الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 11 أيار 2016 العدد 4097

نشرة الأربعاء 11 أيار 2016 العدد 4097

1460367370_maxresdefault[1]

عقيلة الشيخ محمد يعقوب في بيانها السابع من مكان اعتصامها المفتوح:

كلما ظلمونا ازددنا اجرا وحملوا وزرا

(أ.ل) – أعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب، ان عقيلة الشيخ محمد الشيخة امتثال حيدر، باتت ليلتها السابعة في مكان اعتصامها المفتوح على طريق المطار القديمة، امام مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.

البيان رقم 7

واليوم دونت عقيلة الشيخ محمد بيانها الذي حمل الرقم 7، على لوح وضع امام المارة في مكان الاعتصام، توجهت فيه الى زوجها الشيخ محمد في غياهب اخفائه مع الامام السيد موسى الصدر والصحافي عباس بدر الدين، وجاء فيه:

“اناديك من مكان اعتصامي يا شيخ محمد يعقوب وصوتك الهادر يصدح في تلال كفرشوبا وجبشيت وجنتا وكل ثرى الجنوب والبقاع ولبنان، ولم يحبسه كيد كلمة (رفيقيه).

لم يكفهم سجنك وتغييبك مع الصدر وبدر الدين، بل سجنوا نجلك حسن، ونسوا ان محمدا (ص) جد الامام زين العابدين(ع).

لله درهم كلما ظلمونا ازددنا اجرا وحملوا وزرا.

فاليك ايها المؤسس المقاوم على دربك سيرنا وسلوكنا والسجن والالم بشارتك للحق على طريق ذات الشوكة.

ان الله لا يهدي القوم الظالمين.

حسبي الله ونعم الوكيل”.-انتهى-

——–

examinearmy11-5-2016

examinearmy1-11-5-2016

الجيش: تمارين بحرية مشتركة بين الجيش والقوات الملكية البريطانية في حامات

(أ.ل) – في إطار التعاون المشترك بين الجيشين اللبناني والبريطاني، نفذت طوافة من القوات الجوية الملكية البريطانية بالإشتراك مع طوافة من القوات الجوية ومركب من القوات البحرية ووحدة من الطبابة العسكرية في الجيش اللبناني، تمارين بحث وإنقاذ في قاعدة حامات الجوية والبقعة البحرية المقابلة لها، تخللتها عمليات استطلاع وإغاثة وإخلاء، وتقديم الاسعافات الأولية للمصابين.

وتأتي هذه التمارين في إطار رفع مستوى جهوزية الوحدات العسكرية المختصة، للتدخل الفاعل خلال الأحداث الطارئة في البحر.-انتهى-

———

روني عريجي وزيرب الثقافة

عريجي في حلقة نقاش عن الإبادة:

وحشية العثمانيين على الأرمن نراها اليوم في سوريا والعراق وسواهما

(أ.ل) – أقيمت في “أوديتوريوم فرنسوا باسيل”- حرم جامعة القديس يوسف (مركز الابتكار (الرياضة) برعاية وزير الثقافة روني عريجي وفي حضوره، حلقة نقاش تحت عنوان “الإبادة الأرمنية- التاريخ وحقوق الإنسان”، نظمتها جمعية أنترانيك الثقافية ومبادرة “و… لحقوق الإنسان” MoHR. وتولى إدارة الحلقة الدكتور سامي نادر.

ورأى عريجي في كلمة أن الإبادة الأرمنية “إحدى المحطات الأكثر مأسوية في التاريخ”، ملاحظا أن “هذه الماساة لا تزال تشكل جرحا مؤلما للشعب الأرمني، كما أن تذكرها واجب أخلاقي وأخوي على الشعب اللبناني”.

وأشار إلى أن “الإلغاء المتعمد لوجود الشعب الأرمني بالدم والنار استكمل بمحاولات محو كل أثر ثقافي ومادي له”. ولاحظ أن “الوحشية نفسها التي مارسها العثمانيون على الأرمن، كما في لبنان، نراها اليوم في سوريا والعراق وسواهما من دول المنطقة”.

ورأى “ضرورة عدم النسيان لأن الاعتراف وحده يضع حدا لهذا الحلقة المميتة ويفتح الطريق إلى المسامحة والتعويض”. وقال إن “الشعب الأرمني يطالب بأن يتم الإعتراف به كضحية، لكن تركيا اليوم تواصل نفي هذه الحقيقة التاريخية والاختباء وراء الظروف التخفيفية التي لا أساس لها، في محاولة منها للتهرب من التعويض المعنوي والمادي لعائلات الضحايا”.

وشدد على أن “لا أسباب تخفيفية يمكن أن تبرر عملية إبادة”. وإذ ذكر بـ”الموقف التاريخي للبنان عام 2000″، أبدى إعجابه بالشعب الأرمني “الذي اندمج بشكل كامل في النسيح الإجتماعي اللبناني والذي يعطي العالم كل يوم أمثولة في الكرامة والأمل”.

وقال: “لقد أكب هذا الشعب على العمل، محترما تقاليد الدول المضيفة، ولم ينقلب قط على من استقبلوه، بل ساهم، بخزانه الذي لا ينضب من المواهب والخبرات، في إنماء هذه الدول”.

وختم “إن الإدانات الشفوية ضرورية بلا شك للتمييز بين الخير والشر، ولكن وحده التحديد الواضح للشر والقصاص العادل لمرتكبيه هو ما يجعل الخير يسود”. -انتهى-

——-

 

images[2]

الجيش: إحالة الموقوف عبد الرحمن مشهور خلوف على القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ الأربعاء 11 أيار 2016 البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص، السوري عبد الرحمن مشهور خلوف، الذي كان قد أوقف في بلدة سعدنايل- زحلة، لارتباطه بتنظيم داعش الإرهابي.-انتهى-

——–

berri1-11-5-2016  berri11-5-2016

بري: لا تمديد للمجلس بأي شكل من الاشكال بعد اليوم

(أ.ل) – نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الاربعاء النيابي اليوم ارتياحه لحسن سير المرحلة الاولى من الانتخابات البلدية، مؤكداً على ضرورة ان تستكمل باقي المراحل في ظل هذه الاجواء.

وقال اننا اصبحنا اكثر حاجة اليوم لإنجاز قانون جديد للإنتخابات والخروج من دائرة المراوحة لأنه يشكل مفتاح حل أزماتنا السياسية.

وجدد القول ان التوافق على هذا القانون يفتح الباب امام اجراء الانتخابات النيابية في اي وقت، مؤكداً في الوقت نفسه ان لا تمديد للمجلس بأي شكل من الاشكال بعد اليوم.

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة: ميشال موسى، عبد المجيد صالح، ايوب حميد، علي المقداد، هنري حلو، علي عمار، الوليد سكرية، حسن فضل الله، بلال فرحات، قاسم هاشم، نواف الموسوي، ايلي عون، مروان فارس، نوار الساحلي، وعلي فياض.

ثم استقبل وفداً روسياً برئاسة وزير الطاقة والنفط السابق يوري شافرانيك والسفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين وجرى عرض لموضوع الثروة النفطية في لبنان وتطرق الى التطورات الراهنة في المنطقة.

كما استقبل وفداً من آل حمادة من القماطية.-انتهى-

——–

images[2]

قيادة الجيش: توقيف سوريين ومواطنين في اماكن وجرائم مختلفة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس 10/5/2016، البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في منطقتي المصنع وسد البوشرية، 33 شخصاً من التابعية السورية، لدخول بعضهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية ولتجول بعضهم الآخر من دون أوراق قانونية، كما أوقفت دورية من الجيش في محلة برج رحال – صور، المدعو عبد الحي طه اليوسف سوري الجنسية، لمحاولته خطف إحدى الفتيات بقوة السلاح واستخدام بطاقة هوية عائدة لأحد المواطنين، وضبطت بحوزته مسدساً حربياً وكمية من الذخائر العائدة له.

وفي محلة المخاضة – المنية، أوقفت قوى الجيش المدعو علي مقبرص الحمادي الذي أقدم عنوةً على تجاوز حاجز تابع للجيش في المنطقة بسيارة نوع مرسيدس وبرفقته شقيقه، كذلك أوقفت دورية من الجيش في محلة القبة – طرابلس، المواطن أحمد الحاج حسين، وهو يقود سيارة نوع بيجو كومفورت، كان قد أقدم على سرقتها في وقت سابق. وفي محلة الكوكودي – الضاحية الجنوبية، تمّ توقيف المواطن محمد أكرم رباح، المطلوب بجرم إطلاق النار من سلاح حربي في منطقة بعلبك.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

———

 

tamam salam

سلام ترأس اجتماعا للجنة الوزارية لدراسة ملف مناقصة التفكيك الحراري

والتقى ابو فاعور وسلامة ووفد الوطني للاعلام وترأس اجتماعا للجنة الوزارية لشؤون النازحين

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، اجتماعا للجنة الوزارية لدراسة مسودة ملف التلزيم العائد لمناقصة التفكيك الحراري وتحويل النفايات الى طاقة.

حضر الإجتماع: وزراء الزراعة أكرم شهيب، الطاقة والمياه آرتور نظاريان، الصناعة حسين الحاج حسن، الداخلية نهاد المشنوق، الدولة للتنمية الإدارية نبيل دو فريج والبيئة محمد المشنوق.

وكان الرئيس سلام التقى صباحا وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور وبحث معه في الأوضاع والتطورات.

كما استقبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعرض معه الأوضاع المالية والمصرفية في لبنان.

وبحث الرئيس سلام الشأن الاعلامي مع وفد من المجلس الوطني للاعلام ضم: إبراهيم عوض، غالب قنديل وحسن حمادة.

ومن زوار السراي رئيس جمعية شركات الضمان أسعد ميرزا.

والتقى سلام وفدا من قيادة “جبهة العمل الإسلامي في لبنان” برئاسة منسقها العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد.

كما ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بعد ظهر اليوم، اجتماعا للجنة الوزارية لشؤون النازحين، وجرى عرض ومتابعة لاوضاع النازحين السوريين في لبنان.-انتهى-

——–

 

الحريري التقى وفدا من جمعية الفتوة الإسلامية

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في “بيت الوسط”، وفدا من جمعية “الفتوة الإسلامية” برئاسة الشيخ زياد الصاحب، وجرى عرض للأوضاع العامة وشؤون الجمعية.-انتهى-

——-

ghazi zaayter

زعيتر: لم يعد جائزا استمرار التعطيل والشلل في عمل المؤسسات

(أ.ل) – أكد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، في تصريح اليوم، “أمام الظروف والتحديات الصعبة والمتنوعة التي يمر بها لبنان والمنطقة واشتداد معاناة اللبنانيين إزاء الازمات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والتي طاولت كل نواحي الحياة اليومية، لم يعد جائزا استمرار التعطيل والشلل في عمل المؤسسات”، مشيرا الى “ان عمل الحكومة يجب ان يكون أكثر فعالية وإنتاجية وفق الأصول الدستورية ومصلحة الدولة والشعب”.-انتهى-

———

rifi3-8-2015

ريفي هنأ سرية الفهود لفوزها ببطولة المحارب:

مؤسسة قوى الأمن في أيد أمينة

(أ.ل) – هنأ وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي سرية الفهود الفائزة بالمركز الأول عالميا في بطولة المحارب السنوية الثامنة للوحدات الخاصة لعام 2016 التي أقيمت في الأردن.

وقال في برقية تهنئة أرسلها للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص: “تهانينا القلبية لكم ولمؤسستنا العريقة الحافلة بالإنجازات الأمنية، وكان آخرها البطولة العالمية التي حققها فريق قوى الأمن برئاسة الملازم أول حسن حمزة من سرية الفهود التي يقودها النقيب وسام فاخوري. إن وحدة القوى السيَّارة بقيادة العميد فادي الهاشم ما توانت يوما في الدفاع عن أمن الوطن والمواطن وسجلها حافل بالتفاني والبطولات”.

أضاف “إننا نرى أن مؤسسة قوى الأمن اليوم هي في أيد أمينة، تسهر دون كلل على أمن المواطن، وتعمل باحتراف في كافة المجالات ولا سيما في اكتشاف الجرائم. يوما بعد يوم، تثبتون أنكم على قدر المسؤولية التي نفاخر بها، الأمر الذي يجعلنا في حالة إطمننان دائم، فهي تسير من تقدم إلى تقدم ومن إنجاز إلى إنجاز”.

وختم “وفقكم الله في خدمة الوطن والمواطن، هنيئا لرجال قوى الأمن الداخلي بهذا الإنجاز وهنيئا للبنان بكم”.-انتهى-

——-

sleman franjieh

فرنجيه عرض مع رئيس بعثة الصليب الاحمر الاوضاع المحلية والانسانية

(أ.ل) – استقبل رئيس تيار “المرده” النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان فابريزيو كاربوني، ترافقه رئيسة البعثة الفرعية فريا رادي ومحمد المدني، حيث عقد اجتماع في حضور الدكتور جان بطرس تخلله بحث في الاوضاع المحلية والانسانية والاجتماعية.-انتهى-

——–

 

النائب الجميل التقى قرعة وبحثا في ملف أمن الدولة

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، مدير جهاز امن الدولة اللواء جورج قرعة للوقوف على آخر ما توصلت اليه المساعي بخصوص معالجة الملف وتم الاتفاق على ابقاء التواصل مستمرا.-انتهى-

——–

 

حسين الموسوي: نتائج الإنتخابات البلدية أثبتت أن المقاومة حاضرة في الوجدان الشعبي

(أ.ل) – رأى رئيس تكتل نواب بعلبك – الهرمل النائب حسين الموسوي في تصريح اليوم، أن “نتائج الإنتخابات البلدية التي جرت في 8 أيار الحالي، أثبتت أن المقاومة حاضرة في الوجدان الشعبي لأبناء المنطقة الذين كانوا الأوفياء لها ولشهدائها ومجاهديها، وأن مقاومة الإهمال والفساد لا يمكن أن تحصل إلا بقوة الدفع التي يؤمنها حزب الله للمنطقة وعلى كل المستويات”.

أضاف “إن إبتناء الخطوات والبرامج التنموية والمحافظة على النسيج الإجتماعي في بعلبك – الهرمل كانا الأساس في تحالفنا مع حركة “أمل” والأحزاب الوطنية، هذا التحالف الذي كان ناظما لهذه الإنتخابات منع الكثير من التداعيات السلبية على وحدة أبناء منطقتنا”.

ودعا إلى “أوسع تعاون وتنسيق بين المجالس البلدية المنتخبة وقوى المجتمع المحلي، من أجل العمل على رفعة ومنعة بلداتنا محققين شعار سيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي “سنخدمكم بأشفار العيون” فاليد التي تبني في الداخل تتكامل مع اليد التي تقاوم المشروع الصهيو – تكفيري على حدودنا الجنوبية والشرقية، وهي يد جديرة بالإكرام والإجلال على ما قدمت وتقدم في سبيل هذا الوطن”.-انتهى-

——-

hizbullah

“حزب الله” دان تفجيرات العراق: لمكافحة هذا الوباء الإرهابي

وتحميل المسؤولية للدول الداعمة له

(أ.ل) – دان “حزب الله” في بيان اليوم، “الجريمة الرهيبة التي ارتكبها الإرهابيون صباح اليوم في مدينة الصدر وفي شارع الربيع في العاصمة العراقية بغداد وفي مدينة الكاظمية، والتي أدت إلى استشهاد وجرح عشرات الأشخاص الأبرياء”.

اضاف “إن استمرار المجموعات التكفيرية في استهداف الأماكن العامة والأسواق والشوارع المكتظة بالمدنيين هو دليل على موت أدنى مشاعر الإنسانية لدى هؤلاء المجرمين، وإثبات على أن هؤلاء يستهدفون الإنسان بشكل عام من خلال استهداف المرأة والطفل والكبير والصغير بلا تمييز ولا استثناء”.

وتابع “إن هذه الجرائم الفظيعة المتكررة يجب أن تشكل حافزا على بذل كل الجهود من أجل مكافحة هذا الوباء الإرهابي التكفيري الذي يستمد أفكاره وطاقاته من دول وهيئات خارج الحدود، من أجل ضرب الاستقرار في العراق والمنطقة، الأمر الذي يقتضي أيضا العمل على تحميل هذه الدول المسؤولية عما تقوم به من دعم للارهاب والإرهابيين”.

وختم “إن حزب الله، إذ يتقدم من أهالي المصابين بأحر التمنيات بشفاء أعزائهم، فإنه يعبر عن مواساته لأهالي الشهداء الذين قضوا في هذا التفجير الآثم، ويرجو للشعب العراقي الصابر الخلاص من أتون هذه الدوامة الدموية التي تستهدف وحدة هذا الشعب وآماله بمستقبل آمن وزاهر ومستقر”.-انتهى-

——–

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: التفجيرات ضد المدنيين في بغداد

مجازر وحشية لا تمت إلى الدين والإنسانية بصلة

(أ.ل) – تابع نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان “تطورات الأوضاع الخطيرة في العراق”، فوصف “التفجيرات الانتحارية ضد المدنيين في مدينة بغداد بالمجازر الوحشية المدانة، التي لا تمت إلى الدين والإنسانية بصلة، فهي أعمال بربرية تدل على همجية مرتكبيها وانتمائهم إلى طائفة القتلة والمجرمين الإرهابيين”.

ودعا في بيان “علماء الدين في العراق إلى تجسيد وحدتهم الوطنية باتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهابيين الذين يسيئون إلى الدين والإنسان”، معتبرا أن “واجب العلماء المسلمين في العالم التبرؤ من هؤلاء القتلة ومحاربتهم باعتبارهم مرتدين عن الدين وخارجين عن تعاليمه وقيمه، اذ يستهدفون مدنيين أبرياء في معرض الرد على الانجازات العسكرية التي يحققها الجيش العراقي والحشد الشعبي على الارهاب التكفيري”.

وطالب قبلان “قوى الأمن العراقية والمواطنين التعاون في محاربة الإرهابيين الذين يستهدفون كل مكونات الشعب العراقي، فيكونوا عيونا ساهرة لحفظ وطنهم”، مشيراالى أنه “على العراقيين أن يتعاونوا للنهوض بمشروع الدولة الحاضنة لجميع شرائح الشعب العراقي، فيقفوا خلف الحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب فينخرط الجميع في معركة تحرير العراق من الرجس التكفيري”.

وقدم تعازيه إلى “الحكومة العراقية وأبناء الشعب العراقي بالضحايا الأبرياء”، متمنيا “الشفاء العاجل للجرحى، سائلا المولى أن يمن على العراق بالأمن والاستقرار”.-انتهى-

———

 

الراعي عاد من فرنسا: ما يجري في لبنان حادث عابر لن يطول بفضل ارادة اللبنانيين

(أ.ل) – عاد البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم، الى بيروت بعد زيارة رسمية وراعوية الى فرنسا، التقى خلالها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وكبار المسؤولين الفرنسيين، كما بارك في بازيليك القديسة تريز في مدينة ليزيو “كابيلا لبنان” التي تضم ذخائر خمسة قديسين لبنانيين موارنة، وتمثال مار مارون الذي رفع في باحة المطرانية المارونية في مدينة مودون، اضافة الى رعاية اطلاق مشروع انشاء “البيت الماروني لام الرحمة” في جوار مدينة لورد. كذلك شارك في حفل توقيع الكتاب الجديد الذي صدر مؤخرا في فرنسا للكاتبة الفرنسية ايزابيل ديلمان بعنوان في قلب الفوضى، مقاومة مسيحي في الشرق”، في ضوء مقابلات اجرتها الكاتبة مع الراعي الصيف الماضي في لبنان.

رد البطريرك الراعي بكلمة اعتبر فيها “ان كثيرين من محبي لبنان لم يزوروا هذا البلد الجميل ولكنهم احبوه بفضل صداقاتهم مع اللبنانيين المنتشرين الذين يعطون صورة ناصعة عنه”. واضاف “ان ما يجري في لبنان هو حادث عابر لا شك انه لن يطول بفضل ارادة اللبنانيين وحرصهم على خلاص وطنهم والمهم هو ان تبقى لدينا ارادة الدفاع والمواجهة لكي نستطيع انقاذ هويتنا وثقافتنا بمسؤولية عالية”.-انتهى-

———

 

تجمع العلماء: لا زال التعنت هو سيد الموقف من قِبل بعض الدول العربية

(أ.ل) – عقد المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين اجتماعه الأسبوعي وصدر عنه البيان التالي:

لا زال التعنت هو سيد الموقف من قِبل بعض الدول العربية المنخرطة في المؤامرة على المنطقة وعلى خط ونهج المقاومة تحديداً والساعية لإرضاء الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية، فما زالت خطط إيقاف الحرب في كل من سوريا واليمن تبوء بالفشل بسبب هذا التعنت الذي لا يصب في مصلحة الأمة ولا يُرضي الله ورسوله. إننا في تجمع العلماء المسلمين أمام هذا الواقع يهمنا أن نؤكد على ما يلي:

أولاً: في خضم الحرب العبثية الدائرة في المنطقة تقوم القوات الصهيونية بالاعتداء على غزة وتمارس ضغوطاً في الضفة وفي كل فلسطين مستغلة فترة الانشغال العربي لتمرير مخططاتها التي تهدف لاستكمال التهويد للأراضي الفلسطينية، ولذلك فإننا ندعو إلى تحرك جماهيري واسع دعماً للمقاومة في فلسطين وضغطاً على الحكومات لإنهاء حالة الاقتتال العبثي في الأمة.

ثانياً: نؤكد على أن الصراع في سوريا لن يصل إلى نتيجة من خلال المفاوضات غير المجدية وأن الحل الوحيد هو بالقضاء على الجماعات التكفيرية وخاصة تلك التي لم تُصنف إلى اليوم كمجموعات إرهابية من قبل المجتمع الدولي مع أنها من أخطر هذه المجموعات كجيش الفتح وجيش الإسلام وأحرار الشام… وإن خدعة وقف إطلاق النار التي أدت إلى إيقاف الهجوم في حلب كان نتيجتها الغدر من قِبل هذه الجماعات بتواطئ أميركي وإعادة احتلال مناطق تم تحريرها، ما يؤكد على أهمية ما طرحناه في هذا الإطار.

ثالثاً: نؤكد على أهمية الوصول إلى تسوية سياسية في اليمن وإنهاء الحرب التدميرية الظالمة التي تشنها السعودية على الشعب المستضعف وندعو إلى تفعيل محادثات الكويت، خاصة أن المطروح من قبل أنصار الله هو ما تم الاتفاق عليه سابقاً قبل الحرب، وما كان قد توافقت عليه كل القوى الفاعلة في اليمن.

رابعاً: على الصعيد اللبناني هنأ التجمع أهل بيروت والبقاع على إجراء الانتخابات البلدية بشكل حضاري سواء بالمشاركة أو بالمقاطعة، وقد أكدت هذه الانتخابات على عدم صحة تأجيل الانتخابات النيابية بدعوى الأوضاع الأمنية، لذا فإننا ندعو إلى:

1- استمرار العملية الانتخابية في بقية المناطق بنفس الهدوء الذي مرت به المرحلة الأولى وبمشاركة أكبر.

2- دعوة مجلس النواب للمسارعة في إنجاز قانون انتخاب عصري يعتمد النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة.

3- انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن ما يوفر للوطن عودة كاملة للمؤسسات الدستورية لتعمل بفعالية.-انتهى-

——–

الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة دان إعدام مطيع الرحمن نظامي

(أ.ل) – دان الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة باسم رئيسه سماحة الشيخ ماهر حمود، إقدام حكومة بنغلاديش على إعدام الشيخ العالم مطيع الرحمن نظامي زعيم الجماعة الإسلامية في بنغلاديش، وهي الجماعة الإسلامية الأكبر والأكثر تنظيماً والأوسع انتشاراً في بنغلاديش، والتي انتصرت وزعيمها للإسلام والمسلمين، ولم يسبق لهم أن قاموا بأعمالٍ يدينها المجتمع الدولي، ويرفضها الشعب البنغالي، بل كانوا دوماً مثالاً للدعوة الإسلامية السمحاء، ونموذجاً حياً للدعاة إلى الله بالكلمة والحكمة والموعظة الحسنة.

واعتبر حمود في بيانه الاستنكاري أن إعدام نظامي إساءة إلى المسلمين جميعاً وإهانةً لهم، وتعدياً على مشاعرهم، واستنكر مصادقة الرئيس البنغالي على إعدامه، وعدم استجابته للدعوات الكثيرة التي ناشدته بتخفيف الحكم وإصدار عفوٍ عنه، خاصةً أنه يحاكم على أفعالٍ أتهم بها قبل أكثر من أربعين عاماً، وأنه كان يدعو إلى وحدة البلاد الإسلامية ويرفض تقسيمها وانفصالها عن بعضها.

فضلاً عن أن الشيخ نظامي النائب والوزير السابق لأكثر من وزارة، وزعيم أكبر جماعةٍ إسلاميةٍ في بنغلاديش، يتمتع بين شعبه وأهله وفي العالم الإسلامي بسمعةٍ طيبةٍ وسيرةٍ حسنةٍ، وهو صاحب التاريخ المشرف في الحفاظ على الهوية الإسلامية والعقيدة الدينية المسلمة لشعب بنغلاديش في ظل الهجمات الهندوسية ضد مسلمي شبه القارة الهندية، وأما موقفه الرافض لانفصال بنغلاديش عن الباكستان فالأصل أن يقدر عليه ويشكر.

وأهاب الشيخ حمود بالحكومة البنغالية إلى مراجعة الذات والتوقف عن تنفيذ مثل هذه الأحكام، وعدم المضي فيها، ومحاولة إصلاح الأخطاء التي وقعت فيها، تحقيقاً للمصالحة، وحرصاً على مصالح الشعب والأمة، فهذه الأحكام الظالمة تضر بالشعب البنغالي وتسيئ إليه، كما أنها تؤجج مشاعر المسلمين في كل مكانٍ.

وأشاد الشيخ ماهر حمود بموقف الجماعة الإسلامية في بنغلاديش التي دعت إلى الهدوء وعدم الانجرار إلى العنف، وأكدت على أنها جماعة سلمية لا تتبنى العنف ولا تدعو إليه.

كما أشاد بموقف عائلة نظامي التي تحدث باسمها نجله نقيب الرحمن نظامي، الذي أكد أن والده شهيد، وأنه أوصى بالهدوء والصبر والاحتساب، وأنه والعائلة سيمضون على طريقه، وسيحافظون على نهجه، وسيواصلون ما بدأ به حياته وما أنهاها به، وأكد نقيب الرحمن أنهم لا يملكون ولا يدعون إلا إلى الصبر والدعاء للوالد بالمغفرة والرحمة والرضوان.

رحم الله الشيخ العالم الدكتور مطيع الرحمن نظامي، وغفر له وتغمده بواسع رحمته، وأسكنه الفردوس الأعلى، وتقبل شهادته، وجمعه مع الأنبياء والصديقين والشهداء، سائلاً المسلمين أن يدعو الله له بالمغفرة والرحمة، وأن يحقن الله بدمائه الطاهرة دماء المسلمين جميعاً، وأن يحفظهم من كل سوءٍ ومكروه.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *