الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 19 كانون ثاني 2015 العدد2768

نشرة الإثنين 19 كانون ثاني 2015 العدد2768

 

تشييع الشهيد جهاد عماد مغنية في روضة الشهيدين

(أ.ل) – شيع “حزب الله” بعد ظهر اليوم، الشهيد جهاد عماد مغنية الى مثواه الاخير في روضة الشهيدين، حيث ووري في الثرى الى جوار والده الشهيد عماد مغنية، بمشاركة نواب وشخصيات سياسية وحزبية ودبلوماسية ووفود شعبية.
وكان صلي على جثمان الشهيد في قاعة الحوراء زينب في الغبيري.
وقد اعلن حزب الله في بيان ان تشييع الشهيد جهاد عماد مغنية سيتم عند الثالثة من بعد ظهر اليوم في روضة الشهيدين.
وقد اصدر حزب الله أمس بتاريخ 18/1/2015 بياناً هذا نصه:
استشهد ستة من مجاهدي المقاومة الاسلامية جراء تعرضهم لقصف صاروخي من مروحية اسرائيلية في القنيطرة السورية. وفي التفاصيل:
أثناء قيام مجموعة من مجاهدي حزب الله بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الامل في منطقة القنيطرة السورية. تعرضت لقصف صاروخي من مروحيات العدو الاسرائيلي مما ادى الى استشهاد عدد من الاخوة المجاهدين الذين سيعلن عن اسمائهم لاحقاً بعد إبلاغ عائلاتهم الشريفة.
وفي وقت لاحق أصدر حزب الله بياناً ثانياً زف فيه ستة من المجاهدين هذا نصه:
بإيمان واحتساب وفخر واعتزاز تزف المقاومة الإسلامية في لبنان الى شعبها الوفي وامتها الابية كل من الشهداء الابرار التالية اسمائهم:
1ـ الشهيد القائد محمد احمد عيسى “ابو عيسى”: مواليد: عربصاليم 1972 م / متأهل / 4 اولاد
2ـ الشهيد المجاهد جهاد عماد مغنية “جواد”: مواليد: طيردبا 1989 م / عازب
3ـ الشهيد المجاهد عباس ابراهيم حجازي ” السيد عباس”: مواليد: الغازية 1979 م / متأهل / 4 اولاد
4ـ الشهيد المجاهد محمد علي حسن ابو الحسن “كاظم”: مواليد: عين قانا 1985 م / عازب
5ـ الشهيد المجاهد غازي علي ضاوي “دانيال”: مواليد: الخيام 1988 م / متأهل / ولد واحد
6ـ الشهيد المجاهد علي حسن ابراهيم “ايهاب”: مواليد: يحمر الشقيف 1993 م / عازب
الرحمة والرضوان وعلو الدرجات لشهدائنا الاطهار.-انتهى-
———-
نقيب المحررين التقى وفدا من خبراء المحاسبة المجازين

(أ.ل) – إستقبل نقيب محرري الصحافة الياس عون، ظهر اليوم، في مكتبه في دار النقابة، رئيس نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان إيلي عبود ونائبه عبد القادر الصغير، طالبا “دعم نقابة المحررين لضم نقابتهم إلى إتحاد نقابات المهن الحرة. وجرى البحث بالتعاون المشترك بين النقابتين.
وأكد النقيب عون ان خبراء المحاسبة المجازين في لبنان الذين يبلغ عددهم ال2000 منتسب، هم عصب الحياة الإقتصادية وضمهم إلى إتحاد نقابات المهن الحرة قيمة مضافة إليه، وانتساب هكذا فئة من المجتمع اللبناني إلى الإتحاد هو مكسب وقوة لتجمع نقابي نشأ منذ سنوات ليكون قوة فاعلة في المجتمع اللبناني.-انتهى-
———-
اجتماع لـ”الهيئات الاقتصادية” برئاسة القصار: لإنهاء الشغور الرئاسي

(أ.ل) – عقدت الهيئات الاقتصادية، برئاسة الوزير السابق عدنان القصار، اجتماعا تداولت في خلاله في الأوضاع العامة على الساحة الداخلية، ولا سيما ما يتصل منها بالوضعين الأمني والسياسي، إلى جانب الظروف السلبية التي مر بها الاقتصاد اللبناني، جراء الأوضاع المتشنجة التي شهدتها البلاد خلال العام 2014 المنصرم. وهنأ المجتمعون في بيان “جميع اللبنانيين لمناسبة حلول السنة الجديدة، على أمل أن يكون العام 2015 أفضل من العام المنصرم ويحمل معه الأمن والأمان والاستقرار، خصوصا في ضوء ما شهدته سنة 2014 من أحداث وتطورات سلبية على مختلف الصعد والمستويات، وفي هذا المجال يشدد المجتمعون على وجوب مضاعفة الجهود وبذل جميع السبل والوسائل، من أجل الإفراج عن العسكريين المحتجزين لدى الجماعات الإرهابية، وإنهاء بالتالي هذا الملف الإنساني والتخفيف من معاناة العسكريين وذويهم”.
ونوهت الهيئات بـ”الخطوة الجريئة التي أقدم عليها وزير الداخلية نهاد المشنوق في سجن رومية حيث أعاد فرض هيبة الدولة في هذا السجن”.
ورحب المجتمعون بـ”الحوار الثنائي الذي بدأ بين تيار المستقبل وحزب الله، والحوار المرتقب بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية من جهة أخرى الأمر الذي يساهم إلى حد كبير في التخفيف من حدة الاحتقان المذهبي، على أمل أن يشمل هذا الحوار في المدى المنظور جميع الأطراف والقوى السياسية، نظرا لأن من شأن الحوار أن يساهم في التصدي للأخطار المحدقة بلبنان سواء من قبل العدو الإسرائيلي أو من قبل الجماعات الإرهابية، علما أنه من المهم بمكان أيضا عدم تغييب دور الهيئات الاقتصادية، والوقوف عند هواجسها والأخذ برأيها نظرا لدورها البارز على الساحة الوطنية”. وكرروا دعوتهم إلى “ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب فرصة ممكنة، إذ إن التمادي في تفريغ وتهميش المنصب الأول في البلاد، سوف يزيد من التداعيات السلبية المؤثرة على مناخ الاستثمار العام في البلاد، كما وسيضغط أكثر فأكثر على الاقتصاد الذي يمر بظروف صعبة ودقيقة جدا”.
ونوهت الهيئات الاقتصادية ب “الخطوات التي يقوم بها الجيش لضبط الوضع الأمني ولا سيما على الحدود السورية – اللبنانية”، معتبرة أن “كل هذه الإجراءات من شأنها أن تخفف من المشاكل التي يعانيها لبنان منذ بدء الأزمة في سوريا، حيث تحول ملف النزوح السوري إلى عبء اقتصادي واجتماعي متفجر يفوق قدرة وإمكانات لبنان على استيعابه”.
وشدد المجتمعون على “وجوب إعادة الحياة إلى المؤسسات الدستورية، وفي مقدمها رئاسة الجمهورية وكذلك المجلس النيابي ومجلس الوزراء، حيث أرخى الشلل في هذه المؤسسات نتيجة الخلاف غير المبرر بين الوزراء والنواب، بثقله على مجمل الأوضاع العامة في البلاد”، ورأوا أن “من شأن وقف التجاذبات السياسية، أن يؤدي إلى متغيرات إيجابية على المستوى الاقتصادي خلال العام الحالي، ولا سيما في قطاع السياحة وقطاع العقارات، حيث المناخ في الوقت الراهن مناسب لنهوض هذين القطاعين من ثباتهما”.
وحذروا في الوقت ذاته من أنه “إذا بقي الحوار يدور في الحلقة المفرغة ولم يترجم بشكل إيجابي على الأرض، فإن اقتصاد العام 2015 الحالي سيكون امتدادا لاقتصاد العام المنصرم بكل السلبيات التي عرفها، وهنا على القوى السياسية أن تتحمل تبعات سياساتها التي بلا شك أوصلت البلاد إلى ما نحن عليه اليوم”. وأكد المجتمعون أنه “لا يجوز أن تبقى البلاد من دون موازنة منذ العام 2005، والاستمرار في الصرف على القاعدة الإثني عشرية”، مطالبين “مجلس النواب بالإسراع في مناقشة وإقرار موازنة العام الحالي، وذلك كمقدمة لسد الثغرات التي تهيمن على المؤسسات العامة، والشروع في ما بعد بمعالجة أزمة الدين العام الذي وصل إلى مستويات مخيفة، وكذلك مسألة الانكماش الاقتصادي، والتضخم، والبطالة، وغيرها من الملفات الاقتصادية والاجتماعية، التي لم تعد معالجتها تحتاج التأخير أو المماطلة والتسويف”.
ولفتوا إلى أن “لبنان يواجه تحديات مصيرية، وبالتالي فإن الجميع مؤتمن بالحفاظ على منعة وقوة وصلابة لبنان، وعلى هذا الأساس فإن من أهم ركائز تثبيت دعائم الأمن والاقتصاد، تكمن أولا في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، ومن ثم بوجود مجلس وزراء ومجلس نيابي فاعلين، وفي حال توافرت هذه المقومات يمكننا القول إننا عدنا إلى لبنان الذي نريده والى ما كان عليه قبل العام 1975، بلد القوة الاقتصادية، لبنان الديمقراطي بقواه الإنتاجية: المصارف والشركات التجارية”.-انتهى-
———-
الجامعة الاسلامية أنهت سلسلة محاضرات
نظمتها كلية الحقوق لـ400 محام عراقي

(أ.ل) – أنهت الجامعة الإسلامية في لبنان سلسلة من المحاضرات التي نظمتها كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والدبلوماسية لأكثر من 400 محام عراقي تحت عنوان “التحكيم على أنواعه”، وسلم أمين عام الجامعة الدكتور عباس نصرالله الشهادات الى المحامين الذين شاركوا في هذه الدورة في حفل أقيم في فندق “الحبتور”، وحضره وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وزير حقوق الإنسان في العراق محمد البياتي، نقيب المحامين العراقيين محمد الفيصل ومهتمون. بعد النشيدين اللبناني والعراقي وكلمة للفيصل شكر فيها تعاون الجامعة الإسلامية في لبنان، ونوه ب”الجهد المتميز الذي قدمته في تعبير أخوي يكشف عن عمق الصداقة والأخوة بين الشعبين والدولتين الشقيقتين”.
الحاج حسن
 من جهته، ثمن الحاج حسن “الدور العلمي الذي تقوم به الجامعة الإسلامية”، داعيا “اللبنانيين والعرب إلى التسلح بالعلم والايمان لما له من أثر في نهوض الأمة والمجتمع في مواجهة التخلف ومخططات أعداء الأمة ورفد المقاومة بعوامل التنمية والنهوض”، مشددا على “ضرورة ان يتوحد العراقيون ويتعاونوا لحماية وحدة وإستقرار العراق”.
نصرالله
 أما نصرالله فتحدث عن “عمق العلاقة بين الشعبين التي تتجسد في مظاهر عدة وهذه الدورة أحد أوجه العلاقات المتينة بين الشعبين والدولتين الشقيقتين”، مؤكدا “أهمية الدورة التي تولاها نخبة من الفقهاء في لبنان والعالم العربي في موضوع التحكيم”، متمنيا ان “تكون الدورة فاتحة للعلاقات والنشاطات العلمية والثقافية بين لبنان والعراق”، معتبرا أن “العراق المستقر والموحد هو قوة أساسية للعرب والمسلمين في مواجهة أعداء الأمة وفي طليعتهم إسرائيل والتكفيريون”.
زيارة الشلبي
 وزار نقيب المحامين العراقيين مترئسا وفدا من مجلس النقابة رئيس الجامعة الدكتور حسن الشلبي في منزله لشكره على إهتمام الجامعة بتقديمها دورة مجانية.-انتهى-
———-
أحمد إبراهيم: تعاليتِ يا باريس تماديتِ ياباريس بل وتعاديتِ ياباريس.!

.ل) – كتب الزميل الكاتب الإماراتي أحمد إبراهيم مقالة جاء فيها:
باريس.!
أينك من قنديل العرب.؟
منذ قرون وكوكبة الشعراء العرب والمفكّرون الإسلاميون منهم بالذات، قصدتك أقلامهم قبلةً، ولجأت إليك أفكارهم الأم الرؤوم الصانعة للخط الجارودي بالفكر والقلم وليس بالسيف والرشاش كما تزعمين .. والحاضنة للمهاجر العربي الإسلامي بقلمه وعلمه وفكره وأدبه .. فذاك أمير الشعراء (أحمد شوقي) قبل مئة عام من باريس:
جَهدُ الصَبابَةِ ما أُكابِدُ فيكِ لَو كانَ ما قَد ذُقتُهُ يَكفيكِ
وَلَقَد أَقولُ وَأَدمُعي مُنهَلَّةٌباريسُ لَم يَعرِفكِ مَن يَغريكِ
وتلك (هدى الزين) قبل اقل من مئة يوم من القاهرة، وهى رئيسة تحرير مجلة “وهج باريس” الصادرة من باريس باللغتين العربية والفرنسية تردد فيك:
(باريس علمتني احترام الآخر)
إذ، ولا زال فيك يترنّم إبن القلم العربي ببنات إفكاره،  وتتراقص لك بنت القلم العربي بثوب زفافها، وأنتِ لم تقتبسي من ترنيمة العشاق هذه وثوب العرس ذاك والقنديل العالق بينكما، الا العداء الفاحش نحو مشاعر مليار مسلم يا باريس.!
ولم أعد اراك تلوحين من رائعة محمد مهدي الجواهري:
تعاليتِ ” باريسُ ” ..أمَّ النضالْ .. وأمَ الجمال.. وأمَّ النغم
تَذوَّبَ فوقَ الشِفاهِ الألَم .. وسال الفؤادُ .. على كلِّ فم
لكنك تعاليتِ ياباريس بل وتماديتِ بفرنسا التي يسكنها خمسة ملايين مسلم، وبكوكب الأرض ومن عليها من ملياري مسلم .. تعاليتِ بالتعدي والتحدي لثاني أكبر دين تحت زرقاء السماء، وأنتِ تتشدقين بطبعك 5 ملايين نسخة من العدد الجديد من اللقيطة (شاري إبدو) وعلى الغلاف اللئيم رسم النبي الكريم.!
تعاليتِ يا باريس بإستعراضك طوابير الإصطفاف، وبتأكيدك على انه أنا باريس وبهذه الطريقة.!
وبالغتِ يا باريس في تضخيمك لمعسكر فرنسا المليوني في جميع أرجاء البلاد، لحماية  المعابد اليهودية، والمطارات.!
لو كانت القناديل بأضوائها المشتركة بيننا، لما تسرعتي الى نصب حلبات صراع الثيران بهذه الطريقة .. فرنسا يسكنها خمسة آلآف مسلم ببؤس في الأرياف والمناطق النائية، بينما في دنيا العرب والإسلام الفرنسيون يعيشون في نعيم بأرقى مناطق عواصمها ومبانيها الشاهقة .. لوكانت قناديل العقل والعلم لازالت بأضوائها اللامعة بيننا، لكنا جعلنا من تلك المطبوعة 5 ملايين نسخة حاضنة تلمّ الشمل بين الشعوب كلها بالأديان والمعتقدات كلها،  ولكنّأ إلتقينا بكل نسخة من 5 ملايين نسخة من الجانب الفرنسي وهى تلد خمسين مليون نسخة عن كل نسخة في الجانب الآخ، وتهتف بين 2.2 مليار مسيحي (المذهب بالأغلبية على وجه الارض) وبما يقارب 2 مليار مسلم (المذهب الأسرع إنتشارا على وجه الأرض) يهتفون معاً في وجه كل فرنسي بعواصمنا الإسلامية والعربية، وفي وجه خمسة آلاف مسلم في القرى والأرياف الفرنسية، يهتفون هتافا مشتركا بترنيمة إنسانية مشتركة، وهم يلوحون بغلاف المجلة المرجوّة المتسائلة:
كيف نحرس بلادنا .. كيف نحمي مقدساتنا .. كيف نفرش مساجدنا وكيف نزيّن كنائسنا .. وكيف نعّر أوطاننا.؟!!
لكنك لم تلجأي لتلك القناديل بلغة الضاد التي طالما اشتعلت بأضواء تعاليتِ يا باريس تعاليتِ يا باريس..؟!!
وإنما لجأتي الى ما قيل عنه (صدر من باريس .. وطبع في باريس.!) مما لم أقرأه، فلن أقرأه ..
لأنه بالعنوان الذي يُكتفى به أسفاً.؟!!-انتهى-
———–
بري عرض مع سفير فرسان مالطا الأوضاع والتقى سفير أندونيسيا ومكي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة سفير فرسان مالطا في لبنان Charles Henri daragon شارل هنري داراغون، وعرض معه للاوضاع الراهنة.
كما استقبل سفير اندونيسيا في لبنان ديماس سامودراروم وبحث معه التطورات الراهنة.
واستقبل بعد الظهر السيد على مكي الذي قدم له مجموعة من مؤلفاته.-انتهى-
———
جميل السيد: عدوان الجولان لن يؤثر على المقاومة فروح المقاومة تحيا بدماء شهدائها

(أ.ل) – اعتبر اللواء الركن جميل السيد في بيان اصدره “بأن شهداء المقاومة الذين سقطوا بالأمس في الجولان السوري المحتل هم شهداء لبنان كله، إذ أن تواجدهم هناك كان ولا يزال لحماية جنوب لبنان وبالأخص منطقة شبعا من تحويلها الى عرسال جديدة بعدما سمحت اسرائيل للجماعات الارهابية المسلحة باحتلال المنطقة المنزوعة السلاح من الجولان المحاذية للحدود اللبنانية، وبعدما سمحت لتلك الجماعات بخطف وطرد قوات الامم المتحدة المتمركزة فيها في ظل السكوت المريب للأمم المتحدة والدول النافذة فيها”.
وأكد اللواء السيد في المقابل “أن جريمة الاغتيال هذه لن تؤثر مطلقا على خطط المقاومة واستراتيجيتها ومعنوياتها كون العدو الاسرائيلي يعرف قبل غيره بأن سنبلة المقاومة إن سقط منها حبة أو حبات فإنها تنبت بعدها سنابل أخرى بحبات كثيرة، وما استشهاد جهاد عماد مغنية بعد أبيه الشهيد الكبير إلا دلالة بالغة على أن روح المقاومة إنما تحيا بدماء شهدائها وأبطالها”.-انتهى-
———-
طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 19/1/2015 البيان الآتي:
بتاريخي 20 و22 /1/ 2015، ما بين الساعة 17.25 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات ورياق.-انتهى-
———-

سلام عرض الأوضاع مع شبطيني وشخصيات

(أ.ل) – إستقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وزير الإتصالات بطرس حرب الذي قال بعد اللقاء: “عرضت مع دولة الرئيس التطورات الحاصلة في لبنان خاصة التطور العسكري الذي حصل يوم أمس نتيجة الغارة الإسرائيلية على منطقة القنيطرة والتي أدت الى وقوع ضحايا في صفوف مواطنين لبنانيين كانوا يقاتلون في صفوف “حزب الله” في سوريا، وإنعكاسات هذا الأمر على الواقع اللبناني وعلى الوضع الدولي والأمني في هذا الجو المعروف أنه ملبد بالغيوم في المنطقة”.
أضاف “عرضت لدولته المخاوف من هذا الأمر، فهذه القضية تعني كل اللبنانيين. وبنتيجتها، وحسب ردود الفعل يمكن للبنان أن يكون عرضة لبعض النتائج العكسية على وضع الشعب اللبناني. ومن الحكمة والواجب ان تكون الحكومة اللبنانية حاضرة لمواجهة كل الإحتمالات وأن تسعى لتفادي انعكاس هذا الأمر على اللبنانيين وعلى السيادة اللبنانية، فليس من مصلحة أحد أن تفتح جبهة ويدخل لبنان في حرب في وقت تمر فيه المنطقة بظروف دقيقة. ونحن نعرف كيف تبدأ الحروب ولا نعرف كيف تنتهي، مع تقديرنا لوقوع ضحايا لبنانيين وهذا مؤلم لكل اللبنانيين لأن أي لبناني يقع، في أي موقع سياسيا كان أو عسكريا، هو خسارة للبنانيين. إلا أنه وفي ظل هذه الظروف يجب أن تسود الحكمة كي لا نقحم البلاد في حرب ليست بحاجة لها وليس بمقدورها تحمل نتائجها، وهذا طبعا سيكون موضع معالجة من كل الأطراف السياسية ونأمل أن يكون الجو تعاونيا لنتفادى الوقوع في هذه المشكلة، الى جانب القضية المطروحة بصورة دائمة وهي تمنياتنا بأن ننأى بأنفسنا عن الصراع الحاصل في المنطقة وأن لا يكون لبنان جزءا من هذا الصراع وان لا يكون “حزب الله” موجودا في معارك خارج الأراضي اللبنانية”.
وتابع حرب: “كما بحثت مع دولة الرئيس ما جرى في القاهرة من اعتداء سافر قامت به وبكل أسف مجموعة من المحامين السوريين الذين شاركوا في (مؤتمر إتحاد المحامين العرب) حيث أقدموا- وخلافا لكل منطق ولكل ثقافة قانونية ولكل دور للمحامين- أقدموا على الإعتداء الجسدي على المحامين اللبنانيين لأنهم خالفوهم في الرأي وهذا أمر لا يمكن السكوت عنه ولا القبول فيه، هو وفد لبناني وبالتالي يمثل لبنان في اتحاد المحامين العرب. وهذا الإعتداء يعتبر أعتداء على كل لبنان”. واردف: “من هذا المنطلق يجب أن نتعامل مع هذا الإعتداء ونتضامن مع نقابة المحامين في لبنان سواء كانت في بيروت أو في طرابلس. وبالطبع سيكون لنا موقف من طلب تعليق عضوية سوريا في اتحاد المحامين العرب. وفي حال لم يتخذ هذا الموقف، فأنا أعتبر أنه من حق لبنان أن يعلق عضويته في الإتحاد لأنه لا يجوز ان يتحول اجتماع المحامين العرب الى ميدان تعارك جسدي حيث يجب أن تكون الحجة تقارع الحجة والمنطق يقارع المنطق. والمنطق القانوني هو الذي يدين العنف ويرفع الظلم عن الناس وليس اذا أبديت رأيا مخالفا لرأيك أتعرض لإعتداء جسدي وللضرب فقط لأنني أبديت رأيا لا ينسجم مع البقية.
هذا الأمر طرحته على دولة الرئيس. ونحن كلبنانيين نستنكره ونحن نقف الى جانب نقابة المحامين. ونعتبر أن الإعتداء عليها هو اعتداء على كل لبنان”. وختم: “هذا وبحثنا في بعض الأمور العالقة في مجلس الوزراء وتم الإتفاق على القيام بالخطوات اللازمة لتسهيل حصولها”.
 واستقبل سلام وزيرة المهجرين آليس شبطيني وبحث معها في شؤون وزارتها. كذلك، استقبل سلام رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام على رأس وفد من اللجنة. والتقى سلام رئيس “الحركة اللبنانية الديموقراطية” جاك تامر. ومن زوار السرايا رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر. -انتهى-
أبو فاعور طلب إقفال معمل تكرير السكر في البقاع:
نأسف لعدم تحقيق إصلاحات في المطار حتى الآن

(أ.ل) – عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور قبل ظهر اليوم، إجتماعا تقييميا مع أطباء الأقضية لحملة مكافحة الفساد في سلامة الغذاء، في القاعة الزجاجية في مبنى ادارة الجامعة اللبنانية – المتحف، لتوجيه الحملة وإدخال التعديلات المطلوبة لجعلها أكثر فاعلية في اتجاه مناطق الظل التي لم تطلها حتى الآن بالمفهوم الإداري وليس السياسي أو الأمني، أو تحفيز بعض المناطق “التي تكاسلت بعض الشيء عن القيام بالواجبات بالشكل المطلوب، وتوسيع الحملة كي تطال عددا جديدا من الأصناف”.
وجرى البحث في تأمين الحاجات لأطباء الأقضية والمراقبين، من حيث تمويل الحركة لعشرات من الجنود المجهولين الذين يقومون بهذا النشاط ليلا ونهارا.
ورأى أبو فاعور أن “وزارة الصحة تلمس تحسنا ملحوظا وتغيرا كبيرا في مستوى سلامة الغذاء، على مستوى العينات المطابقة للمواصفات والنظافة في المؤسسات العاملة في الشأن الغذائي”. وأشار إلى أن “عددا كبيرا من أصحاب المؤسسات يعمدون إلى طلب إجراء فحوص تلقائية، وهو ما يؤدي إلى ازدحام كبير في المختبرات، ويعوق عمل الوزارة، لكنه أمر مطلوب وغير مزعج على الإطلاق”.
وقال إن “الحملة تتطور وهناك تجاوب أكبر من مؤسسات في الدولة. فبالنسبة إلى عمل القضاء بات أكثر رشاقة وفاعلية وسرعة، وقرر القضاء توقيف عدد من الأشخاص في قضية السكر في مرفأ طرابلس، وقد تحصل توقيفات أخرى، لأن المدعي العام في الشمال طلب إذن ملاحقة لعدد من الموظفين في دوائر متعددة. ونحن نسير مع القضاء على وتيرة واحدة، وسنجتمع قريبا مع وزير العدل لمناقشة الإجراءات المتخذة”.
ولفت إلى أن “التعامل قائم مع وزارة الداخلية باستثناء بعض المحافظين الذين لم يجاروا وزارة الصحة في عملها”.
ووعد بمناقشة الأمر مع وزير الداخلية، مشيرا الى “عثرات في بعض المناطق على مستوى قوى الأمن الداخلي”، ومبديا ثقته بأن اللواء ابراهيم بصبوص “حريص على هذا الأمر ولن يتهاون، وخصوصا أنه أبدى تجربة في الشفافية في قوى الأمن”.
وأعلن عن لوائح جديدة تظهر نتيجة العينات التي تم فحصها أخيرا، وتم توزيعها على وسائل الإعلام (موجودة في الوكالة الوطنية للاعلام)، وسيتم نشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.
التاجر السوري
 وتناول أبو فاعور قضية التاجر السوري الذي ضبطت لديه مديرية أمن الدولة كمية من المواد الغذائية الفاسدة التي يوزعها على عدد من المطاعم في بيروت وجبل لبنان، بعد أن يستقدمها من سوريا إلى محطة شارل حلو للباصات. وقد تكرر الأمر على مدى الأسابيع الماضية باستقدام هذه المواد وتوزيعها.
وأشار إلى أن مراقبي وزارة الصحة كشفوا على البضاعة، وتحتوي على نخاعات وحر، وتبين لهم عدم صلاحيتها.
وأعلن أنه سيحيل القضية على القضاء ليحكم بين التاجر وأصحاب المؤسسات، “وخصوصا أن بعض المطاعم، قد يكون لجأ إلى تخبئة المواد التي لديه إثر تسرب الخبر. والشعور الضمني لدى المفتشين أن المؤسسات كانت تشتري المواد رغم علم المؤسسات بأنها فاسدة، وقد يعود ذلك إلى تدني سعرها”.
وأوضح أبو فاعور أنه سيوجه كتابا إلى القوى الأمنية المختصة لضبط الحدود البرية لمنع دخول المواد الغذائية غير الصحية.
وعدد المطاعم التي تتعامل مع التاجر السوري، وهي مطعم “المزار” في سد البوشرية، ومطعم “مازات” في المكلس، وقد وجدت في المطعمين مواد فاسدة مشتراة من التاجر المذكور. ولم يتم العثور على مواد في مطعم وملحمة “الزغلول” في الشياح الذي لم يتسلم البضاعة لتوقيف التاجر.
وفي مطعم “الآغا” في أوتوستراد هادي نصر الله، لم يتم العثور على مواد، وتبين بعد التحقيق أن “أحد الموظفين يقوم بشراء الحر وبيعه سرا خارج المؤسسة من دون علم صاحبها، وذلك على ذمة صاحب المؤسسة”.
كذلك، في مطعم “بربر” في الحمرا لم يتم العثور على مواد، “علما أن عملهم لا يخلو من استعمال الحر، وقد أنكر أصحاب المؤسسة الموضوع، رغم أن التاجر أكد بيعه المؤسسة المذكورة أكثر من ثمانين كيلوغراما شهريا”.
وفي سناك “هاروت” الحمرا، تم ضبط كمية لديه، وقال إنه سيسلم اليوم الكمية المتبقية والموجودة في منزله.
Grand Cafe وسط بيروت، تم ضبط كمية صغيرة من الحر الأحمر، “علما أن أحد الموظفين أنكر الأمر، فيما يؤكد التاجر أنه يبيع المطعم شهريا عشرين كيلوغراما من الحر. كما أن المطعم لا يستوفي الشروط الصحية”.
وأضاف أبو فاعور: “لم يتم العثور على أي مواد في مطعم “فروج أبو سامي”، لكن صاحب المطعم اعترف بأنه كان قد أتلف بنفسه الكمية التي اشتراها من التاجر وتبلغ 80 كيلوغراما من الحر الأحمر.
وفي مطعم الحموي في المدينة الرياضية تم ضبط 35 كيلوغراما من الحر الأحمر من أصل 40 كيلوغراما. وقد أنكر شراء النخاعات، علما أن التاجر باعه 100 قطعة، والمطعم لا يستوفي الشروط.
وفي مطعم الحلبي – قصقص، تم ضبط كمية من المواد، وعنده أيضا مشكلة في الشروط الصحية.
وتم ضبط كمية من المواد الفاسدة في مطعم الربابي – البربير الذي لا يستوفي بدوره الشروط الصحية. وفي بربر سبيرز، لم يتم العثور على المواد”.
وأكد أن “البحث عن هذه المواد الفاسدة سيستمر في مؤسسات أخرى”.
السكر في طرابلس
 وتطرق إلى ملف السكر في مرفأ طرابلس، فأعلن أنه “تم حجز البضاعة التي كانت موجودة، وإقفال المستودع الذي كان يحتوي عليها، ولن يفتح قبل إعادة تأهيله.
وفي سياق التحقيقات التي تجريها الدولة وحملات الكشف التي يجريها مراقبو وزارة الصحة، تبين أن معمل تكرير السكر والمستودعات في محيط مجدل عنجر غير مستوفية للشروط، بغض النظر عن التوقيت الذي تم فيه تكرير السكر أم لا. وفي هذا المجال، أستغرب وجود إفادات متناقضة، إذ إن هناك موظفين داخل المعمل يقولون إن تكرير السكر تم للمرة الأخيرة في بداية كانون الأول الماضي. ولكن ظل هناك من يخرج السكر للأسواق في 27 كانون الأول. فأين تم تكرير هذه الدفعة من السكر؟ كما يقول أصحاب المعمل في إفادات أخرى إنه تم تكرير السكر للمرة الأخيرة في حزيران الفائت. فماذا أيضا عن السكر الذي تم تخريجه بعد هذه الفترة؟ أين تم تكريره؟”
وكشف أن “القضاء قام بإجراءات وأوقف عددا من رجال الأعمال من تجار السكر. وهناك صور وفيديو تظهر المعمل والمستودعات الخاصة بتكرير السكر غير مستوفية للشروط من حيث غياب النظافة والمياه التي تتدلى من السقف على السكر”. وأعلن أنه سيرسل كتابا إلى وزارة الإقتصاد للمطالبة بإغلاق المستودع ومعمل التكرير إغلاقا موقتا الى حين استيفاء الشروط.
مطار بيروت
 وأسف ابو فاعور لعدم حصول تحسينات في مطار رفيق الحريري الدولي “رغم وصف وزير الأشغال غازي زعيتر لمستودعات المواد الغذائية والأدوية خلال الجولة المشتركة التي قمنا بها قبل فترة، بأنها غرف إعدام”. وقال: “لا تزال هذه الغرف غرف إعدام. تم إغلاقها واستخدام بعض مستودعات TMA مكانها بشكل موقت، إنما لم يتم إجراء أي من الإصلاحات”.
وذكر بأن وزير الأشغال السابق غازي العريض كان قد شجب هذه المستودعات قبل خمس سنوات.
ورفض تكرار الأمر قائلا: “إن المزبلة لا تزال مزبلة”. وكشف أنه توجه بكتاب إلى وزير الأشغال يطلب منه البدء بالإصلاحات، وأرفقه بتقرير أعده مراقبو وزارة الصحة عما يجب القيام به، وخصوصا أن المسألة ليست مسألة برادات، بل إن كل المحيط موبوء والبيئة غير مؤاتية. ونأمل تحقيق تحسن قريبا”.
تعاون مع الإقتصاد
 وأضاف أبو فاعور أنه “في إطار التعاون مع وزارة الإقتصاد، تم الكشف على معلبات في مؤسسة شام مارت، وإتلاف بضاعة تم التلاعب بتاريخها وصلاحيتها”.
إقفال مستمر للملاحم
 وكشف عن صورة لديه تظهر تعليق خروف مذبوح على عمود للكهرباء، وأعلن عن إقفال الملحمة العائدة الى اسماعيل أحمد سوري الجنسية، على طريق عام عنجر مجدل عنجر بعد تعليق لحم الخروف على عمود الكهرباء.
عمال مسلخ بيروت المتوفون
 وأعاد تناول قضية العمال الذين توفوا في مسلخ بيروت، آملا بحصول تحرك قضائي سريع، إذ من غير المقبول أن يتوفى عمال بالسرطان دفعة واحدة من دون طرح سؤال واحد. فما هو إذا مفهوم الضمان الإجتماعي والمسؤولية الإجتماعية للدولة؟ ومن أخفى المعلومات عن بلدية بيروت؟ ولماذا يتعثر الملف في القضاء، وقد قدم الأهالي شكوى في هذا المجال؟”
وأكد أن “مسؤولية الدولة تكمن في التحقيق في المسؤوليات”.
الفساد في مستشفى رفيق الحريري
 وكشف أنه وافق على إذن الملاحقة الذي طلبه النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم في حق رئيس قسم الصيدلة في مستشفى رفيق الحريري لأعمال جنائية. كما أعلن أنه وافق على إذن ملاحقة قسم من الموظفين في فضيحة المازوت. وأمل “أن يتوصل التحقيق إلى كبار الموظفين والمسؤولين، لأن صغار الموظفين كانوا يعملون لمصلحة كبار الموظفين”، مبديا ثقته الكاملة بالقاضي علي ابراهيم في التوصل إلى نتيجة.
———-

حرب: لتعليق عضوية سوريا في اتحاد المحامين وإلا تعليق مشاركة لبنان

(أ.ل) – اعتبر وزير الإتصالات بطرس حرب في تصريح أن “الإعتداء البربري الذي تعرض له وفد المحامين اللبنانيين في مؤتمر اتحاد المحامين العرب في القاهرة، اعتداء على كل لبنان وليس على المحامين فحسب”، مشيرا إلى أن “رسالة المحامي هي مقارعة الحجة بالحجة وليس بالإعتداء الجسدي، وهذا يدلل على الحقد العميق الذي يحمله وفد المحامين السوريين المؤيد للنظام، في حين يفترض أن يكون هؤلاء قدوة في إعلاء شأن الديموقراطية وقبول الرأي الآخر والدفاع عن العدالة وحماية الحريات. كما أن ذلك يدل أيضا على انعدام الثقافة القانونية لديهم، تلك الثقافة التي يتعلمها المحامي في مدرسة القانون، والتي ليست من تقاليد وسلوك النظام”.
وإذ دان الوزير حرب “هذا الإعتداء السافر على وفد المحامين اللبنانيين، طالب بضرورة تعليق عضوية سوريا في اتحاد المحامين العرب، وإلا تعليق مشاركة لبنان في الإتحاد”. وختم معلنا رفضه “الكامل لهذه العملية البربرية ووضع نفسه وإمكاناته بتصرف نقابة المحامين”.-انتهى-
———-
زعيتر بحث مع اتحادات النقل التعرفة والمخالفات:
المطلوب قيام الوزارات الاخرى بواجباتها

(أ.ل) – عقد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر بعد ظهر اليوم، إجتماعا لاتحادات ونقابات قطاع النقل تناول أوضاع النقل والتعرفة بعد تراجع أسعار المحروقات.
حضر الاجتماع عبد الأمير نجدة، بسام طليس وعبد الله حمادة والمدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي.
بعد الاجتماع، قال زعيتر إن “البحث تناول خفض تعرفة النقل العام مع انخفاض أسعار المحروقات، ولمست من النقابات كل تجاوب. إنما بعد دراسة معمقة، تبين لنا وجود عناصر عدة تؤثر على هذه التسعيرة، منها سعر المحروقات. وهناك أعداد كبيرة من الباصات التي تعمل بطريقة غير شرعية، وقد تبين لنا وجود أكثر من 15 ألف رقم نقل باص غير شرعي يؤثر على المنافسة القانونية، إضافة الى عدم انخفاض أسعار المواد الغذائية، لذا، المطلوب قيام الوزارات الأخرى، كوزارتي الاقتصاد والداخلية، بواجباتها”.
أضاف “ان القرار بشأن التعرفة سيتخذ الأسبوع المقبل بعد اتخاذ اجراءات عدة أبرزها لقاء مع وزير الداخلية، لأن موضوع النقل غير الشرعي والمخالف للاصول القانونية يجب وضع حد له، وهذا من صلاحية وزارة الداخلية”. واعتبر ان “انخفاض سعر المحروقات ينعكس على كل المواد الانتاجية والاستهلاكية لدى المواطن، وفي ضوء الاجراءات التي سيتم اتخاذها مع بقية الوزارات سنتخذ القرار الذي يخدم المواطن والنقابات معا”.
واشار الى ان “موضوع تثبيت سعر صفيحة البنزين تتخذه الحكومة مجتمعة، وبناء على ذلك سيتم اتخاذ القرار المناسب الأسبوع المقبل وفقا للمعطيات التي ستكون بين أيدينا. وكل الوزارات معنية بهذا الموضوع”.-انتهى-
———-
شهيب عرض مع أبي رميا ومزارعي جبيل أضرار العاصفة
 
(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب صباح اليوم في مكتبه في رياض الصلح، النائب سيمون أبي رميا ووفداً من مزارعي قضاء جبيل يرافقهم مسؤول قطاع الزراعة في “التيار الوطني الحر”-جبيل صخر كريدي، في حضور مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود وفريق عمل الوزارة، حيث جرى البحث في الأضرار التي خلّفتها العاصفة الثلجية الأخيرة وآلية التعويض على المزارعين.
بعد اللقاء، صرّح الوزير شهيب بالقول: “عرضنا مشكلة الوجع الجديد الذي نراه يومياً بعد العاصفة الثلجية. انتظرنا الخير و”كثّر خير الله” كانت كميات جيدة من الثلج والمياه، إنما الضرر وقع على المزارع، وهذه ليست المرة الأولى في هذا العام التي يقع فيها مثل هذا الضرر، إذ حصل مع صقيع وجفاف في الماضي، واليوم مع الثلج والجليد”.
وأضاف: “مع هذا كله ليست وزارة الزراعة وحدها المسؤولة، إنما الحكومة كلها مسؤولة عن هذا الضرر، ولا يمكننا أن نترك المزارعين، فالأضرار كبيرة جداً في ظل ظروف التصدير الصعبة التي نمرّ بها”، مشيراً إلى أن”الحدود مغلقة منذ 16 يوماً على التصدير الزراعي إلى الخليج، والوضع الأمني أيضاً على الحدود السورية الأردنية يؤثر على التصدير. فبالتالي المزارع يعاني مشكلة كبيرة في إنتاجه وفي الضرر الذي تخلّفه العواصف وبنفس الوقت في عملية التصدير للزراعة اللبنانية”.
وقال شهيب: “من هنا أدعو مع المزارعين ومع المعنيين إلى وقفة بجانب المزارع للتعويض عن هذه الخسائر، إن كان في مشكلة ملف الموز التي حصلت في الجنوب أو في الخيم الزراعية أو الأضرار اللاحقة بالمزروعات من الزيتون وغيرها في معظم المناطق اللبنانية. من هذا المنطلق، هناك تحرك سيحصل مع لجنة الزراعة النيابية وسيحصل تواصل مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء تمام سلام من أجل جعل هذا الملف من الأولويات في هذا الظرف، لنستطيع أن نصمد بوجه العواصف السياسية والطبيعية حتى يبقى المزارع قادراً في لبنان وتبقى المزروعات اللبنانية بخير وتصديرنا بخير”.
واعتبر أن “الحلّ الأمثل على المدى البعيد هو الوصول إلى عمل مشترك، آلية مشتركة بين المزارع والدولة بخلق حالة من التأمينات، تأمين للمزارع وللزراعة بمثل هذه الكوارث، تكون دائمة وثابتة وهذه تصبح بشكل تعويض دائم من خلال مسح جغرافي واسع لكل الأراضي اللبنانية ووضع خريطة أين  تُزرع المزروعات المطلوبة وعلى أي ارتفاعات وأي أنواع حتى نتمكن من ضمان للمزروعات والمزاراع اللبناني”.  
وشكر النائب أبي رميا “الوزير شهيب على وقته لاستقبال وفد المزارعين الذي أراد اليوم نقل معاناته مباشرة إلى الوزير الذي أبدى تفهّمه للقصة، وهي ليست فقط قصة جبيلية إنما وطنية. لذا مطلوب من  كل زملائي النواب التحرك من أجل الضغط ليكون هذا الملف من الأولويات في اجتماع مجلس الوزراء المقبل”.
وكشف أنه “سيكون هناك تواصل مع الرئيسين سلام وبري من أجل وضعهما في الصورة المأسوية والكارثية التي يعيشها مزارعو لبنان بشكل عام. هذا تعهد نقوم به مع المزارعين، أننا سنكون بجانبهم في هذه المعركة. لا شك أننا نعرف وضع الدولة وماليتها وخزينتها ونحن جماعة واقعيون ونتعاطى بواقعية مع كل الملفات، لكن هذه ليست قصة معاناة فقط إنما حقوق، لأن المزارعين يعتاشون من مواسمهم الزراعية، هم وعائلاتهم والعاملون معهم، وبالتالي هذه المصيبة مصيبة كبرى، وليست فقط حكراً على قطاع صغير في لبنان”.
وإذ جدّد شكره للوزير شهيب، قال أبي رميا: “سنكمل التواصل معه من أجل إيجاد الحلول العملية من خلال، أولاً عملية مسح لكل الأضرار وثانياً الملف المالي للنظر في كيفية تأمين التعويضات للأضرار”.
وأشار إلى “وجود مزارعين مجبورين على المباشرة بعملية إصلاح خيمهم، وبالتالي يجب أن يكون هناك تنسيق مع قوى الأمن الداخلي، كي يتمّ التواصل مع المخافر الإقليمية، ليساهموا بدورهم في هذه العملية  فيكون لدى المزارعين المتضرّرين، مستند رسمي تقوم على أساسه وزارة الزراعة ومجلس الوزراء مجتمعاً بواجباتهم تجاه هذا الموضوع”. 
وكان الوزير شهيب خلال لقائه الوفد، لفت رداً على موضوع المشاكل التي يعانيها قطاع الزهور في لبنان ووجود أدوية زراعية غير صالحة، إلى أنه “أدخلنا شخصين إلى السجن نتيجة المتاجرة بهذه الأدوية ونحن نتابع الموضوع وباب الوزارة مفتوح”.-انتهى-
———–
شكر: عدوان الجولان يدل على الترابط بين الارهابين الصهيوني والتكفيري

(أ.ل) – رأى الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الوزير السابق الدكتور فايز شكر في تصريح ادلى به “ان الاعتداء الآثم الذي قام به العدو الصهيوني على الاراضي السورية في منطقة الجولان والذي ادى الى استشهاد عدد من ابطال المقاومة الميامين، دلل على الترابط القائم بين الارهاب الصهيوني وبين الارهاب التكفيري حيث انهما يشكلان مشروعا واحدا يستهدف العروبة والاسلام اللذين يعتبران تحديا للحلم الصهيوني في السيطرة على المنطقة واقامة دولة اسرائيل الكبرى. واكد على وحدة المقاومة والمواجهة على اكل ارض يطالها العدوان”.
اضاف “لقد اراد المعتدون من وراء عدوانهم رفع معنويات عملائهم الارهابيين بعد فشلهم المتواصل في انجاز المهمات الموكلة اليهم في منطقة الجولان وعلى الحدود اللبنانية. وارادوا ايضا بث الامل في نفوس الصهاينة بعد اليأس الذي اصابهم بعدما تأكدوا من قدرات المقاومة على إلحاق هزيمة جديدة بهم خصوصا بعد المقابلة التي اجريت مع سيد المقاومة السيد حسن نصرالله”.
وقال: “لقد جاء هذا العدوان ليعبر عن المأزق الذي يعيشه الكيان الغاصب بعد هزائمه المتلاحقة في جنوب لبنان وقطاع غزة وخوفه من المستقبل الآتي والمتناقضات التي تعصف بمجتمعه نتيجة ذلك، وحسابات سياسية الذين يراهنون على اوهام لا امل لهم بها في زمننا الراهن. فعدوانهم سيرتد عليهم ودماء شهدائنا ستفجر طاقات جديدة لدى شعبنا لاستمرار النهج الذي سار عليه هؤلاء المقاومين الابطال”.
واوضح “هذه المقاومة التي اثبتت خلال مسيرتها الجهادية انها ضمير الامة ووجدانها. وانها المعبرة عن ارادتها وتطلعاتها، تؤكد مرة جديدة من خلال دماء شهدائها انها وفية لعهودها وانها ماضية في الطريق التي اختارها هؤلاء المؤمنون وكل من سبقهم من شهداء”.
وختم شكر “ان مقاومة تولد امثال هؤلاء الابطال لا خوف عليها والنصر الاكيد لها ولمجاهديها. المجد والعزة والرحمة للشهداء الميامين الابطال، والخزي والعار ولعنة التاريخ لكل المعتدين من صهاينة وارهابيين ومن معهم من خونة ومتآمرين”.-انتهى-
———-
ارسلان: عملية القنيطرة تلبية لنداء إستغاثة أطلقته القوى المنهزمة

(أ.ل) – اعتبر رئيس “الحزب الديموقراطي” النائب طلال ارسلان في بيان، أن “العملية الإسرائيلية المباشرة التي أدت الى سقوط كوكبة من شهداء المقاومة في القنيطرة، إنما هي تلبية لنداء إستغاثة أطلقته القوى المنهزمة في سوريا بفعل ضربات الجيش العربي السوري والمقاومة”.
اضاف “لقد كان كلام السيد حسن نصرالله واضحا حول قدرات المقاومة وكان الغباء الإسرائيلي واضحا أيضا بعدم فهم مصداقية هذا الكلام، وها هي إسرائيل تزج نفسها مع حلفائها في معركة مباشرة مكشوفة، ما يؤكد أن مشروع الفوضى في سوريا إنما هو مشروع إسرائيلي بكل مكوناته”.
وتابع “إن إسرائيل لا يهنأ لها عيش ولا يغمض لها جفن عندما ترى وفاقا لبنانيا أو إقليميا أو دوليا يلوح في الأفق. فمن التفاوض بين الأفرقاء اللبنانيين على قاعدة مصلحة لبنان الى إعتراف مجمل المنظومة العربية والمجتمع الدولي بمخاطر الإرهاب الى آفاق نجاح المفاوضات النووية الإيرانية – الأميركية، كلها أسباب وأسباب تدفع بإسرائيل الى بذل الجهود في سبيل بث الفوضى وتعريض أمن الشرق الأوسط الى الإهتزاز على خلفية مصالحها التوسعية”.
وتوجه بالتعزية من “السيد حسن نصرالله والأخوة في المقاومة وحزب الله ومن اللبنانيين بفقدان هؤلاء الأبطال الذين قضوا دفاعا عن الكرامة العربية جمعاء في أرض القنيطرة المباركة التي عانت من حروب ودمار وبقيت عربية سورية صامدة”.-انتهى-
———-
حسن يعقوب: الإرهاب التكفيري وإسرائيل منتج واحد

(أ.ل) – أكد النائب السابق حسن يعقوب في تصريح اليوم أن “ثلة مباركة من الشهداء ارتقت الى جوار الباري، كانت اعظم أحلامها التقرب والرضى من العشق الالهي، تقبلهم الله بأحسن قبول وحشرهم مع من احبوا وتولوا”.
وقال: “القاتل اسرائيل والمجرم الصهاينة وبوصلة الصراع القدس، الإرهاب التكفيري وإسرائيل منتج واحد، وتعطيل المفاوضات والحوارات منهج سفياني (فرق تسد) والمعركة مستمرة”.
وختم “مبارك للعوائل الشريفة التي تنجب على امتداد هذا الأفق هذا النماء وهؤلاء الشهداء، والنصر قريب”.-انتهى-
———-
جبري: العدوان الصهيوني الجديد دليل على تكامل العدو مع الإجرام
 
(أ.ل) – نعى الأمين العام لحركة الأمة الشيخ د. عبد الناصر جبري الشهداء الذين سقطوا على يد العدوان الصهيوني في منطقة القنيطرة، مؤكداً على وحدة وتكامل حلف العدوان على الأمة بحاضرها وتاريخها ومستقبلها،  على المقاومة الاسلامية الباسلة والمجاهدة.
وأشار سماحته إلى أن هذا العدوان الغادر دليل جديد على أن الإجراميين ترعاهم الدولة العبرية المجرمة، ويعبّر عن إفلاس حكومتها، التي يهمّها ضرب الأمن والإستقرار في لبنان والمنطقة.-انتهى-
———-
 
حوري استنكر العدوان الاسرائيلي ضد “حزب الله”:
ما من أحد يستطيع أن يضمن عدم تورط العدو الاسرائيلي في حرب جديدة

(أ.ل) – اكد النائب عمار حوري في حديث لمصدر إعلامي “أن الحوار مع “حزب الله” سيستمر، رغم كل ما يجري”، آملا في “عدم انعكاس الأمور سلبا على لبنان الذي يكفيه أن يكون رأس حربة دائما”.
وإذ استنكر العدوان الاسرائيلي ضد “حزب الله” كونه أتى على أرض عربية، اعتبر “أن تواجد حزب الله في سوريا يستجلب الكثير من ردات الفعل، وهذا العدوان من بينها”.
وسأل عن “سبب امتناع سوريا عن الكلام عن أي رد محتمل، رغم أن العدوان جرى على أراضيها؟”، مضيفا “ما من أحد يستطيع أن يضمن عدم تورط العدو الاسرائيلي في حرب جديدة، والحكمة تقتضي أن نعيد ترتيب أمورنا الداخلية”.-انتهى-
———-
رعد: حزب الله منفتح على كل حوار داخلي
حريصون على الاسراع في تهيئة المناخات المناسبة لانتخاب رئيس للجمهورية

(أ.ل) – أبدى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد انفتاح حزب الله على كل حوار داخلي، وقال “إننا كنا ولا زلنا وسنبقى منفتحين على الحوار مع كل القوى والجهات السياسية النافذة في بلدنا، ونشجع على حوار يحصل بين فريقين أو أكثر، بل إننا نشجع على حوار وطني واسع من أجل أن يوحّد اللبنانيون رؤيتهم وموقفهم تجاه القضايا الشائكة التي تواجههم”.
وفي كلمة له خلال حفل تأبيني في بلدة حاروف، أضاف رعد أن “جلسات الحوار الثلاثة التي حصلت حتى الآن تبشِّر بخير وتسير بجدية، ونحن نشجع على مواصلتها، كما نشجع الفرقاء الآخرين الذين يتحاورون فيما بينهم علَّهم يلاقون الآخرين في منتصف الطريق”، موضحا أن “الحوار يتدحرج إيجاباً علّنا نصل إلى معطيات تشجع على الوصول إلى إنتخاب لرئيس الجمهورية”.
ودعا رعد إلى “إعادة النظر في بعض القضايا السائدة في لبنان الذي يسوده المعيار الطائفي والمذهبي مما يؤثر سلبا على عمل المؤسسات الدستورية وإداراتها وعلى تحقيق العدالة بين المواطنين”، كما حثّ على “إصدار قرارت بالتوافق”، لافتا إلى أن “هذا ما نقبل به في هذه المرحلة، لأنَّ بديل ذلك الآن هو سقوط الحكومة وحدوث فراغ كبير على مستوى السلطة خصوصاً في ظل الفراغ في كرسي رئاسة الجمهورية”.
ورأى رعد أن “سبب عدم حصول إنتخاب رئيس للجمهورية هو وجود توازن في المجلس النيابي بين فريقين، فريق يريد رئيساً للجمهورية وفق منطقه واستراتيجيته ورؤيته السياسية، وفريق آخر يريد رئيساً للجمهورية يخالف ذلك المنطق وتلك الإستراتيجية وتلك الرؤية”، مجدداً الدعوة إلى “التفاهم على الرؤية والخيار الوطني الصحيح”، معتبراً أن “تضييع الوقت في الإصرار على عدم الحوار وتمسك كلٌ واحد برؤيته سيُبقي الفراغ مستديماً في موقع رئاسة الجمهورية إلاّ إذا حصل ما يخلّ بالتوازن ويرجّح كفة على أخرى، وهو أمر غير متوقَع وغير منظور الآن، لذلك نؤكد حرصنا على ان نسرِّع في تهيئة المناخات المناسبة لانتخاب الرئيس وللتفاهم على رؤية وطنية وعلى خيار وطني صحيح”.-انتهى-
———
فارس: حزب الله لن يترك عملية القنيطرة تمر وسوف يرد

(أ.ل) – استنكر النائب مروان فارس، في تصريح اليوم، الاعتداء الاسرائيلي على منطقة القنيطرة والذي ادى الى سقوط شهداء لـ”حزب الله”.
وقال: “ان المقاومة تقدم تضحيات كبيرة دفاعا عن لبنان وسوريا، ولكن هذه العملية تأتي بعد خطاب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله الذي قال فيه ان المقاومة تمتلك صواريخ فاتح-2″.
اضاف “اعتقد ان “حزب الله” لن يترك هذه العملية تمر وسوف يرد على هذا الاعتداء الفاضح، واعتقد ان “الرد سيكون قويا كي تأخذ اسرائيل منه دروسا بأن كل اعتداء على لبنان وسوريا سوف يقاوم من قبل المقاومة والجيش العربي السوري”.
وختم بالقول “ان المعركة مع اسرائيل واحدة تلتقي فيها جميع الاطراف للدفاع عن الشعبين اللبناني والسوري.
وأقدم تعازي الحارة للشهداء ولكل الشعب اللبناني الذي يقف الى جانب المقاومة التي تقدم التضحيات من أجلنا جميعا”.-انتهى-
———-
وفد من التقدمي عزى بالصابونجي وبضحايا تفجيري جبل محسن
ترو: مناخات الوحدة الوطنية الضامن الأساسي للبنان

(أ.ل) – زار وفد من قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي، برئاسة النائب علاء الدين ترو، ضم أمين السر العام ظافر ناصر وعضو مجلس القيادة المحامي وليد صفير ومفوض الشؤون الداخلية هادي ابو الحسن ووكيل داخلية الشمال جوزف القزي ومعتمد عكار أبو علي درويش، مدينة طرابلس بتكليف من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، وقدم التعازي بمفتي طرابلس والشمال الشيخ طه الصابونجي.
ثم انتقل الوفد الى جبل محسن وزار مقر المجلس العلوي الأعلى، حيث استقبله رئيس المجلس الشيخ أسد عاصي. ونقل الوفد تعازي جنبلاط الى أهالي جبل محسن بعد التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا المنطقة.
وأشاد ترو “بالحكمة والوعي اللذين أظهرهما أهالي وفاعليات جبل محسن، وقد أجهضت هذه المواقف العقلانية الفتنة التي كان يراد إشعالها في المنطقة”. كما أشاد بموقف أهالي مدينة طرابلس “الذين أكدوا رفضهم المطلق للارهاب وأعلنوا وقوفهم الى جانب أهالي جبل محسن وذوي الشهداء الأبرار الذين سقطوا”.
وشدد على ضرورة “تعزيز مناخات الوحدة الوطنية لأنها تبقى الضامن الأساسي للبنان، ولا سيما مع اشتداد الأزمات الإقليمية المشتعلة”، مثنيا على دور الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية المختلفة في حفظ الاستقرار والسلم الاهلي”.
وشكر عاصي من جهته زيارة الوفد وتقديمه التعازي، مثنيا على “الدور الوطني الذي يلعبه رئيس الحزب وليد جنبلاط في تحقيق التقارب بين اللبنانيين وتغليب لغة العقل والحوار”.-انتهى-
———-
 
كنعان: التيار والقوات اقتربا من انهاء ورقة العمل

(أ.ل) – أكد النائب إبراهيم كنعان في حديث الى مصدر إعلامي ان “التيار والقوات اقتربا من انهاء ورقة العمل في ظل مصارحة مشتركة على ملفات عدة”، مشيرا الى انه “بعد الإنتهاء من هذه الورقة سيتم الإتفاق على موعد اللقاء بين النائب ميشال عون والدكتور سمير جعجع”.
وقال: “إن هذه الورقة تتألف من جزأين، الأول الملفات الوطنية السيادية، تداعيات الأزمة السورية وأزمات المنطقة على الداخل اللبناني، أما الجزء الثاني فهو الحضور المسيحي، تطبيق الطائف، تكوين السلطة وآليات تصحيح الخلل، والإنماء المتوازن”، مضيفا الى ان هذه “الورقة هي الأولى بين الحزبين، وتشمل كل الملفات وخصوصا الدور المسيحي والموقع في النظام”.
وأشار كنعان الى انه “قد يتم التوصل الى الإعلان عن قواسم مشتركة، فكفى العيش في الماضي، وبالتالي علينا ان نتذكر كي لا نكرر التجارب وان نبني المستقبل بروحية جديدة وهذا ما نحاول فعله”.-انتهى-
———-
النائب لحود: العدو الاسرائيلي والتنظيمات المسلحة وجهين لإرهاب واحد

(أ.ل) – رأى النائب السابق اميل لحود في بيان، أن “الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقاومين تؤكد، مرة جديدة، أن العدو الإسرائيلي يشكل، مع التنظيمات المسلحة التي تستهدف سوريا، وجهين لإرهاب واحد”.
ولفت الى أن “الغارة الإسرائيلية هدفها تقديم المساعدة الى الإرهابيين الذين يواجهون الجيش السوري والمقاومة، إلا أنها لن تثنيهما عن مواصلة مواجهتهما للارهاب، بأشكاله وعناوينه المختلفة”، مشيرا الى أن “هذا الإرهاب يلقى دعم دول عدة معروفة، تسليحا وتمويلا وطبابة ولجوءا، ومن هذه الدول إسرائيل التي تندرج الغارة التي قامت بها في هذا الإطار”.
وتقدم بـ”التعزية من المقاومة ومن ذوي الشهداء”، مؤكدا أن “من واجب جميع اللبنانيين أن يقفوا وراء المقاومة التي تدافع عنهم في مواجهة التطرف والإرهاب، كما دافعت عنهم ولا تزال في مواجهة إسرائيل حتى أرغمها على سحب جيشها مهزوما”، لافتا الى أن “على بعض السياسيين أن يخجلوا حيال التصريحات المنتقدة لحزب الله والتي تضعهم في موقعٍ واحد مع من تحاربهم المقاومة، خصوصا أن بعضهم يجمعه بالتنظيمات الإرهابية الممول نفسه”.
وختم “من حق أي فريق سياسي أن يختلف مع المقاومة أو مع أي حزب آخر في الشؤون السياسية الداخلية، إلا أن الحرب على الإرهاب الذي يستهدف لبنان كما سوريا تستوجب الوحدة والدعم أو، على الأقل، الكف عن إطلاق المواقف التخوينية من أصحاب سجلات وطنية حافلة بالارتكابات والتنازلات والتقلبات يستهدفون بها حزبا يقدم الشهداء والتضحيات من أجل سلامة الوطن”.-انتهى-
———-

أسامة سعد عرض مع العميد شحادة الأوضاع الأمنية في صيدا

(أ.ل) – استقبل أمين عام “التنظيم الشعبي الناصري” الدكتور أسامة سعد في مكتبه اليوم قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة بحضور مدير مكتب سعد طلال أرقه دان.
وتباحث المجتمعون بـ”الأوضاع الأمنية في منطقة صيدا”، وأكدوا على “أهمية العمل من أجل تعزيز هذه الأوضاع وتحصينها”.-انتهى-
———
الداوود: الجولان تحول الى ارض مقاومة
ونبارك للمقاومة بشهدائها ومغنية على نهج والده
 
(أ.ل) – رأى الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود في بيان له، ان استهداف العدو الإسرائيلي، لستة من قادة وعناصر المقاومة في القنيطرة، ليس سوى مغامرة ارتكبها، ستكون مكلفة له، ولن تمر جريمته دون حساب، وان المقاومة التي أكد قائدها السيد حسن نصرالله، انها غير منشغلة ابداً عن الرد وسيكون قاسياً، كما في مرات سابقة، وهو ما بدأ يقلق المستوطنين في فلسطين المحتلة، لان ما أقدم عليه، رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو لتغير قواعد اللعبة لكسب الانتخابات في الكيان الصهيوني، سيرتد عليه، اذ ان المقاومة أسقطت رؤساء حكومات ووزراء دفاع وقادة سياسيين بسبب الحرب على لبنان.
أضاف الداوود: ان ما أقدم عليه العدو الإسرائيلي، والرد المنتظر من المقاومة، يؤكد ما قاله  السيد نصرالله، ان محور المقاومة كله بات في المواجهة، وان الجولان سيتحول الى جبهة لن تبقى ساكنة، وان المقاومة المدنية التي مارسها أهلنا في الجولان المحتل، ورفضهم التطبيع مع العدو الصهيوني ونيل هويته، بات الوضع فيه مختلفاً، مع دعم إسرائيل للجماعات الإرهابية التكفيرية ضد الجيش السوري وأبناء محافظة القنيطرة في حضر وعرنة وغيرهما، وستتحول المنطقة الى ارض للمقاومة كما في جنوب لبنان، لتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.
وبارك الداوود للمقاومة بشهدائها الستة وفي مقدمهم القائد محمد عيسى (ابو عيسى)، ونجل الشهيد القائد عماد مغنية جهاد الذي سقط شهيداً على نهج والده المقاوم، وهو ما يؤكد ان صراعنا مع إسرائيل هو صراع أجيال لن يتوقف إلا بتحرير فلسطين وكامل التراب المحتل، فالعزاء بهم لأهلهم ولقيادة المقاومة.-انتهى-
———–
الجيش: تفجير ذخائر في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 19/1/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 1 /1 /2015 ولغاية 31 /1 /2015، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة أخرى بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-
———–

عبد الأمير قبلان: المقاومة ستظل ضمانة حفظ الامة وصون هويتها

(أ.ل) – استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في بيان، “العدوان الصهيوني على القنيطرة الذي يؤكد ان اسرائيل مصدر الشر في المنطقة وهي تمعن في اجرامها وفسادها وعدوانها فتنتهك السيادة اللبنانية والسورية والفلسطينية وتمارس الارهاب المنظم على مستوى كيانها الغاصب الذي يدعم الارهاب ويبث الفساد والدمار والخراب في المنطقة”.
ورأى ان “الشهداء الابرار الذين استهدفتهم الغارة الصهونية هم شهداء الامة الذين سقطوا في الدفاع عن ارض العرب والمسلمين وكانوا في طليعة المجاهدين المقاومين المتربصين بأعداء الامة والمتصدين للاجرام والارهاب الذي يتربص الشر بأرضنا وشعوبنا وامتنا”.
وتقدم بـ”تعازيه الحارة من ذوي الشهداء ومن قيادة المقاومة التي ستبقى جذوتها متقدة بفعل دماء شهدائها وتضحيات مجاهديها، فهي ستظل ضمانة حفظ الامة وصون هويتها وعنوان كرامتها فهي الطريق المثلى لدحر الاحتلال وتحرير الارض وانقاذ المقدسات وحفظ الكرامات، من هنا فاننا نؤكد ان معادلة الشعب والجيش والمقاومة ضرورة حتمية على مساحة عالمنا العربي والاسلامي لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يقف خلف كل المؤامرات والفتن التي تتعرض لها امتنا وشعوبنا”.-انتهى-
———-
استنكر العدوان الصّهيونيّ على المقاومة
علي فضل الله: العدو الصّهيونيّ يتملّكه خوف استراتيجيّ من المقاومة

(أ.ل) – أدان العلامة السيّد علي فضل الله العدوان الصّهيونيّ الّذي استهدف ثلَّة من مجاهدي المقاومة الإسلاميّة في القنيطرة، مشيراً إلى أنَّ هذا العدوّ يتملّكه خوف استراتيجيّ من هذه المقاومة على كيانه ووجوده، مؤكّداً أنّه لن يستطيع كسر المعادلة الَّتي رسمتها المقاومة، ورسَّخها الشعب اللبناني بتضحياته ومواقفه وإرادته.
أصدر سماحته بياناً جاء فيه:
“إنَّ ما أقدم عليه العدوّ الصّهيونيّ من عدوان استهدف مجاهدي المقاومة الإسلاميّة في منطقة القنيطرة، إنما ينمّ عن خوف استراتيجيّ من المقاومة، لا يزال يتحكّم بعقول قادة الصّهاينة، الَّذين يرون فيها عنصر قلق مصيريّ يتهدّد كيانهم ووجودهم.
كما أنَّ هذا العدوان الصّهيونيّ يؤكّد أنَّ العدو ضالع في كلّ ما يجري في سوريا، ويحاول أن يتحكَّم بمجريات الوضع السّوريّ، لتبقى سوريا في دائرة الاستنزاف من جهة، وليكون طرفاً أساسيّاً في كلّ ما يجري، من جهة أخرى، بحجَّة حماية كيانه وأمنه، الَّذي يريده أن يخترق كلّ الحدود والمواقع العربيَّة.
إنَّنا في الوقت الَّذي نتقدَّم من قادة المقاومة وعوائل الشّهداء بالتعازي باستشهاد هذه الثلَّة من المجاهدين، الَّذين كانت لهم بصماتهم في مواجهة العدوّ، ندعو جميع اللبنانيين إلى متابعة مسيرة الحوار، وترسيخ الوحدة الداخليّة، كسبيل أساسيّ في مواجهة العدو، والردّ عليه بعد ذلك في المواقع الّتي تؤلمه، والتّأكيد أنّه لن يستطيع كسر المعادلة الَّتي رسمتها المقاومة، ورسّخها الشَّعب اللبنانيّ بتضحياته ومواقفه وإرادته”.-انتهى-
———–
دريان حذر من الخطر الاسرائيلي: نحرص على تعزيز الوحدة الاسلامية

(أ.ل) – التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في الدوحة وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية القطري الدكتور غيث بن مبارك الكواري الذي اطلع من المفتي دريان على الاوضاع اللبنانية عموما والشؤون الاسلامية خصوصا والدور الذي تقوم به دار الفتوى في نشر التوعية الدينية وتنمية الوقف واستثماره، وتم التأكيد على تعزيز التعاون بين دار الفتوى ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين. وجال المفتي دريان في المؤسسات التابعة لوزارة الاوقاف في ادارة المساجد والدعوة والارشاد الديني وصندوق الزكاة، وتمنى على المسؤولين في الاوقاف القطرية انشاء وقف مخصص للمسلمين في لبنان يعود ريعه للتعليم الديني في المؤسسات التابعة لدار الفتوى ودعم العلماء. واقام الوزير الكواري للمفتي دريان مأدبة غداء تكريمية على شرفه والوفد المرافق.
وأكد المفتي دريان “حرص دار الفتوى على تعزيز الوحدة الاسلامية بين السنة والشيعة والوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين والعمل من اجل وأد الفتنة في اطار احترام المؤسسات الدستورية وسيادة الدولة”، مشيرا إلى أن “المسلمين في لبنان هم اهل اعتدال ووسطية ويواجهون التطرف بوحدتهم وتضامنهم”، مشددا على “أهمية دور رؤساء الطوائف اللبنانية في وأد الفتنة وحماية وطنهم من الاعمال الاجرامية وأي استهداف لأي لبناني هو استهداف لجميع الطوائف”، محذرا من “الخطر الإسرائيلي الذي يخرق السيادة اللبنانية ويعمل على ترويع الآمنين في المناطق الحدودية”.
كما التقى المفتي دريان وزير الثقافة القطري حمد الكواري الذي تمنى “الاستقرار للبنان وخصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها”، لافتا الى ان “للبنان مكانة هامة في قلوب القطريين”، وتداول معه في الشؤون الثقافية والتعاون المشترك بدور الفكر الديني في مجال الثقافة.
ودعا المفتي دريان الى “نشر ثقافة الحوار والاعتدال والتسامح والوسطية والتصدي لمحاولات زج الإسلام بأوصاف بعيدة عن مفاهيمه الصحيحة”، وأكد ان “الإسلام دين حضارة واخلاق وعدل وإحسان وخير ورحمة وليس بدين ارهاب وتطرف وغلو واجرام”، واستهجن “الاساءة الى الاسلام من خلال نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد والتي تتناقض مع الحريات الدينية والثقافية ومع حرية ابداء الرأي”.
وقدم وزير الثقافة للمفتي دريان هدية عبارة عن رمز لثقافة البحر في دولة قطر على شكل زورق صغير.-انتهى-
———-
الجيش: تفجير ذخائر في سوق الغرب وتمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 19/1/2015 البيان الآتي:
وبتاريخه، ما بين الساعة 11.15 والساعة 12,15، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط منطقة سوق الغرب.
واعتباراً من 17 /1/ 2015 ولغاية 20 /1 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام القنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-
———–
حزب التوحيد العربي: المقاومة لن تسكت على العدوان الاسرائيلي

(أ.ل) – حذرت امانة الاعلام في حزب التوحيد العربي في بيان “من خطورة العدوان الاسرائيلي في القنيطرة والذي اثبت مرة جديدة مدى دعم العدو الصهيوني للمجموعات التكفيرية المسلحة في سوريا ووقوفها الى جانب الارهاب الدولي”.
واكدت “ان المقاومة لن تسكت على هذا العدوان الغاشم والذي اسفر عن استشهاد عدد من كوادرها”، واصفة “ما قامت به اسرائيل في القنيطرة حماقة كبيرة ستدفع ثمنها في القريب العاجل” .
ودعت الامانة الى “التمسك بنهج المقاومة والحفاظ على دماء الشهداء الذين استشهدوا في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية الغادرة وكل أشكال التطرف والتكفير والارهاب الذي يستهدف وحدة ارضنا ومجتمعاتنا”.-انتهى-
———–
المرابطون: للوقوف مع المقاومة

(أ.ل) – تقدمت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون في بيان من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بأسمى آيات التبريك باستشهاد الأخوة المجاهدين على أرض سوريا العربية”.
أكدت الهيئة “أننا سنقف مع هذه المقاومة”، داعية “جميع اللبنانيين وأبناء الأمة العربية الى الوقوف والدعم والمشاركة مع رجالها الذين يثبتون أنهم طليعة ثورية جهادية من أبناء الأمة قرروا الانتصار على اليهود وإزالة الكيان الاسرائيلي من الوجود الذي يفرض على الأمة الإرهاب والتخلف الاقتصادي والاجتماعي”.-انتهى-
———-
جعجع اتصل ببري وسلام: لسحب ترخيص معمل الإسمنت في زحلة

(أ.ل) – اتصل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع هاتفيا بكل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام لوضعهما في أجواء “التململ الكبير في زحلة من جراء عدم سحب وزارة الصناعة حتى الآن رخصة معمل الإسمنت ولاسيما أن كل أحزاب زحلة وفاعلياتها وشخصياتها كانت قد رفضت المشروع وترجمت ذلك بعريضة سلمها وفد نواب زحلة الى رئيس الحكومة، بعد أن كانت بلدية زحلة قد سحبت موافقتها عن المشروع المذكور وبعد أن كانت الجمعيات الأهلية والمدنية والمرجعيات الدينية كافة قد عارضت بناء هذا المعمل بدليل وجود عريضة توقع هذه الأيام من قبل عموم الأهالي”.
وتمنى جعجع على الرئيسين بري وسلام “إجراء الاتصالات اللازمة لسحب الترخيص المعطى لمعمل الإسمنت انطلاقا من معارضة أهالي زحلة له ونظرا لأضراره البيئية والاقتصادية والزراعية والاجتماعية والصحية”. ولفت جعجع الى أن تحركات أهالي زحلة ستستمر حتى العودة عن الترخيص للمشروع، متسائلا:”لماذا إضاعة الوقت وإحداث مزيد من البلبلة والضياع في وقت لبنان بأمس الحاجة فيه الى تضافر جهود أبنائه في هذا الظرف العصيب؟”.-انتهى-
———-
جبهة العمل استنكرت الاعتداءات الصهيونية الإرهابية الحاقدة ضد مواقع للجيش اللبناني في عيتا الشعب وضد مواقع في بلدة القنيطرة في الجولان السوري واعتبرها تأتي في سياق مؤامرة ومخطط جهنمي خطير وكبير يستهدف محور المقاومة برمّته

(أ.ل) – استنكرت جبهة العمل الإسلامي في لبنان خلال اجتماعها الدوري برئاسة منسقها العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد وحضور السادة أعضاء مجلس القيادة والعلماء “الاعتداء الصهيوني الإرهابي الغاشم ضد موقع الجيش اللبناني في منطقة الحدب الحدودية (عيتا الشعب) وضد مواقع في منطقة القنيطرة في الجولان السوري والذي أدى إلى استشهاد عدد من مجاهدي حزب الله الأبطال”.
   واعتبرت الجبهة “أنّ هذه الاعتداءات الصهيونية الهمجية تأتي في سياق مؤامرة ومخطط جهنمي كبير يُعدّ للمنطقة ، وهي بمثابة إعلان حرب ضد محور المقاومة برمّته”، وأشارت “أنّ ما قام به العدو الإسرائيلي الغاصب هو دليل على تدخّله السافر والمباشر في الحرب الدائرة في سوريا ، وهو دليل على أنّه وإدارة الشر الأمريكية يتحملان المسؤولية الكاملة لكل ما جرى ويجري تحريضاَ وتخطيطاً وتنفيذاً”.
    ولفتت الجبهة “إلى أنّ العدو الصهيوني الحاقد وبعد فشل مؤامرته في تحقيق الفتنة الطائفية والمذهبية وبدء الحوار المباشر والتقارب الجدي بين حزب الله وتيار المستقبل عمد إلى تدخله العسكري المباشر، وقد يلجأ إلى التدخل الأمني لاحقاً أيضاً من أجل إفشال أي حوار ومنع أي تقارب أو مصالحة بين اللبنانيين وحتى بين السوريين”.
   وأخيراً أكدت الجبهة “على ضرورة الاستعداد، وعلى أن يكون الجميع بمستوى الجهوزية التامة لمواجهة أي تطور دراماتيكي، وأي حماقة جديدة قد يقدم عليها العدو وتكون بمثابة الشرارة لبدء معركة التحرير بإذن الله تعالى”.-انتهى-
———-
حبلي: الرد على الحماقة الصهيونية قادم حتماً

(أ.ل) – توجه عضو تجمع العلماء المسلمين الشيخ صهيب حبلي بأسى آيات التبريك لحزب  الله قيادة ومقاومين بإستشهاد الأخوة المجاهدين في الغارة الصهيونية في القنيطرة، مؤكداً ان المقاومة تزداد إشراقاً ورونقاً بهذه الدماء الطاهرة العزيزة التي تؤكد مجدداً الثبات على نهج التضحية والفداء.
واعتبر الشيخ حبلي ان الحماقة الصهيونية والمغامرة الأخيرة تعكس مدى تخبط الكيان الغاصب الغارق بحساباته الداخلية بعد الكلام الأخير  لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخير الذي كان واضحا لجهة تأكيده على تعاظم قدرات المقاومة ما يجعلها قادرة على إلحاق الهزيمة بالعدو، ولعل هذا ما دفع بالصهاينة الى ارتكاب هذه الحماقة التي ستأتي عليهم بما لا يمكن لهم ان يتحملوه”.
وختم الشيخ حبلي مؤكداً أن الرد حتما قادم وهو ما سيثلج قلوب المقاومين وصدورهم بعد انزال القصاص المناسب بهذا العدو الذي لن ينجو من فعلته، فرد المقاومة بدأ يقض مضجعه منذ لحظة العدوان الغادر.-انتهى-
———-

القطان: استهداف موكب المقاومين في القنيطرة دليل على تخبط العدو الإسرائيلي

(أ.ل) – أكد الشيخ أحمد القطان رئيس جمعيَّة “قولنا والعمل” أن “استهداف موكب المقاومين في القنيطرة دليل على تخبط العدو الإسرائيلي”.
 وأضاف الشيخ القطان في تصريح له اليوم” نبارك لشهداء حزب الله شهادتهم ونغبطهم عليها سائلين الله تعالى أن يجعلهم في الفردوس الأعلى من الجنة، كما ونبارك ﻷمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله واﻷخوة في حزب الله بشهادتهم، ونحن على يقين أن رد حزب الله سيكون على مستوى رؤى وتطلعات جمهوره وأهله والمقاومين على امتداد العالمين العربي والإسلامي.-انتهى-
———
تجمع العلماء التقى السفير الأندونيسي
في اطار جولته الوداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان

(أ.ل) – استقبل تجمع العلماء المسلمين في مركزه سعادة سفير اندونيسيا في لبنان السيد ديماس سامودرا بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، حيث كان في استقباله رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبد الله وأعضاء من التجمع، وقد تناول اللقاء عدة قضايا تهم المسلمين في العالم عامة وفي لبنان وأندونيسيا خاصة، وقد أكد سعادة السفير على عمق العلاقة بين دولة اندونيسيا وتجمع العلماء المسلمين، خاصة في مجال الوحدة والتقريب بين المذاهب التي تُرجمت من خلال أعمال مشتركة كان آخرها المؤتمر الذي عقد في لبنان. وقد أكد على أهمية استمرار هذه العلاقة وتمتينها لما للتجمع من حضور فاعل في الساحة الإسلامية ودوره في الوحدة ونبذ الفتنة.
من جهته أشار رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبد الله إلى التزام التجمع بتعميق العلاقة مع الدولة الأندونيسية وكذا السفارة في لبنان في إطار التبادل الثقافي والعلمي لما نؤمن به من إسلام وسطي ينبذ التطرف ويدعو لوحدة الأمة، وقد كنا نفتخر بخروج الشعب الأندونيسي بمسيرات مؤيدة للمقاومة إبان العدوان الصهيوني على لبنان في مناسبات متعددة خاصة في حرب تموز.
وأمِل الشيخ حسان أن تعود القضية الفلسطينية لتكون القضية الأولى للمسلمين في العالم وأن يكون لأندونيسيا أكبر بلد إسلامي دور فاعل في دعم هذه القضية ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم.
وقد تبادل الطرفان بعد انتهاء اللقاء الهدايا التذكارية.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 19/1/2015 البيان الآتي:
بتاريخي 21 و22 /1 /2015  ما بين الساعة 7.00 والساعة 11.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، بواسطة الاسلحة الثقيلة.
———–

زحلة ودّعت السفير سليمان فرح المعلوف

ودّعت مدينة زحلة ابنها السفير سليمان فرح المعلوف في مأتم رسمي وشعبي اقيم في كاتدرائية سيدة النجاة للروم الملكيين الكاثوليك، ترأسه سيادة المطران عصام يوحنا درويش بمشاركة الأساقفة: جوزف معوض، اسبيريدون خوري، بولس سفر، اندره حداد وجورج اسكندر ولفيف الإكليروس الموقر.
وحضر المأتم الأستاذ بشير سركيس ممثلاً معالي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والنواب انطوان ابو خاطر وجوزف صعب المعلوف، رئيس الكتلة الشعبية المهندس الياس سكاف، الوزير السابق خليل هراوي، السيد علي الحسيني ممثلاً رئيس مجلس النواب السابق السيد حسين الحسيني، السيد ميشال جريصاتي ممثلاً الوزير السابق سليم جريصاتي، السيدة اولغينيا الفرزلي ممثلة نائب رئيس مجلس النواب السابق الأستاذ ايلي الفرزلي، النائب السابق سليم عون، رئيس بلدية زحلة – المعلقة وتعنايل المهندس جوزف دياب المعلوف، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ادمون جريصاتي، القنصل كميل معلوف ممثلاً عميد السلك القنصلي في لبنان القنصل جوزف حبيس، السفراء : حورج سيام، سمير شما وجعفر معاوية ، والعائلة والأصدقاء.
والقى المطران درويش كلمة رثا فيها الراحل الكبير ومما قال :
”  عندما كنت صغيرا كنت أعتقد بأن الرجال العظماء لا يموتون وأدركت في ما بعد أن هؤلاء الكبار لا يرحلون من الدنيا بل يمكثون فيها خالدين في ضمير أمتهم وذكرهم يبقى بخورا عطرا يطيب قلوب الأحباء وهم يختزنون التاريخ لأنهم متواضعون وطيبون وبسطاء.
تذكرت هذا عندما فاجأني خبر رحيل السفير سليمان فرح وما قاله الكتاب المقدس عن الصديقين الذي مرّوا في هذه الحياة: “ذكر الصديق يدوم الى الأبد”، والصدّيق هو الذي يصنعُ سيرته بالأعمال الحسنة.
لم أتعجب يوما من هذا الكم من الفضائل التي أنعمها الله على المرحوم سليمان، لأنه نشأ في عائلة مؤمنة حافظت عبر تاريخها الطويل على جذورها الوطنية بتمسكها بالعمل بالأرض، ومن يعمل بالأرض يكون الأقرب إلى الله، ففيها يجد السكينة والسلام ويكتشف أن الرب يسوع المسيح يريدنا أن نبتعد عن الانحرافات البشرية وعن تعقيدات الناس وسياساتهم.”
وأضاف ” السفير سليمان صنع له مجدا بشجاعة قلبه واستنارة عقله وصدق مواقفه فكان مثالا في الإخلاص وكبيرا في الانتماء لوطنه، أراد وهو يعمل في الديبلوماسية أن يتحقق حلمه في وطن حر يتسع للجميع، وتسوده المساواة بين الطوائف، وتكلله قيم الخير والحق والعدالة.
كان زاهدا في حب الظهور، متواضعا وبشوشا، لم تغيره المناصب الكثيرة التي تبوأها بل زادته زهدا وتواضعا.
وهبه الله ذكاء وحكمة وصدقا فاسثمرها كلّها وملأ خزائن قلبه بالمحبة وفاضت أفكاره بالوفاء للبنان. ما خاصم أحدا ولا حقد على أحد، بل اتسع قلبه  للجميع.
ولأنه تحصّن بقيم عائلته وقيم كنيسته، عنون حياته بالعطاء وتسلح بالحق وارتدى الاستقامة فحمل اسم لبنان عاليا في المحافل الدولية التي تولى فيها مهام الديبلوماسية لسبعةٍ وعشرين عاما. أعطى خلالها صورة حقيقية عن لبنان التاريخ والثقافة والحضارة. وآمن بمقولة الوزير والنائب والسفير المرحوم فيليب تقلا بأن الاعتدال اللبناني هو أفضل المواقف فهو يُسّهل القيام بدور الوساطة وبفسحة للتحرك.”
وتابع درويش ” سيدة النجاة تشعر بامتنان لعائلة فرح التي أحبت كنيستها وأحبت خدامها وشملتهم بعطفها ودعمت رسالتهم. سيدة النجاة ستفتقد سفيرها المرحوم سليمان كما افتقدت قبله شقيقه المرحوم فكتور وشقيقه المحامي اللامع والشخصية المميزة الذي احبه الزحليون واحترمه المحامون والقضاة المرحوم جوزف فما زال صدى صوته يصدح في غرف العدلية ومطالعاته أصبحت مرجعا يعود اليه المحامون. السفير سليمان خلع ثوبه وسافر في رحلة إلى النور الذي لا يغرب، فالطوبى له لأن الرب يختار السالكين في طريق البِر”. وختم درويش كلمته موجهاً التعزية لشقيقه وعائلتي شقيقيه وعائلتي شقيقتيه وجميع الأهل والأقارب ووزراة الخارجية والمغتربين ومنتدى سفراء لبنان والسلك الدبلوماسي.
ووري جثمان السفير فرح المعلوف في مدافن العائلة في زحلة.-انتهى-
———
الموعد: الرد على الاعتداء الصهيوني في القنيطرة يكون بالتلاحم

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان بياناً جاء فيه:
دان الشيخ محمد الموعد رئيس الهيئة الإستشارية والإعلام في مجلس علماء فلسطين، الإعتداء الإجرامي الصهيوني الغاشم على الأخوة المجاهدين والمقاومين في حزب الله في القنيطرة، والذي أودى الى سقوط عدد من الشهداء الأبطال، مؤكدا فضيلته أن المقاومة لن تسكت على هذا الأعتداء السافر على المقاومين وردها لن يتأخر وسيكون في الوقت والزمان المناسبين، منوها الموعد أن الرد على الإعتداءات الصهيونية يكون بالتلاحم ووحدة الصف والهدف والكلمة، لذلك على جميع الأحزاب والأطياف والمجتمع المدني أن يلتفوا ويقفوا بجانب المقاومة التي تذود عن الأمة جمعاء بوجه العدو الصهيوني، مؤكدا الشيخ الموعد أن المقصود من هذا الإعتداء الإجرامي هو الرد على خطاب السيد حسن نصرالله الأخير الذي أرعبهم، وإرباك المقاومة التي بإذن الله ستنتصر على هذا الكيان الغاصب، كما توجه الشيخ الموعد بإسم مجلس علماء فلسطين الى قيادة المقاومة في حزب الله وذوي الشهداء بأحر التعازي والتبريكات سائلا المولى عز وجل للشهداء المغفرة وأعلى درجات الجنة وللمقاومة النصر والثبات بإذن الله.-انتهى-
———-
الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 19/1/2015 البيان الآتي:
واعتباراً من 19 /1/ 2015 ولغاية 23 /1/ 2015 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من القوات البحرية وفوج مغاوير البحر، مقابل شاطئ عمشيت وجونيه، بإجراء تمارين تدريبية في البحر بواسطة الخوافر والزوارق الحربية.
وبتاريخي 20 و22 /1/ 2015 اعتباراً من الساعة 12.00  ولغاية الساعة 20.00، ستقوم وحدات من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش- حامات، تتخللها رمايات من على متن طوافات عسكرية بواسطة الأسلحة الرشاشة والثقيلة. لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال بالسيارات أو سيراً على الأقدام في بقعة التمرين، وذلك في التاريخين المذكورين أعلاه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.-انتهى-
———-
المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان:
مقاطعة الاحتلال ومنتجاته تتواصل وتشكل هاجسا للعديد من القيادات الاسرائيلية

(أ.ل) – قال المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان في تقريره الدوري عن مقاطعة منتجات الاحتلال أن هناك ايمانا قويا وقناعة لدى الفلسطينيين باهمية المقاطعة وبأهمية هذا السلاح الشعبي في الكفاح ضد الاحتلال ، حيث ان حملات المقاطعه تتواصل داخليا وتجد شركاء لها على المستوى الدولي ، وتتفاعل بأثر متراكم ومتصاعد مع أصدقاء العدالة الداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني ،والمناصرين لكفاحه ضد العنصرية والابرتهايد.
ولا زالت حملات المقاطعة متواصلة وان مرت احيانا بوتيرة مؤقتة الا ان الوعي الجماهيري لدى عموم مجتمعنا الفلسطيني يتطور بهذا الإتجاه ومصمم على ان يحول الإحتلال لمشروع خاسر خاصة في ظل الصلف الإسرائيلي وتعنته وسياساته القائمة على الإستيطان والفصل العنصري وجرائمه المتواصلة بحق شعبنا وآخرها قرصنة اموالنا بحجة انضمام فلسطين للمعاهدات الدولية وبالتحديد ميثاق روما .
وقد اكدت العديد من القيادات الفلسطينية والحملات الشعبية للمقاطعة على ضرورة التزام المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967 ، بما فيها القدس الشرقية بمقاطعة شاملة لجميع منتجات الاحتلال الاسرائيلي ردا على القرصنة التي تمارسها حكومة اسرائيل من جديد بحجز أموال المقاصة، التي تجبيها السلطات الاسرائيلية لحساب السلطة الفلسطينية على البضائع المستوردة من اسرائيل او عبر الموانئ والمطارات الاسرائيلية، فيما لا زالت تنظم ورش توعية حول المقاطعة حيث تركزت في الأسبوع المنصرم على استهداف المدارس ، حيث نفذت جمعية الإغاثة الزراعية ورشة عمل توعية لطلاب المخيم الشتوي في مدرسة مسقط في بلدة الجلمة استهدفت.. 70 طالبة وطاقم المدربات  والذين توافقو على اهمية المقاطعة وضرورة استخدامها ضد المحتل لالحاق الخسارة به ولتعزيز الاقتصاد الوطني.
ودعا صلاح الخواجا عضو سكرتاريا اللجنه الوطنيه للمقاطعه في حملة بادر لمقاطعة المنتوجات الاسرائيليه الى. استعادة ثقافة المقاومة الشعبية الواسعة التي يمكن لكل أبناء الشعب الفلسطيني الانخراط بها، من خلال تعزيز الحماية الاقتصادية للاقتصاد الوطني ودعم المنتوجات الوطنيه وتمكينها ، والبدء بتحويل الاحتلال لمشروع خاسر بعملية تراكمية تصاعدية تصل الى هزه اقتصادية  في إسرائيل وخصوصا أنها تبيع منتجاتها الاسرائيليه في السوق المحليه الفلسطينيه بقيمه تزيد على 4 مليار دولار علاوه على الاستثمار في المستوطنات والأغوار والعائدات الضريبيه ، حيث ان عائدات حكومة الاحتلال من الاستثمار في الأغوار تقارب مليار دولار سنويا ، وأكثر من ذلك بان الاستثمار في المستوطنات في المناطق المحتلة يزيد عن 15% من الناتج القومي لدولة  الاحتلال ، هذا دون احتساب عائدات السياحة والأبحاث وغيرها من الاستثمارات في المناطق المحتلة .
وقد اصبحت حملات المقاطعة اليوم أكثر من أي وقت مضى مدعومة عربيا ودوليا ، واتت ثمارها بانعكاسها المباشر على دولة الإحتلال الإسرائيلي حيث حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك من أن إسرائيل صارت عرضة للمقاطعة أكثر من ذي قبل مع تطور حركة «المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات» والمعروف ب BDS
وأقر باراك بأن «حركة المقاطعة تتطور»، وقال: «طالما كانت تلك الأصوات تأتي من إريتريا أو موريتانيا، فلا مشكلة،لكن عندما تبدأ الدعوات تأتي من الدول الاسكندنافية وبريطانيا، فإننا أمام مشكلة خطيرة، وقال انظر إلى مكانة إسرائيل في مجتمع المنظمات العمالية حول العالم، إنها في وضع خطير للغاية، وهذا سيستمر من خلال جمعيات المستهلكين، وصناديق التقاعد، والجامعات».
وفي ذات الوقت نأمل ان تتحقق سيناريوهات “الخارجية” الإسرائيلية حيث نقلت مصادر إعلامية  اسرائيلية أن هناك وثيقة اسرائيلية رسمية وسريّة تحذّر مما وصفته بـ “تسونامي سياسي عالمي”، سيضربها خلال العام الجديد 2015 ويتمثل في تنامي حملات المقاطعة العالمية لاسرائيل، لا سيما من أوروبا، وفقا لهذه الوثيقة من إعداد وزارة الخارجية الاسرائيلية، أن الخطر الحقيقي يكمن في تنامي المقاطعة ضد اسرائيل خاصة من قبل دول الاتحاد الأوروبي الشريك الاقتصادي الأكبر لاسرائيل ، خاصة في مجال التصدير الأمني لهذه الدول وكذلك تزويد اسرائيل بقطع الغيار الأمني ما قد يلحق الضرر بالأجهزة الأمنية ، وقامت كل من بلجيكا وبريطانيا واسبانيا بتجميد شحنات سلاح لاسرائيل في السنة الأخيرة خشية استخدامها بشكل يخالف القانون والى امكانية لجوء بعض الدول الأوروبية لطلب التعويضات من اسرائيل على تعطيل بعض المشاريع لهذه الدول في الضفة الغربية، كذلك حذرت من تنامي المقاطعة المالية من البنوك الأوروبية والمقاطعة الأكاديمية، في الوقت الذي حذرت فيه من تنامي النشاط السياسي العالمي ضد اسرائيل وعدم قدرة أمريكا في اعاقة اتخاذ قرارات ضد اسرائيل في المؤسسات الدولية أو توفير الحماية لقياداتها امام العدالة الدولية.-انتهى-
———–
لقاء الجمعيات والشخصيات: شهداء المقاومة الذين قضوا في الجولان هم شهداء كل لبنان
 
(أ.ل) – إستنكر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان الغارة الصهيونية على القنيطرة، فشهداء المقاومة البواسل الذين قضوا في الجولان هم شهداء كل لبنان، لأنهم بوجودهم على تخوم الجولان وفلسطين المحتلة، يشكّلون الحماية الحقيقية للبنان وجنوبه، حتى لا يحوّل المجرمون والعدو “الإسرائيلي” منطقة شبعا إلى ما يشبه عرسال، أو الخنجر في الواقع اللبناني.
وأكد اللقاء أن محاولات العدو الصهيوني وأتباعه لن تفلح في كسر إرادة المقاومة وأبطالها ومجاهديها وقيادتها، كما لن تفلح بتاتاً في “دق أسفين” بين المقاومة الباسلة وبحرها الذي هو شعبها.. والمقاومة للعدو أمر محتوم لن ينتهي إلا بالنصر المؤكد بإذن الله.-انتهى-
———
 انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *