الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 21 تموز 2016 العدد 5061

نشرة الخميس 21 تموز 2016 العدد 5061

abd el hadi mahfouz

عبد الهادي محفوظ التقى وفد حماس

وتأكيد على رفض اي محاولة لاحداث توترات داخل المخيمات

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ في مكتبه في وزارة الإعلام، وفدا من حركة “حماس” ضم المسؤول الإعلامي للحركة في لبنان رأفت مرة وأحمد الحاج ووليد كيلاني، وبحث معهم في الشؤون الاعلامية اللبنانية والفلسطينية.

بعد اللقاء، أوضح مرة، أن “الزيارة تأتي في إطار جولات يقوم بها الوفد على المسؤولين، لدحض الإتهامات الموجهة الى المخيمات الفلسطينية ولا سيما مخيم عين الحلوة”.

وقال: “الموقف الفلسطيني يجمع على مجموعة أسس أهمها الحفاظ على الأمن والإستقرار في لبنان ورفض أي محاولة لإحداث صراع فلسطينيي – لبناني ورفض الفتنة السنية – الشيعية”.

وتابع “لقد نفذنا مجموعة من البرامج السياسية والإعلامية تحت هذه العناوين، وهناك وعي فلسطيني لدعم هذه اللغة والتأكيد ان ليس لنا أي أعداء أو خصوم في لبنان، ونرفض أن تستقوي اي جهة بالمخيمات في الخلافات الداخلية في لبنان ولسنا طرفا في الإصطفافات الإقليمية”.

وقال: “نحن على مسافة واحدة من الجميع في لبنان وعدونا هو إسرائيل والمعركة هي في اتجاه فلسطين”. وأكد ان “الفصائل الفلسطينية كلها وجهت رسائل تحذيرية الى العناصر التي يمكن أن تشكل خطرا على المخيمات وسيتم منع أي محاولة لاستدراج المخيمات وستتصدى الفصائل لكل محاولات العبث بالأمن. وأمل ان تلقى هذه الخطوات الفلسطينية تشجيعا وترحيبا لبنانيا”.

واشار الى “ان الحركة التقت المسؤولين السياسيين في لبنان لوضعهم في التوجه الفلسطيني وكانت اللقاءات إيجابية وحظيت بالترحيب”. وأشاد بـ”الجيش اللبناني وضبطه للأمن، مبديا استعداد الفصائل كافة للتعاون والتنسيق لإفشال أي محاولة لزعزعة الأمن”.

بدوره، نوه محفوظ بهذا التوجه الفلسطيني، معتبرا انه “تحصين للداخل اللبناني وللعلاقات اللبنانية مع المخيمات الفلسطينية”.-انتهى-

———

1469096042_[1]

“الريجي” نظمت مسابقة شك التبغ في مروحين

(أ.ل) – نظمت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مسابقة شك التبغ في بلدة مروحين – قضاء صور بالتعاون مع بلديتها. واقيمت المسابقة في ساحة البلدة في حضور رئيس البلدية وليد العقلة ونائبه والأعضاء، مختار البلدة محمد صالح غنام ووفد من إدارة الحصر ضم كلا من: جان غفري موسى العقلة، علي حمزة، نجاة سقلاوي، رانية نجدي وأهالي البلدة.

وفازت دلال أحمد سيف بالمرتبة الأولى، تلتها مجدية محمد اليوسف في المرتبة الثانية، وحلت سميحة علي سيف في المركز الثالث ومنتهى محمد حسين في الرابع، فسهيلة كايد عبيد خامسة.

وتسلمت الفائزات جوائز مالية من “الريجي”، التي وزعت كذلك جوائز رمزية على جميع المشاركات.

واختتمت المسابقة بأجواء فولكلورية من تراث مروحين.-انتهى-

——–

abufaour17-8-2015

ابو فاعور أحال الى الاقتصاد ملفا يتعلق بمواد مسرطنة في مواد غذائية مصنعة ومسوقة في اوروبا

واحال الى النيابة العامة معقب معاملات والى التفتيش المركزي متعاقدة وأجيرة لتعاملهما معه

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة، البيان الآتي:

“على اثر ورود تقارير علمية الى وزارة الصحة العامة بأن منظمة Foodwatch أنذرت بوجود مواد مسرطنة MOAHs في بعض المنتجات الغذائية المصنعة والمسوقة في اوروبا ومنها شوكولا kinder، أحال وزير الصحة وائل ابو فاعور الملف الى وزارة الاقتصاد والتجارة لمتابعته مع السلطات المسؤولة في بلدان المنشأ والهيئة الاوروبية لسلامة الغذاء واتخاذ التدابير المناسبة”.

كما أعلن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة في بيان، “ان وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، أحال الى النيابة العامة التمييزية معقب المعاملات المدعو احمد نحله، الذي سبق لوزارة الصحة ان منعته من الدخول الى كافة الوحدات المركزية والادارية في الوزارة كما منعت اي موظف من استقباله والتعامل معه تحت طائلة المساءلة القانونية، وذلك لضرورات المصلحة العامة ومنعا لدخول معقبي المعاملات الى مبنى الوزارة، الا ان المدعو نحله لم يلتزم بالقرار وبقي يتواصل مع موظفين داخل الوزارة لانجاز معاملاته بطريقة مشبوهة”.

كما احال وزير الصحة الى هيئة التفتيش المركزي كل من السيدتين نهاد عبدالله المتعاقدة بصفة ممرض قانوني وفوزية اسماعيل الاجيرة بصفة ممرض مساعد لتعاملهما مع المدعو نحله”.-انتهى-

——–

اجراءات أمنية مشددة داخل مرفأ طرابلس

والجيش يفتّش الشاحنات بشكل دقيق

(أ.ل) – اتُخذت اجراءات أمنية كبيرة داخل مرفأ طرابلس، وتوجّه الجيش اللبناني بقوة كبيرة وأقفل الطرقات داخل المرفا وطوق باخرة قادمة من خط تركيا _العراق. وقام الجيش بتجميع الشاحنات داخل إحدى العبارات ويقوم بعملية تفتيش واسعة مستخدما الكلاب البوليسية.

مصادر داخل المرفأ نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري أبلغت القوة الأمنية أنها تتكتم عن نشر أي معلومات حول ما يجري تاركة للجيش ان يصدر بيان حول ما يجري.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: إخمـاد حريق في خراج بلدات عدة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 21 تموز 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج البلدات التالية: القرعون، راسمسقا، عزقى، راسنحاس، عيناب وسوق الغرب. قدرت المساحات المتضررة بنحو 277 دونماً من الأشجار الحرجية والمثمرة والأعشاب اليابسة.-انتهى-

———

tamam salam

سلام عرض الاوضاع مع بهيه الحريري

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اليوم في السراي الكبير، اليوم النائب بهية الحريري وجرى عرض للاوضاع والتطورات الراهنة.-انتهى-

——–

rashid dirbas

درباس: لمناقشة ملف الاتصالات من الناحية التقنية والفنية وليس من الناحية السياسية

(أ.ل) – أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس قبيل دخوله الى جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي “يجب مناقشة ملف الاتصالات من الناحية التقنية والفنية وليس من الناحية السياسية”.-انتهى-

——–

emil emil lahhoud (1)

النائب لحود : كنا وسنبقى الى جانب الجيش السوري

والمقاومة في مواجهة مشروع الإرهاب

(أ.ل)- أكد النائب السابق اميل لحود في تصريح أن “كل كلام يبقى خجولا أمام هول جريمة ذبح الطفل، وما يؤلمنا أنه ليس الأول ولن يكون الأخير. فلتلاحق المسؤولين عما يجري في سوريا روح الطفل المذبوح، وأرواح الاطفال الذين قذفتهم أمواج الهجرة من الحرب، ولتسقط الملوك والأمراء والرؤساء من على عروشهم المذهبة من الخارج والمليئة إجراما من الداخل. وليعرف الحكام العرب المتنعمون بالنفط بأن هذا الإرهاب سيصل إليهم، عاجلا أم آجلا، فيرغم بعضهم على تجرع سم كان من صانعيه، وحينها لن نقف آسفين بل مفتخرين بأننا كنا وسنبقى الى جانب الجيش السوري والمقاومة الذين يواجهون مشروع الإرهاب، ليس بالدموع والشموع، بل في الميدان حيث يدافعون لا عن أطفال سوريا فقط، بل عن أطفال العالم كله”.-انتهى-

——–

MUDAHAMA1-21-7-2016

MUDAHAMAARMY21-7-2016

الجيش: مداهمة أماكن عدد من المطلوبين في بلدتي الحمودية وحزين – بعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 21 تموز 2016 البيان الآتي:

دهمت قوّة من الجيش فجر اليوم أماكن عدد من المطلوبين في بلدتي الحمودية وحزين – بعلبك، حيث أوقفت المدعو شوكت عباس حمية، وضبطت خلال عملية الدهم كميّة من الذخائر الخفيفة، وكميّة من المخدرات والمواد والمعدات الخاصة بتصنيعها والإتجار بها، بالإضافة إلى أعتدة عسكرية متنوعة.

تم تسليم الموقوف مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

 hmade

حمادة : ترشيح عون وفرنجية عرقل الملف الرئاسي بدل حله

(أ.ل) – اعتبر النائب مراون حمادة في حديث الى مصدر إعلامي أن “ترشيح العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية ساهم في عرقلة الملف الرئاسي بدل حله”، مشددا على ضرورة أن “يتفق الأفرقاء في جلسات الحوار المقبلة بالالتزام القطعي بحضور جلسات انتخاب الرئيس في مجلس النواب مهما كانت النتيجة”.

وقال إن “مقاطعة نواب حزب الله والتيار الوطني جلسات الانتخاب تدل على خوف كبير من بروز اسم جديد لرئاسة الجمهورية”، محملا “ايران مسؤولية تعطيل هذا الملف بانتظار وضوح الصورة على مستوى الانتخابات الاميركية”.

وطالب رئيس تكتل التغيير والاصلاح “بفك تفاهمه مع حزب الله لقبوله كمرشح رئاسي من قبل قوى الرابع عشر من آذار”. قال “إن عون ومقارنة بفرنجية يعطي غطاء أكبر وأوسع لحزب الله ما يثير حفيظة دول وأحزاب وطوائف معينة”، مؤكدا “أن هذا الأمر لا يسهل وصوله الى سدة الرئاسة”.

واعتبر حمادة أن “التقسيمات التي يقترحها عون للقانون الانتخابي الجديد تطيح بحقوق المسيحيين”، معتبرا أن “وزراء ونواب التيار يعملون على تعطيل اقرار الموازنة وتقسيم الحصص في الملف النفطي”.-انتهى-

——-

 

sami gmaiel

سامي الجميل التقى وفدا من القاع: أعطيتم درسا في الصمود للجميع

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل وفدا من بلدة القاع ضم رئيس البلدية بشير مطر واعضاء المجلس البلدي بالاضافة الى المخاتير والفاعليات الروحية في البلدة وجرى عرض للوضع في القاع بعد الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها.

واعتبر النائب الجميل أن “أهل القاع أعطوا درسا في الصمود للجميع”، مبديا فخره واعتزازه بثباتهم، وناشد “الدولة ايلاء القاع الاهتمام اللازم لا سيما ان حقها مهدور منذ زمن وذلك ليتمكن أهلها من الاستمرار في بلدتهم”.

ولفت إلى أن “القاع هي منطقة زراعية بامتياز وتفتقر الى المياه لتنشط اقتصاديا وهي محرومة من كل شيء وتحتاج الى اهتمام كبير من الدولة اللبنانية في الوقت الذي اعطت فيه الكثير للدولة والشعب”، مؤكدا “دعمه لكل مطالبهم المحقة”، واضعا “قدرات الحزب في تصرفهم”.

واكد أن “للحزب تاريخا طويلا في القاع ويحتم علينا البقاء اوفياء لتضحيات شهداء اهل القاع والكتائب وهم مقدسون والطريقة الوحيدة لتكريمهم هي الوقوف الى جانب اهلهم في هذه الظروف الصعبة وكل الظروف”.-انتهى-

——–

 asem kanso

عاصم قانصوه حذر من تنصل المسؤولين من مسؤولياتهم

تحت ذريعة انتظار ما سيجري في المنطقة

(أ.ل) – اعتبر حزب “البعث العربي الاشتراكي”، في بيان اصدره اثر اجتماع لقيادته القطرية برئاسة امينه القطري النائب عاصم قانصوه، “ان حال المراوغة الذي نعيشه على مستوى القضايا الوطنية الرئيسية والحساسة سواء ما يجري على طاولة الحوار او بالنسبة لموضوع قانون الانتخاب او الاستحقاق الرئاسي، حيث تعكس هذه القضايا بشكل كبير وخطير على الامور الحياتية التي على ما يبدو لم تعد بالحسابات بموازاة اهميتها وخطورتها”، محذرا “من مغبة حرق الوقت دون جدوى ولجوء المسؤولين الى التنصل من مسؤولياتهم تحت ذريعة انتظار ما سيجري في المنطقة، في وقت تتفاقم فيه المشكلات الاقتصادية والاجتماعية بشكل لم يعد يحتمل. والسؤال هنا، ما هي علاقة سلسلة الرتب والرواتب وملف الكهرباء وكل الملفات الحياتية في ازمات المنطقة، فحلول هذه المشكلات داخلية بحتة ولا علاقة لها بكل هذه الازمات”.

واشار البيان الى ان المجتمعين ناقشوا “التطور الكبير الذي حصل في تركيا والمتمثل بمحاولة الانقلاب وتداعياته على الداخل التركي والمنطقة، خصوصا ما رافق ذلك من أعمال عنف قام بها انصار اردوغان، لا تختلف كثيرا عما تقوم به الجماعات الارهابية في سورية ومناطق كثيرة من العالم، فضلا عما يجري من اعمال تطهير غير مسبوقة في المؤسسات العسكرية والامنية والقضائية وغيرها، وهذا مؤشر خطير يستشف منه محاولة اردوغان الالتفاف على ما جرى لفرض مشروعه العثماني الاخواني الذي تعثر بعد انكشاف كل محاولاته السابقة بهذا الخصوص، لذلك يؤكد الحزب ضرورة التنبه لكل ما يجري بغض النظر عن كل ما يحكى بشأن التحول في علاقات تركيا مع الازمة السورية الناتج بلا شك عن اختلافها مع الادارة الاميركية بشأن المسألة الكردية بعد الدعم الذي قدمته وتقدمه لنشاطهم العسكري في منبج وغيرها”.

وتوقف المجتمعون “مطولا حول ما يجري في حلب وريفها من معارك تلقى اهتماما دوليا غير مسبوق ومحاولات لثني سوريا وحلفائها عن معركة تحرير المدينة من رجس الجماعات التكفيرية، وهذا يؤكد عدم جدية وصدقية اميركا وحلفائها في مكافحة الارهاب، لانها منذ البداية اخذت على عاتقها ادارة الارهاب وليس مكافحته بهدف انهاك سورية ومحور المقاومة، وبالتالي اخضاع المنطقة لارادتها وتحقيق حلم العدو الصهيوني في تقسيم المنطقة على اساس مذهبي وعرقي كي تبقيها في حالة من الصراع المدمر، وبذلك تستطيع السيطرة على مقدراتها والتحكم في ادارة شؤونها اطول مدى زمني ممكن ، وهذا اصبح حلما ليس بعيد المنال فحسب بل غير قابل للتحقيق بعد كل ما تحقق وما سيتحقق في الايام المقبلة من انجازات في الميدان على ايدي ابطال الجيش العربي السوري وحلفائه”.

ودان المجتمعون “الجريمة البشعة المتمثلة بذبح الطفل عبدالله عيسى في حلب على يد المدعو متين النحلاوي من قادة حركة “نور الدين الزنكي” المدعومة من الولايات المتحدة الاميركية الراعي الرئيسي لكل الارهاب الممنهج وعمليات القتل التي تجري في سورية والمنطقة”.-انتهى-

———

 images[4]

سعد التقى لجنة أصدقاء جورج عبد الله:

نرفض نهج السلطات الفرنسية الخاضع للاملاءات الأميركية والاسرائيلية

(أ.ل) – إستقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد وفدا من لجنة أهل وأصدقاء الأسير جورج ابراهيم عبد الله، ضم روبير عبدالله وفدى عبد الفتاح.

وجرى التداول، بحسب بيان المكتب الاعلامي في التنظيم، “في التطورات التي وصلت اليها قضية الأسير عبد الله في ظل عدم تجاوب الدولة اللبنانية وتقصيرها بالوقوف الى جانب قضية عبد الله المحقة”.

ووضع الوفد سعد بأجواء الاعتصام في بيروت للمطالبة بالافراج عن عبد الله من السجون الفرنسية.وأكد سعد “موقف التنظيم الثابت والدائم الى جانب قضية الأسير عبد الله”، معتبرا أن “مواصلة إعتقال مواطن لبناني مقاوم هو إعتقال تعسفي، كما أكد على موقف التنظيم الرافض لنهج السلطات الفرنسية بقضية عبد الله والمتنكر لمبادىء العدالة والخاضع للاملاءات الاميركية والإسرائيلية”.

وإنتقد سعد تقصير الحكومة اللبنانية في قضية الأسير عبد الله، ودعاها لتبني قضية عبدالله تبنيا واضحا والقيام بما يلزم من أجل تحريره”.-انتهى-

——-

KAHWAJI21-7-2016

KAHWAJI1-21-7-2016

قهوجي التقى السيناتور الفرنسي وحبيش وأبو فاضل

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، النائب هادي حبيش يرافقه رئيس بلدية القبيات السيد عبدو عبدو، ووفد من لجنة مهرجانات البلدة الذي أطلعه على برنامج النشاطات الفنية المقرّرة لهذا العام.

كما استقبل السيناتور الفرنسي Olivier Cadic ، بحضور مدير عام الموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير.

كذلك استقبل المحامي والكاتب جوزف أبو فاضل.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 21 تموز 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18,56 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 167 متراً ولمدة دقيقتين.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

bshara alraii

الراعي من القاع: الشهداء الخمسة افتدوا بروحهم لبنان

ولا شيء يحمينا سوى دولة القانون

(أ.ل) – أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي من القاع أننا “نعيد القاع بعيد مار الياس رغم الغصة في قلوبنا ونشكر العناية الإلهية”.

وقال: “لولا الشهداء الخمسة لكانت الكارثة أكبر فهم افتدوا بروحهم القاع وكل لبنان. نتمنى العزاء الإلهي لعائلات الشهداء وربنا يعلم كيف يعزي القلوب وكيف يكفكف الدموع ونتمنى الشفاء الكامل للجرحى وصلواتنا معهم”.

أضاف “انتم تحملون رسالة كبيرة فأنتم سياج الوطن والمنطقة فنحن هنا لنبقى ونحافظ على وطننا ولبنان الرسالة. المتطرفون الإرهابيون لا صلة لهم بأي دين ونحن نقول لكم نحن إلى جانبكم ومعكم على كل الصعد”.

وتابع “نحيي الجيش اللبناني والقوى الأمنية وهم اكثر من يضحي من خلال الشهداء والمصابين الذين قدموهم، ولا شيء يحمينا سوى دولة القانون ودولة الحق دولة تمارس العدالة”.

وناشد “الأسرة الدولية لإنهاء الحروب في المنطقة وإيجاد الحلول السياسية وإرساء السلام العادل والشامل”، مطالبا “المجتمع الدولي بالعمل على عودة جميع النازحين واللاجئين والمخطوفين إلى ديارهم وبلادهم”.

وكان البطريرك الراعي وصل الى القاع، حيث كان في استقباله النائبان مروان فارس واميل       رحمه وقادة عسكريون، وفد كبير من بلدة بتدعي برئاسة باتريك فخري وحشد من المؤمنين.

وعلى الفور، انتقل الراعي الى كنيسة مار الياس حيث تليت الصلوات، والقى راعي ابرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال كلمة رحب فيها بالبطريرك، وألقى النائب فارس كلمة أيضا.-انتهى-

———-

abd allatif daryan

دريان اتصل بكورماز: المسلمون في لبنان مع الشرعية الدستورية وارادة الشعب التركي

(أ.ل) – هنأ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، الشعب التركي على “وقفته البطولية ضد الانقلاب الفاشل الذي كان يستهدف أمن واستقرار وازدهار وسلامة تركيا”. ولهذه الغاية اجرى المفتي دريان اتصالا برئيس الشؤون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز وابلغه “ان المسلمين في لبنان هم مع الشرعية الدستورية وارادة الشعب التركي، وتمنى عليه نقل مشاعره وتحياته وتقديره للرئيس رجب طيب اردوغان الذي استطاع بحكمته وشجاعته صد الانقلاب الفاشل والحفاظ على تركيا وطنا وشعبا موحدا ومتماسكا”.-انتهى-

——–

 S-300x199[1]

عبد الأمير قبلان التقى وفدا من تجمع العلماء المسلمين: للتصدي للفتن المذهبية

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الشيخ عبد الأمير قبلان ظهر اليوم في مقر المجلس، رئيس مجلس امناء تجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين على راس وفد ضم: امين سر مجلس الامناء الشيخ علي خازم واعضاء مجلس الادارة: الشيخ ماهر زهر، الشيخ حسين غبريس،الشيخ محمد عمرو والشيخ زهير جعيد، وتم التباحث في القضايا والشؤون الاسلامية والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وتم التشديد حسب بيان على “ضرورة التصدي للفتن المذهبية التي يبثها اعداء الامة، مما يحتم ان يجند علماء الدين المسلمين انفسهم لنبذ التعصب وترسيخ الوحدة وتعزيز التعاون بين المسلمين”.

وطالب قبلان “علماء الدين بالتحرك الجاد والفعال لوقف نزيف الدم في اليمن وحل الازمة المتصاعدة البحرين والعمل لحفظ دماء المسلمين، لاننا نريد ان نحفظ دماء الابرياء ونحصن الوحدة الاسلامية باعتبارها المدماك الاساسي في نهضة الامة، فالوحدة الاسلامية ضرورة حتمية لحفظ دماء المسلمين”. وبارك “جهود تجمع العلماء المسلمين في دعم وحدة المسلمين وتعميم تجربة التجمع في بلادنا الاسلامية فيعمل الجميع لرأب الصدع ونبذ الخلافات وتعزيز التقارب والتعاون لتكون امتنا واحدة موحدة محصنة بتعاون مذاهبها على البر والتقوى وتصديهم للارهاب والتكفير”.-انتهى-

——–

majlesulamaapalestine

مجلس علماء فلسطين: داعش وأخواتها وحوش تكفيرية جبانة بصور بشر

صنعوا في الكيان الصهيوني يذبحون الإنسانية والطفولة بإسم الإسلام

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان ما يلي:

دان الشيخ الدكتور محمد صالح الموعد، رئيس الهيئة الإستشارية والناطق الرسمي لمجلس علماء فلسطين في لبنان، في بيان له، ما قامت به وحوش وعصابات كتائب نور الدين زنكي التكفيرية المتصهينة الجبانة، المعتدلة!! بالتصنيف الغربي والمدعومة امريكيا، من ذبح للإنسانية والطفولة، بلبوس وبشعارات إسلامية، والإسلام منهم براء، واخرها ما قام به هؤلاء الوحوش، من ذبح للطفل الفلسطيني المصاب والمريض بالتلاسيميا، (عبد الله عيسى) والبالغ من العمر 12 سنة ظلما وعدوانا، دون مراعاة للأحكام الشرعية الإسلامية، المتعلقة بعدم محاسبة من كان دون سن البلوغ والتكليف الشرعي، إلا من باب التعزير، أي العقوبة، لتأديبه وتعليمه وتوجيهه وتربيته فقط، متسائلا الشيخ موعد، ألا يعلم هؤلاء الوحوش الجبناء، ان الله عز وجل لا يحاسب من كان دون سن البلوغ, حتى ولو كان من غير المسلمين، ألا يعلم هؤلاء القتلة أن الطفل المسلم ذكرا كان أم أنثى، إذا مات فهو شهيد، ويشفع لأهله، وهذا (ما علم من الدين بالضرورة) ومن خلال ما ثبت بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، أليس هذا شاهدا على جهلهم بالدين، ومتاجرتهم به، وعمالتهم وتعاونهم مع الغرب والعدو الصهيوني، لا سيما أن التكفيريين منذ حرب افغانستان وحتى اليوم، ضربوا في جميع دول العالم دون تمييز، باستثناء العدو الصهيوني المجرم، الذي لم يتوجهوا إليه برصاصة واحدة، بل ينسقون ويتحالفون معه، لذلك يطالب الدكتور الموعد، كل من يظن نفسه مسلما وشريفا وغيورا على الدين، ويخاف الله عز وجل، وعارفا بأحكام الإسلام، من علماء دين وغيرهم، ان يرفعوا الصوت عاليا بإدانة هؤلاء الوحوش الجبناء، والمطالبة باستئصالهم، واعتبارهم مجرمين قتلة بعيدين بأفعالهم هذه عن الإسلام، دين الهداية والرحمة والمحبة والعدل والتسامح.-انتهى-

——–

mhm shkair

شقير بحث مع سفيري كوريا الجنوبية والارجنتين في تعزيز التعاون الاقتصادي

(أ.ل) – استقبل رئيس اتحاد الغرف البنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، اليوم في مقر الغرفة، على التوالي: سفير كوريا الجنوبية لي يانغ مان وسفير الارجنتين ريكاردو لارييرا وبحث معهما في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على مختلف المستويات.

وخلال اللقاء مع السفير الكوري، اكد شقير “اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية التعاون مع نظيره الكوري الذي يتمتع بدينامية عالية وقدرات كبيرة في الكثير من المجالات الاقتصادية”، لافتا الى “امكانية اقامة شراكات عمل بين رجال الاعمال اللبنانيين ونظرائهم الكوريين في العديد من القطاعات”.

وطرح السفير الكوري رغبة بلاده “اقامة منتدى اقتصادي في لبنان في تشرين الثاني 2017، يضم قطاعات هامة ولا سيما البناء والغاز والبترول وصناعة الادوية والمعلوماتية”، كما وجه دعوة الى شقير لحضور مؤتمر اقتصادي سيقام في كوريا في العام 2017.

وقد رحب شقير بتنظيم المنتدى الاقتصادي الكوري في لبنان، مشيرا الى انه سيقام في قاعة المؤتمرات في غرفة بيروت وجبل لبنان. واكد ان المنتدى سيشكل فرصة واعدة للشركات اللبنانية للاستفادة من خبرات مثيلاتها الكورية وفتح قنوات للتعاون في بينهم”.

وقدم شقير في نهاية اللقاء كتاب غرفة بيروت الى السفير الكوري.

ثم استقبل شقير سفير الارجنتين وبحث معه في التعاون الثنائي، واكد شقير “اننا في غرفة بيروت وجبل لبنان نعمل على فتح آفاق جديدة لقطاع الخاص اللبناني في الخارج، ومن ضمن المناطق التي نستهدفها اميركا الجنوبية ومن بينها الارجنتين التي يوجد فيها اعداد كبيرة من اللبنانيين والذين يشكلون جسر تواصل بين بلدهم الام والدول التي يقيمون فيها”، مؤكدا وجود الكثير من الفرص “وهذا ما سنعمل عليه في المستقبل في إطار زيارات سنقوم بها الى هذه الدول”.

من جهته، اشاد سفير الارجنتين “بالعمل الذي يقوم به شقير لتعزيز التعاون الاقتصادي بين بلاده ودول العالم ولا سيما الارجنيتن”، ووجه دعوة الى شقير لحضور مؤتمر اقتصادي سينظم في الارجنيتن بين 12 و18 ايلول المقبل.

وقدم شقير في نهاية اللقاء كتاب غرفة بيروت الى السفير الارجنتيني.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: إخمـاد حريق في خراج بلدات عدة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 21 تموز 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج البلدات التالية: القرعون، راسمسقا، عزقى، راسنحاس، عيناب وسوق الغرب.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 277 دونماً من الأشجار الحرجية والمثمرة والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——-

murabitoon

المرابطون: انتصار سوريا ومصر على الارهاب سيؤدي الى نهضة قومية عربية

(أ.ل)- إجتمعت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون برئاسة أمين الهيئة العميد مصطفى حمدان، ورأت في بيان انه “في ظل ما تتعرض له اليوم أمتنا العربية من محيطها إلى خليجها العربي ، تبرز قيمة الثورة القومية العربية الناصرية ، ثورة 23 يوليو 1952 كمثل ومثال ومنارة خالدة، حيث يبقى من تمسك بمبادئها وثوابتها الثورية هم الطليعة المقاومة التي صمدت في وجه التفتيت والتقسيم وإنشاء البؤر المذهبية والطائفية بإدارة أميركية – إسرائيلية” .

واكدت أن “هذا الصقيع العربي الأسود الذي نفذته عصابات الإخوان المتأسلمين تحت كل هذه المسميات الارهابية ، من داعش ونصرة وجيوش فتح وصحوات متأسلمة مذهبية وطائفية، هو الى انحسار واندثار”. ودعت “كل القوى القومية العربية والتقدمية، الى العروبة الجامعة التي وحدت وحررت الوطن والمواطن من المحيط إلى الخليج العربي خلال 18 عاما فقط من تجربة الحكم الثوري في مصر العربية”.

وتابعت “نحن كمرابطون على اقتناع تام أن تجميع عناصر القوة في سوريا ومصر، هو ضمانة لاستقرار وحماية الامن القومي لأمتنا العربية”، مشددا على “اعلان التنسيق التام والكامل بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية مصر العربية”، معتبرة ان “انتصار سوريا ومصر على الارهاب سيؤدي الى نهضة قومية عربية” ووجهت “التحية والسلام الى القائد المؤسس ابراهيم قليلات”، مثمنة “كفاحه ونضاله وصبره من أجل الحفاظ على إرث القائد جمال عبد الناصر السياسي والإجتماعي والاستمرار في دفع حركتنا العظيمة للسير من أجل تحرير فلسطين وتحقيق أهدافنا في الحرية والاشتراكية والوحدة”.-انتهى-

———

 

بلدية حارة حريك: قمع مخالفات وتعديات على الأملاك العامة

(أ.ل) – في اطار العمل الدؤوب الذي تقوم به شرطة بلدية حارة حريك بمؤازة شرطة اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية ،وضمن خطة قمع المخالفات والتعديات على الاملاك العامة, وبعد تلقي العديد من الشكاوى من المواطنين بسبب الازعاج المتواصل.

وبعد توجيه العديد من الانذارات والاخطارات لازالة المخالفات والتعديات على الاملاك العامة قامت شرطة بلدية حارة حريك بالتعاون مع شرطة اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية بحملة لازالتها.

اثناء الحملة تعرضت احدى الدوريات من قبل احد المخالفين للشتائم والتهديد واطلاق النار عليها وبالرغم من ذلك استمرت الشرطة بقمع المخالفات القائمة على الاملاك العامة ومصادرة المحتويات

ان بلدية حارة حريك تعمل ضمن القوانين المرعية الإجراء وهي بصدد ملاحقة كل من تعرض لعناصر الدورية بالاساءة والتعدي عليها امام المراجع القضائية المختصة ، وان اي خطأ في تنفيذ القوانين فان الامر في معالجتها يعود الى البلدية لمحاسبة كل من يخالف التعليمات بحسب النظام الداخلي.

ان بلدية حارة اذ تؤكد ان العمل بخطة قمع المخالفات سيستمر، ولن يكون هناك اي تهاون او سكوت عن اي مخالفة.-انتهى-

———

saleh room saida

صالح التقى وفدا صناعيا روسيا:

للتخلص من ازمة النفايات وفقا للمعايير الصحية والبيئية

(أ.ل) – نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في صيدا لقاء مع وفد صناعي اختصاصي في مجال البيئة في جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة الملحق التجاري والاقتصادي في سفارة روسيا في لبنان رضوان تبولين، المديرالعام للمؤسسة العامة للصناعة والمواد الاولية في روسيا الاتحادية الكسندر غورشيكوف وعدد من المختصين في مجالات صناعة معامل التخلص من النفايات في روسيا، وكان موضوع اللقاء معالجة النفايات بكافة انواعها وتدويرها والتخلص منها وفقا للمعايير البيئية الحديثة من دون مشكلة “العوادم” في عدد من البلدات في محافظتي الجنوب والنبطية.

حضر اللقاء، رئيس غرفة التجارة محمد صالح وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة، رؤساء عدد من المجالس البلدية وممثلون عن اتحادات البلديات في الجنوب.

وتحدث صالح عن “الحاجة الملحة لوجود معامل معالجة النفايات في ظل الازمة التي تعاني منها كافة المناطق”، لافتا الى “ضرورة حل هذه الازمة وفقا للمعايير البيئية والشروط الصحية”.

بدوره، شدد توبولين على “عمق العلاقة بين روسيا ولبنان”، مستعرضا “للوسائل والتقنيات المعتمدة في بلاده للتخلص من النفايات واعادة تدويرها بوسائل متعددة للفرز”، مؤكدا ان “كافة المعامل المعتمدة هي صديقة للبيئة وتراعي شروط السلامة العامة”.

وقدم نائب مدير عام المؤسسة العامة للصناعة والمواد الاولية في روسيا فلاديسلاف لوتسينكو لمحة مفصلة عن “الاساليب المعتمدة في فرز النفايات في كافة انحاء روسيا والجدوى الاقتصادية لهذه المعامل وكلفة انتاجها”.

وفي الختام، دار نقاش مع رؤساء البلديات وممثليها والوفد الروسي حول كيفية التعاون بين الجانبين.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه يوم أمس الأربعاء 20 تموز 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 21 /7 /2016 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——–

تيسير خالد : سياسة اسرائيل العنصرية وغير الاخلاقية

تتجلى بشكل واضح في معبر الكرامة على جسر اللنبي

(أ.ل) – وصف تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رفض اسرايل طلب الجانب الفلسطيني تمديد العمل في معبر الكرامة على جسر اللنبي لمدة 24 ساعة يوميا بالسلوك المشين ، الذي يعكس السياسة العنصرية في تعامل دولة اسرائيل مع المواطنين الفلسطينيين وحقهم في الحركة والتنقل من وإلى الضفة الغربية في الوقت الذي يختارون ، كما هي الحال في حركة مواطني دولة اسرائيل غير المحكومة بوقت زمني محدد.

جاء ذلك ردا على الموقف ، الذي عبر عنه مدير ارتباط الجانب الاسرائيلي في منطقة اريحا والاغوار واكد فيه أن السلطات الاسرائيلية لا ترى حاجة لتمديد العمل وساعات الدوام 24 ساعة ، لأن الجسر يبقى مفتوحا ما دام هناك مسافرين على حد زعمه ، رغم علمه بالأزمة الخانقة للمسافرين وما يصاحبها من معاناة ومعاملة غير انسانية وحجز في الحافلات لساعات طويلة في أجواء الحر الشديد في مناطق الأغوار في مثل هذا الوقت من السنة .

ودعا تيسير خالد كلا من وزارة الخارجية ووزارة الاعلام في السلطة الوطنية الفلسطينية الى تنظيم زيارات الى منطقة المعبر واستراحة اريحا لأعضاء السلك الديلوماسي المعتمدين لدى السلظة وقناصل جميع الدول العاملين في القدس المحتلة ولوسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية من اجل اطلاعهم على المعاناة الحقيقية للمواطنين الفلسطينيين بفعل تقييد اسرائيل لحرية حركتهم بساعات محددة في اليوم ومطالبتهم بنقل الصورة واضحة الى دولهم عن هذه السياسة العنصرية التمييزية في تعامل اسرئيل مع حرية الحركة لمواطنيها على مدار الساعة وتقييدها بساعات محددة بالنسبة للمواطن الفلسطيني والطلب من هذه الدول التدخل والضغط على الحكومة الاسرائيلية ودفعها للتوقف عن التعامل مع المواطنين الفلسطينيين بمثل هذه السياسة العنصرية التمييزية وغير الاخلاقية والتي تنفرد فيها اسرائيل بين جميع دول العالم.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

1140px_382px[1]

نشرة الأربعاء 26 تموز 2017 العدد 5319

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع احتفال عيد الجيش   (أ.ل) – بمناسبة عيد الجيش، سيقام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *