الرئيسية / النشرات / الخميس 13 تشرين ثاني 2014

الخميس 13 تشرين ثاني 2014

 

سكاف: قانون التمديد الأخير ساقط تماماً بحسب كل المفاهيم القانونية المحلية والدولية
وهو مخالف للدستور اللبناني بشكل واضح وفاضح

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الكتلة الشعبية الياس سكاف بياناً جاء فيه:
يقف المجلس الدستوري أمام محطة مفصلية، فهو إما ان يثبت أنه السلطة القضائية الأعلى والمؤتمنة على الدستور والقوانين والمواثيق الدولية، وإما أن يعيد تكرار تجربة إنتخابات الـ 2009 يوم فعلت التدخلات السياسية فعلها وأدت إلى رد الطعون في صحة تلك الإنتخابات على الرغم من الأدلة الدامغة والمؤكدة التي أثبتت التجاوزات الخطيرة التي رافقتها، أو تجربة الـ 2013 يوم جرى تعطيل المجلس من أجل تمرير التمديد الأول.
إن المسؤولية التاريخية والوطنية، تحتم على أعضاء المجلس الدستوري التنزّه عن أي حسابات سياسية أو طائفية ضيقة، والنظر بعين الدستور والقيم الدستورية فقط لا غير، من أجل إستعادة حقوق الشعب اللبناني، وإيقاف مسلسل نسف النظام الديمقراطي وضرب الأسس التي بني عليها هذا الوطن، حيث أن التمديد يمثّل إنقلاباً على وكالة الشعب للنواب، وخيانة عظمة لمبدأ “الشعب مصدر السلطات”، والسكوت عن هذه الجريمة سيكون بمثابة جريمة أخرى.
إن قانون التمديد الأخير ساقط تماماً بحسب كل المفاهيم القانونية المحلية والدولية، وهو مخالف للدستور اللبناني بشكل واضح وفاضح، وذلك حتى بإعتراف منظّري ومشرّعي التمديد أنفسهم.
بناءً على ما تقدم لا بد من التذكير  بقول أحد الخبراء الدستوريين الفرنسيين “عندما أنظر إلى القوانين أمامي، أنسى من الذي عيّنني”، على أمل أن يحتذي قضاتنا بهذا القول، وأن لا تتحقق مخاوفنا من تكرار التجارب السيئة السابقة.-انتهى-
———-

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

Press-Conference-for-Minister-Ali-Hassan-El-Khalil-[1]

نشرة الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 العدد 5376

وزير المالية من مجلس النواب: نحن أمام موازنة متواضعة تم إنفاق أغلب بنودها لكن لا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *