الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 26 نيسان 2016 العدد 4082

نشرة الثلاثاء 26 نيسان 2016 العدد 4082

assets1.daralakhbar.com.9420582_2Dog_2Ejpg_3F145037_196259_10[1]

الفريق القانوني لحسن يعقوب تقدم بطلب تخلية سبيل لموكلهم

(أ.ل) – تقدم الفريق القانوني للنائب السابق حسن يعقوب، بطلب تخلية سبيل امام قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس، وينتظر البت فيه خلال الساعات المقبلة.

وأشار الفريق القانوني، الى ان مدة التوقيف القانونية قد انتهت وهي أربعة أشهر ونصف أي ما يعادل ستة أشهر حكمية بموجب المادة 108.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: زورقين حربيين معاديين خرقا المياه الاقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 26 نيسان 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18.12 من مساء أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة 277 متراً ولمدة 3 دقائق.

وعند الساعة 20.14، خرق زورق مماثل البقعة نفسها، لمسافة 408 أمتار ولمدة 5 دقائق، كما أقدم طاقمه على إلقاء جسمين متفجرين في البحر.

تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———

1456400066_[1]

لجنة المال والموازنة التأمت برئاسة كنعان

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة النيابية، جلسة، عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان، وحضور وزير المالية علي حسن خليل ومقرر اللجنة النائب فادي الهبر والنواب: ياسين جابر، احمد فتفت، جمال الجراح، عباس هاشم، كاظم الخير، عبدالمجيد صالح وعاطف مجدلاني.

كما حضر الجلسة مستشارة وزير البيئة الدكتورة منال مسلم، مستشار وزير البيئة غسان صياح، الامين العام السابق لمجلس الوزراء الدكتور سهيل بوجي، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، رئيس ادارة البرامج في مجلس الإنماء والأعمار الدكتور ابراهيم شحرور.-انتهى-

——-

kahwaji1-26-4-2016  kahwaji2-26-4-2016

kahwaji26-4-2016

قهوجي التقى الخير وحتي ورئيس إدارة تلفزيون لبنان

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، النائب كاظم الخير وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، كما استقبل السفير السابق ناصيف حتّي، ثم رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان السيد طلال المقدسي والصحافي فيليب أبي عقل.-انتهى-

——

masareflogo

وفد جمعية المصارف زار نيويورك وواشنطن: لتعزيز مكانة لبنان المصرفية

(أ.ل) – ساهمت مديرية الاعلام في جمعية المصارف في إصدار البيان الصحفي الآتي حول زيارة الوفد المصرفي اللبناني إلى نيويورك – واشنطن. وجاء البيان كالآتي:

في إطار الزيارات الدورية التي تنظمها جمعية مصارف لبنان إلى العواصم المالية في أوروبا والولايات المتحدة الاميركية بغاية تقوية العلاقات مع المصارف المراسلة للمصارف اللبنانية، والتواصل مع السلطات الرسمية والمراجع المالية والنقدية الاجنبية، قام وفد من مجلس إدارة جمعية المصارف الأسبوع الماضي بزيارة إلى نيويورك وواشنطن في الولايات المتحدة الاميركية.

ترأس الوفد رئيس الجمعية الدكتور جوزف طربيه وضمَّ في عضويته نائب رئيس الجمعية الأستاذ سعد أزهري وأعضاء مجلس الإدارة السادة: الدكتور تنال الصباح، نديم القصّار، محمد علي بيهم، شهدان جبيلي، سمعان باسيل وموريس اسكندر بالإضافة إلى الأمين العام الدكتور مكرم صادر.

شارك وفد الجمعية في المؤتمر الذي نظَّمه اتحاد المصارف العربية في مقرّ وتحت رعاية بنك الاحتياطي الفيدرالي / نيويورك وقد افتتح المؤتمر السيد توماس باكستر نائب الرئيس التنفيذي للاحتياطي الفدرالي والدكتور جوزف طربيه رئيس الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية. وكان لافتاً الحضور المصرفي اللبناني الكثيف من البنك المركزي ولجنة الرقابة والمصارف مقارنةً مع حضور المصرفيين من سائر الدول العربية. وكانت للمصرفيين اللبنانيين مشاركة فعَّالة وملحوظة مما ساهَمَ في إعادة تأكيد مكانة لبنان الوازنة ودور مصارفه الرائد والمستمر في نشر وترسيخ المعايير الدولية للصناعة المصرفية. وسجَّل كذلك الحضور المميَّز في المؤتمر لممثلين من المصارف الأميركية الأساسية ومن بعض الإدارات. هذا وعقد الوفد المصرفي اللبناني لقاءَات مع مسؤولين تنفيذيين ومع مدراء الالتزام والتحقق في المصارف الأميركية المراسلة – بنك أوف نيويورك، سيتي بنك، جي.بي.مورغن، ستاندرد تشارترد بنك.

وجرى التأكيد خلال الاجتماعات على صوابية النموذج المصرفي اللبناني الذي يُقيم توازناً إيجابياً بين العمل التجاري وجدّية تطبيق القواعد المصرفية المتعارف عليها دولياً. وأثنى المسؤولون المصرفيون الأميركيون الذين التقاهم الوفد على مهنية المصارف اللبنانية في تعاملها مع المصارف المراسلة الأميركية وعلى متانة العلاقة واستمراريتها ونجاحها.

في السياق نفسه، زار الوفد المصرفي اللبناني واشنطن حيث عقد اجتماعات عمل مع بعض كبار المسؤولين في وزارة الخزانة الاميركية ووزارة الخارجية المعنيين بالشأن المصرفي والمالي وقد التقى الوفد السيد Ed Royce  رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي بالإضافة إلى أعضاء بارزين في لجنتي الخدمات المالية والشؤون الخارجية ومكافحة الإرهاب في الكونغرس الأميركي وبعضهم من  أصل لبناني.

أكَّد المسؤولون الأميركيون جميعاً خلال هذه اللقاءَات دعم لبنان وتقوية دوره كنموذج في المنطقة. وأكَّدوا كذلك على أهمية القطاع المصرفي اللبناني لكونه يشكِّل مع الجيش اللبناني عنصرَيْ استقرار البلد ومن المهم المحافظة عليهما مع تقديم كل الدعم اللازم على هذا الصعيد. وكرر الرسميون الإشادة بدور القطاع المصرفي الرائد لجهة حُسنْ احترامه للقواعد المصرفية العالمية ومنها خاصةً تلك المتعلقة بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. ومن جانبه تمنى الوفد المصرفي اللبناني على مختلف هذه الجهات الأميركية الرسمية أولاً أن يكون أي إجراء يتخذ في مجال مكافحة تبييض الأموال مرتكزاً إلى القواعد القانونية لجهة احترام حق المراجعة والدفاع وسلامة الأدلة. وأن لا يكون ثانياً لأي إجراء ممكن أن يتخذ أي تأثير سلبي على القطاع وعلى البلد تأكيداً للموقف الرسمي الأميركي الحريص على استقرار لبنان واستمرار نجاح القطاع المصرفي. وقوبل هذا الطرح بإيجابية من الجهات الرسمية الأميركية .

ونذكِّر كذلك أن رئيس ونائب رئيس وأمين عام الجمعية قاموا بزيارة إلى السفارة اللبنانية في واشنطن حيث التقوا القائم بأعمال السفارة فأطلعوها على مجريات زيارة الوفد المصرفي وأطلعتهم بالمقابل على أجواء العاصمة واشنطن.

حَمَلَ وفد الجمعية في زياراته هذه مجموعة القوانين المالية الأربعة الهامة التي أقرّها المجلس النيابي اللبناني والتي جاءَت لتعكس التزام الدولة اللبنانية بالإضافة إلى المصارف بقواعد العمل وبالمعايير المصرفية والمالية العالمية المرعية الإجراء وبخاصةً الأميركية منها، كون معظم عمليات القطاع المصرفي اللبناني مع الخارج وتمويل تجارة لبنان الخارجية وتحويلات اللبنانيين تتّم بالدولار الأميركي وعبر حسابات المراسلة مع المصارف في نيويورك.

أخيراً ساهمت هذه الزيارة الدورية، كما سابقاتها، في تعزيز مكانة لبنان قطاعاً مصرفياً ومصرفاً مركزياً في المنظومة المصرفية العالمية بالرغم من كل التحديات الإقليمية والدولية المحيطة في المنطقة. وكانت مناسبة أكَّد خلالها المسؤولون الأميركيون في الكونغرس والإدارة كما في المصارف المراسلة الإطمئنان والحرص على مكانة لبنان وسلامة العمل المصرفي فيه.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: توقيف مواطن و28 سوريا في مناطق صيدا ودير عمار وحارة حريك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 26 نيسان 2016، البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في منطقة صيدا، 4 أشخاص من التابعية السورية، لقيام أحدهم وهو المدعو علي محسن الجرابعة بتصوير أحد مراكز الجيش في المنطقة، ولتجوّلهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، كما أوقفت قوة من الجيش في محلة دير عمار – عكار، 24 شخصاً من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وضبطت بحوزة بعضهم سيارتي فان من دون أوراق قانونية.

وفي محلة حارة حريك أوقفت دورية من الجيش، اللبناني باسل عماد قرضاب لقيادته سيارة مسروقة نوع كيا.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

 nabih berri

المر من عين التينة: بري رمز التعايش

والبعض يتكلم عن قانون الانتخاب للإستغلال

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة رئيس مؤسسة الانتربول الوزير السابق الياس المر الذي قال بعد اللقاء : عندما ازور الرئيس بري اشعر كأنني في بيتي، فالعلاقة التي تربطنا بدولته هي علاقة عائلية وصداقة وسياسية، وكلما عدت الى لبنان لا بد من زيارته واطلاعه على ما اقوم به في مؤسسة الانتربول على الصعيد الدولي، ونبحث ايضا الملفات الداخلية واسمع رأيه في ما يجري على الساحة الداخلية والاقليمية .

وسئل حول موقعه في التحالفات السياسية لاسيما بعد ان تحدث الرئيس بري عن موت سريري لـ8 و 14 آذار، فأجاب : اولاً اذا كان هناك شخص يرمز للاعتدال وللتعايش في لبنان الذي هو قوة البلد فهو الرئيس بري. ثانياً ان تاريخ دولته بالاعتدال والتنوع والعلاقة مع الطوائف المسيحية كلها ليس بحاجة ان اتكلم عنه بل التاريخ يشهد على ذلك. لقد كانت هذه العلاقة وما زالت وستبقى بالتأكيد. اما بالنسبة لموقفي الشخصي فإنني اقول ان هناك هجمة ولسوء الحظ البعض يستعجل قانون الانتخاب لكي يستغلّه في الانتخابات البلدية، والبعض الآخر لديه قناعة بضرورة اقرار قانون الانتخابات ونحن منهم، ولكن توقيت الموضوع اليوم برأيي غير بريء وسأقول لماذا. احال الرئيس بري 17 قانون انتخاب الى اللجان المشتركة لدرسها والتوصل الى قانون يناقش في الهيئة العامة، وحتى الآن لم نر قانوناً من ال 17 قانون. اما الشق الثاني وهو الاهم هل يجوز ان ننزل الى المجلس ونصوت على قانون انتخاب ولا ننتخب رئيس للجمهورية في هذه الجلسة؟ ما هذا المنطق؟ البعض يتكلم حول قانون الانتخابات، وهذا طبعاً اولوية ومهم لمستقبل اولادنا، ولكن الاهم للبلد ليبقى اولادنا ومستقبلهم هو ان ننتخب رئيساً للجمهورية. لذلك فان الذي يصعد اليوم ويناشد لاقرار قانون انتخاب، فليتفضلوا الى المجلس وينتخبوا رئيساً للجمهورية قبل الظهر وبعدها يقروا قانون الانتخاب الذي يتفقون عليه. يجب ان يكون هناك رئيس في البلد راعي هذا الاتفاق فهو رئيس الدولة المسيحي الباقي في الشرق الاوسط. لماذا علينا ان نستغيبه ونقر قانون انتخاب في غيابه؟ واقول ايضاً انه من غير اللائق ونحن على ابواب انتخابات بلدية ان نسرق هذا الاستحقاق الذي يعبر فيه الناس عن انفسهم في بلداتهم وقراهم بمزايدات لا حاجة لها فلنترك الناس تهتم بقراها وبإنتخاباتها، ولنسلط الضوء الان على الانتخابات البلدية لأنها مهمة للناس كالانتخابات النيابية.

سئل: هل ستبقى في الخارج خصوصاً ان هناك كلاماً يقال اليوم انك لا تستطيع العمل السياسي وانت في الخارج؟

اجاب: سمعت مثل هذا الكلام مؤخراً اكثر من مرة ان الياس المر يعمل في مؤسسة الانتربول في الخارج ولا يهتم بالسياسة في بلده ولا في المتن الشمالي. في هذا البلد لسوء الحظ الذي لا يستطيع ان يطلق عليك الرصاص فإنه “يقوصك” بالاشاعات. هدف هذا الكلام النيل من معنويات قواعدنا الشعبية في المتن الشمال والقول ايضاً ان الياس المر يدير ظهره لكم. وانا اعرف من يطلق هذه الاشاعات ويخلق هذه الاجواء لا سيما في المتن وما الهدف من ذلك. اريد ان اطمئنهم انه عندما كنت وزير الداخلية او وزير الدفاع عملت لكل لبنان بما في ذلك للمتن ولكن لم اعمل للمتن من دون ان اعمل لكل لبنان. اما في ما يعود للعمل السياسي في المتن فإنني اطمئن الذين يطلقون هذه الاشاعات في هذا الموسم لاقول لقد اعطيت حياتي للبنان وتعرضت لمحاولة اغتيال واعطيت دمي لبلدي، فماذا يمكن ان يعطى الانسان اكثر من ذلك لبلده؟ ولم ادر ظهري بل اكملت بعد محاولة اغتيالي واشاركت لعشر سنوات في حكومات عديدة وكنت وزيراً للداخلية ووزيراً للدفاع وشاركت بمعركة نهر البارد ولم ادر ظهري. لدينا علاقة عمرها ستين سنة على الاقل مع القواعد المتنية في جبل لبنان، ولم نتعود ان ندير ظهرنا لها فقد ربانا دولة الرئيس ميشال المر على ان نستمر ولا ندير ظهرنا. اعود واقول خدمت لبنان بكل ما استطيع وانا اقوم اليوم بعمل مؤسساتي عالمي، وعندما يحين الوقت للاختيار بين العالم ولبنان والمتن الشمالي تحديداً اترك كل ما اقوم به واعود الى المتن الشمالي والى قواعدنا وابقى الى جانبهم يومياً لان هذا واجبي وهذا اعز شيء على قلبي. عندما يأخذ دولة الرئيس ميشال المر هذا القرار سأكون الى جانب اهالي المتن وسيكون مشوارنا اسهل بكثير مما مررنا به اكان في لبنان او في العالم وفي كل المحطات.

اطمئن المغرضين الذين يحاولون خلخلة قواعدنا بأننا باقون مع اهالي المتن اليوم وغداً والى الابد.

ورداً على سؤال قال: لبنان يتعاون بشكل عظيم وفعّال في موضوع مكافحة الارهاب اكان من قبل الجيش او الامن العام او فرع المعلومات او باقي الاجهزة، والرئيس بري في هذا الجوّ. والتنسيق مع الانتربول في احسن حالاته.

وعما اذا كان ملف رئاسة الجمهورية مرتبط بالخارج قال: يمكن ان يرتبط هذا الملف بإنتخابات الرئاسة الاميركية او بالحل في سوريا اذا كنا نحن نعقد الامور عندنا في الداخل. فإذا كنا نعقد الامور داخلياً فإنه سيكون مرتبطاً بملف اليمن وملف سوريا وبالانتخابات الاميركية، وعندما ينضج الحل في المنطقة يفرض على لبنان. ولكن اؤكد انه اذا كان هناك قرار لبناني جدي ان ينتخب رئيس الجمهورية فإنه سينتخب غداً، ولا احد من كل هذه الدول إلا ويكون معنا واؤكد لكم ذلك وفق معلومات دولية.

وكان الرئيس بري استقبل قبل الظهر رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد والرئيس الاول لمحكمة التمييز الفرنسية بيرترون لوفيل.

واستقبل السفير الارميني الجديد في لبنان سامفيل ماكتشيان في زيارة بروتوكولية بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان.

واستقبل بعد الظهر رئيس بلدية جبيل زياد حّواط.-انتهى-

——

hassan nasrullah

نصرالله التقى شهيدي والوفد المرافق

(أ.ل) – إستقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، معاون رئيس الجمهورية الاسلامية في إيران السيد محمد علي شهيدي والوفد المرافق في حضور سفير ايران محمد فتحعلي وعدد من مسؤولي حزب الله.

وتم خلال اللقاء عرض المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——–

tamam salam

سلام التقى فتفت وقباني وفهد ورئيس محكمة التمييز الفرنسية

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ظهر اليوم في السراي الكبير، النائب أحمد فتفت، والتقى النائب محمد قباني وتناولا الأوضاع والتطورات، واستقبل أيضا وفدا من “لجنة المتابعة للقاء الوطني للنهوض والتغيير” برئاسة الوزير السابق عصام نعمان. وكان سلام التقى صباحا رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد يرافقه الرئيس الأول لمحكمة التمييز الفرنسية القاضي برتران لوفيل.   كذلك استقبل رئيس مجلس الأعمال اللبناني-العماني شادي مسعد ونائبه بسام برغوث، ومن زوار السراي اليوم، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمرفأ بيروت حسن قريطم.-انتهى-

——-

saad aldin hariri

الحريري عرض مع سفير تركيا الاوضاع والعلاقات الثنائية

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في “بيت الوسط”، السفير التركي في لبنان شاغاتاي ارسياز، وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.-انتهى-

——–

thPBAYLVQK

شبطيني: لإعلان حالة طوارىء قضائية لإجتثاث سوسة الفساد

(أ.ل) – اوضحت وزيرة المهجرين أليس شبطيني في تصريح: “لأن الفساد هو علة العلل ومرض خبيث يقوض عروشا، هو الآن ينخر في دولتنا ويتجه بها الى حافة الهاوية. وإذا لم نستدرك هذا الواقع سوف نقع جميعا في القعر ولات ساعة مندم”. واكدت “المطلوب إعلان حالة طوارىء قضائية لإجتثاث هذه السوسة ورفع الغطاء عن كل متورط ومخالف ومحاكمته بعيدا عن التشهير أو الشماتة خصوصا وأننا كلنا مسؤولون عن الحالة التي وصلنا إليها في ظل إهمالنا للمحاسبة وشل أجهزة الرقابة والتفتيش وعدم إحترامنا للاستحقاقات الدستورية المتمثلة بالإنتخابات الرئاسية والنيابية مع أملنا بأن تمر الإنتخابات البلدية والإختيارية على خير، ودرءا لكل هذه الأخطار نكرر دعوتنا لإنتخاب رئيس للجمهورية، وفي هذا المجال نؤيد مبادرة النائب وليد جنبلاط في دعوته لحزب الله تسهيل الإستحقاق الرئاسي مع ضمانات لناحية تأجيل موضوع السلاح ورفضنا لوضعه في خانة الإرهاب، وهذا ما إلتزم به لبنان في عدة مؤتمرات إقليمية ودولية”.-انتهى-

——–

elie aoun

الياس عون تسلم من يقظان التقي كتابه الاعلام والعولمة والديموقراطيات

(أ.ل) – استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، الزميل يقظان التقي الذي قدم اليه كتابه “الاعلام والعولمة والديموقراطيات”، وهو في جزءين تناول فيهما أثر الاعلام في إطار العلاقات الدولية، ودوره المتقدم في صناعة القرارات السياسية. ورحب عون بكتاب “الاعلام والعولمة والديموقراطيات”، وطلب من التقي “مزيدا من الكتب اغناء للمكتبة الاعلامية”.-انتهى-

——–

abufaour17-8-2015

أبو فاعور أوعز بإقفال عيادة طبيب في محلة الدورة

(أ.ل) – طلب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور من محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل الايعاز لمن يلزم بإقفال عيادة أخصائي المعدة الدكتور داني طنوس في مجمع العيادات في بناية باغوس في الدورة بالشمع الاحمر، بسبب قيامه بعمليات “فيلر” و”بوتوكس” بإشراف طبيبة الاشعة غريس مالك، وكانا تم ضبطهما خلال كشف فريق وزارة الصحة على العيادة يجريان الفيلر لاحدى السيدات، مما يخالف قانون مزاولة مهنة الطب المعطاة لهما من قبل الوزارة وشروط مهنة الطب التجميلي في لبنان.

كما أحال ابو فاعور الملف الى نقيب الاطباء انطوان البستاني طالبا الايعاز لمن يلزم بالتحقق في الامر واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الطبيبين المخالفين المذكورين احتراما لمهنة الطب في لبنان وحفاظا على صحة وسلامة اللبنانيين.-انتهى-

——-

mukbel-rucia26-4-2016

مقبل مغادراً روسيا: نحن على خط الدفاع الأول في مواجهة الإرهاب

(أ.ل) – غادر نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل على رأس وفد إلى روسيا في زيارة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمن الدولي، حيث سيعقد سلسلة من اللقاءات، وكان في وداعه سفير روسيا في لبنان الكسندر زاسبكين.

الوزير مقبل وقبيل مغادرته قال: “إن زيارتي تندرج أولاً في إطار حضور مؤتمر للأمن الدولي حيث سألقي كلمة لبنان وأوّضح لهم ما نقوم به لمكافحة الإرهاب. وسأطرح خلال لقائي وزير الدفاع الروسي حاجات الجيش وما نحتاجه من دعم لمكافحة الإرهاب، إذ نحن على خط الدفاع الأول في مواجهة الإرهاب، وعندما نحاربه نكون نخدم لبنان أولاً ودول المنطقة ثانياً ودول أوروبا ثالثاً لوقف تسلّله إلى الدول الأوروبية”.

ورداً على سؤال حول وعود بمساعدة الجيش اللبناني قال مقبل: “سأحاول أن آخذ وعداً تنفيذياً، إذ إنّ ما نحتاجه هو التنفيذ على الأرض وليس الوعود فقط وفي جعبتي لائحة باحتياجات الجيش، ودرست المطالب والحاجات وراجعت القيادة العسكرية حول هذه الاحتياجات لبحثها في روسيا”.

أمّا السفير الروسي فقال: “إنّ الزيارة هي للمشاركة في المؤتمر للبحث مع الجميع في القضايا المطروحة المشتركة مع المجتمع الدولي، كما أنّ هناك علاقات مميزة بين لبنان وروسيا ونتمنى النجاح لهذه الزيارة”. وأضاف زاسبكين: “مكافحة الإرهاب باتت قضية تهمّ الجميع، لذلك فإن القواسم المشتركة واسعة وعريضة ما بين جميع الدول، ودور لبنان متميّز في الصّف الأول لمكافحة الإرهاب، وهناك أمور مشتركة روسية لبنانية لتطوير العلاقات، ومن الواضح أن الدور الروسي في المنطقة مهم على أساس المشاركة الميدانية في النزاع السوري، وهذا النزاع السوري خطير، ليس فقط على هذا البلد بل أيضاً على الدول المجاورة، ونحن نريد منع امتداد هذا الإرهاب وعدونا واحد “داعش” و”النصرة” والفصائل القريبة منهم، وهو عدو في كل مكان، لذلك يجب أن يكون هناك تفاهم بين الجميع، ويبدو أن مستوى التفاهم عالٍ جداً، أما أشكال التعاون فسنراها في المرحلة القادمة”.-انتهى-

——–

botros harb

حرب التقى وفدا من شركات الانترنت المرخصة طالب بإعادة تشغيل ال”غوغل كاش”

(أ.ل) – استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، تجمع شركات الانترنت الذي يضم حوالى 30 شركة ISP، جرى خلاله التداول في موضوع خدمة الأنترنت وتوزيعها ولا سيما بعد اكتشاف الوزارة فضيحة الانترنت غير الشرعي واستجرار السعات الدولية من الخارج بشكل غير مرخص. وطالب أصحاب الشركات حرب بـ”العمل على إعادة تفعيل خدمة الغوغل كاش Google Cache التي كانت الشركات تحصل عليها من دون أي بدل، لا سيما وأنها انقطعت منذ حوالى أسبوع، الأمر الذي انعكس ضررا على المشتركين لجهة انخفاض سرعة خدمة الانترنت ونوعيتها”.

ونفيا للشائعات التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة، أكد أصحاب شركات الانترنت المرخصة أنهم كانوا “يحصلون على خدمة الغوغل كاش مجانا ويوزعونها كذلك مجانا للمشتركين، بهدف تحسين الخدمة والسرعة بما يفيد المشتركين”. وتمنى الوفد على وزير الاتصالات “الفصل بين وضع الشركات المرخصة وبين الانترنت غير الشرعي الذي هو استجرار للانترنت من دول مجاورة ومنافسة للدولة بطرق غير شرعية ومنافية لأعراف التواصل بين البلدان التي يجب أن تكون حصرا بيد الدولة”.-انتهى-

——–

john augasapian

اوغسابيان: اعادة مشاريع الانتخاب للجان سيغرقنا بمزيد من التعقيدات

(أ.ل) – أشار النائب جان اوغسابيان في حديث لمصدر إعلامي ان “اعادة مشاريع الانتخاب للجان المشتركة سيغرقنا بمزيد من التعقيدات، فاللجان لن تصل الى توافق وسينتهي العقد العادي لمجلس النواب من دون ان يكون المجلس قادرا على انجاز اي شيء”.

وأكد أن “الموت السريري الذي تحدث عنه رئيس مجلس النواب نبيه بري لفريقي 8 و14 آذار ينعكس على كل مؤسسات الدولة نتيجة غياب رئيس الجمهورية”، مشيرا الى أن “الدولة تعاني من العجز والبعض لا يعي ما يحصل للبنان وواقعه في المجتمع الدولي”.

وأوضح أن “بري أعاد 17 مشروعا الى اللجان المشتركة”، وقال: “أننا سنغرق بعد أن ينتهي العقد العادي لمجلس النواب”.

وإذ أشار الى أن “اللجان المشتركة لن تصل الى نتيجة”، قال: “حكمنا بالشلل الكامل على المجلس النيابي، وهناك عجز كامل. لم يحن الأوان لانتخاب رئيس للبلاد لأن “حزب الله” ينتظر تسوية في المنطقة”.

ورأى أوغسابيان أن “لا تسوية في المنطقة”، لافتا الى أن “ايران نجحت في ربط الواقع اللبناني بتسويات المنطقة لوضع لبنان على طاولة المفاوضات عندما يحين الوقت”.

وختم “إننا بخطر كبير لأن الفراغ الرئاسي والشلل المؤسساتي يؤثران على مالية لبنان واستقراره الامني”.-انتهى-

——–

nawwaf musawi (2)

النائب فضل الله من طهران: المقاومة ابرز وجوه التصدي

الناجحة للارهاب بوجهيه الاسرائيلي والتكفيري

(أ.ل) – يشارك النائبان حسن فضل الله وقاسم هاشم في اجتماع اللجنة الثقافية والاجتماعية للبرلمانات الآسيوية المنعقد في طهران بمشاركة الدول الاعضاء.

وألقى فضل الله كلمة أكد فيها ان “أبرز التحديات الثقافية التي تواجهها شعوب كثيرة في آسيا هي ظاهرة الارهاب التكفيري الذي يضرب في دول كثيرة ويستهدف الهوية الثقافية الاسلامية من خلال تشويه صورة الاسلام الاصيل الذي نرى وجها من وجوهه المشرقة هنا في ايران التي تستضيف هذا الملتقى الاسيوي”.

وقال: “كذلك يستهدف هذا الارهاب المعالم الثقافية والدينية كما في تدميره الكنائس والمساجد والمقامات والآثار التاريخية وآخر استهدافاته كنيسة في الموصل. ويتلاقى الارهاب التكفيري مع الارهاب الاسرائيلي الذي يستهدف هوية الشعب الفلسطيني وثقافته كما هو الحال في القدس الشريف”.

أضاف “ان هذين الارهابين تسببا بمآس إنسانية احد مظاهرها قضية اللاجئين الذين تتنصل منهم الولايات المتحدة والدول الاوروبية حيث نرى رمي المسؤوليات على الدول الاخرى بل يسنون القوانين التي تذل هؤلاء اللاجئين وتخرج عن كل المعايير الانسانية”.

وختم فضل الله: “إننا مدعوون جميعا للقيام بكل ما يلزم للتصدي لهذا الارهاب ورفض كل اشكال التبرير والتغطية له فضلا عن اشكال الدعم المستور له ومنه التغطية الثقافية لأن هذا الارهاب له جذور ثقافية. وان احد ابرز وجوه التصدي الناجحة للارهاب بوجهيه الاسرائيلي والتكفيري هي من خلال المقاومة كما هو الحال في لبنان حيث تسهم في حماية بلدها والحفاظ على هويته الثقافية وتنوعه رغم ما تتعرض له من تجن ويلحق بها من مظلومية”.-انتهى-

———

bshara alraii

الراعي غادر الى بلجيكا: الباب لكل الأمور اسمه رئاسة الجمهورية

(أ.ل) – غادر بيروت صباح اليوم، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي متوجها الى بلجيكا عن طريق باريس، في إطار زيارة تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها بملك بلجيكا. كذلك يزور البرلمان الأوروبي حيث سيلقي محاضرة، كما سيكون له لقاءات مع الجالية اللبنانية في بلجيكا.

وكان في وداعه في المطار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق الشيخ وديع الخازن على رأس وفد من المجلس، ضم ميشال متى وانطوان رميا وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضوميط وعدد من المودعين.

وردا على سؤال عما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري بشأن التشريع، أجاب: “نحن دائما نقول ان الباب لكل الأمور اسمه رئاسة الجمهورية”.-انتهى-

——–

 mhm shkair

شقير: رؤية السعودية 2030 نموذج لنهضة اقتصادية شاملة

(أ.ل) – هنأ رئيس اتحاد الغرف اللبنانية النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف العربية محمد شقير، المملكة العربية السعودية ملكا وقيادة وشعبا على “الخطوة التاريخية” المتمثلة بإقرار مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، المقدمة من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يرأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال شقير في بيان: “لقد قدمت المملكة من خلال إطلاق هذه الرؤية نموذجا يحتذى للانطلاق نحو تحقيق نهضة اقتصادية وتنموية شاملة”، مؤكدا أنها “تتضمن الكثير من العناوين والبرامج والمشاريع الطموحة والرائدة والشاملة، لعل أبرزها: إنشاء صندوق استثماري لتنفيذ برامج استثمارية خارجية قوية، تنويع الاقتصاد والحد من اعتماد الإيرادات الحكومية بشكل رئيسي على مداخيل النفط، اعتماد الخصخصة وزيادة رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي، زيادة مشاركة النساء في سوق العمل، خفض نسبة البطالة وتوفير فرص العمل، فضلا عن مشاريع لدعم البنية الاجتماعية السعودية، وغير ذلك”.

وأكد شقير أن “هذه القفزة الكبيرة التي ستحققها السعودية جراء تنفيذ رؤية اقتصادية وتنموية واجتماعية شاملة، ستضعها في مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم، في حين أن مردودها لن ينحصر على المملكة فحسب إنما سيطال أيضا كل الدول العربية، ولا سيما لبنان، وهذا ما يعزز دورها الريادي والقيادي في العالمين العربي والاسلامي”.

وأمل أن يشكل هذا الحدث “الاقتصادي الاستثنائي صدمة ايجابية لدى الدول العربية كي تحذو حذو المملكة في احداث نقلة نوعية في اقتصاداتها بما يتماشى مع متطلبات العصر وحاجات شعوبها”، متمنيا للممكلة “المزيد من التقدم والازدهار ولأميرها الشاب محمد بن سلمان التوفيق والنجاح الدائمين في كل المهام الموكلة اليه وخصوصا تحقيق كل أهداف “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء بيروت بعلبك رياق والهرمل والبقاع الغربي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس الإثنين 25/4/2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6,10، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت، رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19,40 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 12,30، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق زحلة والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14,10 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

——–

tawfik dabbousi

دبوسي: لتنمية مجتمعنا الإقتصادي وتعزيز صادراتنا الى الأسواق العالمية

(أ.ل) – عرض رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي مع عضو مجلس الإدارة محمود عبد الكريم للواقع الاقتصادي الشمالي ولشؤون الغرفة شمالا.

واثنى عبد الكريم على “الدور الريادي المميز الذي يقوم به دبوسي والذي يشكل حافزا لتنشيط دور الغرفة، إذ باتت كبريات المؤسسات الإقتصادية الشمالية، تمتاز بحيوية غير مسبوقة، وغدت مقرا يحتضن تطلعات المجتمع الإقتصادي اللبناني بكافة مكوناته، وبشكل لافت الإمساك بمختلف الملفات الإنمائية للمساهمة الفعلية في تنشيط دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية”.

وختم” اننا نشد على أيدي الرئيس دبوسي ونحن في تناغم وتعاضد وتضامن لنعزز من مكانة غرفة طرابلس ودورها في تأمين المصالح العليا لرجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص”.

بدوره شكر دبوسي لعبد الكريم شهادته الوجدانية تجاه ما نتطلع الى تحقيقه لجهة “تنمية مجتمعنا الإقتصادي وإعطاء قوة دفع للمشاريع الإقتصادية العامة، في وقت يحتاج فيه القطاع العام الى شراكة عملية مع القطاع الخاص، وكذلك مساعينا لتعزيز حركة صادراتنا اللبنانية الى الأسواق العالمية”.

وقال:”وضعنا الزميل عبد الكريم في أجواء خياراتنا التي تشكل مصدر إهتمام لدى مختلف المراجع الدولية المالية والإستثمارية والدبلوماسية والإقتصادية، وهي مستمدة من إدراكنا لمواطن القوة الكامنة في مدينتنا ومنطقتنا ولموقع طرابلس ولبنان الشمالي الإستراتيجي وللطاقات والقدرات والإمكانيات التي تمتلكها مواردنا البشرية المتخصصة وكلها من الحوافز التي تجعلنا نثق الثقة الكاملة بأن لطرابلس دورا حيويا ليس على الصعيد الوطني وحسب، وإنما على نطاق المدى الأرحب إذ ستكون منصة لإطلاق مشاريع إعادة بناء وإعمار سوريا والعراق، في الوقت الذي تنتهي معه ظروفهما الإستثنائية التي نتمنى أن تنتهي في وقت لا نريد أن يكون طويلا لا سمح الله”.

وختم منوها بكل “ما يساعد على تحقيق النهوض الإقتصادي والتنمية المستدامة، ليس على مستوى طرابلس ولبنان الشمالي وحسب وإنما على المستوى الوطني اللبناني والعربي والدولي الشامل”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخي 28و30/4/2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 12.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية المغيتة – ضهر البيدر، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

وبتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: طلوسة، البرج الشمالي وشمع.-انتهى-

——–

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء: لعمل عسكري مشترك يقضي على التيارات التكفيرية داخل المخيمات الفلسطينية

(أ.ل) – عقد المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين اجتماعه الدوري وتدارس الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وصدر عنه البيان التالي:

ما زلنا نعيش المأزق الذي خططت له دوائر الاستكبار العالمي مع الصهيونية والتي اصطلحت على تسميته بالربيع العربي وتوسلت الوصول إليه عبر الفوضى الخلاقة، هذا المأزق ما زال يتعمق يوماً بعد آخر ولا أمل بالخروج منه إلا بالعودة إلى أولويات الصراع باعتبار أنها مع العدو الصهيوني وأن لا عدو لنا في أمتنا الإسلامية سوى هذا العدو والخلافات الحاصلة في داخل الأمة يمكن حلها من خلال الحوار لا من خلال الاقتتال الذي لا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني. إننا في تجمع العلماء المسلمين وانطلاقاً من مسؤوليتنا الشرعية كوننا علماء مكلفون تبليغ رسالات الله يهمنا أن نؤكد على النقاط التالية:

أولاً: ندعو الشعب الفلسطيني فصائل وقوى وشباباً وتيارات سياسية لتصعيد العمل العسكري ضد العدو الصهيوني وأن لا تكون عملية القدس الأخيرة هي مجرد نقطة سياسية تسجل بل أن تكون فاتحة لعمليات نوعية تجعل العدو يعيش مأزقاً وجودياً ولا يعتبر نفسه منتصراً من خلال الفتنة التي أوجدها في داخل أمتنا.

ومن هذا المنطلق نؤكد على مسألتين هامتين الأولى: تناسي الخلافات الداخلية والدخول في حوار جدي بين أقطاب الشعب الفلسطيني لإعادة إنتاج منظمة التحرير الفلسطينية وعودة الكفاح المسلح كطريق وحيد لتحرير فلسطين.

الثانية: العمل على إيقاف النزف داخل المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم عين الحلوة في لبنان واليرموك في سوريا من خلال عمل عسكري مشترك يقضي على التيارات التكفيرية المنحرفة داخل المخيمات.

ثانياً: لقد تبين في سوريا أن الجماعات التكفيرية ومعارضة الرياض لا تريد الحل السلمي لذا اختارت نقض الهدنة وإيقاف المباحثات وبادرت إلى عملية إجرامية إرهابية في منطقة السيدة زينب (ع)، وهذا يؤكد ما ذهبنا إليه منذ البداية إلى أن الحل السياسي يكون مع من يختار هذا الحل، أما الآخرين وبالأخص النصرة وداعش، فلا أمل معهم إلا بإبادتهم عسكرياً.

ثالثاً: رحب التجمع بمفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية وأعتبر أن هذا هو الطريق الوحيد للحل داعياً الأطراف كافة إلى التعامل مع الموضوع انطلاقاً من المصلحة الوطنية لا لتحقيق مصالح دول تريد استعبادهم وعلى رأسهم السعودية التي ما زالت تخرق الهدنة وتدمر كل إمكانات الشعب اليمني لأنه يرفض أن يكون تبعاً لها.

رابعاً: على الصعيد اللبناني دعا التجمع الحكومة إلى المبادرة لحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي يُعاني منها المواطن وعدم تعليق كل شيء على موضوع الرئاسة على أهميته، فلا يمكن تعطيل البلد لأننا لم نستطع انتخاب رئيس للجمهورية ، ودعا التجمع المجلس النيابي للاجتماع والتشريع خاصة في مسألة قانون الانتخاب وسلسة الرتب والرواتب وحل الأزمات الأخرى.-انتهى-

——-

khaled26-4-2016

دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية

كرمت الأسيرة المحررة الطفلة ديمة الواوي

(أ.ل) – رام الله- نظمت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية حفل لتكريم الأسيرة المحررة ديمة اسماعيل الواوي، أصغر أسيرة في العالم والتي أفرجت عنها سلطات الاحتلال يوم الأحد الماضي بعد اعتقال لنحو ثلاثة أشهر، بحضور والدي الأسيرة أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد وعبد الرحيم ملوح وصالح رأفت، ومندوبي دوائر المنظمة، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين، ومركز معالجة ضحايا التعذيب، بالإضافة لحشد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

وفي بداية الاحتفال رحب ممثل الدائرة نهاد أبو غوش بالحضور لافتا إلى ما تمثله ديمة من حالة رمزية تمثل جزءا من معاناة الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقطاعاته، مشيرا إلى وجود نحو 450 طفلا في سجون الاحتلال وزنازينه، وهو ما يمثل مادة مهمة في أيدي الشعب الفلسطيني ومنظماته ومؤسساته لفضح جرائم إسرائيل وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وألقى تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون المغتربين كلمة حيا فيها الطفلة ديمة وذويها، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي تبديه الجاليات الفلسطينية في المهجر وبلدان الاغتراب بحالة الطفلة ديما لا سيما مع بدء التحضيرات لعقد مؤتمر التحالف الأوروبي لدعم أسرى فلسطين المقرر عقده في بروكسل مطلع حزيران المقبل.

واستعرض خالد جانبا من المعاملة القاسية التي تعرضت لها ديمة بما في ذلك تكبيل يديها وقدميها، واحتجازها في ظروف قاسية، ومنعها من مقابلة والديها وأفراد اسرتها، والتحقيق العنيف معها من دون حضور محاميها، موضحا أن الظروف القاسية والشديدة التي يتعرض لها الأسرى الأطفال تفضح الطابع العنصري والفاشي لدولة الاحتلال، التي تقيم نظاما قضائيا خاصا ل”اليهود” بينما تعامل الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال بموجب الأنظمة القضائية العسكرية، موضحا أن إسرائيل التي صادقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في العام 1990 لا تطبق هذه الاتفاقية، ولا غيرها من الاتفاقيات والمواثيق الدولية على أطفال فلسطين أو على الأسرى بشكل عام، وقال نحن سعداء بتحرير ديمة وعودتها لحضن أسرتها، ولكننا لن ننسى أحمد المناصرة وعلي علقم ومئات الأطفال الذين لا يزالون يرزحون في سجون الاحتلال ومعتقلاته.

وتحدث في اللقاء بشار جمل مندوب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فعرض جوانب مما يتعرض له مئات الأطفال الفلسطينيين في المعتقلات ومراكز التحقيق الإسرائيلية، وضحا أن أكثر من 700 طفل اعتقلوا منذ بداية شهر تشرين الأول الماضي ، مؤكدا أن طريقة توقيف الأطفال وظروف احتجازهم والتحقيق معهم تتنافى مع ابسط المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كما تحدثت السيدة أم رشيد الواوي والدة الطفلة ديمة، فأشارت إلى ما مثله الاعتقال من صدمة للطفلة ديمة ولعموم أسرتها وزميلاتها، كما شرحت بالتفصيل ما تعرضت له ديمة من قسوة وعنف سواء خلال الاعتقال أو التحقيق أو الاحتجاز، وقدمت شكرها للمؤسسات الرسمية والشعبية التي أبدت تضامنها ومؤازرتها للأسرة وللطفلة ديمة.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم الطفلة ديمة ووالديها بدرع رمزي بمشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وجرى نقاش مع الصحفيين بشأن ما تقدمه المؤسسات الأهلية والرسمية للأطفال الأسرى والمحررين.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00 ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط منطقة ينطا – البقاع الغربي.

واعتباراً من 25 /4 / 2016 ولغاية 29 /4/ 2016 ما بين الساعة 9.00 والساعة 15.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالأسلحة المتوسطة.

وبتواريخ 19، 22 و29 / 4 / 2016 ، ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مناطق حامات، جبل الملاح ورأس مسقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 /4 /2016 ولغاية 30 /6/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات

وإعتباراً من 21 / 3 / 2016 ولغاية 1 / 7 / 2016، ستقوم وحدة من الجيش في مناطق رأس مسقا – الكورة، جبل الملاح – عكار، تربل – طرابلس وحامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستعمال القنابل الصوتية والدخانية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

judge

نشرة الجمعة 20 تشرين الأول 2017 العدد 5379

المجلس العدلي أرجأ النظر في قضية الإمام وصحبه الى 16 شباط (أ.ل) – عقد المجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *