الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 13 نيسان 2016 العدد 4070

نشرة الأربعاء 13 نيسان 2016 العدد 4070

hizbullah mustakbal

جلسة الحوار الـ27 بين “حزب الله” و”المستقبل”:

 لتأخذ الدولة دورها في متابعة ملفات الفساد ومكافحتها

(أ.ل) – شدد بيان جلسة الحوار الـ 27 بين “حزب الله” و “تيار المستقبل”، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، على تعزيز دور الدولة والاجهزة في متابعة ملفات الفساد ومكافحتها وجرى تأكيد على اهمية انعقاد الجلسات التشريعية تحقيقاً للمصلحة الوطنية وضرورة الوصول الى تفاهمات في جلسات الحوار الوطني. كما استكمل المجتمعون نقاش القضايا الوطنية.

وقد عقدت الجلسة بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، ووزير الصناعة حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب رئيس التيار سعد الحريري السيد نادر الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر عن تيار المستقبل. كما حضر الجلسة وزير المال علي حسن خليل.-انتهى-

——–

images[2]

العدو الإسرائيلي خرق خط الإنسحاب في خراج بلدة شبعا

وحاول خطف أحد الرعاة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 13 نيسان 2016 البيان الآتي:

بتاريخه حوالى الساعة 12.25، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها 3 عناصر على خرق خط الإنسحاب في خراج بلدة شبعا – محلة بركة النقار لمسافة 30 متراً وحاولت اختطاف أحد الرعاة اللبنانيين من دون أن تتمكن من ذلك، ثم عادت وانسحبت باتجاه الأراضي المحتلة.

وقد اتخذت وحدات الجيش الإجراءات الميدانية المناسبة ويجري التنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لمتابعة الخرق المذكور.-انتهى-

——-

kahwaji13-4-2016

kahwaji1-13-4-2016

قهوجي التقى سفيرة اسبانيا وبحث مع حكيم التطورات الراهنة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، وتناول البحث الأوضاع العامة والتطورات الراهنة في البلاد، ثم استقبل سفيرة إسبانيا في لبنان السيدة Milagros Hernando Echevarria يرافقها الملحق العسكري العقيد Ricardo Pardo Lopez Sando، وجرى البحث في علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، ومهمة الوحدة الاسبانية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

nabih berri

بري عرض مع بوكاري فو دور الجالية اللبنانية في سيراليون والتقى زوارا

(أ.ل) – إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة نائب رئيس سيراليون فيكتور بوكاري فو Victor Bokarie Foh والوفد المرافق بحضور النائب علي بزي والمستشار الاعلامي علي حمدان وسفير لبنان في سيراليون نضال يحي ، ودار الحديث حول العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين ، ودور الجالية اللبنانية في سيراليون .

تمحور الحديث خلال لقاء الاربعاء النيابي اليوم حول اجواء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي ترأسه الرئيس بري في القاهرة ، وقد اطلع النواب على تفاصيل ما دار في المؤتمر والمقررات التي صدرت عنه اكان بالنسبة للبنان ام بالنسبة للتطورات في الوطن العربي والقضية الفلسطينية .

كما اطلعهم على اجواء اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين المصريين وفي مقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء الوزير غازي زعيتر والنواب السادة : اميل رحمة، بلال فرحات ، ايوب حميد، قاسم هاشم ، حسن فضل الله ، ميشال موسى، علي بزي ، نوار الساحلي، علي خريس ، علي المقداد، عبد المجيد صالح ،علي عمار ، وهاني قبيسي.

من جهة اخرى ابرق الرئيس نبيه بري الى رئيس افريقيا الوسطى فوستن ارشنج توادير مهنئاً بانتخابه.-انتهى-

———

samir-moqbell-550cf2b04f2af1[1]

مقبل زار فالون في لندن وعرض معه الدعم الفعلي للجيش اللبناني

(أ.ل) – أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل سلسلة لقاءات خلال زيارته إلى لندن اليوم، شملت وزير الدفاع البريطاني ميكايل فالون، وقائد الجيش البريطاني نيكولاس هاوغتون، والمنسق العام لشؤون الدفاع في الشرق الأوسط توماس بيكيت وكبار المسؤولين العسكريين.

تطرّق البحث خلالها إلى الدعم الفعلي للجيش اللبناني، وتطوير التعاون العسكري في مرحلة الشراكة العسكرية الهادفة لمحاربة الإرهاب، وهذا ما بدا جلياً خلال اللقاء مع وزير الدفاع الذي كان ودياً ومثمراً.

دولة الرئيس مقبل، أثنى على موقف الحكومة البريطانية شاكراً ما قدمته وتقدمه وما وعدت بتقديمه من دعم للجيش اللبناني سواء لجهة التدريب في موقع حامات أو لجهة إقامة أبراج المراقبة على الحدود الشمالية الشرقية.-انتهى-

——–

botros harb

حرب : للتعامل بعقلانية مع موضوع الانترنت غير الشرعي

(أ.ل) – أكد وزير الاتصالات بطرس حرب في حديث الى مصدر إعلامي انه في “قضية الانترنت غير الشرعي تعمل وزارة الاتصالات في ظل النيابة العامة بهدف تسهيل عمل القضاء”، لافتا الى ان “هناك وجهتي نظر الاولى تقول انها ألياف ضوئية والثانية انها دشات ولكن الواضح للوزارة ان هناك شبكة الياف ضوئية غير شرعية كانت تعمل”.

وقال :”قمنا بجولة وكشفنا على المحطات بمؤازرة أمنية ونحن نتابع الموضوع بدقة”، داعيا الى “التعامل بعقلانية مع موضوع الانترنت غير الشرعي”، ومشيرا الى ان “الاثارة الاعلامية لا تفيد في كشف الحقيقة”، كما اكد “التعاون بين الجيش ووزارة الاتصالات والقضاء”.

وعما قاله النائب وليد جنبلاط، دعا الوزير حرب الى “انتظار التحقيق وهذا لا يعني انه لا يوجد اشخاص متورطين”.-انتهى-

———

روني عريجي وزيرب الثقافة

عريجي: لا نقبل أن يزايد احد علينا بحقوق المسيحيين

(أ.ل) – أوضح وزير الثقافة ريمون عريجي في حديث الى مصدر إعلامي ان “النقاش داخل مجلس الوزراء كان هادئا ومقبولا وموضوعيا”، لافتا الى ان “ملف جهاز امن الدولة الذي ارجىء بسبب ضيق الوقت هو جهاز عسكري وغير محسوب على طائفة”.

وقال: “هناك مشكلة يجب ان تعالج ولكن ليس من منطلق طائفي، ولا نقبل أن يزايد احد علينا بحقوق المسحيين، فنحن ندافع عن كل لبنان وليس عن حصة فريق معين”.

وعن زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند رأى انها مهمة بالنسبة للبنان، آملا “ان تحرك الامور رغم انها لن تؤدي الى حلحلة موضوع الاستحقاق الرئاسي خصوصا وان المنطقة تشهد تطورات متسارعة”.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

مقابل رأس الناقورة لمدة دقيقة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 13/4/2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18.54 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة 185 متراً ولمدة دقيقة.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

ندوة حول الإرشاد الرسولي “فرح الحب” للبابا فرنسيس في المركز الكاثوليكي للإعلام غداً

(أ.ل) – دعا سيادة المطران بولس مطر رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام الإعلاميين والإعلاميات ووسائل الإعلام إِلى ندوة صحفية تعقد في المركز الكاثوليكي للإعلام – جل الديب وذلك نهار الخميس في 14 نيسان 2016 الساعة الحادية عشرة قبل الظهر للإعلان عن الإرشاد الرسولي “فرح الحب” لقداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس. والمشاركون في هذه الندوة: سيادة المطران انطوان نبيل العنداري، النائب البطريركي العام على أبرشيّة جونية المارونيّة، ورئيس اللجنة الأسقفيّة للعائلة والحياة في لبنان، د. جوسلين خويري.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *