الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 12 تموز 2016 العدد 5053

نشرة الثلاثاء 12 تموز 2016 العدد 5053

images[2]

الجيش: توقيف 10 مواطنين في مختلف المناطق اللبنانية

لقيامهم بأعمال خطف أشخاص مقابل فدية وتهريب وإطلاق نار

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 تموز 2016 البيان الآتي:

أوقفت قوّة من الجيش في محلة الصويري- البقاع الغربي، المواطنين أحمد خالد الصميلي وعدي خليل جانبين وجواد خليل جانبين، لقيامهم بأعمال تهريب واحتجاز أشخاص مقابل فدية مالية. كما أوقفت قوى الجيش في الضاحية الجنوبية وعكار وعدد من مناطق البقاع، 7 مواطنين لإقدامهم على إطلاق النار من أسلحة حربية في أوقات سابقة.

تم تسليم الموقوفين إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

ali-hassan-al-5aleel[1]

وزير المال رد على السنيورة: وزارة المال ليست بحاجة لشهادة

ممن هو في موقع الإتهام محاسبيا وإداريا وقانونيا

(أ.ل) – رد وزير المال علي حسن خليل على كلام وزير المال السابق فؤاد السنيورة في بيان كتلة المستقبل بالآتي: “لم نعرف أن أعداد دراسة مالية علمية تعرض الوقائع والمؤشرات وإقتراحات الحلول، على عكس ما كان سائدا، ستخرج وزير المال السابق فؤاد السنيورة عن طوره، ليسخر إجتماع كتلة المستقبل النيابية لشن جملة من المغالطات والإتهامات التي يعرف كل اللبنانيين أنها تنطبق على عهده وإدارته في التصرف غير القانوني والملتبس بالمال العام والذي فتح الكثير من النقاش الذي لم يقفل بعد”.

وقال: “إن محاولته الهروب من المقاربة المسؤولة لما تم عرضه اليوم من قبل وزير المال، والذي بشهادة وزرائه في الحكومة، التي تبرأ من أدائها هي الأولى بهذا الوضوح والموضوعية العلمية، مما فتح للمرة الأولى نقاشا جديا حول المعالجة البنيوية للخلل الذي كرسته عهود السنيورة في وزارة المالية”.

اضاف “إن وزارة المال ليست بحاجة لشهادة ممن هو في موقع الإتهام محاسبيا وإداريا وقانونيا وهو تحت المساءلة التي لن نسكت عنها والتي لن نعطيها حصانات يحاول التلطي بها. إن وزارة المال تفتخر بأنها حاولت وإستطاعت ولو جزئيا أن تطبق ما كان متفلتا وأن تنجز ما لم يكن محددا في مرحلة تولي مسؤوليته للوزارة من حسابات سيكون الرأي العام الذي لن ينسى ال-11 مليارا، حكما فيها”.

وتابع “أما بخصوص الموازنة العامة وإعدادها فإنا نفتخر أنه من المرات النادرة التي اعدت فيها الموزانات في أوقاتها الدستورية منذ الإستقلال وحتى اليوم هي على عهد هذه الوزارة وهذا ما اكدناه اليوم إلى حد مطالبتنا بأن يقرها مجلس الوزراء ويصدرها بمرسوم إذا إقتضى الأمر وفق الدستور”.

وختم خليل “الأجدى برئيس كتلة المستقبل أن يواجهنا، ونحن نتحداه أن نلتقي أمام الأجهزة القضائية والرأي العام، لنلاحقه بتهمة الفساد والرشوة والهدر المالي”.-انتهى-

———

berri12-7-2016

وزير الخارجية الفرنسي بعد زيارة بري:

الحوار ضرورة للبنان ونحترم دوره المهم جداً في رعايته

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم وزير الخارجية الفرنسية جان مارك إيرولت والوفد المرافق والسفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون ، ودار الحديث حول التطورات في لبنان والمنطقة.

وبعد الزيارة قال الوزير ايرلوت: التقيت دول الرئيس بري، وهو شخصية بارزة، ونحن نحترم دوره المهم جداً الذي يلعبه ورعايته للحوار الوطني الذي هو ضرورة مهم للبنان، وكذلك فإن نظرته هي نظرة رجل وطني يحب بلده ويريد ويعمل على حل ازماته عبر الحوار بين جميع القوى اللبنانية من اجل اتفاق متكامل يسمح في الوقت نفسه بإنتخاب رئيس الجمهورية وتفعيل الحكومة والمجلس النيابي من اجل مصلحة لبنان. ونحن نعرف ان هذا الامر صعب لكنه ضروري.

اضاف: ونحن نتشارك بالقناعة ان للبنان تركيبة مميزة بتنوعه الطائفي وانه يستحق ان يعيش بظروف افضل بهذا الشرق وان طريق البحث عن التوافق وطريق الحوار هما السبيل الافضل من اجل ذلك، وهذا ما لمسته خلال اللقاء مع دولته والتزامه بهذا المسار واود ان احيّيه واشجعه على ذلك.-انتهى-

——–

 

سلام التقى وفدا من المنتدى الدولي للشفافية وطلال المرعبي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الكبير، مدير عام وزارة المالية الان بيفاني يرافقه وفد من الامانة العامة للمنتدى الدولي للشفافية الضريبية.

ومن زوار السراي النائب السابق طلال المرعبي، الذي بحث شؤونا انمائية تتعلق بمنطقة عكار.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 تموز 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 12 و14 /7 /2016، ما بين الساعة 20,20 والساعة 24.00  من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات، والقليعات.-انتهى-

——-

 

رئيس اتحاد بلديات صور: للتمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة

(أ.ل) – – اكد رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني في بيان “أهمية التمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة كسبيل اساسي في الحفاظ على لبنان أرضا وشعبا ومؤسسات في مواجهة العدوان الصهيوني”.

وقال في أجواء ذكرى حرب تموز: “ان لبنان يحتاج الى تعاون كافة القيادات المخلصة من اجل توفير المناخ الملائم لسن قانون انتخاب جديد وانتخاب رئيس للجمهورية”، داعيا” الى الاستجابة السريعة لمبادرة الرئيس نبيه بري والدعوات التي يطلقها من اجل حل الازمة في لبنان على المستويات كافة”.

واضاف الحسيني:”لقد اثبت الشعب اللبناني بكل طوائفه قدرة عالية على الوحدة والتمسك بالوطن وخاصة خلال حرب تموز2006 التي كانت رسالة الى العالم اجمع”.

وقال: “ان اسرائيل لن تقوى على لبنان مهما بلغت من قوة عسكرية، لأن لبنان يملك من الارادة والشجاعة والصمود ما لا تملكه دولة أخرى في العالم”، مشددا على “وجوب توفير مقومات الصمود للاهالي في أرضهم بالجنوب المقاوم”، مشيدا”بدور قوة اليونيفل في لبنان في بناء افضل العلاقات مع الجنوبيين”.

من جهة ثانية، جدد رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني مطالبته “الادارة المركزية في الجامعة اللبنانية بتحويل شعبة صور في كلية العلوم التطبيقية الى فرع واستحداث سنة ثانية علوم للعام الدراسي المقبل وذلك من أجل مصلحة الطلاب” .

وقال خلال لقائه الطلاب الناجحين في شعبة صور والذين حصدوا نتائج مميزة على مستوى لبنان هذا العام، والذي حضره منسق الشعبة نصري شعيتو وأفراد الهيئتين التعليمية والادارية في الشعبة، “ان ابناءنا لهم الحق في ان يتعلموا في جامعتهم الوطنية”، داعيا “كافة المسؤولين ان يقوموا بواجبهم تجاه شعبة صور وتحويلها الى فرع نظرا للنجاحات المشرفة التي يحققها الطلاب في كلية العلوم”.

وأشاد “بدور الرئيس نبيه بري “الذي كان الداعم الاساس لانشاء الشعبة في مدينة صور، فذلك يوفر المشقة على الطلاب، ويوفر على اهاليهم السكن والنقل”.

وتوجه الى الطلاب قائلا: “انتم مستقبل هذا الوطن، ونحن نعتمد عليكم في المراحل المقبلة، وان الجامعة اللبنانية كانت وستبقى الحضن الدافئ والملاذ الامن لكم، ونأمل ان يتحقق الحلم ويصار تحويل الشعبة الى فرع”. واضاف “اننا على ابواب الذكرى العاشرة للحرب المدمرة التي شنها العدو الاسرائيلي على جنوب لبنان بشكل خاص ولبنان بشكل عام، كنت أتمنى على الدولة ان تلتفت الى الجنوب الذي يستحق كل اهتمام على مختلف المستويات لاسيما التربوية منها لاننا بالعلم نقضي على الجهل ونربح على كل اعدائنا” .

من ناحيته شكر شعيتو للحسيني “دعمه الدائم لشعبة صور التي بفضل جهوده بقيت مستمرة في عطائها وأثمرت جهود الطلاب نجاح دائم وبتفوق”.

بعدها جال الحسيني وشعيتو في ارجاء الكلية”.-انتهى-

——–

abufaoor-shhieb12-7-2016

آلية جديدة لفحص القمح

أبو فاعور: الضوابط الجديدة ترفع معايير السلامة

(أ.ل) – عقد وزيرا الزراعة أكرم شهيب، والصحة العامة وائل أبو فاعور مؤتمرا صحافيا مشتركا في مكتب وزير الزراعة وسط بيروت، أعلنا فيه آلية الإجراءات الجديدة لضمان سلامة الرغيف في ضوء ما تم كشفه أخيرا عن وجود عينات من القمح غير مطابقة للمواصفات.

استهل شهيب المؤتمر الصحافي مؤكدا أنه والوزير أبو فاعور “وكل المخلصين سيتابعون حملة سلامة الغذاء بالشراكة والمسؤولية للوصول إلى تأمين السلامة الدائمة سواء بالمراقبة أو القرارات أو المراسيم التطبيقية” معربا عن اسفه “لأن نشهد في كل يوم فصلا جديدا من فصول فساد الغذاء على حساب صحة المواطن اللبناني، رغم فعالية حملة سلامة الغذاء والمتابعة الجدية من وزير الصحة العامة وفريق الوزارة”.

وقال: “إن الوضع المقلق للقمح كان دافعا لمتابعته بطريقة علمية وهادئة ومسؤولة”، معلنا عن “تشكيل لجنة وطنية بالتنسيق مع الوزارات المعنية بسلامة القمح والطحين والرغيف الذي هو الغذاء اليومي لشريحة واسعة من اللبنانيين. كما تم تعديل القرار 502 لإضافة فحوص مخبرية جديدة، والعمل جار لتطوير آلة سحب العينات من قعر السفن المحملة بالقمح، وهو أمر ضروري نظرا للحاجة إلى هذه الآلة والجدوى الكبيرة للوصول إلى قعر السفن وفحص كميات القمح التي تدخل إلى لبنان”.

من جهته، رأى أبو فاعور أن “أسوأ ما حصل في حملة سلامة الغذاء كان وضع وزارتي الزراعة والصحة في دائرة الإتهام والتشكيك عندما تم الإعلان عن وجود مواد مسرطنة في القمح”. مذكرا أنه “أعلن وقتها أن المهم التوصل إلى إجراءات لوضع حد لذلك. وبالفعل تم التركيز على وضع الإجراءات المناسبة. وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة من وزارات الزراعة والصحة والإقتصاد إضافة إلى ممثلين لمراكز أبحاث”.

وأعلن أن “فحوصات جديدة تم إجراؤها لعينات من القمح وأظهرت، كما جاء في النتائج التي أعلنتها مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية أن عينة واحدة من أصل 16 عينة تحتوي على نسبة عالية من مادة الأوتراتوكسين المسببة للسرطان. وأيضا في مختبر الجراثيم في الفنار، تبين أن عينات تحتوي على فطريات وخمائر بنسبة عالية لأنها تخزن في مستودعات فيها رطوبة ولا تطابق المواصفات”.

أضاف ان “وزارة الصحة ليست في صدد تسجيل موقف على أحد، إنما من الواضح أن هناك قمحا سليما وهناك قمح غير مطابق للمواصفات. هناك مشكلة في بعض القمح، والمهم كيفية المعالجة”.

وتحدث ابو فاعور عن أن “آلية فحص القمح ستبدأ من حين وصوله إلى المرفأ حتى تحوله إلى رغيف”. وشكر كلا من وزيري الزراعة والإقتصاد لتعاونهما، مبديا تفهمه لتغيب وزير الإقتصاد عن المؤتمر الصحافي بعد اتخاذ حزب الكتائب قراره بالاستقالة من الحكومة.

وأشار إلى “إضافة فحوصات جديدة لم تكن تحصل في السابق للمعادن الثقيلة، كما تم الاتفاق على طرق الفحص بحيث تكون أكثر دقة وحداثة بعدما كانت تجري بشكل سريع جدا”.

ولفت إلى وضع “شروط للتخزين والنقل مع إعطاء دور لوزارة الصحة في تحديد هذه الشروط”، مبديا “ارتياحه لرفع المعايير التي تضمن سلامة القمح وتاليا صحة المواطن اللبناني”.

وأوضح أن “ثمة حاجة إلى مسبار لفحص القمح الموجود في قعر السفن المحملة به، إذ يجب عدم الإكتفاء بفحص القمح الموجود على سطح السفينة، لأن القمح الموجود في القعر هو الأكثر عرضة للرطوبة والتلف”.

وقال ابو فاعور: “الأزمة الكبرى تكمن، في صوامع القمح الموجودة على المرفأ وهي صوامع قديمة وغير مستوفية للشروط. والقمح معرض فيها للرطوبة. وكان وزير الإقتصاد قد طلب تمويلا من مجلس الوزراء لتحسين وضع الصوامع، وهذه أولوية قصوى يجب تأمينها، إذ يمكن في أي لحظة أن تحصل شوائب للقمح في هذه الصوامع”.

وختم آملا أن “تكون هذه الإجراءات الجديدة قد وضعت ضوابط تضمن سلامة القمح والرغيف وسلامة المواطن اللبناني”.

القرارات والإجراءات

أما القرارات المتخذة فهي التالية:

– تعديل الوزير أكرم شهيب القرار رقم 502 المتعلق بإخضاع القمح المستورد المعد للاستهلاك البشري للفحوصات المخبرية،

بحيث لا تزيد نسبة التوكسينات عن التالي:

* Deoxynivalenol عن 1750 ميكروغرام/ كلغ حد أقصى،

* zearalenone  عن 100 ميكروغرام/ كلغ حدا أقصى،

ويجب ألا تزيد نسبة المعادن الثقيلة عن التالي:

* رصاص عن 0,20 ميليغرام/ كلغ وزن رطب؛

* كادميوم عن 0،20 ميليغرام/ كلغ وزن رطب.

كما يجب أن تراعي اختبارات الجراثيم الأحياء المجهرية التالية: الخمائر والأعفان مستعمرة، على أن تكون السالمونيلا خالية. وفي اختبارات ترسبات المبيدات، يجب ألا تزيد نسبة ترسبات المبيدات عن التالي: Glyphosate  عن 20 ميليغرام/ كلغ.

– تنص الآلية المشتركة لمراقبة القمح المستورد بين وزارتي الزراعة والصحة والموقع عليها من قبل الوزيرين شهيب وأبو فاعور على “تعاون الوزارتين من أجل إيصال القمح المستورد إلى المستهلك بشكل سليم وصالح للاستهلاك. وتقوم مراكز الحجر الصحي الزراعي بتطبيق كافة القرارات المتعلقة بالفحوصات المطلوبة الواردة في القرار 502 وتحرر الإرسالية عند صدور نتائج الفحوصات المطابقة للمواصفات. وفور تحرير إرسالية القمح عند مراكز الحجر الصحي الزراعي تبلغ وزارة الصحة لاتخاذ إجراءاتها لمتابعة وصول القمح إلى المستهلك بشكل سليم. وتقوم وزارة الصحة بعد دخول إرسالية القمح المستورد إلى الأراضي اللبنانية بمتابعة شروط تخزين القمح إستنادا إلى القرار المتعلق بتخزين الحبوب النجيلية والبقوليات. وتلتزم وزارتا الصحة والزراعة بتطبيق القرار المتعلق بالالتزام بطريقة الفحص المطلوبة لإجراء فحوصات القمح”.

كما صدر قرار عن وزير الصحة العامة يتعلق بتخزين الحبوب النجيلية والبقوليات وأبرز ما ينص عليه إبراز سجل المراقبة الدورية الخاصة بالحرارة والرطوبة للجهات المعنية عند طلبها، وإظهار عقد أصحاب المستودعات مع شركة لمعالجة الآفات والحشرات، واعتماد شاحنات مخصصة لنقل الحبوب النجيلية والبقوليات فقط محكمة الإغلاق وعازلة للرطوبة والحرارة والعوامل الطبيعية المحيطة.-انتهى-

———-

images[2]

المؤتمر الاقليمي السادس لمركز البحوث والدراسات الاستراتيجية برعاية سلام

(أ.ل) – برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ تمام سلام، ينظّم مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش المؤتمر الإقليمي السادس بعنوان “الشرق الأوسط في ظلّ النظام العالمي الجديد، وتداعيات الصراع العالمي على المنطقة”، وذلك بحضور رسميين ودبلوماسيين، وأكاديميين، وإعلاميين، وضباط، من لبنان وخارجه، وفقاً لما يلي:

حفل الإستقبال وافتتاح المؤتمر بتاريخ 12/7/2016 الساعة 7.00 مساءً

الجلسة العامة الافتتاحية بتاريخ 13/7/2016 الساعة 9.00 صباحاً

الجلسة العامة الختامية بتاريخ  15/7/2016 الساعة 9.00 صباحاً

ستقوم مجموعات العمل بمناقشة العديد من المواضيع المهمّة وتتضمّن:

‌أ-   انعكاسات الصراع الإقليمي، السياسي والعسكري والاقتصادي،على النفوذ في المنطقة لناحية موضوع الغاز، والنفط، والممرّات المائية…

‌ب-   فلسطين في خضمّ الصراعات في المنطقة، ومصير حقّ العودة للاجئين الفلسطينيين في ضوء الاهتمام الإقليمي والدولي بموضوع انتشار النازحين السوريين.

‌ج-   المفاعيل الأمنية والاجتماعية والاقتصادية للنزوح السوري على البلدان المجاورة، وسبل معالجة هذا الموضوع في ظلّ تشديد إجراءات الهجرة باتجاه أوروبا من جهة، وعدم وجود بوادر حلّ للأزمة السورية من جهة أخرى.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية في مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 12 تموز 2016 البيان الآتي:

بتواريخ 19،18،14،13 /7/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——–

emil emil lahhoud (2)

كنعان بعد اجتماع التكتل: المبادرة اللبنانية اساس الخروج من الازمة والنسبية خيارنا

ولا يجوز تأخير إقرار قانون الانتخاب والرئيس الميثاقي

(أ.ل) – عقد “تكتل التغيير والاصلاح” اجتماعه الاسبوعي في الرابية برئاسة النائب العماد ميشال عون. وعقب الاجتماع، صرح أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان: “بحث التكتل بداية في سياسة الانفتاح وتعزيز ثقافة احترام القانون والدستور والميثاق، وهو ما جسده التكتل من خلال تفاهماته واتصالات رئيسه العماد ميشال عون والمبادرات التي نبعت من إرادة لبنانية بدت واضحة في كل المحاور والملفات”. اضاف “على صعيد زيارات المسؤولين الدوليين، يهمنا تأكيد حتمية أن نتحمل كلبنانيين مسؤولياتنا. فالمطلوب المبادرة على المستوى المسيحي في رئاسة الجمهورية، وقد تمت، ويجب تلقفها وطنيا، كما هو الحال في رئاسة الحكومة بالنسبة الى الطائفة السنية، ورئاسة المجلس النيابي بالنسبة الى الطائفة الشيعية. فهذه الثوابت التي تعبر خير تعبير عن روحية ميثاقنا وأهمية تحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية، هي خريطة الطريق للوصول الى حل وطني يؤدي الى تصحيح الخلل ويعزز الشراكة ويحمي الاستقرار لمواجهة التحديات في المنطقة، ولبنان ليس في منأى عنها، وقد لمسنا تداعياتها سياسيا وامنيا واقتصاديا على لبنان”. وتابع “بالنسبة الى جلسة الحكومة والوضع المالي، فالسياسات المالية يجب ان ترتكز الى الدستور وقانون المحاسبة العمومية، لناحية إقرار الموازنات والحسابات المالية الصحيحة والمدققة، وتفعيل عمل القطاعات المنتجة من خلال تحرير الاعتمادات وإطلاق الإنماء المتوازن في كل المناطق، وهو ما بدأ يترجم عمليا من خلال الاتفاق على عدد من الملفات”. وقال: “في ما يخص جلسة اللجان المشتركة غدا، نؤكد أن قانون الانتخاب، كما الرئاسة، أولوية. فلا يمكن القيام بخرق حقيقي في جدار الازمة الا بالاتفاق على قانون عادل يحقق صحة التمثيل ويؤمن الشراكة الاسلامية-المسيحية، وهو ما يتطلب الترفع وعدم وضع الخلفيات الخاصة بالاولولية، بل الانطلاق وطنيا للوصول الى قانون يؤدي الى تصحيح الخلل على مستوى المناصفة والشراكة والعلاقة المسيحية الاسلامية. وهو موقف التكتل في الجلسة غدا. ونحن إذ نناقش جديا وبإيجابية، فإن موقفنا مع النسبية، ونعتبر انه بعد الانتخابات البلدية، أدرك الجميع أهمية النسبية. والاقتراحات المطروحة قابلة للنقاش والتعديل، ولا يجوز تأخير قانون الانتخاب وانتخاب الرئيس على اساس ميثاقي كما تتطلب الشراكة الحقيقية”.

وختم “تطرقنا الى ملفات إنمائية من مياه وكهرباء وملف النفط والغاز، وتم التفاهم على كيفية التعامل معها على المستوى الحكومي والمجلس النيابي”.-انتهى-

——-

kahwaji12-7-2016

قهوجي التقى سفيرة كندا وعرض معها الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، ظهر اليوم، سفيرة دولة كندا في لبنان السيدة Michelle Cameron، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.-انتهى-

———

 asem kanso

قانصو: لتسهيل إنجاز الإستحقاق الرئاسي بهدف عودة الحياة الدستورية الى طبيعتها

(أ.ل)- رأت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي في بيان بعد اجتماعها الدوري برئاسة الأمين القطري للحزب النائب عاصم قانصو، ان “الإستحقاق الرئاسي مازال ينتظر التوافقات الدولية والإقليمية للافراج عنه على الرغم من كل المفاوضات والمساومات التي تجري على المستوى المحلي والتي تجاوزت كثيرا ببنودها هذا الإستحقاق، مما أضفى تعقيدا إضافيا على هذا الملف، خصوصا بعد ربطه ببعض الملفات”.

ورأت “ان محاصرة رئيس الجمهورية قبل وصوله وتقييده بجملة شروط مسبقة لا تخدم موقعية الرئاسة وأهميتها وقوتها المطلوبة، في مرحلة تتسم بالخطورة والتعقيد على كل المستويات، وتتطلب من الجميع التعاون لتسهيل إنجاز هذا الإستحقاق بهدف عودة الحياة الدستورية الى طبيعتها”.

وناقش المجتمعون “أهمية الحراك الأوروبي في المنطقة بعد زيارة وفد البرلمان الأوروبي الى سورية وزيارة وزير الخارجية الفرنسي الى لبنان، ووجدوا في هذا الحراك مؤشر تحول في التعاطي مع ما يجري في سورية والمنطقة، وفي هذا الموضوع يأمل الحزب ان تكون هذه الدول صادقة في مسعاها وقد عادت الى رشدها بعد مساهمتها الواضحة في مسلسل تدمير سورية من خلال دعمها للدول الداعمة للجماعات الإرهابية سياسيا وعسكريا، وأن تكون قد اتعظت الى غير رجعة بعد مسلسل التفجيرات الإرهابية الذي طال عددا منها”.

ودان المجتمعون “ما جاء على لسان تركي الفيصل عندما يعتبر إيران دولة عدوة، وكأن ذاكرته لا تتسع للمواقف الصادقة الداعمة لقضية العرب المركزية فلسطين، ومنها موقف إيران عشية الثورة عندما أزالت علم هذا الكيان من على سفارته في طهران واستبدلته بعلم فلسطين وحولتها الى سفارة دولة فلسطين، حينها لم يكن ل”حزب الله” ولا لمعظم حركات المقاومة وجود، وبالتالي ما هي مصلحة إيران حينها بهذا الموقف الذي كلفها غاليا، من خلال حربها مع العراق ومسلسل العقوبات الذي لم يتوقف حتى الآن. لذلك نسأل: أين أنتم يا من تدعون العروبة والحرص على قضايا الأمة؟ أين دعمكم لقضية فلسطين منذ العام 1948 حتى اليوم؟ لم تشهد الأمة منكم ومن تاريخكم سوى التآمر وتمويل عمليات التدمير لأقطارها بعد أن نهبتم وبددتم مقدراتها”.

وتوقف المجتمعون “عند ذكرى عدوان الثاني عشر من تموز، وما رافقه من تصريحات صدرت عن بعض الملوك والرؤساء العرب ممن أكدوا انهم في حق أنصاف رجال لا يمتلكون المعرفة ولا حرية القرار، لأن نصر المقاومة على العدو الإسرائيلي لم يكن في حساباتهم في سورية التي عرتهم تماما وأرقتهم، وسيدفعون ثمن تآمرهم قريبا لأن النصر آت”.-انتهى-

———

 

نعيم حسن نوه بجهود ابو فاعور والتقى خير الدين

(أ.ل) – استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان، وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، حيث تم عرض لمجمل التطورات والأوضاع في البلاد والمنطقة.

ونوه الشيخ حسن “بالجهود التي يقوم بها الوزير أبو فاعور في وزارته بهدف تحسين الخدمات الصحية في البلاد وتأمين الاستشفاء للمواطنين ومراقبة جودة دوائهم وسلامة غذائهم”، مشددا على أن “تعميم هذا المسار الإصلاحي على مختلف الوزارات والقطاعات الهامة للناس يشكل ضرورة ملحة وحيوية”، داعيا الحكومة إلى “معالجة كل الملفات المعيشية والحياتية بروح المصلحة العامة”.

كما استقبل الشيخ حسن، الوزير السابق مروان خير الدين، وبحث معه في مختلف الاوضاع الراهنة والقضايا المطروحة ، وقد شكره حسن على “مساهمته في اكثر من صعيد”.

واستقبل بعد ذلك، رجل الاعمال الشيخ علي عبد اللطيف، حيث تم البحث في شؤون وامور عامة.-انتهى-

——–

images[2]

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع المؤتمر الاقليمي السادس

 (أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه إلى حضور وتغطية وقائع المؤتمر الإقليمي السادس، بعنوان:”الشرق الأوسط في ظلّ النظام العالمي الجديد، وتداعيات الصراع العالمي على المنطقة”، والذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ تمام سلام، وذلك في فندق مونرو- بيروت، اعتباراً من 12/7/2016 ولغاية 15/7/2016، وفق ما يلي:

–     حفل الإستقبال وافتتاح المؤتمر بتاريخ 12/7/2016 الساعة 7.00 مساءً

–     الجلسة العامة الافتتاحية بتاريخ 13/7/2016 الساعة 9.00 صباحاً

–     الجلسة العامة الختامية بتاريخ  15/7/2016 الساعة 9.00 صباحاً-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 12 تموز 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 14و15 /7/ 2016 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والمدفعية.-انتهى-

——–

 abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: ليتجند رجال الدين لمحاربة الارهاب التكفيري ومحاصرته

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان ظهر اليوم في مقر المجلس الشيخ محمد حسن زماني مدير العلاقات الدولية في الحوزة العلمية في مدينة قم، والشيخ ابراهيم البريدي عضو المجلس المركزي في “تجمع العلماء المسلمين”، والشيخ حسين غبريس مسؤول العلاقات العامة في التجمع، وقدم الشيخ زماني التهاني لمناسبة عيد الفطر، بتكليف من آية الله البوشهري مدير الحوزات العلمية في قم. وكانت مناسبة جرى خلالها البحث في القضايا والشؤون الاسلامية، فضلا عن سبل التعاون المشترك وتطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة. وأطلع زماني قبلان على مناهج التدريس في الحوزات العلمية التي تدرس زهاء 85 الف طالب علم وما تصدره من كتب ومؤلفات وابحاث تعنى بالمذاهب الاسلامية المتنوعة.

وجرى التشديد على ضرورة ان يتجند رجال الدين لمحاربة الارهاب التكفيري ومحاصرته واظهار حقيقة الاسلام الذي ينبذ التطرف ويحارب الارهاب والتعصب، مشددين على “ضرورة بذل الجهد لتقريب وجهات النظر بين المسلمين وترسيخ الوحدة الاسلامية والتزام الخطاب المعتدل الذي يدعو الى التضامن والتآلف بين المسلمين”.

وأكد قبلان “ضرورة أن يتصدى رجال الدين لحملات تشويه الاسلام التي يمارسها التكفيريون، وعليهم ان يهتموا بالقرآن وتفاسيره فيعودوا الى اهل البيت الذين يشكلون سبيل نجاة للامة مما تتخبط به من ازمات، فالقرآن هو رأسمال المسلمين وعلينا ان نعتني بعلومه ونتمسك بتعاليمه في مواجهة الباطل والانحراف، ولا سيما أن الأمة الإسلامية هجرت القرآن في كثير من مواقعها وقياداتها فأصابها الوهن والتقهقر والاضطراب، لذلك المطلوب من المسلمين ان يعملوا بآيات القران ومفاهيمه ليكون لهم رائدا وقائدا وملهما للامة الاسلامية ومنقذا لشعوبها”.

وبعد اللقاء أدلى زماني بتصريح جاء فيه: “اولا اشكر الله الذي من علي بزيارة لبنان بلد الصمود والمقاومة وزيارة المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى ولقاء استاذنا فضيلة الشيخ قبلان وتكلمنا معه بقضايا متعددة، وعرضنا تقريرا موجزا عن النشاطات العلمية في الحوزة العلمية في قم المقدسة، ونرى مشروعا كبيرا في ايران امر به الامام الخميني وبعده اكده اية الله السيد الخامنئي، وهذا المشروع اسلمة العلوم الانسانية، لان الكثير من البلاد الاسلامية يدرس العلوم الاسلامية في الجامعات واكثر هذه العلوم اقتبست من الغرب وبالطبع تكون مبتنية على مبادىء غير اسلامية، لذلك يجب على علماء الامة ان يستخرجوا العلوم الانسانية كعلم الاقتصاد وعلم النفس والمجتمع وادارة المجتمع.. الخ وان يستخرجوها من القران والسنة واحاديث اهل البيت عليهم السلام، والحمدلله فان الحوزة العلمية في قم ازدهرت فيها جميع العلوم الاسلامية حتى وصل عدد التخصصات في العلوم الاسلامية والانسانية في الحوزة وجامعة المصطفى الى اكثر من 140 تخصصا لا يوجد مثلها في بلاد اخرى، وان عدد الطلاب الايرانيين الذين يدرسون في قم اكثر من 75 الف طالب كما ان هناك طلاب غير ايرانيين يدرسون في الحوزة وجامعة المصطفى تجاوز عددهم اكثر من 10 الاف طالب، والحوزة لها فروع في العالم حوالي اكثر من 60 بلد فرع بالطبع الحوزة مع هذا الازدهار العلمي تكون مستعدة للتعاون مع المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في بلد الصمود والمقاومة”.-انتهى-

———

fadlallah24-8-2015

علي فضل الله كرم مجلس عشائر البصرة: تمثلون الرد الحقيقي

على كل من يريدون إسقاط تجربة العراق الوحدوية

(أ.ل) – كرم العلامة السيد علي فضل الله مجلس عشائر ومكونات البصرة، الذي يضم زعماء وقبائل العشائر العربية من الشيعة والسنة، إضافة إلى ممثلين عن مختلف المكونات العراقية المتنوعة، وذلك في عشاء في مطعم قرية الساحة التراثية.

وألقى كلمة رحب في بدايتها بالوفد، شاكرا تلبيته دعوته، ومعبرا عن سعادته بهذا اللقاء “الذي يمثل كل مكونات المجتمع العراقي، الذي لم يعرف طوال تاريخه إلا هذه الصورة المتنوعة والوحدوية بين أبنائه وطوائفه وفئاته”.وأشار إلى “أن العراق كان يمثل النموذج الذي يظهر قدرة هذه الأديان على التعايش والتواصل في ما بينها، لذلك وضعت الخطط الأجنبية لكي لا يبقى العراق على هذه الصورة الجامعة”، مشيدا “بهذه المبادرة الانفتاحية التي هي من المبادرات المهمة والضرورية التي تؤكد وحدة العراقيين، وتمثل الرد الحقيقي والواقعي على كل هؤلاء الذين يريدون إسقاط تجربة العراق الوحدوية والتواصلية”.

وأضاف “بمبادرتكم هذه تتحدون كل هؤلاء الذين يسعون إلى تقسيم المنطقة، وليس العراق وحده، وتفشلون بوحدتكم هذه كل هذه المشاريع التقسيمية، وفي مقدمها المشروع الصهيوني، الذي يسعى إلى تحويل بلداننا إلى كيانات طائفية ومذهبية وعرقية متحاربة في ما بينها، لكي يبقى هو الأقوى”.

وقال: “أنتم تقفون في الموقع المتقدم لمواجهة كل هذه المشاريع التفتيتية، ولقاؤكم هذا ليس للمجاملة أو الديكور أو لالتقاط الصور، لكنه لقاء حقيقي يعبر عن إرادة التلاقي والتواصل التي جاءت بها مختلف الأديان وعملت لأجلها”. وتطرق فضل الله إلى الأوضاع في المنطقة، فقال إن “ما يجري ليس صراعا دينيا، بل صراعا سياسيا تستغل فيه المشاعر الدينية لأخذ الدين إلى غير موقعه الحقيقي، ولإثارة الخوف بين الأديان والمذاهب بعضها من بعض، لكي يقال إنه لا قدرة لها على التعايش في ما بينها”.

وأضاف “مسؤوليتكم ومسؤوليتنا جميعاً أن نعمل لتكون قيم الأديان الأخلاقية والإنسانية والروحية هي الحاكمة في هذا الواقع الذي يضج بالفوضى والفتن، وأن نقف في وجه السياسيين الذين يستخدمون الأديان في صراعاتهم، ونعمل على نزع هذا السلاح من أيديهم”. واعتبر أن “ما يحصل في العراق والمنطقة، من تفجيرات وقتل وخراب، هو حالة طارئة وغريبة عن واقعنا وغير متجذرة فيه”، آملا ألا تطول، ولافتا إلى أن “دورنا هو أن نعمل على ألا تطول، من خلال الوقوف في وجه كل من يريد أن يخرب مجتمعنا لمصلحة تنفيذ مشاريع مدمرة للمنطقة، ويراد لها أن تتم على حساب جراحنا وآلامنا”. وقدم شهادة تقدير لرئيس الوفد، الشيخ عباس ناصر الفضلي، وكذلك للقس آرام، ممثل مسيحيي البصرة.-انتهى-

———

 

أحمد قبلان: لتكثيف الجهود واستعجال التوافق بين اللبنانيين

(أ.ل) – استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري رئيس “حركة الإصلاح والوحدة” الشيخ ماهر عبد الرزاق ورئيس “حركة قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان وتم البحث في الأوضاع العامة في البلاد والتطورات في المنطقة.

وشدد قبلان خلال اللقاء “على ضرورة تكثيف الجهود واستعجال التوافق بين اللبنانيين، لأن الظروف لم تعد تسمح بالمزيد من المناورات والمزايدات والتسويفات، كما لا يجوز أن نرى بلدنا يسقط ودولتنا تتهاوى ومؤسساتنا تنهار وتتهدد أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، فيما نحن نتفرج ونستمر في الرهان على من يأتينا بالحلول، فالبلد بلدنا ونحن مسؤولون، مسلمين ومسيحيين، عن مصيره. لذا ينبغي علينا جميعا ونحن في السنوية العاشرة لذكرى حرب تموز وما حققته المقاومة من انتصارات على قوى البغي والعدوان، أن ننتصر لوطننا بالوحدة والتضامن ورفض كل أشكال الفتنة ومواجهة كل أنواع الإرهاب، والاتجاه معا نحو إعادة تأهيل الدولة وبناء مؤسساتها، وخصوصا المؤسسة العسكرية التي يجب أن نعمل جميعا على تعزيز دورها وتقديم كل ما يلزمها من دعم مادي ومعنوي كونها خشبة الخلاص والملاذ الأخير”.

وحذر “من خطورة الاستمرار في الفراغ في سدة الرئاسة وما سببه ويسببه من مخاطر كبرى على مسار ومسيرة الدولة”، داعيا “إلى إنهاء هذا الوضع الشاذ في أسرع وقت، وذلك بإقرار قانون انتخابي يؤمن صحة التمثيل ويعيد انتاج سلطة الشراكة القادرة على صناعة لبنان جديد يحاكي آمال وطموحات اللبنانيين”.

القطان

بدوره قال القطان:”كالعادة التقينا بالمفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان الذي نعتبره رمزا للوحدة الوطنية والإسلامية والحريص على ضرورة تمتين هذه الوحدة الوطنية والإسلامية في ما بين كل اللبنانيين. وأكدنا مع سماحته وجوب صون الوحدة الوطنية والإسلامية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة عموما ولبنان خصوصا”.

تابع “لذلك ندعو المسؤولين الى ان يلتئموا على ما فيه مصلحة لبنان، وأن يجتمعوا من أجل خلاص لبنان من خلال انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية يكون على مستوى رؤى وتطلعات كل الشعب اللبناني، يحفظ معادلة الشعب والجيش والمقاومة، ويحفظ لبنان قويا عزيزا مستقلا”.

واضاف ” نعتبر ان خطر الفكر التكفيري على أهل السنة في لبنان قبل غيرهم من الطوائف والمذاهب. لذلك يجب على أرباب الطوائف والمذاهب والسياسيين على اختلاف انتماءاتهم المذهبية والطائفية والسياسية، أن يجتمعوا جميعا من أجل القضاء على مثل هذه المجموعات التكفيرية التي تريد خراب لبنان وتدميره، وتريد ضرب الوحدة الوطنية والإسلامية في لبنان. لذلك نحن نحيي المؤسسة العسكرية ونحيي المؤسسات الأمنية في لبنان التي تعمل جاهدة إلى جانب مقاومة حزب الله في لبنان من أجل درء الخطر عن لبنان، خطر التكفيريين الإرهابيين”.

عبد الرزاق

اما عبد الرزاق فقال :”بحثنا مع الشيخ قبلان في مجمل الأوضاع الداخلية والخارجية والشؤون الإسلامية، ويهمنا التأكيد على ضرورة الوحدة الإسلامية والوطنية. فالحفاظ على الوحدة الإسلامية والوطنية هي ضرورة إسلامية وضرورة وطنية حتى نحافظ على لبنان وعلى كيانه”.

وتابع “لا بد في هذا اليوم، أن نتوجه إلى المقاومة وإلى الشعب اللبناني وإلى الجيش اللبناني بالتهنئة على الانتصار الكبير الذي تحقق على الكيان الصهيوني. في مثل هذه الأيام استطاعت المقاومة أن تنهي أكذوبة وأسطورة الجيش الذي قيل لنا منذ عشرات السنين أنه لا يقهر، المقاومة أسقطت مشروع شرق أوسط جديد، المقاومة سطرت للبنان أفضل الانتصارات ومعنى الكرامة الحقيقية والعزة. من هنا نتوجه إلى المقاومين وإلى سيد المقاومة وإلى كل القيادات في المقاومة بالتحية على هذا الانتصار الكبير الذي شرف كل لبنان وشرف كل عالمنا العربي والإسلامي”.

واضاف “يهمنا في هذا اللقاء، أن ندين كل الهجمات الإرهابية والإجرامية التي تحدث في العراق وسوريا، وندعو من موقعنا الديني، إلى تشكيل جبهة عريضة من العالم ومن كافة الدول العربية والإسلامية لاستئصال هذا الإرهاب الذي بات يشكل خطرا وجوديا على الجميع. نحن نعتبر أن استئصال هذا الإرهاب هو مصلحة لكل الدول العربية والإسلامية، هذا الإرهابي يستأصل بداية بوقف تمويله وتسليحه ودعمه إعلاميا وعسكريا وسياسيا”.

وختم “أيضا، نحن في هذا اللقاء نتوجه إلى كل القوى السياسية في لبنان ونطلب منهم التعاون مع الرئيس نبيه بري في مبادرته، ونعتبر أن مبادرة دولة الرئيس بري هي مبادرة إنقاذية، وهي خشبة الخلاص للبنان”.-انتهى-

——–

samid jeajea

جعجع التقى ايرولت وملف الرئاسة حضر بشكل اساسي في اللقاء

(أ.ل) – اعلن المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في بيان “ان

وزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت التقى في مقر السفارة الفرنسية في قصر الصنوبر رئيس حزب القوات سمير جعجع برفقة مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب بيار ابو عاصي بحضور السفير الفرنسي في لبنان إيمانويل بون، حيث أجريا جولة أفق حول الاوضاع في لبنان والمنطقة وحضر ملف رئاسة الجمهورية بشكل اساسي في مباحثاتهما.

بعد اللقاء، انضمت النائب ستريدا جعجع الى رئيس حزب القوات فحضرا سويا العشاء الذي اقامه أيرولت في قصر الصنوبر على شرف شخصيات سياسية واقتصادية واعلامية”.-انتهى-

——-

 جبهة التحرير في ذكرى إنتصار تموز

الجمعة: الهزيمة ليست قدرا متى توفرت إرادة الصمود والممانعة

(أ.ل) – حيت “جبهة التحرير الفلسطينية” في بيان اليوم، “لبنان الشقيق الرسمي والشعبي ومقاومته بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة في حرب تموز”، معتبرة أن “هذا الانتصار هو إنتصار لفلسطين وللأمة العربية، حيث صنعته المقاومة بالدم والتضحيات الجسام، قرابين عطاء على مذبح الحرية والتحرير”.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة، في تصريح: “ان فلسطين وشعبها يفتخر بنصر تموز، حيث سطعت المقاومة حقيقة وقدرة من خلال الإرادة وبالتصميم وبالوعي، على مواجهة الاحتلال ودحره، لتشكل بهامات أبطالها ملحمة البطولة التي سيكتبها التاريخ بأحرف من نور ونار”.

ولفت الى أن “الهزيمة ليست قدرا متى توفرت إرادة الصمود والقتال والممانعة، وإسرئيل ليست عصية على الإنكسار ، ونحن على ثقة بقدرة المقاومة بمواجهة الاحتلال الصهيوني والقوى الارهابية، حيث تبشرنا بعصر عربي جديد قادم لا محال”. وأكد “أهمية عقد المؤتمر العربي العام لدعم المقاومة في لبنان والذي يأتي وسط خضم هائل وبركان شديد الانفجار تواجهه المقاومة وأمتنا العربية في حاضرها ومستقبلها، فهذه الأمة في قلب العاصفة تتعرض لأخطار جسيمة وغير مسبوقة نتيجة الهجمة الامبريالية والصهيونية والاستعمارية والارهابية التي تستهدف تقسيم وتفتيت المنطقة والقضاء على حاضرنا ومستقبل أجيالنا خدمة للمشروع الصهيوني الإمبريالي الغاشم”.-انتهى-

——–

لقاء الجمعيات والشخصيات رداً على تصريحات تركي الفيصل: الذين فرّطوا في فلسطين

وشاركوا في قتل وذبح الأبرياء لم يعد من المستغرَب هجومهم على المقاومة والدول الداعمة لها

(أ.ل) – أصدر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان، عقب اجتماعه الدوري الأسبوعي بمركزه في بيروت، برئاسة رئيس اللقاء سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري، وبحضور السادة العلماء ومندوبي المناطق، بياناً أكد فيه أن تفجير محيط المسجد النبويّ الشريف والمساجد والمراكز الدينية والمدنية والأماكن التي تتواجد فيها تجمعات شعبية يتنافى مع مبادئ الإسلام والقيم الإنسانية، فهذه الاعتداءات ما هي إلا رسالة لبث الفتن وزعزعة الأمن لإبقاء الكيان الصهيوني مرتاحاً.

ونوّه اللقاء بصلاة الجمعة الجامعة للمذاهب الإسلامية في منطقة الكرادة بالعراق، والتي أكدت على الوحدة الوطنية والإسلامية، وإحباط محاولات زرع الفرقة بين المسلمين وإثارة الانقسامات في العراق.

من جهة أخرى، استنكر اللقاء تصريحات تركي الفيصل بحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفصائل المقاومة، فالذين فرّطوا في فلسطين وشاركوا في قتل وذبح الآمينين الأبرياء في سوريا وليبيا والعراق واليمن وغيرها، لم يعد من المستغرَب هجومهم على المقاومة والدول الداعمة لها.-انتهى-

———

تيسير خالد: اسرائيل تمارس ابشع اشكال الارهاب

ضد المواطنين الفلسطينيين في محافظة الخليل

(أ.ل) – دعا تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جميع القوى والهيئات والمؤسسات والشخصيات الوطنية والديمقراطية والاسلامية الى اوسع حملة تضامن مع أهلنا الصامدين الصابرين في محافظة الخليل ، والذين يتعرضون لليوم العاشر على التوالي لأبشع اشكال الارهاب على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين في المحافظة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تمارس الارهاب ضد المواطنين الفلسطينيين في المحافظة من خلال اغلاق اكثر من 250 طريقا وفرض الحصار والعقوبات الجماعية على اكثر من 800 ألف مواطن ومنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومن التنقل وممارسة اعمالهم ومداهمة اكثر من 2400 منزل على امتداد الايام القليلة الماضية ، بما في ذلك في أيام عيد الفطر المبارك ، ما يتطلب الى جانب حملة التضامن الوطني من وسائل الاعلام المحلية على اختلافها ووسائل الاعلام العربية وخاصة الفضائيات العربية تغطية ما يجري من ارهاب وحصار واغلاق وعقوبات جماعية ضد 800 الف مواطن فلسطيني في محافظة الخليل على ايدي قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

واستنكر تيسير خالد صمت المجمع الدولي على ما يجري في محافظة الخليل وأكد الحاجة المستعجلة الى تدخل دولي عاجل لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق مئات الاف المواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال ووقف هذا الارهاب المزدوج الذي يتعرض له أبناء المحافظة على ايدي قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.-انتهى-

——–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الثلاثاء, 12 تموز 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 /7 /2016 ولغاية 31 /7 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة 

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *