الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 16 آذار 2016 العدد 4053

نشرة الأربعاء 16 آذار 2016 العدد 4053

abd el hadi mahfouz

عبد الهادي محفوظ: خطوة بوتين أخرجت مفاوضات جنيف من الشروط والشروط المضادة

(أ.ل) – رأى رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبد الهادي محفوظ في تصريح، ان “المفاجآت الأميركية – الروسية على منطقة الشرق الأوسط، تضع اللاعبين الاقليميين من أنقرة إلى طهران إلى الرياض، في وضع حرج بدرجات متفاوتة. ذلك أن موسكو وواشنطن تحاولان التضييق على هامش حركة العواصم الثلاث التي تستشعر سياسات الإقصاء من البوابة السورية التي يعاد عبرها صياغة النظام الاقليمي وأدوار دول المنطقة. لكن المهمة الأميركية – الروسية ليست سهلة. وهذه الحقيقة هي التي كانت وراء الحضور العسكري الروسي على الساحل السوري مصحوبا بغطاء جوي ضارب أثبت فعاليته إزاء التنظيمات الدينية المتطرفة التي سعت إلى إقامة إمارات متنوعة المشارب والمدارس الدينية وتمزيق بنية الدولة السورية والمجتمع الأهلي”.

وقال: “أيا كانت الحسابات الاقليمية مؤتمر جنيف أرسى معادلات نهائية نظريا. نظام علماني في سوريا ومكانة خاصة للمؤسسة العسكرية وإصلاحات على بنية النظام السياسي عبر تعديل الدستور وإجراء انتخابات برلمانية توسع دائرة التمثيل وترسي تقاليد ديموقراطية جديدة وتؤسس لأحزاب سياسية على قاعدة فصل الدولة عن الدين”.

أضاف “لا شك أن المظلة الأميركية – الروسية تترك للشعب السوري أن يقرر في مسائل جوهرية وتحديدا في موضوع الرئاسة السورية عبر العملية الإنتخابية. من هنا مسألة تنحي الرئيس بشار الأسد أصبحت خارج التداول. وهذه مسألة حسمت بين موسكو وواشنطن. لكن السؤال المطروح حاليا هو القرار المفاجئ الذي اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب الجزء الرئيسي من القوات العسكرية الروسية من سوريا”.

وتابع “يحتار كثيرون في تفسير هذه الخطوة الروسية وأين تندرج في دلالاتها. هل هي نوع من الضغط على النظام السوري. هل هي خروج من التورط في حرب طويلة. هل هي محاولة لتغيير نظرة المعارضة السورية إلى دور موسكو في الأزمة السورية. هل هي رسالة إلى أن الحل السياسي أصبح قريبا وضاغطا وبأنه على النظام والمعارضة معا أن يمضيا إلى توافق قسري في جنيف”؟

وقال: “أسئلة كثيرة تتدحرج من هذه الخطوة الروسية المفاجئة بما فيها هل تقايض موسكو في مكان ما وعلى ماذا. ذلك أن هناك من يذكر بأن الإمبراطورة كاترين الثانية قامت بشيء مشابه في تاريخ العلاقة مع السلطنة العثمانية”.

واعتبر انه “في جانب ما تبدو دمشق مطمئنة للخطوة الروسية. فما تحتاجه هو استمرار تدفق السلاح من نوعية جديدة بعد أن غير الطيران الروسي في التوازنات العسكرية لصالح المؤسسة العسكرية. وفي المعلومات أن تدفق السلاح مستمر ومن دون مقابل مالي. من ناحية ثانية موسكو تكلمت عن انسحاب جزئي. بمعنى أن ذلك يشكل اختبارا لمدى استعداد المعارضة للقبول بالدور الروسي كوسيط أساسي في مفاوضات جنيف وطالما أن موسكو تعطي حاليا الدور الديبلوماسي الأولوية في البحث عن حلول تلبية لرغبة الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يريد حلا سريعا قبل الإستحقاق الرئاسي يوظفه كإنجاز وتستفيد منه هيلاري كلينتون في السباق إلى البيت الأبيض. ومعنى هذا الأمر أن خطوة الرئيس فلاديمير بوتين المفاجئة أخرجت مفاوضات جنيف من الشروط والشروط المضادة، واستطرادا لا يمكن أن تكون هذه الخطوة غير منسقة سلفا مع سيد البيت الأبيض باراك أوباما”.

اضاف “مرونة موسكو الجديدة تسحب فتيل التوتر في العلاقة مع تركيا، بحيث تستبعد في مثل هذه الحالة أية إمكانية لمجابهات عسكرية غير محسوبة على الأرض السورية. بكلام آخر المرونة الروسية تستدرج مرونة تركية، خصوصا وأن الحريق السوري تمدد باتجاه الداخل التركي بحيث أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبح يدرك أن البوابة السورية لم تعد صالحة للتمدد باتجاه العمق العربي واستعادة مجد السلطنة العثمانية. وبوادر هذه المرونة التركية استبقت الخطوة الروسية بالتلاقي بين أنقرة وطهران على رفض إقامة دويلة كردية على الأراضي السورية. ما يعني أن طهران قد تقوم بتبريد الأجواء بين تركيا وروسيا وتعمل على عقلنة السياسات الخارجية التركية وعلى تركيز قاعدة اقليمية لمصالح تركيا وايران على السواء، خصوصا وأن البلدين يستشعران أن واشنطن وموسكو مجتمعتين تريدان أدوارا محدودة لهما خلافا لما تتيحه الجغرافيا السياسية من وزن مكاني”.

وأشار الى انه “نظريا الإنسحاب الروسي هو مؤشر لانسحاب تركي وايراني وسعودي يستفيد منه النظام السياسي في سوريا والمعارضة المعتدلة، وفكرة الحوار بين الطرفين وصياغة المشترك بإرادة أميركية – روسية. لكن تعقيدات الوضع السوري تفترض إيجاد الآليات الممكنة لقيام نظام علماني. فالسؤال كيف الوصول إلى ذلك في ظل بنية دينية جذرتها الحرب وذهنية مشابهة. هذه المسألة تفترض بالضرورة إنجازا غير ممكن بالتفاوض والحلول الديبلوماسية. فالواقع على جغرافيا المعارضة المسلحة تحسمه النصرة وداعش والتنظيمات المشابهة وتقصي القوى المحسوبة على واشنطن، في ما حسابات النظام العلماني تتطلب حضورا قويا لنخب فكرية علمانية ومدنية مغيبة حاليا عن المسرح. وبهذا المعنى كيف ستعالج موسكو وواشنطن موضوع السلفية الجهادية التي تعتبر عائقا جديا أمام الحل السياسي والنظام الاقليمي”.

وختم محفوظ “في كل الأحوال واشنطن تستعجل الحل السياسي الذي لا يزال بعيدا وفي نفس الوقت تريد حصتها من النفط والغاز السوريين وشراكة شخصيات ليبرالية في السلطة، ما يعني أن أوباما يريد أن يشتري الوقت ويسرعه. وهو في هذه المهمة يحتاج أكثر فأكثر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولترتيب الأرض في الكواليس”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في محيط البرج الشمالي – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 16 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة البرج الشمالي – الجنوب.-انتهى-

——

فضيحة الانترنت تحضر في لقاء الأربعاء

والنائب فضل الله أعلن وضع يد البرلمان عليها

(أ.ل) – نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء اليوم قوله إن “البلد في مرحلة حساسة فإمّا أن نلغي الطائفية السياسية وإمّا أن نعتمد نظاماً نسبيًا إصلاحيًا يساعد على الاستقرار السياسي”، وأضاف “إنني بإنتظار استلام تقرير اللجنة النيابية التي كلفت درس قانون الانتخابات النيابية، وسأطرح هذا التقرير على طاولة الحوار ليتحمل كل مسؤوليته”، وتابع “لن نقبل بأن يستمر هذا الوضع المتردي لعمل مؤسسات الدولة، ونحن جادون من أجل اعادة تفعيل عمل المجلس النيابي، وهذا الموضوع سيكون على رأس جدول اعمال طاولة الحوار في الجلسة المقبلة”.

وشدد الرئيس بري على ضرورة متابعة فضيحة الانترنت التي لا تقف عند حدود الخسائر المادية للدولة والتي تتجاوز النصف مليار دولار بل تمس سيادة وأمن لبنان، خصوصًا لجهة وجود شركات اسرائيلية على خط هذا الاعتداء الخطير على لبنان واللبنانيين”.

هذا واجتمع الرئيس بري لبعض الوقت مع رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله الذي قال بعد اللقاء: “وضعتُ الرئيس في ما يعرف بفضيحة الانترنت او شبكة الانترنت غير الشرعي وما حققته لجنة الاعلام التي ستجتمع يوم الاثنين المقبل للوصول الى كشف كل الملابسات المتعلقة بهذه القضية وحماية امن اللبنانيين ومالية الدولة التي تعرضت لاعتداء من هذه الشبكات”، وأضاف “الرئيس بري يتابع الموضوع وحجم الهدر المالي التي تعرضت له مالية الدولة ونحن امام قضية اكبر مما يتوقع لاننا امام محاولة اقامة بنية تحتية للانترنت موازية لبنية الدولة.

وأشار فضل الله إلى أن “اللجنة دعت وزراة المال الى الاجتماع يوم الاثنين الذي دعيت اليه وزراة الاتصالات والداخلية والدفاع اضافة الى الاجهزة المالية والقضائية، وان المجلس سبقوم بمهمته الرقابية كاملة”.

ثم اجتمع الرئيس بري مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن والنائب علي فياض والنائب السابق امين شري وجرى البحث في موضوع الانتخابات البلدية.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية في سقي أبو علي – الشمال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 16 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 18 و25 / 3 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——–

160320161600_0[1]

مقبل التقى وفدا من الهيئة الحكومية الروسية لتصدير السلاح

(أ.ل) – اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، مع وفد من الهيئة الحكومية الروسية لتصدير السلاح برئاسة مدير عام شركة روس أبارون اكسبورت السيد أزياكين، وهي الشركة الوحيدة المكلفة بقضايا السلاح والتسليح، وذلك بحضور السفير الروسي في لبنان الكسندر زازسبيكين والملحق العسكري في السفارة. استهل دولة الرئيس مقبل الإجتماع بعرض للوضع الراهن لاسيّما ما يواجه لبنان وجيشه من مخاطر الإرهاب، كما عرض للحاجات العسكرية من عدة وعتاد وذخائر يتطلبها الجيش في هذه المرحلة من المواجهة، كما عرض لموضوع النازحين السوريين الذين باتوا عبئاً كبيراً لا طاقة للبنان على تحمّله.

هذا وأبلغ دولته أن لقاء سيجمعه مع نظيره وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو حيث سيلبّي دعوته للمشاركة في مؤتمر موسكو الخامس للأمن الدولي في أواخر نيسان المقبل. السيد أزياكين أعرب في تصريح له بعد انتهاء الاجتماع عن ارتياحه للنتائج التي لاقاها من السلطات اللبنانية ووزارة الدفاع، وأكد على متابعة عملية التعاون العسكري الفني بين لبنان وروسيا، مشيراً إلى أن هناك عدة مواضيع تهمّ الجانبين وفي طليعتها موضوع محاربة الإرهاب، مشيداً بموقف لبنان وجيشه المتقدم في هذا المجال، وإن وزارة الدفاع تتحمل الثقل الرئيسي لتأمين الدفاع عن الوطن. وختم مؤكداً على التعاون العسكري الفني مع لبنان لتحقيق المهام الكفيلة لمكافحة الإرهاب.-انتهى-

——

amnaam

الأمن العام: توقيف أشخاص لتأليفهم شبكة تنشبط في مجال النصب والاحتيال

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الأربعاء 16/3/2016 البيان التالي:

في إطار مكافحة جرائم التزوير والنصب والاحتيال، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة كل من اللبنانيين (م.ع)، (أ.ش) و(م.ي) لإقدامهم على تأليف شبكة تنشط في مجال النصب والاحتيال. بنتيجة التحقيق معهم اعترفوا بتأليفهم شبكة تقوم بالنصب والاحتيال لا سيما على الرعايا السوريين من خلال إيهام هؤلاء بقدرتهم على تسوية اوضاعهم في لبنان وتأمين بطاقات دخول وتسوية مزورة لهم وذلك مقابل مبالغ مالية، وتم ضبط الأدوات والمستندات التي تستخدم في اعمال التزوير في شقة عائدة للمدعو (أ.ش). بعد انتهاء التحقيق معهم احيلوا مع المضبوطات الى القضاء المختص، والعمل جار لملاحقة باقي أفراد الشبكة . إن المديرية العامة للأمن العام تحذّر الرعايا العرب والأجانب من الوقوع في فخّ هذا النوع من الاعمال الاحتيالية التي يمارسها البعض وتطلب منهم التنبه والاتصال فوراً من اي هاتف ثابت او خلوي بواسطة ( Call center على الرقم 1717 والدائرة الامنية على الرقم 130)، أو التقدم لدى اقرب مركز للأمن العام للإفادة عن هؤلاء الأشخاص وذلك منعاً لتورطهم بأعمال غير قانونية وتعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة الجزائية.-انتهى-

——–

botros harb

حرب: فضيحة الانترنت غير الشرعي

باتت في يد القضاء والأجهزة الأمنية والمسؤولين

(أ.ل) – أكد وزير الاتصالات بطرس حرب “أننا سنبقى من موقعنا السياسي حريصين على الدولة، ومصالح المواطنين في أمنهم”، معلناً أن “محطات الإنترنت غير الشرعية تتولى تزويد مقرات ومراكز رسمية حساسة بخدمات الإنترنت ومجانا في غالب الأحيان وقد وضعنا الوقائع بتفاصيلها في يد القضاء والأجهزة الأمنية والمسؤولين”.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في الوزارة “لقد اكتشفت الفرق الفنية المختصة في الوزارة تجهيزات تقنية وأنظمة معلوماتية في مواقع مختلفة في أعالي قمم الجبال اللبنانية تعمل دون ترخيص”، مشيراً الى أن “الجهة الوحيدة التي تقوم بإنشاء المعابر الدولية للاتصالات والإنترنت هي الدولة اللبنانية فقط ممثلة بوزارة الاتصالات حصرا ولا يجوز لوزارة الاتصالات بأي شكل من الأشكال إعطاء أي ترخيص لأي جهة كانت بهدف إنشاء معبر للاتصالات الدولية وتشغيله واستثماره وإدارته”.

وأكد أنه “من غير الممكن بتاتا تسوية أوضاع الجهات المرتكبة، وفعلها هذا جرم بحق اللبنانيين والمرافق العامة والأمن والسيادة العامة وخصوصية المواطنين وسنستمر بالتحري عن أي موقع مخالف ولن نقبل بالاعتداء على حق اللبنانيين بالخصوصية وأدعو القوى السياسية الى رفع الغطاء عن أي مرتكب لهذه الجرائم”.

أضاف “ننتظر من النيابة العامة التمييزية متابعة هذا الملف وملاحقة جميع مرتكبي الجرائم وإحالتهم على الجهات المختصة”.-انتهى-

——

بري وقبلان اطمأنا الى صحة المرجع اسحاق الفياض

(أ.ل) – استقبل المرجع الديني الشيخ اسحاق الفياض، في محل إقامته في مجمع الإمام الصادق الثقافي، نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في حضور المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، وممثل السيد السيستاني في لبنان حامد الخفاف وجمع من العلماء والفعاليات الدينية.

وقد أجرى الرئيس نبيه بري اتصالا هاتفيا بالشيخ الفياض اطمأن فيه الى صحته، متمنيا له “رحلة طيبة”.

وكان الفياض قد غادر لندن بعد رحلة علاجية استمرت شهرا كاملا وعاد إلى بيروت فجر اليوم، وغادرها بعد ساعات عدة إلى النجف الأشرف.-انتهى-

——

 اتصال هاتفي بين سلام ولحام لبحث موضوع امن الدولة

(أ.ل) – أجرى بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غوريغوريوس الثالث لحام أثناء ترؤسه اجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس الاعلى للروم الكاثوليك اتصالا هاتفيا برئيس مجلس الوزراء الاستاذ تمام سلام، عرض معه مشكلة جهاز امن الدولة ومظاهرالتهميش الذي يطال المدير العام للجهاز اللواء جورج قرعة والمديرية بشكل عام بالاضافة الى عدم دعوة مدير هذا الجهاز للاجتماعات الامنية في وقت تحقق فيه نجاحات لافتة في اصعب وأدق الظروف التي يمر بها الوطن، مشدداً على ضرورة حل هذا الملف بالسرعة القصوى بالحفاظ على كرامة المدير العام وعلى هذه المؤسسة الأمنية .

كما كانت مناسبة لعرض بعض التطورات السياسية والمعيشية.-انتهى-

——-

rashid dirbas

درباس: لا عراقيل أمام ازالة النفايات من الشوارع

(أ.ل) – اكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في حديث إلى مصدر إعلامي ان “لا عراقيل أمام ازالة النفايات من الشوارع”، مشيرا الى ان “هناك بعض التفاصيل التي يجب انجازها”، ومؤكدا أن “الاتفاق تم بصورة واضحة في مجلس الوزراء وكانت هناك بعض الاشكالات تم حلها مع حزب الطاشناق عن طريق إعطاء حوافز مالية”.

ونفى إطلاعه على المعلومات التي تحدثت عن ان “النائب آغوب بقرادونيان تلقى وعدا من رئيس الحكومة بإقامة مرفأ سياحي عند الاملاك العامة البحرية”، لافتا إلى أنه “تم امتصاص التحرك في الشويفات والناعمة لان الطمر ليس كارثة انما الكارثة في المكبات العشوائية”، لافتا الى ان “مكب الناعمة من ارقى المكبات ويحوز على المواصفات الدولية”.

وعن العلاقة مع دول الخليج، استبعد الوزير درباس استبدال العمالة اللبنانية باخرى عربية، ولكنه اعتبر انه “يجب ان نعمل على عدم حصول ذلك من خلال التصريحات والخطب غير المستفزة ولا أظن أن الجاليات اللبنانية في الخليج معرضة للخطر وهناك بعض الحالات الفردية”.-انتهى-

——

نقابة محرري الصحافة تطلق البرنامج الصحي للمنتسبين الجمعة

(أ.ل) – يطلق مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية البرنامج الصحي والاستشفائي الخاص بالصحافيين والاعلاميين المنتسبين الى النقابة، في مؤتمر صحافي يعقد لهذه الغاية، عند الثانية عشرة ظهر الجمعة المقبل، في مقر نقابة المحررين – الحازمية – شارع سعيد فريحه – بناية لا مارتين – الطابق الرابع.-انتهى-

——-

 mikael kazzi

قزي: لإعلان حالة طوارئ اعلامية “لانقاذ الوضع”

(أ.ل) – دعا وزير العمل سجعان قزي الى حالة طوارئ اعلامية، واقترح “انشاء صندوق دعم للمؤسسات الاعلامية”.

وقال في بيان له “شعرت بالأسى والاكتئاب وأنا اقرأ البيانات الصادرة عن ادارات عدد من المؤسسات الصحافية المرئية والمسموعة والمكتوبة، ومن بينها أخيراً بيانا الصديقين والزميلين طلال سلمان وصلاح سلام. وكلها تشكو بصدق صعوبة الاستمرار بالصدور نتيجة الضائقة المالية فيما تعج البلاد بالثروات الطائلة التي تصرف على أمور سطحية وتافهة”.

واعتبر “أن اغلاق المؤسسات الاعلامية أو حتى ضعفها يفقد لبنان دوره التاريخي منارة للإعلام والثقافة والحريات”.

وأضاف “أساءني أيضا اقفال مكتبة البرج، وتراجع نسبة بيع الكتب في المكتبات، وانخفاض نسبة رواد معارض الكتب. فإلى أين يسير لبنان؟ فهل ان لبنان ينتقل من بلد الاشعاع الى بلد النفايات المشعة؟ وهل ان الحرية في لبنان التي لم يتمكن ان يقضي عليها اي احتلال يقضي عليها اليوم العوز المادي؟”.

وتابع “ان كل معني بموضوع الاعلام والصحافة والفكر أكان في الشأن العام ام الخاص يجب ان يتحرك لإنقاذ الصحافة اللبنانية ورفع مستواها ايضا حتى ولو عبر صندوق لدعم المؤسسات الاعلامية، يمول من القطاعين العام والخاص ويديره مجلس مشترك”.

وختم الوزير قزي “اننا لا نريد ان نرى المؤسسات الصحافية تسقط الواحدة تلو الاخرى والمكتبات تقفل الواحدة تلو الاخرى. ليس هذا لبنان فالصحافة والفكر من مكونات الوجود اللبناني اساسا، والمطلوب حالة طوارئ اعلامية لانقاذ الوضع”.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 16 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 17و18 / 3 /2016 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال بالسيارات أو سيراً على الأقدام في بقعة التمرين، وذلك في التواريخ المذكورة أعلاه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

وبتواريخ 5 ،10 ،17 / 3 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

images[1]

وفد الهيئات الاقتصادية انهى زيارته لسلطنة عمان

(أ.ل) – انهى وفد الهيئات الاقتصادية اللبنانية زيارته الى سلطنة عمان، حيث التقى فاعليات اقتصادية وتجارية، وتم البحث في سبل التعاون بين القطاعين العماني واللبناني.

والتقى رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد على رأس وفد من الجمعية، وزراء السياحة والاقتصاد والعمل وعدد من المسؤولين، حيث تم البحث في كيفية التعاون بين الشركات اللبنانية والعمانية في المستقبل، كما زار رئيس المجموعة الذهبية الشيخ سالم الغزالي واستمع منه الى ملخص حول المشاريع القائمة والمستقبلية وامكانية التعاون بين الشركات في كلا البلدين.

واعتبر عربيد “ان وجود وفد الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز في عمان هو لتطوير ودعم العلاقات التجارية اللبنانية في هذا البلد”، مشيرا “الى ان العلامات التجارية اللبنانية مطلوبة هنا وان كان حضورها اليوم ضئيلا”. اضاف “اكدنا في اللقاءات التي عقدناها كجمعية على ضرورة تطوير هذا الحضور لان الحالة الاستهلاكية تكبر اكثر واكثر في هذا البلد، وهناك امكانيات وفرص للعمل والتعاون بين لبنان وعمان، ونأمل ان نصل من هذا البلد الذي هو نقطة التقاء بين لبنان والخليج الى بلدان اخرى”.

وتابع “لقد شعرنا خلال هذه الزيارة ان لدى رجال الاعمال العمانيين أفضلية في التعاون مع رجال الاعمال اللبنانيين، ونحن نريد تقوية استهلاك ما صنع في لبنان لذا حملنا معنا افكارنا وسلعنا وامتيازاتنا الى هنا حيث وجدنا كل الترحيب”، منوها “بالاحترام والتقدير الذي لمسه اعضاء الوفد من المسؤولين ومن الشعب العماني للبنان واللبنانيين”.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 16 آذار 2016 البيان الآتي:

بتواريخ 5، 14 ،23 / 3 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عاليه، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 1 /3 /2016 ولغاية 31 /3/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *