الرئيسية / النشرات / نشرة السبت 18 حزيران 2016 العدد 5033

نشرة السبت 18 حزيران 2016 العدد 5033

ali hassan khalil

وزير المالية عقد لقاءات اقتصادية على هامش مؤتمر سان بيترسبورغ

(أ.ل) – شارك وزير المالية علي حسن خليل في اللقاء المفتوح، الذي تحدث فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امام الوفود المشاركة في المؤتمر العشرين لمنتدى سان بيترسبورغ الاقتصادي.

وتناول بوتين الاوضاع الاقتصادية والمالية في بلاده والعلاقات الروسية مع الاتحاد الاوروبي وموقف موسكو من تطورات الشرق الاوسط، بحضور رئيس الوزراء الايطالي ورئيس كازاخستان.

وعقد خليل على هامش المنتدى لقاءات عدة مع كبار المسؤولين في مؤسسات وهيئات اقتصادية روسية واجنبية، وتم البحث في ملفات تهم لبنان على المستوى المالي حيث اكد وزير المالية “اهمية لبنان في منطقة الشرق الاوسط كبوابة مستقبلية للمشاريع التي ستنطلق بعد استتباب الاوضاع الامنية في سوريا والعراق”. كما ناقش مع المسؤولين في قطاع الطاقة المشاريع الواعدة للبنان على مستوى استخراج النفط والغاز.

وفي هذا المجال، اكد خليل “ضرورة الاسراع باصدار المراسيم التطبيقية لتقسيم المنطقة الاقتصادية الخالصة والمراسيم الضريبية المرتبطة بقطاع الطاقة والنفط”، املا في ان “يتم ادراج هذا الملف كبند اول على جدول اعمال اول جلسة لمجلس الوزراء لما لهذا الامر من مردود مالي واعد، واثر ايجابي على مجمل الوضع المالي في البلاد، لان لبنان يخسر الكثير مع كل تأخير”.-انتهى-

——–

تكريم باسم مغنية وعبير شرارة في صور

(أ.ل) – كرمت جمعية الاكاديميين في صور الاعلامية الشاعرة عبير بلال شرارة والفنان النجم باسم مغنية في صور، حيث اجرت شرارة حوارا ثقافيا فنيا مع النجم باسم مغنية، في حضور رئيس الحركة الثقافية بلال شرارة، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، رئيس مجلس محافظة الجنوب في الحركة الثقافية بسام بزون، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي ممثلا مدير عام ادارة “الريجي” المهندس ناصيف سقلاوي، نقيب الفنانين جان قسيس، عدد من نجوم الفن والمجتمع وشخصيات رسمية وفاعليات.

ونوهت ممثلة جمعية الاكاديميين دانا نصور ب “قدرات شرارة الاعلامية والثقافية والشعرية وبحضورها الممتاز في الميدان الثقافي والاعلامي”. وتناولت ديوانها الشعري الاول و”ما اجرته من سبق ثقافي في برنامجها المعروف خوابي الكلام على تلفزيون لبنان وهو البرنامج الاول ثقافيا في لبنان”.

وتخلل الاحتفال كلمات لراعي الحفل الحاج شريف وهبي، رئيس شركة ورد ورئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر، الفنان وسام صباغ، رامي خير الله، دانا نصور، صفا جابر يونس وعبير محفوظ باسم جمعية صور الاعلامية الاجتماعية التي رعت الاحتفال اعلاميا”.

وعرض فيلم تضمن شهادات في النجم مغنية من الفنانة ماغي بو غصن ووسام صباغ وجان قسيس وعلي كلش ومايا نعمة وعدنان زيدان. وتسلمت درعا من الجمعية وباقة ورد تقديرا لدورها وعطاءاتها على الصعيدين الثقافي والادبي والاعلامي.-انتهى-

——–

madeeha10-10-2015

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان:

حزمة مساعدات للمستوطنين وفتاوى تجيز تسميم مياه الشرب في قرى ومدن الضفة الغربية

(أ.ل) – حذر المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان تقرير الإستيطان الأسبوعي من تاريخ 11/6/2016 ولغاية 17/6/2016 من إعداد الزميلة مديحه الأعرج “من الاخطار والتداعيات التي تترتب على فتاوى تجيز للمستوطنين تسميم المياه، التي تغذي القرى والبلدات والمدن الفلسطينية، كتلك الفتوى، التي أصدرها الحاخام شلومو ملميد رئيس ما يسمى ” مجلس حاخامات المستوطنات ”  والتي كشفت النقاب عنها منظمة”يكسرون الصمت”،الحقوقيةالإسرائيلية، حيث أفادت أن المستوطنين اليهود يعكفون على تسميم مياه الشرب في القرى والبلدات الفلسطينية في أنحاء الضفة الغربية،

وقال يهودا شاؤول، من مؤسسة منظمة “يكسرون الصمت”، إن الهدف من تسميم المياه يتمثل في دفع ” السكان المحليين الفلسطينيين الى ترك قراهم وبلداتهم ليتسنى للمستوطنين السيطرة على أراضيها”.

وتأتي هذه الفتاوى على غرار فتاوى سابقة أصدرها الحاخام إسحاك ليفانون والحاخام الأكبر لليهود في مدينة صفد والتي اجاز فيها حاخامات سرقة المواطنين العرب، وسرقة وتخريب محصول الزيتون من الفلسطينين، حيث سجلت مئات الحوادث التي اتت كترجمة فعلية لهذه الفتاوى العنصرية .

كما حذر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان من توجه الحكومة الاسرائيلية في اجتماعها الأسبوعي الذي ينعقد غدا الأحد، تقديم دعم مالي جديد للمستوطنات في الضفة الغربية بقيمة 74 مليون شاقل بحج مختلفة منها ان الاوضاع الأمنية تتطلب تقديم مثل هذا الدعم .

ويأتي هذا الدعم المالي من حكومة نتنياهو بمبادرة تقدم بها عضو الكنيست بتصلئل سموتريتش من حزب “البيت اليهودي” تحت ذريعة مواجهة “موجه الارهاب” الفلسطينية بدعم من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومدير مكتبه وزعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت وعدد من الوزراء.

وسوف تتضمن حزمة الدعم المالي للمستوطنات في الضفة الغربية دعما ماليا مباشرا لمجالس المستوطنات، وبناء ما يسمى مراكز صمود في المستوطنات على غرار المراكز التي تم بنائها في بلدات غلاف قطاع غزة، وكذلك في مجال الزراعة والسياحة وقطاعات اخرى في المستوطنات، حيث يحظى قطاع السياحة في المستوطنات الى جانب الاعمال التجارية الصغيرة بحصة كبيرة من هذا الدعم.

وفي سياق مخططات حكومة الاحتلال وبلدية نير بركات  قدم عضو الكنيست بصلال سموترتش مبادرة  “مؤسسة استعادة ارض اسرائيل” تدعو الى ضم مستوطنة معالية ادوميم (اقيمت على اراض العيزرية وبيت لحم عام 1982 ) تحت السيادة الاسرائيلية، وتقول منظمة” استعادة ارض اسرائيل” انها حصلت على تواقيع معظم اعضاء الائتلاف الحكومي لتاييدها معززة  باستطلاعات الراي التي تقول ان 70% من الاسرائيليين يؤيدون ضم مستوطنة معالية ادوميم الى السيادة الاسرائيلية بغض النظر عما يحدث على الصعيد السياسي .

في الوقت نفسه كشفت جمعيات استيطانية ما تسمى بـ”اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء” في القدس، عن تحضيرات لبحث مخططها الخاص ببناء 258 وحدة استيطانية على أراضٍ تعود لقريتيّ العيسوية والطور وجزء من أراضي لفتا، على أن تبحث المخطط في الثالث والعشرين من حزيران الجاري ويضم المخطط بناء حديقة ومدرسة وكنيس، وسوف تشكل هذه البؤرة حاجزًا لتمدد القرى والبلدات العربية، كما ستصبح منطقةً للتهويد داخل المناطق العربية.

وفي سياق تعزيز الدعم الحكومي للمستوطنات اشترطت وزيرة الثّقافة الإسرائيليّة، ميري ريغيف، دعم المؤسّسات الثّقافيّة المتقدّمة بطلبات تمويل، بالظهور والعمل في المستوطنات الإسرائيليّة المقامة على أراضي الضّفّة الغربيّة المحتلّة، حيث حظرت على الفنّانين والفرق الفنيّة إمكانيّة مقاطعة المستوطنات، في تشريع رسميّ وضمّ رمزيّ للمستوطنات الإسرائيليّة إلى قلب التّيّار المركزيّ الإسرائيليّ.

وطالبت ريغيف المؤسّسات الثّقافيّة العاملة في إسرائيل،، ولأوّل مرّة، بالتّوقيع على وثيقة تقرّ فيها حول مشاركتها، العام المنصرم، في نشاطات ثقافيّة في النّقب، الجليل أو المستوطنات الإسرائيليّة المقامة على الأراضي الفلسطينيّة في الضّفّة الغربيّة المحتلّة، بعد أن وقّعت وزيرة الثّقافة، ريغيف، من حزب الليكود، على هذا البند، شهر نيسان/أبريل الماضي، كجزء من الاختبارات لتلقّي الدّعم الماديّ.

ووفقًا للاختبارات التي وضعتها وزارة الثّقافة الإسرائيليّة مؤخّرًا، يتوجّب على المؤسّسات التي تقدّم طلبًا لتتلقّى دعمًا من الوزارة، أن تكون قد شاركت في عروضات في كلّ من الضّفّة الغربيّة المحتلّة، النّقب أو الجليل، وإلّا فلم تتلقّى كامل التّمويل، ليتمّ اشتراط تلقّي تفضيل في الميزانيّة بالظّهور في المستوطنات الإسرائيليّة المقامة على الأراضي الفلسطينيّة في الضّفّة الغربيّة المحتلّة.ويجب على المؤسّسات التي تتقدّم بطلب لتتلقّى تمويلًا من الوزارة أن تعبّئ خانة ‘موقع ظهور العروضات’، وفي حال شاركت الفرقة/المؤسّسة بعرض في الضّفّة الغربيّة فستتلقّى إضافة في التّمويل، وفي حال عدم ظهورها في إحدى المناطق التّالية: الضّفّة الغربيّة المحتلّة، النّقب والجليل فسوف تتقلّص ميزانيّتها بمقدار 6%.

وبدوره خلص التقرير السنوي الذي صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” بعنوان “نظرة عامة على الوضع الإنساني في عام 2015، حياة مجزأة”، الى نتائج تثير القلق، حيث قال ديفيد كاردن، رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “اوتشا”إنه على الرغم من انخفاض عدد هجمات المستوطنين ضد المواطنين في الضفة الغربية عام 2015، إلا أن عدد الأشجار التي أُتلفت أو سُرقت أو اُقتلعت بلغ  (11,254 شجرة) في حوادث متصلة بالمستوطنين، أي أنها بلغت أعلى مستوى لها منذ عام 2006 وعاد معدل التهجير في الضفة الغربية الى  الارتفاع بشكل حاد في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2016، حيث هدمت  قوات الاحتلال المزيد من المباني وهُجر المزيد من الفلسطينيين لتبلغ مستويات تجاوزت الأعداد الواردة في عام 2015 بأكمله (هدم 598 مبنى مقابل 548، وتم تهجير 858 شخصا مقابل 787 على التوالي). وتزيد عمليات الهدم هذه من أخطار الترحيل القسري التي تواجه التجمعات الفلسطينية.

وبشأن الإنتهاكات الأسبوعية التي وثقها المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان فقد كانت على النحو التالي في فترة اعداد التقرير:

القدس: وافقت ما تسمى لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة على طلب للمستوطنين باقامة بناء استيطاني جديد في قلب بلدة سلوان القريبة من المسجد الاقصى.

وقالت اذاعة جيش الاحتلال ان اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس وافقت على طلب للمستوطنين ببناء مبنى سكني جديد للمستوطنين اليهود يتكون من عدة طوابق في سلوان، حيث سيشمل المبنى المكون من 3 طبقات ويضم 10 شقق في وستتم إقامة هذه البناية على أرض عربية فلسطينية استولت عليها الحكومة الإسرائيلية بعد الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 بزعم أنها أرض أميرية . وفي العام 2005 قامت ببيعها بثمن بخس إلى جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية التي تسعى إلى طرد السكان العرب من مدينة القدس وقام “حارس أملاك الغائبين” ببيع الأرض بسعر منخفض جدا وبدون نشر أي مناقصة.

واقتحمت طواقم مشتركة من البلدية وسلطة “الآثار” والقوات الخاصة برفقة ممثلين عن جمعية العاد الاستيطانية ملعب وادي حلوة ببلدة سلوان الخاص لعائلة صيام، بحجة القيام بتصليحات بالبنية التحتية، حيث تحاول سلطات الاحتلال مصادرة أرض الملعب لشق طريق يخدم المستوطنين في المنطقة، حيث تسعى سلطات الاحتلال إلى ربط منطقة وادي حلوة بوادي الربابة وصولا إلى حي الثوري ببلدة سلوان، كما أقدم مستوطنون على تخريب 20 مركبة في بلدة سلوان بالقدس.

رام الله: أصيبت 5 مركبات فلسطينية على الأقل بأضرار مادية متفاوتة ؛ نتيجة قيام عدد من المستوطنين بإلقاء الحجارة على السيارات التي كانت تسير على الشارع الرئيس بمحاذاة مستوطنة “عوفرا” المقامة عنوة على أراضي بلدة سلواد والقرى المجاورة شمال شرق رام الله.

الخليل: عزل سباق للمستوطنين على الدراجات الهوائية، مناطق شمال الخليل، حيث أغلقت سلطات الاحتلال كافة المداخل المفضية الى الشارع الالتفافي رقم (60) من مستوطنة “بيت حجاي” جنوب الخليل حتى مستوطنة “جوش عصيون” شمال الخليل، حيث لم يتمكن المواطنين من بلدات وقرى بني نعيم وسعير والشيوخ من مغادرة الخليل بسبب وضع حواجز على مداخلها الشمالية.فيما هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي،، بئر مياه يعود للمواطن عودة أبو الزيت في منطقه الكرمل، وحظيرة أغنام يملكها المواطن محمود خليل نعمانبحجة البناء بدون ترخيص، كما أخطرأخطر المواطن محمد سلامة ربعي، بهدم بئر للمياه بمنطقة الرفاعية شرقي يطا.وكذلك أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،، بوقف العمل والبناء في منزلين بقرية بيت الروش الفوقا جنوب غرب الخليل، بحجة عدم الترخيص و تعود مليكة المنازل المهددة لكل من عمر حريبي كاشور الذي تلقى إخطارا بوقف العمل في منزل قيد الإنشاء مكون من طابقين، فيما تعود ملكية المنزل الثاني للمواطن عادل محمد طه حريبات.

نابلس: اقتحم مئات المستوطنين، موقعا أثريا في بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس، بحجة أداء طقوسهم التلمودية. حيث اقتحموا منطقة برناط في الجهة الشرقية من جبل عيبال، تحت حماية قوات الاحتلال، وأدوا صلوات تلمودية في هذه المنطقة الأثرية، التي يزعمون أنها آثار لمذبح يهودي وطرد المستوطنون وقوات الاحتلال طردوا رعاة الأغنام من المكان والمزارعين والفلاحين من أراضيهم، وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة دوما جنوب شرق مدينة نابلس ونفذت فيها أعمال تفتيش في حارة السلوطحة.

وكان جنود الإحتلال يحملون خرائط، وقاموا بعمليات تفتيش داخل آبار المياه بجانب المنازل، والتقاط صور للجنود وهم يقومون بالتفتيش، وكذلك تصوير الأماكن المحيطة.و تعمد الجنود تحطيم أغطية الآبار وكسر أقفالها، ومنع الجنود المواطنين من مراقبتهم من أسطح منازلهم.

وأصيب عنصران من قوى الامن الفلسطيني بعد تحطم سيارتهما جراء رشقها بالحجارة من قبل مستوطنين على طريق ايتسهار – جنوب مدينة نابلس وهما عماد صالح ومجد صالح، مما ادى الى اصابتهم بجروح مختلفة، وأصيب الشاب صالح أبو العند، من مخيم بلاطة شرقي المدينة، جراء دهسه من قبل دورية للاحتلال بشكل متعمد، قرب سوق خضار نابلس المركزي.

سلفيت: شرعت جرافات تابعة لمستوطني “رفافا”، بأعمال تجريف وحفر في محيط المستوطنة من الجهة الشمالية؛ حيث طال التجريف أراضي بلدتي دير استيا وحارس غرب مدينة سلفيت. وتعمل جرافات الاحتلال منذ عدة أيام على تجريف أراضٍ تابعة لبلدتي دير استيا وحارس، إضافة لأعمال حفر لإقامة وحدات سكنية جديدة. فيما واصلت جرافات المستوطنين تجريف أراضي المزارعين في عدة قرى وبلدات تتبع محافظة سلفيت، عمليات التجريف لم تتوقف في مستوطنة “ليشم” و”بدوئيل” شرق بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وفي أراضي بلدة بروقين لصالح مستوطنة”بروخين” التي تقع إلى الشمال من البلدة.كما واصلت الجرافات تجريف أراضي بلدة قراوة بني حسان لصالح مستوطنة “ياكير” غرب سلفيت.

وتجري عمليات بناء لوحدات استيطانية جديدة في مستوطنة “اريئيل” داخل حدود المستوطنة. كما تعمل جرافات المستوطنين على تجريف وتهيئة بنى تحتية لمستوطنة رفافا غرب قرية حارس، ويجري زحف استيطاني بطيء باتجاه واد قانا غرب بلدة دير استيا، من قبل ثمان مستوطنات تحيط بالواد المذكور، وان عمليات تجريف تجري لمد خطوط الصرف الصحي للمناطق الصناعية التي تتبع مستوطنة “اريئيل”.

الأغوار: قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي وفرق تابعة للاداره المدنيه والتنظيم باقتحام منطقة الاغوار وتوزيع اخطارات تهدد فيها بتنفيذ بعمليات هدم واسعه في مناطق عديده، فقد داهمت قوات ما تسمى الاداره المدنيه والتنظيم الاسرائيلي مناطق عديده في الاغوار وخاصه منطقة المالح في تهديد مباشر لعمليات هدم قد تطال العديد من المنشأت في كل لحظه.

وتشمل تهديدات الهدم منطقة ام الجمال والحمامات حيث اخطر الاحتلال بهدم بركتين للمياه خلال 3 ايام . كما تضمنت حملة التهديدات الاسرائيلية منطقة الراس الاحمر وخاصه منطقة الخندق حيث قام افراد الاداره المدنيه بتصويرعدد من المواقع والمنشآت واقتحموا منطقة ذراع عواد والمكسر واخطروا العديد من السكان بهدم منشآتهم في كل لحظه، واجرت قوات الاحتلال عمليات واسعه من التصوير للعديد من المنشات في الاغوار الوسطى،وصادرت جرارا زراعيا في منطقة سمرة شرق طوباس وصهريجا لنقل المياه للأغنام، يعودان للمواطن محمد أبو عواد،وفي عين الحلوة، ووزعت إخطارين بهدم بركة مياه تم ترميمها من مجموعة الهيدرولوجيين قبل أربعة أعوام . في اطار سياسة تجفيف المياه ومصادرة مضخات المياه التي  يتبعها الاحتلال للتضييق على المواطنين لطردهم من الأغوار.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: دعوة وسائل الاعلام لتغطية حفل الافطار في كازينو العرابي – زحلة

(أ.ل) – برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبدعوة من مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، إلى حضور وتغطية حفل الإفطار الذي سيقام تكريماً لآباء العسكريين الشهداء، لمناسبة عيد الأب وشهر رمضان المبارك، في كازينو العرابي – زحلة، وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 21/6/2016 الساعة 19.30.-انتهى-

——-

berri1-18-6-2016   berri18-6-2016

بري التقى السفير الفرنسي وشربل

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون، وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة .

كما استقبل الوزير السابق مروان شربل وبحث معه الوضع العام وقانون الانتخابات.-انتهى-

——–

saad aldin hariri

الحريري عرض الاوضاع مع زاسيبكين

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في “بيت الوسط” السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، في حضور مستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان، وجرى عرض لآخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.-انتهى-

——-

10-03-16-hezballa-1[1]

“حزب الله”: ننفي بشكل قاطع كل الادعاءات والأكاذيب

عن اشتباكات بين الجيش السوري او فصائل حليفة وحزب الله

(أ.ل) – أصدر حزب الله البيان التالي:

دأب عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية في الأيام القليلة الماضية على اختراع سلسلة من الأكاذيب عن الوضع الميداني في سوريا، ومنها حصول اشتباكات بين الجيش العربي السوري وحزب الله، واشتباكات أخرى بين حزب الله وفصائل حليفة. وكذلك ادعاء سقوط عدد من شهداء حزب الله في غارات جوية للطيران السوري على مواقع لمجاهدي حزب الله في الأراضي السورية.

إننا ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات والأكاذيب التي تصدر عن ماكينة إعلامية اعتادت الكذب والافتراء وقلب الحقائق وتزوير الوقائع والقيام بحملات مضلّلة، وهي مرتبطة بأجهزة مخابرات محلية وعربية ودولية تهدف إلى رفع المعنويات البائسة للجماعات المرتبطة بأميركا وبإسرائيل وأدواتها التكفيرية.

إن مجاهدي حزب الله الأبرار الذين ارتقوا إلى مراتب الشرف والشهادة في الآونة الاخيرة في ريف حلف ومناطق أخرى في سوريا استشهدوا في مواجهات عنيفة ومباشرة مع جماعات الإرهاب والتكفير وليس كما تزعم تلك الأدوات الإعلامية.

إننا في هذه المناسبة نؤكد على عمق تحالفنا وعلاقتنا الوطيدة بالجيش العربي السوري وسائر حلفائنا على أرض سورية الكرامة، وهي علاقة الدم والشرف والوفاء والمصير المشترك والمقاومة الثابتة والمعركة الواحدة حتى تحقيق النصر ودحر الإرهاب.-انتهى-

——–

 abufaour17-8-2015

أبو فاعور قرر سحب مستحضرات شركة لايف لونغ غير المرخصة

(أ.ل) – أعلن مكتب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور أن “الوزير قرر سحب جميع المستحضرات المصنعة من شركة “لايف لونغ” غير المرخصة وغير مضمونة الجودة من الاسواق اللبنانية ومنع تداولها حفاظا على الصحة والسلامة العامة، بعدما تبين على اثر كشف التفتيش الصيدلي ان شركة “لايف لونغ” الكائنة في منطقة حوش الامراء في زحلة غير حائزة على إجازة فتح مصنع أدوية واستثماره، وان المستحضرات المصنعة من قبلها غير مسجلة لدى وزارة الصحة وفقا للاصول كما ان شروط التخزين سيئة وغير ملائمة لديها”. وأوضح أن “ابو فاعور أحال الملف على النيابة العامة التمييزية لمتابعة التحقيقات المقتضاة واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة”.-انتهى-

——–

tajamoolamaa18-6-2016

تجمع العلماء أقام مجلس تأبيني لوالد القطان

(أ.ل) – أقام تجمع العلماء المسلمين مجلس فاتحة عن روح الحاج متعب القطان والد عضو المجلس المركزي في التجمع الشيخ أحمد القطان.

وقد حضر المجلس شخصيات سياسية ودينية ودبلوماسية وعسكرية وإعلامية من ضمنهم دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري ممثلاً بوفد يرأسه الشيخ حسن المصري، سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله ممثلاً بالشيخ الدكتور علي جابر، نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، المفتى الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، ومعالي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب الحاج محمد فنيش، والنواب السادة الحاج علي عمار، الدكتور علي المقداد، الدكتور قاسم هاشم، الاستاذ وليد سكرية، الاستاذ نوار الساحلي، وسفير الجمهورية الإسلامية في إيران الحاج محمد فتح علي وسفير الجمهورية العربية السورية الدكتور علي عبد الكريم علي، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالعقيد شعبان، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد مهدي شريعتمدار، والنواب السابقون السيد عمار الموسوي، الحاج أمين شري، وممثل عن الوزير السابق الأمير طلال أرسلان، ومدير عام تلفزيون المنار الحاج إبراهيم فرحات، وشخصيات أخرى.-انتهى-

——-

samid jeajea

جعجع سلم بطاقات انتساب لجبيليين: النضال مهمتنا لقيام دولة نفتخر بحمل هويتها

(أ.ل) – سلم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بطاقات الانتساب الحزبية الى منطقة بلاد جبيل في احتفال أقيم في المقر العام للحزب في معراب.

وألقى جعجع كلمة كد أكأأكد فيها “اننا حتى هذه اللحظة لم تقم دولة فعلية وجمهورية قوية في لبنان، علما أننا في امس الحاجة الى قيام دولة نفتخر بحمل هويتها، وكل ذلك يحتاج الى نضال دؤوب، وهذه هي بالتحديد المهمة التي يجهد من أجلها حزب القوات اللبنانية الذي هو حركة ضمير ووجدان”.-انتهى-

——–

المؤبد لمرسي والإعدام لآخرين في التخابر مع قطر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكما بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، وبإعدام 6 آخرين شنقا، في ما تسمى بقضية التخابر مع قطر.

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بالمؤبد للرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع قطر، لاتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية وتسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة القطرية.

ووردت أسماء المحكوم عليهم بالإعدام وهم: أحمد عبده عفيفي، محمد الكيلاني، أحمد اسماعيل ثابت، أسماء محمد الخطيب، علاء عمر، إبراهيم هلال.

وقضت المحكمة أيضا بالسجن لمدة 15 عاما على كل من: محمد مرسي العياط، وأمين عبد الحميد الصيرفي، وكريمة الصيرفي، وكذلك معاقبة خالد علي بالسجن المشدد 15 عاما.

بدورها، أعلنت هيئة الدفاع عن المتهمين التوجه إلى الطعن في جميع الأحكام الصادرة بالإعدام والسجن للمتهمين الحاضرين.

وكانت النيابة قد أسندت إلى مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها، وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي.

وتعد هذه القضية من أبرز القضايا المنظورة على ساحة المحاكم المصرية، وتشغل الرأي العام المصري، وتعد من أهم القضايا من حيث مدة الاستجواب فيها داخل المحكمة، وعدد الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم.

ويحاكم مرسي وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ ما يقارب العامين في عدة قضايا تتعلق بالعنف وإشاعة الفوضى والقتل والشروع في القتل، وصدرت ضد بعضهم أحكام بالإعدام والسجن المؤبد.-انتهى-

———-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *