الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 6 نيسان 2016 العدد 4064

نشرة الأربعاء 6 نيسان 2016 العدد 4064

assets1.daralakhbar.com.9420582_2Dog_2Ejpg_3F145037_196259_10[1]

عم النائب حسن يعقوب للسيد نصرالله و برّي:

اتمنى عليكم العمل الجدي على إطلاق سراح ابن أخي

(أ.ل) – وجه عم النائب السابق حسن يعقوب وشقيق الشيخ المغيب محمد يعقوب الدكتور عبد المولى يعقوب، كتابا إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري والأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله جاء فيه: “أتوجه إليكم بكتابي هذا، متمنيا عليكم العمل الجدي على إطلاق سراح ابن أخي الشيخ محمد يعقوب النائب السابق حسن يعقوب، والذي ما زال رهن التوقيف السياسي التعسفي، وأنتم تعلمون، في قضية تدركون حيثياتها، أن القضية هذه تنطوي على مجموعة من الإلتباسات التي نأمل من جانبكم النظر فيها بأبعادها كافة، وخصوصا أبعادها الأخلاقية والإنسانية.

قادتنا المحترمون: إن وزير العدل المستقيل أشرف ريفي أكد منذ اليوم الأول أن الملف فارغ قانونيا، وكذلك وزيرة العدل بالوكالة أليس شبطيني إستنكرت الإعتقال غير المبرر قانونيا ليعقوب، إذ أنه لا يوجد في موكب يعقوب سيارة ذهبية والتي أفاد القذافي مرارا أنه ركبها. وكيف يتم الموافقة على إخلاء سبيل شقيقه المهندس حسين يعقوب الذي كان في المكان والزمان نفسه مع شقيقه ويبقى الأخير معتقلا؟

من هذا المنطلق، أتمنى عليكم، وانتم قادتنا في السراء والضراء وتعملون على رفع الحرمان والمظلومية عن كل محروم ومظلوم، وتدافعون بدماء شهدائكم عن وطننا لبنان ضد الظالمين والطغاة، وحررتم أسرانا من سجون العدو الصهيوني، النظر في توقيف واعتقال ابن أخي بروح عارفة وعالمة، والعمل على إطلاق سراحه بعيدا عن الجزئيات الصغيرة، والتي بإستطاعتكم الترفع عنها والتعاطي معها بالطريقة التي ترونها مناسبة، وبدون أي حرج لمقامكم الذي نحترم، وإحتراما لوالده المغيب ووالدته التي تعاني الامرين غياب زوجها أحد أبرز قادة المقاومة ومؤسسي حركة أمل وإعتقال ولدها البكر. وفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه خير هذه الامة”.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي فوق مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه الأربعاء, 6 نيسان 2016البيان الآتي:

بتاريخه عند الساعة 11.00، خرقت 4 طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13.55 من فوق البحر غرب الناقورة.-انتهى-

——–

images[2]

طيران ليلي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الأربعاء 6 نيسان 2016البيان الآتي:

بتاريخ 7 /4 /2016، ما بين الساعة 19.30 والساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.-انتهى-

——-

images[1]

اجتماع للمجلس الوطني للاعلام مع وسائل الاعلام المرئية ظهر الجمعة المقبل

 (أ.ل) – يعقد المجلس الوطني للاعلام اجتماعاً مع وسائل الاعلام المرئية ظهر الجمعة المقبل بعد القرار الأخير لشركة “نايل سايت”.-انتهى-

——–

hizbullah

حزب الله: وقف بث المنار عبر نايل سات انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير

(أ.ل)- دان “حزب الله” في بيان اليوم، “القرار الجائر الذي اتخذته المؤسسة المصرية للاتصالات والقاضي بوقف بث قناة “المنار” الفضائية على القمر الصناعي “نايل سات”، ورأى فيه “انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير ومحاولة لكتم صوت المقاومة والحق، الذي تجسده هذه القناة الحاملة لشعار واضح تطبقه بكل حرص: قناة المقاومة والتحرير.. قناة العرب والمسلمين”.

واعتبر ان “هذا الإجراء المدان من قبل المؤسسة المصرية للاتصالات بعيد كل البعد عن المأمول من مصر في هذه المرحلة، وعن الدور الذي يمكن أن تلعبه عاصمة الكنانة في تصويب مسار الأحداث في المنطقة، وهو يعبر عن انسياق تام مع الهجمة التي تشنها بعض الأنظمة العربية على المقاومة بكل قطاعاتها، ومن ضمنها القطاع الإعلامي”.

واشار الى ان “وسائل الإعلام الداعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين كانت وستبقى الصوت الصادح بالحق، والمدافع عن خط رفض الظلم، ولن تنجح أي إجراءات ظالمة في كبت هذا الصوت وإسكاته، ولن تعدم وسائل الإعلام هذه الوسيلة للتغلب على إجراءات الحظر والمنع، وهي تملك من المؤهلات ما يكفل إبقاءها دائما تهدر بصوتها في كل الساحات والميادين”.

واذ دان الحزب “هذه القرارات الظالمة المتخذة بحق قناة المنار”، طالب “السلطات المسؤولة في المؤسسة المصرية للاتصالات بالتراجع عنها بشكل فوري، انسجاما مع الحق في حرية التعبير، والتزاما بالقوانين الناظمة للعلاقة بين المؤسسة والمؤسسات الإعلامية المتعاقدة معها”، كما طالب “السلطات المصرية بالضغط في اتجاه إلغاء هذه القرارات، التي يدرك المصريون قبل غيرهم أنها تصب في خدمة المطالب والأهداف الإسرائيلية”.-انتهى-

———

1456400066_[1]

ارجاء جلسة لجنة المال والموازنة الى 20 الحالي

(أ.ل) – اعلن النائب ابراهيم كنعان، اليوم، عن ارجاء جلسة لجنة المال والموازنة التي كانت مقررة ، عند العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلثاء 19 الحالي الى العاشرة والنصف من قبل ظهر الاربعاء 20 الحالي، وذلك لمتابعة البحث في ملف النفايات من حيث عقود تلزيم الشركات الاساسية وتطورها والحلول المطروحة لازمة النفايات وكلفتها.-انتهى-

——-

 nabih berri

بري اطلع من النائب فضل الله على اجتماع لجنة الاعلام والتقى القومي ونواب الاربعاء:

جلسة تشريع بعد الحوار في 20 نيسان وليتحمل الجميع المسؤولية

(أ.ل) – نقل النواب عن الرئيس نبيه بري تأكيده بأنه سيدعو الى جلسة تشريعية بعد جلسة الحوار الوطني المقررة في 20 نيسان الجاري ، ولدى جهوز وتوافر المشاريع والقضايا الضرورية للبنان واللبنانيين.

وقال ان على الجميع تحمل مسؤولياتهم تجاه مصالح الناس التي هي من اساس أية ميثاقية ، مع تأكيدنا على الالتزام بما تقتضيه الاصول ومصلحة الشعب .

وشدد مرة اخرى على متابعة قضية شبكة الانترانيت غير الشرعية حتى النهاية ، مؤكداً على ترك الامور للقضاء لكي يأخذه دروه كاملاً في هذا المجال والى ابعد مدى أياً تكن هوية المرتكبين وانتماءاتهم.

ونوّه بعمل لجنة الاتصالات والاعلام وما قامت وتقوم به في هذا الصدد .

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة : ميشال موسى ، نوار الساحلي ، علي بزي ، ايوب حميد ، قاسم هاشم ، حسن فضل الله ، بلال فرحات ، مروان فارس ، هاني قبيسي ، علي خريس ، علي عمار ، اسطفان الدويهي ، عبد المجيد صالح ، اميل رحمة ، زياد اسود ، ياسين جابر ، هنري حلو ، على المقداد ، روبير فاضل ، علي فياض ، ووليد سكريه .

الجسر

كما استقبل الرئيس بري النائب سمير الجسر.

النائب فضل الله

واطلع بعد لقاء الاربعاء من رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله على نتائج جلستها الاخيرة .

وقال النائب فضل الله : ان قضية الانترنت غير الشرعي باتت قضية محورية لمكافحة الفساد والتجسس الاسرائيلي على بلدنا . في ظل الازمة السياسية القائمة نرى ان هناك من يحاول استغلال حالة الفوضى الومجودة من اجل فتح الباب امام العدو الاسرائيلي للدخول الى فضائنا والى اتصلاتنا لتحقيق الكسب المادي.

اضاف: ان المجلس النيابي رغم الازمة التي تمر بها البلاد لن يتوانى عن القيام بمسؤولياته تجاه مثل هذه القضايا سواء كانت قضايا الفساد او قضايا سياسية او اعلامية وغيرها . وضعنا اليوم مع دولة الرئيس بري الخطوات التي يفترض ان نقوم بها في الجلسات المقبلة للجنة لجهة المتابعة مع السلطة القضائية التي نجدد حثّها على القيام بما يلزم من اجل الوصول الى النهاية المنشودة. ايضا على مستوى عمل الحكومة، غدا هناك جلسة للحكومة ونأمل ان يناقش هذا الموضوع وهناك خطوات تستطيع ان تقوم بها الحكومة واذا لم تقم بها من اليوم الى الجلسة المقبلة للجنة سنقدم توصية رسمية من خلال اللجنة بان تتواصل الحكومة مع السلطات القبرصية والسلطات التركية التي كانت بعض الشركات هناك تبث الانترنت الى لبنان،  وتلك الشركات بالتأكيد في قبرص او تركيا لا بد انها حصلت على معطيات رسمية كي تزود الشركات اللبنانية المشغّلة للانترنت غير الشريع ، يمكن من خلال القنوات الديبلوماسية ان تبادر الحكومة اللبنانية لاتصال بالجهات الرسمية في قبرص وتركيا لإماطة اللثام عن بعض جوانب هذه القضية .

وقال فضل الله: اثناء اجتماع اللجنة قيل معلومات حول وجود الياف ضوئية وكابل بحري، والمطلوب من الجهات الرسمية في الدولة ان تفكك هذه الالياف الضوئية غير الشرعية وان تقطع هذا الكابل البحري، وحتى الآن لم نلمس خطوات في هذا القبيل. وهناك اسئلة حول هذه الشبكات الممدة، وقيل لنا ان الشبكات الاساسية جرى ايقافها ولم تعد تعطي انترنت غير شرعي، لكن البنية لهذه الشبكات موجودة وخصوصاً الكابل البحري. نحن ننظر من الجهات الرسمية المعنية ومن القوى الامنية ان تواكب هذه الجهات للكشف على هذا الكابل البحري . واضاف فضل الله: شدد دولة الرئيس بري على ضرورة الوصول الى النهاية اياً تكن هذه النهاية ولا يجب ان يكون هناك غطاء على احد. فاذا كان هناك تقصير رسمي فلا بد ان نضع اليد على هذا التقصير اكان في الوزارات او الاجهزة الامنية او اي جهاز معني بهذه القضية، هذه القضية مفتوحة وستبقى مفتوحة. ونجدد القول من منبر عين التينة انه اذا كان احد يتوقع ان هناك امكانية للفلفة هذه القضية فانه مخطىء، ونحن لن نتعب ولن نتوقف وسنواصل العمل وسنضع الجميع امام مسؤولياتهم وطبعاً المسؤولية الاساسية هي على السلطة القضائية لان القضية اصبحت بين يديها، وعندما تصدر السلطة القضائية احكامها يتوقف عملها واذا لم تصدر احكام ولم نر المتهمين يحاكموا او كل الرؤوس امام القضاء سنتابع القضية ونقول الامور كما هي، وهذا ما اكدنا عليه مع دولته في الاستمرار بالقضية الى النهاية.

وفد الحزب السوري القومي

ثم استقبل الرئيس بري وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة رئيسه النائب اسعد حردان وعضوية الوزير السابق علي قانصو.

وقال حردان بعد اللقاء: بحثنا الاوضاع في لبنان والمنطقة، وتوقفنا كثيراً امام مراوحة عمل المؤسسات وعدم وجود تفعيل لها، وهذا امر خطير للغاية. والى جانب ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية هناك ايضاً المؤسسات الاخرى اي الحكومة ومجلس النواب. ونحن نقول يجب تفعيل الحكومة بشكل افضل وكذلك المجلس النيابي وهناك ضرورة لانعقاده وتفعيل دوره التشريعي لان مصالح الناس مرتبطة بذلك، وهذه المسألة ليست مسألة ذات بعد هوائي عند الاطراف السياسية بل هي مسؤولية تاريخية. و اشير الى ان هذه الملفات تشكل جزءاً من سلة الحوار المتفق عليها بين اقطاب الحوار.ونقول ان مصالح الناس في هذا الزمن هي فوق كل اعتبار ونحن نقف الى جانب المطالب ولا يتم تحقيقها الا من خلال تفعيل المؤسسات.اضافة الى ذلك نرى هذا المشهد الذي يشاهده كل اللبنانيين، وهو هذه الفضائح حيث ننام على فضيحة ونستيقظ على فضيحة اخرى وهذا من المؤشرات الاساسية للانهيار العام لكل البنى الاخلاقية ومؤسسات الدولة وعدم وجود اجهزة الرقابة، وبالتالي لم يعد هناك من هيبة للدولة وللقانون. ونحن ندعو الى اعادة تفعيل الدولة واستعادة هيبتها وان تضع اجهزة القضاء المختصة حداً لهذه الامور، وندعو الى موقف واضح وصريح من الاجهزة القضائية في معالجة هذه المسائل.

تعقد لجنة حقوق الانسان النيابية عند العاشرة من صباح يوم الاربعاء المقبل في 13 نيسان الجاري جلسة مخصصة لمناقشة موضوع الاتجار بالبشر بعد اكتشاف شبكة الدعارة، احدى حلقات العبودية والفساد، وذلك بحضور الوزارات المختصة والمسؤولين في القضاء المختص والقوى الامنية.-انتهى-

———-

salim hus

الحص تداول مع الخازن الأوضاع والاستحقاق الرئاسي

(أ.ل) – إستقبل الرئيس سليم الحص رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن يرافقه عضوي الهيئة التنفيذية في المجلس انطوان رميا وميشال متى، وتم التداول في الأوضاع العامة والإستحقاق الرئاسي.-انتهى-

——–

rifi3-8-2015

ريفي التقى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن

(أ.ل) – إستقبل وزير العدل اللواء أشرف ريفي في مكتبه في الأشرفية، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن الأب رفعت بدر، في اطار زيارته لبيروت ومشاركته في إحتفال عيد البشارة. وأكد ريفي “على معنى هذه المناسبة التي تجمع قيما روحية مشتركة بين المسلمين والمسيحيين في لبنان والعالم العربي”، داعيا “الى تكريسها كرمز للتعدد والتنوع بين مكونات المنطقة، في مواجهة التطرف والارهاب”.-انتهى-

———

images[2]

قيادة الجيش: اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 6/4/2016 البيان الآتي:

بتاريخ 5/4/2016 الساعة 9.30، عقد اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسّق الحكومة اللبنانية لدى هذه القوات العميد الركن محمد جانبيه، تمّت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701، والحوادث الحاصلة في الفترة الأخيرة في منطقة جنوب الليطاني.

ركّز الجانب اللبناني على الخروقات الإسرائيلية البرية والجوية والبحرية، وشدّد على دور الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب، وعلى دور قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، والالتزام بالقرار 1701. كما ندّد بأعمال التجريف التي يقوم بها العدو الإسرائيلي للأراضي في مزارع شبعا المحتلة وطالب بوقفها فوراً، كما طالب بعدم القيام بأيّة نشاطات إسرائيلية في المناطق المتحفّظ عليها، وشدّد على أن الحكومة اللبنانية أعلنت احترامها للخط الأزرق، مع تأكيدها على أنه خط انسحاب وليس خط حدود، مؤكدةً احترامها القرار 1701 ومندرجاته، ومثمّنةً دور قوات الأمم المتحدة في تطبيق هذا القرار.

ذكّر الجنرال لوتشيانو بورتولانو، بأن القرار 1701 يلزم إسرائيل بالانسحاب الفوري من شمال الغجر، وبتوقيف الطلعات الجوية فوق لبنان، وشجّع الجانبين على القيام بخطوات ميدانية تساهم في معالجة المواضيع العالقة مثل متابعة تعليم الخط الأزرق، والتوصل إلى ترتيبات لبعض المناطق الحساسة، وركّز على ضرورة استخدام آلية التنسيق والارتباط مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، من أجل المحافظة على الاستقرار في منطقة عمليات هذه القوات وصولاً إلى الخط الأزرق.-انتهى-

——–

thPBAYLVQK

شبطيني: توطين السوريين مرفوض وبعيد المنال وصعب التحقيق

(أ.ل) – أكدت وزيرة المهجرين القاضية اليس شبطيني في تصريح، “اننا كنا أول من طالب بحل قضية النازحين السوريين في لبنان، ورفضنا رفضا قاطعا إدراج كلمة أن تكون عودتهم طوعيا كما وردت في إحدى المؤتمرات الدولية، أما ان تثار قضية توطينهم وتشكل سجالا مؤخرا، فهو ضرب من الخيال وطروحات مشبوهة ومضخمة يعمد أصحابها لتخويف اللبنانيين وهم الذين عانوا الأمرين من هذا الموضوع، خصوصا وان لبنان لا يتحمل لا اقتصاديا ولا سياسيا هذا التوجه، وبالتالي فهو مرفوض وبعيد المنال وصعب التحقيق”.-انتهى-

——–

abd muhsin husseini

رئيس اتحاد بلديات صور: للتوافق في الانتخابات البلدية

(أ.ل) – اعلن رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، خلال ندوة صحفية في صور، انه “لا خوف على لبنان بوجود قيادات حكيمة، ونحن مع الوفاق في الانتخابات البلدية القادمة، حيث نرى فيها خدمة للمواطن عن قرب وليس تعاليا عليه”، مؤكدا “ان معنى العمل البلدي هو العمل مع الناس وخدمتهم والاطلاع على مشاكلهم وحلها”.

وقال: “نحن مع تحريك الادارات والمؤسسات العامة واطلاق يد البلديات لتحل مشكلات الانماء والنظافة والبيئة وسواها”، مشيرا الى “ان مشكلة النفايات في البلد يجب أن تحل عن طريق التدوير كما تحل في كافة البلدان المتحضرة وهذا ما يجب أن نعمل من أجله”.

وعن أزمة تلوث مياة الليطاني، قال: “المطلوب وضع حد لهذه المأساة التي تصيب القطاع الزراعي وصحة المواطن أيضا، فلبنان يحتاج الى وزارة تخطيط لاجتراح حلول سريعة ودائمة لمشكلات عدة تعترض البلد، وقد كانت هذه الوزارة فاعلة منذ أكثر من اربعة عقود لكنها توقفت بفعل تدخل السياسيين”.-انتهى-

——-

john kahwaji

قهوجي التقى 5 نواب وبحث معهم في الاوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، النائبين انطوان سعد وأمين وهبي، كما استقبل النائب محمد كبارة ثم النائب زياد القادري، وتناول البحث الأوضاع العامة والتطورات الراهنة في البلاد.

كذلك استقبل النائب دوري شمعون يرافقه رئيس الهيئة الطلابية في حزب الوطنيين الأحرار السيد سيمون درغام.-انتهى-

——–

 ramzi jreij

جريج: فسخ الاتفاق مع نايل سات على طاولة مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال

(أ.ل) – اكد وزير الإعلام رمزي جريج في حديث لمصدر إعلامي ان “هناك إتفاقا بين المنار ونايل سات اذا تم فسخه يتحمل الفريق المخطىء مسؤولية هذا الفسخ”.

وقال: “ان تزامن فسخ العقد مع الكتاب الموجه الى وزارة الاتصالات يدعو الى طرح علامة إستفهام حول سبب وقف البث من جورة البلوط”.

وأضاف”اطلعت من الوزير بطرس حرب على مضمون الكتاب حول تعذر البث من جورة البلوط دون ترخيص بمعنى انه في حال انجز الترخيص ستعاود عملية البث”.

وعزا التأخر في تجديد الترخيص إلى “عدم إنعقاد مجلس الوزراء وبالتالي عدم صدور المرسوم”، وقال: “فوجئنا بهذا القرار وآمل الا يكون هناك أسباب أخرى غير عدم تجديد الترخيص”.

وأكد أنه “في صدد إجراء اتصالاته اليوم مع كل من مدير المجلس الأعلى للاعلام المصري ومع رئيس مجلس إدارة “نايل سات” للمطالبة بإرجاء تنفيذ قرار وقف البث الفضائي عبر جورة البلوط”، مؤكدا أنه “لن يوفر جهدا في سبيل حماية القنوات التلفزيونية اللبنانية”، مشيرا إلى أن “القنوات اللبنانية التي ستتأثر بقطع البث عبر نايل سات بالاضافة إلى المنار هي “أن.بي.أن” وربما “او.تي.في”، لافتا إلى أن “لا خوف على انقطاع بث تلفزيون لبنان الرسمي الذي يمكن تدبر أمره وإيجاد حلول فورية بديلة تتيح استمرار بثه الفضائي”. وكشف الوزير جريج أن “هذا الموضوع قد يطرح غدا على جلسة مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال”.-انتهى-

———

ammar huri

حوري: لعدم لفلفة قضية الإنترنت غير الشرعي وتوقيف المرتكبين

(أ.ل) – أكد عضو كتلة المستقبل النائب الدكتور عمار حوري في حديث لمصدر إعلامي أن “كل القوى السياسية مصرة على متابعة قضية الإنترنت غير الشرعي وصولا إلى توقيف المجرمين المرتكبين”، مشددا على “عدم قبول أي حجة أو تبرير لسلسلة فضائح الفساد”، ومنبها إلى “أن الأمور لم تعد تحتمل”.

ودعا حوري في الوقت عينه إلى “عدم استباق التحقيقات وتقاذف المسؤوليات في انتظار معرفة كيف دخلت أجهزة الاتصالات إلى لبنان دون التفات أي جهاز أمني عند تركيبها، وكيف استعملت ومن استفاد منها”، قائلا إنه يضم صوته لكل من قال إن “القضية لا يمكن لفلفتها”.-انتهى-

——–

images[2]

حفل تسلم 50 شاحنة من السلطات الكورية للجيش اللبناني

(أ.ل) – بحضور عدد من الضباط ، تسلّم اللواء اللوجستي قبل ظهر اليوم عبر مرفأ بيروت، 50 شاحنة مدولبة، مقدمة هبة من السلطات الكورية لمصلحة الجيش اللبناني، وذلك في إطار المبادرات الكورية المتواصلة لدعم الجيش اللبناني وتعزيز قدراته.-انتهى-

———

nadim jmaiel

نديم الجميل زار عوده: مصرون على حصول الانتخابات البلدية في موعدها

(أ.ل) – استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده، النائب نديم الجميل الذي قال بعد الزيارة “في هذا الظرف الذي يمر فيه البلد، قمنا بزيارة سيدنا الياس لأخذ توجيهاته في ما خص البلد والمدينة وخاصة منطقة الأشرفية.

تباحثنا في موضوع بلدية بيروت والمجلس البلدي والانتخابات المقبلة بالإضافة إلى التأكيد ان تداول السلطة والانتخابات شيء أساسي ابتداء من انتخاب رئيس جمهورية إلى انتخاب كل مجالس البلديات وكل المخاتير وانتخاب مجلس نيابي جديد”.

وأكد ردا على سؤال انه “من الصعب أن لا تحصل الانتخابات البلدية، أعلم أن هناك الكثير من الرهانات والكلام، إنما نحن في واقع لا رجوع إلى الوراء، بل بالعكس نحن مصرون أن تحصل الانتخابات في موعدها ويكون هناك تداول للسلطة تنتج قيادة جديدة لكل البلديات”.-انتهى-

———

hsein musawi

حسين الموسوي دعا العقلاء للحفاظ على منظومة القيم والاخلاق

وأهل السلطة للالتفات الى مطالب الناس

(أ.ل) – اعتبر رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الموسوي في تصريح، أن “لبنان يعيش مجموعة من المآزق يأتي في طليعتها الفساد والإفساد، بالإضافة إلى المأزق الأخلاقي لجهة الإنحدار إلى الإتجار بالبشر ورعاية شبكات الدعارة من قبل بعض المفسدين الذين يريدون أخذ لبنان إلى المجهول”. وقال: “ان سقوط الوطن في هذا المستنقع يفيد منه أعداؤنا لأنهم يراهنون على إنهيار قيمنا حتى يتمكنوا من إمرار مشاريعهم التي في أولوياتها إسقاط الإنسان الأساس الذي راهن عليه إمامنا القائد المغيب السيد موسى الصدر عندما قال: إمتيازنا إنساننا”.

وسأل الموسوي متأسفا: “هل استحصلنا على شهادات بالموت ونحن أحياء حتى بتنا عاجزين لا نستطيع التغيير، والله أمرنا بإصلاح ما فسد من أمرنا؟ أين صوت الرأي العام الراشد الحر الحكيم؟ ولماذا لا يتنادى جميع المكونات في هذا البلد من أجل الإصلاح قبل فوات الأوان؟ ثم أين دور السلطات السياسية والأمنية والقضائية في وضع اليد على الفاسدين والمفسدين ومن يقف وراءهم في القضايا الأخلاقية وأمن الإتصالات وخبز المواطن والبيئة النظيفة؟”.

وقال: “إننا ندعو العقلاء في وطننا والغيارى إلى الحفاظ على منظومة القيم والأخلاق ومنع يد البغي من إختراقها حفاظا على العائلة والأسرة والمجتمع وعلى أجيالنا الصاعدة في حاضرها وفي غدها. كما ندعو أهل السلطة والمعنيين إلى الإلتفات لقضايا الناس المطلبية والمعيشية والصحية لأن نأي الدولة بنفسها عن هذه الأمور هو إستقالة من المسؤولية وإسهام كبير منها في إيصال الوطن إلى الحضيض”.-انتهى-

——-

 walid junblat

جنبلاط عرض مع سفير مصر التطورات وابرق الى ميركل معزيا بغينشر

(أ.ل) – إستقبل رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو ظهر اليوم، السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد وعرض معه التطورات الراهنة.

كما أبرق جنبلاط الى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل معزيا بوفاة نائب المستشار ووزير الخارجية الألماني السابق هانز ديتريش غينشر.-انتهى-

——

images[2]

ارسلان: أين هي مراقبة الحكومة لبرنامج ال UNDP ؟

(أ.ل) – سأل رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان “أين هي المراقبة التي أقرتها الحكومة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP؟ ألم تشبع هذه الحكومة من الضحك على الناس والإستخفاف بهم ؟ نؤكد لها وللمعنيين أن أكاذيبهم هذه ستنقلب عليهم عاجلا أم آجلا”.-انتهى-

——–

1459939342_333[1]

نقابة محرري الصحافة: إقرار النظام الداخلي لنقابة المحررين خطوة نوعية

(أ.ل) – عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية اجتماعه الدوري وبحث في الوضع الراهن الذي يمر فيه هذا القطاع، وصدر بيان لاحظوا فيه “عدم حصول العديد من الزملاء في عدد من الصحف على رواتبهم منذ أشهر طويلة يتراوح بعضها بين الثمانية أشهر والاحد عشر شهرا، وهذا أمر في بالغ الخطورة يطاول الزملاء في لقمة عيشهم ويهدد إلتزاماتهم الاجتماعية والعائلية”.

وطالب “اصحاب المؤسسات الممتنعة عن الدفع بحجة التعثر المالي، المسارعة الى دفع متوجباتها في أقرب وقت، وهي تدرس المسالك القانونية الممكن اتباعها لايصال الزملاء الى حقوقهم”، مؤكدا “رفضه وادانته المساس بعلم لبنان والرموز الوطنية والوطن اللبناني من أي صحيفة او وسيلة إعلام محلية، عربية او دولية، وفي المقابل يستنكر أي رد فعل من خارج الاطر القانونية”. اضاف “ان إقرار النظام الداخلي لنقابة المحررين هو خطوة نوعية واساسية على طريق مأسسة النقابة وتحديثها، والنقابة تشكر وزير الاعلام رمزي جريج على مبادرته في توقيع النظام”، مثمنا “الجهود التي يبذل من أجل مساعدة الصحافة اللبنانية على مواجهة التحديات، مع تأكيد ان أي دعم لهذا القطاع يجب ان يكون مشروطا بديمومة عمل المحررين واحترام حقوقهم ودفع رواتبهم، والزامية تنسيبهم الى الضمان الاجتماعي”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية المغيتة – ضهر البيدر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الأربعاء 6 نيسان 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 7 و8 /4 / 2016، ما بين الساعة 6.00 والساعة 12.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية المغيتة – ضهر البيدر، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.-انتهى-

——–

bshara alraii

الراعي ناقش مع وفد من الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم

التحضيرات لمؤتمرها العلمي السنوي الدولي

(أ.ل) – زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ونائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الإداري البروفسور نعيم عويني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي بحضور الرئيس السابق للجمعية البروفسور عبدو جرجس، في إطار التحضيرات للمؤتمر السنوي العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية “السبل الاجتماعية للأبحاث” والذي سيعقد في جامعة الروح القدس – الكسليك في 14 و15 نيسان 2016 وبالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية.

وأثنى البطريرك الراعي على عمل الجمعية خصوصا لناحية خلق مساحة تلاقي بين الباحثين اللبنانيين المتواجدين داخل لبنان وخارجه وبناء جسور التعاون بين الباحثين اللبنانيين والباحثين في الدول العربية وباقي دول العالم.-انتهى-

———-

kahwaji5-4-2016

جولة تفقدية لقائد الجيش للكلية الحربية

(أ.ل) – تفقد قائد الجيش العماد جان قهوجي قبل ظهر أمس، الكلّية الحربية في الفياضية، حيث جال في أقسامها واطّلع على سير التدريب في السنتين الثانية والثالثة، بالإضافة إلى نشاطاتها المختلفة، ثم اجتمع بقائد الكلّية وضباطها وتلامذتها، وأعطى توجيهاته اللازمة.

وقد أكدّ العماد قهوجي على أهميّة التدريب في الجيش، وخصوصاً في الكلّية الحربية المعنية بتنشئة ضباط الغد وقادة المستقبل، كونه يشكّل الوسيلة الأكثر فعالية، لرفع مستوى أداء الجيش واستعداده القتالي، مشدداً في هذا الإطار على التدريب التخصصي الإحترافي، مع تسلّم الجيش تباعاً كميّات من الأعتدة والأسلحة الحديثة من الدول الصديقة.

وختم العماد قهوجي مؤكداً أنّ الأوضاع الأمنية في البلاد تحت السيطرة، وأن الجيش في أعلى جهوزيته لمواجهة أي إستهداف أو نشاط إرهابي على الحدود وفي الداخل، بالإضافة إلى جهوزيته التامة لمواكبة الاستحقاقات الوطنية المقبلة، وتوفير الأمن وحرية التنقل والتعبير لجميع المواطنين.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية في رأس مسقا – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الأربعاء 6 نيسان 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 8 /4 / 2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.-انتهى-

———

samid jeajea

جعجع: لمحاربة غول الفساد المستشري في الدولة حتى لا يقضي عليها

(أ.ل) – سلم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الدفعة الأولى من بطاقات الانتساب الحزبية لمنطقة بيروت في احتفال أقيم في معراب وشدد على “ضرورة إنقاذ دولة الطائف لكي تبقى الدولة في لبنان، باعتبار أنه في حال لم تبق دولة الطائف في لبنان لن تبقى الدولة”، داعيا الى “وجوب محاربة غول الفساد المستشري في هذه الدولة حتى لا يقضي عليها”.-انتهى-

——–

ulamaapalestine6-4-2016

مجلس علماء فلسطين: العصابات التكفيرية المجرمة ضربت في معظم

دول العالم ومن دون تميّيز باستثناء العدو الصهيوني المجرم

 (أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان التالي:

شارك وفد مجلس علماء فلسطين في لبنان برئاسة الشيخ الدكتور محمد صالح الموعد، في المؤتمر الذي أقامته جبهة العمل الإسلامي في فندق الساحة بيروت يوم الثلاثاء في 5/4/2016 في الذكرى الثالثة لإستشهاد شهيد المحراب الشيخ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، رحمه الله تعالى، والذي إغتالته العصابات التكفيرية المجرمة وهو يدرس في محرابه مع ثلة من المصلين الشهداء رحمهم الله جميعا وأدخلهم فسيح جناته،

مؤكدا الشيخ محمد الموعد أن العصابات التكفيرية المجرمة ضربت في معظم دول العالم ومن دون تميّيز بين الطوائف والمذاهب، باستثناء العدو الصهيوني، مما يؤكد أنها جزء من هذا الكيان المجرم.

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الأربعاء 6 نيسان 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 8 /4 / 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة الشواكير – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 5 /4 / 2016 ولغاية 7 /4 / 2016، ما بين الساعة 6:00 والساعة 22:00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المناطق التالية: جبل أكروم، المالح، عرب جورمنايا وكرم زيدين- عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة واستخدام متفجرات.

واعتباراً من 4 / 4 / 2016 ولغاية 16 / 4 / 2016، ستقوم وحدات من الجيش في منطقة حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات من على متن الطوافات بالذخيرة الحية ورمايات أرضية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.-انتهى-

——–

 naeem kassem

نعيم قاسم: لبنان بدأ يُصاب بالاهتراء على كل المستويات بسبب انتشار الفساد

(أ.ل) – أكّد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أن “لبنان بدأ يُصاب بالاهتراء على كل المستويات، وذلك بسبب انتشار الفساد والرشاوى وتغطية المذاهب والطوائف للمرتكبين في بعض الأحيان، وكذلك لعدم تسهيل أمور المؤسسات الدستورية، إضافة إلى عدم محاسبة المرتكبين بشكل جدي وفاعل”.

كلام الشيخ قاسم جاء خلال لقاء مع فعاليات منطقة حي السلم – مجمع الباقر(ع) حيث سأل “ما الذي يمنع أن ينعقد المجلس النيابي ويقيم اجتماعاته من أجل إقرار القوانين التي فيها مصلحة للناس؟ يقولون: أن المشكلة في عدم وجود رئيس جمهورية، هذه المشكلة مستمرة منذ سنتين، وهل من أجلها نعطِّل مؤسسة كبرى ونفوِّت مصالح كبرى على الناس؟ يفترض أن نجعل التشريع قائمًا ونعمل بشكل حثيث لانتخاب رئيس للجمهورية دون أن نعطِّل مصالح الناس، ورأيُنا أن يكون التشريع في كل شيء وليس بمقدار الضرورة الذي يتحدث البعض عنها ولا في اشتراطات مختلفة، لأنه لا يوجد في الدستور ما يمنع من انعقاد المجلس النيابي من أجل التشريع وهذه مسؤولية الجميع”.

في سياق آخر، أضاف “تبيَّن اليوم أن هناك مشكلة كبرى في مسألة الانترنت غير الشرعي التي لها جانبان: جانب قانوني مالي له علاقة بالدولة، وجانب آخر أمني له علاقة بالاختراق الإسرائيلي”، مشدداً في الوقت عينه على أنه “من المعيب أن تكون هذه الشبكات غير الشرعية موجودة لمدة ست أو سبع سنوات وهي تعمل على الأراضي اللبنانية دون وضع اليد عليها! الآن وقد تمَّ وضع اليد عليها من المفروض أن تحصل هناك تدابير قضائية استنادًا إلى القانون اللبناني لأشد العقوبات ليتعلم المفسدون الآخرون، وإلا ستتتالى الحوادث لكل مفسد يتصرف بطريقة معينة بأموال الناس ووضع البلد ثم بعد ذلك لا يحاسب لألف سبب وسبب”.

كما لفت الى أن “هناك مشكلة أخرى برزت لها علاقة بالاختلاسات في الأمن الداخلي”، موضحاً أن “عمر الاختلاسات عشر سنوات”، وسائلاً “ألا يوجد من يضبط ويراقب ويحاسب ويسأل حتى تبقى المشكلة لمدة عشر سنوات قبل أن تكتشف؟! الآن وقد تمَّ اكتشافها هل سيقوم القضاء بالإجراءات المناسبة من أجل المحاسبة؟ أم أن الأمر سيكون عاديًا وطبيعيًا وتمر الأمور “بتبويس اللحى””.

وختم مطالباً “بأشد العقوبات من أجل أن يتعلم المفسدون ومن أجل أن يرتدع هؤلاء ومن أجل أن يطمئن المواطن اللبناني أنه بالإمكان أن نعمل لمصلحة بلدنا بالتكاتف والتعاضد وتحريك بعض المؤسسات”.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *