الرئيسية / النشرات / نشرة الأحد 10 تموز 2016 العدد 5052

نشرة الأحد 10 تموز 2016 العدد 5052

army10-7-2016

الجيش: عملية دهم في حورتعلا وضبط كمية من حشيشة الكيف

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأحد 10/7/2016 البيان الآتي:

دهمت قوة من الجيش فجر اليوم منازل عدداً من المطلوبين في بلدة حورتعلا – بعلبك دون العثور عليهم، وضبطت داخل المنازل المذكورة على 25 كاميرا للمراقبة وجهازي اتصال، بالاضافة الى كمية من الألبسة العسكرية والمخدرات. كما أوقف حاجز تابع للجيش في المنطقة المذكورة مواطناً لحيازته كمية من حشيشة الكيف وقيادته سيارة من دون أوراق قانونية.

تم تسليم الموقوف مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

إرجاء المؤتمر الصحافي لوزيري الصحة والزراعة الى الثلاثاء

(أ.ل) – تم ارجاء المؤتمر الصحافي المشترك الذي يعقده وزيرا الزراعة اكرم شهيب والصحة العامة وائل ابو فاعور لإعلان آلية الرقابة على القمح في مكتب وزير الزراعة في وسط بيروت، من الثانية عشرة ظهر غد الاثنين الى الواحدة والنصف من بعد ظهر بعد غد الثلاثاء.-انتهى-

——–

 

النائب فضل الله: إنهاء الشغور الرئاسي يمرّ عبر حوار جاد مع العماد عون

 (أ.ل) – رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله، أن “سبب الأزمة السياسية التي تعصف بالبلد يعود إلى غياب التوافقات السياسية على القضايا الأساسية، ومن بينها إقرار قانون جديد للإنتخابات النيابية، وإنهاء الشغور الرئاسي الذي لا يمكن العبور لإنهائه إلاّ من معبر وحيد وضروري وإلزامي ووطني ومسؤول، ألا وهو الحوار الجاد مع العماد ميشال عون، إضافة إلى تنازل البعض عن المكابرة والتعنّت، ومحاولات التهميش والإقصاء، وذلك من أجل الوصول إلى حل وطني لموضوع رئاسة الجمهورية، لأنه من دون رئيس جمهورية، لا يوجد انتظام لمؤسسات الدولة”، على حد قوله.

وخلال احتفال تكريمي أقامه حزب الله إحياءً للذكرى السنوية للانتصار الإلهي في عدوان تموز 2006 في قبريخا، أكد فضل الله أن “تضييع الوقت والمكابرة وتمييع الاقتراحات في ما يخص إقرار قانون جديد للإنتخابات النيابية، لن يوصل إلى أي مكان، فنحن مقبلون في العام القادم على إنتخابات نيابية، ولا يوجد أي شيء آخر، لا تمديد ولا تجديد”.

وإذ اشار فضل الله إلى أن أكثرية اللبنانيين لا يريدون قانون الستين، لأنه قانون مجحف، تساءل ” لماذا لا يريد البعض الوصول إلى قانون جديد للإنتخابات طالما أنهم قالوا باللجان المشتركة في المجلس النيابي، إن قوانين الانتخابات التي سُنت منذ الطائف إلى اليوم هي ضد الطائف”.-انتهى-

——-

ghazi zaayter

زعيتر ممثلا بري في ذكرى تأبين خاله:

لترجمة الحوارات على مستويات فاعلة لوأد الفتنة ومنعها

(أ.ل) – أحيت حركة “أمل” وأهالي بلدة الجميجمة والجوار، ذكرى أسبوع خال رئيس مجلس النواب نبيه بري، فهد زين الدين “أبو صادق” والد العميد الدكتور سلمان زين الدين والشهيدين ادهم وخضر، باحتفال حاشد حضره ممثل الرئيس نبيه بري الوزير غازي زعيتر، الدكتور محمود بري، النواب: ياسين جابر، علي بزي وعلي خريس، الأستاذ ناصر نصرالله، رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل ابراهيم، عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” خليل حمدان، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك وأعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية وقيادات الاقاليم والمناطق، ممثل الهيئة العليا للاغاثة نبيل ماجد، رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد نزار خليل، ممثل حركة “أمل” في طهران عادل عون وقيادات عسكرية وامنية وقضاة وعلماء دين ورؤساء مستشفيات حكومية وخاصة واطباء ووفود من “حزب الله” وجمعية “المبرات” و”مؤسسات الامام الصدر”.

بعد آيات من القرآن الكريم، ألقى عريف الاحتفال المسؤول الاعلامي في اقليم جبل عامل صدر داود، كلمة وجدانية، وإمام البلدة الشيخ رامز حمزة موعظة دينية، ثم ألقى زعيتر كلمة بري وحركة “أمل”، واستهلها بالقول: “زيتونة مباركة من جيل الخير والعز والاباء، هوت بعد ان اعطت خير زيتها الذي استحال نسغ حياة ونجيع بقاء لنا. هامة عاملية، اسم في هذه الربوع حفر في سجل الخالدين الذين وعوا باكرا عظيم الانتماء للأرض والدين والوطن وللخيارات الكبرى، فلم يبخل بل جاد بأعظم ما يكون الجود فكان عميد آباء الشهداء، يزرع في الأرض روحه والفؤاد الاخوين الشهيدين ادهم وخضر زين الدين”.

أضاف “حاج فهد زين الدين، يا أبا صادق، نحن نحبك ونقدرك ليس في من تركت من ابناء احبة فقط، وليس لأنك خال حبيب وعزيز على قلب حبيبنا وعزيزنا ومفخرة رجالنا وقادتنا دولة الرئيس الاخ الاستاذ نبيه بري، بل أعظم ما فيك انك تعمدت باكرا بميراث الشهادة، وأيقنت بقوة حدسك وثاقب بصيرتك ان اسرائيل هي أفعى وشر مطلق، كما قال امامنا القائد السيد موسى الصدر، وهي نقيض عيشنا اللبناني الاسلامي- المسيحي، وان جبهها لا يكون الا بالمواجهة والاعداد والتربية على بناء مجتمع الحرب والمقاومة، فربيت اسرتك وحضنتها بتميمة العداء لاسرائيل، فتقبلت ضريبة الالتزام بكامل التسليم لامر الله والوطن، تقدم للمسيرة ابناء بررة ورجالا عاملين في الشأن العام منذورين من اجل الجنوب في قضية الأرض والانسان”.

وتابع “انك توصيف لجيل التأسيس والبناء والجهاد والكد، وتحدي قرني الحرمان والعدو. وهنا نقول لا للتنازع العائلي والعصبي والقبلي، وان كل مجلس بلدي مهما عظم شأنه، يبقى أصغر وأقل قيمة من وحدة بلداتنا ومتانة علاقة اسرنا وعائلاتنا”.

واستطرد “ان الشعب العظيم الذي انتصر بوحدته وصموده ودماء ابنائه وجيشه على اسرائيل، مطالب بالاستمرار في هذا النهج. وعلينا تجاوز ندوب الانتخابات البلدية لنبقى موحدين في مواجهة الأعداء. ويقول القرآن في ذلك “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا فتفشلوا وتذهب ريحكم”. كما يقول الانجيل “كل قلعة تنقسم على نفسها تنهار”.

وقال: “لتكن ذكراه دعوة للجنوبيين، حراس الوطن ومتراسه المتقدم في مواجهة اسرائيل، وللبقاعيين حراس الوطن من القاع حتى آخر تلة في الجرود الشمالية في مواجهة التكفيريين، من هنا اقول اننا امام غرس اسرائيل ثانية في عمق الوطن العربي، وعلى خط تماس مع الدول الاسلامية، ونخشى ان تفتتح فروع متعددة لهذا الكيان الصهيوني بلون اخر. فالصهيونية التي هي أساس الارهاب ابتدعت هذا الارهاب الأسود كي تغطي على ارهابها”.

أضاف “نحن في هذه المرحلة بأمس الحاجة الى مواقف اكثر من بيانات، والى ترجمة للقاءات والحوارات على مستويات فاعلة وبارزة، لوأد الفتنة ومنعها، أولا للوحدة الاسلامية- الاسلامية ثم الوحدة الاسلامية- المسيحية التي تحمل بذور المناعة والاخلاص للوطن. ان ما تشهده المنطقة يحتم علينا الاصغاء الى روح الوحدة والتعاون، ودعم جيشنا ومقاومتنا والالتفات الى الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يرزح تحتها أغلب اللبنانيين، وان نقرأ جيدا خرائط النفط في المنطقة والتقارب بين الدول لتحقيق مصالحها، والالتفات الى هذا الأمر من زاوية مصلحتنا الوطنية، وتجاوز النكد السياسي”.

وختم “نجدد التزامنا الواضح بقواعد الدستور والميثاق، للمحافظة على المؤسسات وصلاحياتها ودورها في حفظ وصون بلدنا، لأننا امام مرحلة اسقاط النظم والقيم والدول والدساتير والقوانين. والأهم وقبل كل شيء، اقرار قانون انتخابي عصري على اساس النسبية”.

ثم قدم زعيتر التعازي باسم رئيس مجلس النواب واسمه واسم حركة “امل”.

وبعد تلا السيد نصرات قشاقش السيرة الحسينية.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأحد 10 تموز 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 21.40 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 6.15 من صباح اليوم من فوق بلدة الناقورة.

وبتاريخه عند الساعة 10.35، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12.00 من فوق البحر غرب الناقورة.-انتهى-

——–

 

ارسلان التقى وفودا رسمية وشعبية في دارته في عاليه

(أ.ل) – التقى رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان، وفي حضور نجله مجيد، وفودا رسمية وشعبية في دارته في عاليه، راجعته في قضايا إنمائية وخدماتية، أبرزها وفد من مشايخ بلدة عرنة السورية ممثلا المرجع الشيخ أبو نبيه كبول، رئيس بلدية مدينة الشويفات زياد حيدر وأعضاء من المجلس البلدي، عضو مجلس إدارة مجلس الإنماء والإعمار المهندس مالك العياص، وفد من بلدية عين دارة تقدمه رئيس البلدية العميد فؤاد هيدموس وأعضاء من المجلس البلدي حيث شرح الوفد موقف البلدة وأهلها من التطورات الراهنة في ما يخص معمل الإسمنت لآل فتوش، وشكر لأرسلان وقفته إلى جانب البلدة وأبنائها، وفد من بلدة كفرفاقود تقدمه رئيس البلدية بسام نصر ضم أعضاء من المجلس البلدي ومخاتير البلدة، وفد بلدية البساتين برئاسة رئيس البلدية المنتخب ياسر غصن وأعضاء من المجلس البلدي، وفد بلدية الخلوات – حاصبيا تقدمه رئيس البلدية حازم أبو ابراهيم وأعضاء من المجلس البلدي ومخاتير البلدة، وفد الجمعية الخيرية لإنماء التعليم الجامعي في قضاء عاليه تقدمه الدكتور محمد شيا دعاه لحضور حفل العشاء السنوي للجمعية، وفد نادي الشرق لحوار الحضارات تقدمه رئيس النادي إيلي سرغاني دعاه لحضور حفل العشاء السنوي للنادي.

كما التقى ارسلان مختاري بيصور وهيب العريضي وجميل العريضي، ووفودا من مشايخ وأهالي منطقة راشيا، منتدى الشباب الديمقراطي في دائرة راشيا والبقاع الغربي في الحزب، عائلة زيتوني في بلدة الهلالية، عائلة دقدوق في بلدة عرمون وآل سري الدين في بلدة المشرفة.-انتهى-

——–

 

“القوات” نعت صليبي: بقي وفيا لمبادئه

في أي موقع كان وصادقا في إيمانه بلبنان

(أ.ل) – صدر عن الدائرة الاعلامية في “القوات اللبنانية” البيان الآتي: “خسر لبنان اليوم بغياب الكاتب والإعلامي الكبير إيلي صليبي علما من أعلام القلم والصوت والصورة، ورائدا من أبرز رواد الرعيل التلفزيوني الأول الذي تتلمذ عليه اجيال من الإعلاميين والصحافيين، وأغنى المكتبات بمؤلفات تجمع بين الإبداع والكلمة المعبرة.

لكن أكثر ما ميز إيلي صليبي هو تمسكه الراسخ بالحرية وروح المقاومة اللبنانية موقفا ونبضا وكلمة، فبقي وفيا لمبادئه في أي موقع كان، وصادقا في إيمانه بلبنان.

رحم الله ايلي صليبي وأحر التعازي لعائلته وللأسرة الأعلامية وجميع محبيه”. –انتهى-

——-

 

حسين الموسوي: أميركا أم الإرهاب والتكفيريون عملاؤها

(أ.ل) – أقام رئيس بلدية النبي شيت الدكتور إبراهيم الموسوي غداء في بلدة السفري، لمناسبة انطلاق العمل البلدي مع المجلس الجديد، في حضور وزير الصناعة حسين الحاج حسن، رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل حسين الموسوي، النائبين علي المقداد ومروان فارس، رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية وقيادات أمنية وفاعليات اجتماعية.

بعد النشيد الوطني، شكر رئيس البلدية كل المساهمين في إنجازات بلدية النبي شيت، مؤكدا “ضرورة تضافر كل الجهود لإنماء البلدة”.

وألقى الموسوي كلمة قال فيها: “أميركا أم الإرهاب، لا تهتم بمصالح الشعوب، بل تتآمر عليهم وإسرائيل غدة سرطانية إجرامية توسعية، والتكفيريون عملاء أميركا وإسرائيل مجرمون لم يعرف التاريخ لهم مثيلا، ومع ذلك كله نجد في لبنان والمنطقة العربية من اتخذ أميركا إلها ويدعونا للمشاركة في عبادته، ونجد ممن تصالح انتحارا مع الغدة السرطانية إسرائيل ويدعونا أن نحذو حذوه، ونجد من يمول المجرمين التكفيريين ويحميهم ويدافع عنهم ويتهم من يحاربهم دفاعا عن لبنان والإنسان. لذلك ندعو هؤلاء إلى العودة إلى رشدهم، وندعو الرأي العام ليقول كلمته الصريحة في أمرهم”.

أضاف “نشكر الجيش والقوى الأمنية المتعاونة في مقاومتنا لإسرائيل وعملائها التكفيريين، وننوه بجهودهم وتضحياتهم، لكننا نطالب بوضع حد نهائي لقطاع الطرق والمعتدين بوقاحة على أمن أهلنا في البقاع واقتصادهم، وعلى كرامتهم قبل كل شيء، وندعو القيمين على الدولة إلى الكف عن الاستهتار بالوطن والمواطنين مرة في موضوع النفايات وأخرى في ثروتنا النفطية وثالثة في تعطيل الحكومة والمجلس النيابي والرئاسة، كل ذلك بدافع الأنانيات والعصبيات الضيقة. كما ندعو أهلنا في المنطقة إلى الإقلاع عن عادة إطلاق النار في الهواء استهتارا أو بعضهم على بعض في ردات فعل يرفضها الدين والتمدن والشعور الإنساني بالمسؤولية”.

وختم شاكرا للوزراء والنواب والبلديات والاتحادات البلدية إنجازاتهم “التي نقلت المنطقة إلى واقع أفضل، على أمل تحقيق مزيد من المشاريع والإنجازات”.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: إحالة السوري عطا الله خالد الطعمه على القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص، السوري عطا الله خالد الطعمه، الذي كان قد أوقف في محلّة اللبوة- بعلبك لإنتمائه الى تنظيم داعش الإرهابي، ولمشاركته في أعمال إرهابية ضد الجيش.-انتهى-

———

قاووق: استمرار النظام السعودي بتسليح ’النصرة’

يشكل خطراً حقيقياً على الامن القومي اللبناني

(أ.ل) – أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان النظام السعودي ارتكب خطأ استراتيجياً عندما أراد أن يضلل الامة ويقدم حزب الله كخطر ارهابي يهدد العرب والمسلمين. وقال إن “العمليات الانتحارية في جدة والقطيف والمدينة المنورة تثبت خطأ تصنيفات النظام السعودي للارهاب”.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي اقامة حزب الله واهالي بلدات الدوير والكفور وكوثرية السياد في بلدة الدوير عن روح الشهيد عمر رفاعي العبيد (الحاج رضوان) بحضور مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله الحاج علي ضعون وشخصيات سياسية واجتماعية وتربوية وحزبية.

وتساءل الشيخ قاووق “هل كان حزب الله هو الخطر على الامن السعودي أم أن الارهاب التكفيري هو الخطر؟ فالنظام السعودي مطالب بعد التفجيرات التي أصابته بإعادة النظر بالسياسات والتصنيفات والاسطفافات التي تناصب العداء للمقاومة حتى تكون وجهة الصراع ضد الخطر التكفيري الارهابي الذي يوفر الخدمة الاستراتيجية لاسرائيل”.

وأضاف “لكن المفارقة ان التكفيريين الذين فجروا في بيروت والهرمل والبقاع وخطفوا وذبحوا العسكريين ولا يزالون يحتلون جرود عرسال ورأس بعلبك هم فرع “القاعدة” في لبنان وسوريا، وجبهة “النصرة” تقاتل اليوم بالسلاح السعودي”. وسأل “الى متى سيبقى النظام السعودي يدعم ويسلح جبهة “النصرة” في سوريا وهي التي قتلتنا وذبحت العسكريين ولا تزال تحتل ارضنا في البقاع”.

وتابع إن “استمرار النظام السعودي في دعم وتسليح جبهة “النصرة” يشكل خطراً حقيقياً على الامن القومي اللبناني فما معنى ان النظام السعودي يرفض العمليات الانتحارية في السعودية ويدعمها في سوريا”.

وأكد أن “موقفنا في مواجهة الخطر الارهابي التكفيري حاسم وواضح ومستمر لا يتزحزح وأكدت مجريات المعركة صوابيته، وما أنجزه حزب الله في المواجهة ساهم في ابعاد الخطر عن لبنان وحماية المنطقة ونحن سنكمل المواجهة وسنزيد حضورنا”.

وختم “بتضحيات الجيش والمقاومة، أحرز لبنان النصر وسيكمل هذا النصر عندما يغلق مقرات وممرات التكفيريين في جرود عرسال ورأس بعلبك”.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

 

 

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *