرنسا: لتجفيف منابع الارهاب

(أ.ل) – استنكر حزب التوحيد العربي، في بيان الهجوم “الداعشي” الذي استهدف كنيسة سانت إيتيان دوروفريه شمالي فرنسا وأدى الى ذبح الكاهن خلال إقامته الصلاة وجرح آخرين.

ووصف البيان العملية ب”الجريمة البشعة”، وأشار الى “أن تقاعس المجتمع الدولي إزاء مكافحة التنظيمات الإرهابية بشكل فعال يسمح في إيجاد بيئة عالمية لنمو وتصاعد الإرهاب، وهذا ما يدعونا لأن نؤكد على ضرورة تجفيف منابعه، وإغلاق المنافذ التي يتسرب منها، وتعزيز الجهود لمواجهة المتطرفين والإرهابيين وإراحة العالم منهم ومن شرورهم وجرائمهم البشعة.-انتهى-

——-

تيسير خالد : هدم منازل الفلسطينيين بحجة عدم الترخيص

يكشف الوجه العنصري القبيح لدولة اسرائيل

(أ.ل) – دعا تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى نقل ملف الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي وملف هدم منازل المواطنين الفلسطينيين الى الهيئات الدولية ، بما فيها مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية من أجل مساءلة ومحاسبة اسرائيل وما تقوم به من انتهاكات جسيمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967 ترقى الى مستوى جرائم الحرب

وأضاف معقبا على هدم جرافات الاحتلال لمنازل المواطنين في كل من قلنديا والعيساوية أن دولة الاحتلال الاسرائيلي هدمت في النصف الاول من هذا العام بحجة عدم الترخيص عددا من المنازل فاق ما قامت بهدمه على امتداد العام الماضي وفق تقديرات متطابقة لمنظمات اسرائيلية وهيئات دولية واخرى فلسطينية وشردت مئات الاسر الفلسطينية ، بينما هي تتوسع في العطاءات لبناء عشرات الاف الوحدات السكنية في المستوطنات الاستعمارية وتسمح في الوقت نفسه للمستوطنين بالاستيلاء على قمم الجبال والتلال في مختلف المحافظات في الضفة الغربية وتبني فيها بيوتا دون ترخيص وتحولها الى بؤر استيطانية تحتضن منظمات الارهاب اليهودي ، ما يكشف الوجه العنصري القبيح لدولة الاحتلال الاسرائيلي .

وندد تيسير خالد بسياسة ازدواجية المعايير ، التي تسير عليها الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الاميركية ، ومواقفها التي تراوح بين الصمت على جرائم دولة الاحتلال وبين النقد الخجول للانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي ، والتي ترقى الى مستوى جرائم الحرب وفقا للقانون الانساني الدولي ووفقا لنظام روما للمحكمة الجنائية الدولية ، وأكد على الضرورة الملحة لنقل ملف الاستيطان الاستعماري وملف هدم البيوت على وجه الاستعجال الى مجلس الامن الدولي بمشروع قرار يدعو اسرائيل تحت طائلة العقوبات الى وقف نشاطاتها الاستيطانية ووقف سياسة هدم بيوت المواطنين الفلسطينيين والى المحكمة الجنائية الدولية والطلب من المدعي العام إحالة ملفي الاستيطان وهدم البيوت الى الشعبة القضائية للمحكمة  للبدء بالتحقيق بهذه الانتهاكات باعتبارها جرائم حرب يجب ان تتوقف دون قيد أو شرط .-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الإثنين 25 أيلول 2017 العدد 5358

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص المدعو عبادة مصطفى الحجيري (أ.ل) – صدر عن قيادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *