الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 23 آذار 2016 العدد 4053

نشرة الأربعاء 23 آذار 2016 العدد 4053

assets1.daralakhbar.com.9420582_2Dog_2Ejpg_3F145037_196259_10[1]

حسن يعقوب يدّعي: إنهم يحاولون اغتيالي

(أ.ل) –أعلنت عائلة النائب السابق حسن يعقوب، في بيان،”ان يعقوب تقدم بشكوى جزائية ضد رئيس مركز رومية الطبي العقيد الطبيب ح. ط. ومن يقف وراءه او يظهره التحقيق بجرم “الإهمال العمدي لحالته والتسبب القصدي في تدهور صحته، وصولا إلى التسبب بوفاته”، وذلك بعدما طلب المدعي العام التمييزي فتح تحقيق، عندما تبين ان رئيس المركز الطبي رفض إشارة قضائية بنقله إلى المستشفى على نفقته الخاصة، وذلك بعد كشف طبيب السجن عليه ووضع تقرير بوجوب نقله إلى المستشفى للمعالجة منذ يوم السبت الماضي”.

وذكرت عائلة النائب السابق يعقوب، بما كانت أعلنته في “بيانات اعلامية واستنادا الى تقارير اطباء مختصين في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت أنه يعاني وضعا صحيا صعبا. إذ إن مستوى ضغط الدم لدى يعقوب وصل إلى 19/11، ما يستدعي متابعة طبية دقيقة، لكن رغم ذلك، رفض رئيس مركز رومية الطبي نقله إلى المستشفى لأسباب مجهولة”.

واعتبرت العائلة في بيانها، أن “هذه التصرفات تثير الريبة وتستدعي القلق كونها تشي بأن المخطط تحول من مجرد اعتقال حسن يعقوب إلى تصفيته”.

وكانت والدة النائب السابق يعقوب، قد منعت نهار السبت من زيارته بعد قرار من إدارة السجن رغم ترك الأخيرة تنتظر نحو أربع ساعات ورغم حصولها على إذن من مدعي عام التمييز بالمواجهة.

وحمّلت العائلة، “مسؤولية التضييق إلى قيادة فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي”، معتبرة أن “عناصر المعلومات يحصون أنفس يعقوب في السجن ويضيقون عليه”.

وقالت: “أن وجود النائب السابق في مبنى المحكومين وفر له حماية من نوع آخر”، لافتة الى أن “السجناء نزلاء ذلك المبنى يتولون حمايته من المؤامرة التي تحاك ضده، وهو تحول، بعد نقله إلى رومية، مقصدا لعشرات السجناء الذين يحجون إليه يوميا ليشكوا له أحوالهم، عله يستطيع مساعدتهم بعد خروجه، وقد اطلق على السجن لقب جديد الا وهو سجن “زويرة” تيمنا بالسجن الذي اعتقل به النبي يوسف (ع)”.

ونقلت العائلة عن يعقوب قوله: “كنا نعلم أن مسلسل الظلم ضدنا لن يقف عند حد. كما نعلم أن وجودنا خلف قضبان السجن المظلمة لن يكون آخر المصائب. رغم كل ما نزل بي وبعائلتي، لن أنسحب وسأستمر في الكفاح ضد الظالمين ولو من داخل القضبان”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في محيط البرج الشمالي – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 23 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 13.00 والساعة 14.30، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة البرج الشمالي – الجنوب.-انتهى-

——-

imagesOZQPBVQ0

وزير المال التقى في واشنطن رئيسة صندوق النقد الدولي ومسؤولين:

عبروا عن ارتياحهم للاستقرار النقدي في لبنان

(أ.ل) – التقى وزير المالية علي حسن خليل في واشنطن رئيسة الصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد وفريقها الذين عبروا عن ارتياحهم “للاستقرار النقدي في لبنان ولخطوات مالية اتخذت”.

وجرى التركيز على “ضرورة انجاز الموازنة”، حيث افادهم خليل انه “كان هناك سد جزئي لهذه الثغرة بالقانون الذي صدر عن مجلس النواب” ولكن فريق صندوق النقد شدد على “انجاز هذا الموضوع”.

اللقاء الثاني كان في وزارة الخزانة الاميركية مع رامين تولووي مساعد وزير الخزانة لشؤون التمويل العالمي وفريق عمله، حيث تم البحث في “الاجراءات المالية وفي تحييد اقتصاد لبنان واللبنانيين في تطبيق قانون منع تمويل حزب الله”.

وعقد خليل لقاء مع مسؤول شؤون النفط والطاقة في الخارجية الاميركية أموس هوشستين وتناول البحث ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل.

بعد اللقاء قال خليل عن هوشستين انه “شخص متابع للملف اللبناني منذ التسعينيات ولا سيما في النفط، واكدنا ضرورة مساعدة الولايات المتحدة الاميركية للأمم المتحدة للبدء بترسيم الحدود البحرية”.

اضاف “كان هوشستين وعد بري بأنه سيأتي باجابات، وسمعت منه انه ينتظر جوابا من اسرائيليين وسينقله الى المسؤولين اللبنانيين أواخر نيسان، وقد تكون خطوة يجب ان نواكبها باصدار مراسيم النفط وتقسيم منطقة….”.

كذلك عقد خليل لقاء في مجلس الامن القومي مع السيدة يائل لامبرت رئيسة قسم الشرق الاوسط ومعها مسؤولو ملف لبنان.

وكان التقى صباحا مسؤولة الشرق الاوسط بايج الكسندر ونائبتها منى يعقوبيان وتناول البحث البرامج والمساعدات التي تخصص للبنان وتم رفع قيمتها من 65 مليون دولار الى 110 ملايين دولار. وهي تتركز بالدرجة الأولى على دعم القطاع التعليمي ومشاريع المياه والصحة. وسيتم ابرام مذكرة تفاهم مع وزارة التربية، متوقعة ابرامها الاسبوع المقبل لمساعدة المدارس الرسمية في لبنان. كما تشمل البرامج تقديم القروض الميسرة ودعم المؤسسات الصغيرة والقطاع الزراعي”.

ودعا وزير المال الى “ايلاء الاهمية لمشاريع التنمية في القرى النائية لا سيما في مجال المياه ومعالجة النفايات”.-انتهى-

——

majles niaby

إرجاء جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الى 18 نيسان

(أ.ل) – ارجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الى يوم الاثنين في 18 نيسان المقبل بسبب عدم اكتمال النصاب.-انتهى-

——-

 tamam salam

سلام ترأس اجتماعا بحث في آلية تطبيق توصيات مؤتمر لندن

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الكبير، اجتماعا حضره وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ووزير التربية الياس بو صعب وسفراء وممثلو الجهات الداعية لمؤتمر لندن، وتناول البحث آلية تطبيق التوصيات الصادرة عن مؤتمر لندن الذي انعقد في شباط الماضي، في ما يختص بملف النزوح السوري.-انتهى-

——

saad aldin hariri

الحريري عاد إلى بيروت

(أ.ل) – عاد الرئيس سعد الحريري ليلا إلى بيروت بعد زيارة خاصة إلى باريس والرياض.-انتهى-

——

rashid dirbas

درباس بحث مع كاغ في زيارة بان الى لبنان

(أ.ل) – استقبل وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة، الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة سيغريد كاغ وتم البحث في زيارة بان كي مون الى لبنان اضافة الى ملف اللاجئين.-انتهى-

——-

army23-3-2016

قيادة الجيش: مقتل الجندي الفار عاطف محمد سعد الدين

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 23/3/2016 البيان الآتي:

أثناء قيام قوة من الجيش فجر اليوم، بدهم أحد المنازل في محلة دنكة – عكار بحثاً عن أحد المطلوبين، بادر المدعو عاطف محمد سعد الدين، وهو جندي فار من الجيش، وينتمي إلى أحد التنظيمات الإرهابية، إلى إلقاء قنابل يدوية وإطلاق نار من سلاح حربي باتجاه عناصر الدورية، الذين ردّوا على النار بالمثل ما أدّى إلى مقتل المدعو سعد الدين. ومن العمليات والنشاطات الإرهابية التي شارك فيها الأخير:

– تنسيقه مع مجموعة إرهابية لتسهيل تسلّل عناصرها بتاريخ 22 /7 /2014، إلى أحد مراكز الجيش في محلة تلة عين الشعب – عرسال، حيث كان يخدم في هذا المركز، وقيامه بالإشتراك مع هؤلاء العناصر بسلب أسلحة عائدة للمركز، ثم الفرار معهم باتجاه جرود عرسال والالتحاق بأحد التنظيمات الإرهابية، مطلقاً على نفسه اسم أبو مالك، ومبايعاً أمير التنظيم في منطقة القلمون.

– مشاركته مع الإرهابيين في قتال الجيش خلال معركة عرسال، وتعرّضه لإصابة في عينه ويده من جراء هذه المعركة.

– ارتباطه لاحقاً بمجموعة الإرهابي أسامة منصور، وتورّطه في معارك طرابلس.-انتهى-

——

marwan hmade

حمادة دعا لملء الفراغ الرئاسي: بعض الصحف يركض الى الافلاس المعنوي والاخلاقي

وننتظر تحرك النيابة العامة ومحكمة المطبوعات

(أ.ل) – رأى النائب مروان حمادة، في حديث لمصدر إعلامي ان الفراغ في سدة الرئاسة سيبقى إلى أن يقتنع “حزب الله” وخصوصا أربابه بأن ملء الفراغ في الرئاسة هو في خدمة الجميع بدءا بلبنان أولا وفي خدمتهم ايضا، وهم الذين يسعون قريبا إلى الخروج من سوريا بعد مغامرة قاتلة ودامية”.

وأشار حمادة الى “ما عرضه الرئيس سعد الحريري على الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله بالقول: “عد إلى لبنان كما عدت أنا”. كما اشار الى ان السيد نصر الله عندما يقول انه مستعد للقاء الرئيس الحريري فان الحريري يريد أن يلتقيه في لبنان وليس على تخوم المدن السورية المدمرة أو القرى اليمنية المحرومة”، مؤكدا “ان المطلوب هو عودة الجميع إلى لبنان”.

وعن الهجمات الإرهابية في بروكسل، اعتبر حمادة “أن الظلم الذي بدأ في فلسطين واستمر في سوريا وفجر هذه التنظيمات الإرهابية والتي عمت الآن العالم بالجرائم، لا بد من التوقف عند أسبابها، عند من دفع بالشباب العربي والإسلامي الذين تاهوا ونسوا الإسلام وخرجوا عنه وتاهوا إلى معارك وساحات ليست لهم، لكن في الأساس وراء كل شيء هناك سبب والسبب هو ما نشهده من ظلم في سوريا ومن قهر في اليمن، وكل ذلك بعد مأساة فلسطين. وأظن أنه خلق خزانا من الحقد عند بعض الشباب الذين لا يتملكون القدرة على ضبطه وتوجيهه في الإتجاه الصحيح”.

وقال: “في الوقت الذي نسعى فيه جميعا إلى إيجاد مخارج لأزمة الصحافة اللبنانية نرى البعض يركض إلى الإفلاس المعنوي والأخلاقي والمهني والصحافي. عندما أقرأ في بعض الصحف فانني لم أعد أرى فيها ما كنت أعرفه عنها سابقا من عراقة لبنانية وعربية، ولو كنت في كثير من الأحيان على خلاف سياسي معها، لكن الخلاف السياسي هو ضمن القواعد. أما أن تصبح في الشتم وهذا النوع من الإسفاه الكلامي في وصف الناس والمسؤولين والأصدقاء والأشقاء وكبار المسؤولين في عالمنا العربي الذي نعيش منه ويعيش منا، وهذا ما لا يجب أن نسكت عنه بعد اليوم لا على صعيد الرأي العام ولا على صعيد الصحافة ولا على صعيد القضاء”، لافتا إلى “أن رئيس الحكومة ووزير الإعلام قاما بواجباهما، لكنني أنتظر تحرك عفوي من النيابة العامة ومن محكمة المطبوعات”.

وعزا النائب حمادة “سبب نشر هذه الأخبار وهذا الهجوم السفيه الى أربابه، إلى الحكم الإيراني وسفارة إيران، وإلى من يدير الصحافة الإيرانية والسورية في لبنان”، ورأى أنه “عندما يقترب المرء من خسارة المعركة يبدأ بالضرب تحت الزنار وهذا ما قامت به صحيفتان من صحف لبنان”.

وقال: “إن هذا الهجوم ليس في نظري بأمر من خلال طلال سلمان أو إبراهيم الأمين بل بأمر من المنظومة التي تدير المعارك الدموية والمعارك الإعلامية التي أساءت إلى لبنان، إلى حد أنها وضعت اللبنانيين في الخليج في خطر وهي تضع نفسها في خطر وتضع كل الصحافة اللبنانية في خطر”، آسفا لما وصلت إليه الصحافة من مستوى”.

من جهة ثانية، أمل حمادة في “أن ينجح رئيس الحكومة تمام سلام في مهمته التي سيقوم بها خلال قمة تركيا للدول الإسلامية منتصف الشهر المقبل في محاولة لترميم الصدع في العلاقات اللبنانية مع دول الخليج”. وإذ رأى “أن أساس العلاقات ليست مضروبة”، اشار الى انه التقى خادم الحرمين الشريفين منذ شهر ونصف ولاحظ إنفتاح المملكة العربية السعودية على الجميع، مؤكدا “أن عقله أسلم بكثير من عقول الذين تهجموا عليه بالأمس”.-انتهى-

——-

hsein musawi

حسين الموسوي: داعش هو الخطر وليس حزب الله

(أ.ل) – دان رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الموسوي “ما يرتكبه التوحش التكفيري من مجازر بحق الأبرياء المدنيين في غير منطقة من العالم”.

واعتبر أن “الإيغال في سفك دماء المدنيين ناتج عن ذاك العقل الظلامي الذي يريد شطب الآخر المخالف من الوجود أيا كان هذا الآخر، وهذا ما لا يقول به قانون وضعي ولا شريعة إلهية”.

وقال الموسوي في تصريح اليوم: “إن العوالم الغربية وقبلها العربية والإسلامية كلها صارت في مرمى هذه الحثالات البشرية، بهدف فرض إرادة التوحش لتطويع هذه العوالم وتركيعها بما يخدم الفوضى الأميركية الصهيونية الهدامة”.

ولفت إلى أن “الحرب العالمية التي تشنها القاعدة وأخواتها ما كانت لتكون لولا رعاية الحركات التكفيرية كلها من قبل دول خليجية بعينها عملت على إستيلاد هذا الوحش ورعايته وتشكيل حاضنته وإعطائه حرية الحركة في غير منطقة عربية وغربية حتى صار محتضنا ومدللا عمل ويعمل الجميع على الإستثمار فيه وبه من أجل تحقيق مكاسب سياسية معينة”.

وسأل الموسوي عن الحرب التي يشنها الغرب على داعش قائلا: “ما حقيقتها وجدواها إذا كان خطر هذا التنظيم قد عم أوروبا بمعظمها؟ وما هي الخطوات التي اتخذها هذا الغرب تجاه بعض الممالك التي صنعت وما تزال هذا الإرهاب الموغل في الوحشية؟”.

ودعا “الرأي العام العربي والإسلامي والعالمي إلى أن يستيقظ من غفلته وسكرته ليسلط الضوء على من أوجد هذا الإرهاب واستبدله بالمقاومة في لبنان عندما نعتها بالإرهابية ونسي بل تناسى أن “داعش” هو الخطر وليس حزب الله الذي هو رأس الحربة في مواجهة الإجرام الصهيو- تكفيري”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 23 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي زبقين، والبرج الشمالي – الجنوب.

وإعتباراً من 21/3/2016 ولغاية 1/7/2016، ستقوم وحدة من الجيش في مناطق رأس مسقا – الكورة، جبل الملاح – عكار، تربل – طرابلس وحامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستعمال القنابل الصوتية والدخانية.-انتهى-

——

images[2]

أرسلان أيد ما قاله بري في شأن اعتماد قانون النسبية في الانتخابات

(أ.ل) – صدر عن رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، ما يلي: “نؤيد ما قاله الرئيس نبيه بري فيما خص اعتماد قانون النسبية في الانتخابات لحماية الاستقرار السياسي في لبنان، وأنصح المترددين والرافضين، بأخذ رأي الرئيس بري باعتبار كونه ناتج عن تجربته الطويلة في الحياة السياسية في البلاد”.-انتهى-

——

images16UMP9HW

العماد عون التقى وفدا من مؤسسة كونراد الالمانية

(أ.ل) – التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم، في دارته في الرابية، وفدا من مؤسسة كونراد – الالمانية برئاسة النائب غوينتر ايبن اور كرينغر وحضور السفير الالماني مارتن هوت.-انتهى-

——-

emil emil lahhoud (1)

النائب لحود: الربيع الإرهابي في الدول العربية خلق بيئة حاضنة للارهاب

(أ.ل) – عزى النائب السابق اميل لحود الشهداء الذين سقطوا في الاعتداءات الإرهابية على بلجيكا، مبديا أسفه من “أن هذه الاعتداءات كان يمكن تجنبها لو توقف العالم، وخصوصا الدول الأوروبية، لسؤال نفسها: من أين اتى هذا الإرهاب؟ ومن يموله؟ وهل يجوز الاستمرار في سياسة النعامة والسكوت بسبب بعض العقود المالية التي تؤثر على السياسة الخارجية لبعض الدول؟”. ولفت في تصريح الى أن “الربيع الإرهابي في الدول العربية خلق بيئة حاضنة للارهاب في الكثير من الدول، وقد وصلت نار هذه الحرب، كما حذرنا مرارا في السابق، الى دول بعيدة، وها هي شعوب هذه الدول واقتصادها وأمنها يدفعون ثمن حرب ظنوا أنها تحصل في بلاد بعيدة، فإذا بالإرهابيين باتوا يصولون ويجولون في عواصم أوروبا، وإذا باللاجئين يتدفقون الى هذه الدول، مع ما لذلك من انعكاسات”، متوقعا أن “يصوب ما حصل في بروكسل البوصلة باتجاه التعاون مع الدولة السورية والجيش السوري لمكافحة جدية وفاعلة للارهاب”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: حقيبة مشبوهة تحتوي ستّ عبوات مصنعة يدوياً ومعدة للتفجير في التبانة – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخه حوالى الساعة 19,15، وعلى أثر توافر معلومات عن وجود حقيبة مشبوهة داخل صندوق بيك آب مركون إلى جانب مصلّى الجهاد في محلة التبانة – طرابلس، توجهت دورية إلى المكان وفرضت طوقاً أمنياً حوله، كما استدعي الخبير العسكري الذي قام بالكشف على الحقيبة المذكورة، فتبين أنها تحتوي على ستّ عبوات مصنعة يدوياً ومعدة للتفجير زنة الواحدة منها 100 غرام من المواد المتفجرة، بالإضافة إلى رمانة يدوية وفتيل صاعق موصولين بالعبوات المذكورة، وقد عمل الخبير على تفكيكها. وبوشر التحقيق في الموضوع.-انتهى-

——–

naeem hassan

نعيم حسن دان تفجيرات بروكسل: لمواجهة يد التخريب وأسبابها بالتوازي

(أ.ل) – شدد شيخ عقل طائفة الموحدين “الدروز” نعيم حسن، في تصريح، على أن “ما حصل من تفجيرات إرهابية في بروكسل وقبلها في كل البلاد التي أصيبت باعتداءات، إنما تؤكد مجددا أن يد التخريب والعبثية لا بد من مواجهتها ومواجهة أسبابها بالتوازي، وذلك لمنع هذه الظواهر الغريبة عن كل الأديان والمجتمعات من التغلغل أكثر والتفشي بمخاطرها”، داعيا إلى “عدم انجرار المجتمعات إلى أي ردود فعل لا تميز بين اللاجئين الهاربين من الظلم والعنف والقتل والتدمير، وبين المتورطين بالأعمال والخلايا الإرهابية”، وقال: “ان هذه الموجة من الأعمال المدانة والمستنكرة تستدعي تضامنا إنسانيا عالميا، وعملا حثيثا لمعالجة كافة الأسباب”.-انتهى-

——-

amnaam

الامن العام: وقف تجديد الاقامات عبر ليبان بوست في 3 مراكز جنوبا

(أ.ل) – صدر عن عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الأربعاء 23/3/2016 الإعلان التالي:

تُعلم المديرية العامة للأمن العام الكفلاء الذين يقيمون ضمن نطاق عمل مركز امن عام جويا الاقليمي، مركز امن عام تبنين الاقليمي، ومركز امن عام بنت جبيل الإقليمي، أنه وبهدف الحصول على بطاقة الاقامة البيومترية الذكية سيتم ايقاف العمل بتجديد الاقامات للرعايا العرب والاجانب عبر مراكز ليبان بوست ، وبالتالي عليهم تقديم طلبات التجديد حصراً في المراكز المذكورة اعلاه إعتباراً من تاريخ 04/04/2016 مع التأكيد على :

– إلزامية حضور العربي والاجنبي مع الكفيل عند تقديم طلب تجديد الاقامة  من الانموذج القديم .

– وجوب التقدم بطلب الاقامة قبل فترة خمسة ايام على الاقل من انتهاء مدة صلاحية السمة بالنسبة للطلبات الجديدة او انتهاء صلاحية الاقامة في حال التجديد .-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 23 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 18 و25 / 3 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتواريخ 5، 14 ،23 / 3 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عاليه، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 1 /3 /2016 ولغاية 31 /3/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

——-

tayseer23-3-2016

رئيس إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا

حول التفجيرات الإرهابية في بروكسل: تعزز تغذية مشاعر الكراهية ضد اللاجئين والمهاجرين

(أ.ل) – صرح رئيس اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا جورج رشماوي بما يلي:

إننا في الاتحاد ندين ونستنكر الاعتداء الإرهابي الوحشي الذي استهدف العاصمة البلجكية بروكسل والتي راح ضحيتها أكثر من ثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى من المدنيين، ونعبر عن تضامننا التام مع الشعب البلجيكي ونقدم تعازينا الحارة لأسر الضحايا الأبرياء وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى.

إن هكذا عمليات إرهابية مشبوهة تعزز تغذية مشاعر الكراهية من قبل قوى التطرف ضد اللاجئين والمهاجرين، ونرى أن القوى المعادية للسلام وخاصة الاحتلال الإسرائيلي الذي يستمر بسياسة مصادرة الأرض الفلسطينية وارتكاب الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا مستفيدة أيضاً من هذه العمليات الإرهابية التي تحرف الأنظار عن جوهر وطبيعة الصراع في الشرق الأوسط وعن التعنت الإسرائيلي في رفض قرارات الشرعية الدولية.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

1140px_382px[1]

نشرة الأربعاء 26 تموز 2017 العدد 5319

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع احتفال عيد الجيش   (أ.ل) – بمناسبة عيد الجيش، سيقام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *