الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 21 حزيران 2016 العدد 5037

نشرة الثلاثاء 21 حزيران 2016 العدد 5037

1466508272_[1]

المال والموازنة أقرت إبرام الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية حول قواعد المنشأ

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وفي حضور النواب: جمال الجراح، احمد فتفت، انطوان زهرا، فؤاد السعد، عاطف مجدلاني، ياسين جابر، حسن فضل الله.

كما حضر المدير العام لتعاونية موظفي الدولة يحيى خميس، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس، رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد نزار خليل، المراقبة في المجلس الاعلى للجمارك عبير الصفدي، رئيس دائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والتجارة مالك عاصي، ممثل وزارة المال يوسف الزين.

إثر الجلسة صدرت المعلومات الرسمية التالية: “أرجأت اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6135 الرامي الى تعديل المادة الاولى من مشروع القانون الموضوع موضع التنفيذ بالمرسوم رقم 14273 تاريخ 29/10/1963 وتعديلاته (إنشاء تعاونية موظفي الدولة).

كما أقرت مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2522 الرامي الى الإجازة بإبرام الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية حول قواعد المنشأ في إطار اتفاقية الشراكة الاورومتوسطية.

وأقرت مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2718 الرامي الى الاجازة للحكومة قبول التعديلات على المادتين الثامنة والثامنة عشرة من معاهدة انشاء مجلس التعاون الجمركي التي انضم اليها لبنان في تاريخ 20/5/1960 والمتعلقة بقبول الاتحادات الاقتصادية والجمركية أعضاء في منطقة الجمارك العالمية”.-انتهى-

——-

kahwaji21-6-2016  kahwaji2-21-6-2016  kahwaji1-21-6-2016

قهوجي بحث مع نظيره النيبالي العلاقات الثنائية والتقى زعنّي

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش النيبالي الجنرال Rajendra CHHETRI  على رأس وفد مرافق، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمّة الوحدة النيبالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. كما استقبل مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي داني زعنّي، وجرى التداول في شؤون قضائية.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء بيروت إقليم الخروب جبيل والبترون

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 21 حزيران 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 8.45 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت، اقليم الخروب، جبيل والبترون، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 11.30 من فوق بلدة البترون.-انتهى-

——–

Untitled

وفد جمعية مصارف لبنان الى باريس – فرنسا

(أ.ل) – في إطار الإتصالات الخارجية الدورية التي تجريها جمعية مصارف لبنان، قام وفد من الجمعية برئاسة الدكتور جوزف طربيه وعضوية السادة: سامر أزهري، وليد روفايل، سمعان باسيل، نديم القصار، جورج صغبيني، شهدان جبيلي، والأمين العام الدكتور مكرم صادر بزيارة الى باريس خلال الفترة الواقعة بين 14 و18 حزيران 2016.

إلتقى الوفد خلال الزيارة كبار المسؤولين المعنيّين بالملفات المصرفية والمالية مع لبنان في وزارة الخارجية ووزارة المالية ومصرف فرنسا المركزي ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي OECD. وتناولت المحادثات أهمية موقع باريس بالنسبة الى العمل المصرفي اللبناني إلى جانب نيويورك ولندن وفرانكفورت، مع التركيز على ضرورة تعزيز التعاون بين المصارف اللبنانية والفرنسية في ما يخصّ مكافحة تبييض الأموال وعلى التزام المصارف اللبنانية أفضل معايير العمل المصرفي الدولي بما فيه المواضيع المتعلّقة بالفساد وبآليات تبادل المعلومات الضريبية.

كما التقى الوفد الإدارات المعنيّة بالعلاقات المصرفية لدى المصارف الفرنسية المراسلة للمصارف اللبنانية، وهي تحديداً بنك سوسيتيه جنرال Société générale ، وكريدي أغريكول Crédit Agricole  ومصرف ناتيكسيس Natexis.

وخلال هذه اللقاءات، أعربت المصارف الفرنسية عن الحرص على مواصلة وتعميق علاقات العمل مع المصارف اللبنانية ضمن شفافية المعلومات العائدة للزبائن والعمليات. كما شدَّدت مختلف الجهات الفرنسية والدولية التي شملتها المحادثات على ضرورة استمرار التزام المصارف اللبنانية بكافة معايير العمل المعتمدة في الأسواق المالية الدولية، لا سيّما الأوروبية والأميركية منها، نظراً لموقعها المركزي في تمويل ومقاصة التجارة العالمية. وقد ساهمت هذه الزيارة في تقوية علاقات المراسلة مع المصارف الفرنسية كما أظهرت مدى انتشار ثقافة مصرفية ومالية جديدة في العالم، عنوانها الرئيسي شفافية المعلومات وآليات تبادلها تسهيلاً للتدفقات التجارية والمالية بين الدول.-انتهى-

——–

ya3koub1[1]

تخلية سبيل مرافقي النائب السابق حسن يعقوب

بعد توقيف احتياطي لـ6 اشهر على خلفية اختطاف هنيبعل القذافي

(أ.ل) – وافقت الهيئة الاتهامية في جبل لبنان اليوم على اخلاء سبيل مرافقي النائب السابق حسن يعقوب: زياد علي حسن قاسم وسليم حمود مقابل كفالة مالية، وذلك بعد مرور 6 أشهر على توقيفهما الاحتياطي على خلفية اختطاف هنيبعل القذافي.

يشار الى ان شقيق النائب السابق حسن يعقوب المهندس حسين كان اوقف في هذه القضية وأخلي سبيله منذ 3 أشهر. كذلك الامر بالنسبة الى مرافق يعقوب وسام الموسوي الذي كان اخلي سبيله ايضا منذ شهر تقريبا. ولم يبق موقوفا في هذا الملف سوى النائب السابق حسن يعقوب.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام التقى ممثل حماس في لبنان ورئيس الاتحاد الدولي لكتاب العدل

بركة من السراي: مستمرون بالتحركات الشعبية السلمية لتحقيق المطالب الفلسطينية في لبنان

(أ.ل) – إستقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم في السراي الكبير، ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة على رأس وفد من الحركة.

بعد اللقاء، قال بركة: “تشرفنا اليوم بلقاء الرئيس تمام سلام ونقلنا إليه تحيات قيادة الحركة ورئيسها الأخ خالد مشعل، وأكدنا له وقوف حركة حماس الى جانب الحكومة اللبنانية والى جانب وحدة لبنان وأمنه واستقراره، ونحن نعتبر ان أمن واستقرار لبنان مصلحة فلسطينية ويخدمان القضية الفلسطينية”.

وتابع “أكدنا للرئيس سلام رفضنا لكافة مشاريع التوطين والتقسيم والمشروع الفلسطيني في لبنان هو مشروع العودة الى فلسطين. كما أطلعناه على الأوضاع الفلسطينية العامة وخصوصا التهديدات الصهيونية التي تطال غزة والاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى واستمرار الإستيطان في الضفة الغربية المحتلة. كذلك أطلعناه على ملف المصالحة الفلسطينية وحرص حركة حماس على توحيد الموقف الفلسطيني وبناء استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني. كما بحثنا معه في أزمة الأونروا في لبنان وعدم إستجابتها لمطالب شعبنا في لبنان وأكدنا اننا مستمرون بالتحركات الشعبية السلمية لتحقيق المطالب الفلسطينية في لبنان”.

واستقبل سلام رئيس الإتحاد الدولي لكتاب العدل دانيار سيدار سنغور، ترافقه رئيسة مجلس كتاب العدل ريموند بشور صقر. كما التقى وفدا من بلدية الفاكهة برئاسة نصري علي محي الدين واطلعه على اوضاع البلدة.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: توقيف 28 سورياً في المصنع، الكرنتينا والقبة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 21 حزيران 2016 البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في محلتي المصنع – البقاع والكرنتينا- بيروت، 27 شخصاً من التابعية السورية، لمحاولة بعضهم الدخول خلسة إلى الأراضي اللبنانية ولتجول بعضهم الآخر بطريقة غير شرعية.

كما أوقفت في محلة القبة- طرابلس، السوري غسان محمد خرفان لتجوله بطريقة غير شرعية وللإشتباه بتواصله مع أشخاص مشبوهين.

تم تسليم الموقوفين إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

abufaour17-8-2015

 ابو فاعور منع صيدلية من شراء وبيع الادوية

التابعة لقانون المخدرات وأقفل ثانية موقتا

(أ.ل) – اعلن المكتب الاعلامي لوزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، في بيان، ان الوزير ابو فاعور “منع صيدلية pharmacity في بيروت من شراء وبيع جميع الادوية التابعة لقانون المخدرات ومصادرة جميع هذه الادوية منها واقفال السجلات العائدة لهذه المواد من الصيدلية، وذلك بعدما تبين وجود عدة مخالفات في الصيدلية المذكورة متعلقة بقوانين المخدرات والمواد النفسية كوجود علب فارغة في الصيدلية مثلا وغيرها من المخالفات، في حين لم يقدم صاحبها الصيدلي هني عبد الرحمن شامي اسبابا واضحة”.

وقرر ابو فاعور استرداد إجازة فتح واستثمار صيدلية “الرازي” لصاحبتها الصيدلي القانوني فاتن رشدي البحره، بصورة موقتة، واقفالها لحين تسوية وضعها، بعدما ثبت للتفتيش الصيدلي ان الصيدلية المذكورة لا يديرها صيدلي مكلف وفقا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقد افادت الصيدلي البحره مصلحة الصيدلة في الوزارة انها كلفت صيدليا لادارة صيدليتها لحين استكمال معاملة بيع الصيدلية.

كما قرر وزير الصحة استرداد إجازة فتح واستثمار مستودع ادوية تابع لشركة cure ت.ب علي خليفة ونبيل حيدر وشريكهما في الغازية في قضاء صيدا، بعدما تبين لوزارة الصحة ان المستودع المذكور مقفل وصاحبه خارج الاراضي اللبنانية مما يخالف احكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة.-انتهى-

——–

ghazi zaayter

زعيتر التقى عباس هاشم وفريد الياس الخازن وشخصيات

(أ.ل) – تابع وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، في مكتبه في الوزارة، المشاريع الانمائية مع عضو “تكتل التغيير والإصلاح” النائب عباس هاشم يرافقه رئيس بلدية شاتين سركيس روكز، وبحثا في موضوع طريق اللقلوق تنورين وضرورة الاسراع في إقرار اعتماد قانون (66) تسيهلا لتأمين الطريق الحيوي الذي يربط قضاء جبيل بقضاء البترون.

وعرض مع النائب فريد الياس الخازن شؤونا إنمائية مناطقية، وبعض المشاريع المدرجة على جدول أعمال الوزارة وفقا للضرورات وضمن إمكانات الوزارة.

واستقبل زعيتر راعي أبرشية زحلة والبقاع للسريان الارثوذكس الاب بولس سفر الذي بحث معه في الأوضاع العامة في البقاع بشكل عام ومدينة زحلة بشكل خاص، وشؤون إنمائية تعود الى منطقة زحلة، شاكرا إياه على حسن الاستقبال وتجاوبه في اعطاء التعليمات اللازمة للمسؤولين في الوزارة لمتابعة الأمور. وتمنى “أن يشهد لبنان اياما افضل في المستقبل القريب”.

وتابع مع مدير التنظيم المدني المهندس الياس الطويل شؤون المديرية وملفاتها.

وبحث في المطالب الانمائية المناطقية مع عدد من البلديات وفاعليات المناطق.-انتهى-

——

ramzi jreij

جريج التقى مدير الاعلام في AUB

(أ.ل) – استقبل وزير الاعلام رمزي جريج في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، مدير الاعلام في الجامعة الاميركية سيمون كشار، في زيارة بروتوكولية، وتم التداول في النشاط الاعلامي الخاص بالجامعة والعلاقات العامة فيها، وخصوصا ان هذه السنة هي الذكرى 150 لتأسيس الجامعة في بيروت.-انتهى-

——–

روني عريجي وزيرب الثقافة

مهرجان سينمائيات أعلن أسماء الأفلام الرابحة

عريجي: نتطلع الى دعم السينما بقدراتنا الذاتية

(أ.ل) – أعلن مهرجان “سينمائيات” بعد عرضه أفلاما لمخرجين شباب لبنانيين من 10 جامعات في لبنان، عن أسماء 21 من الأفلام الرابحة والمخرجين المتفوقين، في قصر السفارة الإسبانية خلال إحتفال “التفاحة الذهبية”. حضر الاحتفال وزير الثقافة ريمون عريجي، السفير البريطاني هوغو شورتر، القائم بالأعمال في السفارة الاسبانية مانويل دوران، الملحق السمعي والبصري في السفارة الفرنسية لوتشيانو ريسبولي، الملحقة الثقافية في السفارة الأميركية روز ليندغرين، لجنة التحكيم: رئيس اللجنة السينمائي إميل شاهين والكاتب والمخرج خليل زعرور، الممثلة جوليا قصار، المخرج نصري براكس، الفنانة تانيا صالح، مؤسسة سينمائيات ريما فرنجية، والمخرج أمين درة، الذي شارك عبر اتصال سكايب في كلمة له بالاحتفال. كما حضر ممثلون عن الشركاء في المهرجان Rotract Lebanon و Grand Cinemas بالإضافة إلى حشد كبير من طلاب الجامعات وحشد فني وإعلامي.

بداية أكد الوزير عريجي على “حاجتنا في لبنان لمشروع حضاري كسينمائيات”، معتبرا أن “الفائدة الكبرى لهذا المشروع – المهرجان هو تحفيز طاقات شبابنا ذوي التطلعات السينمائية الواعدة وهي كثيرة إلى الخوض في تجارب سينمائية جديدة، عبر تأمين الدعم المادي والمعنوي”.

ولفت إلى أن “مشاركة طلاب قسم السينما في جامعات لبنان بهذا الحدث الفني، دلالة على إنخراط طاقات لبنانية شابة بمغامرة السينما الجميلة، إنها مسؤوليتنا جميعا في دعم وتشجيع هذه المواهب في تطلعاتها الفنية والثقافية والوطنية”.

أضاف “إننا نؤمن بأثر السينما وبدورها في إحداث التطوير الاجتماعي والتثقيف، كونها وسيلة إتصال وتواصل، وجسر لقاء الشعوب، عابرة للحدود والجنسيات والأنظمة واللغات وهي بطروحاتها تعكس روح العصر وتوثق مفاصل تحولاته”. وتابع “إننا في وزارة الثقافة، وبالرغم من إمكاناتنا المحدودة، نتطلع بدأب مستمر الى دعم قطاع السينما بقدراتنا الذاتية وبالتعاون مع المؤسسات اللبنانية والدول الصديقة عبر تأمين وسائل تمويل مسهلة وإستصدار نصوص قانونية وتنظيمية وإتخاذ إجراءات عملية لدعم صناعة السينما المحلية من جهة أولى، ولجعل لبنان مركزا جذابا لتصوير أفلام السينما الأجنبية”.

وختم “آمل بأن تشكل هذه “التفاحة الذهبية” حافزا لعطاءات سينمائية شابة ترفد مسيرة السينما اللبنانية بإبداعات جديدة وتثري رؤاها”.-انتهى-

——–

botros harb

حرب : نؤيد الاقتراح الكتائبي بالعودة الى الدائرة الفردية

(أ.ل) – رأى الوزير بطرس حرب في حديث لمصدر إعلامي أن “الظرف الحالي غير مناسب لاعتماد النسبية في قانون الانتخاب لانه يؤسس لفديراليات طائفية”، مؤيدا “الاقتراح الكتائبي بالعودة الى الدائرة الفردية لانها تسمح بنشوء احزاب لديها برامج”.

وتخوف “من الوقوع في المحظور وسقوط الجمهورية، اذا ما اجرينا الانتخابات النيابية قبل الرئاسية”، وقال: “في حال ذهبنا الى انتخابات نيابية وبدأت ولاية جديدة ولم يكن لدينا رئيس فمن سيشكل حكومة؟”.

أضاف “بالرغم من النوايا الحميدة لرئيس مجلس النواب نبيه بري وابداء استعداده للحصول على تعهد من كل القوى السياسية بالنزول الى جلسة لانتخاب رئيس بعد اجراء الانتخابات النيابية كمخرج للازمة، فان تاريخ العلاقات السياسية في لبنان دل على ان التعهدات لا قيمة لها والكثير منها يتم التراجع عنه، وعلى سبيل المثال تعهد حزب الله بعد انتخابات العان 2009 بأن تشكل الاكثرية التي تربح الانتخابات الحكومة، فما كان الا ان تراجع عن هذا التعهد بعد الانتخابات وعطل تشكيل الحكومة”.

وفي ملف النفايات، لفت الوزير حرب الى أن “موضوع النفايات استمر اشهرا عدة وتحول البلد الى مزبلة عامة والنفايات غطت البلد، فكانت فضيحة انسانية وحكومية، وبعد نقاش توصلنا الى وضع خطة قد لا تكون الافضل الا انها ساعدت على انتشال النفايات من الشوارع”، مشددا على “وجوب متابعة تنفيذ هذه الخطة لأن الرجوع عنها يضر البلد ولا احد يستطيع تحمل تبعات ذلك”.

وختم “ما جرى قد جرى وعلينا أن نكون حذرين بما يمنع الصفقات والاسراع في تنفيذ الخطة لئلا تتحول بعض المناطق الى مزابل على حساب مناطق اخرى”.-انتهى-

——-

mukbel21-6-2016

مقبل تداول مع بون دعم الحكومة الفرنسية للجيش اللبناني وأزمة النازحين السوريين

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، سفير الجمهورية الفرنسية في لبنان امانوييل بون، حيث تمّ التداول في استكمال اجراءات الهبة التي قدّمتها فرنسا للمؤسسة العسكرية البالغة قيمتها 15 مليون يورو على ضوء لائحة الحاجات التي أعدّها الجيش اللبناني. وكان اللقاء مناسبة للبحث في أزمة النازحين السوريين ودعم الحكومة الفرنسية المتواصل للجيش اللبناني لمساعدته في مكافحة الإرهاب.-انتهى-

——–

fayez shokor

شكر: لبنان يعيش المرحلة الاصعب من تاريخه سياسيا وامنيا واقتصاديا

(أ.ل) – رأى الوزير السابق فايز شكر في تصريح، ان “لبنان يعيش المرحلة الاصعب من تاريخه سياسيا وامنيا واقتصاديا، حيث تحاول الحكومة بوزارئها والقوى السياسية المشاركة فيها الخروج من دائرة الحرج في الملفات العديدة المتعلقة بانتخابات الرئاسة والمجلس النيابي والازمات المعيشية والاجتماعية والبيئية، وصولا الى تأمين مستلزمات الحد الادنى من الخدمات للمواطن اللبناني”.-انتهى-

——–

fares saied

سعيد في ذكرى جورج حاوي: مبادىء 14 آذار قضية شعب

(أ.ل) – أعلن منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، في بيان اليوم، انه “في مثل هذا اليوم منذ 11 عاما، استشهد المناضل جورج حاوي على طريق الحرية واستقلال لبنان. أتوجه في هذه المناسبة إلى شعب 14 آذار وقيادات وقامات لبنان، الحزبية والمستقلة المدنية والطائفية السياسية والإجتماعية، متمنيا عليها الإستمرار في الصمود في وجه العنف والسلاح غير الشرعي والتمسك بمنطق الدولة والدستور. كما هي مطالبة بعدم التخلي عن مبادىء 14 آذار لأنها قضية شعب”.-انتهى-

——–

abdmajid saleh

صالح في إفطار تكريمي لمكتب الشباب في أمل:

لتعزيز الانشطة العابرة للطوائف والحدود

(أ.ل) – أقام علي الجوني جابر، مأدبة أفطار في منزله، تكريما لمكتب الشباب والرياضة في “حركة أمل”، حضرها عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب عبدالمجيد صالح، عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” خليل حمدان، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، رئيس صندوق التعاضد الصحي عبدالحميد عطوي، نائب رئيس الإتحاد العمالي العام الحاج حسن فقيه، وفد من قيادة الحركة في اقليم الجنوب وحشد من الفعاليات الاجتماعية والتربوية والبلدية والشبابية.

وخلال الحفل، كانت كلمة للنائب صالح تحدث فيها عن “أهمية التمسك بالأجواء الإيمانية لشهر رمضان المبارك، خصوصا “في ظل ما يعيشه مجتمعنا وعالمنا من هجمات تكفيرية إرهابية تستهدف أجيالنا وشبابنا”.

وأكد “دور الشباب في إنقاذ مجتمعنا من ما يدبر له ويحاك عبر ضرب ثقافته وتاريخه، مثنيا على “انجازات الشباب في شتى المجالات التي يعملون فيها”، داعيا إلى “تعزيز الأنشطة الشبابية لما فيها من فكر وحدوي جامع عابر لحدود الطوائف والمذاهب وهو الفكر الذي أرساه إمامنا المغيب السيد موسى الصدر ويحمله اليوم الرئيس نبيه بري”. كما تناول صالح الحديث عن “الشهيد القائد مصطفى شمران والمفكر علي شريعتي وأهمية الأفكار الثورية التي تركوها للشباب والأمة”.-انتهى-

——–

images[2]
دعوة وسائل الإعلام لتغطية وقائع حفل تخريج ضباط في الكلية الحربية

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه إلى تغطية وقائع حفل تخريج دورة ضباط اختصاصيين من المديرية العامة للأمن العام والجيش، وتوزيع الشهادات عليهم. يتخلل الاحتفال كلمة لمدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وكلمة للأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع، عضو المجلس العسكري، اللواء الركن محمد خير ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، في الكلية الحربية – الفياضية، وذلك يوم الخميس الواقع فيه 23 /6/ 2016 الساعة 8.00.-انتهى-

——–

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: سحب السلطات البحرينية الجنسية من القاسم خطأ فادح

في ذكرى مولد الامام الحسن: على المسلمين السير على خطاه في محاربة الظلم والفساد

(أ.ل) – تابع نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان تطورات الاحداث في البحرين، فأجرى سلسلة اتصالات تشاورية للحؤول دون تدهور الاوضاع والحد من خطورتها، معتبرا أن “السلطات البحرينية ارتكبت خطأ فادحا بسحبها الجنسية من عالم رباني اتسمت مواقفه بالحكمة والرشد، اذ شكل ولا يزال مرجعية وطنية وقيادة محورية انتجت خطابا وحدويا معتدلا يسهم في ترسيخ الوحدة الوطنية في البحرين واعادة لغة التعاون والاحترام المتبادل بين السلطة والشعب”.

وطالب السلطات البحرينية ب”الرجوع عن قرارها سحب جنسية الشيخ عيسى القاسم درءا للفتنة وسعيا لاعادة الامن والاستقرار الى ربوع البحرين الشقيق ومعاودة الحوار بين السلطة والمعارضة باعتباره الممر الالزامي للاستقرار في البحرين تمهيدا لاطلاق عجلة الاصلاح السياسي التي نعتبرها ضرورة وطنية لعودة الحياة السياسية بإنصاف الشعب واعطائه حقوقه المشروعة”.

وقال: “ان افراط السلطة باستخدام القوة في مواجهة الشعب يعمق الازمة في البحرين ويوسع الهوة بين الشعب وحكامه بما يفقد ثقة الشعب بالسلطة ويؤسس لمزيد من الاحتقان الطائفي والمذهبي الذي يدخل البحرين في اتون الحرب المستعرة في المنطقة، ونحن لا نريد لهذا البلد الشقيق الا الخير والامن والاستقرار”.

من جهة ثانية، وجه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان رسالة تهنئة الى اللبنانيين والمسلمين في ذكرى مولد الامام الحسن التي “تحل في هذا اليوم المبارك الذي حمل بشارة وفرحة كبرى لرسول الله والسيدة الزهراء والإمام علي ولكل المسلمين.

وتابع “ان اهل البيت ثروة ايمانية وانسانية واخلاقية ينبغي ان نتعلم منها القيم التي تصلح دنيانا وتكون ذخيرة لنا في أخرانا فنبتعد عن المقالة الفاسدة ومواقع الظلم والسوء، وعلينا ان نركز على الدور الاصلاحي للامام الحسن الذي مهد لثورة الحسين التصحيحية، فصلح الامام الحسن كان مقدمة لثورة الامام الحسين التي تكاملت مع دور الحسن في انقاذ الشعوب في التدهور والانحلال والانحراف. والامام الحسن قام بدور اساس في تحصين المجتمع واصلاحه ووضعه على خط الاستقامة وعلينا ان ننحو نحو الامام الحسن حتى نصل اليه من خلال علمه واخلاقه وانسانيته، وعلينا ان نتعلم من اهل البيت كل اسس الخير والعطاء والمحبة ونعمل لاجل اصلاح الانسان والمجتمع”.

وطالب المسلمين بـ”العودة إلى تعاليم الدين والسير على خطى الامام الحسن في محاربة الظلم والفساد والفحشاء والمنكر، فيستلهموا من مواقفه العبر والعظات فيقفوا بوجه دعوات الفتن ويتذكروا موقفه في مواجهة المنحرفين والفاسدين وتضحياته في سبيل حفظ دماء المسلمين ووحدتهم. لذلك نطالب المسلمين بأن يكونوا مع الامام الحسن في توجهاته ومواقفه فيعملوا لما فيه صلاح الامة واستقرارها وسيرها على نهج الاستقامة، فالحسن قدوة وأنموذج يحتم علينا أن نقتدي به ونكون على صلة وثيقة بشخصه ومكارم أخلاقه”.-انتهى-

——–

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله: نزع الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم أعلى مستويات التعقيد

(أ.ل) – رأى السيد علي فضل الله في بيان، أن “نزع الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم في البحرين، خطوة تدفع الأمور إلى أعلى مستويات التصعيد”، داعيا “السلطات البحرينية إلى التراجع عن هذه الخطوة وفتح منافذ الحوار، بما يحفظ أمن البحرين واستقرارها”.

أضاف “إن إقدام السلطات البحرينية على نزع الجنسية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم، هذه الشخصية الإسلامية المتوازنة، والتي عبرت دائما عن رفضها للعنف، وشجعت الشعب في البحرين على سلوك الطريق السلمي في الاعتراض على أخطاء الحكم في البحرين وقراراته بتقييد الحريات والتضييق على أصحاب الرأي المعارض، يمثل مؤشرا إضافيا على التصعيد، ودفع الأمور إلى أعلى مستوياتها من التعقيد، وإقفال كل الطرق على الحلول التي من شأنها إخراج البحرين من أزمتها الحالية”.

وتابع “اننا نعتبر أن هذه الخطوة التي تضاف إلى غيرها من الخطوات التصعيدية، وخصوصا الحكم بالسجن على الشيخ علي السلمان، وإغلاق مقر جمعية الوفاق، وسحب الجنسية عن الكثير من المعارضين، خطوة غير حكيمة ولا تخدم مصلحة البلاد ولا الشعب، وهي إنذار بدفع الأمور إلى الصدام الذي نخشى أن يجر البلاد إلى عنف لا يريده الشعب البحريني ولا تسعى له المعارضة”.

وختم البيان “إننا نؤكد كل الحرصاء على هذا البلد، العمل لمنع تنفيذ هذا القرار، ودفع السلطات البحرينية إلى التراجع عنه، والإسراع في العمل على فتح نوافذ الحوار المغلقة، فهي السبيل الأفضل لحفظ استقرار البحرين وتمتين الأواصر بين كل فئاته”.-انتهى-

——-

mhm shkair

شقير عرض مع سفير باكستان تعزيز التعاون:

امكانيات كبيرة لمضاعفة التبادل التجاري

(أ.ل) – استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير اليوم في مقر الغرفة، سفير باكستان افتاب خوخير، وبحث معه في العلاقات الاقتصادية الثنائية لا سيما تنمية التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد شقير “اهتمام غرفة بيروت وجبل لبنان بفتح اسواق جديدة للمنتجات والخدمات اللبنانية في الخارج”. وقال “ان باكستان وانطلاقا من علاقات الصداقة بين البلدين، تعتبر سوقا واعدة بالنسبة الينا”.

وأشار الى “التحضير لزيارة وفد اقتصادي لبناني برئاسته الى باكستان في تشرين الاول المقبل بهدف الاطلاع على امكانية التعاون وحاجات السوق وإقامة شراكات عمل مع القطاع الخاص في باكستان”، لافتا الى ان “التبادل التجاري بين البلدين لا يزال متواضعا، فيما هناك امكانيات كبيرة لمضاعفته”.

بدوره، نوه سفير باكستان بالافكار التي طرحها شقير لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مؤكدا اهتمام بلاده ب”تعزيز التعاون الثنائي”، مبديا استعداده للقيام “بكل ما يلزم لانجاح الزيارة والدفع باتجاه تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.-انتهى-

——-

naeem hassan

نعيم حسن التقى شورتر: لتواصل بريطانيا دعمها للبنان حكومة وشعبا

(أ.ل) – استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، سفير بريطانيا هيوغو شورتر، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، وجرى عرض مجمل التطورات والأوضاع العامة.

وأكد حسن على “ضرورة أن تبادر الدول الكبرى من موقعها وتأثيرها إلى العمل الجاد والحقيقي من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الذي يكتب كل يوما فصلا من فصول مواجهة الاحتلال”. كما دعا إلى “مقاربة إنسانية سياسية متكاملة لمأساة الشعب السوري الذي يقاسي يوميا القتل والتهجير والجوع”.

وشدد على “أهمية أن تواصل بريطانيا دعمها للبنان حكومة وشعبا وأن تقف إلى جانب مؤسسات الدولة واقتصادها بهدف تمكين البلاد من اجتياز مختلف الأزمات التي تعاني منها، وخاصة انتخاب رئيس الجمهورية”.-انتهى-

——–

tawfik dabbousi

دبوسي هنأ رئيس وأعضاء مجلس بلدية الميناء

(أ.ل) – قدم رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، “تهانيه لرئيس وأعضاء مجلس بلدية الميناء المنتخبين حديثا”، متمنيا “للرئيس عبد القادر علم الدين ولأعضاء المجلس، التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة”. شاركه في تقديم التهاني مستشار الرئيس الحريري الدكتور نادر غزال ومدير عام مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر.

وشدد دبوسي خلال لقاء التهنئة على “أهمية التكامل والشراكة مع بلدية مدينة الميناء ومع إتحاد بلديات الفيحاء لإطلاق وإستكمال كل المشاريع الحيوية التي تحتاجها مدن الفيحاء لتجديد بناها وهياكلها الإقتصادية والعمرانية وتطوير مرافقها ومؤسستها وتحويلها الى بيئة إستثمارية جاذبة، لأن مدن الفيحاء بما تتمتع به من مواقع إستراتيجية وما تختزنه من طاقات وقدرات وما تشهده من تحولات على صعيد أطلاق المشاريع الحيوية من المنطقة الإقتصادية الخاصة وتأهيل وتحديث مرافقها، لا سيما مرفأ طرابلس وجاهزيته اللوجستية تشكل بمجموعها مرتكزات أساسية تعطي قوة دفع لعملية النمو الإقتصادي والتنمية الإجتماعية”. وخلص دبوسي قائلا: “لقد أكد للرئيس علم علم الدين ما سبق واكدناه لرئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين خلال تقديمنا التهاني له ولأعضاء مجلس بلدية طرابلس بأننا متمسكين بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، لكي نضفي الحيوية على دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية في طرابلس وكل مناطق شمال لبنان عنوانها التعاضد بين غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وبلديتي طرابلس والميناء وكل بلديات الفيحاء ومرفأ طرابلس ومعرض رشيد كرامي الدولي، لأن لدينا الكثير من الملفات الإنمائية والإستثمارية التي تحتاج الى تضافر جهود كل الغيارى لتحقيقها وإنجازها، وكلنا ثقة أننا في المرحلة المقبلة سنسجل معا الكثير من النجاحات في مختلف الصعد وعلى كافة المستويات”.-انتهى-

——–

abd allatif daryan

دريان التقى وفدا ألمانيا وقراقيرة ورئيس هيئة الرقابة على المصارف

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس “جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية” الشيخ حسام قراقيرة على رأس وفد كبير من العلماء والهيئة الادارية ومسؤولي الجمعية في المحافظات. واستقبل المفتي دريان رئيس هيئة الرقابة على المصارف في لبنان سمير حمود الذي أطلعه خلال اللقاء على آخر المستجدات في الأسواق النقدية والمالية، وأكد حمود أن “الوضع النقدي والمصرفي يتمتعان باستقرار مطمئن، ولا خوف على الليرة اللبنانية، والوضع المالي ممسوك بسياسة حكيمة متبعة من مصرف لبنان”. كذلك استقبل وفدا من سفارة المانيا ضم نائب البرلمان البفاري في المانيا مارتين نويماير، مدير “مؤسسة هانس زايدل” الدكتور فيليب هيلدمان، مدير مؤتمر الامن في ميونخ اوليفر رولوفس، المسؤول الأعلى للمساعدات الإنسانية في سفارة المانيا في بيروت ريمون طربيه، ومديرة المشاريع في مؤسسة بيرغهوف في لبنان لارا عزام، وجرى خلال اللقاء تأكيد تعزيز العلاقات اللبنانية – الألمانية”.-انتهى-

———

bshara alraii

الراعي عرض مع بون الوضع السياسي وتأثيره على الإستحقاقات المقبلة

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم، السفير الفرنسي ايمانويل بون، وكان عرض لعدد من المواضيع المتعلقة بالوضع العام في لبنان.

وبعد اللقاء، قال بون: “إن الزيارة تخللها البحث في الوضع السياسي وتأثيره على الإستحقاقات المقبلة. وكما تعلمون، أنا أزور بكركي دائما لإستشارة صاحب الغبطة والتماس حكمته حيال الوضع السياسي وحيال مصلحة المسيحيين في لبنان. لقد تبادلنا الآراء في هذا الشأن وسوف أقدم إلى السلطات الفرنسية تقريرا عن الموضوع لكي نبحث مع الأسرة الدولية في كيفية تقديمنا المساعدة إلى لبنان.”

وكان الراعي قد التقى صباحا رئيس عام الرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمه، يرافقه أمين السر العام الاب كلود ندرا والقيم البطريركي رئيس دير مار مارون – عنايا الاب شربل بيروتي، ثم رئيس عام الرهبانية المريمية المارونية الأباتي بطرس طربيه يرافقه مجلس المدبرين.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج بلدات مختلفة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 21 حزيران 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج البلدات التالية: النبطية، كفرجوز، شوكين، الطيبة، دير سريان، القنطرة، جزين، جديدة القيطع ومزيارة. قدّرت المساحات المتضررة بنحو 327 دونماً من الأشجار المثمرة والحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——-

tayyarmustakbal

“كتلة المستقبل” أعلنت تبنيها مداخلة السنيورة في جلسة الحوار:

الاولوية لانتخاب رئيس ثم إقرار قانون انتخابي جديد

(أ.ل) – عقدت كتلة “المستقبل” النيابية اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب عمار حوري ، تبنت فيه الكتلة “المداخلة التي تقدم بها دولة الرئيس فؤاد السنيورة في جلسة الحوار هذا الصباح بكاملها والتي تؤكد على المواقف الثابتة انطلاقا من اتفاق الطائف والدستور”، مؤكدة ان “الجلسات المحددة للحوار الوطني في 2 و 3 و 4 آب المقبل، هي استمرار للحوار القائم وفق جدول الاعمال الموضوع والمتفق عليه تحت سقف اتفاق الطائف حصرا باتجاه استكمال تطبيقه خصوصا لجهة انشاء مجلس للشيوخ واقرار اللامركزية الادارية”.

وأعادت الكتلة التأكيد على “أولوية انتخاب رئيس جديد للجمهورية يصار بعدها الى اقرار المجلس النيابي لقانون جديد للانتخابات النيابية، الذي لرئيس الجمهورية صلاحية في ابداء الملاحظات عليه ومن ثم اجراء الانتخابات النيابية وفق هذا القانون”.

وطالبت “الأجهزة الأمنية والقضائية بالإسراع في إنجاز التحقيقات، لكشف المجرمين الذين نفذوا ووقفوا خلف جريمة التفجير التي استهدفت بنك لبنان والمهجر لسوقهم الى العدالة وانزال القصاص العادل بهم”، منبهة الى “ما تركته هذه الجريمة من تداعيات وانعكاسات سلبية وخطيرة على صورة الأوضاع الأمنية والاقتصادية في لبنان التي تحتاج إلى كل ما يعزز الثقة والاستقرار والثبات فيها”.

وأشارت الى أن “النظام المصرفي اللبناني بات الآن الصرح الاقتصادي الرئيسي الذي يلعب دورا اساسيا في دعم صمود الاقتصاد اللبناني ونموه ويسهم في حماية الاستقرار وحماية لقمة عيش اللبنانيين ومدخراتهم وصلاتهم بالعالم الأوسع وتأمين تحويلاتهم من والى الخارج. إن هذا الجهاز المصرفي، ملزم كغيره من الأجهزة المصرفية في جميع دول العالم بما فيها كل من إيران وروسيا باحترام القواعد التي يعمل على أساس منها النظام المالي والمصرفي العالمي. ولذلك فإن الجميع يدعو الى تفهم هذه الحقيقة والدفع باتجاه اعادة الامور الى حيث يجب ان تكون في العلاقة الثنائية والصحيحة بين المصارف من جهة ومصرف لبنان وهيئة التحقيق الخاصة لديه من جهة ثانية وذلك حفاظا على الاستقرار وتعزيزا لمستويات الثقة في الاوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية”.

وشددت الكتلة مجددا على “أهمية انتخاب رئيس للجمهورية، حيث يصادف يوم الخميس المقبل موعد الدعوة إلى انعقاد الجلسة الواحدة والأربعين لانتخاب رئيس الجمهورية”، مكررة دعوتها “جميع النواب للتوجه الى مجلس النواب يوم الخميس المقبل لانتخاب رئيس الجمهورية للخلاص من حالة الشغور الخطيرة والمدمرة التي تسيطر على البلاد وتتسبب بأغلب المشكلات والويلات، إضافة الى تراكم وتفاقم السلبيات والاخطار السياسية والأمنية والاقتصادية المحلية والاقليمية التي تحدق بالبلاد”.

واعتبرت كتلة “المستقبل” “كما كانت دائما، ان الأولوية في هذه المرحلة هي لانتخاب رئيس الجمهورية حفاظا على النظام اللبناني وحفاظا على الجمهورية التي تتعرض لأخطار عديدة جراء استمرار الشغور الرئاسي والتدهور الأمني في الدول المحيطة، وايضا بنتيجة الضغوط التي يتعرض لها لبنان عن طريق سلاح حزب الله الخارج عن الشرعية والعامل على تطويق الدولة محاصرتها وكتم أنفاسها ومنعها من التطور والتحرر من اسر هذا السلاح الميليشياوي المتعدد الأدوار والمهمات”.

وتوقفت الكتلة أمام “تزايد اعداد الضحايا من الشباب اللبناني الذين يسقطون قتلى في سوريا والذين اعلن عنهم حزب الله خلال الأيام الاخيرة”. وإذ أسفت “لهذه الكارثة الإنسانية الأليمة”، أملت ان “يرتفع حزب الله إلى مستوى المسؤولية الوطنية التاريخية ويبادر الى مراجعة سياسته الاحادية ومواقفه الحزبية التي أدت به الى التورط في الحرب الدائرة التي يشنها النظام ضد الشعب السوري وادت الى توريط لبنان واللبنانيين في أتون هذه الحرب المدمرة وإدخالهما في صراعات وعداوات وأحقاد لا تنتهي بين شعبين شقيقين وجارين”. ورأت ان “السياسة الوطنية الفعلية والحقيقية تكون بالحفاظ على أرواح الشباب اللبناني وتمكينهم من الانضمام الى صفوف الباحثين عن العلم والتقدم في المكان الصحيح لا بدفعهم الى اتون الحروب المشتعلة في المنطقة انطلاقا من سوريا واليمن مرورا بالعراق وذلك خدمة للأهداف والسياسات التوسعية الإيرانية”، معتبرة أن “كل نقطة دم واحدة من دماء الشباب اللبناني هي أغلى من كل السياسات والاهداف السياسية والإعلامية والدعائية التي يرفعها حزب الله ويبرر فيها انخراطه في هذه الحروب المتناسلة غب الطلب الإيراني في المنطقة”.

ولفتت الى أنه “آن الأوان لحزب الله وبعد الخسائر الفادحة التي تسبب بتكبيدها لشباب لبنان، للتراجع عن سياسته المدمرة بالمبادرة الى وقف الانخراط المتزايد في حروب المنطقة الفتاكة، حفظا لدماء العرب والشباب اللبناني”. وجددت الكتلة تأكيدها “إدانة ما يرتكبه تنظيم داعش من مجازر متنقلة، فلقد هالها ما يرتكب من مجازر وابادة جماعية في منطقة الفلوجة في العراق”، وهي اذ تدين هذه المجازر، تطالب “الحكومة العراقية بالعمل فورا على ايقاف هذه الجرائم”. كما تطالب “المجتمع الدولي بالتوقف عن دور المتفرج والانتقال الى دور فعال في ايقاف ما يحدث من جرائم ضد الآمنين والعزل والنساء والاطفال وهي جرائم موصوفة ضد الانسانية”.-انتهى-

——–

naeem kassem

نعيم قاسم: ندعو إلى قانون النسبية لأنه الأعدل

(أ.ل) – استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفداً من اللقاء التشاوري للتغيير والنهوض برئاسة الأستاذ عصام نعمان، حيث جرى عرض لآخر المستجدات لا سيما المتعلقة بموضوع قانون الانتخاب، وقد أكد الوفد على وجوب اعتماد النسبية في الدائرة الكبرى أي لبنان دائرة واحدة.

ودعا سماحته إلى اعتماد قانون النسبية لأنه الأعدل من حيث التمثيل الشعبي الصحيح، ومشاركة الجميع في تكوين السلطة التشريعية، وتعطيل سلطة المال على شراء الذمم، والانتهاء من نسب التصويت المتدنية التي لا تعكس إرادة الناس.

وأضاف “في كل نقاشاتنا في اللجان المختلفة لمناقشة قانون الانتخابات أكدنا على تمسكنا بالنسبية ولبنان دائرة واحدة، وكان مندوبنا يقتصر على النقاش التقني في المشاريع المطروحة ليبيِّن ثغراتها لعل الحضور يقتنع بصوابية النسبية”.

وقال الشيخ قاسم “نحن حاضرون مع كل القوى الوطنية أن نكون صفاً واحداً لإعادة إنتاج السلطة بشكل صحيح، فهي المدخل للتخلص من التفكك والعصبيات الطائفية وتلاشي البلد تدريجياً”.-انتهى-

——-

khaled21-6-2016

لدى لقائه وفدا أكاديميا اميركيا متضامنا مع الفلسطينيين

تيسير خالد: دولة الاحتلال مزيج بين الفاشية والأبارتهايد

(أ.ل) – رام الله- أكد تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون المغتربين على أن الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني هي مزيج من النموذجين الفاشي في أوروبا والعنصري في جنوب افريقيا، حيث أنشأت دولة الاحتلال بنية متكاملة للتمييز العنصري تشمل القوانين والتشريعات، والطرق واستخدامات المياه والأراضي وسائر الموارد، كما تمتد إلى جميع مجالات حياة الفلسطينيين سواء في الأراضي المحتلة عام 1967، أو في المناطق المحتلة عام 1948 على الرغم من أن الفلسطينيين في هذه المناطق فرضت عليهم الجنسية الإسرائيلية.

وقال خالد خلال استقباله وفدا أميركيا ضم الناشط سيمون ابراهام وزوجته السيدة نيللي ابراهام والبروفيسور ماثيو ابراهام، أن النضال الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال يتقاطع ويتكامل مع نضال القوى الديمقراطية والتقدمية في العالم اجمع من أجل الخلاص من الاستعمار والاضطهاد وكل اشكال التمييز العنصري، مشيدا بحركة التضامن المتسعة مع الشعب الفلسطيني والتي تقوم بها الهيئات الأكاديمية والحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان، وقطاعات واسعة من البرلمانيين والنقابيين على امتداد العالم، والتي تتجلى بشكل خاص في حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات من إسرائيل وفرض العقوبات عليها رغم ما يواجهه ناشطو هذه الحملات من مضايقات وحملات من قوى اليمين والرجعية.

كما عرض خالد أبرز التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني والدور الذي تضطلع به الجاليات الفلسطينية في الخارج في دعم النضال الوطني الفلسطيني وتعريف المجتمعات الأوروبية والأميركية على حقيقة ما يجري في فلسطين.

من جانبه أوضح البروفيسور ابراهيم جهود الأكاديميين الأميركيين المتضامنين مع حقوق الشعب الفلسطيني في محاربة الصورة النمطية السلبية التي تحاول الدوائر الصهيونية ترويجها عند ربطها النضال الوطني بالإرهاب، وأكد على ضرورة التمييز بين “اليهود” و”الصهاينة” في الخطاب الفلسطيني، واعتماد لغة قادرة على إقناع العالم بحقوقنا الثابتة والمشروعة.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 21 حزيران 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 21 و22 /6 / 2016، ما بين الساعة 20,25 والساعة 24.00  من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات، والقليعات.-انتهى-

——

giwaa ibrahim
ابراهيم التقى خوخير ووفد من الفصائل الفلسطينية

(أ.ل) – إستقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم سفير دولة باكستان في لبنان أفتاب أحمد خوخير Aftab Ahmad Khokher في زيارة تعارف، وعرض معه سبل التنسيق بين الأمن العام والسفارة الباكستانية.

ثم إلتقى اللواء ابراهيم وفداً من الفصائل والقوى الإسلامية الفلسطينية وبحث معه في آخر التطورات المتعلقة بخفض تقديمات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الـ”UNRWA” ، كما وضع الوفد المدير العام بنتيجة المفاوضات التي جرت بين الـ”UNRWA” واللجان الفنية الفلسطينية وتمنى على اللواء ابراهيم مواصلة جهوده لتذليل الصعوبات بين الطرفين.-انتهى-

________

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

abd el hadi mahfouz

نشرة الخميس 20 نيسان 2017 العدد 5257

محفوظ: كلام البخاري عن الصدر اقتراب من الإعتدال الشيعي لبنانيا (أ.ل) – علق رئيس المجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *