الرئيسية / النشرات / نشرة الأحد 12 حزيران 2016 العدد 5028

نشرة الأحد 12 حزيران 2016 العدد 5028

yaakoub

عقيلة يعقوب: سافصح عن الأسماء والأفعال ووضوح المؤامرة

(أ.ل) – أعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب ان عقيلته الشيخة امتثال حيدر باتت ليلتها التاسعة والثلاثين في مكان اعتصامها المفتوح في طريق المطار امام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.

وجاء البيان التاسع والثلاثون والذي كتب على لوح امام المارة وفيه:

“ايها الظالمون ان قولي لكم في هذه المحنة كان اصلاحا وحرصا ونصحا فلا تطمئنوا من نفاذ صبري. لقد آذيتمونا وآلمتمونا وتزعمون انكم لن تتأذوا وتتألموا فتيقنوا انكم ستتأذون وتتألمون اكثر بكثير، فاني لم افصح عن الاسماء والافعال ووضوح المؤامرة ولم اتحدث للناس عن افعالكم الدنيئة التي ترتكبونها علينا وعلى القضية والناس. ان صبري عليكم بدأ بالنفاد”.-انتهى-

——–

رباب الصدر: لا يمكن القبول بأي تباطؤ ليبي أو لبناني في قضية الامام وأخويه

(أ.ل) – أقامت مؤسسات الإمام الصدر، حفل إفطارها السنوي غروب أمس في فندق الموفنبيك، حضره حشد من كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والخيرية. وألقت السيدة رباب الصدر كلمة رحبت فيها بالحضور، مهنئة إياهم بحلول الشهر المبارك. ثم عرضت لبعض نشاطات وانجازات المؤسسات وبرامجها للسنوات.

وعن قضية تغييب “إخفاء” سماحة الإمام السيد موسى الصدر وأخويه الأستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب، أشارت الى خطورة مستجدات القضية وقالت: “اوجاعنا كثيرة وآلامنا كبيرة، وبعدنا مش قد المسؤولية ابدا، تمر قضية تغييب سماحة الإمام وأخويه في منعطفات تستوجب مضاعفة الجهود، ولا يمكن القبول بأي تباطؤ ليبي أو لبناني لأن ذلك يشكل خطرا على حياة الأحبة الثلاثة في مكان احتجازهم أينما كان، ونظرا لخطورة مستجدات القضية في الفترة الأخيرة، ستعلن عائلة الإمام الصدر قريبا موقفها للرأي العام في بيان شامل. ونحن إذ نجدد الشكر لدولة الرئيس نبيه بري وللجنة المتابعة الرسمية والأساتذة الوكلاء والمستشارين على حمايتهم الدؤوبة ومتابعتهم الجدية لهذه القضية، نطالب من جديد دولة رئيس الحكومة ومجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين في بيروت، وكل ذي صلة، حماية القضية من أيادي السوء أيا كان لونها”.

وختمت الصدر “نبشركم بصدور قرار عن الهيئة العامة لمحكمة التمييز بوقف تنفيذ قرار خاطئ كان يقضي بنقل الدعوى من يد المحقق العدلي الحالي. فإذا كان للباطل جولة، فإن للحق دولة، نؤكد لكم اننا باقون على عهدنا في متابعة هذه القضية المقدسة متمسكين بثوابتها حتى تحرير الإمام وأخويه، والله حسبنا وهو الأمل في عودتهم سالمين. وفقكم الله ورعاكم، كل وعام وأنتم بخير وتقبل الله منكم ان شاء الله وشكرا لصبركم”.-انتهى-

———

“المردة” أحيا ذكرى مجزرة إهدن بقداسين في سيدني وملبورن

(أ.ل) – أحيا تيار “المردة” في أستراليا، الذكرى السنوية الـ38 لمجزرة إهدن، التي استشهد فيها الوزير والنائب طوني فرنجية، عقيلته فيرا وطفلتهما جيهان و28 من أبناء زغرتا الزاوية، بقداس احتفالي في كنيسة سيدة لبنان – سيدني، شارك فيه المنسق العام لتيار المردة – أستراليا فادي مللو وأعضاء اللجنة الادارية، وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي، التيار الوطني الحر، حزب الديمقراطيون الاحرار، حركة الاستقلال، حزب الوطنيين الاحرار، جمعية يوسف بيك كرم الزغرتاوية، جمعية كفرصارون الخيرية، جمعية كفرفو الخيرية، رابطة آل كرم، اصدقاء الوزير اسطفان الدويهي، رئيس الجامعة الثقافية ميشال الدويهي، أهالي الشهداء وعدد من أبناء الجالية.

وترأس القداس الاب طوني سركيس وقال في العظة: “إن فهم الشهادة هو أساس في عقيدتنا المسيحية وخاصة المارونية، شهادة الدم وشهادة الكلمة من أجل كرامة الأرض والإنسان وعقيدة الإيمان، إنطلاقا من عقيدة: وطني دائما على حق، كنيستي دائما على حق، إيماني دائما على حق، لأنه معطى لنا السلطان الذي لا مثيل له والذي به نتمرد على الباطل لأن سلطاننا هو سلطان الرحمة، العدالة والمحبة”.

وشكر التيار جميع الذين شاركوا في القداس ولا سيما الاب طوني سركيس ومعاونيه من كهنة الرعية.-انتهى-

———

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء

رياق بعلبك والهرمل والبقاع الغربي والجنوبي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس السبت 11/6/2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6.05، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18.15 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 12.05، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفرشوبا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي والجنوبي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17.40 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

———-

 

الراعي في قداس تجديد تكريس لبنان لقلب مريم الطاهر:

 نسألها ان تمس ضمائر المسؤولين عن النزاعات وليسعوا بروح المسؤولية لايجاد الحلول

(أ.ل) – ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قداسا احتفاليا في بازيليك سيدة لبنان في حريصا، لمناسبة تجديد تكريس لبنان لقلب مريم الطاهر، عاونه بطريرك السريان مار اغناطيوس الثالث يوسف يونان ولفيف من المطارنة والكهنة وشارك فيه السفير البابوي غبريال كاتشيا والرؤساء العامون والرئيسات العامات وحشد من المؤمنين.

وكان مطران صور شكرالله نبيل الحج ألقى كلمة في مستهل القداس، قال فيها: “مسيراتنا بدأت في 22 ايار من أجل الرب وشملت أهم المعابد المريمية وانطلقت من أم المراحم في مزياره وسيدة زحلة في البقاع وسيدة المنطره في مغدوشه”.

أضاف: “في خلال هذه المسيرات سبع أبرشيات من لبنان كرسها أساقفتها لقلب مريم، وعشرات الرعايا كرسها كهنتها وآلاف العائلات تكرست مع عشرات الآلاف من المؤمنين، كلهم تكرسوا لقلب مريم نزولا عند رغبة أمنا الحبيبة”.

وتابع “الكثير من الصلوات رفعت ليعود السلام الى شرقنا الحبيب، وكل ما فيه خير الى هذا البلد”.

وختم قائلا “حيثما كانت تحل مريم كان عرس سماوي، وهكذا أخذ التكريس لقلب مريم الطاهر ينتشر على مساحات الوطن والشرق كله”.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الراعي عظة بعنوان: “ها أنا أمة الرب، فليكن لي بحسب قولك” (…)

وتابع: “بتكريس لبنان وبلدان الشرق الأوسط لقلب مريم الطاهر، نكرس أيضا ذواتنا ومواطنينا، مثلما كرست أنت، يا مريم، ذاتك لله ولسر تدبير الفداء والخلاص، ومثلما كرس ابنك يسوع ذاته لأبيه من أجلنا، وقد صلى: “من أجلهم أكرِس ذاتي، ليكونوا هم مقدَسين في الحق” (يو17: 19). نحن بحاجة إلى تكريس ذواتنا من أجل حماية أوطاننا وشعوبنا، ومن أجل الإنسان والإنسانية، ومن أجل إعلان الحقيقة وإحلال العدالة وتوطيد السلام، من أجل المصالحة وطي صفحة النزاع، من أجل البناء والإنماء والترقي، من أجل رفع الصوت عاليا بوجه الشر والفلتان اللاأخلاقي وانتهاك حرمة الدين والكنائس بانتفاء الحشمة والاحترام. يا قلب مريم الطاهر، المنتصر على الخطيئة والشر، ساعدنا لنغلب تهديدات الشر الذي يتأصل بسهولة في قلوب الناس، ويتناول الكنيسة ورعاتها ومؤسساتها من الداخل ومن الخارج. قوها لتغلب الشر بالخير، والخطيئة بالنعمة، والكذب بالحقيقة، والظلم بالعدالة، والبغض بالمحبة، والإساءة بالغفران. ثبتها في الأمانة لرسالتها الخلاصية ولنشر إنجيل الله، مهما اعترضها من صعوبات ومضادات ومعاكسات”.-انتهى-

——-

خمسون قتيلاً و53 جريحًا في اطلاق نار في ولاية فلوريدا الاميركية

والشرطة الأمريكية أعلنت حالة الطوارئ

(أ.ل) – أعلنت الشرطة الأمريكية حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بعد الهجوم المسلح على الملهى الليلي.

وفي وقت سابق، قُتل 50 شخصًا وجرح 53 آخرين فجر الأحد في إطلاق نار في ملهى ليلي في مدينة اورلاندو جنوب الولايات المتحدة، وفق ما اعلنت الشرطة الاميركية التي بدأت تحقيقًا فيما وصفته بالـ “عمل الارهابي”، فيما اشار مكتب التحقيقات الفدرالي الى “تعاطف” مطلق النار مع الارهابيين.

وأفادت شبكتا “سي بي أس” و”أن بي سي” الاميركيتان بأن المسلح الذي أطلق النار في الملهى هو أميركي من أصل افغاني مولود في 1986 واسمه عمر متين، مشيرة الى انه احتجز رهائن في الملهى، قبل ان تقتحم قوات خاصة المكان وتقتله.

وقال رون هاربر من مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في مؤتمر صحافي الاحد إن إحتجاز الرهائن دفع الشرطة الى اقتحام المكان،”وللأسف سقط اشخاص بطلقات نارية، ربما نحو عشرين داخل الملهى الليلي، كما اصيب نحو 42 بجروح ونقلوا الى ثلاثة مستشفيات”. وفي وقت لاحق ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى لتصبح 50 قتيلاً و53 جريحًا.

من جهته، قال قائد شرطة اورلاندو جون مينا:”لقد تحوّل الوضع الى احتجاز رهائن. وقرابة الساعة الخامسة صباحًا (0900 ت غ) تم اتخاذ قرار بانقاذ الرهائن”.

واعلن البيت الابيض في بيان ان الرئيس الاميركي باراك اوباما أبلغ الاحد باطلاق النار من جانب مستشارته للامن الداخلي ومكافحة الارهاب، وطلب منها ابلاغه بشكل منتظم بتفاصيل ما يعتبر أحد اسوأ حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة كما أمر الحكومة الفدرالية بـ”تقديم كل المساعدة الضرورية”.

هذا ولم يتضح بعد ما إذا كان القتلى قد اصيبوا برصاص المسلح الذي أطلق النار داخل الملهى او خلال تبادل اطلاق النار مع الشرطة.

ويأتي اطلاق النار بعد اقل من 48 ساعة من مقتل مغنية اميركية شابة في المدينة نفسها في فلوريدا ايضًا.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *